إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رحلة في الة الزمن

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رحلة في الة الزمن




    حالة توتر تسود المكان خارج غرفة العمليات الاب متوتر جدا ويدعوا الله تعالى لزوجته ان تخرج بالسلامة هي والمولود الساعة تدق تك تك تك تك

    فجاءة يسمع صراخ من داخل الغرفة فتزيد حالة التوتر ياترى ربنا رزقه ايه بنت ولا ولد والام عاملة ايه في الحالة ديه
    تخرج الممرضة مسرعة لتبشر الزوج
    الممرضة : مبروك جالك بنت زي القمر
    الاب : ومراتي عاملة ايه ؟ كويسة ؟
    الممرضة: الحمد لله كويسة جداااااااا مبارك عليك تقدر تدخل تشفهم دلوقتي
    الاب : حمد لله على سلامتك حبيبتي جيبت بنوته قمر
    الام في تعب شديد : الحمد لله ياترى هنسميها ايه ؟
    الاب في شدة الفرح : صفاء هنسميها صفاء علشان حياتها تكون صافية وجميلة
    ( ندخل رحلة في الة الزمن ونقفز اسبوع ونشوف ايه اللي حصل )

    الاب يدخل المنزل في منتهى السعادة قد احضر معه احتياجات السبوع نعم فاليوم سبوع صفاء الغالية
    الجدة تبارك له وحماته تاخد من ايده الحاجة علشان تجهزها والام ترتاح في غرفتها والبيت كله سعادة وفرح فلم يتبقى على السبوع سوى ساعة واحدة
    يجهز خلالها الاب
    ويبدء الاهل والاقارب والاصدقاء في التوافد الى البيت
    ويبدء السبوع
    والدة الاب : ماتسمعيش كلام امك واسمعي كلام ابوكي
    والدة الام : اسمعي كلام امك وابوكي ومتسمعيش كلام سيتك
    وتبدء الاغاني والرقص الكل فرح سعيد بولادة صفاء
    لكن عارفين في اشد منهم فرح عارفين هو مين؟؟
    ابليس اللعين اه فرحان ومبسوط على الاخر وايه اللي هيزعله طفلة اتولدت واهلها استقبلوها بالذنوب لوثوا اذنها الطاهرة بكلام اغاني ملويش اي لازمة
    كل الاهل وكل الناس ديه شغالين في معاصي وهما مش حاسين وابليس سعيد جداااااااااااااااااا
    بدل مايحمدوا ربنا ويعملوا عقيقة ويشغلوا قران واناشيد اسلامية بدون معازف شغلين رقص وغنى وفسوق


    ماهي العقيقة وماهو حكمها؟



    اختلف العلماء في حكم العقيقة على ثلاثة أقوال : فمنهم من ذهب إلى وجوبها ، ومنهم من قال إنها مستحبة ، وآخرون قالوا : إنها سنة مؤكدة ، ولعله القول الراجح .
    قال علماء اللجنة الدائمة :
    العقيقة سنة مؤكدة ، عن الغلام شاتان تجزئ كل منهما أضحية ، وعن الجارية شاة واحدة ، وتذبح يوم السابع ، وإذا أخرها عن السابع جاز ذبحها في أي وقت ، ولا يأثم في تأخيرها ، والأفضل تقديمها ما أمكن . (موقع سؤال وجواب)
    تابعونا لتعرفوا باقي القصة..........


    اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

  • #2
    رد: رحلة في الة الزمن



    الحلقة الثانية

    احنا كنا وقفنا فين المرة اللي فاتت اه
    عند السبوع ياخسارة ياصفاء باباكي ومامتك لوثوا اذنك بسهولة قوي
    معليشي حبيبتي
    دلوقتي بقى ندخل الة الزمن ونقفز فيها عامين


    المكان : منزل الاسرة
    اه نسيت اقولكم اسم الاب يبقى لبيب وياريته يبقى لبيب
    والام نعمة وهنتعرف على باقي الابطال في الطريق


    الام: تداعب ابنتها في منتهى السعادة في وجود والدة الاب ويدخل الاب للمنزل
    الاب : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الام والجدة في آن واحد : وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    الام : لبيب حبيبي تعالى شوف بنتك بتغني وبتقول ايه
    الاب في سرور بالغ : صافي حبيبية بابا بتقول ايه
    صفاء في براءة الاطفال وهي تصفق بيدها : هركب السنتور واتهنتر
    فتنطلق الضحكات من الجميع
    الاب : هي حفظتها امتى ديه
    الام : كنا بنتفرج على التلفزيون واشتغلت فضلت تسمعها ولقيتها بتغنيها
    الاب : حبيبة بابا هتطلع شطورة وبتلقط بسرعة


    ليه كده يالبيب انت ونعمة ليه تظلموا بنتكم كده بقى هو ده شكر ربنا اللي بتشكروه بيه على نعمة الذرية
    تفسدوها كده والله حرام
    ياترى ذنب البنت ديه هيبقى في رقبة مين فيكم
    ياخسارة بتعلموها الاغاني بدل القران
    انتم مش عارفين حكم الاغاني ايه ومشاهدة التلفاز
    اقتباس:
    قال ابن القيم رحمه الله :الجوارح السبعة وهي : العين ، والأذن ، والفم ، والفرج ، واليد ، والرِّجل : هي مراكب العطَب والنجاة ، فمنها عطبَ مَن عطبَ بإهمالها ، وعدم حفظها ، ونجا مَن نجا بحفظها ، ومراعتها ، فحِفْظها أساس كل خير ، وإهمالها أساس كل شر ، قال تعالى : ( قل للمؤمنين يغضوا من أبصارهم ويحفظوا فروجهم ) النور/ 30 ... .
    " إغاثة اللهفان " ( 1 / 80 ) .
    وفي الجمع في الآية الكريمة بين غض البصر وحفظ الفرج إشارة إلى أن غض البصر سبب لحفظ الفرج ، وأن إطلاق البصر ، سبب للوقوع في الفاحشة .
    وعن أبي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه عَنْ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال : (فَزِنَا الْعَيْنِ النَّظَرُ ، وَزِنَا اللِّسَانِ الْمَنْطِقُ ، وَالنَّفْسُ تَمَنَّى وَتَشْتَهِي ، وَالْفَرْجُ يُصَدِّقُ ذَلِكَ كُلَّهُ وَيُكَذِّبُهُ ) .
    وفي رواية لمسلم : ( فَالْعَيْنَانِ زِنَاهُمَا النَّظَرُ ، وَالأُذُنَانِ زِنَاهُمَا الاسْتِمَاعُ ، وَاللِّسَانُ زِنَاهُ الْكَلامُ ، وَالْيَدُ زِنَاهَا الْبَطْشُ ، وَالرِّجْلُ زِنَاهَا الْخُطَا ، وَالْقَلْبُ يَهْوَى وَيَتَمَنَّى ، وَيُصَدِّقُ ذَلِكَ الْفَرْجُ وَيُكَذِّبُهُ ) رواه البخاري ( 6243 ) ومسلم ( 2657 ) .
    قال الشيخ محمد الأمين الشنقيطي رحمه الله :
    ومحل الشاهد منه قوله صلى الله عليه وسلم ( فزنى العين النظر ) ، فإطلاق اسم الزنى على نظر العين إلى ما لا يحلّ : دليل واضح على تحريمه ، والتحذير منه ، والأحاديث بمثل هذا كثيرة معلومة .
    ومعلوم أن النظر سبب الزنى ؛ فإنَّ مَن أكثر مِن النظر إلى جمال امرأة - مثلاً - : قد يتمكن بسببه حبّها من قلبه تمكّنًا يكون سبب هلاكه - والعياذ باللَّه - ، فالنظر بريد الزنى .
    " أضواء البيان " ( 5 / 510 ) .
    ثانياً:
    ما يُشاهد في المسلسلات والأفلام والتمثيليات من تبرج النساء التبرج الفاضح ، ومن ميوعتهن ، وتكسرهن ، ورقصهن ، وغنائهن : كل ذلك من المحرمات في دين الله تعالى ، ومن أسهل الطرق لتربع الشيطان على قلب المشاهد ليسكن فيه ويفرِّخ ، ومن ثمَّ يستلم زمام القيادة ، ليوجهه وأعضاءه حيث يكون سخط الرب تعالى .
    والحديث السابق في (أن زنى العين النظر ، وزنا الأذن الاستماع) ينطبق على هذه المشاهدات بلا ريب .
    ولا ينبغي لأحدٍ أن يجادل في الآثار السيئة لتلك المسلسلات والأفلام على المجتمعات عموماً ، وعلى الشباب والشابات خصوصاً ، حتى إن الممثل ليفتن المرأة المتزوجة فتتعلق به ، وتهدم بيتها بيدها ، وحتى إن الشباب ليتعلقون بالممثلات الجميلات فيتركون لأجل ذلك الزواج الحلال للبحث عن المتعة الحرام ، أضف إلى ما قد يكون في تلك المعروضات من إخلال بالعقيدة الإسلامية ، وتعليم العنف ، وتسهيل الجريمة ، والجرأة على شرب الخمور ، وصحبة الأجنبيات ، وغير ذلك من الآثار السيئة
    .ومثل ما قلنا في المشاهَدات المحرمة نقول في المسموعات المحرَّمة ، فالأغاني والمعازف التي ملأت الدنيا بما فيها من منكرات ، ودعوة لفعل الفواحش ، من الغرام بالأجنبيات ، ومواعدتهن ، والتأوه على فراقهن لا شك في تحريمها .


