إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسائل فى شحذ الهمم

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسائل فى شحذ الهمم

    بسم الله الرحمن الرحيم

    ابن القسيس الذي اسلم

    في الطائرة التي أقلتني من جدة متجهة الى باريس, قابلته بعد أن عرفته, كان قد أرخى رأسه على وسادة المقعد, وأراد أن يغفو, فقلت له: السلام عليكم أبا محمد, أين أنت يا رجل, انها لصدفة جميلة أن ألتقي بك هنا في الطائرة, ولن أدعك تنام, فليس هناك وقت للنوم, ألا ترى هؤلاء المضيفين والمضيفات يحتاجون الى دعوة ونصح وارشاد, قم وشمر عن ساعد الجد لعل اللّه أن يهدي أحدهم على يدك, فيكون ذلك خيراً لك من حمر النعم. ألسنا أمة داعية? لم النوم? قم لا راحة بعد اليوم. فرفع الرجل بصره وحدق بي, وما أن عرفني حتى هب واقفاً, وهو يقول: دكتور سرحان, غير معقول!!, لا أراك على الأرض, لأجدك في السماء, أهلاً أهلاً, لم أكن أتوقع أن أراك على الطائرة, ولكنك حقيقة كنت في بالي, فقد توقعت أن أراك في فرنسا, أو جنوب إفريقيا. ألا زلت تعمل هناك, مديراً لمكتب الرابطة?, ولكن أخبرني, ماهذه اللحظات الجميلة التي أراك واقفاً فيها أمامي في الطائرة!!.. إنني لا أصدق عيني..
    - صدق يا أخي صدق.. ألا تراني أقف أمامك بشحمي ولحمي, بم كنت تفكر, أراك شارد الذهن.
    - نعم كنت أفكر, في ذلك الطفل ذي العشر سنوات, الذي قابلته في جوهانسبرج, والذي أسلم, ولم يسلم والده القسيس.
    - ماذا طفل أسلم, ووالده قسيس.. قم.. قم حالاً.. واخبرني عن هذه القصة, فإنني أشم رائحة قصة جميلة, قصة عطرة, هيا بربك أخبرني.
    - انها قصة أغرب من الخيال, ولكن اللّه سبحانه وتعالى اذا أراد شيئاً فإنه يمضيه, بيده ملكوت كل شيء, سبحانه, يهدي من يشاء ويضل من يشاء.
    واليك القصة:
    كنت في مدينة جوهانسبرج, وكنت أصلي مرة في مسجد, فاذا بطفل عمره عشر سنوات يلبس ثياباً عربية, أي ثوباً أبيض, وعباءة عربية خليجية تحملها كتفاه, وعلى رأسه الكوفية والعقال. فشدني منظره, فليس من عادة أهل جنوب أفريقيا أن يلبسوا كذلك, فهم يلبسون البنطال والقميص, ويضعون كوفية على رؤوسهم, أو أنهم يلبسون الزي الإسلامي الذي يمتاز به مسلمو الهند والباكستان.. فمر من جانبي, وألقى علي تحية الإسلام, فرددت عليه التحية, وقلت له: هل أنت سعودي?
    فقال لي: لا, أنا مسلم, أنتمي لكل أقطار الإسلام, فتعجبت, وسألته: لماذا تلبس هذا الزي الخليجي, فرد علي: لأني أعتز به, فهو زي المسلمين.
    - فمر رجل يعرف الصبي, وقال: أسأله كيف أسلم?
    - فتعجبت من سؤال الرجل, بأن أسأل الغلام, كيف أسلم.. فقلت للرجل: أو ليس مسلماً ?! ثم توجهت بسؤال للصبي: ألم تكن مسلماً من قبل, ألست من عائلة مسلمة?!!.. ثم تدافعت الأسئلة في رأسي, ولكن الصبي قال لي: سأقول لك الحكاية من بدايتها حتى نهايتها, ولكن أولاً.. قل لي من أين أنت?
    - أنا من مكة المكرمة.
    وما أن سمع الطفل جوابي, بأني من مكة المكرمة, حتى اندفع نحوي, يريد معانقتي وتقبيلي, وأخذ يقول: من مكة!! من مكة!! وما أسعدني أن أرى رجلاً من مكة المكرمة بلد اللّه الحرام. اني اتشوق لرؤيتها.
    فتعجبت من كلام الطفل, وقلت له: بربك أخبرني عن قصتك.. فقال الطفل:
    - ولدت لأب كاثوليكي قسيس, يعيش في مدينة شيكاغو بأمريكا, وهناك ترعرت وتعلمت القراءة والكتابة في روضة أمريكية, تابعة للكنيسة. ولكن والدي كان يعتني بي عناية كبيرة من الناحية التعليمية, فكان دائماً ما يصحبني للكنيسة, ويخصص لي رجلاً يعلمني ويربيني, ثم يتركني والدي في مكتبة الكنيسة لأطالع المجلات الخاصة بالأطفال والمصبوغة بقصص المسيحية.
    وفي يوم من الأيام بينما كنت في مكتبة الكنيسة, امتدت يدي الى كتاب موضوع على احد ارفف المكتبة, فقرأت عنوان الكتاب فاذا به كتاب الإنجيل.. وكان كتاباً مهترئاً. ولفضولي, أردت أن أتصفح الكتاب, وسبحان اللّه, ما أن فتحت الكتاب, حتى سقطت عيناي (ومن أول نظرة) على سطر عجيب, فقرأت آية تقول: وهذه ترجمتها بتصرف: (وقال المسيح: سيأتي نبي عربي من بعدي اسمه أحمد)..
    فتعجبت من تلك العبارة, وهرعت إلى والدي وأنا أسأله بكل بساطة, ولكن بتعجب:
    - والدي, والدي أقرأت هذا الكلام, في هذا الإنجيل? فرد والدي: وما هو? هنا في هذه الصفحة, كلام عجيب.. يقول المسيح فيه إن نبياً عربياً سيأتي من بعده.. من هو يا أبي النبي العربي, الذي يذكره المسيح بأنه سيأتي من بعده? ويذكر أن اسمه أحمد?.. وهل أتى أم ليس بعد يا والدي?..
    وصدقوني أيها الإخوة, لقد شعرت بأني أريد أن تطول الرحلة لأدرك بقية القصة.. فلقد شدتني القصة وأحداثها, منذ بدأها أبو محمد.. فقلت: أكمل يا أبا محمد, فالوقت قصير..
    فقال أبو محمد.. لا تقاطعني, لو أردتني أن أكمل.. فقلت له: هون عليك أبا محمد, أريد معرفة بقية القصة بسرعة.. فقال أبو محمد:
    - فاذا بالقسيس يصرخ في الطفل البريء, ويصيح فيه: من أين أتيت بهذا الكتاب?
    - من المكتبة يا والدي, مكتبة الكنيسة, مكتبتك الخاصة التي تقرأ فيها..
    - أرني هذا الكتاب, ان ما فيه كذب وافتراء على السيد المسيح..
    - ولكنه في الكتاب, في الإنجيل يا والدي , ألا ترى ذلك مكتوباً في الإنجيل..
    - مالك ولهذا, فأنت لا تفهم هذه الأمور, أنت لا زلت صغيراً... هيا بنا إلى المنزل, فسحبني والدي من يدي وأخذني إلى المنزل, وأخذ يصيح بي ويتوعدني, وبأنه سيفعل بي كذا وكذا, اذا أنا لم أترك ذلك الأمر..
    ولكنني عرفت أن هناك سراً يريد والدي أن يخفيه علي. ولكن اللّه هداني بأن أبدأ البحث عن كل ما هو عربي, لأصل إلى النتيجة.. فأخذت أبحث عن العرب لأسألهم فوجدت مطعماً عربياً في بلدتنا, فدخلت, وسألت عن النبي العربي, فقال لي صاحب المطعم:
    - اذهب إلى مسجد المسلمين, وهناك سيحدثونك عن ذلك أفضل مني.. فذهب الطفل للمسجد, وصاح في المسجد:
    - هل هناك عرب في المسجد, فقال له أحدهم:
    - ماذا تريد من العرب?.. فقال لهم:
    - أريد أن أسأل عن النبي العربي أحمد?.. فقال له أحدهم:
    - تفضل اجلس, وماذا تريد أن تعرف عن النبي العربي?.... قال:
    - لقد قرأت أن المسيح يقول في الإنجيل الذي قرأته في مكتبة الكنيسة أن نبياً عربياً اسمه أحمد سيأتي من بعده. فهل هذا صحيح ? قال الرجل:
    - هل قرأت ذلك حقاً?... إن ما تقوله صحيح يا بني.. ونحن المسلمون أتباع النبي العربي محمد صلى اللّه عليه وسلم. ولقد ذكر قرآننا مثل ما ذكرته لنا الآن.
    فصاح الطفل, وكأنه وجد ضالته: أصحيح ذلك?!!
    - نعم صحيح... انتظر قليلاً.. وذهب الرجل واحضر معه نسخة مترجمة لمعاني القرآن الكريم, وأخرج الآية من سورة الصف التي تقول: {ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد} فصاح الطفل: أرني إياها.. فأراه الرجل الآية المترجمة.. فصاح الطفل: يا الـهي كما هي في الإنجيل... لم يكذب المسيح, ولكن والدي كذب علي.. كيف أفعل أيها الرجل لأكون من أتباع هذا النبي (محمد صلى اللّه عليه وسلم).. فقال: أن تشهد أن لا اله إلا اللّه وأن محمداً عبده ورسوله, وأن المسيح عيسى بن مريم عبده ورسوله.. فقال الطفل:
    - أشهد أنه لا إله إلا اللّه وأن محمداً عبده ورسوله, وأن عيسى عبده ورسوله, بشر بهذا النبي محمد صلى اللّه عليه وسلم. ما أسعدني اليوم.. سأذهب لوالدي وأبشره.. وانطلق الطفل فرحاً لوالده القسيس..
    - والدي والدي لقد عرفت الحقيقة.. ان العرب موجودون في أمريكا والمسلمين موجودون في أمريكا, وهم أتباع محمد صلى اللّه عليه وسلم, ولقد شاهدت القرآن عندهم يذكر نفس الآية التي أريتك إياها في الإنجيل.. لقد أسلمت..
    أنا مسلم الآن يا والدي.. هيا أسلم معي لابد أن تتبع هذه النبي محمد صلى اللّه عليه وسلم. هكذا أخبرنا عيسى في الإنجيل..
    فاذا بالقسيس وكأن صاعقة نزلت على رأسه.. فسحب ابنه الصغير وأدخله في غرفة صغيرة وأغلق عليه الباب, ساجناً إياه.. وطلب بعدم الرأفة معه.. وظل في السجن أسابيع.. يؤتى إليه بالطعام والشراب, ثم يغلق عليه مرة أخرى.. وعندما خاف ان يفتضح أمره لدى السلطات الحكومية - بعد أن أخذت المدرسة التي يدرس فيها الابن, تبعث تسأل عن غياب الابن- وخاف أن يتطور الأمر, وقد يؤدي به إلى السجن..
    ففكر في نفي ابنه إلى تنزانيا في أفريقيا, حيث يعيش والدا القسيس.. وبالفعل نفاه إلى هناك, وأخبر والديه بأن لا يرحموه, اذا ما هو عاد لكلامه وهذيانه كما يزعمون.. وان كلفهم الأمر بأن يقتلوه فليقتلوه هناك.. ففي إفريقيا لن يبحث عنه أحد!!
    سافر الطفل إلى تنزانيا.. ولكنه لم ينس إسلامه.. وأخذ يبحث عن العرب والمسلمين, حتى وجد مسجداً فدخله وجلس إلى المسلمين وأخبرهم بخبره.. فعطفوا عليه.. وأخذوا يعلمونه الإسلام.. ولكن الجد اكتشف أمره.. فأخذه وسجنه كما فعل والده من قبل, ثم اخذ في تعذيب الغلام.. ولكنه لم ينجح في إعادة الطفل عن عزمه, ولم يستطع ان يثنيه عما يريد ان يقوم به, وزاده السجن والتعذيب, تثبيتاً وقوة للمضي فيما أراد له اللّه.. وفي نهاية المطاف.. أراد جده أن يتخلص منه, فوضع له السم في الطعام.. ولكن اللّه لطف به, ولم يقتل في تلك الجريمة البشعة.. فبعد أن أكل قليلاً من الطعام أحس أن أحشاءه تؤلمه فتقيأ, ثم قذف بنفسه من الغرفة التي كان بها إلى شرفة ومنها إلى الحديقة, التي غادرها سريعاً , إلى جماعة المسجد, الذين أسرعوا بتقديم العلاج اللازم له, حتى شفاه اللّه سبحانه وتعالى.. بعدها أخبرهم أن يخفوه لديهم.. ثم هربوه إلى أثيوبيا مع أحدهم.. فأسلم على يده في أثيوبيا عشرات من الناس, دعاهم إلى الإسلام..
    - ماذا... أسلم على يده عشرات من الناس?.. سألت أبا محمد.. فصاح بي أن أصمت ان أردت ان يواصل حديثه.. فأسرعت بالصمت المطبق.
    فقال أبو محمد, قال لي الغلام:
    - ثم خاف المسلمون علي فأرسلوني الى جنوب إفريقيا.. وها أنذا هنا في جنوب أفريقيا. أجالس العلماء واحضر اجتماعات الدعاة أين ما وجدت.. وأدعو الناس للإسلام.. هذا الدين الحق.. دين الفطرة.. الدين الذي أمرنا اللّه أن نتبعه.. الدين الخاتم.. الدين الذي بشر به المسيح عليه السلام, بأن النبي محمد سيأتي من بعده وعلى العالم ان يتبعه.. ان المسيحيين لو اتبعوا ما جاء في المسيحية الحقيقية, لسعدوا في الدنيا والآخرة... فها هو الإنجيل غير المحرف, الذي وجدته في مكتبة الكنيسة بشيكاغو, يقول ذلك.. لقد دلني اللّه على ذلك الكتاب, ومن أول صفحة افتحها, وأول سطر أقرأه.. تقول لي الآيات: (قال المسيح ان نبياً عربياً سيأتي من بعدي اسمه أحمد).. يا الـهي ما أرحمك, ما أعظمك, هديتني من حيث لا احتسب.. وأنا ابن القسيس الذي ينكر ويجحد ذلك!!.
    لقد دمعت عيناي يا دكتور وأنا استمع إلى ذلك الطفل الصغير.. المعجزة.. في تلك السن الصغيرة, يهديه اللّه بمعجزة لم أكن أتصورها.. يقطع كل هذه المسافات هارباً بدينه..
    لقد استمعت إليه, وصافحته, وقبلته, وقلت له بأن اللّه سيكتب الخير على يديه, ان شاء اللّه... ثم ودعني الصغير.. وتوارى في المسجد.. ولن أنسى ذلك الوجه المشع بالنور والإيمان وجه ذلك الطفل الصغير.. الذي سمى نفسه محمداً..
    فقلت لأبي محمد:
    لقد أثرت فيّ يا رجل.. انها قصة عجيبة.. لقد شوقتني لرؤية هذا الطفل الصغير.. ولم أكمل كلامي, حتى سمعت صوت المضيف يخبرنا ان نلزم أماكننا فلقد قرب وصولنا إلى مطار شارل ديجول الدولي في باريس.
    فجلست في مكاني وأنا أردد: {إنك لا تهدي من أحببت ولكن اللّه يهدي من يشاء}.
    وسافرت مرة إلى جنوب أفريقيا, وصورة الطفل محمد في مخيلتي لم تتركني, وأخذت أسأل عنه.. فكانوا يقولون لي إنه كان هنا وسافر إلى مدينة أخرى, يدعو الناس إلى اللّه.. وكنت متشوقاً أن ألقاه.. وسألقاه يوماً ان شاء اللّه, واذا طال بنا العمر.. فهل انتم متشوقون أيضاً?..
    د. عبدالعزيز أحمد سرحان
    التعديل الأخير تم بواسطة حاملة الرايه; الساعة 11-07-2011, 09:57 PM.
    [CENTER]]شهر محرم بين السنن والبدع[/COLOR]



