إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طلب من فضلكوا وجزاكم الله خيرا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • طلب من فضلكوا وجزاكم الله خيرا

    :LLL:
    اريد بحث عن الشيعة يعني مش في مساؤهم ، لا اقصد في طريقة هدايتهم وكيف وادله على ذلك
    اريد بالذات
    الآن بحث في زيارة القبور وحتى وان لم يكن لعبادتهم
    معلش ياجماعة بس قعلا محتاجاه جدا
    وافتقد الوقت الازم لعمله
    فالي هيعمله يباه انا ممنونة ليه جدا وجزاه الله كل خير وله مني دعوة بظهر الغيب وقت الافطار من يوم صوم
    بس بجد عايزاه بادله قاطعه واسلوب بسيط عشان اقدر انا افهمه واوصله
    وجزاكم الله خيرا كثيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااا

  • #2
    حياكم الله أختى الكريمة...

    أولاً:أرجو من الله أن تستخدمى خط أوضح من ذلك لأنى تعبت من القراءة...

    ثانياً: فضلاً أرجو توضيح طلب حضرتك أكثر من ذلك!!!!!!

    بارك الله فيكِ
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق


    • #3
      الشيعة الاثنا عشرية

      بسم الله الرحمن الرحيم
      جزاكم الله خيرا حبيبتي يمامة علشان طرح الموضوع علشان انا في جدل حاد مع اهلي بسبب موضوع الشيعة و كل يوم بتنتهي المناقشة مع اخويا الكبير بنفس الجملة (علي فكرة انتي دماغك باظت : ) ) و الله المستعان
      بصي حبيبتي انا هحاول اكتبلك تعريف بسيط بالشيعة.
      بداية الشيعة فرق لكن أهم فرقهم هي :الشيعة الإمامية الإثنا عشرية اوما يطلق عليهم الرافضة
      عقيدة الشيعة الإثنا عشرية باختصار
      * التعـريف :

      الشيعة الإمامية الإثنا عشرية هم فرقة تمسكت بحق عليِّ في وراثة الخلافة دون الشيخين و عثمان رضي الله عنهم أجمعين، و قالوا بإثنى عشر إماماً دخل آخرهم السرداب بسامراء على حد زعمهم ، وهم القسيم المقابل لأهل السنة و الجماعة في ذكرهم وآرائهم المتميزة ، وهم يتطلعون لنشر أفكارهم ومذهبهم ليعم العالم الإسلامي.


      * التأسيس وأبرز الشخصيات :

      - الإثنا عشر إماماً الذين يتخذهم الرافضة أئمة لهم يتسلسلون عى النحو التالي :-

      1- علي بن أبي طالب - رضي الله عنه - الذي يلقبونه بالمرتضى - رابع الخلفاء الراشدين، و صهر رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقد مات غيلة حينما أقدم الخارجي عبدالرحمن بن ملجم على قتله في مسجد الكوفة في 17رمضان سنة40هـ.
      2- الحسن بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالمجتبي
      3- الحسين بن علي رضي الله عنهما ويلقبونه بالشهيد.
      4- علي زين العابدين بن الحسين (80-122هـ )ويلقبونه بالسَّجَّاد.
      5- محمد الباقر بن علي زين العابدين ( ت 114 هـ ) ويلقبونه بالباقر.
      6- جعفر الصادق بن محمد الباقر ( ت 148هـ ) ويلقبونه بالصادق.
      7- موسى الكاضم بن جعفر الصادق ( ت 183هـ ) ويلقبونه بالكاضم.
      8- علي الرضا بن موسى الكاضم ( ت 203 هـ ) ويلقبونه بالرضي.
      9- محمد الجواد بن علي الرضا ( 195-226هـ ) ويلقبونه بالتقي.
      10- علي الهادي بن محمد الجواد ( 212-254هـ )ويلقبونه بالنقي.
      11- الحسن العسكري بن علي الهادي ( 232-260هـ ) ويلقبونه بالزكي.
      12- محمد المهدي بن الحسن العسكري ( ...-... ) ويلقبونه بالحجة القائم المنتظر.

      - يزعمون بأن الإمام الثاني عشر قد دخل سرداباً في دار أبيه بسُرَّ مَنْ رَأى ولم يعد ، وقد اختلفوا في سنه وقت اختفائه فقيل أربع سنوات وقيل ثماني سنوات ، غير أن معظم الباحثين يذهبون إلى أنه غير موجود أصلاَ وأنه من اختراعات الشيعة ويطلقون عليه لقب ( المعدوم أو الموهوم ).

      - من شخصياتهم البارزة تاريخياَ عبدالله بن سبأ ، وهو يهودي من اليمن. أظهر الإسلام ونقل ماوجده في الفكر اليهودي إلى التشيع كالقول بالرجعة ، وعدم الموت ، وملك الأرض ، والقدرة على أشياء لايقدر عليها أحد من الخلق، والعلم بما لايعلم أحد ، وإثبات البداء والنسيان على الله عز وجل تعالى عما يقولون علواً كبيراً ، وقد كان يقول في يهوديته بأن يوشع بن نون وصي موسى عليه السلام فقال في الإسلام بأن علياً وصي محمد عليه الصلاة والسلام ، تنقـل من المدينة إلى مصر والكوفة والفسطاط والبصرة وقال لعلي : ( أنت أنت ) أي أنت الله مما دفع علياً أن يهم بقتله لكن عبدالله بن عباس نصحه أن لايفعل . فنفاه إلى المدائن في العراق.

      - منصورأحمد بن أبي طالب الطبرسي المتوفي سنة 588هـ صاحب كتاب ( الإحتجاج ) طبع في إيران سنة 1302 هـ.

      - الكُليني صاحب كتاب ( الكافي ) المطبوع في إيران سنة 1278هـ وهو عندهم بمنزلة صحيح البخاري عند أهل السنة ، ويزعمون بأن فيه 16199حديثاً علماً بأن الأحاديث الصحيحة المروية عن رسول الله صلى الله عليه وسلم في حدود ستة آلاف حديث ، وفيه من الخرافات والأكاذيب الشيء الكثير.