    الاب : على فكرة كنت هنسى عندي ليك خبر حلو قوي يامي
    الجدة : خير ياحبيبي ان شاء الله
    الاب : وحيد ( الاخ الاصغر للبيب) كلمني النهاردة وقال انه هيرجع بكره كمان اسبوع من السفر وهيستقر معانا هنا
    الجدة : بجد والله فرحت قلبي الله يفرح قلبك عارفين لو ده حصل نذر عليا اذبح خروف
    اقتباس:
    يقول الدكتور عبد الرحمن العدوي ، الأستاذ بجامعة الأزهر :

    النذر التزام مسلم مكلف ما يتقرب به إلى الله ـ تعالى ـ سواء كان مطلقا عن الشرط مثل أن يقول: لله عليّ نذر أن أتصدق بمبلغ كذا، أو أن أصلي كذا ركعة ، أو كان معلقا على شرط مثل أن يقول يقول: إن شفى الله مريضي فعليّ صيام ثلاثة أيام، أو إن نجحت في الامتحان فعليّ أن أتصدق بمبلغ كذا، فهذه العبارات تجعل أداء المنذور من صدقة أو صلاة أو صوم واجب الأداء لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من نذر أن يطيع الله فليطعه، ومن نذر أن يعصيه فلا يعصه" .
    والنذر مشروع بالكتاب والسنة، ففي الكتاب قول الله تعالى: (وما أنفقتم من نفقة أو نذرتم من نذر فإن الله يعلمه). وقوله تعالى: (ثم ليقضوا تفثهم وليوفوا نذورهم وليطوفوا بالبيت العتيق). وامتدح الله الذين يوفون بالنذر، فقال: (يوفون بالنذر ويخافون يومًا كان شره مستطيرًا).
    وفي السنة قول الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ لعمر بن الخطاب "أوف بنذرك".
    ومع أن النذر مشروع، فإنه لا يرد قضاء، ولا يغني من القدر شيئًا، فعن أبي هريرة ـ رضي الله عنه ـ قال: " قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "لا تنذروا، فإن النذر لا يغني من القدر شيئًا، إنما يستخرج به من البخيل".
    ولذلك كره بعض أهل العلم ابتداء النذر سواء أكان مطلقًا أم معلقًا، وكره الإمام مالك النذر المعلق، مثل: إن شفى الله مريضي فعلي صوم ثلاثة أيام مثلاً؛ وذلك لأنه أتى على سبيل المعاوضة والاشتراط على الله ـ تعالى ـ وليس على سبيل القربة المحضة.

