إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العصمة عند الروافض الأثنى عشرية!!!!!!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله وكفى وصلاة وسلام على عباده الذين اصطفى :

    جزاكم الله خيرا اخي ، وإن شاء الله يكون في موضوع حضرتك الحجة على من له أي اعتراضات وشبهات

    لكن في مشكلة تانية ظهرت ودي اقرب ماتكون لينا في جامعة المنصورة ، مصيبة ،

    طيب مش عارفة اعمل موضوع لواحدة ولا أكمل هنا

    الافضل اعمل موضوع لواحدة ان شاء الله وياريت حضرتك ترد الشبهة دي وبسرعة لاني لازم ارد عليها لواحدة صاحبتي واجيب الادلة بسرعة لان دي فيها ، دين كامل واعتقادات كاملة لاحد زياتنا وعيلتها كلها من التشكيكات دي ، والي بدات البنت تنشرها عندنا في الكلية

    ان شاء الله راح اكتب المشكلة بوضوح في موضوع خاص باسم شبهة التشكيك في رحمة الله

    تعليق


    • #17
      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      جزاكم الله خيرا اخي

      بس فيه مشكلة تانية

      ودي تعتبر مصيبة

      في الكلية عندنا بنت بتوزع ورق ، بس لصاحبتها بس والناس القريبين منها

      تقريبا بتشكك في احاديث كثيرة بتاعة أن إحنا بندخل الجنة إلا برحمة ربنا وبتشكك في المعراج وحاجات تانية كتيرة

      وكاتب الكلام ده قريبها

      اسمه ابراهيم ابراهيم خليلي

      مش عارفة اكتب الشبهات ولا لأ

      بس هو بيربط بين الأيات الي بتحض على العمل وبتقول إن احنا هندخل الجنة بعملنا وحديث الرحمة بتاع فيما معناه نا كل منا سيدخل الجنة برحمة الله ، فقالوا حتى انت يارسول الله ، قال حتى انا

      فاكتب الشبهات ولا لأ

      بس انا لاحظت انه ماسك احاديث كثيرة وبيشككها

      وبيقول ان الرسول لا ينطق عن الهوى

      وبعدين يخالف احاديث صحيحة بالقرآن

      يعني ممكن راح تتحول تشكيك في الرسول ، وبعدين في السنة كلها ، لانها تخالف نصوص كثيرة من القرآن

      صح

      اكتبها ولا لأ

      ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

      تعليق


      • #18


        جزاكم الله خيرا علي غيرتك حبيبتي يمامة, انا اعتقد ان السؤال موجه للاخ د غيث و لكن انا هاقول راي,انا شايفة حبيبتي ان انت تكتبي الشبهات دي و نحاول نرد عليها لان القلوب بين يدي الرحمن و الله المستعان لعل شبهه مما طرحت تقع في قلب اخ او اخت لنا في الله فلو حضرتك تكتبي الشبهات و تبقي محصنة بالرد تقدري تردي غير كمان ان انتي ممكن تنقلي الورقة كاملة زي ما هي و احنا نجتهد و نعمل ورقة فيها ردود و نقذف بالحق علي الباطل...
        و خلي بالك اختي الموضوع فعلا خطير لان من اكبر الدعاه الي الشيعة الان الدكتور احمد راسم النفيس و هو من المنصورة و كان يسعي لاقامة مسجد شيعي في المنصورة..و الله المستعان
        دة مجرد راي بس و غير ملزم طبعا لاي حد..
        اشهد الله عز وجل اني احبك في الله اخية ..
        اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

        اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

        تعليق


        • #19
          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

          حياكم الله أختاى الكريمتين وبارك الله فيكما....

          *من الواضح أن المسألة خطيرة جداً ....وبالفعل هناك الكثير من الجهلة "سواء بعمد أو بدون" يحاولون التشكيك فى كل الثوابت ومنهم

          من يحاول ضرب الأحاديث بعضها ببعض بهدف فتنة الناس وتلبيس دينهم عليهم.....

          _ولذا ما دام الأمر وصل إلى توزيع ورق والدعوة إلى الباطل فأنا أؤيد ما تفضلت به أختنا الفاضلة "proud"من عرض الشبهات

          ودحضهاإن شاء الله وبيان ذلك لكل من لا بصيرة حتى نذب عن ديننا الحق بعون الله....

          الله المستعان....
          تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
          ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
          لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
          فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
          سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
          _______________________________
          ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
          __________________________________
          نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
          أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

          تعليق


          • #20
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            الموضوع هيكون هنا ونرد عليه هنا عشان مش اي حد يقرأه ويميل فكره

            طبعا الورقة لما شوفتها وأبديت إعتراضي منها إتاخدت مني ، بس تقريبا صاحبتي كانت بتشاورني فيها وقالتلي عايزة مني رد

            طيب هحاول أقول بسرعة خلال خمس دقائق لاني ذاهبة للجامعة وبالليل تقريبا النت بيقطع

            اولا هو كاتب الآيات

            بسم الله الرحمة الرحيم

            {لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام127

            {فَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ خَيْراً يَرَهُ }الزلزلة7 ، {وَمَن يَعْمَلْ مِثْقَالَ ذَرَّةٍ شَرّاً يَرَهُ }الزلزلة8

