الســلام عليكم
هذه قصة حقيقية لإسلام أختنا مريم قرأتها في إحدى المنتديات
سأنقلها على لسان صاحبتها وردها على أسئلة الأعضاء ..
فتابعوها .. ثبتنا الله وإياها على دينه ..
إليكم القصة
سأنقلها على لسان صاحبتها وردها على أسئلة الأعضاء ..
فتابعوها .. ثبتنا الله وإياها على دينه ..
إليكم القصة
الأخت مريم :
متى بدأ التفكير بالتحول للإسلام ؟ وما السبب ؟
بسم الله المستعـــــــان
ما دمنا قد أشرنا إلى بدايه التفكير بالإسلام وما السبب
فلابد وأن أنوه أن امرى أنا مختلف وليس كأى قصه أخرى
فأنــا ف البدايه
كنت طالبه بالصف الرابع من كليه الأداب انجلش
بنت مدلـله من كل البشر حولها
ومن أهلها خـــــــــــــاصه لأنه ليس هنــاك غيرها من البنات
فلهذا لم يُقل لي لاااا أبــــدا
ما دمنا قد أشرنا إلى بدايه التفكير بالإسلام وما السبب
فلابد وأن أنوه أن امرى أنا مختلف وليس كأى قصه أخرى
فأنــا ف البدايه
كنت طالبه بالصف الرابع من كليه الأداب انجلش
بنت مدلـله من كل البشر حولها
ومن أهلها خـــــــــــــاصه لأنه ليس هنــاك غيرها من البنات
فلهذا لم يُقل لي لاااا أبــــدا
نعمــــــــــــ فلا تتسرعوا وانتظروا
إنهــــــــــا الكلمــة التى اكرهها جداااااااااااا قبيل الإسلام
ولم أنس فضلهـــــا أبدآآآ عليً بعد الإسلاااام
بدايه تعرفنا على الســـــــر الذى أدى بي إلى هـــــذا الطريق
ولاحظوا أننى لمــ أقل أدى بي إلى الإسلام
لاااااااااااااااااااا
فهنـــــــــــــــاك فرق معي شاااااااااااسع
حتى لا أطيل عليكم
بطبعي لي أصدقــــــــاء من كل كليه في جامعه المنصوره
كلهـــــــــــــا
فكان لى كمــ أصدقـــــــــــاء عديـــــــــــد
وطبعــــــــــــآآ أغلبهمــ المسلمين
وسبحان الخالق كان المسلمون يحبوننى جداااا
وكنت أتعامل معهم دائمـــا كأننا واحد ليس هنـــــــاك فرق
مع اننى لم افكـــــــــر لحظه في تغييير دينى
فكنت معهمــ دائمــــــــا أولاد وبنـــــــــــات
وكنــــــــــا دوما سوا
لكن وقت الأذان لا تجد منهم احد ف الساحه
الكل يسرع إلى الصلااااااه
صدقـــــا جميعهم كان يذهب الى المسجد ف الجامعه ويترك ما بيده
رغمـــ أن بهم أولاد وبنات وصداقه واختلاط وغيره
لكن وقت الأذان يسرعون إلى المسجد دون نقاش
وفالحقيقه لم يلفت نظرى أبدا
الحفاظ على الصلاه
المهم كانوا يذهبون إلى المسجد وكنت انتظر كالعادة مع أصدقائى النصارى حتى يخرجوا
لنكمل اليوم
فجـــــــاء يوم وهـــــــــذه هي البدايه
كان في هذا اليوم الجميع مسلمين ولم يكن هناك نصارى غيري
فقاموا للصلاه
وأصبحت لوحدى فقلت
إنهــــــــــا الكلمــة التى اكرهها جداااااااااااا قبيل الإسلام
ولم أنس فضلهـــــا أبدآآآ عليً بعد الإسلاااام
بدايه تعرفنا على الســـــــر الذى أدى بي إلى هـــــذا الطريق
ولاحظوا أننى لمــ أقل أدى بي إلى الإسلام
لاااااااااااااااااااا
فهنـــــــــــــــاك فرق معي شاااااااااااسع
حتى لا أطيل عليكم
بطبعي لي أصدقــــــــاء من كل كليه في جامعه المنصوره
كلهـــــــــــــا
فكان لى كمــ أصدقـــــــــــاء عديـــــــــــد
وطبعــــــــــــآآ أغلبهمــ المسلمين
وسبحان الخالق كان المسلمون يحبوننى جداااا
وكنت أتعامل معهم دائمـــا كأننا واحد ليس هنـــــــاك فرق
مع اننى لم افكـــــــــر لحظه في تغييير دينى
فكنت معهمــ دائمــــــــا أولاد وبنـــــــــــات
