يقول ابن عباس رضي الله عنهما في الصحابة: كانوا في الحياة أولياء، وكانوا بعد الموت أحياء، رحلوا إلى الآخرة قبل أن يصلوا إليها، وخرجوا من الدنيا وهم فيها".
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا لكم والله إنى أحبكم فى الله وأسأل الله العظيم رب العرش الكريم
أن يجمعنا سويا فى الفردوس الأعلى مع الحبيب الذى أشتاقت له النفوس وحنت له الأرواح والأبدان
ودمعت الأعين
وأسألكم أن تدعوا الله تعالى أن يشفى أبنى
والسلام عليكم على أمل القاء بإذن الرحمن أخوكم muslim-878
و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته
بارك الله فيك وجزاك خيرا على هذا الموضوع وجعله في ميزان حسناتك
ادعو الله ان يشفي ابنك شفاءا لا يغادر سقما
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
لم أجد كلمات أشكركم بها غير إنى أحبكم فى الله جميعا
وأسأل الله عزوجل أن يرفعكم فى الدارين وأن تكونوا فى الأخرة مع الحبيب صل الله عليه وسلم
فى الفردوس الأعلى جزاكم الله كل الخير على الردود والدعاء فأن ردودكم ترفع الهمم وتزكى النفس
ووالله يأخوة إن كلما قرأت فى مقارنة الأديان تيقنت مع كل جديد أن الأسلام هو الحق
ولكن يحتاج الى رجال والى نساء أمثال أبى بكر وعمر وعلى وخالد وغيرهم ونساء مثل خديجة عائشة
وحفصة وأسماء بنت عميس وغيرهم أخوتى فى الله إن أهل الباطل لا ينامون ويعملون ليل نهار ليشوشوا على الحق الذى بأيدينا فكونوا خيرا منهم أوحتى مثلهم أنصروا دين الحق
(أنا اسف عاى الأطالة )وأريد منكم نشر المواضيع بين العوام عسى الله أن يهدى به إناس كثير
والأن أقوم بإضافة الموضوع الجديد (الحياء 2) (الرشم)
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن وآله.
ثم بعد .
هذا حوار بين فتاة مسيحية أرثوذكسية مصرية وهذا هو اللقاء الثانى وكان الحوار الأول هو (الحياء 1) وكان نقاش حول الحجاب والنقاب فى الكتاب المقدس وأتهام الأنبياء بالزنى والتحريض على القتل والرد على شبهة زواج رسولنا صلى الله عليه وسلم من أمى عائشة بنت ابى بكر رضى الله تعالى عنهما واليوم نكمل الحوار بعون الله وفضله وقوته.
,,,,,,,,,,,,,الحوار ,,,,,,,,,,,,,,,
قالت السلام عليكم
قلنا لها وعليكم .
قالت أنا أسفة أتأخرت عليكم بس كان عندنا أبونا (,,,,,,,,,) ومعرفتش أخرج منه
قلت لها أحنا كنا فى أنتظارك . أهم حاجة حافظى على نفسك ونكمل الحوار
قالت قبل ما تتكلم على الرشم عندى سؤال؟
قلت أتفضلى أسألى
قالت أبونا (,,,,,,,,) قال لنا أن القرآن بتاعكم فيه كلام متشابه (يعنى بالبلدى كده شبه بعضه)
وأن الكلام ده فى أول سورة أسمها آل عمران . والسؤال أزى يكون كلام ربنا فيه متشابه والمفروض كلام ربنا يبقى مفيش زيوا؟
قلت لها أشرح لحضرتك الأمر
أولا لكى لا يلتبس عليكى الأمر ليس معنى متشابه أن آياته تشبه بعضها ومكررة , إنما معناها أن المتشابه يمكن فهمه بأكثر من معنى ,أما آيات القراءن فلا يوجد فيها كلام ليس له معنى. قال عنها المولى عزوجل
(هو وحده الذي أنزل عليك القرآن: منه آيات واضحات الدلالة, هن أصل الكتاب الذي يُرجع إليه عند الاشتباه, ويُرَدُّ ما خالفه إليه, ومنه آيات أخر متشابهات تحتمل بعض المعاني, لا يتعيَّن المراد منها إلا بضمها إلى المحكم, فأصحاب القلوب المريضة الزائغة, لسوء قصدهم يتبعون هذه الآيات المتشابهات وحدها; ليثيروا الشبهات عند الناس, كي يضلوهم, ولتأويلهم لها على مذاهبهم الباطلة. ولا يعلم حقيقة معاني هذه الآيات إلا الله. والمتمكنون في العلم يقولون: آمنا بهذا القرآن, كله قد جاءنا من عند ربنا على لسان رسوله محمد صلى الله عليه وسلم, ويردُّون متشابهه إلى محكمه, وإنما يفهم ويعقل ويتدبر المعاني على وجهها الصحيح أولو العقول السليمة)
ثانيا: أسألكى سؤال لكى أوضح لكى أكثر؟
قالت أتفضل .
قلت أنا أتكلم معكى الأن بالعربية صح ؟
قالت نعم .
قلت فما رأيك إن تكلمت معكى باللغة السريانية أو الاسبانية؟
قالت طبعا أنت بتهرج ؟
قلت ولماذا ؟
قالت لأنى لن أفهمك .
قلت جميييييييييييييييييل جدا .