            المهم الأية بتقول ان الانسان يدخل الجنة بعمله ، صح

            وطبعا قس على هذا من الأيات

            وبعدين تحتها الحديث بتاع إن كل منا سيدخل الجنة برحمة الله فقالوا حتى انت يارسول الله فقال حتى انا طبعا إنتوا ممكن تبحثوا عن نص الحديث بالظبط وتحطوه

            وبعدين يقول طبعا غن الحديث بيتعارض مع القرآن لان الحديث بيقول إن الانسان بيدخل الجنة برحمة الله والاية تقول ان الانسان يدخل بعمله

            اكيد قصدي مفهوم

            يباه بما ان الرسول لا ينطق عن الهوى

            إذن الحديث ده لا يصح

            على طول كدة ومرة واحدة

            طبعا قس على كدة كل احاديث الرحمة ودخول الناس الجنة برحمة الله ياريت يا اخي تذكرها كلها في الرد وتعلق عليها ، ويباه كدة وصلنا لجزء كبير من السنة غلط لا يصح

            وبعدين جايب حديث كمان بس نسيته

            لما ارجع راح اكتبه ان شاء الله

            المهم ان الورق مكتوب في اسفله انشره ولك الاجر



            تعليق


            • #21
              بسم الله الرحمن الرحيم
              جزاكم الله خيرا حبيبتي علشان انتي وضحتي نقطة مهمة يعلم الله اني طول اليل بفكر فيها و كنت ناوية اول ما اصحي اوضحها, و هي موضوع طرح الشبهة هنا حتي لا يقراها كل الناس او كدة لاني نسيت اقول ان الاصل عندنا ان لا نعرض قلوبنا للشبهات لان القلوب تتقلب. واحدة صاحبتي مرة حكيتلي ان احد السلف كان يسد اذنه اذا قرأ القران شخص من العوام و لما سال لماذا قال لعله يقراها خطأ فيقع في قلبي فهم مغلوط للايه..
              و لكن بما ان الامر وصل لتوزيع ورق و ان الشبهة وصلتك او انتي عارفة انها وصلت صحباتك و ممكن تقع في قلب احدهم لاني فيها من التدليس ما فيها كان لازما عليك ان تعرفي الرد.لكن تاني الاصل الا نعرض قلوبنا للشبهات...
              اما عن الشبهة بقي فدي شبهة يطرحها الشيعة و النصاري..واقول و بالله التوفيق بايجاز
              اولا : حرف الباء له عدة استعمالات و معاني كثيرة يعني ياتي بمعني الثمن كان اقول "اشتريت سيارة بالفين جنية" فالباء هنا باء ثمنية كاني اقول اشتريتها بقيمة الفين جنية..
              و تاتي الباء بمعني السبب كان اقول "فلان دخل السجن بسرقة" فكاني اقول فلان دخل السجن بسبب السرقة,صح ؟
              ففي فرق بين المعنيين,فالاعمال الصالحة سببا لدخول الجنة و ليست ثمنا لدخول الجنة يعني قول الله تعالي {لَهُمْ دَارُ السَّلاَمِ عِندَ رَبِّهِمْ وَهُوَ وَلِيُّهُمْ بِمَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ }الأنعام127 يعني بسبب ما كنتم تعملون ..ولا ريب أن العمل الصالح سبب لدخول الجنة والله قدر لعبده المؤمن وجوب الجنة بما ييسره له من العمل الصالح كما قدر دخول النار لمن يدخلها بعمله السيء كما في الصحيحين عن النبي صلى الله عليه وسلم قال" ما منكم من أحد إلا وقد كتب مقعده من الجنة ومقعده من النار قالوا يا رسول الله أفلا نتكل على الكتاب وندع العمل قال لا اعملوا فكل ميسر لما خلق له أما من كان من أهل السعادة فسييسره لعمل أهل السعادة وأما من كان من أهل الشقاوة فسييسره لعمل أهل الشقاوة وقال إن الله خلق للجنة أهلا وخلقها لهم وهم في أصلاب آبائهم وبعمل أهل الجنة يعملون وخلق للنار أهلا وخلقها لهم وهم في أصلاب آبائهم وبعمل أهل النار يعملون".

              و اما قول رسول الله صلي الله علية وسلم "لن يدخل أحد منكم الجنة بعمله قالوا ولا أنت يا رسول الله قال ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمة منه وفضل"فالباء هنا ثمنية.اي لن يدخل الجنة احد بعمله كثمن للجنة ..و الحديث هنا لنفي ما قد تتوهمه النفوس في ان الجزاء من الله سبحانة و تعالي علي سبيل المعاوضة.. لو كان الامر كذلك لكان من عمل صالحا 10 سنين يدخل الجنة 10 سنين و من عمل صالحة شهر يدخل الجنة شهر.. و لكن بما ان الامر برحمة الله فالموضوع اختلف..
              وقد قال سفيان بن عيينة كانوا يقولون ينجون من النار بالعفو ويدخلون الجنة بالرحمة ويتقاسمون المنازل بالأعمال.
              يارب تكون الاجابة وصلت و الله العظيم انا اخجل كثثرا ان اكتب رد و الامنتدي فية من الافاضل و الفضليات ما فية..
              وأكتفي بهذا حتى لا أطيل وأعلق ختاماً بأنني إجتهدت في هذا إن أخطأت فلا شك أنه من نفسي ومن الشيطان وإن وفقت فيه فهو من الله سبحانه وحده وبتوفيقه ...
              اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

              اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

              تعليق


              • #22
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                حبيبة قلبي براود جزاكم الله خيرا

                أولا : اصبتم فيما قلتم عن ان الشبهات عندما تعرض على القلب وتترك لها اثر وقد قالت شيختنا ام الحسن وهي من تلاميذ الشيخ مصطفى العدوي ، وموعدها في النور يوم الاحد والاربعاء بعد الظهر ، أن الشبهات لابد ان تترك أثر في القلب ويكون لها اثر وييجي باه وقت ضعف والشيطان يكررها في عقلك وتلاقيك بدا تتزلل ربنا يعافينا جميعا ، فما بالنا ممن هم بسيطون يصدقون كل مايقال ،

                بس إنتي حبيبتي مافهمتيش قصدي إن اساسا البنت دي قالت ان الحديث ضعيف يعني ماقدرش استدل بيه لانها اساسا مش مقتنعة بيه ، يباه الحل اجيبلها من القرىن ادلة لرحمة الله ، وانها هدخل الجنة ، فهمتيني اما الحديث الثاني الذي قال عنه

                فهو :
                عن أبي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم قال الله عز وجل كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به والصيام جنة فإذا كان يوم صوم أحدكم فلا يرفث ولا يصخب فإن سابه أحد أو قاتله فليقل إني صائم إني صائم والذي نفس محمد بيده لخلوف الصائم أطيب عند الله من ريح المسك للصائم فرحتان يفرحهما إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه فرح بصومه رواه البخاري واللفظ له ومسلم وفي رواية للبخاري يترك طعامه وشرابه وشهوته من أجلي الصيام لي وأنا أجزي به والحسنة بعشر أمثالها وفي رواية لمسلم كل عمل ابن آدم يضاعف الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف قال الله تعالى إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به يدع شهوته وطعامه من أجلي للصائم فرحتان فرحة عند فطره وفرحة عند لقاء ربه ولخلوف فم الصائم أطيب عند الله من ريح المسك وفي أخرى له أيضا ولابن خزيمة وإذا لقي الله عز وجل فجزاه فرح الحديث ورواه مالك وأبو داود والترمذي والنسائي بمعناه مع اختلاف بينهم في الألفاظ وفي رواية للترمذي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم إن ربكم يقول كل حسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف والصوم لي وأنا أجزي به والصوم جنة من النار ولخلوف الصائم أطيب عند الله من ريح المسك وإن جهل على أحدكم جاهل وهو صائم فليقل إني صائم إني صائم وفي رواية لابن خزيمة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يعني قال الله عز وجل كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به الصيام جنة والذي نفس محمد بيده لخلوف الصائم أطيب عند الله يوم القيامة من ريح المسك للصائم فرحتان إذا أفطر فرح بفطره وإذا لقي ربه فرح بصومه وفي أخرى له ( صحيح ) قال كل عمل ابن آدم له الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف قال الله إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به يدع الطعام من أجلي ويدع الشراب من أجلي ويدع لذته من أجلي ويدع زوجته من أجلي ولخلوف الصائم أطيب عند الله من ريح المسك وللصائم فرحتان فرحة حين يفطر وفرحة حين يلقى ربه .



                التعليق في الورق : كل عمل ابن آدم له إلا الصوم فهو لي وأنا أجزي به

                هو بيقول إزاي يكون فيه عمل للعبد وعمل لله ، يعني إيه ؟؟؟ طبعا هو اساسا مش فاهم معني الحديث !!!!!!!!!!!!!

                دي واحدة اما الثانية وأنه قال اجزي به وليس اجزي عليه

                وقال أن ليس المقصود من الصوم هو الامتناع عن الاكل والشرب ولكن الصوم هو كصوم الله فهو لاياكل ولا يشرب ولا ولا ولا

                طبعا الراجل ده مع نفسه وسرح خالص !!!!!!!!!!!!!!!!!

                كمان المصيبة التانية بيشكك في المعراج وانه حدث فقط بالرؤية وليس بالجسد

                {أَوْ يَكُونَ لَكَ بَيْتٌ مِّن زُخْرُفٍ أَوْ تَرْقَى فِي السَّمَاء وَلَن نُّؤْمِنَ لِرُقِيِّكَ حَتَّى تُنَزِّلَ عَلَيْنَا كِتَاباً نَّقْرَؤُهُ قُلْ سُبْحَانَ رَبِّي هَلْ كُنتُ إَلاَّ بَشَراً رَّسُولاً }الإسراء93