      -الحاج ميرزا حسين بن محمد تقي النوري الطبرسي المتوفي سنة1320هـ والمدفون في المشهد المرتضوي بالنجف ، وهو صاحب كتاب ( فصل الخطاب في إثبات تحريف كتاب ربِّ الأرباب ) يزعم فيه بأن القرآن قد زيد فيه ونقص منه ، ومن ذلك ادعاؤهم في سورة الإنشراح نقص عبارة ( وجعلنا علياً صهرك ) ، معاذ الله أن يكون ادعاؤهم هذا صحيحاً . وقد طبع هذا الكتاب في إيران سنة 1289هـ.

      -آية الله المامقاني صاحب كتاب ( تنقيح المقال في أحوال الرجال ) وهو لديهم إمام الجرح والتعديل ، وفيه يطلق على أبي بكر وعمر لقب الجبت والطاغوت ، انظر207/1-طبع 1352 بالمطبعة المرتضوية بالنجف .

      -أبو جعفر الطوسي صاحب كتاب ( تهذيب الأحكام ) ، ومحمد بن مرتضى المدعو ملا محسن الكاشي صاحب كتاب ( الوافي ) ومحمد بن الحسن الحر العاملي صاحب كتاب ( وسائل الشيعة إلى أحاديث الشريعة ) ومحمد باقر بن الشيخ محمد تقي المعروف بالمجلسي صاحب كتاب ( بحار الأنوار في كتاب النبي والأئمة الأطهار ) وفتح الله الكاشاني صاحب كتاب ( منهج الصادقين ) وإبن أبي الحديد صاحب كتاب ( شرح نهج البلاغة ).

      -آية الله الخميني : من رجالات الشيعة المعاصرين ، قاد ثورة شيعية في إيران تسلمت زمام الحكم ، وله كتاب كشف الأسرار وكتاب الحكومة الإسلامية . وبالرغم من أنه قال بفكرة ولاية الفقيه ، و من أنه رفع شعارات إسلامية عامة في بداية الثورة ، إلا أنه ما لبث أن كشف عن نزعة شيعية متعصبة ضيقة قادت بلاده إلى حرب مدمرة مع جيرانهم العراقيين.


      * الأفكـــار والمعتقـــدات :

      - الإمامة : وتكون بالنص ، إذ يجب أن ينص الإمام السابق على الإمام اللاحق بالعين لا بالوصف ، وأن الإمامة من الأمور الهامة التي لايجوز أن يفارق النبي صلى الله عليه وسلم الأمة ويتركها هملاً يرى كل واحد منهم رأياً . بل يجب أن يعين شخصاً هو المرجوع إليه والمعــوَّل عليه .
      - يستدلون على ذلك بأن النبي صلى الله عليه وسلم قد نص على إمامة علي من بعده نصاً ظاهراً يوم غدير خم.
      - يزعمون بأن علياً قد نص على ولديه الحسن والحسين .. وهكذا .. فكل إمام يعين الإمام الذي يليه بوصية منه .. ويسمونهم الأوصياء.
      - العصمة : كل الأئمة معصومون عن الخطأ والنسيان ، وعن إقتراف الكبائر والصغائر.
      - العلم : كل إمام من الأئمة أُودِع العلم من لدن الرسول صلى الله عليه وسلم بما يكمل الشريعة ، وهو يملك علماً لدنياً ولايوجد بينه وبين النبي من فرق سوى أنه لايوحى إليه ،وقد استودعهم رسول الله صلى الله عليه وسلم أسرار الشريعة ليبينوا للناس مايقتضيه زمانهم.
      - خوارق العادات : يجوزأن تجري هذه الخوارق على يد الإمام ، ويسمون ذلك معجزة ، وإذا لم يكن هناك نص على إمام من الإمام السابق عليه وجب أن يكون إثبات الإمامة في هذه الحالة بالخارقة.
      - الغيبة : يرون بأن الزمان لايخلو من حجة لله عقلاً وشرعاً ، ويترتب على ذلك ان الإمام الثاني عشر قد غاب في سردابه كما يزعمون وأن له غيبة صغرى وغيبة كبرى ، وهذا من أساطيرهم.
      - الرجعة : يعتقدون بأن حسن العسكري سيعود في آخر الزمان عندما يأذن الله له بالخروج ، وهم يقفون كل ليلة بعد صلاة المغرب بباب السرداب وقد قدموا مركباً ، فيهتفون بإسمه ، ويدعونه للخروج، حتى تشتبك النجوم ، ثم ينصرفون ويرجئون الأمر إلى الليلة التالية ، ويقولون بأنه حين عودته سيملأ الأرض عدلاً كما ملئت جوراً وظلماً ، وسيقتص من خصوم الشيعة على مدار التاريخ ، ولقد قالت الإمامية قاطبة بالرجعة ، وقالت بعض فرقهم الأخرى برجعة بعض الأموات .
      - التقية : وهم يعدونها أصلاً من أصول الدين ، ومن تركها كان بمنزلة ترك الصلاة ، وهي واجبة لايجوز رفعها حتى يخرج القائم ، فمن تركها قبل خروجه خرج عن دين الله تعالى وعن دين الإمامية ، كما يستدلون على ذلك بقوله تعالى : ( إلا أن تتـقوا منهم تـقاة ) وينسبون إلى أبي جعفر الإمام الخامس قوله : [ التقة ديني ودين آبائي ولا إيمان لمن لا تقية له ] وهم يتوسعون في مفهوم التقية إلى حد اقتراف الكذب والمحرمات.
      - المتعة : يرون بأن متعة النساء خير العادات وأفضل القربات مستدلين على ذلك بقوله تعالى : ( فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة ) وقد حرّم الإسلام هذا الزواج الذي تشترط فيه مدة محدودة فيما اشترط أهل السنة وجوب استحضار نية التأبيد ، ولزواج المتعة آثار سلبية كثيرة على المجتمع.
      - يعتقدون بوجود مصحف لديهم أسمه مصحف فاطمة : ويروي الكليني في كتابه ( الكافي ) في صفحة 57 طبعة 1278هـ عن أبي بصير (( أي جعفر الصادق )) (( وإن عندنا لمصحف فاطمة عليها السلام ، قال : قلت : وما مصحف فاطمة ؟ قال : مصحف فيه مثل قرآنكم هذا ثلاث مرات ، والله مافيه حرف واحد من قرآنكم )).
      - البراءة : إنهم يتبرأون من الخلفاء الثلاثة أبو بكر وعمر وعثمان رضوان الله عليهم جميعاً وينعتوهم بأقبح الصفات لأنهم - كما يزعمون - اغتصبوا الخلافة دون علي الذي هو أحق منهم بها ، كما يبدأون بلعن أبوبكر وعمر - رضي الله عنهم وأرضاهم - بدل التسمية في كل أمر ذي بال ، وهم ينالون كذلك من كثير من الصحابة باللعن ، ولا يتورعون عن نيل أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها بالطعن واللعن .
      - المغالاة : بعضهم غالى في شخصية علي رضي الله عنه ، والمغالون من الشيعة رفعوه إلى مرتبة الألوهية كالسبيئية ، وبعضهم قالوا بأن جبريل عليه السلام قد أخطأ في الرسالة فنزل على محمد صلى الله عليه وسلم بدلاً من أن ينزل على علي لأن علياً يشبه النبي صلى الله عليه وسلم كما يشبه الغرابُ الغرابَ ولذلك سموا بالغرابية.
      - عيد غدير ( خم ) : وهو عيد لهم يصادف اليوم الثامن عشر من ذي الحجة ويفضلونه على عيدي الأضحى والفطر ويسمونه بالعيد الأكبر ، وصيام هذا اليوم عندهم سنة مؤكدة ، وهو اليوم الذي يدَّعون فيه [ أن النبي صلى الله عليه وسلم قد أوصى فيه بالخلافة لعلي من بعده ].
      - يعظمون ( عيد النيروز) وهو من أعياد الفرس ، وبعضهم يقول : غسل يوم النيروز سنة.
      - لهم عيد يقيمونه في اليوم التاسع من من ربيع الأول ، وهو عيد أبيهم ( بابا شجاع الدين ) وهو لقبٌ لقبوا به ( أبا لؤلؤة المجوسي ) الذي أقدم على قتل عمر بن الخطاب رضي الله تعالى عنه .