    أبيت مع الجراح تعذبنى وأعذبــــــــها
    تبادلـــــــــــنى الشعور و أبادلــــــــها
    هويتها وأنا لاأشك أنها تهوانــــــــــى
    تعلمنى فن العذاب وأعلمها فن الصبر
    [
    /CENTER]

  • #2
    رسائل فى شحذ الهمم..2

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أخي انصر هذا الدين

    إخواني الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    لا يخفى عليكم ولا على ذي عينين أن الكفر قد حشد جمعه وجمع حشده وأناخ بكلكله كله في ساحة الإسلام وتعاضد الكفر الخارجي مع النفاق الداخلي على أهل الإيمان .
    والدرع الواقي والدواء الشافي من ذلك أن نعمل جميعا في إقامة دين الله وإقامة الدين لا تتم إلا بمجابهة أخطار الخارج وتقويم انحراف الداخل أو بالأدق ما قاله شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله : ( قوام الدين كتاب يهدي وسيف ينصر وكفى بربك هاديا ونصيرا )

    يتأول قول الله تعالى (لَقَدْ أَرْسَلْنَا رُسُلَنَا بِالْبَيِّنَاتِ وَأَنْزَلْنَا مَعَهُمُ الْكِتَابَ وَالْمِيزَانَ لِيَقُومَ النَّاسُ بِالْقِسْطِ وَأَنْزَلْنَا الْحَدِيدَ فِيهِ بَأْسٌ شَدِيدٌ وَمَنَافِعُ لِلنَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ وَرُسُلَهُ بِالْغَيْبِ إِنَّ اللَّهَ قَوِيٌّ عَزِيزٌ) (الحديد:25)

    وقد قام بالنصرة بالسيف طائفة من المؤمنين وهم المجاهدون الصادقون
    وقام بالهداية بالكتاب بعض العلماء وطلاب العلم والدعاة العاملين

