إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العصمة عند الروافض الأثنى عشرية!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • العصمة عند الروافض الأثنى عشرية!!!!!!




    الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى.... وبعد...



    فهذه كلمات قليلة عن عصمة الأئمة عند الشيعة الروافض ...الله أسأل أن تفيد حضرتك وتفى بالغرض.




    **العصمة عند الشيعة الروافض::



    *إن عصمة الإمام عند الشيعة الرافضة الإمامية "شرط من شروط الإمامة"...وهى من المبادىء الأولية في كيانها العقدى ...



    *قال شيخهم المفيد((إن الأئمة القائمين مقام النبوة والأنبياء في تنفيذ الأحكام وإقامة الحدود وحفظ الشرائع وتأديب الأنام "معصومون كعصمة الإنبياء"، وإنهم لا يجوز منهم صغيرة ولا كبيرة وإنه لا يجوز منهم سهو في شىء من الدين ولا ينسون شيئاً من الأحكام وعلى هذا مذهب سلئر الإمامية إلا من شذ منهم وتعلق بظواهر روايات لها تأويلات على خلاف ظنه الفاسد من هذا الباب))...




    *ولم تكن هذه العقيدة مقصورة على سلف الرافضة ، بل شاركهم المعاصرون في ذلك ...



    يقول "محمد رضا المظفر" ((ونعتقد أن الإمام كالنبى يجب أن يكون "معصوماً" من جميع الرذائل والفواحش ما ظهر منها وما بطن من سن الطفولة إلى الموت عمداً وسهواً ،كما يجب أن يكون معصوماً من السهو والخطأ والنسيان))....



    *وإن من أخطر الأثار العلمية لدعوى العصمة إعتبارهم أن ما يصدر عن أئمتهم الأثنى عشر هو "كقول الله ورسوله" ولذلك فإن مصادرهم في الحديث تنتهى معظم أسانيدها إلى أحد الأئمة ولا تصل إلى رسول الله _صلى الله عليه وسلم_...




    **أدلتهم والرد عليها::



    *لعل هذا هو الجزء المهم وقد حاولت الإختصار بما يفيد إن شاء الله وإلا فالموضوع كبير...



    _1_ استدلالهم على عصمة أئمتهم من القرأن الكريم ::



    *رغم أن القرأن الكريم "ليس فيه ذكر للأثنى عشر أصلاً ...إلا أن الأثنى عشرية تتعلق بالقرأن لتقرير العصمة ....



    يستدل شيوخهم بقوله تعالى {وَإِذِ ابْتَلَى إِبْرَاهِيمَ رَبُّهُ بِكَلِمَاتٍ فَأَتَمَّهُنَّ قَالَ إِنِّي جَاعِلُكَ لِلنَّاسِ إِمَاماً قَالَ وَمِن ذُرِّيَّتِي قَالَ لاَ يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ }البقرة124



    وبهذه الأية قال صاحب كتاب (بحار الأنوار)::باب ..لزوم عصمة الإمام ....وتبعه في ذلك جملة من شيوخ الشيعة المعاصرين وعلى رأسهم صاحب مجمع البيان وهو المسمى "الطبرسى"...



    *نقد إستدلالهم ::



    1_إختلف السلف في معنى كلمة "العهد " المذكورة في الأية على أقوال ::



    *قال بن عباس والسدى : إنه النبوة ،قال الله ((لا ينال عهدى الظالمين ))...أى نبوتى



    *قال مجاهد ::الإمامة ،أى لا أجعل إماماً ظالماً يقتدى به..



    *قال الزجاج ::أى لا ينال أمانى الظالمين ...أى لا أؤمنهم من عذابى ، والمراد بالظالم::المشرك..



    **فالأية كما نرى إختلف السلف في تأويلها فهى "" ليست في مسألة الإمامة أصلاً في أكثرهم


    وحتى الذين فسروها بالإمامة قصدوا _إمامة العلم والصلاح والإقتداء_ لا الإمامة بمفهوم الروافض..




    2_لو كانت الأية في الإمامة فهى لا تدل على عصمة بحال::



    *إذ لا يمكن أن يقال بأن غير الظالم "معصوم" لا يخطىء ولا ينسى ولا يسهر.....إلخ..كما هو مفهوم العصمة عند الروافض إذ يكون قياس مذهبهم ((أن من سها فهو ظالم ومن أخطأ فهو ظالم...وهذا لا يوافقهم عليه أحد ولا يتفق مع أصول الإسلام ،فبين إثبات العصمة ونفى الظلم فرق كبير ،لأن نفى الظلم::: إثبات للعدل لا للعصمة الشيعية))....




    3_لا يسلم لهم أن من ارتكب ظلماً ثم تاب منه لحقه وصف الظلم ولازمه::



    *ولا تجدى التوبة في رفعه ،فإن أعظم الظلم الشرك ....


    قال الله ((الذين أمنوا ولم يلبسوا إيمانهم بِظلمٍ))..ثم فسر الظلم بقوله تعالى ((لا تشرك بالله إن الشرك لظلمٌ عظيم)).....



    _ومع ذلك قال سبحانه في الكفار((قل للذين كفروا إن ينتهوا يُغفر لهم ما قد سلف))...



    _لكن قياس قول هؤلاء أن :من أشرك ولو لحظة أو إرتكب معصية ولو صغيرة فهو ظالم _لا ينفك عنه وصف الظلم _ ومؤدى ذلك :::أن المشرك ولو أسلم فهو "مشرك"لأن الظلم هو الشرك..



    فصاروا بهذا أشد من "الخوارج الوعيدية " لأن الخوارج ::لا يثبتون الوعيد لصاحب الكبيرة إلا في


    حالة عدم توبته....



    _ومن المعلوم في بداهة العقول فضلاً عن الشرع والعرف واللغة""أن من كفر أو ظلم ثم تاب وأصلح لا يصح أن يطلق عليه أنه كافر أو ظالم...."""....وإلا جاز أن يقال ::صبى لشيخ ،ونائم لمستيقظ


    وغنى لفقير ،وجائع لشبعان ،وحى لميت وبالعكس...



    **ومن المعروف أنه قد يكون ::التائب من الظلم خيراً ممن لم يقع فيه ...ومن اعتقد أن كل من لم يكفر ولم يقتل ولم يذنب أفضل من كل من أمن بعد كفره واهتدى بعد ضلاله وتاب بعد ذنوبه ""فهو مخالف لما علم من الدين بالضرورة""....




    4_ما قرره أحد علماء الشيعة الزيدية في نقض استدلال الأثنى عشرية بهذه الأية::



    _حيث قال ::احتج الرافضة بالأية على أن الإمامة لا يستحقها من ظلم مرة ورام الطعن في إمامة الشيخان"أبو بكر وعمر _رضى الله عنهم_" وهذا لا يصح ....



    وذلك لأن العهد إن حمل على النبوة فلا حجة ....وإن حمل على الإمامة ::فمن تاب من الظلم ..فلا يوصف بأنه ظالم ، ولم يمنعه _تعالى_ من نيل العهد إلا حال كونه ظالماً....



