إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

العين والحسد( أنواعها وأعراض الاصابة والوقاية والعلاج )

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: العين والحسد

    علاج العين والحسد بالطب :
    هل تعالج العين عن طريق الطب ؟ نعم وهذا ثابت ومشاهد في الطب القديم والطب الحديث وكما أن الإغتسال بغسل العائن ليس فيه من القرآن والأدعية شئ كذا يكون حالنا مع الطب ، سواء كان بأعشاب أم بعقاقير أو غير ذلك ،المقصود أن هناك أدوية كثيرة تعالج العين بإذن الله ثابتة في السنة وبعضها بالتجربة وادويةأخرى منها ماهو محرم أو شرك ومنها ماهو مباح ولا شرك فيه وهذا لابأس بالعمل به .
    ماء زمزم : شرب ماء زمزم والإستشفاء به .
    زيت الزيتون: فهو من شجرة مباركة وخاصةالذي قرئ فيه القرآن يدهن به ويؤكل منه ،وجرّبنا ورأينا أن الإكثار من دهن الجسم به (من3-10 مرات) له تأثير كبير ويدهن به كل الجسم حتى العورة إلى أن تختفي الأعراض ولا يتوقف عن الدهان ولو شعر بآلام شديدة فما تلبث أن تزول .
    العسل :فيه شفاء للناس وخاصة المقروء أكلاً ودهناً على أماكن الإصابة ،ويذيب ملعقتين عسل كبيرة في كأس ماء ساخن يشرب على الريق.أوكيفما استخدم .
    الحبة السوداء : [الحبة السوداء شفاء من كل داء]5729 مسلم تستخدم (شرباً- بخوراً-بخاراً بماء- دهناً-غسلاً…الخ) [والشونيز حار يابس في الثالثة ، مذهب للنفخ ، مخرح لحب القرع ، نافع من البرص وحمى الربع : والبلغمية مفتح للسدد ، ومحلل للرياح ، مجفف لبلة المعدة ورطوبتها . وإن دق وعجن بالعسل ، وشرب بالماء الحار ، أذاب الحصاة التي تكون في الكليتين والمثانة ، ويدر البول والحيض واللبن إذا أديم شربه أياماً ، وان سخن بالخل ، وطلي على البطن ، قتل حب القرع ، فإن عجن بماء الحنظل الرطب ، أو المطبوخ ، كان فعله في إخراج الدود أقوى ، ويجلو ويقطع ، ويحلل ، ويشفي من الزكام البارد إذا دق وصير في خرقة ، واشتم دائماً ، أذهبه .ودهنه نافع لداء الحية ، ومن الثآليل والخيلان ، وإذا شرب منه مثقال بماء ، نفعع من البهر وضيق النفس ، والضماد به ينفع من الصداع البارد ، واذا نقع منه سبع حبات عدداً في لبن امرأة ، وسعط به صاحب اليرقان ، نفعه نفعاً بليغاً .وإذا طبخ بخل ، وتمضمض به ، نفع من وجع الأسنان عن برد ، وإذا استعط به مسحوقاً ، نفع من ابتداء الماء العارض في العين ، وإن ضمد به مع الخل ، قلع البثور والجرب المتقرح ، وحلل الأورام البلغمية المزمنة ، والأورام الصلبة ، وينفع من اللقوة إذا تسعط بدهنه ، وإذا شرب منه مقدار نصف مثقال إلى مثقال ، نفع من لسع الرتيلاء ، وإن سحق ناعماً وخلط بدهن الحبة الخضراء ، وقطر منه في الأذن ثلاث قطرات ، نفع من البرد العارض فيها والريح والسدد .وإن قلي ، ثم دق ناعماً ، ثم نقع في زيت ، وقطر في الأنف ثلاث قطرات أو أربع ، نفع من الزكام العارض معه عطاس كثير .وإذا أحرق وخلط بشمع مذاب بدهن السوسن ، أو دهن الحناء ، وطلي به القروح الخارجة من الساقين بعد غسلها بالخل ، نفعها وأزال القروح .وإذا سحق بخل ، وطلي به البرص والبهق الأسود ، والحزاز الغليظ ، نفعها وأبرأها . وإذا سحق ناعماً ، واستف منه كل يوم درهمين بماء بارد من عضه كلب كلب قبل أن يفرغ من الماء ، نفعه نفعاً بليغاً ، وأمن على نفسه من الهلاك . وإذا استعط بدهنه ، نفع من الفالج والكزاز ، وقطع موادهما ، وإذا دخن به ، طرد الهوام وإذا أذيب الأنزروت بماء ، ولطخ على داخل الحلقة ، ثم ذر عليها الشونيز ، كان من الذرورات الجيدة العجيبة النفع من البواسير ، ومنافعه أضعاف ما ذكرنا ، والشربة منه درهمان ، وزعم قوم أن الإكثارمنه قاتل]زادالمعادج4ص272.
    شربة السنا(عليكم بالسنا والسنوت فإن فيهما شفاء من كل داء إلاّ السّام وهو الموت)صحيح الجامع الصغير4067 [يسهل الصفراء والسوداء ، ويقوي جرم القلب ، وهذه فضيلة شريفة فيه ، وخاصيته النفع من الوسواس السوداوي ، ومن الشقاق العارض في البدن ، ويفتح العضل وينفع من انتشار الشعر ، ومن القمل والصداع العتيق ، والجرب ، والبثور ، والحكة ، والصرع]زاد المعادج4ص67
    الملح شرباً(ملعقة صغيرة مع كوب ماء مقرؤ دافئ على الريق) أوغسلاً(فوائده في زاد المعادج4ص165)

    رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

    تعليق


    • #17
      رد: العين والحسد

      وصفة للعين :
      هناك وصفات مباحة لعلاج العين أذكر بعضها
      وصفة:ذكر الشيخ محمد بن ابراهيم الرومي وصفة تنفع في علاج العين أو أي مرض بإذن الله وجربناها وجربهاالرقاة وأفادت كثيراً وهي
      كيلوا سدر مطحون - كيلوا شب مطحون – كيلوا ملح ،تخلط جميعاً لتصبح= 3 كيلوا ثمَّ تُقسّم إلى سبعة أقسام كل قسم =430جرام تقريباً ثمّ يغتسل المريض كلّ يوم بعد العصر بعد أن يخلط قسماً من الأقسام السبعة مع 3 أو 5 لتر ماء عادي غير مقرؤ يعمم ذلك الماء على جسده على دفعات ثم يغسل جسمه بماء عادي يفعل هذا سبعة أيام متتالية بين العصر والغرب أو بعد العشاء ويتصدّق كل يوم ولو بشئ قليل و يمكن أن يكررها بعد أسبوع من المرة الأولى (جربناها في علاج العين والسحر والمس وحالتين سرطان في الثدي وفي المعده وجربتها في خيل عربي أصيب بعين فما جاء اليوم الخامس حتى شفي بإذن الله وغير ذلك كثير)

      رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

      تعليق


      • #18
        رد: العين والحسد

        الحجامة:وفيها شفاء من كل الأمراض وغفل عنها كثير من المرضى وفيها أحاديث عن المصطفى[أخبرني جبريل أن الحجم أنفع ماتداوى به الناس] صحيح الجامع الصغير218 [من احتجم لسبع عشرة من الشهر،وتسع عشرة،وإحدى وعشرين،كان له شفاءً من كلّ داء] صحيح الجامع الصغير5968 (وجدنا لها فوائد عجيبة في العين والسحر وغيره إلا أني لاأنصح بالإكثار فبعض المرضى كلما تنقل الألم من مكان إلى مكان حجم ذلك المكان حتى شوه جسمه – فيكون الحجم حسب الضرورة والحاجة) .

        رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

        تعليق


        • #19
          رد: العين والحسد

          الأعشاب :
          بعض الأدوية من الأعشاب وغيرهاالتي تستخدم لعلاج أمراض متعددة يؤخذ منها مايوافق مكان إصابة العين ،فمثلاً إذا أثرت العين أو الحسد على بصر الإنسان يفيد فيها الكحل بالإثمد أو العسل أو الصبر أو الكمأة(الفقع) ..الخ.
          الطب الحديث:
          لا نهضم حق الطب الحديث وما له من مكانة عظيمة وأذكر أن بعض المركبات الدوائية نفعت في بعض حالات العين ورأينا من ذلك وسمعنا (حالات سرطان تماثلت بالشفاء مع العلاج الكيميائي- حالات تساقط الشعر بسبب العين – مع أن القرآن في هذا أفضل ولكن لامانع من اللجوء إلى الأسباب المباحة شرعاً)

          وأختم بأن هناك أموراً كثيرة من العلاجات التي ذكرناها مختصرة وغيرها كثيرمن كل ماهو مباح ..


          رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

          تعليق


          • #20
            رد: العين والحسد

            العلاج المحــرّم:
            قال عليه الصلاة والسلام[إن الله تعالى خلق الداء والدواء فتداووا ولاتتداووا بمحرم] صحيح الجامع الصغير1762
            هناك بعض العلاجات الشركية والمحرمة من أذى العين والحسد يجب الإبتعاد عنها نذكر بعضها:
            7.التبخير بالأعشاب مع تمتمات كفرية أو عجمية أو جاء بها من سحرة ،أما إن كان تبخرا ببعض الأعشاب التي هي في الأصل ليست محرمة وتبخر بها مجردة لايخالطها أمور شركية ولم يعتقد إلا أنها سبب في التأثير على تلك الروح الخبيثة بعد العلم بفائدة هذا التبخير من باب التجربة فلا بأس بذلك فما أنكر العلماء في هذا التبخير إلا إذا كان معه العزائم الكفرية التي يُسترضى بها الشياطين.فتوى بن جبرين
            8.إستخدام بعض العزائم غير العربية مع بعض الآيات القرآنية أو كتابة بعض الآيات مقطَّعة أو حسابها بأرقام واعداد أو ذكر الله بأعداد معينة تستجلب (الخدام) كما زعموا وظنوا أن هذا من الدين والدين برئ منه.
            ---------------------
            التمائم الشركية :
            تعليق التمائم الشركية(الحجاب * الحرز).
            تعليق أي شئ لدفع العين سواءً على إنسان أوحيوان أوبيت ..الخ مثل(حدوة حصان – الثوم – غائط الكلاب – قرون حيوانات أو أجزاءها كمخلب أو رأس – فردة حذاء مقلوب – خشب أو بعض المعادن ….الخ).

            اللجوء إلى السحرة أو الشياطين لطلب الشفاء .
            الذهاب إلى الأضرحة وقبور بعض الصالحين أو حتى الأنبياء لطلب الشفاء.
            التداوي بالمحرمات :
            الإغتسال بالبول أوشربه أو رشه ونحو ذلك من إستخدام النجاسات أوالتداوي بكل ماورد تحريمه مجملاً أو مفصلاً.
            التبخير طلباً لمعونة الشياطين :

            التبخير بالأعشاب مع تمتمات كفرية أو عجمية أو جاء بها من سحرة ،أما إن كان تبخرا ببعض الأعشاب التي هي في الأصل ليست محرمة وتبخر بها مجردة لايخالطها أمور شركية ولم يعتقد إلا أنها سبب في التأثير على تلك الروح الخبيثة بعد العلم بفائدة هذا التبخير من باب التجربة فلا بأس بذلك فما أنكر العلماء في هذا التبخير إلا إذا كان معه العزائم الكفرية التي يُسترضى بها الشياطين.فتوى بن جبرين
            العزائم الكفرية والذكر المحرّم :

            إستخدام بعض العزائم غير العربية مع بعض الآيات القرآنية أو كتابة بعض الآيات مقطَّعة أو حسابها بأرقام واعداد أو ذكر الله بأعداد معينة تستجلب (الخدام) كما زعموا وظنوا أن هذا من الدين والدين برئ منه.


            رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

            تعليق


            • #21
              رد: العين والحسد

              نصائح وتوجيهات :
              أولاً:نصائح للمحسود والمعيون:
              1.أبدأ بذكر نصائح الإمام ابن القيم للمحسود وأذكرها هنا مختصرة ، [قال رحمه الله ويندفع شر الحاسد عن المحسود بعشرة أسباب .
              السبب الأول: التعوذ بالله من شره والتحصن به ، واللجأ إليه منه .
              السبب الثاني : تقوى الله وحفظه عند أمره ونهيه فمن اتقى الله تولى الله حفظه ولم يكله إلى غيره . قال تعالى : " وإن تصبروا وتتقوا لا يضركم كيدهم شيئاً " ، وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس : " احفظ الله يحفظك احفظ الله تجده تجاهك " ، فمن حفظ الله حفظه الله ووجده أمامه أينما توجه . ومن كان الله حافظه وأمامه فممن يخاف ولمن يحذر .
              السبب الثالث : الصبر على عدوه وأن لا يقاتله ولا يشكوه ولا يحدث نفسه بأذاه أصلاً فما نصره على حاسده وعدوه بمثل الصبر عليه والتوكل على الله .
              السبب الرابع : التوكل على الله فمن يتوكل على الله فهو حسبه . والتوكل من أقوى الأسباب التي يدفع بها العبد ما لا يطيق من أذى الخلق وظلمهم وعدوانهم وهو من أقوى الأسباب في ذلك ، فإن الله حسبه أي كافيه ، ومن كان الله كافيه وواقيه فلا مطمع فيه لعدوه ولا يضره إلا أذى لا بد منه كالحر والبرد والجوع والعطش ، وأما أن يضره بما يبلغ منه مراده فلا يكون أبداً . السبب الخامس : فراغ القلب من الاشتغال به والفكر فيه ، وأن يقصد أن يمحوه من باله كلما خطر له فلا يلتفت إليه ، ولا يخافه ولا يملأ قلبه بالفكر فيه . وهذا من أنفع الأدوية وأقوى الأسباب المعينة على اندفاع شره . فإن هذا بمنزلة من يطلبه عدوه ليمسكه ويؤذيه ، فإذا لم يتعرض له ولا تماسك هو وإياه . بل انعزل عنه لم يقدر عليه . فإذا تماسكا وتعلق كل منهما بصاحبه حصل الشر وهكذا الأرواح سواء . السبب السادس : وهو الإقبال على الله والإخلاص له وجعل محبته وترضيه والإنابة إليه في محل خواطر نفسه ، وأمانيها تدب فيها دبيب تلك الخواطر شيئاً فشيئاً حتى يقهرها ويغمرها ويذهبها بالكلية فتبقى خواطره وهواجسه وأمانيه كلها في محاب الرب ، والتقرب إليه وتملقه وترضيه واستعطافه وذكره .
              السبب السابع : تجريد التوبة إلى الله من الذنوب التي سلطت عليه أعداءه ، فإن الله تعالى يقول : " وما أصابكم من مصيبة فبما كسبت أيديكم " [ الشورى : 30 ] ، فما سلط على العبد من يؤذيه إلا بذنب يعلمه ، أو لا يعلمه وما لا يعلمه العبد من ذنوبه أضعاف ما يعلمه منها وما ينساه مما علمه وعمله أضعاف ما يذكره فإذا عوفي من الذنوب عوفي من موجباتها .
              السبب الثامن : الصدقة والإحسان ما أمكنه . فإن لذلك تأثيراً عجيباً في دفع البلاء ودفع العين وشر الحاسد ولو لم يكن في هذا إلا تجارب الأمم قديماً وحديثاً لكفى به فما يكاد العين والحسد والأذى يتسلط على محسن متصدق . وإن أصابه شيء من ذلك كان معاملاً فيه باللطف والمعونة والتأييد . وكانت له فيه العاقبة الحميدة .فالمحسن المتصدق يستخدم جنداً وعسكراً يقاتلون عنه وهو نائم على فراشه .