وكذالك أنزل الله كتابه بلغة البشر كى يفهموه وكلام البشر عموما ينقسم الى قسمين إما كلام محكم ( ليس له إلا معنى واحد) أو متشابه (يمكن تفسيره الى أكثر من معنى ) أعطيكى مثل لو قال رجل لإمرأة (أنا أحبك) فهى الأن تأخذ الكلمة الى أكثر من معنى (يحبنى كأخته أو يحبنى ويريد ان يتزوجنى)
صح الكلام ده ولاااااا؟
قالت يعنى . بس فيه سؤال وهو هنعمل أيه فى المتشابه من كلام ربنا ؟
قلت سؤال جيد يقول علماء المسلمين نرد المتشابه الى المحكم فيتسق الكتاب يعنى نأخذ الأيات المتشابه التى لها أكثر من معنى ونعرضها على الأيات التى ليس لها إلا معنى واحد فنفهم الكتاب كله ولا نفسر المتشابه بعيدا عن المحكم لأن الذين يأخذون المتشابه بعيدا عن المحكم هم أهل الباطل.
وفيه أمر مهم جدا لازم تعرفيه أن الكتاب المقدس فيه متشابه ومحكم ,وألفت انتباهك الى شى أخر وهو أن المسلمين ردو المتشابه الى المحكم وأخذوا بالمحكم أما أنتم فأخذتم بالمتشابه وتركتم المحكم .
قالت لاااااا أستنى علي بلاش ترمينا بتهم ملاهاش أصل هات دليلك؟
قلت لها لا يوجد عندكم فى الكتاب المقدس دليل على ألوهية المسيح سوى المتشابه .
فلا يوجد دليل محكم واحد على ألوهية المسيح فى الكتاب المقدس .
قالت لااا طبعا أزاى ؟
قلت لها ادينى دليل ؟
قالت خد ياسيدى دليل أهو(أنا والأب واحد ) يوحنا10/30
أيه رأيك فى الدل ده أظن مفيش فيه كلام .
قلت لها هذا الدليل لا يصح .
قالت ليهههههههههههههههههههههههه
قلت أولا هذه الكلمات تم قصها من قصة بين المسيح عليه السلام واليهود والمعنى فى القصة ليس هو المعنى خارجها, ومع ذالك أتفق معكى جدلا أن هذه الكلمات صحيحة فهى من المتشابه
التى تحتمل اكثر من معنى
قالت ازاى يعنى .
قلت لها انا فهمتها أن قول المسيح هنا (أن ما أدعوا اليه هوالذى يدعوا اليه الآب من عدم ظلم الناس وعبادة الله وحده) فتعاليمى هى تعاليم الأب فنحن واحد فى التعاليم وليس فى الألوهية والمفروض إنكم تردون هذه الأية الى الآيات الكثيرة المحكمة التى لا تحتمل إلا معنى واحد وهو أن المسيح عليه الصلاة والسلام نبى ورسول . وخذى دليل محكم من كتابك لا يحتمل أكثر من معنى
1- 7:16 لوقا فأخذ الجميع خوف ومجدوا الله قائلين: «قد قام فينا نبي عظيم وافتقد الله شعبه»
1- قول المسيح لمريم الجدلية عند يوحنا ( أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم ) يوحنا20/17
2- قول المسيح فى يوحنا ( وأنا إنسان قد كلّمكم بالحق الذي سمعهمن الله)8/40
3- قول المسيحعند لوقا (الحق أقول لكم إنه ليس نبي مقبولاً فيوطنه ) 4/24
5-وهذا دليل محكم على انه رسول Joh 17:3(وهذه هي الحياة الأبدية: أن يعرفوك أنت الإله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي أرسلته).
كفاية كده وخلى موضوع الألوهية فى مرة ثانية ودلوقتى نتكلم فى الرشم .
قالت انتى ليه مصر على الحجاب والرشم .
قلت لها أنا عايز ابين لكى أن المنكر والفواحش الموجودة فى المسيحية لا تأتى أبدا من عقيدة صحيحة لان فساد العقيدة لابد وأن ينتج عنه فساد فى الأخلاق والتصرفات , والأن خلينا فى موضوع الرشم
سؤالى الأن لكى ما هو الرشم ؟
قالت حاجة عادية القس بيدهن جسم المرشوم بالزيت ,,,,,, أظن كده خلصنا من الرشم ؟
قلت لها أيهههههههه السرعة دى ؟
نتكلم من المراجع الرئيسية عندكم عن الرشم
,,,,,,,,,,,,,,, ما هو الرشم ,,,,,,,,,,,,,,,
هو مسحة زيت الميرون ( التثبيت ) سر من أسرار الكنيسة السبعة .
وهوخليط من زيت الزيتون ومجموعة زيوت أخرى تطبخ ليتم الرشم بها .
,,,,,,,,,,,,,,, كيفية الرشم ,,,,,,,,,,,,,
قالت أنا قلت لك ان القس بيدهن المرشوم .
قلت أنا معاكى لكن مين المرشوم أليس كل رجل وأمرأة ؟
قالت نعم أقولك على حاجة شوف حاجة ثانية نتكلم عنها ؟
قلت لها أنا هقول لكى الموضوع من المصادر النصرانية.
أولا الرشم لا يتم إلا بعد البلوغ ويتم لكل رجل وأمرأة .