    وهاتان الطائفتان هم بقية الخير في الأمة الذين قاموا بمايجب عليهم نحودينهم وإيمانهم فنجوا بصلاحهم وإصلاحهم قال سبحانه : (فَلَوْلا كَانَ مِنَ الْقُرُونِ مِنْ قَبْلِكُمْ أُولُو بَقِيَّةٍ يَنْهَوْنَ عَنِ الْفَسَادِ فِي الْأَرْضِ إِلَّا قَلِيلاً مِمَّنْ أَنْجَيْنَا مِنْهُمْ وَاتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا مَا أُتْرِفُوا فِيهِ وَكَانُوا مُجْرِمِينَ وَمَا كَانَ رَبُّكَ لِيُهْلِكَ الْقُرَى بِظُلْمٍ وَأَهْلُهَا مُصْلِحُونَ) (هود: 116-117 )
    وبقيت في الأمة جموع غفيرة تتفرج معركة الإسلام مع خصومه
    وكثير منهم ممن ينتسب إلى الصحوة الإسلامية فحبهم للإسلام وحميتهم على الدين لا تتجاوز عبارات الإعجاب بالمجاهدين والمصلحين وعبارات الذم والتشنيع على الكافرين وهذا وإن كان خيرا إلا أنه لا ينصر ملة ولا ينقذ أمة .
    فأقول لهذه الجموع الخاملة والطاقات المعطلة كونوا أنصار الله وخوضوا المعركة مع إخوانكم وسارعوا في رد كيد الأعداء من الكفار والمنافقين .
    فأنت أخي المسلم قادر على أن تفعل للإسلام الكثير مهما قل علمك وضعف تدبيرك وخفي اسمك وجهل قدرك
    أنت كنز الدر والياقوت في لجة البحر وإن لم يعرفوك
    محفل الأجيال محتاج إلى صوتك العلي ولإن لم يسمعوك

    فمجالات نصرة الدين ووسائل وأساليب الدعوة لا حصر لها فستجد فيها ما يناسب تخصصك وقدراتك فابحث عن ذلك وشاور فيه أهل العلم والصلاح من حولك وقل لهم أنا سهم للإسلام فحيث كانت مصلحة الإسلام فارموا بي هناك
    وإليك بعض الخواطر في بعض الأمور التي تستطيع فعلها
    أولا :
    محافظتك على فرائض الله واجتناب حرماته فذلك من أعظم ما تنصر به الأمة
    كما أن من أسباب تسلط أعدائها عليها ذنوب أبنائها
    فالذنوب جراحات أثخنت الأمة
    فيا أخي الكريم إن لم تدفع عن الأمة فلاتوهنها بذنوبك ومعاصيك فتعين بذلك أعداءها عليها فرب جرح وقع في مقتل
    ثانيا :
    احرص على أن لا تجلس مجلسا إلا وتنصح فيه للدين أو تأمر فيه بالمعروف أو تنهى فيه عن المنكر أو تدعو فيه إلى الخير أو تحذر فيه أساليب الكفار والمنافقين
    ثالثا:
    أن هناك وسيلة وأسلوب دعوي رباني نبوي يغفل عنه كثير منا في الدعوة إلى الله وهو أسلوب الرسالة فالله أرسل إلى عباده الكتب يقرأونها فيهتدون بها وأهل اليمن استجابوا لسليمان عليه السلام برسالة كتبها إليهم وحملها هدهد
    وكثير من الأمراء والملوك وزعماء القبائل دخلوا الإسلام بالرسائل
    فللرسالة تأثيرها على المرسل إليه
    فعندما يشعر أنه المخاطب بهذا الكلام من المرسل يعطيه اهتمامه ويرجع إليه إذا أراده
    وأيضا المرسل قد يدبج في رسالته من حسن القول ولين الخطاب وقوة الإستدلال ما يغيب عنه عند المحادثة والخطاب
    وأرجو أن تكتب الرسائل بخط اليد ليشعر المرسل إليه بأنه المعني في الخطاب
    فالناس سأموا المطبوع والرسائل المفتوحة إلى الجميع

    فاكتب رسائل بخط يدك لكل من جارك قاطع الصلاة
    رسالة إلى التاجر رسالة إلى الشاب غير المستقيم
    رسالة على المغترب في ديار الكفر
    رسالة إلى من فرطت في الحجاب
    رسالة إلى موظف البنك
    رسالة إلى صاحب الدش
    رسالة إلى صاحب الفندق
    رسالة إلى صاحب تسجيلات الفيديو
    رسالة إلى صاحب تسجيلات الأغاني
    رسالة ............ رسالة
    ...... وهكذا لكل من رأيت لزوم نصحه في معروف أو نهيه عن المنكر
    وتكتب الرسالة بأسلوب رفيع لين مؤدب تخاطب عاطفته وعقله وممكن تستعين في صياغتها ببعض المشايخ وطلاب العلم ويترك مكان اسم الموجهه إليه فارغا واسم المرسل يكتب عبد الله بن عبدالرحمن بن عبد العزيز الناصح مثلا إن كنت لا تريد المرسل إليه يعرف شخصك
    وتحتفظ بالأصل وتصور من كل رسالة عددا كبيرا ويفضل أن يكون تصويرا ملونا لتظهر الرسالة كأنها أصل للمرسل إليه لأنك تحتاج إلى إرسالها مرات كلما لاح لك صاحبها .

    ثم إليك أمثلة لما تفعل :
    1= تقوم بأخذ أرقام فاكس البنوك أو الفنادق مثلا وترسل بالفاكس الرسالة الخاصة بالمحل أو موظفيه وممكن المدراء وكبار الرجال في المؤسسات ترسل لهم عبر البريد الخاص بهم
    فتخيل أنه يفتح الظرف أو الموظف يقرأ الفاكس يجد فيه ما يذكره بربه ويحذره من عقوبة فعله وآثاره الوخيمة عليه في الدنيا والآخرة
    2= تمر على محل الفيديو تسلمه ظرفا قائلا له هذه رسالة لك من عبد الله بن عبد الرحمن وتمضي لسبيلك
    3= تمر بجوار بيت عليه دش فتلقى الولد الصغير بعد أن تطرق الباب بأدب وتقول له
    هذه رسالة مهمة تعطيها أباك فتنتظر الأم والأولاد موعد رجوع الأب لينظروا مافي الرسالة فيسألوه عن فحواها فيجدون ويسمعون خيرا
    4= تقف في السوق فترى شابا مظاهر عدم الإستقامة واضحة عليه فتدخل يدك في جيبك وتخرج رسالة مظرفة تسلمها له بأدب قائلا له كم كنت أبحث عنك يقول لماذا قل معي لك رسالة من أخيك عبدالرحمن 00من هو 000 لو قرأت الرسالة لعرفته وتمضي وتتركه مع الخير
    5= صاحبك أو من تعرفه المغترب في أمريكا مثلا يدق عامل البريد بابه يسلمه رسالة منك تذكره فيها بالله وبدينه وتحذره من الكفر والفسوق والعصيان وترشده إلى الخير
    كم وقعها في نفسه من الرياض من صنعاء من بغداد من القاهرة من القرية النائية والبادية البعيدة رسالة تذكرني بالله
    وهكذا تمضي في عملك أو دراستك أو نزهتك وأنت تحمل رسائل الخير مبشرا داعيا إلى الله