      - يقيمون حفلات العزاء والنياحة والجزع وتصوير الصور وضرب الصدور وكثير من الأفعال المحرمة التي تصدر عنهم في العشرة الأولى من شهر محرم معتقدين بأن ذلك قربى من الله تعالى وأن ذلك يغفر ذنوبهم وسيئاتهم ، ومن يزورهم في مشاهدهم التي يقدسونها في كربلاء والنجف وقم .. فسيرى من ذلك العجب العجاب.


      * الجـــذور الفـــــكريــة والعقائــــديــة :

      -بعضهم يرجع التشيع إلى يوم الجمل ، وآخرون يرجعونه إلى تاريخ مقتل عثمان ومنهم من يجعل ابتداء ظهوره يوم صفين.
      -انعكست في التشيع معتـقدات الفرس الذين يدينون لهم بالملك وبالواراثة ، وقد ساهم الفرس فيه لينتـقموا من الإسلام الذي كسر شوكتهم بإسم الإسلام ذاته.
      -اختلط الفكر الشيعي بالفكر الوافد من العقائد الآسيوية كالبوذية والمانوية والبرهمية ، وقالوا بالتناسخ وبالحلول.
      -استمد التشيع أفكاره من اليهودية التي تحمل بصمات وثنية آشورية وبابلية.
      -أقوالهم في علي بن أبي طالب رضي الله عنه وفي الأئمة من آل البيت تلتقي مع أقوال النصارى في عيسى عليه السلام ولقد شابهوهم في كثرة الأعياد وكثرة الصور واختلاق خوارق العادات وإسنادها إلى الأئمة.


      * الانتشــــــار ومـــــــواقع النفــــــــــوذ :

      تنتشر فرقة ( الاثنا عشرية ) من الإمامة الشيعية الآن في إيران وترتكز فيها ، ومنهم عدد كبير في العراق ، ويمتد وجودهم إلى البحرين و أذربيجان كما أن لهم طائفة في لبنان. أما باقي الدول كباكستان و أفغانستان فهم أقليات صغيرة.


      --------------------------------------------------------------------------------
      منقول

      المصـــــــدر: الموسوعة الميسرة في الأديان والمذاهب المعاصرة من ص 299 إلى ص 304

      .
      اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

      اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

      تعليق


      • #4
        الشيعة و الشرك بالله..!