وكنــــــــــا دوما سوا
لكن وقت الأذان لا تجد منهم احد ف الساحه
الكل يسرع إلى الصلااااااه
صدقـــــا جميعهم كان يذهب الى المسجد ف الجامعه ويترك ما بيده
رغمـــ أن بهم أولاد وبنات وصداقه واختلاط وغيره
لكن وقت الأذان يسرعون إلى المسجد دون نقاش
وفالحقيقه لم يلفت نظرى أبدا
الحفاظ على الصلاه
المهم كانوا يذهبون إلى المسجد وكنت انتظر كالعادة مع أصدقائى النصارى حتى يخرجوا
لنكمل اليوم
فجـــــــاء يوم وهـــــــــذه هي البدايه
كان في هذا اليوم الجميع مسلمين ولم يكن هناك نصارى غيري
فقاموا للصلاه
وأصبحت لوحدى فقلت
دوووووون أى نيه لأى شيئ
دوووووون أى نيه لأى شيئ
دوووووون أى نيه لأى شيئ
دوووووون أى نيه لأى شيئ
دوووووون أى نيه لأى شيئ
دوووووون أى نيه لأى شيئ
دوووووون أى نيه لأى شيئ
خلاص هقوم معاكم بئى علشان مقعدش لوحدى
فقالت لى أحــــد أصدقائى
لااااااااااااااااا
وكانت أول مره بحياتى حد يقولى لأ
فقلت لها ماذا؟؟
قالت لا مينفعش
فكانت الطامه والضربه القضيا
أن يقال لي لاااااا
فصرخت فيها وقلت لهم سامعين بتقول ايه
قالوا معلش يا****أنت أختنا لكن الامر دا صعب شويه مينفعش حد يدخل المسجد
فلا أخفي عليكم
ما كان بي وقتها كنت سأموت غيظآآ
فتركت لى صديقتى كتبها لتدخل تتوضأ
وكان يعلو هذه الكتب ...القرآآن الكريم...
فجأت لأفتحه وأيضآ ليس في نيتى أى شيئ
أنما أقرأ أي شيئ وخلاص علشان الغيظ الل جواى عاوزه انساه
فصرخت فيا لاااااااااااا لاتمسيه
فكانت القاضيه
لن أسكت على هكذا يقالى لى لااااااا مرتين ف ساعه واحده
فقلت انا لااااااااا
وفي منتهى الجهل قلت لا سأدخل بمزاجكم غصب عنكم هدخل
ودخلت بحذائى غفر لى الله
فدخلت غصبآ
ورأيت الساجدين حفظهم الله
فكان أول ما ألتقطت عينى
الساجدين
فقلت أيضـــا بمنتهى الجهل ولا أجـــــد تعبير غير كلمه الجهل
قلت *دا ايه دا لا مقعد ولا أى أثاث ولا فيه غير فرشه على الارض
على ايه بئى بتقولوا مش تدخلى وكدا
وكمان ايه الدين دا الل بيخليكم راسكم ف الأرض*
وتركتهم ورحلت
غفر الله لى
وعلمنى وأبدل جهلى علمــآآ ونورآآ
وخرجت واخذت المصحف من احد البنات
التى ارهبتنى من حمله
ولمسه
وكنت أتمرد
وذهبت إلى جنب ف الكليه
وأخذت المصحف ولو ترون الحاله التى كنت عليها والشخط والعنف والغيره
وبعد كـــــدا
جاءت ورائى أحـــد الصديقات
وقالت لماذا يا ****قلت كدا مزاجى عاوزة اشوف ايه السر الل يخلينى ممسكش هذا الكتاب
هشوف فيه ايه
بكل سخريه وقلت أيضآآ
لعله يصبح خيبه مثلما رأيت المسجد بتاعكم دا
بكل سخريه وجهل نطقت بهذا الكلمات
وبعدها تركتنى صديقتى فعند الرحيل قلت لها بسخريه
ألمــ تنتظرى ؟؟
انتظرى لكى تخبرينى بالاجابه على أى استفسار
فالتفتت لى وقالت لااا
عندكــ ستجدى الإختلاف
عندك ستجدى اجابه على كل سؤال يأتى ف خاطركـ
فضحكت بسخريه وقلت هاهاها يا رب هيرد عليا الكتاب
وضحكت بسخريه وجهل
ونظرت لى نظره وتركتنى
وكانت البدايه للتفكير
فقالت لى أحــــد أصدقائى
لااااااااااااااااا
وكانت أول مره بحياتى حد يقولى لأ
فقلت لها ماذا؟؟
قالت لا مينفعش
فكانت الطامه والضربه القضيا
أن يقال لي لاااااا
فصرخت فيها وقلت لهم سامعين بتقول ايه
قالوا معلش يا****أنت أختنا لكن الامر دا صعب شويه مينفعش حد يدخل المسجد
فلا أخفي عليكم
ما كان بي وقتها كنت سأموت غيظآآ
فتركت لى صديقتى كتبها لتدخل تتوضأ
وكان يعلو هذه الكتب ...القرآآن الكريم...