    خواطر :
    1= جمعت مع إخوان لي مبلغ قدره 4000 ريال سعودي واشترينا ورقا وظروفا
    وكتبنا رسائل عددها 5 ثم صورناها فكان العدد كالتالي :
    خمسة وعشرون ألف لرب البيت الذي أدخل فيه الدش
    وخمسة آلاف موزعة على الفنادق ومحلات الغناء والفيديو
    وأتينا بجموع من الأحباب الأشبال الصغار وشغلناهم في التظريف
    ثم وزعنا الرسائل على الشباب الكبار لكل مجموعة منطقة محددة من مدينة ما
    انطلقوا بعد صلاة العصر ولم يأت العشاء إلا وثلاثون ألف رسالة سلمت لأصحابها في المدينة
    2= أحدهم أعرفه أدخل ولده الدش إلى بيته وهو رضي بالحال وهو يصلي وعلى خير
    كتبت له رسالة باسمي ذكرته فيه بما فتح الله علي
    يرسل لي بعد بضعة أيام شاكرا بأنه قرأ الرسالة وصعد السطح وأنزله وفعلا وإلى اليوم بيته خاليا من ذلك .
    3= أعرف أخا تركب معه الطائرة فتناوله المضيفة الشراب وهو يناولها رسالة الهداية الي كتبها بيده قبل قليل لعل الله يهديها بها .
    4= أعرف أخا يتصل بالتلفونات لا لشيء إلا ليذكر الناس بصلاة الفجر أحدهم قال له والله ما ذكرني أحد بها إلا أنت .
    5= أعرف أخوة يجمعون شرائط المحاضرات والدروس من المكتبات التي اتخذها بعض الإخوة زينة ويذهبون بها إلى مواقف التاكسي وسيارات الأجرة يوزعونها عليهم والله رأيتهم يتخاطفونها
    وغيرها من وسائل الدعوة التي لا تحتاج إلى مؤسسات ولا إلى كثير مال ولا إلى قوة حجة وبيان .
    فلعنك الظلام لا يجدي شيئا ولكن أوقد شمعة تبدد ولو جزءا منه
    طلب أخير : أرجو من الأخوة المشاركة في صياغة هذه الرسائل كل رسالة ليستفيد منه من أراد العمل .
    محب العلماء والمجاهدين والدعاة
    الدليل اليماني
    المصدر شبكة أنا المسلم
    للفائدة رسائل دعوية للتوزيع

    الصفحة الرئيسة
    [CENTER]]شهر محرم بين السنن والبدع[/COLOR]



    أبيت مع الجراح تعذبنى وأعذبــــــــها
    تبادلـــــــــــنى الشعور و أبادلــــــــها
    هويتها وأنا لاأشك أنها تهوانــــــــــى
    تعلمنى فن العذاب وأعلمها فن الصبر
    [
    /CENTER]

    تعليق


    • #3
      رسائل فى شحذ الهمم.. سارة تدخل فى الا

      البداية :size=18]LLL: [/size


      في البداية شعرت بالسعادة والدهشة حينما أخبرني الأخ المسؤول عن متابعة المسلمين الجدد .. فقد قال لي أن الأخت سارة وعمرها 14 عاما[] قد أسلمت والحمد لله .. وحاولت الاتصال بها والتعرف على قصتها .. وإجراء حوار معها لنستفيد منه جميعا .. وقد تكون لدي إصرار أثناء اللقاء على أن أحيي فيها هذا النضج الغير عادي .. فلولا إخبارها بالعمر لكنت أظن أنها أكبر من ذلك بكثير .. فالحمد لله الذي هداها للإسلام .. ونترككم مع اللقاء



      إذاعة طريق الإسلام :
      الأخت الكريمة .. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. بداية أحب تهنئتك على دخولك الإسلام ..

      سارة :
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ، شكرا لك ..

      إذاعة طريق الإسلام :
      هل يمكنك إعطاء زوارنا نبذة عنك ؟

      سارة :
      اسمي سارة وأبلغ من العمر 14 عاما .. وأدرس بمدرسة ثانوية بالولايات المتحدة الأمريكية.

      إذاعة طريق الإسلام :
      مرحبا بك أختي سارة .. وحقيقة أود أن أعبر عن شديد إعجابي ودهشتي لرؤية فتاة مثلك في هذا العمر تبحث عن الحق .. هل يمكنك أن تخبرينا كيف تعرفت على الإسلام لأول مرة في حياتك ؟

      سارة :
      أول مرة أتعرف فيها على الإسلام منذ 3 سنوات مضت .. كنت دائما ما أبحث عن الدين الحق .. وأردت أن أتعرف على الأديان الموجودة وأقرأ الكتب المختلفة .. وقد قرأت بعض الكتب عن الإسلام وأعجبت ساعتها بالإسلام إعجابا كبيرا ..

      إذاعة طريق الإسلام :
      أليس هذا من المستغرب .. طفلة تبلغ من العمر 11 عاما .. وتقرأ في الكتب الدينية للبحث عن الحق ؟ هل كان هناك شيء خاص يميزك عن باقي الأطفال في ذلك الوقت ؟

      سارة -وهي تبتسم-:
      نعم .. أوافق على اعتراضك .. فقد كان أصدقائي يستغربون بشدة من رغبتي في التعرف على الله .. ولكن أنا نشأت في أسرة نصرانية تعطي الدين أولوية في حياتها لذلك كان من الطبيعي أن أهتم بالدين .. مع اعتقادي أيضا أنني لابد من البحث عن الحق واعتناقي له بغض النظر عن الآخرين.