        انا كمان اخي د غيث مفهمتش طلب الاخت اوي اكرمكم الله بس حبيبت اساعد
        بما ان انتي اختي بتسالي علي عبادة القبور فالامور الشركية عن الشيعة كثيرة جداا اذا كان هذا ما تقصدين,انا عندي كتاب علي الجهاز ان شاء الله ارفعه علي لينك اسمة تعارض عقائد الشيعة مع الاسلام و ده الجزء الخاص بالشرك بالله (اللهم احينا علي لا اله الا الله و توفنا علي لا اله الا الله) مع العلم ان كل الصادر المذكورة في الكتاب هي من ابرز كتب الشيعة.
        الأمر الأول من عقائدهم الفاسدة عقيدة الشرك بالله:
        يذكر محمد بن يعقوب الكليني في أصول الكافي (باب أن الأرض كلها للإمام) عن أبي عبدالله عليه السلام قال إن الدنيا والآخرة للإمام-يضعها حيث يشاء ويدفعها إلى من يشاء-جائز له من الله (1).
        فماذا يستنبط المسلم المنصف من هذه العبارة، مع أن الله تعالى يقول في محكم آياته ((إن الأرض لله يورثها من يشاء)) (2).
        ((لله ملك السماوات والأرض)) (3).
        ((فلله الآخرة والأولى)) (4).
        ((له ملك السماوات والأرض)) (5).
        ((تبارك الذي بيده الملك وهو على كل شيء قدير)) (6).
        والشيعة يكتبون (قال علي:.....أنا الأول وأنا الآخر وأنا الظاهر وأنا الباطن وأنا وارث الأرض) (7).
        وهذه العقيدة أيضا باطلة مثل الأولى. وعلي رضي الله عنه بريء منها وما هذا إلا افتراء عظيم عليه وحاشاه أن يقول ذلك.
        والله يقول جل جلاله:
        ((هو الأول والآخر والظاهر والباطن)) (8).
        ((ولله ميراث السماوات والأرض)) (9).
        وفسر الشيعي المشهور مقبول أحمد آية الزمر ((وأشرقت الأرض بنور ربها))- فقال: أن جعفر الصادق يقول: أن رب الأرض هو الإمام فحين يخرج الإمام يكفي نوره ولا يفتقر الناس إلى الشمس والقمر (10).
        تفكروا كيف جعلوا الإمام ربا حيث قالوا في معنى ((بنور ربها)) أن الإمام هو الرب ومالك الأرض.
        وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير آية الزمر ((لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين بل الله فاعبد وكن من الشاكرين)) بأنه روى عن جعفر الصادق في الكافي: أن معناه: لئن أشركت في ولاية علي أحدا فينتج منه: ليحبطن عملك.
        ثم قال في تفسير ((بل الله فاعبد وكن من الشاكرين))- أي: اعبدوا النبي مع الطاعة واشكروه حيث جعلنا أخالك وابن عمك قوة عضدك (11).
        فانظروا كيف افتروا على جعفر الصادق في تفسير الآية مع أن هذه الآيات في توحيد الله عز وجل وأن الله خالق كل شيء وأنه الذي يجب أن تكون له جميع العبادات كيف حرفوها وأخرجوا منها الشرك الجلي كافأهم الله.
        وكذا قال هذا المفسر الشيعي في تفسير قوله تعالى: ((وما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون))، بأن جعفر الصادق فسرها ناقلا عن الحسين رضي الله تعالى عنه، بأن الله خلق الجن والإنس ليعرفوه لأنهم إذا عرفوه عبدوه فسأله أحدهم: وما هي المعرفة؟ فأجاب: بأن يعرف الناس إمام زمانهم (12).
        وذكر الكليني في (أصول الكافي): قال الإمام محمد الباقر: نحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه ويده المبسوطة بالرحمة على عباده (13). وكذا قال: نحن لسان الله ونحن وجه الله ونحن عين الله في خلقه (14).
        وعن أبي عبدالله عليه السلام (جعفر الصادق) كان أمير المؤمنين صلوات الله عليه كثيرا ما يقول: أنا قسيم الله بين الجنة والنار.......لقد أوتيت خصالا ما سبقني إليها أحد قبلي علمت المنايا والبلايا والأنساب وفصل الخطاب فلم يفتني ما سبقني ولم يعزب عني ما غاب عني (15).
        انظروا كيف اجترءوا بإثبات صفات الألوهية لعي رضي الله عنه.
        وكذا قال المفسر الشيعي مقبول أحمد في تفسير آية سورة القصص ((كل شيء هالك إلا وجهه)). أن جعفر الصادق قال في تفسيره: نحن وجه الله.
        انظروا كيف جعلوا الإمام إلها لا يفنى –تعالى الله عما يقول الظالمون علوا كبيرا-.
        وذكر الكليني في باب : أن الأئمة يعلمون علم ما كان وما يكون وأنه لا يخفى عليهم شيء، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال: إني لأعلم ما في السماوات وما في الأرض وأعلم ما في الجنة وما في النار وأعلم ما كان وما يكون (16).
        وكذا في أصول الكافي فهم يحلون ما يشاءون ويحرمون ما يشاءون ولن يشاءوا إلا أن يشاء الله تبارك وتعالى (17).
        وذكر الكليني أيضا في باب: أن الأئمة يعلمون متى يموتون وأنهم لا يموتون إلا باختيارهم، قال أبوعبدالله عليه السلام: أي إمام لا يعلم ما يصيبه فليس ذلك بحجة لله على خلقه (18).
        مع أن الله تعالى يقول: ((قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله))، وقال تعالى: ((وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو)) إلا أن الشيعة أشركوا أئمتهم مع الله في علم الغيب.
        ويذكر الكليني أيضا في باب أن الأئمة لو ستر عليهم لأخبروا كل امرئ بما له وما عليه، قال أبوجعفر عليه السلام: لو كان لألسنتكم أوكئة لحدثت كل امرئ بما له وعليه (19).
        وذكر الكليني أيضا في أصول الكافي..وهو أعظم مرجع للشيعة..في باب (أن الأئمة يعلمون جميع العلوم التي خرجت إلى الملائكة والأنبياء والرسل عليهم السلام) عن سماعة عن أبي عبدالله عليه السلام قال: أن لله تبارك وتعالى علمين: علما أظهر عليه ملائكته وأنبياءه ورسله، فما أظهر عليه ملائكته ورسله وأنبياءه فقد علمناه، وعلم استأثر به، فإذا بدا لله في شيء منه أعلمنا ذلك وعرض على الأئمة الذين كانوا من قبلنا عليهم السلام)، انظروا جعلوا أئمتهم بزعمهم أعلم من الملائكة والأنبياء والرسل-وشاركوهم مع الله في علومه كل ذلك كذب وزور وكفر.
        وأصول الكافي وغيره من مراجع الشيعة ومؤلفاتهم مليئة بهذه الطامات وما ذكرنا هنا إلا نبذا يسيره منها فقط، وللشيعة قصائد باللغة الأردوية مليئة بالشرك بالله والغلو الزائد في أئمتهم جاء في بعضها أن سائر الأنبياء عند الشدائد طلبوا المدد والإعانة من علي فأمدهم فنوح طلب منه المدد عند الغرق، وإبراهيم ولوط وهود وشيث كلهم استعانوا به فأعانهم. وأن معجزات علي عظيمة عجيبة وعلي قادر على كل شيء (والعياذ بالله).
        وما سطرنا إلا عدة عبارات فقط من كتب الشيعة المعتمدة عندهم وليعلم القارئ أن كتبهم مملوءة بهذه العقائد الشركية. فهل يستطيع أحد أن يبقى مسلما بعد اعتقاده بهذه العقائد الباطلة.
        فالله تعالى يقول: ((الله خالق كل شيء وهو على كل شيء وكيل)) ويقول ((ولا يشرك في حكمه أحدا)) ويقول ((الله لا إله إلا هو الحي القيوم لا تأخذه سنة ولا نوم له ما في السماوات وما في الأرض)) الآية، وقال ((ولقد أوحي إليك وإلى الذين من قبلك لئن أشركت ليحبطن عملك ولتكونن من الخاسرين)). ويقول ((إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء)). وقال ((إنه من يشرك بالله فقد حرم الله عليه الجنة ومأواه النار)). وقال ((إن الله لا يخفى عليه شيء في الأرض ولا في السماء)).
        فهذه الآيات وأمثالها صريحة كل الصراحة بأن الله وحده خالق كل شيء وهو المدبر في السماوات والأرض وهو القادر على كل شيء وأنه يعلم كل شيء.
        والشيعة يثبتون الصفات الإلهية لأئمتهم أليس إثبات صفة إلهية لغير الله شرك؟
        ومن يعتقد إثباتها لغيره تعالى أفليس بمشرك؟ بلى إنه شرك في الصفات والقائل بهذه الأقاويل مشرك حقا.
        __________________
        (1) أصول الكافي ص259-طبعة الهند.
        (2) سورة الأعراف.
        (3) سورة البقرة.
        (4) سورة النجم.
        (5) سورة الحديد.
        (6) سورة الملك.
        (7) رجال الكشي ص 138-طبعة الهند.
        (8) سورة الحديد.
        (9) سورة الحديد.
        (10) ترجمة مقبول أحمد ص339 أصل العبارة في اللغة الأردوية ونقلنا إلى العربية بكل أمانة.
        (11) ترجمة مقبول أحمد ص 932.
        (12) ترجمة مقبول أحمد ص1043.
        (13) أصول الكافي ص83.
        (14) المرجع السابق ص 84.
        (15) المرجع السابق ص 117.
        (16) المرجع السابق ص 160.
        (17) المرجع السابق ص 178.
        (18) المرجع السابق ص 158.
        .
        اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

        اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

        تعليق


        • #5


          :LLL:


          اريد بحث عن الشيعة يعني مشفي مساؤهم ، اقصد في طريقة هدايتهم وكيف وادله على ذلك
          يعني كأنك تقنع احد شيعي بخطأ دعواهم باسلوب دعوي بسيط وميسر وسهل غشان لو قلته لحد معين يستجيب
          اريد بالذات
          الآن بحث في زيارة القبوروحتى وان لم يكن لعبادتهم وخطأ زيارة القبور لاي هدف تاني غير الاتعاظ وليس لزيارة احد معين ويقول بعزة هذا الرجل يارب كذا كذا ويدعوا
          معلش ياجماعة بس فعلامحتاجاه جدا
          وافتقد الوقت الازملعمله
          فالي هيعمله يباه اناممنونة ليه جدا وجزاه الله كل خير وله مني دعوة بظهر الغيب وقت الافطار من يوم صوم
          بس بجد عايزاه بادله قاطعهواسلوب بسيط عشان اقدر انا افهمه واوصله
          وجزاكم الله خيراكثيراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
          وليس تعريف بهم اريد للدعوة

          تعليق


          • #6
            :LLL:




            _الحمد لله وكفى وسلاما على عباده الذين اصطفى ...وبعد...



            فهذه كلمات بسيطة جداً عن موضوع الشرك أختى"يمامة" ..الله أسأل أن تؤدى الغرض لحين التوسع في الموضوع _إن شاء الله...



            **إن الشارع الحكيم قد شرع زيارة القبور من أجل الإتعاظ والدعاء للأموات ...قال رسول الله((زوروا القبور فإنها تذكركم الأخرة))....وذلك للرجال ...أما النساء فلا يشرع لهن زيارة القبور


            ...لأن النبى الكريم قال ((لعن الله زوارات القبور))..ولأن زيارتهن قد يحصل بها لهن فتنة ...



            __أما زيارة القبور لدعاء أهلها ...والإستعانة بهم...أو الذبح لهم...أو التبرك بهم...أو طلب الحاجات


            منهم ...والنذر لهم...فهذا""شرك أكبر""...ولا فرق بين كون المدعو المقبور نبياً أو ولياً أو صالحاً


            فكل هؤلاء بشر ...لا يملكون نفعاً ولا ضراً ....


            قال الله لأحب الخلق إليه _صلى الله عليه وسلم_((قل لا أملك لنفسى نفعاً ولا ضراً))...


            ويدخل في ذلك ما يفعله الجهال عند قبر النبى الكريم من دعائه والإستغاثة به ..أو عند قبر الحسين أو الجيلانى أو غيرهم....



            _أما زيارة القبور للصلاة عندها والقراءة ...فهذه "بدعة"..


            وإنما يشرع للزائر الإتعاظ والدعاء للميت فقط...


            ومن العجب أن يذهب مسلم إلى المقبورين وهو يعلم أنهم ((جثث هامدة))...لا يستطيعون أن يتخلصوا مما هم فيه ...فيطلب منهم أن يستجيبوا الدعوات أو يفرجوا الكربات .......


            وصدق الله إذ يقول((هل يسمعونكم إذ تدعون أو ينفعونكم أو يضرون))..



            ***الوارثون للشرك:



            **يا أيها القبوريين ::كيف تبدأ علاقتكم بالقبر أو الضريح ؟؟وكيف تنتهى بهم إلى الشرك؟؟



            الجواب:


            *تبدأ العلاقة بتقديس الأشخاص ذوى الصلاح والتقوى...


            ومن ثم ..تستحب زيارة تلك البقاع ...ليس لتذكر الموت والأخرة ...بل لتذكر الشيخ الصالح والإعتبار به....ثم دعاء الله عندها رجاء الإجابة...ثم لمس القبر وتقبيله والتمسح به...


            ثم اتخاذه واسطة ووسيلة للإستشفاع به عند الله....ويزعمون أن صاحب الضريح طاهر مكرم...مقرب معظم ...له جاه عند الله...بينما صاحب الحاجة متلطخ بالذنوب ...لا يصلح أن يدعو الله مباشرة!!!


            فلا بد _فى اعتقاده_أن يجعل صاحب القبر واسطة بينه وبين الله!!!



            _ثم يقذف الشيطان في قلوب الزائرين ...يقول لهم ""ما دام هذا المقبور مكرما فقد يعطيه الله تصرفاً وقدرة...


            فيبدأ الزائر يعظم المقبور في نفسه ...ويهابه ...ويرجوه...