    ومع أن ذلك مكروه إلا أنه يجب الوفاء به عند تحقق الشرط، وليس ذلك محرمًا، ومن وفي بنذر فله أجر القربة التي وفى بها، ومن نذر صيامًا أو صلاة أو حجًا وعجز عن الوفاء بما نذر، فعليه كفارة يمين بإطعام عشرة مساكين من أوسط طعامه، أو كسوتهم، فمن لم يجد فصيام ثلاثة أيام متتابعات أو متفرقات.
    والله أعلم.


    الاب : اه شكلي كده هبتدي اغير من وحيد
    الجدة : تضحك ياحبيبي ده انت اول فرحتي
    الام : طيب بمناسبة الخبر الحلو ده هتودينا فين النهاردة
    الاب : ايه رايكم في فيلم حلو قوي نز تيجي نروح وكمان نتغدى بره
    الجدة : لا روحوا انتم انا هصلي ركعتين شكر لله وانام علشان تعبانة قوي
    اقتباس:

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإذا حدثت لك نعمة كشفاء مريض، أو قدوم غائب، أو رزقت بمولود، أو اندفعت عنك نقمة، فقد استحب جمهور أهل العلم أن تسجد سجدة شكر لله تعالى، على حدوث النعمة أو اندفاع النقمة، لما رواه أحمد والحاكم وصححه عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه قال: سجد النبي صلى الله عليه وسلم فأطال السجود ثم رفع رأسه، فقال: "إن جبريل أتاني فبشرني فسجدت لله شكراً" . ولما رواه البيهقي -وأصله في البخاري- عن البراء بن عازب رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم بعث عليًا إلى اليمن فذكر الحديث قال: فكتب علي بإسلامهم فلما قرأ رسول الله صلى الله عليه وسلم الكتاب خرَّ ساجداً شكرًا لله تعالى على ذلك. وقال الترمذي إسناده صحيح. وروى عبد الرزاق في مصنفه أن عمر أتاه فتح من قبل اليمامة فسجد، وسجد أبو بكر حينما جاءه خبر قتل مسيلمة الكذاب، وسجد علي حين وجد ذا الثدية بين قتلى الخوارج. وذهب مالك في المشهور عنه إلى أنه يكره ذلك لأن الإنسان لا يخلو من نعمة. ولكن قال بمشروعيتها ابن حبيب واللخمي من المالكية، وعزاها ابن القصار إلى مالك. وأحكام سجود الشكر كأحكام سجود التلاوة من حيث إنَّه تشترط له الطهارة، واستقبال القبلة، وستر العورة، وغير ذلك مما يشترط في صلاة النافلة، وذلك لمن اعتبرها صلاة، ومن لم يرها مثل الصلاة، كشيخ الإسلام ابن تيمية لم يشترط لها تلك الشروط. ولعل هذا الأخير هو الصواب، لأن الله تعالى سماه سجوداً ولم يسمه صلاة، ولأنه لا تشترط الطهارة لقارئ القرآن عن ظهر قلب، وفي منعه من السجود في مواضعه تفويت لأجر عظيم بلا دليل، وسجود الشكر من باب أولى، لأنه ثناء على الله مع تذلل بين يديه، ومن تأمل الأدلة السابقة ومناسباتها تبين أن السجود أعم من الصلاة في حقيقتها الشرعية.
    وأما صلاة الشكر فلم يثبت شيء فيها، والثابت بالآثار سجود الشكر، وأما دعاء الحاجة فلا يعرف دعاء بهذا الاسم، ولكن هناك بعض الأحاديث التي وردت في صلاة تسمى صلاة الحاجة، منها ما رواه الترمذي عن عبد الله بن أبي أوفى قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "من كانت له إلى الله حاجة، أو إلى أحد من بني آدم فليتوضأ ويحسن الوضوء، ثم ليصل ركعتين وليثنِ على الله تعالى وليصل على النبي صلى الله عليه وسلم، ثم ليقل: لا إله إلا الله الحليم الكريم، لا إله إلا الله العلي العظيم سبحان الله رب العرش العظيم والحمد لله رب العالمين، أسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والغنيمة من كل بر والسلامة من كل إثم، لا تدع لي ذنبًا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا حاجة هي لك رضا إلا قضيتها يا أرحم الراحمين". والحديث فيه ضعف، وقد عد بعض أهل العلم تلك الصلاة بدعة، لعدم ثبوت الحديث عنده، وذهب إلى مشروعيتها آخرون، وهذا الأصوب إن شاء الله تعالى