(على فكرة علشان تطمنى للكلام, الشرح للرشم من كاتب القس دوماديوس بباويسعيد وقدم للكتابوراجعه الأنبا سارافيم أسقف الإسماعيلية )
(ومن موقع الأنبا تكلا على موقعه الرسمى على الأنترنت)
(وكتاب العبادة فى كنيستنا اللأنبا يؤانس)
يبداء الكاهن بتجريد المرشوم رجل أو أمرأة من ملابسه وينزل جرن المعمودية ويعمده ثلاث مرات بأسم الآب والأبن وروح القدس وبعد ذالك يخرج المتعمد رجل أو أمرأة ويرتدى ملابسه الداخلية (فقط) ويقوم القس بوضع زيت المارون على الابهام ويقوم بدهن الأماكن التالية
المجموعة الأولى الرأس , المنخارين , الفم , الأذنان ,العينان
المجموعة الثانية القلب , السرة , الظهر , الصلب (أسفل الظهر)
المجموعة الثالثة اليد اليمنى
المجموعة الرابعة اليد اليسرى
المجموعة الخامسة الرجل اليمنى (والحالب أى الورك من الداخل)
المجموعة السادسة الرجل اليسرى (نفس الكلام)
هذه هى الأماكن التى يتم فيها الرشم وهذه المجموعات بإختصار أما عن التفصيل فجلبت لحضرتك هذه الرسمة الموجودة فى كتاب أبوكى دوماتيوس
والرشم يتم فى 36 مكان فى الجسم للرجل وللمرأة البالغ كما هو موضح بالرسم التالى
وبعد إن بينت لك هذه الأماكن التى ترشم فى الجزء .
السؤال لكى الأن هل ماقلته عن الرشم بالميرون صح ولا فيه خطأ ؟
قالت نعم .
قلت لها أستحلفك بالله الذى رفع السماء بلا عمد كيف يقوم القس أوالكاهن بدهن جسم فتاة فى العشرينيات من عمرها أو حتى أكبر من ذالك ألا يكون ذالك تحرش جنسى ؟ قالت لااااااا طبعا أزاى دول موجود معاهم المسيح فلا ينظرون هذه النظرة التى فى بالك أنت؟
قلت لها والله ما تغيرون من فكركم وردودكم كلها واحدة قبل أعداد هذا الموضوع دخلت على منتدى الكنيسة وقرأت موضوع عن الرشم من كتابت أمرأة أسمها فراشة مسيحية وعندما رد عليها نصرانى مصرى لقبه أبو دميانة وسألها (أن فتاة عمرها عشرون عاما هل ترشم بنفس الطريقة) فكان ردها نفس كلامك إن الرب معهما وقالت له الأب لاينظر لها مثل نظرتك ولا البنت .
قالت أستنى شفت يعنى كلامى صح ؟
وكمان ممكن ترشم المرأة المرأة .
قلت لها أحنا أتفقنا أن لا نكذب فى الحوار لا يجوز للمرأة أن ترشم المرأة بل الكاهن هو الذى يرشم الرجال والنساء والدليل من سلسلة تبسيط الأيمان صفحة 11 لأبوكى الأنبا بيشوى (والكاهن هو المسموح له بالتعميد) أما بالنسبة لمسألة أن الرب معهم فى المعمودية
فدعينى أسألك سؤال . أنتم تؤمنون بأن الله فى كل مكان صح ؟
قالت نعم وأنتم المسلمون كذالك ؟
قلت لها لا طبعا لا يقول كلامكم إلا جهلاء المسلمين عن أن الله موجود في كل مكان. ولكن إيمان اهل السنة والجماعة بأن الله مستوى على عرشه بائن من خلقه وأن علم الله فى كل مكان وليس كأيمانكم أنتم النصارى أن ذات الله فى كل مكان ودعينى أرد عليكى أنتى تؤمنين بان الله فى كل مكان؟
قالت نعم
قلت لها جميل إذن الله مع كل أنسان يعصى الله ؟
قالت نعم ولكن ده قس ده أبونا مانتش فاهم .
قلت لها قرأت فى مجلة النيوزويك الأمريكية انه حتى عام 2004 قدمت الى المحاكم الأمريكية
11 ألف حالة أعتداء على الأطفال من القساوسة فى أمريكا وحدها ألم يكن الرب معهم
وليه نروح بعيد ماأبوكى برسوم يغتصب (اسف يزنى) أكثر من خمسمئة نصرانية وكانت الطوابير عليه كتيييير , وسؤال لكى هل الرب فى بيوت الدعارة والملاهى الليلية
قالت متكلمنيش عن أستثناء وتعممه .
قلت لها أنا هكلمك على العموم نسيتى أن أنبياءكم يزنزن ويتخزون أمرأة زنة (حسب أعتقادكم)
يعنى النبى مش معصوم وأختيار شنودة أفضل والحوادث الغير معلنة كثير فى التحرش بالنساء
قلت لها هو ليه لما كان أبوكى وأمك وجدك وجدتك بيعملوا عادات غير صحية مثل الشرب من الترع والمصارف والجهل والأعراض عن العلم .تركتيهم ولم تتبعيهم وفى أمور اللإعتقاد الخاطئة سرتى على نفس النهج أليس الأحرى والأهم التحقق من أمور الأعتقاد .
قالت بلاش موضوع ابوى وأمى بس لازم تعرف إن ده أمر الرب ولازم ننفذه .
قلت لها أعوذ بالله أن يأمر الله بالفحشاء أسمعى كلام الله فى القرأن فى الرد على الأحتجاجين.
ووالله لا أدرى كيف يجلس الزوج أو الأب أو الأبن أو الأخ فى الكنيسة وزوجته أو أبنته أو أمه أو أخته ترشم وهى عارية داخل غرفة التعميد بالكنيسة بحجة أن الله معهم .كيف يتحسس القس جسم المرأة أو حتى جسم الرجل وفى كل الجسم من أماكن حساسة وغيرها ونقول أنه لن يحدث بينهم شى ء والله لو لم يكن فى النصرانية غير ذالك لما أعتنقها رجل عاقل أو أمرأة حرة
كيف تكون الفاحشة أمر داخل الدين والله أنه لعار على النصارى أين أدمية المرأة والرجل أين حقوق الأنسان أين اممكم المتحدة أين دعاة الحرية أين أبوكم زكريا وأين أبوكم مرقس عزيز.
قالت أنا مش عارفة أقولك أيه بس أنا ..................,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,..........