      إذاعة طريق الإسلام :
      هل كنت وقتها تقرأين القرآن ؟

      سارة :
      لا .. في ذلك الوقت لم أكن أقرأ سوى بعض الكتب الدينية عن الإسلام فقط.

      إذاعة طريق الإسلام :
      "المرأة المسلمة تعاني من اضطهاد بسبب تعاليم دينها .. وينبغي عليها أن تتحرر مثل نساء الغرب" .. ما رأيك في هذه المقولة ؟

      سارة :
      كثيرا ما أسمع مثل هذا الكلام من وسائل الإعلام وغيرها .. وفي الحقيقة أصدم عند سماعه، فالمرأة المسلمة هي أكثر النساء في العالم تحررا .. ويكفي لها أن تتبع سبل الهدى وأوامر الله سبحانه وتعالى لتكون أكثر النساء حرية في هذا العصر ..

      إذاعة طريق الإسلام :
      كما تفضلت من قبل وقلت أنك تعيشين بالولايات المتحدة .. هل تعتقدين أن المرأة نالت حريتها هناك ؟

      سارة :
      لا .. المرأة في الغرب مضطهدة .. وهذه حقيقة يتجاهلها الكثير. المرأة في الغرب ليست إلا رمزا للجنس والشهوة .. أغلب النساء يرتدين الملابس الضيقة التي تستر أقل القليل من الجسد .. ويستخدمن أجسادهن للفت الانتباه وجذب الشهوات .. ووسائل الإعلام تزيد الضغط في هذه الموجة .. فالمرأة عندهم هي ذات الجسد الجميل .. ويجب على جميع النساء أن يحاولن الوصول إلى هذه الدرجة وأيضا يجب عليهن أن يحاولن تحقيق كل ما تطلبه وسائل الإعلام .. دون وجود أدنى اعتبار لاحترام الله سبحانه وتعالى أو على أقل تقدير احترام الذات.

      إذاعة طريق الإسلام :
      وهل ارتديت الحجاب ؟

      سارة :
      لا لم أرتديه بعد .. ولكنني أريد ذلك وأحب الحجاب جدا .. لكن المشكلة هي أنني لم أخبر أسرتي بعد بنبأ اعتناقي الإسلام ولا أستطيع ارتداءه قبل أن أخبرهم ..

      إذاعة طريق الإسلام :
      وهل تتوقعين حدوث مشاكل عند إخبارهم بذلك ؟

      سارة :
      لست متأكدة .. وأنا فقط متخوّفة من الأمر ولا أدري ماذا ستكون عواقبه ..

      إذاعة طريق الإسلام :
      ثقي بالله سبحانه وتعالى واستعيني به فهو القوي .. وعليك أن تصبري وتحتسبي وتكثري من الدعاء .. وأعتقد أن كل مسلم سيقرأ هذا الحوار لن يبخل عليك بدعوة بظاهر الغيب أن يوفقك الله وييسر لك هذا الأمر

      إذاعة طريق الإسلام :
      ما هو أكثر شيء أعجبك في حياة المسلمين ؟

      سارة :
      كان يعجبني التمسك الشديد بتعاليم دينهم وكذلك كنت أدهش حينما أرى حياتهم الهادئة والسعيدة وأشعر أن رحمة الله سبحانه وتعالى تحيط بهم .. والكثير من غير المسلمين يرى صعوبة اتباع الإسلام .. لكن المدهش هو التيسير الذي يشعر به الإنسان حينما يقدم على هذا الدين .. ولا أنسى أيضا أن أذكر إعجابي بحسن أخلاق المسلمين واهتمامهم بالآخرين ورعايتهم ..

      إذاعة طريق الإسلام :
      "الكثير من المسلمين اليوم للأسف غير متمسكين بأحكام الإسلام" .. ما رأيك في هذه المقولة ؟ وهل ترين أن ذلك قد يكون سببا في عدم انتشار الإسلام في أمريكا وأوروبا بالشكل المرجو ؟ وما هي الرسالة التي توجهينها للشخص المسلم غير الملتزم الذي يقرأ هذا الحوار ؟

      سارة :
      بالنسبة لرأيي في المقولة .. فأنا أؤمن بخطئها .. فالمسلم لا يكون مسلما حقا إلا إذا كان يتبع تعاليم دينه وهذا أحد الأسباب التي جعلتني أعتنق الإسلام. فهو منهج تطبيقي وليس مجرد كتب وكلمات. والإسلام ليس كما ذكرت بل الإسلام هو أكثر الديانات التي يقبل عليها الناس في أمريكا بل والعالم كله .. والحقيقة واضحة وجلية في الإسلام .. وكل ما على المسلمين فقط أن يعاملوا الناس تبعا لتعاليم الإسلام .. لأن هذا يعطي للآخرين الدهشة والسعادة والرغبة في اعتناقه. أما عن غير الملتزمين فأقول لهم .. ضعوا ثقتكم في الله فقط .. وكونوا عبيدا له فقط .. وستحصلون على الرحمة والسعادة والأمن الذي تحتاجونه حقا وتسعون للحصول عليه !

      إذاعة طريق الإسلام :
      ما هي طموحاتك وأحلامك المستقبلية ؟

      سارة :
      إنني أحلم أن أكود قائدة في عالمنا هذا لأساعد على نشر العدل في المجتمع.

      إذاعة طريق الإسلام :
      هل لديك أي خطط مستقبلية لتعلم اللغة العربية ؟

      سارة :
      أنا أحب جدا تعلم اللغات المختلفة. فهو شيء ممتع للغاية .. وعائلتي تشجعني على تعلم اللغة العربية .. وآمل أن أبدأ في أخذ دورات في اللغة العربية ابتداء من هذا العام إن شاء الله. ووالدي يستطيع التحدث بالعربية نوعا ما لأنه قد عاش فترة طويلة في إحدى الدول العربية.