            ثم بعد ذلك يدعوه....ويستغيث به...ثم يبنى عليه مسجداً..أو قبة ...أو ضريح ..ويوقد عليه القناديل ..ويعبده بالسجود له..والطواف به...وتقبيله واستلامه...والحج إليه والذبح عنده....



            _ثم ينسجون حوله الكرامات ..والقصص والحكايات ...وبعضهم يقول""من زار الأعتاب ما خاب""



            أى::من زار الأضرحة والأعتاب المقدسة ...قضيت حاجته ونال مراده...



            **بالله عليكم :ما الفرق بين من يعبد حجراً.....ومن يعبد قبراً!!!



            بين من ينزل حاجته بأصنام ....ومن ينزلها برفات وعظام....



            بين من يتعبد لقبور الأولياء....ومن يتعبد لطين وماء...



            نعم كل هؤلاء يقولون ::""ما نعبدهم إلا ليقربونا من الله زلفى...


            وهذا بعينه ما أوقع القبوريين في وثنية صريحة لا شك فيها!!



            **شبهات القبوريين :ولعله الجزء الأهم في هذا الموضوع....



            **الأولى:قد يقول بعض المتعلقين بالقبور ..الداعين لها ...أنتم تتشددون علينا ..فنحن لا نعبد الأموات..لكن هؤلاء المقبوريين "أولياء صالحين"...لهم عند الله جاه ومكان ...فهم يشفعون لنا عند الله...



            *الجواب:



            **هذا هو شرك كفار قريش في عبادتهم للأصنام...فمشركو العرب كانوا مقرين ""بتوحيد الربوبية""


            وأن الخالق الرازق المدبر هو الله وحده لا شريك له..


            قال الله {قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ }يونس



            ومع ذلك قاتلهم النبى واستحل دمائهم..وأموالهم ...لأنهم لم يفردوا الله بجميع أنواع العبادة..



            والأيات القرأنية والأحاديث النبوية أكدت أن الشرك هو ""أن يفعل لغير الله شيئاً يختص به الله سبحانه وتعالى سواءً أطلق على ذلك الغير ما كان تطلقه عليه الجاهلية _كالصنم والوثن_أو أطلق على شىءأخر كالولى والقبر والمشهد....



            **فمثلاً::لو ظهرت علينا اليوم فرقة جديدة من الفرق ..وادعت أن لله صاحبة وولداً لصار حكمهم حكم النصارى وإن لم يسموا أنفسهم نصارى....لأن حكمهما واحد....فكذلك عباد القبور اليوم...




            ***الثانية::



            *يقولون ::نحن نتقرب إلى المقبورين من الأولياء والصالحين...من أجل طلب الشفاعة ...لأن هؤلاء


            الموتى قوم صالحون كانوا في الدنيا صوامين في النهار...بكائين في الأسحار...فلهم جاه عند الله ..


            نحن نطلب منهم أن يشفعوا لنا عند الله...



            **الجواب::



            **يا قوم ...ويحكم أجيبوا داعى الله وأمنوا به.....إن الله سمى ""اتخاذ الشفعاء شركاً""..


            قال الله {وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }يونس18



            ونقول لهم أيضاً...نحن نؤمن معكم بأن الله أعطى الأنبياء والأولياء الشفاعة ...وهم أقرب الناس


            إليه ...ولكن ربنا نهانا عن سؤالهم ودعائهم.....



            _نعم الأنبياء والشهداء والأولياء لهم شفاعة عند الله....ولكنها((ليست بأيديهم يشفعون لمن شاؤوا ...


            ويتركون من شاؤوا ....كلا!!!!!!!


            بل لا يشفعون إلا بعد أن يأذن الله لهم .....ويرضى عن المشفوع...




            يتبع بالجزء الثانى _إن شاء الله
            تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
            ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
            لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
            فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
            سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
            _______________________________
            ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
            __________________________________
            نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
            أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

            تعليق


            • #7
              :LLL:




              _الحمد لله وكفى وسلاما على عباده الذين اصطفى ...وبعد...



              فهذه كلمات بسيطة جداً عن موضوع الشرك أختى"يمامة" ..الله أسأل أن تؤدى الغرض لحين التوسع في الموضوع _إن شاء الله...



              **إن الشارع الحكيم قد شرع زيارة القبور من أجل الإتعاظ والدعاء للأموات ...قال رسول الله((زوروا القبور فإنها تذكركم الأخرة))....وذلك للرجال ...أما النساء فلا يشرع لهن زيارة القبور


              ...لأن النبى الكريم قال ((لعن الله زوارات القبور))..ولأن زيارتهن قد يحصل بها لهن فتنة ...



              __أما زيارة القبور لدعاء أهلها ...والإستعانة بهم...أو الذبح لهم...أو التبرك بهم...أو طلب الحاجات


              منهم ...والنذر لهم...فهذا""شرك أكبر""...ولا فرق بين كون المدعو المقبور نبياً أو ولياً أو صالحاً


              فكل هؤلاء بشر ...لا يملكون نفعاً ولا ضراً ....


              قال الله لأحب الخلق إليه _صلى الله عليه وسلم_((قل لا أملك لنفسى نفعاً ولا ضراً))...


              ويدخل في ذلك ما يفعله الجهال عند قبر النبى الكريم من دعائه والإستغاثة به ..أو عند قبر الحسين أو الجيلانى أو غيرهم....



              _أما زيارة القبور للصلاة عندها والقراءة ...فهذه "بدعة"..


              وإنما يشرع للزائر الإتعاظ والدعاء للميت فقط...


              ومن العجب أن يذهب مسلم إلى المقبورين وهو يعلم أنهم ((جثث هامدة))...لا يستطيعون أن يتخلصوا مما هم فيه ...فيطلب منهم أن يستجيبوا الدعوات أو يفرجوا الكربات .......


              وصدق الله إذ يقول((هل يسمعونكم إذ تدعون أو ينفعونكم أو يضرون))..



              ***الوارثون للشرك:



              **يا أيها القبوريين ::كيف تبدأ علاقتكم بالقبر أو الضريح ؟؟وكيف تنتهى بهم إلى الشرك؟؟



              الجواب:


              *تبدأ العلاقة بتقديس الأشخاص ذوى الصلاح والتقوى...