                يعني هو لم يرتقي بجسده بدليل ان في القرآن قال أنه بشر رسول وهو لم يفعل ذلك

                أتيت بالبراق وهو دابة أبيض طويل فوق الحمار ودون البغل يضع حافره عند منتهى طرفه فركبته حتى أتيت بيت المقدس فربطته بالحلقة التي تربط بها الأنبياء ثم دخلت المسجد فصليت فيه ركعتين ثم خرجت فجاءني جبريل بإناء من خمر وإناء من لبن فاخترت اللبن فقال جبريل اخترت الفطرة; ثم عرج بنا إلى السماء فاستفتح جبريل فقيل من أنت قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بآدم فرحب بي ودعا لي بخير; ثم عرج بنا إلى السماء الثانية فاستفتح جبريل فقيل من أنت قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بابني الخالة عيسى بن مريم ويحيى بن زكريا فرحبا بي ودعوا لي بخير; ثم عرج بنا إلى السماء الثالثة فاستفتح جبريل فقيل من أنت قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بيوسف وإذا هو قد أعطي شطر الحسن فرحب بي ودعا لي بخير; ثم عرج بنا إلى السماء الرابعة فاستفتح جبريل فقيل من هذا قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بإدريس فرحب بي ودعا لي بخير قال الله تعالى { ورفعناه مكانا عليا } ; ثم عرج بنا إلى السماء الخامسة فاستفتح جبريل فقيل من هذا قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بهارون فرحب بي ودعا لي بخير; ثم عرج بنا إلى السماء السادسة فاستفتح جبريل فقيل من هذا قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بموسى فرحب بي ودعا لي بخير; ثم عرج بنا إلى السماء السابعة فاستفتح جبريل فقيل من هذا قال جبريل قيل ومن معك قال محمد قيل وقد بعث إليه قال قد بعث إليه ففتح لنا فإذا أنا بإبراهيم مسندا ظهره إلى البيت المعمور وإذا هو يدخله كل يوم سبعون ألف ملك لا يعودون إليه ثم ذهب بي إلى سدرة المنتهى وإذا ورقها كآذان الفيلة وإذا ثمرها كالقلال فلما غشيها من أمر الله ما غشي تغيرت فما أحد من خلق الله يستطيع أن ينعتها من حسنها فأوحى الله إلي ما أوحى ففرض علي خمسين صلاة في كل يوم وليلة; فنزلت إلى موسى فقال ما فرض ربك على أمتك قلت خمسين صلاة قال ارجع إلى ربك فسله التخفيف فإن أمتك لا تطيق ذلك فإني قد بلوت بني إسرائيل وخبرتهم فرجعت إلى ربي فقلت يا رب خفف عن أمتي فحط عني خمسا; فرجعت إلى موسى فقلت حط عني خمسا قال إن أمتك لا يطيقون ذلك فارجع إلى ربك فسله التخفيف; فلم أزل أرجع بين ربي وبين موسى حتى قال يا محمد إنهن خمس صلوات كل يوم وليلة لكل صلاة عشر فذلك خمسون صلاة ومن هم بحسنة فلم يعلمها كتبت له حسنة فإن عملها كتبت له عشرا ومن هم بسيئة فلم يعملها لم تكتب شيئا فإن عملها كتبت سيئة واحدة; فنزلت حتى انتهيت إلى موسى فأخبرته فقال ارجع إلى ربك فسله التخفيف فقلت قد رجعت إلى ربي حتى استحييت منه

                طبعا هو كمان بيشكك في الحديث ده

                هو ربنا هيقول أمر ويرجع في كلامه مع انه حديث صحيح

                ياريت ياجماعة حد يرد علي كلام اطبعه واوديه جاهز للبنت الي صاحبة البنت دي





                تعليق


                • #23
                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                  حياكم الله أختى الكريمة "يمامة المسجد" وبارك الله فيك...

                  أعتذر على التأخر فى الرد لأنى لم أنتبه لوجوده بل إننى كنت أبحث عنه الأن فقدر الله أن أراه...

                  *بالنسبة لهذا الغثاء الذى يقوله هذا الرجل ::

                  _بداية يجب أن تنبهى هذه البنت أن الدين "لا يُتسول من كل من هب ودب" بل لكل علم مصادره المحترمة الموثوق بها .....

                  _ أما ما يقوم به من ضرب الأحاديث بالسنة فهذا طبعاً يهدف لهدم السنة وهذا من علامات نبوة النبى الكريم ..الذى قال _فيما معناه_

                  فيما أخرجه بن ماجه وقال حسن ""يوشك رجل شبعان متكأ على أريكته يقول ما أحل الله أحللناه وما حرم حرمناه ..ألا ما حرم رسول

                  الله كما حرم الله ...""..

                  _ومن ثم فالخلل فى هذا الرجل وفى كل من يسمع له ويصدقه ...ووالله لوسكت الجهلاء للإرتحنا ....

                  _أرجو من حضرتك إن كان هناك أى شىء أخر فى الورقة أن تضيفيه وبعون الله نعطيك ما يشفى الصدور..