قلت لها لاتبكى أنا لا أشير لكى بى أهانة هداكى الله الى الأسلام دين الحق والعدل والعفة والله لولم أكن مسلما لقاتلت حتى أكون مسلما .
وأخيرا هذا هو رابط موضوع الرشم حتى تعلمى أنى لاأكذب عليكى وياريت تردى على أبو دميانة وتقولى له أن كان رجل لا يرشم أبنته.
(طقس مسحة الميرون للنساء البالغات منتدى الكنيسة)
قالت أريد أن أقول لك شىءقبل أن أمشى وعلى موعد باللقاء لنكمل الحديث
أنااااااا لم أرشم وذالك لانى أحاول تأخيره الى الأن وإن شاء الله لن أرشم . مع السلامة.
قلت لها المرة القادمة نتكلم عن أسماء الله وصفاته بين الكتاب المقدس والقرآن الكريم
ياريت تحضرى عن الموضوع
المراجع
(القرآن الكريم) (التفسير الميسر) (كتاب المنة شرح أتقاد أهل السنة د ياسر برهامى حفظه الله) (كتاب التحرش الدينى أبو معاذ السلفى )
(الرشم فاحشة وثنية من المراجع المسيحية الكاتب kholio5 على موقع بن مريم)
(طقس الرشم بالميرون المقدس الكاتب التاعب على موقع حراس العقيدة )
(مقال عن الرشم للأستاذ محمود القاعود)
(مقال بعنوان طقس مسحة الميرون للنساء البالغات على موقع منتديات الكنيسة)
(إن كان فى الموضوع خطاء أو نسيان فمنى ومن الشيطان وإن كان من توفيق فمن الله العزيز الحميد) أخوكمmuslim-878
التعديل الأخير تم بواسطة أم خطاب; الساعة 11-12-2010, 04:24 AM.
سبب آخر: استبدال مسيحية بنصرانية
حوار مع فتاة نصرانية أرثوذكسية مصرية (هل أنتشر الأسلام بالسيف)
حوار مع فتاة نصرانية مصرية (هل أنتشر الأسلام بالسيف)
الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين محمد بن عبد الله وعلى آله وصحبه ومن وأله ثم أما بعد فهذه سلسة حوارية مفترضة (كثير منها حدث على أرض الواقع ومازال يحدث) مع فتاة مسيحية أرثوذكسية مصرية وهذا هو اللقاء الثالث من لقاءات الحوار وكان الأول عن الحياء بين الكتاب المقدس والقرآن الكريم وخصص عن موضوع الحجاب والنقاب فى الكتاب المقدس والثانى كان عن الرشم وما فيه من أهانة لآدمية الرجل وتحرش جنسى بالمرأة وهذا الحوارعن الأسماء والصفات بين الكتاب المقدس والقرآن العظيم والأن مع الحوار .
,,,,,,,,,,,,,,, الحوار ,,,,,,,,,,,,,,,
قلت السسلام على من أتبع الهدى
قالت سلام ونعمة
قلت كيف الحال
قالت نحمد الرب
قلت لها عندك حاجة عايزة تقوليها قبل ما نتكلم عن الأسماء والصفات بين القرأن الكريم وكتابكم
قالت ده عندى موضوع جامد جدا مش هتعرف ترد عليه وده هو الفرق اللى بينا وبينكم
قلت لها أيه هو الموضووووووع الجامد ده
قالت أحنا دينا دين المحبة وهذه الصفة هى الفرق بيننا وبينكم. و أبونا ( فلان ) قال إن دينكم أنتشر بالسيف يعنى بالقوة والبلطجة .
قلت أولا فتوح الإسلام تتم بالسنان أو بالبيان
قالت وضح أكتر مش فاهمة ؟
قلت لها دعوة الأسلام تنتشر عن طريقين الأول الجهاد فى سبيل الله بفتح الدول أمام حرية الأعتناق والثانى بالدعوة الى الله مثل المدينة المنورة وأندونيسيا وسنغافورة .
قلت لهم جميل لو فى يوم من الأيام حصل حفر فى الشارع وفي أسياخ حديد فى الحفرة تجهيزا لدخول الصرف الصحى وانتم عارفين بكده وانتى بالذات يابتاعت المحبة , وانا مش عارف بالحفرة ولا أعلم شيئا عنها؟
قالت ايه المشكلة أنا مش شايفة حاجة جديدة ؟
قلت لها اصبرى , وانا جاى من على الشارع بالليل والشارع مظلم جدا ولا يوجد كهرباء كالعادة وانتى أخبرتينى عن الحفرة وانا لم أهتم بكلامك ومشيت, فأتيتى خلفى وحذرتينى, وانا مش سأل فى الموضوع وعقلى بيقولى دى بتهرج معاك أو عايزة تعطلك , وكملت مشى وعندما أقتربت من الحفرة , وأصبحت على وشك الإنزلاق فيها والموت , أتيتى أنتى وجذبتينى بكل قوة لكى لا أقع فى الحفرة وأموت , ولكن نتيجة الى لماحدث سقط أنا على الأرض وإنكسر ذراعى بسبب أنكى جذبتينى بقوة ,السؤال الأن لأمى هتزعلى منها ياأمى ؟
قالت يابنى أزعل منها إزاى دى حاشتك من الموت وأنقذتك ؟
قلت يامى إزاى دى كسرت ذراعى ؟
قالت يابنى يعنى تكسر ذراعك ولا تموت ؟
قالت الفتاة المسيحية هو انا أنقذتك من الموت وكمان عايز تغلطنى يعنى عايز تموت سليم ومتعيش ذراعك مكسور أيه الجنان ده ؟
قلت جمييييييييييييييييييييل خلى بالك من الكلمة دى أيه الجنان ده ؟
اللى أنتى عملتيه بإنقاذك لى ونتج عنه كسر ذراعى هو هو اللى الجيوش الأسلامية فعلته فى الفتوحات الأسلامية .
