إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من الظلمات الي النور

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • من الظلمات الي النور

    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

    من الظلمات الي النور
    شاهدتُ حلقة رااائعه علي قناه مكة من برنامج من الظلمات إلي النور و كانت الحلقة تدور حول شاب كان مُلحداً و أنار الله دربه و هداه إلي الإسلام.
    ألخص لكم سريعاً ما قاله و أرجو من الله التوفيق.:
    انه شاب روسي يبلغ من العمر 29عاماً كان مُلحداً بسبب تلك المناهج اللادينية في المدارس الروسية مع ما غرسته احد المعلمات في عقول الشباب من قيم الإلحاد و الشيوعيه.

    كان سبب دخوله المسجد اول مرة للتجربة و انه لا يخاف دخول المسجد و لما لا يدخله!!! فدخل بالفعل و رأي مجتمعاً غير المجتمع الروسي الذي يسوده الماديات ، وجد مجتمعاً يسوده الحب و الاخاء فجذبه ذلك للجلوس معهم و التردد علي المسجد كل فتره حتي غيرت تلك الجلسات أفكاره و معتقداته. و كان دافعاً لبحثه عن بطلان نظريه الالحاد.

    أسلم الشاب و هو يشعر بلذة القرب من الله و كانت لحظة صداه بالأذان من أروع اللحظات في حياته و من تلك اللحظات حين هبطت الطائرة إلي أراضي المملكة و نزل بقدميه علي أرض السعودية ، يروي الشاب حين نزل أنه أحس أنه ليس علي الأرض و إنما علي السماء.

    من أكثر ما أثر فيّ من تلك الحلقة انه في أخرها وجّه كلمة للمسلمين العرب فكان مما وصفه عن العرب أنهم أهل جود و كرم وأخلاق حسنه مع الاجانب و انه بشّر العرب بأن المستقبل لهم كما كان الماضي لهم.
    و ألا ينخدعوا بما وصل إليه الغرب مثل روسيا و أوروبا وأمريكا و غيرها من الدول التي حققت الغايات الدنيوية و لم يشعروا بلذتها الحقيقة كأنهم لم يعيشوا.

    حتي أنك تري كثيراً منهم ينتحرون لأنهم ما وجدوا ما يعيشون لأجله.

    كما قال كلمات أرعبتني روي ذلك الشاب انه حينما كان يأتي إليهم أحدٌ من العرب ليقف علي المنبر كانوا يستشعرون كأنهم يسمعون من الصحابة و ينهلون من علوم العرب الكثير.

    كانت مؤلمة لي جدااا و انا أسمعها كم أسأنا إلي الإسلام بتصرفاتنا و معاملاتنا !! كم شعرتُ فجأة بالرعب من السؤال عن أفعالنا اذا كانوا يروننا هكذا !!

    منقول


  • #2
    رد: من الظلمات الي النور

    بارك الله فيكي على النقل الطيب

    تعليق


    • #3
      رد: من الظلمات الي النور

      وبارك فيكِ

      تعليق

      يعمل...
      X