فجأت لأفتحه وأيضآ ليس في نيتى أى شيئ
أنما أقرأ أي شيئ وخلاص علشان الغيظ الل جواى عاوزه انساه
فصرخت فيا لاااااااااااا لاتمسيه
فكانت القاضيه
لن أسكت على هكذا يقالى لى لااااااا مرتين ف ساعه واحده
فقلت انا لااااااااا
وفي منتهى الجهل قلت لا سأدخل بمزاجكم غصب عنكم هدخل
ودخلت بحذائى غفر لى الله
فدخلت غصبآ
ورأيت الساجدين حفظهم الله
فكان أول ما ألتقطت عينى
الساجدين
فقلت أيضـــا بمنتهى الجهل ولا أجـــــد تعبير غير كلمه الجهل
قلت *دا ايه دا لا مقعد ولا أى أثاث ولا فيه غير فرشه على الارض
على ايه بئى بتقولوا مش تدخلى وكدا
وكمان ايه الدين دا الل بيخليكم راسكم ف الأرض*
وتركتهم ورحلت
غفر الله لى
وعلمنى وأبدل جهلى علمــآآ ونورآآ
وخرجت واخذت المصحف من احد البنات
التى ارهبتنى من حمله
ولمسه
وكنت أتمرد
وذهبت إلى جنب ف الكليه
وأخذت المصحف ولو ترون الحاله التى كنت عليها والشخط والعنف والغيره
وبعد كـــــدا
جاءت ورائى أحـــد الصديقات
وقالت لماذا يا ****قلت كدا مزاجى عاوزة اشوف ايه السر الل يخلينى ممسكش هذا الكتاب
هشوف فيه ايه
بكل سخريه وقلت أيضآآ
لعله يصبح خيبه مثلما رأيت المسجد بتاعكم دا
بكل سخريه وجهل نطقت بهذا الكلمات
وبعدها تركتنى صديقتى فعند الرحيل قلت لها بسخريه
ألمــ تنتظرى ؟؟
انتظرى لكى تخبرينى بالاجابه على أى استفسار
فالتفتت لى وقالت لااا
عندكــ ستجدى الإختلاف
عندك ستجدى اجابه على كل سؤال يأتى ف خاطركـ
فضحكت بسخريه وقلت هاهاها يا رب هيرد عليا الكتاب
وضحكت بسخريه وجهل
ونظرت لى نظره وتركتنى
وكانت البدايه للتفكير
غدآآآآ بإذن الرحمن سأخبركم بما جعل جسمى اقشعر
وأحسست بأن كل اعضائى قد شلت لمده تصل الى ساعه
وكنت وحدى مع المصحف
ويا ربنــــــــــــــا على ما حدث
غدآآ سأخبركم عما جعلنى عندما فقت مما أنــا فيه من ألم وذهول مما حدث لى
أخذتها جريآآ إلى منزلى ف الشارع وف الجامعه حتى ذهبت الى .....غدآآ نكمل فانتظرونا
إن اذن لنا الرحمن
وأحسست بأن كل اعضائى قد شلت لمده تصل الى ساعه
وكنت وحدى مع المصحف
ويا ربنــــــــــــــا على ما حدث
غدآآ سأخبركم عما جعلنى عندما فقت مما أنــا فيه من ألم وذهول مما حدث لى
أخذتها جريآآ إلى منزلى ف الشارع وف الجامعه حتى ذهبت الى .....غدآآ نكمل فانتظرونا
إن اذن لنا الرحمن
اللهم لك الحمد على نعمة الاسلام
يتبع إن شاء الله
يتبع إن شاء الله
تعليق