    **هذه هى الأية الأولى التى يحتجون بها على عصمة أئمتهم _بزعمهم_ ...


    يتبع إن شاء الله..
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

  • #2





    الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى ..وبعد..



    الأية الثانية ::أية التطهير وحديث الكساء::



    *أية التطهير هى قول الله تعالى ((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب..



    _وهذه الأية كما هو معلوم جزء من قوله تعالى> يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً{32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33}



    _وقد تعمد علماء الشيعة الأثنى عشرية اقتطاع "أية التطهير" من السياق القرأنى الذى جاء ت به



    والذى خاطب الله به نساء النبى إغفالاً لنساء النبى الكريم من الخطاب ،ثم ضموا إلى ذلك حديث



    "الكساء" الذى رواه مسلم عن أمنا عائشة قالت ::خرج النبى _صلى الله عليه وسلم_ غداةً وعليه



    مرط(كساء) مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن على فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ،ثم



    جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علىَ فأدخله ثم قال> إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33} ....



    *ويرى علماء الشيعة الأثنى عشرية أن في "أية التطهير" دلالة على عصمة أصحاب الكساء


    "علىَ وفاطمة والحسين والحسن " من الخطايا والذنوب صغيرها وكبيرها بل ومن الخطأ والسهو البشرى......




    **نقد هذا الإستدلال ::



    _1_ مما يدل على أن الأية ليست دالة على العصمة والإمامة ::أن الخطاب في الأيات كله لأزواج



    النبى _صلى الله عليه وسلم_ حيث بدأ بهن وختم بهن ::



    _قال الله"" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً{28} وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً{29} يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً{30} وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً{31} يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً{32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33} وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً{34}



    _فالخطاب كله لأزواج النبى الكريم ومعهن الأمر والنهى والوعد والوعيد ،لكن لما تبين ما في هذا من المنفعة التى تعمهن وتعم غيرهن من أهل البيت ...جاء التطهير "بضمير المذكر"....لأنه إذا اجتمع المذكر والمؤنث "غلب المؤنث".....



    _حيث تناول أهل البيت كلهم "وعلى وفاطمة والحسن والحسين"_رضى الله عنهم_ أخص من غيرهم بذلك ...لذلك خصهم النبى الكريم بالدعاء لهم ....كما أن زوج الرجل من أهل بيته وهذا شائع في اللغة كما يقول الرجل لصاحبه ::كيف أهلك؟؟...أى امرأتك ونساؤك...فيقول ::هم بخير...



    _قال الله ((قالوا أتعجبين من أمر الله رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت))...



    والمخاطب بهذه الأية:::هى سارة زوجة سيدنا "إبراهيم "....وهذا دليل على أن زوجة الرجل من أهل البيت...




    _2_إذهاب الرجس لا يعنى في اللغة العربية ولا في لغة القرأن معنى "العصمة"::



    **قال الأصفهانى :: مادة "رجس " ::الرجس ::الشىء القذر...



    *والرجس من جهة الشرع::الخمر والميسر...



    *وجعل الكافرين رجساً من حيث إن الشرك بالعقل أقبح الأشياء...


    قال الله ((إنما المشركون نجس))......وقال الله ((ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون))...



    *ولم يثبت أن استخدم القرأن لفظ(الرجس) بمعنى ::مطلق الذنب بحيث يكون في إذهاب الرجس



    عن أحد إثبات لعصمته....




    _3_ التطهير من الرجس لا يعنى إثبات العصمة لأحد::



    *فكما أن كلمة ((الرجس))لا يراد بها ذنوب الإنسان وأخطاؤه في الإجتهاد ...



    وإنما يراد بها::القذر والنتن والنجاسات المعنوية والحسية ...



    فإن كلمة التطهير لا تعنى "العصمة"...فإن الله عزوجل يريد تطهير كل المؤمنين وليس أهل البيت فقط...وإن كان أهل البيت هم أولى الناس وأحقهم بالتطهير....



    فقد قال الله عن الصحابة ((ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم))



    *قال الله ((خذ من أموالهم صدقةً تُطهرهم وتزكيهم بها))...فكما أخبر الله بأنه يريد تطهير أهل البيت أخبر كذلك بأنه يريد تطهير المؤمنين ....فإن كان في إرادة التطهير ::وقوع للعصمة ..لحصل هذا للصحابة بل لعموم المؤمنين الذين نصت الأيات على إرادة الله تطهيرهم ....



    _قال الله عن رواد مسجد "قباء" ((فيه رجال يحبون أن يتطهروا))...ولم يكن هؤلاء معصومين من الذنوب بالإتفاق....




    _4_ من أهم الردود على عدم دلالة الأية على الإمامة والعصمة::



    **أن ما اختص به أمير المؤمنين علىَ وولديه الحسن والحسين_رضى الله عنهم جميعاً _من الأية


    بزعم القوم ثبت لفاطمة _رضى الله عنها_ ...وخصائص الإمامة لا تثبت للنساء ...فلو كان هذا دليلاً


    لكان من يتصف بما في الأية يستحق "العصمة والإمامة "...وفاطمة _رضى الله عنها_ كذلك وبذات


    الإعتبار ...فدل على أن الأية لا يراد بها الأمامة ولا العصمة ...ومنها خروج "تسعة من الأئمة لعدم


    شمول الأية لهم ..حيث اختصت الأية بثلاثة منهم فقط "سيدنا على والحسن والحسين"...



    هذه يا أختى الكريمة "يمامة " بعض من الردود على شبهاتهم فلو حضرتك عندك أى استفسار عن أى شبهة أخرى ...بإذن الله أجيب حضرتك عليها ...والله الموفق...



    *أرجو الإهتمام وارد...
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق


    • #3





      الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى ..وبعد..



      الأية الثانية ::أية التطهير وحديث الكساء::



      *أية التطهير هى قول الله تعالى ((إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً }الأحزاب..



      _وهذه الأية كما هو معلوم جزء من قوله تعالى> يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً{32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33}



      _وقد تعمد علماء الشيعة الأثنى عشرية اقتطاع "أية التطهير" من السياق القرأنى الذى جاء ت به



      والذى خاطب الله به نساء النبى إغفالاً لنساء النبى الكريم من الخطاب ،ثم ضموا إلى ذلك حديث



      "الكساء" الذى رواه مسلم عن أمنا عائشة قالت ::خرج النبى _صلى الله عليه وسلم_ غداةً وعليه



      مرط(كساء) مرحل من شعر أسود فجاء الحسن بن على فأدخله ثم جاء الحسين فدخل معه ،ثم



      جاءت فاطمة فأدخلها ثم جاء علىَ فأدخله ثم قال> إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33} ....