      إذاعة طريق الإسلام :
      في أي دولة ؟

      سارة :
      في السودان.

      إذاعة طريق الإسلام :
      أختي الكريمة .. الكثير من الزوار يحب أن يتعرف عن كيفية اعتناقك للإسلام .. فهل يمكنك إعطاءنا بعض التفاصيل بخصوص هذا التحول الكبير في حياتك ؟

      سارة :
      كما ذكرت من قبل .. بدأت القراءة عن الإسلام منذ 3 أعوام، وحينما اكتشفت عائلتي ذلك قاموا بمحاولة تثبيطي عن القراءة عنه. وفي هذا العام دخلت مدرسة ثانوية جديدة وهذه المدرسة بها الكثير من المسلمين وقد أخبرني والدي حينما رأى اهتمامي بالدين الإسلامي أن المسلمين أناس إرهابيون دمويون ويحبون إيذاء الآخرين. ولكن الحقيقة غير ما رأيت فقد بدأت بعقد صداقة مع اثنين منهم ووجدت أن المسلمين عطوفين ورحيمين ويهتمون بالآخرين. ودائما ما أتذكرهم حينما يتكلمون عن الله سبحانه وتعالى ومدى حبهم وتعلقهم به. وبدأت بشكل سريع باحترامهم واحترام معتقداتهم. حتى حدث ذات يوم أن فتحت إحدى صديقاتي من غير المسلمات موضوع الإسلام أمامهن .. فبدأن يتحدثن عن الإسلام والله والنبي صلى الله عليه وسلم لساعات طويلة .. ومنذ ذلك اليوم بدأت علاقتي بالإسلام حتى اعتنقته بعد ذلك بخمسة أشهر. والحمد لله..

      إذاعة طريق الإسلام :
      الحمد لله أن هداك للإسلام .. وأسأل الله تعالى أن يبارك في أمثالك من الفتيات الناضجات الواعيات اللائي حباهنّ الله بحكمة ووعي في سن الزهور .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      سارة :
      شكرا .. وعليكم السلام



      روابط أخرى لها علاقة بموضوع المقالة :
      المقالة باللغة الإنجليزية..

      --> مقالات دعوة غير المسلمين


      تعليقات القراء : أضف تعليقك الآن

      ملاحظة هامة : هذه التعليقات لا تعبر بالضرورة عن وجهة نظر الموقع وهي وجهات نظر أصحابها

      الأسئلة والتعليقات المقتضبة أو تلك التى لا تتعلق بموضوع المحاضرة ستحذف تلقائيا
      • النجدة واجبة، محمد الهتاري من اليمن
      • إن الله معك، محمد كمال من سوهاج - مصر
      • التقوي، من عباد الله من الصين
      • الحمد الله على إسلامها، سليم من الإمارات
      • الله أكبر ثبتك الله يا أختي وألف مبروك، كريم من الأسكندرية
      • اللهم اجعلها قدوة، حمشو من إيطاليا
      • الله أكبر... اللهم ثبتنا وإياها، طالب حق من اليمن
      • العاقبة لهذ الدين، محمد المصطفى من موريتانيا
      • النصر للاسلام .، ندى محمود العرابى . من الكويت .
      • ان شاء الله تكون داعية الى الدين .، الفاير . من الامارات
      • أهلا بك يا أختاه في أمة محمد (ص)، عبدالحكيم المرزوقي من العين-الامارات
      • الله يبارك فيها ان شاءالله..، الجوهرة . من السعودية .
      • انت فخر للاسلام، مي من مصر
      • كان الله في عونك و ثبتك على دين الحق..، ربيعة من موريتانيا
      • اللهم ثبتها على دينك، قلب الدين من اليمن
      • ادعو لك بالثبات والتوفيق، دينا من مصر
      • طالبة الجنة من السعوديه
      • إني أحبك في الله.، المهدي. من مصر.
      • إيهاب السعدون. من الإمارات.
      • الله يبارك فيها.، أحمد. من القاهرة - مصر.
      • اللهم زدها خيرا و بارك لها.، أعماق السكون من مكة _ السعودية.
      • الحمد لله الذى هدانا لهذا و ما كنا لنهتد لولا أن ه، كارولين . من مصر .
      • إنى أحبك فى الله، أميرة من مصر
      • خالد من كندا
      • أعانك الله وثبت خطاك علي الهداية.، عاصم محمد الشيخ. من الدقهلية - مصر.
      • بارك الله فيك وأعز الإسلام بك وأعانك، Mazen Mohamad ELfeky من مصر
      • جرأة .، بنت الامارات . من الامارات .
      • النجاح .، محمد . من الاسكندرية - مصر .
      • مقالة مؤثرة جدا .، فهد . من الامارات .
      • بشرى سارة يا سارة، صلاح من تركيا
      • إنك لن تهدي من أحببت ولكن الله يهدي من يشاء.، عبدالهادي. من المغرب.
      • الله أكبر وألف ألف مبروك، نادر حلمي من السعودية
      • مدح .، سليمان . من ماليزيا .
      • اود مراسلة سارة، رهف من الاردن
      • الصبر، مسلم من الأمارات
      • أسأل الله لك الثبات، أيمن صقر من القاهرة - مصر
      • اريد عنوانك ياسارة، ريما من الخبر
      • ومن يهدي الله فلا مضل له، ريما من قطر
      • راني. من لبنان.
      • ولتسألن عن النعيم.، هاله. من مصر.
      • نحن مقصرون.، محمد. من ألمانيا.
      • جزى الله خيرا من ساعدها على الدخول فى الإسلام.، عاشقة الشهادة. من المملكة العربية السعوديه.
      • بارك الله فيك أيتها الأخت سارة.، رامى. من لبنان.
      • الله يثبتها و أتمنى أن العائلة تقبل ذلك، مجهول من الكويت
      • عمل مبارك.، محمد أبو أسامة. من المغرب.
      • ياليتني مثلها، مجهول من الامارات
      • سبحان الله.، مبدي. من الإمارات العربية المتحدة.
      • ياليت قومي يعلمون، أبو حفص من مصر
      • أين الفتيات المسلمات من هذا؟، ليلى. من أمريكا.
      • الدنيا و أحوالها.، الحربي. من المدينة المنورة - السعودية.
      • العلم يزيد الثبات.، أبوصالح. من بريدة - السعودية.
      • إنها رائعة.، محسن. من أمريكا.
      • أبو ماريا. من المملكة العربية السعودية.
      • الحمد لله.، مهيد. من كندا.
      • ما أروعك !!، نسرين. من السعودية.
      • أم فهيمة. من دبي.
      • ما شاء الله.، أختك فى الله. من القاهرة - مصر.
      • يستبدل بكم قوما غيركم!، أبــ نبيل ـــو التركي من تركيا
      • سارة من الكويت
      • للأخت سارة، مقاتل في سبيل الله من السعودية.القصيم.بريدة
      • أثلجتم صدري، خالد من استراليا
      • أين بناتنا من هذا ؟، الحجازي من بلاد الحرمين
      • ماشي من السعودية
      • سوزان من الأردن
      • ليت فتياتنا يعلمون، أبوعليوي من جزيرة الإسلام
      • الحمد لله، السنا من الامارات
      • أحمد من مصر
      • عنوانها لو سمحتم، مسلمة من مصر
      • د. أحمد الجسار من الكويت
      • الحمد لله الذي يهدي من يشاء، مسلمة من السعودية