                  الله الموفق..
                  تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                  ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                  لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                  فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                  سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                  _______________________________
                  ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                  __________________________________
                  نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                  أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                  تعليق


                  • #24
                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                    انا لاحظت انهة هيجيب أحاديث كثيرة

                    وبعدين يشكك فيها بالقرآن

                    وبعدين يقول ان السنة خطأ

                    وبعدين يدعي النبوة

                    ممكن

                    لاني قابلت مرة واحد في الشارع في الجلاء

                    وجدنا 3 بنات أسودات ، فنادى وقال انتوا بتصلوا غلط

                    طبعا قلنا ده مجنون ومشينا


                    وبعدين اكتشفنا انه مدعي للنبوة

                    وبيضرب السنة بالقرآن

                    طبعا

                    نسمع باه دي

                    في باه حاجة جديدة قالها دكتور محد هداية في الندوة بتاعة اليوم هقولها غدا ان شاء الله

                    تعليق


                    • #25
                      اها حاجة تانية على فكرة الراجل ده خال أو عم البنت دي وهي معانا في الدفعة ، لكن لا اعرفها هي من تحديدا ، وعموما هو مش معاه اي شئ ، ومش عايش في المنصورة

                      تعليق


                      • #26
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        جزاكم الله خيراً أختى الكريمة...

                        *سبحان الله !! يعنى سيادته جاهل جهل مركب!!! ربنا يهدينا ويهديه....

                        على العموم إن شاء الله سأكتب الأن رد على موضوع "الإسراء والمعراج" ...

                        ثم نكمل الباقى ...

                        الله المستعان
                        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                        _______________________________
                        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                        __________________________________
                        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                        تعليق


                        • #27

                          الإسراء والمعراج
                          الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى ...وبعد...
                          *مقدمة لا بد منها:
                          _إذا تأملنا في ظاهرة الوحى التى تجلت واضحة في حياة النبى _عليه الصلاة والسلام_ رأينا أن أبرز
                          صفة في حياته_بأبى هو وأمى_هى ""النبوة""لا شك في ذلك ولا ريب...
                          _والنبوة::هى من المعانى الغيبية التى لا تخضع لمقاييسنا المحسوسة ...وإذن فإن معنى المعجزة الخارقة قائم في أصل كيانه _عليه الصلاة والسلام_....فلا يمكن بحال نفى المعجزات والخوارق عنه
                          "إلا بهدم معنى النبوة نفسها ونسخها من حياته""...وذلك يساوى _طبعاً_ (إنكار الدين نفسه))...
                          _إن الإسراء والمعراج كان معجزة خارقة ضمن معجزات كثيرة جداً أجراها الله على يديه لا مفر من
                          قبولها ولا مجال لردها لأنها ببساطة نقلت إلينا بأسانيد صحيحة متواترة ترقى بالعقل والفكر إلى درجة
                          القطع واليقين....
                          **الأدلة على كون الإسراء والمعراج بالروح والجسد معاً::
                          1_إستعظام قريش لتلك المعجزة وتعجبهم للخبر وسرعة تكذيبهم له ...إذ لو كانت المسألة مسألة "رؤيا" وكان إخباره إياهم لذلك على هذا الوجه(أى على انها رؤيا) ..لما استدعى الأمر منهم أى تعجب أو استنكار لأن المرئيات في النوم لا حدود لها...بل يجوز مثل هذه الؤيا حينئذ على المسلم والكافر ......ولو كان الأمر كذلك لما سألوه عن صفات بيت المقدس وأبوابه وسواريه بقصد الإلزام والتحدى......
                          2_قال الله تعالى ((سبحان الذى أسرى بعبده ليلاً ......))...
                          _فقوله "بعبده" ::تعنى الروح والجسد معاً...
                          _ولو أن الإسراء والمعراج كانا "بالروح فقط" أو رؤيا منامية ما جادل أحد فيها ....
                          ***ما الفرق بين ((رؤيا )) و ((رؤية))؟؟؟؟؟؟؟؟
                          *كلمة الرؤيا ::لا تأتى مصدراً إلا لرأى الحلمية ..أى رأى المنام ....
                          _لأن رأى "البصيرية" يقول فيه ::""رأيت رؤية"".....إنما إذا رأيت مناماً تقول ((رأيت رؤيا))..
                          ***قال الله ((وما جعلنا الرؤيا التى أريناك إلا فتنة للناس))...فكيف تكون "الرؤيا" فتنة للناس ..
                          أليس في ذلك دليل على أن الإسراء كان مناماً؟؟؟؟؟؟؟
                          *الجواب::
                          _لا بد أن تنقلب هذه الرؤيا حقيقة ....إذ لا مانع أن يكون رسول الله قد رأى الإسراء "رؤيا" ثم رأه
                          "يقظة" ....
                          _والدليل على ذلك ::قال الله((لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام...))
                          رأه في الرؤيا ثم صار حقيقة وواقعاً.....
                          **يقول العلامة _ابن حجر في الفتح_((إن الإسراء والمعراج وقعا في ليلة واحدة في اليقظة بجسده وروحه وإلى هذا ذهب جمهور العلماء وتواردت عليه الأخبار الصحيحة ولا ينبغى العدول عن ذلك إذ ليس في العقل ما يحيله حتى يحتاج إلى تأويل))....
                          **وتبقى نقطة :: كيف تمت هذه المعجزة وكيف يتصورها العقل؟؟؟؟؟؟
                          _يقول المستشرق الأنجليزى (وليم جونز)::القدرة التى خلقت العالم لا تعجز عن حذف شىء منه أو إضافة شىء إليه ومن السهل أن يقال عنه أنه غير متصور عند العقل ..لكن الذى يقال عنه أنه غير متصور ليس غير متصور إلى درجة وجود العالم...انتهى كلامه
                          _يقصد هذا الرجل ""أنه لو لم يكن هذا العالم موجوداً وقيل لواحد ممن ينكر المعجزات والخوارق ولا يتصور وجودها :سيوجد عالم كذا ..فإنه سيجيب "إن هذا غير متصور"...ويأتى نفيه لتصور ذلك أشد بكثير من نفيه لتصور معجزة من المعجزات ""
                          _وفى الحقيقة كل مظاهر هذا الكون ليس في حقيقتها إلا معجزات ..فكما تتصورها العقول في سهولة ويسر يمكن لها أن تتصور هذه أيضاً في سهولة ويسر.....
                          **أما الأية التى ذكرها هذا الرجل ::""فقد كانت ضمن مقترحات كافرة اقترحها الكفار ليؤمنوا به _صلى الله عليه وسلم _ ولم يجبهم الله لشىء منها لحكمة عظيمة جداً ((وهى ان البشرية قد بلغت رشدها فلا ينبغى ان تكون في هذه السذاجة كما كانت في أطوارها السابقة ...كما أن الله قد أنزل على النبى أعظم المعجزات وهو القرأن))....وبالمناسبة فلم تكن "الإسراء والمعراج" تلبية لطلب الكفار وإنما كان له موقف خاص لا ينبغى أن تقتطع منه بحال وهو عام الحزن وحادث الطائف...
                          **أعتذر لإخوانى عن قلة علمى وشدة جهلى ...فما كان من توفيق فمن الله وحده ...وما كان من خطأ أو نسيان فمنى ومن الشيطان...
                          ولا أعدم نصيحة وتصحيح لإخطائى من أخ شفيق أو أخت كريمة فانتم أعلم منى...
                          تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                          ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                          لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                          فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                          سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                          _______________________________
                          ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                          __________________________________
                          نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                          أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                          تعليق