      *ويرى علماء الشيعة الأثنى عشرية أن في "أية التطهير" دلالة على عصمة أصحاب الكساء


      "علىَ وفاطمة والحسين والحسن " من الخطايا والذنوب صغيرها وكبيرها بل ومن الخطأ والسهو البشرى......




      **نقد هذا الإستدلال ::



      _1_ مما يدل على أن الأية ليست دالة على العصمة والإمامة ::أن الخطاب في الأيات كله لأزواج



      النبى _صلى الله عليه وسلم_ حيث بدأ بهن وختم بهن ::



      _قال الله"" يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ إِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا فَتَعَالَيْنَ أُمَتِّعْكُنَّ وَأُسَرِّحْكُنَّ سَرَاحاً جَمِيلاً{28} وَإِن كُنتُنَّ تُرِدْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَالدَّارَ الْآخِرَةَ فَإِنَّ اللَّهَ أَعَدَّ لِلْمُحْسِنَاتِ مِنكُنَّ أَجْراً عَظِيماً{29} يَا نِسَاء النَّبِيِّ مَن يَأْتِ مِنكُنَّ بِفَاحِشَةٍ مُّبَيِّنَةٍ يُضَاعَفْ لَهَا الْعَذَابُ ضِعْفَيْنِ وَكَانَ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيراً{30} وَمَن يَقْنُتْ مِنكُنَّ لِلَّهِ وَرَسُولِهِ وَتَعْمَلْ صَالِحاً نُّؤْتِهَا أَجْرَهَا مَرَّتَيْنِ وَأَعْتَدْنَا لَهَا رِزْقاً كَرِيماً{31} يَا نِسَاء النَّبِيِّ لَسْتُنَّ كَأَحَدٍ مِّنَ النِّسَاء إِنِ اتَّقَيْتُنَّ فَلَا تَخْضَعْنَ بِالْقَوْلِ فَيَطْمَعَ الَّذِي فِي قَلْبِهِ مَرَضٌ وَقُلْنَ قَوْلاً مَّعْرُوفاً{32} وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيراً{33} وَاذْكُرْنَ مَا يُتْلَى فِي بُيُوتِكُنَّ مِنْ آيَاتِ اللَّهِ وَالْحِكْمَةِ إِنَّ اللَّهَ كَانَ لَطِيفاً خَبِيراً{34}



      _فالخطاب كله لأزواج النبى الكريم ومعهن الأمر والنهى والوعد والوعيد ،لكن لما تبين ما في هذا من المنفعة التى تعمهن وتعم غيرهن من أهل البيت ...جاء التطهير "بضمير المذكر"....لأنه إذا اجتمع المذكر والمؤنث "غلب المؤنث".....



      _حيث تناول أهل البيت كلهم "وعلى وفاطمة والحسن والحسين"_رضى الله عنهم_ أخص من غيرهم بذلك ...لذلك خصهم النبى الكريم بالدعاء لهم ....كما أن زوج الرجل من أهل بيته وهذا شائع في اللغة كما يقول الرجل لصاحبه ::كيف أهلك؟؟...أى امرأتك ونساؤك...فيقول ::هم بخير...



      _قال الله ((قالوا أتعجبين من أمر الله رحمت الله وبركاته عليكم أهل البيت))...



      والمخاطب بهذه الأية:::هى سارة زوجة سيدنا "إبراهيم "....وهذا دليل على أن زوجة الرجل من أهل البيت...




      _2_إذهاب الرجس لا يعنى في اللغة العربية ولا في لغة القرأن معنى "العصمة"::



      **قال الأصفهانى :: مادة "رجس " ::الرجس ::الشىء القذر...



      *والرجس من جهة الشرع::الخمر والميسر...



      *وجعل الكافرين رجساً من حيث إن الشرك بالعقل أقبح الأشياء...


      قال الله ((إنما المشركون نجس))......وقال الله ((ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون))...



      *ولم يثبت أن استخدم القرأن لفظ(الرجس) بمعنى ::مطلق الذنب بحيث يكون في إذهاب الرجس



      عن أحد إثبات لعصمته....




      _3_ التطهير من الرجس لا يعنى إثبات العصمة لأحد::



      *فكما أن كلمة ((الرجس))لا يراد بها ذنوب الإنسان وأخطاؤه في الإجتهاد ...



      وإنما يراد بها::القذر والنتن والنجاسات المعنوية والحسية ...



      فإن كلمة التطهير لا تعنى "العصمة"...فإن الله عزوجل يريد تطهير كل المؤمنين وليس أهل البيت فقط...وإن كان أهل البيت هم أولى الناس وأحقهم بالتطهير....



      فقد قال الله عن الصحابة ((ما يريد الله ليجعل عليكم من حرج ولكن يريد ليطهركم وليتم نعمته عليكم))



      *قال الله ((خذ من أموالهم صدقةً تُطهرهم وتزكيهم بها))...فكما أخبر الله بأنه يريد تطهير أهل البيت أخبر كذلك بأنه يريد تطهير المؤمنين ....فإن كان في إرادة التطهير ::وقوع للعصمة ..لحصل هذا للصحابة بل لعموم المؤمنين الذين نصت الأيات على إرادة الله تطهيرهم ....



      _قال الله عن رواد مسجد "قباء" ((فيه رجال يحبون أن يتطهروا))...ولم يكن هؤلاء معصومين من الذنوب بالإتفاق....




      _4_ من أهم الردود على عدم دلالة الأية على الإمامة والعصمة::



      **أن ما اختص به أمير المؤمنين علىَ وولديه الحسن والحسين_رضى الله عنهم جميعاً _من الأية


      بزعم القوم ثبت لفاطمة _رضى الله عنها_ ...وخصائص الإمامة لا تثبت للنساء ...فلو كان هذا دليلاً


      لكان من يتصف بما في الأية يستحق "العصمة والإمامة "...وفاطمة _رضى الله عنها_ كذلك وبذات


      الإعتبار ...فدل على أن الأية لا يراد بها الأمامة ولا العصمة ...ومنها خروج "تسعة من الأئمة لعدم


      شمول الأية لهم ..حيث اختصت الأية بثلاثة منهم فقط "سيدنا على والحسن والحسين"...



      هذه يا أختى الكريمة "يمامة " بعض من الردود على شبهاتهم فلو حضرتك عندك أى استفسار عن أى شبهة أخرى ...بإذن الله أجيب حضرتك عليها ...والله الموفق...



      *أرجو الإهتمام وارد...
      تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
      ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
      لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
      فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
      سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
      _______________________________
      ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
      __________________________________
      نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
      أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        طيب أخي جزاكم الله خيرا

        صراحة انا فهمي كان قليل للمادة تحتاج مني مجهود لهضمها ، الله المستعان

        عموما أريد الرد على من يقول ان الخلافة أمر بها الرسول سيدنا علي قبل سيدنا أبو بكر وعمر ، وان الصحابة قد اخفوا هذا وأخذوها من سيدنا علي .