              ومن ثم ..تستحب زيارة تلك البقاع ...ليس لتذكر الموت والأخرة ...بل لتذكر الشيخ الصالح والإعتبار به....ثم دعاء الله عندها رجاء الإجابة...ثم لمس القبر وتقبيله والتمسح به...


              ثم اتخاذه واسطة ووسيلة للإستشفاع به عند الله....ويزعمون أن صاحب الضريح طاهر مكرم...مقرب معظم ...له جاه عند الله...بينما صاحب الحاجة متلطخ بالذنوب ...لا يصلح أن يدعو الله مباشرة!!!


              فلا بد _فى اعتقاده_أن يجعل صاحب القبر واسطة بينه وبين الله!!!



              _ثم يقذف الشيطان في قلوب الزائرين ...يقول لهم ""ما دام هذا المقبور مكرما فقد يعطيه الله تصرفاً وقدرة...


              فيبدأ الزائر يعظم المقبور في نفسه ...ويهابه ...ويرجوه...


              ثم بعد ذلك يدعوه....ويستغيث به...ثم يبنى عليه مسجداً..أو قبة ...أو ضريح ..ويوقد عليه القناديل ..ويعبده بالسجود له..والطواف به...وتقبيله واستلامه...والحج إليه والذبح عنده....



              _ثم ينسجون حوله الكرامات ..والقصص والحكايات ...وبعضهم يقول""من زار الأعتاب ما خاب""



              أى::من زار الأضرحة والأعتاب المقدسة ...قضيت حاجته ونال مراده...



              **بالله عليكم :ما الفرق بين من يعبد حجراً.....ومن يعبد قبراً!!!



              بين من ينزل حاجته بأصنام ....ومن ينزلها برفات وعظام....



              بين من يتعبد لقبور الأولياء....ومن يتعبد لطين وماء...



              نعم كل هؤلاء يقولون ::""ما نعبدهم إلا ليقربونا من الله زلفى...


              وهذا بعينه ما أوقع القبوريين في وثنية صريحة لا شك فيها!!



              **شبهات القبوريين :ولعله الجزء الأهم في هذا الموضوع....



              **الأولى:قد يقول بعض المتعلقين بالقبور ..الداعين لها ...أنتم تتشددون علينا ..فنحن لا نعبد الأموات..لكن هؤلاء المقبوريين "أولياء صالحين"...لهم عند الله جاه ومكان ...فهم يشفعون لنا عند الله...



              *الجواب:



              **هذا هو شرك كفار قريش في عبادتهم للأصنام...فمشركو العرب كانوا مقرين ""بتوحيد الربوبية""


              وأن الخالق الرازق المدبر هو الله وحده لا شريك له..


              قال الله {قُلْ مَن يَرْزُقُكُم مِّنَ السَّمَاءِ وَالأَرْضِ أَمَّن يَمْلِكُ السَّمْعَ والأَبْصَارَ وَمَن يُخْرِجُ الْحَيَّ مِنَ الْمَيِّتِ وَيُخْرِجُ الْمَيَّتَ مِنَ الْحَيِّ وَمَن يُدَبِّرُ الأَمْرَ فَسَيَقُولُونَ اللّهُ فَقُلْ أَفَلاَ تَتَّقُونَ }يونس



              ومع ذلك قاتلهم النبى واستحل دمائهم..وأموالهم ...لأنهم لم يفردوا الله بجميع أنواع العبادة..



              والأيات القرأنية والأحاديث النبوية أكدت أن الشرك هو ""أن يفعل لغير الله شيئاً يختص به الله سبحانه وتعالى سواءً أطلق على ذلك الغير ما كان تطلقه عليه الجاهلية _كالصنم والوثن_أو أطلق على شىءأخر كالولى والقبر والمشهد....



              **فمثلاً::لو ظهرت علينا اليوم فرقة جديدة من الفرق ..وادعت أن لله صاحبة وولداً لصار حكمهم حكم النصارى وإن لم يسموا أنفسهم نصارى....لأن حكمهما واحد....فكذلك عباد القبور اليوم...




              ***الثانية::



              *يقولون ::نحن نتقرب إلى المقبورين من الأولياء والصالحين...من أجل طلب الشفاعة ...لأن هؤلاء


              الموتى قوم صالحون كانوا في الدنيا صوامين في النهار...بكائين في الأسحار...فلهم جاه عند الله ..


              نحن نطلب منهم أن يشفعوا لنا عند الله...



              **الجواب::



              **يا قوم ...ويحكم أجيبوا داعى الله وأمنوا به.....إن الله سمى ""اتخاذ الشفعاء شركاً""..


              قال الله {وَيَعْبُدُونَ مِن دُونِ اللّهِ مَا لاَ يَضُرُّهُمْ وَلاَ يَنفَعُهُمْ وَيَقُولُونَ هَـؤُلاء شُفَعَاؤُنَا عِندَ اللّهِ قُلْ أَتُنَبِّئُونَ اللّهَ بِمَا لاَ يَعْلَمُ فِي السَّمَاوَاتِ وَلاَ فِي الأَرْضِ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يُشْرِكُونَ }يونس18



              ونقول لهم أيضاً...نحن نؤمن معكم بأن الله أعطى الأنبياء والأولياء الشفاعة ...وهم أقرب الناس


              إليه ...ولكن ربنا نهانا عن سؤالهم ودعائهم.....



              _نعم الأنبياء والشهداء والأولياء لهم شفاعة عند الله....ولكنها((ليست بأيديهم يشفعون لمن شاؤوا ...


              ويتركون من شاؤوا ....كلا!!!!!!!


              بل لا يشفعون إلا بعد أن يأذن الله لهم .....ويرضى عن المشفوع...





              يتبع بالجزء الثانى _إن شاء الله
              تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
              ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
              لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
              فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
              سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
              _______________________________
              ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
              __________________________________
              نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
              أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

              تعليق


              • #8
                الجزء الثانى..