                          • #28


                            الإسراء والمعراج
                            الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى ...وبعد...
                            *مقدمة لا بد منها:
                            _إذا تأملنا في ظاهرة الوحى التى تجلت واضحة في حياة النبى _عليه الصلاة والسلام_ رأينا أن أبرز
                            صفة في حياته_بأبى هو وأمى_هى ""النبوة""لا شك في ذلك ولا ريب...
                            _والنبوة::هى من المعانى الغيبية التى لا تخضع لمقاييسنا المحسوسة ...وإذن فإن معنى المعجزة الخارقة قائم في أصل كيانه _عليه الصلاة والسلام_....فلا يمكن بحال نفى المعجزات والخوارق عنه
                            "إلا بهدم معنى النبوة نفسها ونسخها من حياته""...وذلك يساوى _طبعاً_ (إنكار الدين نفسه))...
                            _إن الإسراء والمعراج كان معجزة خارقة ضمن معجزات كثيرة جداً أجراها الله على يديه لا مفر من
                            قبولها ولا مجال لردها لأنها ببساطة نقلت إلينا بأسانيد صحيحة متواترة ترقى بالعقل والفكر إلى درجة
                            القطع واليقين....
                            **الأدلة على كون الإسراء والمعراج بالروح والجسد معاً::
                            1_إستعظام قريش لتلك المعجزة وتعجبهم للخبر وسرعة تكذيبهم له ...إذ لو كانت المسألة مسألة "رؤيا" وكان إخباره إياهم لذلك على هذا الوجه(أى على انها رؤيا) ..لما استدعى الأمر منهم أى تعجب أو استنكار لأن المرئيات في النوم لا حدود لها...بل يجوز مثل هذه الؤيا حينئذ على المسلم والكافر ......ولو كان الأمر كذلك لما سألوه عن صفات بيت المقدس وأبوابه وسواريه بقصد الإلزام والتحدى......
                            2_قال الله تعالى ((سبحان الذى أسرى بعبده ليلاً ......))...
                            _فقوله "بعبده" ::تعنى الروح والجسد معاً...
                            _ولو أن الإسراء والمعراج كانا "بالروح فقط" أو رؤيا منامية ما جادل أحد فيها ....
                            ***ما الفرق بين ((رؤيا )) و ((رؤية))؟؟؟؟؟؟؟؟
                            *كلمة الرؤيا ::لا تأتى مصدراً إلا لرأى الحلمية ..أى رأى المنام ....
                            _لأن رأى "البصيرية" يقول فيه ::""رأيت رؤية"".....إنما إذا رأيت مناماً تقول ((رأيت رؤيا))..
                            ***قال الله ((وما جعلنا الرؤيا التى أريناك إلا فتنة للناس))...فكيف تكون "الرؤيا" فتنة للناس ..
                            أليس في ذلك دليل على أن الإسراء كان مناماً؟؟؟؟؟؟؟
                            *الجواب::
                            _لا بد أن تنقلب هذه الرؤيا حقيقة ....إذ لا مانع أن يكون رسول الله قد رأى الإسراء "رؤيا" ثم رأه
                            "يقظة" ....
                            _والدليل على ذلك ::قال الله((لقد صدق الله رسوله الرؤيا بالحق لتدخلن المسجد الحرام...))
                            رأه في الرؤيا ثم صار حقيقة وواقعاً.....
                            **يقول العلامة _ابن حجر في الفتح_((إن الإسراء والمعراج وقعا في ليلة واحدة في اليقظة بجسده وروحه وإلى هذا ذهب جمهور العلماء وتواردت عليه الأخبار الصحيحة ولا ينبغى العدول عن ذلك إذ ليس في العقل ما يحيله حتى يحتاج إلى تأويل))....
                            **وتبقى نقطة :: كيف تمت هذه المعجزة وكيف يتصورها العقل؟؟؟؟؟؟
                            _يقول المستشرق الأنجليزى (وليم جونز)::القدرة التى خلقت العالم لا تعجز عن حذف شىء منه أو إضافة شىء إليه ومن السهل أن يقال عنه أنه غير متصور عند العقل ..لكن الذى يقال عنه أنه غير متصور ليس غير متصور إلى درجة وجود العالم...انتهى كلامه
                            _يقصد هذا الرجل ""أنه لو لم يكن هذا العالم موجوداً وقيل لواحد ممن ينكر المعجزات والخوارق ولا يتصور وجودها :سيوجد عالم كذا ..فإنه سيجيب "إن هذا غير متصور"...ويأتى نفيه لتصور ذلك أشد بكثير من نفيه لتصور معجزة من المعجزات ""
                            _وفى الحقيقة كل مظاهر هذا الكون ليس في حقيقتها إلا معجزات ..فكما تتصورها العقول في سهولة ويسر يمكن لها أن تتصور هذه أيضاً في سهولة ويسر.....
                            **أما الأية التى ذكرها هذا الرجل ::""فقد كانت ضمن مقترحات كافرة اقترحها الكفار ليؤمنوا به _صلى الله عليه وسلم _ ولم يجبهم الله لشىء منها لحكمة عظيمة جداً ((وهى ان البشرية قد بلغت رشدها فلا ينبغى ان تكون في هذه السذاجة كما كانت في أطوارها السابقة ...كما أن الله قد أنزل على النبى أعظم المعجزات وهو القرأن))....وبالمناسبة فلم تكن "الإسراء والمعراج" تلبية لطلب الكفار وإنما كان له موقف خاص لا ينبغى أن تقتطع منه بحال وهو عام الحزن وحادث الطائف...
                            **أعتذر لإخوانى عن قلة علمى وشدة جهلى ...فما كان من توفيق فمن الله وحده ...وما كان من خطأ أو نسيان فمنى ومن الشيطان...
                            ولا أعدم نصيحة وتصحيح لإخطائى من أخ شفيق أو أخت كريمة فانتم أعلم منى...
                            تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                            ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                            لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                            فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                            سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                            _______________________________
                            ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                            __________________________________
                            نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                            أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                            تعليق