        وفيه حديث يستشهدون به ولكن لاأتذكره الآن

        ولكن هبحث عنه بعد شوي وراح اجيبه ان شاء الله

        تعليق


        • #5
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

          جزاكم الله خيراً أختى الكريمة....

          أنا أعلم أن المادة دسمة وإنى والله بذلت مجهوداً فى محاولة تبسيط الأمر وإلا للإحتاج الموضوع إلى سلسلة طويلة...

          ومسألة أن النبى أوصى لسيدنا على بالخلافة "فهو موضوع كبير " ولذا أرجو من الله أن تذكرى لى "الحديث" لأن الرد سهل بعون الله

          ولكن الموضوع طويل ...وشبهاتهم كثيرة ...فأرجو تحديد الحديث...

          الله الموفق
          تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
          ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
          لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
          فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
          سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
          _______________________________
          ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
          __________________________________
          نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
          أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            روى عن عمر بن الخطاب، قال: إن رسول الله (ص)لما آخى بين أصحابه قال (ص): هذا علي أخي في الدنيا والآخرة، وخليفتي في أهلي، ووصيي في أمتي، ووارث علمي، وقاضي ديني، ماله مني مالي منه، نفعه نفعي، وضره ضري، من أحبه فقد أحبني، ومن أبغضه فقد أبغضني

            ---------------------------------

            عن النبي (ص) أنه قال (ص) لعلي (ع): إنه لا ينبغي أن أذهب إلا وأنت خليفتي، وأنت أولى بالمؤمنين من بعدي.
            7ـ الإمام النسائي، وهو أحد أئمة الحديث وصاحب أحد الصحاح الستة عندكم، أخرج في كتابه (الخصائص) في ضمن الحديث 23:
            -------------------------------
            عن ابن عباس، أن النبي (ص) قال لعلي: أنت خليفتي في كل مؤمن من بعدي.

            تعليق


            • #7
              واعتقد ان الاحاديث دي صحيحة ، بس مش فاهمة مدلولها

              تعليق


              • #8
                جزاك الله خيرا أخى الغالى

                وبارك الله فى علمك ونفعنا بك .. فقد كنت بحاجة لهذ االموضوع

                بتوفيق الله دائما
                أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
                فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
                ثم تدبر معى قوله تعالى
                (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
                (آل عمران :190-191)
                __________________________
                C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
                ________________________________
                أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

                تعليق


                • #9
                  ماشاء الله و لاقوة الا بالله
                  جزاكم الله خيرا اخانا علي الطرح الرائع اسال الله العظيم ان يبارك لك في عملك و وقتك و ان يجعل ما كتبت في موزاين حسناتك..
                  التعديل الأخير تم بواسطة أبو بكر أشرف الشامي; الساعة 13-10-2009, 11:44 AM.
                  اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                  اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                  تعليق


                  • #10
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    *أخى الحبيب"حسام" ::جزاكم الله خيراً مثله وبارك فيك....الله أسأل أن أكون أفدتك بالفعل...

                    *أختى الكريمة "proud"جزاكم الله خيراً وأكرمكم الله بطاعته .....

                    *أختى الكريمة"يمامة":: هذه الأحاديث التى تفضلتى بذكرها ::

                    _الحديث الأول::إن شاء سأرد عليه...

                    _الحديث الثانى والثالت ::لم أجدهما ...

                    ولكنى إن شاء الله سأذكر أحاديث من الصحيحة يستدلون بها...

                    الله المستعان..
                    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                    _______________________________
                    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                    __________________________________
                    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                    تعليق