              السبب التاسع : وهو من أصعب الأسباب على النفس وأشقها عليها ، ولا يوفق له إلا من عظم حظه من الله وهو طفي نار الحاسد والباغي والمؤذي بالإحسان إليه . فكلما ازداد أذى وشراً وبغياً وحسداً ازددت إليه إحساناً ، وله نصيحة وعليه شفقة . قال تعالى : " أولئك يؤتون أجرهم مرتين بما صبروا ويدرؤون بالحسنة السيئة ومما رزقناهم ينفقون " [ القصص : 54 ] السبب العاشر : وهو الجامع لذلك كله تجريد التوحيد والترحل بالفكر في الأسباب إلى الله. والعلم بأن هذه آلات بمنزلة حركات الرياح وهي بيد محركها وفاطرها وبارئها ولا تضر ولا تنفع إلا بإذنه . فهو الذي يحسن عبده بها وهو الذي يصرفها عنه وحده لا أحد سواه قال تعالى : " وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو " [ الأنعام : 17 ] ، " وقال النبي صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن عباس رضي الله عنهما : " واعلم أن الأمة لو اجتمعوا على أن ينفعوك لم ينفعوك إلا بشيء كتبه الله لك ولو اجتمعوا على أن يضروك لم يضروك إلا بشيء كتبه الله عليك " ، فإذا جرد العبد التوحيد فقد خرج من قلبه خوف ما سواه . وكان عدوه أهون عليه من أن يخافه مع الله قال بعض السلف : من خاف الله خافه كل شيء ومن لم يخف الله أخافه من كل شيء]بدائع الفوائدج2ص374.
              2.عليك بكافة التحصينات والأوراد النبوية التي حافظ عليها من هو خير منك فقد يتبع العين والحسد أخبث الشياطين وذلك حسب قوة وخبث العين وحسب ضعف الإنسان وبعده من الله وكما ذكر الإمام ابن القيّم شر الساحر والحاسد وهي نوعان أيضاً : لأنهما من شر النفس الشريرة . وأحدهما يستعين بالشيطان ويعبده وهو الساحر . والنوع الثاني : من يعينه الشيطان وأن لم يستعن به وهو الحاسد ، لأنه نائبه وخليفته لأن كليهما عدو نعم الله ومنغصها على عباده] بدائع الفوائدج2ص371 فصل ومن شرحاسد إذا حسد.
              3.لابأس من الذهاب إلى أحد ليرقيك ولكن إحذر من أن تقع بين يدى ساحر أو مشعوذ واعلم أن بعضهم يدعي أنه يعالج بالقرآن ويظهر عليه الصلاح وهو في الحقيقة بعيد عن التوحيد فإذا أردت العلاج لابد أن تسأل أهل السنة الموثوقين عن المعالجين الشرعيين ولا تسأل فلاناً وفلاناً .
              4.إحرص على تعلم أمور دينك والتوحيد خاصة لتتجنب الوقوع فيما قد يكون شركاً فأهل التوحيدهم أهل الله وخاصتة.
              5.حافظ على الصلوات الخمس والسنن الرواتب ، وقيام الليل خاصة فإن فيه التّنزل الإلهي وتجاب الدعوات وأدِها بخشوع.
              6.أدع الله دوماً وأنت موقن بالإجابة بعد أن تطب مطعمك فلا يكن راتبك ومالك من الحرام فلا يستجاب لك، وتخيَّر أوقات الإجابة،ولا تستعجل على الله الإجابة ففي الحديث[يُستجاب لأحدكم مالم يعجل فيقول قد دعوت ربي فلم يستجب لي] مسلم 6870.
              7.عسى أن تكره شيئاً وهو خير لك! نعم إعلم أن المصيبة ماجاء ت لتهلكك وتقتلك،وإنما جاءت لتمتحن صبرك وتبتليك،ليتبين حينها هل تصلح لأن تكون من أولياء الله وحزبه أم لا ؟.طريق الهجرتين-ابن القيم
              8.أكثر من الإستغفار فما أصابك ماأصابك إلاّ بسبب الذنوب والمعاصي.
              9.لاتشتكي ربك عند الناس ولاتتسخط على ربك وارض بالقدر خيره وشرِّه.

              رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

              تعليق


              • #22
                رد: العين والحسد

                للرجال :
                نصيحــة للرجــال
                1.تفقه في دينك لأنك المسؤول الأول أمام الله عن أسرتك .
                2.رب أسرتك على الرضا بالمقسوم والقناعة بإتخاذهم لك قدوة
                3.إياك والكبر والتفاخر على إخوانك.
                4.إستعن بالكتمان على إنجاح أمورك كلها.
                5.إياك ورفقاء السوء الذين إذا خلوا عضوا عليك الأنامل من الغيظ.
                6.إحفظ لسانك لاتبح بثلاثة
                سن ومال مااستطعت ومذهب
                فعلى الثلاثة تبتلى بثلاثة
                بممـوه وممـخـرق ومكــذب
                7.عليك بتحصين نفسك وأهلك .
                8.أكثر من الصدقة وواظب عليها

                رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

                تعليق


                • #23
                  رد: العين والحسد

                  للنساء
                  نصيحــة للنســاء
                  إعلمي أنك الأكثر عرضة من غيرك للإصابة بالعين أو الحسد فاعملي بالآتي:
                  1.تفقهي في دينك لتقفي عند أوامر الشرع.
                  2.لاتكثري الخروج إلاّ لحاجة وغير متبرجة بزينة فإن أى امرأة تخرج من بيتها يستشرفها الشيطان فيزينها ،وهذا من أسباب الإصابة بالعين.
                  3.إلبسي الحجاب الشرعي الساتر لكل الجسم وابتعدي عن حجابات الموضة المحرّمة[الضيقة التي تفصّل الجسم كأنها فستان- والملونة التي تلفت الأنظار –والمطرّزة المزركشة – بل والشفافة] وهذه كلها ليست بحجاب فلا تخدعي نفسك.
                  4.إياك من لبس الأحذية العالية[الكعب] الذي يُخرج تلك الأصوات ويميل بالجسد ويغير حركاته وإياك والخروج متعطرة فقد حذّر المصطفى عليه الصلاة والسلام كما في صحيح مسلم من التشبه بتلك المرأة من بني إسرائيل وكانت قد إتخذت رجلين من خشب (مثل الكعب العالي)وخاتما وضعت داخله المسك فكانت كلما مرت بقوم حركت خاتمها فخرج ريحه ] مسلم5842 باب استعمال المسك وحديث آخر[أيما إمرأة استعطرت فمرت على قوم ليجدوامن ريحها فهي زانية ]النسائي 5141.وكم تصاب المرأة بعيون الرجال بسبب مايجدون من رائحتها فتخرج أنفسهم الخبيثة لتصيب تلك العاصية التي ذكر وصفها بأنها زانية (وكم وجدنا من إمرأة أصيبت بمثل هذه العيون حتى أصبحت لاتعرف النظافة)
                  5.إياك والذهاب إلى الأفراح كالزواجات ونحوها والتي يكون فيها الغناء المحرم لكثرة أهل الفساد والشياطين الذين هم أخبث الناس نفوساً.
                  6.إتقي الله في لباسك بين النساء ولا تغتري بمن كشفت إلى أنصاف فخذيها ونصف صدرها وأكثر ظهرها بتلك الملابس الخليعة وهذا كله موجود في مجتمعاتنا وفي أفراحنا خاصة وينتج عن هذا الإصابة بالعيون والعشق الذي يقع بين النساء .
                  7.تجنبي مجالس النساء المحرمة مجالس الغيبة والنميمة والسخرية والإنتقاص وفيها يترعرع الحسد والتنافس المذموم ففي هذه المجالس تحسد المرأة في نفسها وعلى زوجها بل وتحسد في غيابها لأنهن في هذه المجالس يتناولن الحاضر والغائب فلا تكوني منهن ولاتجالسيهن.
                  8.أمسكي عليك لسانك واكتمي أسرار بيتك عن القريب قبل البعيد فكم أصيبت الأسر بسبب هذا،وأخفضي من صوتك بين الرجال ولا ترققيه فيطمع الذي في قلبه مرض.
                  9.تعاهدي نفسك بالرقية من العين والحسد واستخدام الزيت المقروء دهاناً.
                  10.إياك والإسراف والتبذير والمباهاة والمغالاة لتظهري أمام الناس .
                  --------------

                  انتهى المقال مع تعديل بسيط ..

                  رحمك الله أبي الحبيب, لا تنسوه من الدعاء , الله المستعان

                  تعليق


                  • #24
                    رد: العين والحسد( أنواعها وأعراض الاصابة والوقاية والعلاج )

                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                    جزاكم الله خيرًا
                    وبارك الله فيكم ونفع بكم
                    وجعله الله فى موازين حسناتكم

                    اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

                    تعليق


                    • #25
                      رد: العين والحسد( أنواعها وأعراض الاصابة والوقاية والعلاج )

                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      جزاكم الله خيراً ونفع بكم
                      محمود خليل الحصري حفص ورش قالون مجود معلم مرتل هنا
                      أقرأ القرآن أون لاين
                      هنا
                      لحفظ القرآن هذا أفضل برنامج محفظ للقرآن أون لاين هنا
                      و نرجوا الدخول هنا


                      تعليق


                      • #26
                        رد: العين والحسد( أنواعها وأعراض الاصابة والوقاية والعلاج )

                        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                        جزاكم الله خيرًا
                        وبارك الله فيكم ونفع بكم

                        تعليق


                        • #27
                          عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                          جزاكم الله خيرًا وبارك فيكم

                          تعليق

                          يعمل...
                          X