                            • #29


                              الحمد لله وكفى وسلاماً على عباده الذين اصطفى...وبعد...
                              **حياكم الله أختى الكريمة"يمامة المسجد"....
                              أبدأ في الرد على هذا الرجل بكلام عن السنة النبوية ثم أرد إن شاء الله تعالى ....
                              **إن استمرار السنة النبوية حتى يومنا هذا "معجزة" من باطن معجزة القرأن ...وعلى الذين يشككون في السنة أن يفطنوا إلى أن تشكيكهم أو تشككهم في بقائها يؤدى بهم إلى الشك في معجزة
                              القرأن نفسها وذلك لأن الله تعالى يقول((وأنزلنا إليك الذكر لتُبين للناس ما نُزل إليهم ولعلهم يتفكرون))
                              **فمهمة الرسول الكريم ::بيان ما نزل إليه .....ثم قال الله(((إنَ علينا جمعه وقرأنه فإذا قرأنه فإتبعقرأنه ثم إن علينا بيانه))).....فنسب البيان الذى كلف الله به رسوله إلى ذاته تعالى ((لتُبين للناس))
                              ((ثم إن علينا بيانه)).....فلو لم يكن البيان النبوى حقيقة ملزمة للمسلمين ،لما جاء في القرأن منسبوباً
                              إلى الله تعالى ....وعليه فالإيمان ببقاء سنة النبى الكريم معجزة من باطن معجزة القرأن....
                              **قال الله (((وما أتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا واتقوا الله إن الله شديد العقاب)))...
                              _هذا يدل على أن للرسول عملاً مع القرأن ، وما دام له عملمع القرأن فلابد أن يقوله أو يفعله أو يقره وهذا لمن عاصره......ومن لم يعاصره فمطلوب منه أن يأخذ ما أتى الرسول أيضاً ....ولذلك لا بد أن يبقى قوله وفعله وتركه وإقراره .....
                              **إن هؤلاء الذين يريدون جحود السنة "بطريقة مباشرة أو غير مباشرة" هم بقولهم هذا شهود على أن حديث رسول الله الذى بين أيدينا صادق لأنه _بأبى هو وأمى_ أخبر عن وجودهم في مستقبل الزمان .....
                              قال رسول الله فيما أخرجه ابن ماجه عن المقداد بن معدى ((يوشك رجل شبعان يتكىء على أريكته يقول ::بيننا وبينكم كتاب الله فما وجدنا فيه من حلال أحللناه وما وجدنا من حرام حرمناه ألا وإن ما حرم رسول الله كما حرم الله))).....
                              _فلو كان غير ذلك أو لو لم يكن هؤلاء قد افتروا هذه الفرية لشككنا في حديث رسول الله إذن فقولهم هذا دليل على صدق ما يدعونه كذباً.....
                              .................................................. .................................................. ....................
                              *ثم أقول ::إن المعول عليه لإثبات صحة الحديث من عدمه هو "إسناد الحديث" ...وهذا له من العلوم ما الله به عليم ......
                              _ومن ثم إذا ثبت صحة الحديث بالشروط والضوابط التى حددها الجهابذة الأفذاذ من المحدثين ،قبلنا الحديث ولم لم "نفهم المتن أو استغربناه ""....لأن ((الوحى هو الحاكم على العقل وليس العكس))...
                              **ومن ثم أختى الكريمة" يمامة"::
                              **فما تفضلت به أختنا الفاضلة proud"_بارك الله فيها _من تعليق على حديث الرحمة ودخول الجنة برحمة الله هو ::""تعليق وافى وكافى جداً لمن يؤمن بالسنة"".....
                              _أما قول حضرتك :أن البنت تقول :"أن الحديث ضعيف"" ::فقولها هذا تحت الحذاء ويضرب به عرض الحائط ...فمن هى حتى يكون لكلامها قيمة علمية يعتد به!!!!!!!!!!
                              _ولكننا نقول لها ::إن الله قال في القرأن ((وأقيموا الصلاة))....فيا أختنا الكريمة ::قولى لنا أية من القرأن تشرح كيفية أداء الصلاة ....قياساً على قولك بطلب أية تؤيد ما نقول ....
                              **أخيراً حديث الصوم ::ولو أن هذا الرجل لا يستحق عناء الكتابة لأنه لا يريد الحقيقة _فيما يبدو_
                              ولكنه يريد إلقاء شبهة وفقط ...ولكننا برءاة لذمتنا أمام الله نرد عليه بإختصار::
                              **قال العلامة _ابن حجر في الفتح_ ((إلا الصوم فإنه لى وأنا أجزى به))::
                              *ووجه الإشكال أن الأعمال كلها لله فلماذا خص الصوم بأنه لله وأنه يجزى به ...قال الحافظ _ابن حجر في الفتح (4/107) ::عدة أوجه ::
                              1_أن الصوم لا يقع فيه الرياء كما يقع في غيره...