                    • #11


                      الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى.... وبعد...
                      **مسألة أن النبى الكريم قد أوصى لسيدنا على وأنا الشيخان أبو بكر وعمر_رضى الله عنهم أجمعين قد استولوا على الخلافة وكتموا أحقية سيدنا على _رضى الله عنه_ بالفعل من المسائل التى تنبنى عليها عقيدتهم ....
                      *ويحاولون الإستدلال على ذلك بأيات وأحاديث عند أهل السنة .....
                      *وهذا الموضوع كبيرٌ جداً ولكنى_إن شاء الله _ أعرج على أهم الإستدلالات وإثبات بطلانها...
                      **أولاً ::عدم تخصيص رسول الله لأحدٍ من بعده ليتولى أمر الأمة::
                      *لقد فضلت البدء بإثبات عدم تخصيص النبى للخلافة من بعده لأحد كى أثبت عدم صحة ما يدعيه الروافض في هذه المسألة "من الناحية العقلية المنطقية" قبل الحديث عما يستدلون به...
                      **إن الحكمة في عدم تخصيص النبى لأحدٍ من بعده ليتولى أمر الأمة تتضح في إدراكنا لحقيقة الإسلام كدين ربانى للبشرية وأنه لو حدد الرسول رجلاً من بعده فإنه يكون قد أعطى المسوغ الشرعى ليدعى المدعون _وقد فعلوا بدون برهان_ بأن قيادة الأمة من حق أسرة بعينها ويصبح الحكم الوراثى هو الحكم السائد في الإسلام ....
                      *ولكن رسول الله أراد _وهو الذى لا ينطق عن الهوى_ أن يترك الأمر مطلقاً للمسلمين أن يختاروا أصلحهم وخيرهم وإن كان لمَح بعض التلميحات إلى الصديق_رضى الله عنه_ وكان بمقدوره (أى النبى) أن يصرح ولكنه لم يفعل لهذا القصد ....
                      *ولو كان هناك وصية لأحد من الخلق لما حصل اختلاف في "سقيفة بنى سعد" في بداية الأمر...
                      _وكذلك سيدنا أبوبكر لما استشار في تولية سيدنا عمر....ولما ترك سيدنا عمر الخلافة بيد ستة من المهاجرين .........إن هذا الدين للبشرية ولا يصح بأى حال من الأحوال أن يكون محصوراً في أسرة حاكمة واحدة ويظل متوارثاً كالمتاع .....
                      **ثانياً :أحقية سيدنا على بالخلافة ....
                      *نقول ::بالإستقراء التاريخى لتاريخ الخلفاء الراشدين لا نجد للوصية ذكراً في خلافة أبى بكر ولا في خلافة عمر _رضى الله عنهما _ وإنما نجد بداية ظهورها في السنوات الأخيرة من خلافة عثمان_رضى الله عنه_ "عند بزوغ الفتنة" ....وقد استنكر الصحابة هذا القول عندما وصل إلى أسماعهم وبينوا كذبه ومن أشهر هؤلاء ""سيدنا على وأمنا عائشة_رضى الله عنهما" ...
                      كما أن هذه الوصية التى تدعيها الرافضة قد أثبت علماؤهم أنها من وضع ابن السوداء"عبد الله بن سبأ" .....
                      **بعض الأدلة على بطلان ما يقولون ::
                      1_ ذكر عند عائشة _رضى الله عنها_ أن النبى الكريم أوصى لسيدنا على ..فقالت ::من قاله؟؟؟؟؟
                      لقد رأيت النبى وإنى لمسندته إلى صدرى فدعا بالطست فانخنث فمات فكيف أوصى إلى على؟؟؟!!!!!.....رواه البخارى)..
                      *وتصريح أمنا عائشة أن النبى لم يوص لسيدنا على "من أعظم الأدلة على عدم الوصية" فإن النبى قد توفى في حجرها ولو كانت هناك وصية لكانت هى أدرى الناس بها....
                      2_أخرج الإمام مسلم ((سُئل على _رضى الله عنه_ ::أخصكم رسول الله بشىء؟؟؟...فقال ::ما خصنا رسول الله بشىء لم يعم به الناس كافة،إلا ما كان في قراب سيفى هذا ...قال فأخرج صحيفة مكتوباً فيها ::""لعن الله من ذبح لغير الله ولعن الله من غيَرمنار الأرض ولعن الله من لعن والده ولعن الله من أوى محدثاً")).....
                      *قال العلامة "ابن كثير":: وهذا الحديث الثابت في الصحيحين وغيرهما عن سيدنا على يرد على فرقة الرافضة من زعمهم أن رسول الله أوصى إليه بالخلافة....ولو كان الأمر كما زعموا لما رد أحد من الصحابة ذلك ...فإنهم كانوا أطوع لله ورسوله في حياته وبعد وفاته من أن يفتئتوا عليه فيقدموا غير من قدمه ويؤخروا من قدمه بنصه...حاشا وكلا!!!!!!!!!
                      _ومن ظن بالصحابة الكرام ذلك فقد نسبهم بأجمعهم إلى الفجور والتواطؤ على معاندة الرسول الكريم ومضادتهم لحكمه ونصه ومن وصل إلى هذا المقام فقد خلع ربقة الإسلام وكفر بإجماع الأئمة الأعلام.
                      3_عن عمرو بن سفيان قال :لما ظهر سيدنا على "يوم الجمل" قال ""أيها الناس إن رسول الله لم يعهد إلينا من هذه الإمارة شيئاً حتى رأينا من الرأى أن نستخلف أبا بكر فأقام واستقام حتى مضى لسبيله""......(حديث حسن)..
                      4_روى البيهقى بإسناده إلى شفيق بن سلمة ،قال ::""قيل لعلى بن أبى طالب ::ألا تستخلف علينا؟؟
                      فقال ::ما استخلف رسول الله فأستخلف ولكن إن يرد الله بالناس خيراً فسيجمعهم بعدى على خيرهم
                      كما جمعهم بعد نبيهم على خيرهم """...
                      _وهذا دليل واضح على أن دعوى النص لعلى _رضى الله عنه_ إنما هو من اختراع الروافض الذين مُلئت قلوبهم بالبغض والحقد للصحابة الأبرار بمن فيهم سيدنا على وأهل بيته وإنما يدعون حبهم تستراً ليتسنى لهم الكيد للإسلام وأهله...
                      **بهذه النصوص الصحيحة القطعية من كتب أهل السنة ::يتضح أنه لا أصل للوصية المزعومة أن ما اعتمد عليه الروافض هو من ""وضع عبد الله بن سبأ الذى هو أول من أحدث الوصية ""...ثم وضعت بعد ذلك أسانيد باطلة كاذبة ....وهدفهم من ذلك الطعن في الصحابة الكرام ومن ثم الطعن ورد ما نقلوه إلى أجيال المسلمين من قرأن وحديث...
                      **وقال شيخ الإسلام _ابن تيميه _((إن ما تدعيه الرافضة من النص هو مما لم يسمعه أحد من أهل العلم بأقوال الرسول قديماً ولا حديثاً ولهذا كان أهل العلم بالحديث يعلمون بالضرورة كذب هذا النقل كما يعلمون كذب غيره من المنقولا ت))...
                      **وأختم بأمر مهم جداً جداً وهو منقول من كتاب "نهج البلاغة" وهو من كتب الشيعة المعتمدة::
                      *عن سيدنا على قال ::دعونى والتمسوا غيرى فإنا مستقبلون أمراً له وجوه وألوان لا تقوم له القلوب
                      ولا تثبت عليه العقول وإن الأفاق قد أغامت والمحجة قد تنكرت ،،وإعلموا أنى إن أحببتكم ركبت لكم ما أعلم ،ولم أصغ إلى قول القائل وعتب العاتب ،وإن تركتمونى فأنا لكم كأحدكم ولعلى أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم ،وأنا لكم وزيراً خير لكم منى أميراً....(كتاب نهج البلاغة ص236)..
                      _فلو كانت إمامة على منصوصاً عليها كما يقولون لما جاز لعلى _رضى الله عنه _تحت أى ظرف أن يقول للناس (دعونى والتمسوا غيرى ،)..ويقول((أنا لكم وزيراً خير لكم منى أمير))....كيف والناس جاءت تبايعه؟؟!!!!!
                      **بل ويقول في ""نهج البلاغة ""أيضاً ((إنه بايعنى القوم الذين بايعوا "أبا بكر وعمر وعثمان" على ما بايعوهم عليه ،فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد،وإنما الشورى كانت للمهاجرين والأنصار ،فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماماً كان ذلك لله رضا ،فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه فإن أبى قاتلوه على اتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ماتولى))...
                      _وقد أشار سيدنا على بهذه الكلمات إلى ما يلى ::
                      1_الشورى للمهاجرين والأنصار من الصحابة وبيدهم الحل والعقد...
                      2_ اتفاقهم على شخص سبب لمرضاة الله وعلامة موافقته سبحانه على اختيارهم..
                      3_لا تنعقد الإمامة في زمانهم دونهم وبغير اختيارهم..
                      4_لا يرد قولهم ولا يخرج عن حكمهم إلا المبتدع الباغى المتبع غير سبيل المؤمنين..
                      فأين الرافضة من هذه التصريحات المهمة التى تحويها كتبهم المعتمدة لديهم؟؟؟؟؟!!!!!!
                      **بهذا يكون انتهى الجزء الأول من الرد ويبقى تفنيد بعض الأحاديث الوجودة في كتب السنة التى
                      يحتجون بها وبيان بطلان ذلك....
                      الحمد لله الذى هدانا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله...
                      تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                      ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                      لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                      فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                      سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                      _______________________________
                      ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                      __________________________________
                      نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                      أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                      تعليق