قالت لاااااا فهمنننننننننننننى هو انتى بتحكيلى حكاية طويلة عريضة علشان كده ؟
قلت لها ده مثل توضيحى علشان يبقى سهل عليكى تفهمى كلامى ؟
قالت أشرح ياعم الحج هفهمك ؟
قلت لها فى دين الأسلام بل فى كل الأديان يكلف الله عزوجل الأنبياء بالدعوة الى توحيده عزوجل ونشر دينه وخصوصا لوكان خاتم النبيين, فمحمد صل الله عليه وسلم أرسل للناس كافة (روىمسلمفي صحيحه عنأبي هريرةعن النبي صلى الله عليه وسلم قال: والذي نفس محمد بيده، لا يسمع بي أحد من هذه الأمة يهوديولا نصراني ثم يموت ولم يؤمن بالذي أرسلت به إلا كان من أصحاب النار.)
يعنى امة رسولنا كل البشر حتى جورج بوش ونتنياهو.
قالت عايز تقول أن أحنا من أمة رسولكم ؟
قلت لها نعم , واكمل لكى وبما أن النبى مأمور بالبلاغ فى قوله تعالى
فلابد أن يبلغ كل أهل الأرض هو صل الله عليه وسلم ومن خلفه أتباعه . فكان لازاما على جيوش الأسلام أن تفتح العالم بعد أن ينذروهم أما الأسلام أو الجزية أو الحرب .
قلت أتركى الجزية فى حوار أخر لكى لا نشتت الحوا ربين أكثر من موضوع؟
قالت موافقة .
قلت لها نكمل موضوع إنتشار الإسلام وعلى فكرة المفروض ما تسألى كيف أنتشر الأسلام ولكن تسألى هل ألأسلام دين حق أم بأطل ؟
قالت مأحنا بنتناقش علشان كده و معلش لى سؤأل ؟
قلت تفضلى .
قالت وليه ما ترسلوا دعاة الى الدول والشعوب بدل حربها فالحرب دمار ؟
قلت لها هذا يحدث عندما يكون من يعتلى الحكم فى الدولة المدعوة رجل عادل ولا يشوه الدين ولا يقف فى وجه الدعوة أما الدول التى يكون ملوكها أو رؤسأئها كارهون للحق معاندين له ويصدون عن سبيل الله يجب فتحها بالسنان وأنا أسألك سؤال لكى أوضح لكى هذا.
ما رأيك فى فرنسا , يوجد بها أكبر جالية إسلامية فى أوروبا اليس كذاك ؟
قالت نعم .
قلت لها ومع ذالك تم حظر الحجاب والنقاب فيها وهو شعيرة من شعائر الأسلام وهى بلد الحريات كما يزعمون .
قالت نعم سمعت عن ذالك ؟
قلت لها هل لو أن هذه الدولة (فرنسا) كان يحكمها المسلمون أو هى تدفع الجزية الى المسلمين
هل كانت تقر هذا القرار الظالم جاوبينى بالله عليكى بلا تعصب ؟
قالت بدون تعصب ما كانت فرنسا تفعل ذالك لو أنكم المسلمون أقوياء.
قلت لها نعم . ولكن جاء هذا الهجوم من دولة كانت تتعاظم وتتغنى ليل نهاربالحرية وتنادى بقبول الأخر؟
قالت نعم معاك بس فيه سؤال مهم يدور فى زهنى؟
قلت لها قلت لها وما هو ؟
قالت إزاى النبى يحارب ده نبى والمفروض إن أحنا ننزه عن ذالك ؟
قلت لها أولا فى كتابك المقدس (كما تؤمنين) حروب قادها الأنبياء ضد الكفار.
ثانيا الأنبياء لا ينزهون عن الحروب العادلة والحرب فى سبيل الله هى حروب رحمة وليست دمار وخراب كما يفهم الناس ,.ففى كثير من الأحيان يحتاج الحق للقوة لنشره وذالك لكى يفتح الطريق أمام حرية إعتناق دين الله وليس معنى أن تفتح الدولة بالحرب أن يرغم الناس على الدخول فى الأسلام فأن العقيدة الأسلامية لا تجبر الناس على الدخول فى الأسلام قال تعالى
فكيف يقاتل دعاة الإسلام ليدخلوا منافقين فى الاسلام وهم لن يذيدوه إلا ضعفا .
والأن أنقل لكى كلام من ذهب لعالم من علماء المسلمين وهو الشيخ سيد قطب رحمه الله تعالى
لم يكن بد للإسلام أن ينطلق في الأرض لإزالة الواقع المخالف لذلك الإعلان العام ، و بالبيان و بالحركة مجتمعين ، و أن يوجه الضربات للقوى السياسية التي تعبد الناس لغير الله…و التي تحول بينهم و بين الاستماع إلى البيان و اعتناق العقيدة بحرية لا يتعرض لها السلطان…إنه لم يكن من قصد الإسلام قط أن يكره الناس على اعتناق عقيدته ، و لكن الإسلام ليس مجرد عقيدة .
إن الإسلام - كما قلنا - إعلان عام لتحرير الإنسان من العبودية للعباد ، فهو يهدف ابتداءً إلى إزالة الأنظمة و الحكومات التي تقوم على أساس حاكمية البشر للبشر، و عبودية الإنسان للإنسان، ثم يطلق الأفراد بعد ذلك أحراراً بالفعل في اختيار العقيدة التي يريدونها بمحض اختيارهم بعد رفع الضغط السياسي عنهم ، و بعد البيان المنير لأرواحهم و عقولهم"و إيماناً بهذا المنهج خرج دعاة الإسلام يحملون البيان و يحمونه بسيوفهم و كثيراً ما سبق بيانهم سيوفهم فوصل الإسلام إلى أندنوسيا و نيجيريا و غيرها و لم يصل إليها جيش مسلم .