      [CENTER]]شهر محرم بين السنن والبدع[/COLOR]



      أبيت مع الجراح تعذبنى وأعذبــــــــها
      تبادلـــــــــــنى الشعور و أبادلــــــــها
      هويتها وأنا لاأشك أنها تهوانــــــــــى
      تعلمنى فن العذاب وأعلمها فن الصبر
      [
      /CENTER]

      تعليق


      • #4
        :LLL:

        سبحان الله انا لاحظت ان معظم الغرب أسلم عن طريق القراءة عن الاسلام..

        ياريت يا جماعة احنا كمان نهتم بالقرأة عن ديننا كده وده هيخلينا نتمسك اكتر بتعاليم الدين ...

        وان احنا نحاول نطلب العلم.......

        اللهم فقهنا فى الدين.....

        وجزاكى الله خيرا

        وربنا يتقبل منا جميعا صالح الاعمال..


        أعصاك فتسترنى وانساك فتذكرنى فكيف أنساك يا من لست تنسانى

        تعليق


        • #5
          رد: رسائل فى شحذ الهمم..2

          بارك الله فيكم
          والله أفكار طيبه واسأل الله ان ينفعنا بها ويستخدمنا لنصرة دينه

          اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

          سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزنه عرشه ومداد كلماته




          تعليق


          • #6
            رد: رسائل فى شحذ الهمم.. سارة تدخل فى الا

            ما شاء الله قصة رائعه وسبحان الله من وفقها الى ذلك ربنا يثبتها الى الحق والى طريق صراط المستقيم وبارك الله فيكم

            تعليق


            • #7
              رد: الطفل الداعيه اين نحن!!

              جزاكم الله خيراً ،
              التعديل الأخير تم بواسطة حاملة الرايه; الساعة 11-07-2011, 09:50 PM.
              يا كثير السيئات .. غداً ترى عملك .. ويا هاتك الحرمات إلى متى
              تديم زللك؟ أما تعلم أن الموت يسعى قى تبديد شملك؟ أما تخاف
              أن تؤخذ على قبيح فعلك؟ أما علمت أن الحق يعلم السر والعلن ؟
              ستعرف خبرك يوم ترحل عن الوطن .. وستنتبه من رقادك ويزول
              هذا الوسن .
              إذا أعجبك موضوع من مواضيعى فادع لى بحفظ القرآن بإتقان ، وأن أكون ممن يظلهم الله فى ظله يوم لا ظل إلا ظله

              تعليق


              • #8
                رد: الطفل الداعيه اين نحن!!

                جزاكي الله خيرا

                تعليق


                • #9
                  رد: الطفل الداعيه اين نحن!!

                  ما شاء الله ولا اله الا الله والله اكبر ولله الحمد.آيات الله في الكون فهل لنا نحن المسلمين ان نقف وفرة رجل واحد وان نقوم بهدا الدين لاننا خير امة اخرجت للناس؟
                  اللهم اغفرلي ذنبي دقه وجله واغفر لوالدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات.
                  رب ارحم والدي ولاقني به في الفردوس الأعلى رفقة النبيين والصديقين والشهداء وحسن اؤلئك رفيقا.
                  رب اجعلني بارا بوالدتي وارزقنا الجنة بغير حساب.
                  اللهم آمين انت ولي ذلك والقادر عليه وصلي اللهم على نبينا محمد:87[[:

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الطفل الداعيه اين نحن!!



                    يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك ولعظيم سلطانك...
                    لا اله الا الله عدد ماكان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون..

                    تعليق


                    • #11
                      رد: رسائل فى شحذ الهمم .

                      حياكم الله..

                      جزاكم الله خيراً أختنا الفاضلة وبارك الله فيكم....

                      منقول لقسم "قصص دعوية"...

                      الله المستعان
                      تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                      ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                      لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                      فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                      سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                      _______________________________
                      ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                      __________________________________
                      نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                      أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: رسائل فى شحذ الهمم

                        جزاكم الله خيراً



                        تعليق


                        • #13
                          رد: رسائل فى شحذ الهمم

                          جزاكم الله خيرا
                          [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
                          [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
                          [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
                          [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
                          [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
                          [/CENTER]

                          تعليق


                          • #14
                            رد: رسائل فى شحذ الهمم

                            جزاك الله خيرا.

                            يا ليت المسلمون يتبعوا نبينا الكريم "صلى الله عليه وسلم" بكل ما أمر به .

                            واهدينا يا رب الى الايمان الحق.
                            اللهم آآآمين.
                            اللهم اكفنى بحلالك عن حرامك واغننى بفضلك عمن سواك
                            آآآآمين يا رب

                            تعليق


                            • #15
                              رد: رسائل فى شحذ الهمم..2

                              جزاكم الله خيرا
                              سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضا نفسه وزِنة عرشه ومداد كلماته
                              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                              تعليق

                              يعمل...
                              X