                      • #12


                        الحمد لله وكفى وسلام على عباده الذين اصطفى....وبعد...
                        سأتكلم إن شاء الله عن بعض الأحاديث الواردة في كتبنا_أهل السنة_ والتى يستشهد بها الرافضة بأحقية سيدنا على بالخلافة ....الله المستعان...
                        1_خطبة غدير خُمَ::
                        *غدير خم ::هو موقع بين مكة والمدينة "بالجحفة" ويقع شرق رابغ بما يقرب من 26ميلاً،ويسمونه
                        اليوم الغربة...ويذكر أنه في هذا الموقع خطب النبى الكريم فىالمسلمين وذكر فضل سيدنا على _رضى الله عنه_...واتخذ الروافض هذه الحادثة أساساً يعتمدون عليه في تشيعهم الغالى من جهة...
                        واعتمدوا عليها في أحقية سيدنا على بالخلافة من جهة أخرى فأعطوا لهذه الحادثة من الأهمية ما لم بعطوه لغيرها في عصر النبوة حتى ألفَ فيه كتاب من 11مجلد وهو كتاب "الغدير" ملأه بالأحاديث الموضوعة والضعيفة .....
                        **والصحيح ::ما أخرجه الإمام "مسلم" في صحيحه من حديث زيد بن أرقم _رضى الله عنه_أنه
                        قال ((قام رسول الله فينا خطيباً بماء يدعى "ُخماً بين مكة والمدينة" فحمد الله وأثنى عليه ووعظ وذكَر ثم قال :أما بعد....ألا أيها الناس فإنما أنا بشر يوشك أن يأتى رسول ربى فأجيب وأنا تارك فيكم
                        ثقلين ..أولهما :كتاب الله فيه الهدى والنور ،فخذوا بكتاب الله واستمسكوا به ،فحث على كتاب الله ورغب فيه ثم قال ::وأهل بيتى أذكركم الله في أهل بيتى ،أذكركم الله في أهل بيتى ،أذكركم الله في أهل بيتى.....قال له حصين _أى الراوى عن زيد بن أرقم_:_ ومن أهل بيته يا زيد؟؟
                        _أليس نساؤه من أهل بيته؟؟...قال ::بلى .....ولكن أهل بيته من حُرم الصدقة بعده....
                        _قال ::ومن هم؟؟.....قال ::هم أل على وأل عقيل وأل جعفر وأل عباس ،...قال ::كل هؤلاء حُرم الصدقة ؟؟؟....قال نعم!!!)).....
                        *وجاء عند غير مسلم كالترمذى وأحمد والنسائى في الخصائص والحاكم وغيرهم جاءت أحاديث
                        بأسانيد صحيحة عن النبى الكريم ((من كنت مولاه فعلى مولاه))......وأما الزيادات الأخرى كقوله
                        (((اللهم وال من والاه وعاد من عاداه))....فهذه الزيادات صححها بعض أهل العلم والصحيح ""أنها لا تصح""....وأما زيادة(((انصر من نصره واخذل من خذله وأدر الحق معه حيث دار )))فهذه مكذوبة على النبى الكريم ......
                        **الجواب:::
                        *إن الإختلاف بين أهل السنة والشيعة الروافض في "مفهوم" قول النبى الكريم لا في الثبوت ....
                        _فالرافضة يقولون::من كنت مولاه فعلىٌ مولاه ::"أى من كنت وليه فعلىَ واليه"...
                        _وأهل السنة يقولون::إن مفهوم قول النبى الكريم "من كنت مولاه فعلىٌ مولاه "...أى المولاة التى هى
                        النصرة والمحبة وعكسها المعاداة....وذلك لأمور::
                        1_للزيادة التى وردت وصححها بعض أهل العلم وهى قول النبى ((اللهم وال من والاه وعاد من عاداه))...والمعاداه هى شرح لقوله ::فعلىٌ مولاه ...فهى محبة الناس لسيدنا على رضى الله عنه...
                        2_الحديث ليس فيه دلالة على الإمامة...لأن النبى الكريم "لو أراد الخلافة لم يأت بكلمة تحتمل هذه
                        المعانى التى ذكرها ابن الأثير ((قال ابن الأثير :المولى :يقع على الرب والمالك والمنعم والناصر والمحب والحليف والعبد والمعتق وابن العم والصهر)).....
                        _والنبى الكريم ::هو أفصح العرب ولكان يقول ((على _رضى الله عنه_خليفتى من بعدى أو علىَ الإمام من بعدى أو إذا أنا متُ فاستمعوا وأطيعوا لعلى بن أبى طالب ولكن لم يأت النبى بهذه الكلمة الفاصلة التى تنهى الخلاف إن وجد....وإنما قال ::من كنت مولاه فعلى مولاه))...
                        3_الموالاة ::وصف ثابت لسيدنا على في حياة رسول الله وبعد وفاته وبعد وفاة على _رضى الله عنه_
                        فعلىٌ _رضى الله عنه_ كان مولى المؤمنين بعد وفاة الرسول الكريم وهو مولى المؤمنين بعد وفاته
                        فهو الأن مولانا كما قال الله (((إنما وليكم الله ورسوله والذين أمنوا)))...وسيدنا على من سادة الذين أمنوا.....
                        4_قال الإمام الشافعى _رحمه الله_عن حديث سيدنا زيد ::""يعنى بذلك ولاء الإسلام كما قال الله
                        ((ذلك بأن الله مولى الذين أمنوا وأن الكافرين لا مولى لهم))...فالحديث "لا يدل" على أن علياً رضى الله عنه هو (الخليفة) بعد الرسول ....وإنما يدل على أن علياً من أولياء الله تبارك وتعالى تجب له الموالاة وهى المحبة والنصرة والتأييد...
                        ***حديث الثقلين ...
                        *في قول الرسول الكريم ((تركت فيكم ما إن تمسكتم به لن تضلوا بعدى أبداً :كتاب الله وعترتى)))..
                        فيه كلام من حيث ثبوته عن النبى الكريم أصلاً ....
                        _ولو سلمنا _جدلاً_ بصحة الحديث فإننا_بعون الله _ نقول ::
                        1_إن عترة الرجل هم ::أهل بيته ...
                        وعترة النبى الكريم::هم كل من حرمت عليه الزكاة والصدقة وهم بنو هاشم...
                        فالروافض ليس لهم أسانيد إلى الرسول الكريم وهم يقرون بهذا أنهم "ليس عندهم أسانيد في نقل
                        كتبهم ومروياتهم وإنما هى كتب وجدوها "".....أما أسانيدهم كما يقول "الحر العاملى وغيره من
                        أئمة الشيعة" : إنه ليس عند الشيعة أسانيد أصلاً ولا يعولون على الأسانيد فأين لهم ما يرونه في كتبهم عن عترة النبى؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!
                        2_إمام العترة سيدنا على وبعده يأتى في العلم سيدنا ابن عباس _رضى الله عنهما ::كانا يقولان بإمامة
                        الشيخان أبو بكر وعمر _رضى الله عنهما _قبل سيدنا على .....
                        _بل لقد ثبت في الحديث المتواتر :""أنه قال ::أفضل الناس بعد رسول الله أبو بكر وعمر ..فعلى _رضى الله عنه_ يقر بإمامة الشيخين "وهو إمام العترة"....
                        3_ إن الشيعة الروافض ::يطعنون في سيدنا العباس ويطعنون في عبد الله ابنه ويطعنون في أولاد
                        سيدنا "الحسن" ..وقالوا ::إنهم يحسدون "أولاد الحسين"...ويطعنون كذلك في أبناء الحسين نفسه من غير الأئمة الذين يدعونهم كزيد بن على ((الذى يتهموم بشرب الخمر))...وكذلك إبراهيم أخى الحسن
                        العسكرى ((اتهموه بأنه فاجر ماجن يشرب الخمر))....
                        _فهم ليسوا بأولياء النبى الكريم وعترته بل أولياؤه هم أهل السنة الذين مدحوهم وأثنوا عليهم...
                        بهذا نكون أنهينا الرد على هذا الحديث ....
                        والحمد لله رب العالمين..
                        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                        _______________________________
                        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                        __________________________________
                        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                        تعليق