و أما البلاد التي وقف حكامها في وجه بيان الإسلام فقد أوهنتها مطارق الإسلام و هي تدعو لإحدى ثلاث الإسلام أو الجزية أو الحرب ، فاختار الإسلام أهل سمرقند وغيرهم ، فأضحوا إخواننا لهم ما لنا ، وعليهم ما علينا ، و اختار أهل حمص الجزية فقام المسلمون بحمايتهم و بإيصال البيان إليهم ، فدخلوا في دين الله أفواجاً ، و وقف آخرون يريدون حجب الحقيقة ، فأتم الله دينه و أظهره عليهم ، فاندكت جحافل الباطل ، و غدا الناس أحراراً في اختيار العقيدة التي يريدونها ، فدخل الناس في دين الله أفواجاً من غير إكراه و لا إجبار، فالإسلام قاتل الدول التي تحول بين الإسلام و بين شعوبها ، و لم يكره تلك الشعوب على اعتناق الإسلام ، بل أقام العهود و المواثيق التي تكفل حرية التدين ، و من ذلك العهدة العمرية التي كتبها عمر بن الخطاب لأهل بيت المقدس ، وفيها : " هذا ما أعطى عبد الله عمر بن الخطاب - أمير المؤمنين - أهل إيليا من الأمان. أعطاهم أماناً لأنفسهم و أموالهم و لكنائسهم و صلبانهم و سقيمها و بريئها و سائر ملتها : ألا تسكن كنائسهم و لا تهدم ، و لا ينتقض منها، و لا من خيرها ، و لا من صليبهم و لا من شيء من أموالهم ، و لا يكرهون على دينهم و لا يضار أحد منهم…و من أحب من أهل إيليا أن يسير بنفسه و ماله مع الروم و يخلي بيعهم و صلبهم (هكذا) فإنهم على بيعهم و صلبهم و أنفسهم
و من كان من أهل الأرض ( الروم و غيرهم من الأجناس ) فمن شاء منهم قعد ، و عليه مثل ما على إيليا من الجزية ، و من شاء سار مع الروم ، و من شاء يرجع إلى أهله ، و إنه لا يؤخذ منهم شيء حتى يحصد حصادهم ، و على ما في هذا الكتاب عهد الله ، و ذمة رسوله، و ذمة الخلفاء ، و ذمة المؤمنين
قالت بس أنا سمعت من أبونا (فلان ) إنكم تقومون بقتل جماعى يعنى إبادة جماعية حتى الأطفال ونبيكم بيأمر بكده وده اللى عملوا عمروبن العاص لما دخل مصر.
قلت لها فى مثل مصرى يقول لوكان المتكلم مجنون يبقى المستمع عاقل عارفاه؟
قالت نعم ولازمته أيه الكلام ده؟
قلت لها موضوع القتل الجماعى لم يعرف فى الأسلام ولا الإبادة الجماعية وأعطيكى دليل ملموس حالا ؟
قالت إيه هو الدليل ؟
قلت لها الدليل أنك الأن تجلسى معى وتحاورينى ؟
قالت وحوارنا دليل له ؟
قلت لها لو كان هناك إبادة جماعية من المسلمين للنصارى فى فتح مصر أو غيرها ما كان يبقى فيه وجود لكم الأن بالعدد الموجود وما كانت كنائساكم موجودة الى الأن يعنى كان مصر كلها الأن مسلمين ولايوجد بها أقلية نصرانية وما كنتم بيننا وما كنت أنا وأنتى نتحاورالأن صح ولا!!!!!!!!!
قالت يعنى كلامك شبه صح .
قلت لها لااااااااااااااا كلامى صح واظن أنكى الأن أستقر فى قلبكى إن كلام أباءالكنيسة خطاء وأنهم بيزوروا الحقائق وهل قال لكم أبآء الكنيسة أن أيام فتح مصر كان الأنبا بنيامين هارب من حكم الكاثوليك لمدة ثلاثة عشرعاما والذى أعاده وأعطاه الأمان هو سيدنا عمرو بن العاص المفترى عليه ؟
قالت فين الكلام ده؟
قلت لها الكلام ده فى كتاب أبوكى يوحنا النقيوسى والكتاب أسمه (تاريخ العالم والغزو العربى لمصر) طبع أبوكى الأنبا بيشوى
ويقول الكاتب فى صفحة 212
(وفى الحقيقة كان كل سكان هذه المنطقة قد خضعوا للحكم الإسلامى, ودفعوا لهم الجزية , بل كانوا يقاتلون كل جنود الرومان الذين يقابلونهم )
وهنا مقطع آخر يعترف فيه الكاهن بأن نصف الشعب أنضم الى المسلمين طواعية ص 218
(وكانت مصر فريسة لإبليس , إذ كان هناك أنشقاق كبير يسود سكان الوجه البحرى وكانوا منقسمين الى فريقين :أحداهما كان مع ثيؤدوروالأخريريد الأنضمام الى المسلمين )
وهذا أعتراف من يوحنا النقيوسى بلطف عمرو مع كرليس (المقوقس) فكيف يكون لطيفا مع الأعداء المحاربين ولا يكون لطيفا معكم وأنتم غير محاربين له؟
(فأستقبله عمرو بكل لطف وقال له حسنا فعلت بمجيئك الينا فأجابه كرليس :الله وهب لكم هذه البلد ومن الأن فصاعدا لن تكون هناك عداوة بينكم وبين الرومان لقد كانت ولاكنها لن تستمر بيننا وطلبوا منهم تحديد الجزية التى سيدفعونها ) ص 224
وأسمعى لما قاله فى صفحة233
(وقالوا :لهذه الأسباب فشل الرومان وأصبح المسلمون سادة مصر وكان موقف عمرو يصير أكثر قوة يوما بعد يوم وأمر عمرو برفع الضرائب التى كانت مفروضة على الكنائس كما لم يرتكب أى عمل من السلب والنهببل كان يجميها خلال حكمه )
قالت على فكرة الكتاب ذكر كثيرا أنكم قتلتم الأطفال والشيوخ
قلت لها نعم جاء هذا فى الكتاب ولكن لم يكن من الكاتب نفسه إنما كان من المترجم الحبشى لان النسخة القبطية والعربية مفقودة وأنصحكى أن تقرأئى كتاب يوحنا النقيوسى طبع مكتبة الأسرة المصرية فهناك تعليق على المخطوطة من د متخصص وهو الدكتور عمر صابر جلال تعليق قيم لمن يريد الحق وكمان كلام المترجمين الحبشيين المضاف واضح لكل ذى عقل .