                              2_أن قوله ""وأنا أجزى به"" أى ::أنفرد بعلم مقدار ثوابه وتضعيف حسناته أما غيره من العبادات فقد اطلع عليها بعض الناس....
                              3_أى أنه أحب العبادات إلى وهو المقدم عندى....
                              4_الإضافة إضافة تشريف كما يقول الله "بيت الله" وإن كانت كل البيوت لله.....
                              5_أنه خالص لله وحده وليس للعبد فيه حظ...
                              6_سبب الإضافة إلى الله :أن الصيام لم يعبد به غير الله بخلاف الصلاة والصدقة والطواف...
                              7_أن جميع العبادات توفى منها مظالم العباد إلا الصيام...
                              8_أن الصوم لا يظهر فتكتبه الحفظة كما تكتب سائر الأعمال ...
                              هذه هى بعض الأوجه التى ذكرها العلامة ابن حجر بإختصار شديد.....
                              _هذا كان تعليق على ما ورد في الورقة أختى الفاضلة "يمامة المسجد" ....واعذرينى على جهلى
                              ولعل الله أن يعلمنا ما ينفعنا....ولعل الأخوة والأخوات ممن هم أعلم منى أن يفيدوا حضرتك أكثر منى إن شاء الله....
                              والحمد لله رب العالمين....
                              تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                              ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                              لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                              فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                              سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                              _______________________________
                              ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                              __________________________________
                              نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                              أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                              تعليق


                              • #30
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                                جزاكم الله خيرا اخي وبارك في عمركم انت واختي براود

                                انا ان شاء الله راح اوصل هذا الكلام

                                بس

                                اعتقد انها تريد آيات من القرآن صريحة بالرحمة وبدخول الجنة بالرحمة

                                عموما الله المستعان

                                الدكتور هداية

                                سئلوه في المحاضرة الي كانت في كلية طب

                                1 ) هل النقاب فرض ؟؟؟

                                وكان الجواب لا فضيلة

                                2 ) هل اللحية فرض ؟؟؟

                                وكان الجواب لا سنة

                                3 ) سمعنا انكم تقولون شئ عن عذاب القبر أنه لا يوجد

                                وكان الجواب معظم الاحاديث التي جائت في عذاب القبر هي أحاديث ضعيفة غير حديث واحد

                                صراحة مش فاكراه هو انهي

                                بس قال ان العذاب المقصود هنا ليس عذاب

                                المقصود به انتظار العذاب في عذاب

                                ماشاء الله

                                يعني ده حديث بنقوله بعد كل صلاة

                                عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول بعد التشهد اللهم إني أعوذ بك من عذاب جهنم وأعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة الدجال وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات

                                صحيح
                                ----------------------------
                                اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والبخل والهرم وأعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من فتنة المحيا والممات

                                صحيح

                                طبعا وغيرهم كثي





                                تعليق

                                يعمل...
                                X