                        • #13
                          الاحاديث التى أشارت الى خلافة ابى بكر :

                          1- عن جبير بن مطعم قال : أتت املرأة النبى صلى الله عليه وسلم فأمرها أن ترجع اليه قالت : ارأيت ان جئت ولم اجدك – كأنها تقول الموت – قال صلى الله عليه وسلم : ان لم تجدينى فأتى ابا بكر .مسلم والبخارى

                          2- عن حذيفة قال : كنا عند النبى صلى الله عليه وسلم جلوسا فقال : ( انى لا ادرى ما قدر بقائى فيكم فاقتدوا باللذين من بعدى ) وأشار الى ابو بكر وعمر ( وتمسكوا بعهد عمار وما حدثكم ابن مسعود فصدقوه ) الصحيحة للالبانى

                          3- عن ابى هريرة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (بينما انا نائم أريت أنى أنزع على حوضى أسقى الناس فجائنى أبو بكر فأخذ الدلو من يدى ليروحنى فنزع الدلوين وفى نزعه ضعف والله يغفر له , فجاء بن الخطاب فأخذ منه فلم ار نزع رجل قط أقوى منه حتى تولى الناس والحوض ملآن يتفجر ) مسلم
                          4- قال الشافعى : رؤيا الانبياء وحى وقوله فى نزعه ضعف اى قصر مدته وعجلة موته وشغله بالحرب لأهل الرده

                          5- قالت عائشة : قال لى رسول الله صلى الله عليه وسلم فى مرضه : (ادعى لى ابى بكر وأخاك حتى أكتب كتابا فانى أخاف أن يتمنى متمن ويقول قائل : أنا أولى .ويأبى الله والمؤمنون الا ابا بكر ) مسلم

                          6- دخلت على عائشة فقلت : ألا تحدثيني عن مرض رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟ قالت : بلى ، ثقل النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أصلى الناس . قلنا : لا ، هم ينتظرونك ، قال : ضعوالي ماء فيالمخضب . قالت : ففعلنا ، فاغتسل ، فذهب لينوء فأغمي عليه ، ثم أفاق ، فقال صلىالله عليه وسلم : أصلى الناس . قلنا : لا ، هم ينتظرونك يا رسول الله ،قال : ضعوالي ماء فيالمخضب . قالت : فقعد فاغتسل ، ثم ذهب لينوء فأغمي عليه ، ثم أفاق فقال : أصلى الناس . قلنا : لا ، هم ينتظرونك يا رسول الله ، قال : ضعوالي ماء فيالمخضب . فقعد فاغتسل ، ثم ذهب لينوء فأغمي عليه ، ثم أفاق فقال : أصلى الناس . قلنا : لا ، هم ينتظرونك يا رسول الله ، والناس عكوف في المسجد ، ينتظرونالنبي عليه السلام لصلاة العشاء الآخرة ، فأرسل النبي صلى الله عليه وسلمإلى أبي بكر : بأن يصلي بالناس ، فأتاه الرسول فقال : إن رسول الله صلىالله عليه وسلم يأمرك أن تصلي بالناس ، فقال أبو بكر ، وكان رجلا رقيقا : يا عمر صل بالناس ، فقال له عمر : أنت أحق بذلك ، فصلى أبو بكر تلك الأيام، ثم إن النبي صلى الله عليه وسلم وجد من نفسه خفة ، فخرج بين رجلين ،أحدهما العباس ، لصلاة الظهر ، وأبو بكر يصلي بالناس ، فلما رآه أبو بكرذهب ليتأخر ، فأومأ إليه النبي صلى الله عليه وسلم بأن لا يتأخر ، قال : أجلساني إلى جنبه . فأجلساه إلى جنب أبي بكر ، قال : فجعل أبو بكر يصليوهو يأتم بصلاة النبي صلى الله عليه وسلم ، والناس بصلاة أبي بكر ، والنبيصلى الله عليه وسلم قاعد . قال عبيد الله : فدخلت على عبد الله بن عباسفقلت له : ألا أعرض عليك ما حدثتني عائشة ، عن مرض النبي صلى الله عليهوسلم ؟ قال : هات ، فعرضت عليه حديثها ، فما أنكر شيئا ، غير أنه قال : أسمت لك الرجل الذي كان مع العباس ؟ قلت : لا ، قال : هو علي .
                          الراوي: عائشة - خلاصة الدرجة: صحيح - المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 687

                          وهذا الحديث فيه فوائد عظيمه ومنها ان الامام اذا تخلف عن الجماعه استخلف من يصلى بهم ولا يستخلف الا افضلهم

                          7- قال عبد الله بن مسعود : لما قبض رسول الله صلى الله عليه وسلم قالت الانصار : منا أمير ومنكم أمير قال : فأتاهم عمر فقال : يامعشر الانصار , الستم تعلمون ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قد أمر ابا بكر يؤم الناس فأيكم تطيب نفسه أن يتقدم أبا بكر فقالت الانصار : نعوذ بالله أن نتقدم أبا بكر .المستدرك

                          لبثت ثوب الرجا و الناس قد رقدوا و قمت أشكو إلى مولاي ما أجد
                          و قلت يا عدتي في كل نائبة و من عليه لكشف الضر أعتمد
                          أشكو إليك ذنوبا أنت تعلمها ما لي على حملها صبر و لا جلد