والأن أعرض عليكى مواقف من الطرفين وأبدأ بآيات الجهاد فى القرآن وإصحاات الأبادة فى دينكم
(وقاتلوا -أيها المؤمنون- لنصرة دين الله الذين يقاتلونكم, ولا ترتكبوا المناهي من المُثْلة، والغُلول، وقَتْلِ من لا يحل قتله من النساء والصبيان والشيوخ، ومن في حكمهم. إن الله لا يحب الذين يجاوزون حدوده, فيستحلون ما حرَّم الله ورسوله)
الجهاد فى السنة
واسمعى الى ما أمر به نبينا المفترى عليه من كنيستكم
نهى نبينا الكريم صل الله عليه وسلم عن قتل النساء والصبيان
- 2851 - حدثنا أحمد بن يونس: أخبرنا الليث، عن نافع: أن عبد الله رضي الله عنه أخبره: أن امرأة وجدت في بعض مغازي النبي صلى الله عليه وسلم مقتولة، فأنكر رسول الله صلى الله عليه وسلم قتل النساء والصبيان.(البخاري)
عن عمر رضي الله عنه قال: وأوصيه بذمة الله وذمة رسوله صلى الله عليه وسلم، أن يوفى لهم بعهدهم، وأن يقاتل من ورائهم، ولا يكلفوا إلا طاقتهم (البخارى)
حديث آخر
(( من ظلم معاهداً أو انتقصه حقه أو كلفه فوق طاقته أو أخذ منه شيئاً بغير طيب نفس فأنا حجيجه يوم القيامة)) . (رواه أبو داود في سننه ح (3052) في (3/170) ، وصححه الألباني ح (2626)،.).
النهى عن القتل العشوائى وعن قتل النساء والأطفال والأمر بالأحسان
- 2614ـ حدثنا عثمان بن أبي شيبة، ثنا يحيى بن آدم وعبيد اللّه بن موسى، عن حسن بن صالح، عن خالد بن الفزر، قال: حدثني أنس بن مالك أن رسول اللّه صلى اللّه عليه وسلم قال: "انطلقوا باسم اللّه وباللّه وعلى ملة رسول اللّه، ولاتقتلوا شيخاً فانياً، ولا طفلاً، ولاصغيراً، ولا امرأة، ولا تغلُّوا وضمُّوا غنائمكم وأصلحوا {وأحسنوا إنَّ اللّه يحبُّ المحسنين}".سنن ابى داوود
أكتفى بهذا أظن أنه كافى لكى من القرآن والسنة؟
قالت أنا أول مرة اسمع هذا الكلام .
قلت لها والأن أعرض لكى كلام شاهد من أهلها أناس شهدوا للأسلام بعدما درسوا تاريخ الأسلام وقالوا كلمة الحق
قالت يعنى هم دخلوا الأسلام وأتكلموا عنه ؟
قلت لها لا هم عاشوا وماتوا على النصرانية ولكنهم شهدوا بالحق ؟
قالت مشاهير ولا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قلت لها كانوا من عظمائكم فاسمعى لما يقولون .