                :LLL:


                ***الثالثة::
                *يقولون::إن الكثير من المسلمين في القديم والحديث يبنون على القبور...ويتحرون الدعاء عندها...
                فهل الأمة كلها على باطل وأنتم على حق؟؟؟
                **الجواب::
                *أكثر المشاهد والأضرحة مكذوبة...لا تصح نسبتها أصلاً إلى أصحابها....
                *إن البناء على القبور وتحرى الدعاء عندها ""بدعة منكرة جداً""..
                قال رسول الله((لعن الله اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد يحذر ما صنعوا))متفق عليه.
                ****الرابعة::
                **يقولون ::إن قبر النبى قد ضمن المسجد النبوى دون نكير...ولو كان حراماً لم يدفن فيه...
                **الجواب::
                *أن النبى الكريم دفن حيث مات....والأنبياء يدفنون حيث يموتون كما جاءت بذلك الأحاديث
                فدفن في حجرة أمنا عائشة فلم يدفن في المسجد..وإنما دفن في الحجرة ..وهذا أول الأمر..
                __والصحابة الكرام دفنوه في حجرة أمنا عائشة كى لا يتمكن أحد بعدهم من اتخاذ قبره مسجداً...
                كما في حديث أمنا عائشة :قال رسول الله((لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد))متفق عليه..
                وكان بيت أمنا عائشة ملاصقاً للمسجد من الجهة الشرقية...
                ومضت السنون والناس يكثرون ..والصحابة الكرام يوسعون المسجد من جميع الجهات إلا "من جهة القبر""...
                وفى سنة ""ثمان وثمانين" وبعد وفاة الصحابة الذين كانوا بالمدينة ...أمر الخليفة ""الوليد بن عبد الملك""بهدم المسجد لتوسعته..وأمر بتوسعته من جمبع الجهات ...ومن ثم أدخلت الحجرة النبوية
                ...حجرة أمنا عائشة ..فصار القبر داخلا في المسجد...
                _إذن لا يصح لأحد أبدا..أن يحتج بما وقع بعد الصحابة الكرام لأنه مخالف للأحاديث الثابتة...
                وقد أخطأ "الوليد بن عبد الملك" في إدخاله الحجرة النبوية ضمن المسجد...لأن النبى نهى عن بناء المساجد على القبور وكان الأصل أن يوسع المسجد من الجهات الأخرى دون أن يتعرض للحجرة النبوية...
                _وأخيراً :
                **يا قومنا أجيبوا داعى الله وأمنوا به ..
                *وانظروا إلى الصحابة في عهد الفاروق عمر في المدينة المنورة ..لما أجدبت الأرض ..وانقطع المطر...وشكوا إلى عمر ذلك...
                خرج بهم ثم صلى صلاة الأستسقاء ...ثم رفع يديه وقال((اللهم إنا كنا إذا أجدبنا توسلنا بدعاء نبينا لنا
                فأسقيتنا...اللهم وإنا نتوسل إليك بدعاء عم نبيك...ثم إلتفت إلى العباس ..وقال ::قم يا عباس فادع
                الله أن يسقينا...فقام العباس ودعا الله تعالى....وأمن الناس على دعائه وبكوا ...حتى اجتمع السحاب فوقهم وأمطروا))....
                فانظروا إلى الصحابة الكرام وهم أكثر منا فقها وأعظم منا محبة للنبى الكريم..لما أصابتهم الحاجات ونزلت بهم الكربات...""ما ذهبوا إلى قبر نبيهم وقالوا::يا رسول الله..اشفع لنا عند الله""
                كلا!!!!!!!!
                فهم يعلمون أن دعاء الميت لا يجوز وإن كان نبياً مرسلاً..
                فهم إن أرادوا الحاجات التمسوا كشف الكربات بالدعوات الصالحات..
                فأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه ثم أأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأه...لمساكين اليوم يزدحمون على عظام ورفات ...
                يلتمسون منها المغفرة والبركات!!!!!!!!!!
                **الله أسأل أن أكون أفدت حضرتك ولو بشىء يسير ...
                اللهم تقبله منى خالصا لوجهك الكريم ...أمين
                تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                _______________________________
                ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                __________________________________
                نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                تعليق


                • #9


                  :LLL:


                  جزاكم الله خيرا أخي إن شاء اله راح اذاكرها وأفهمها ولن أنسى لحضرتك الدعاء وللاخت آلاء الله أن شاء الله

                  تعليق


                  • #10
                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                    جزاكم الله خيراً مثله أختى "يمامة" ...الله أسأل أن تكون نافعة وتفى بالغرض...

                    شكر الله لأختنا اكريمة "proud" على ما تفضلت به ...جزاها الله خيراً...

                    ولكن أختى "يمامة" بالنسبة لموضوع "الروافض" هل حضرتك محتاجة معلومات للرد مثلاً على شبهاتهم أم ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

                    وبارك الله فيكم..
                    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                    _______________________________
                    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                    __________________________________
                    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                    تعليق


                    • #11
                      :LLL: [QUOTE]
                      جزاكم الله خيرا أخي إن شاء اله راح اذاكرها وأفهمها ولن أنسى لحضرتك الدعاء وللاخت آلاء الله أن شاء الله
                      [/QUOTE]
                      أقصد براود ، معلش حبيبتي والله مكنتش مركزه خالص


                      [QUOTE]
                      ولكن أختى "يمامة" بالنسبة لموضوع "الروافض" هل حضرتك محتاجة معلومات للرد مثلاً على شبهاتهم أم ماذا؟؟؟؟؟؟؟؟

                      [/
                      QUOTE]
                      نعم أخي محتاجة ، الآن محتاجة الرد على شبهة الائمة الاثنى عشر المعصومون وكذلك شبهة ان المهدي المنتظر الذين يقولون عنه انه حي مثل المسيح الدجال
                      وجزاكم الله خيراااااااااااااااااااااااااااااااااااوأثابكم وباركم فيكم ايضا

                      تعليق


                      • #12
                        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                        جزاكم الله خيراُ مثله أختى الكريمة وبارك الله فيك...

                        بالنسبة لموضوع الروافض ::أرجو من الله أن توضحى الموضوع ..بمعنى لو حضرتك تحاورى أحدهم مثلاً وأورد شبهات ..

                        يا ريت حضرتك تذكريها وإن شاء الله نعطيك الرد...

                        **أما المهدى ::إن شاء أكتب لحضرتك عن هذا الشبهة ...

                        الله الوفق..
                        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                        _______________________________
                        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                        __________________________________
                        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                        تعليق

                        يعمل...
                        X