                          تعليق


                          • #14


                            الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى... وبعد...
                            *إن شاء الله سأتناول حديث من أهم وأشهر الأحاديث التى يعتمد عيها الرافضة في محاولة الإستدلال على أحقية سيدنا على _رضى الله عنه_بالخلافة .....
                            **حديث إستخلاف على_رضى الله عنه_ على المدينة في تبوك::
                            _كان في رجب سنة9من الهجرة ""غزوة تبوك"" وكانت لها أهمية كبيرة في السيرة النبوية وتحققت
                            منها غايات كانت بعيدة الأثر في نفوس المسلمين والعرب ....واستعمل رسول الله على المدينة _علياً_
                            فوجد المنافقون فرصة للتنفيس عما بداخلهم من حقد ونفاق فأخذوا يتكلمون في سيدنا على _رضى الله عنه_ بما يسىء إليه .....
                            _ومن أقوال المنافقون ::ما تركه ((أى سيدنا على))إلا لثقله عليه....عند ذلك أدرك سيدنا على _رضى الله عنه_ الجيش وأراد الغزو معهم قائلاً :""يا رسول الله أتخلفنى في الصبيان والنساء ،فقال رسول
                            الله _صلى الله عليه وسلم_::ألا ترضى أن تكون بمنزلة هارون من موسى ،غير أنه لا نبى بعدى""..
                            **وليس في الحديث ما يستدل به الرافضة على كون أمير المؤمنين على بن أبى طالب خليفة رسول الله والرد عليهم من وجوه:::
                            1_الحديث المذكور له سبب هام لا ينبغى أن يغفل وأن يفهم الحديث دونه ،فقد طعن المنافقون في على _رضى الله عنه_ فبين رسول الله مكانته وفضله وكذب المنافقون...
                            2_من الثابت أن هارون عليه السلام كانت وفاته قبل موسى عليه السلام والإستدلال بالحديث على إمامة سيدنا على بعد رسول الله بالتالى غير منطبق....
                            _ولو أراد رسول الله النص على على بن أبى طالب _رضى الله عنه_ لقال له مثلاً ::""أنت منى بمنزلة (يوشع من موسى) ...لأن نبى الله يوشع عليه السلام استخلف على بنى إسرائيل بعد وفاة موسى عليه السلام .....
                            _لكن ذكر رسول الله_بأبى هو وأمى_ "لهارون عليه السلام" الذى كان خليفة موسى عليه السلام
                            (في حياة موسى لا بعد وفاته) ليس له إلا معنى واحد هو:::""الترضية لعلى _رضى الله عنه_ الذى
                            أحزنه إبقاء الرسول الكريم له في المدينة مستخلفاً على النساء والضعفاء والأطفال والمتخلفين عن الغزوة .....فبين له النبى الكريم أنه كما استخلف موسى عليه السلام أخاه هارون عليه السلام على قومه ،وذهب إلى الطور للقاء ربه تعالى فاستخلافى لك من هذا الباب ....فسيدنا موسى عليه السلام
                            لم يستخلف سيدنا هارون_عليه السلام""إستخفافاً له وتنقيصاً له وإنما ائتماناً وثقة به""...وكذلك
                            الحال معك يا على بن أبى طالب رضى الله عنك....
                            3_هارون عليه السلام لم يكن ""وصياً لموسى عليه السلام""...بل كان نبياً ووزيراً بنص القرأن
                            وقياس حال أمير المؤمنين _على بن أبى طالب_ الذى هو عند الشيعة "وصى" وليس بنبى قياساً
                            باطلاً علماً بأنهم ((يرفضون القياس أصلاً))...
                            4_الإستدلال بكون هارون عليه السلام وزيراً لموسى عليه السلام على وزارة أمير المؤمنين _على بن أبى طالب_ لرسول الله أعجب من العجاب!!!!!!!!!!!!
                            _لأن الله تعالى الذى جعل هارون عليه السلام وزيراً لنبيه موسى عليه السلام وذلك بنص القرأن ...
                            فهل يرى من يدَعى التطابق بين الأثنين كون على_رضى الله عنه_ مشاركاً لرسول الله في نبوته
                            كما هو الحال في مشاركة هارون لموسى _عليهما السلام_ في أمره؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
                            _من يعتقد ذلك فلا شك في كفره وخروجه من ملة الإسلام!!!!
                            5_لقد استخلف النبى الكريم على المدينة المنورة غير سيدنا على _رضى الله عنه_ ...
                            *في غزوة بدر ::استخلف سيدنا عبد الله بن أم مكتوم...
                            *في غزوة السويق::بشير بن عبد المنذر...
                            *في غزوة بن المصطلق::أبو ذر الغفارى ...
                            *في غزوة الحديبية::نُميلة بن عبد الله الليثى....
                            وغير ذلك الكثير كما ذكر ذلك "ابن هشام في السيرة النبوية"....
                            6_وأما تشبيه النبى الكريم لعلى بن أبى طالب _رضى الله عنه_ بسيدنا هارون عليه السلام فهذه فضيلة....
                            _ولكن النبى الكريم شبه "أبا بكر وعمر _رضى الله عنهما"" بمن هم أعظم وأفضل من سيدنا هارون...
                            _ففى غزوة بدر ...لما كانت قضية الأسرى واستشار النبى الكريم أبا بكر_رضى الله عنه_فرأى أن يعفو عنهم وأن يفادوهم قومهم ....ورأى عمر_رضى الله عنه _ أن يقتلهم ....
                            قال النبى لأبى بكر ::إن مثلك كمثل إبراهيم _عليه السلام_قال (((فمن تبعنى فإنه منى ومن عصانى
                            فإنك غفورٌ رحيم)).....ومثلك كمثل عيسى _عليه السلام _قال(((إن تعذبهم فإنهم عبادك وإن تغفر لهم
                            فإنك أنت العزيز الحكيم)))....
                            ثم التفت النبى إلى عمر ::فقال يا عمر إن مثلك مثل نوح _عليه السلام_ لما قال((رب لا تذر على الأرض من الكافرين دياراً))....ومثلك كمثل موسى _عليه السلام_ لما قال((ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم)).....رواه أحمد بإسناد صحيح...
                            *فشبه أبا بكر بإبراهيم وعيسى _عليهما السلام_...
                            وشبه عمر بنوح وموسى_عليهما السلام_....
                            وأولئك من أولوا العزم من الرسل وهم خير البشر بعد رسول الله وهم أفضل من هارون بدرجات صلى الله عليهم أجمعين...
                            ومن ثم يتضح أن هذا الحديث لا تقوم به حجة هؤلاء الرافضة من أن النبى الكريم قد أوصى لعلى رضى الله عنه بالخلافة....
                            الحمد لله رب العالمين..........
                            الله أسأل أختى "يمامة " أن تردى على حتى لا أكون أرد في واد واستفسار حضرتك في وادٍ أخر!!
                            تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                            ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                            لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                            فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                            سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                            _______________________________
                            ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                            __________________________________
                            نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                            أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                            تعليق


                            • #15
                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                              الحمد لله وكفى وصلاة وسلام على عباده الذين اصطفى :

                              جزاكم الله خيرا اخي ، وإن شاء الله يكون في موضوع حضرتك الحجة على من له أي اعتراضات وشبهات

                              لكن في مشكلة تانية ظهرت ودي اقرب ماتكون لينا في جامعة المنصورة ، مصيبة ،

                              طيب مش عارفة اعمل موضوع لواحدة ولا أكمل هنا

                              الافضل اعمل موضوع لواحدة ان شاء الله وياريت حضرتك ترد الشبهة دي وبسرعة لاني لازم ارد عليها لواحدة صاحبتي واجيب الادلة بسرعة لان دي فيها ، دين كامل واعتقادات كاملة لاحد زياتنا وعيلتها كلها من التشكيكات دي ، والي بدات البنت تنشرها عندنا في الكلية

                              ان شاء الله راح اكتب المشكلة بوضوح في موضوع خاص باسم شبهة التشكيك في رحمة الله

                              تعليق

                              يعمل...
                              X