هذا كلام لفيلسوف والكاتب الغربى توماس كارلل
إن اتهامه ـ (أى سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم ) بالتعويل على السيف فى حمل الناس على الاستجابة لدعوته سخف غير مفهوم ؛ إذ ليس مما يجوز فى الفهم أن يشهر رجل فرد سيفه ليقتل به الناس ، أو يستجيبوا له ، فإذا آمن به من يقدرون على حرب خصومهم ، فقد آمنوا به طائعين مصدقين ، وتعرضوا للحرب من غيرهم قبل أن يقدروا عليها " وهذا قول المؤرخالفرنسى غوستاف لوبون فى كتابه " حضارة العرب
" قد أثبت التاريخ أن الأديان لا تفرض بالقوة ، ولم ينتشر الإسلام إذن بالسيف بل انتشر بالدعوة وحدها ، وبالدعوة وحدها اعتنقته الشعوب التى قهرت العرب مؤخراً كالترك والمغول ، وبلغ القرآن من الانتشار فى الهند ـ التى لم يكن العرب فيها غير عابرى سبيل ـ ما زاد عدد المسلمين إلى خمسين مليون نفس فيها.. ولم يكن الإسلام أقل انتشاراً فى الصين التى لم يفتح العرب أى جزء منها قط ، وسترى فى فصل آخر سرعة الدعوة فيها ، ويزيد عدد مسلميها على عشرين مليونا فى الوقت الحاضر
وهذا قول " دو لاسي أوليرى " في كتاب "الإسلام في مفترق الطريق " طبعة لندن ( 1923 )ص 8 (وبالرغم من ذلك فقد أوضح التاريخ أن الأسطورة القائلة باجتياح المسلمين المتعصبين للعالم وفرضهم الإسلام على الأجناس المقهورة تحت تهديد السلاح ، هي إحدى كبرى الأساطيـر أو الخرافات الخيالية ، التي رددها فـي أي وقت المؤرخون ، سخافة ومنافاة للعقل)
و اسمعى لما يقوله القس " بوزوورث سميث " ( Bosworth Smith ) :واصفا محمد(صلى الله عليه وسلم) " لقد كان رئيسا للدولة ولجماعة تدين بنفس العقيدة ، لقد كان يجمع سلطة ومقام قيصر والبابا معا ، ولكنه بابا بدون خيلاء البابا وغروره ، وقيصر بلا فيلق ( ) أو حشوده وبلا جيش عامل ولا حارس شخصي ولا قوة من الشرطة ولا دخل ثابت . لو أن ثمة رجل كان له الحق في أن يدعي أنه يحكم بالحق الإلهي فقد كان هذا الرجل هو محمد . فقد كانت معه جميع السلطات من غير أن يكون معه ما يدعمها أو يحافظ عليها . وقد كانت بساطة حياته الخاصة متطابقة ومنسجمة مع حياته العامة "
لقد صارت مساحة تقدر بمليون ميل مربع تحت تصرفه بعد فتح مكة . إن سيد جزيرة العرب كان يصلح نعله ويرتق أو يرفو ملابسه الصوفية الخشنة ويحلب الشياه ويكنس البيت ويوقد النار ويقوم بالأعمال المنزلية الأخرى التي يعهد بها إلى الخدم عادة . وفي الأيام الأخيرة من حياته كانت المدينة حيث كان يقيم قد صارت أكثر أغنى . وكان الذهب والفضة متوفرين في كل مكان . وعلى الرغم من الرخاء الاقتصادي الذي كانت تشهده المدينة في تلك الأيام فإن أسابيعا كثيرة كانت تمضي من غير أن توقد النار في بيت ملك جزيرة العرب ..يقصد النبي عليه الصلاه والسلام
قالت أنا أتأخرت النهارده كتير جدا .
قلت لها أذكر لكى قول صاحب موسوعة قصة الحضارة (وول ديورانت ) فى ما قاله عن فتح مصر والذى جاءا فى الجزء 13 صفحة 261-262 وموجودعلى الأنترنت ص( 4692-3)
وكان المسيحيون اليعاقبة (الارثوذكس) في مصر قد قاسوا الأمرَّين من جراء اضطهاد بيزنطية (الكاثوليك )؛ ولهذا رحبوا بقدوم المسلمين، وأعانوهم على استيلاء منفيس، وأرشدوهم إلى الإسكندرية، ولما سقطت تلك المدينة في يد عمرو بعد حصار دام ثلاثة عشر شهراً (عام 641) ...حال عمرو بين العرب وبين نهب المدينة وفضل أن يفرض عليها الجزية. ولم يكن في وسعهِ أن يدرك أسباب الخلافات الدينية بين المذاهب المسيحية المختلفة، ولذلك منع أعوانه اليعاقبة ( الارثوذكس ) أن ينتقموا من خصومهم الملكانيين (الكاثوليك )، وخالف ما جرت عليه عادة الفاتحين من أقدم الأزمنة فأعلن حرية العبادة لجميع أهل المدينة.
قالت انا مضطرة أمشى .
قلت لها دقيقة واحدة معلش سوف أذكر لكى قصة أبادة جماعية فى كتابك المقدس .
قالت فى كتابنا أحنا ؟
قلت لها نعم .
قالت لا طبعا هو أنا علشان صدقت ادلتك هتطعن فى كتابى ؟
قلت لها أولا لا أريد منكى ولا من أى نصرانى على وجه الأرض أن يؤمن أيمان أعمى أو يصدق تصديق أعمى
ولكن راجعى كل ما أعطيكى من أدلة وأقرأى جيدا فأن الله أعطاكى عقلا كى تتبعى رسل الله عليهم السلام.
والأن أذكر لكى هذا الأصحاح والمرة القادمة من حوارنا سوف أثبت لكى بالدليل أن المسيحية هى ديانة السيف والدم والأبادة وليس الأسلام
" فنَفخ الكهَنةُ في الأبواقِ فهَتَفَالشَّعبُ عِندَ سَماعِ صوتِها هُتافًا شديدًا فسَقطَ السُّورُ في مكانِهِ.فاَقتَحَمَ الشَّعبُ المدينةَ لا يَلوي أحدُهُم على شيءٍ واَستَولَوا علَيها. 21وقتَلوا بحَدِّ السَّيفِإكرامًاللرّبِّجميعَ ما في المدينةِ مِنْ رِجالٍ ونِساءٍ وأطفالٍ وشُيوخ، حتىالبقَرَ والغنَمَ والحَميرَ ") يشوع6:20–21)
(أخيرا فما كان من توفيق فمن الله عزوجل وما كان غير ذلك فمنى ومن الشيطان والله ورسوله براء منهبراء)
"كتبه أخوكم muslim-878
التعديل الأخير تم بواسطة أم خطاب; الساعة 15-02-2011, 02:46 PM.
رد: حوار مع فتاة نصرانية أرثوذكسية مصرية (هل أنتشر الأسلام بالسيف)
قال أبو هريرة رضي لله عنه : كنتم خير الناس للناس ، تأتون بهم في الأقياد والسلاسل حتى تدخلوهم الجنة .. جزاكم الله خيرًا وتقبل الله منا ومنك صالح الاعمال
تعليق