    الاب : خلاص ياامي براحتك
    الام: خلاص وانا هجهز على طول
    الاب : نعمة متتاخريش علشان نحق مش لازم تفضلي ساعتين تلبسي وتحطي مكياج وتسرحي خلصي قوام
    الام : ياعني يرضيك يقولوا على مراتك مش حلوة
    الاب: ياستي انت حلوة من غير حاجة بس بسرعة

    ايه اللي بتعملوه ده انت يانعمة هتخرجي متبرجة حرام عليكي ياغالية انتي مسلمة يعني درة مصونة ليه كده بس
    وانت يالبيب ازاي تقبل ان مراتك تخرج كده لاء وكمان فرحان عارف انت كده بينطبق عليك قول

    اقتباس:

    عن عبد الله بن عمر أن رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم قال : ثلاثةٌ قد حَرّمَ اللهُ - تَبَارَكَ وَتَعَالَى - عليهم الجنةَ : مُدْمِنُ الخمر ، والعاقّ ، والدّيّوثُ الذي يُقِرُّ في أَهْلِهِ الخُبْثَ . رواه أحمد والنسائي .

    والدّيوث قد فسّره النبي صلى الله عليه على آله وسلم في هذا الحديث بأنه الذي يُقرّ الخبث في أهله ، سواء في زوجته أو أخته أو ابنته ونحوهنّ .
    والخبث المقصود به الزنا ، وبواعثه ودواعيه وأسبابه من خلوة ونحوها .
    قال علي رضي الله عنه : أما تغارون أن تخرج نساؤكم ؟ فإنه بلغني أن نساءكم يخرجن في الأسواق يزاحمن العلوج . رواه الإمام أحمد
    تأمل في أحوال الصحابة – رضي الله عنهم – تجد عجباً ، فهم يغارون أشدّ الغيرة ، وكان رسول الله صلى الله عليه على آله وسلم أشد منهم غيرة .
    ففي الصحيحين من حديث الْمُغِيرَةِ بْنِ شُعْبَةَ قَالَ : قَالَ سَعْدُ بْنُ عُبَادَةَ : لَوْ رَأَيْتُ رَجُلاً مَعَ امْرَأَتِي لَضَرَبْتُهُ بِالسّيْفِ غَيْرُ مُصْفِحٍ عَنْهُ ، فَبَلَغَ ذَلِكَ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه على آله وسلم فَقَالَ : أَتَعْجَبُونَ مِنْ غَيْرَةِ سَعْدٍ ؟ فَوَ الله لأَنَا أَغْيَرُ مِنْهُ ، وَالله أَغْيَرُ مِنّي ، مِنْ أَجْلِ غَيْرَةِ الله حَرّمَ الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ ، وَلاَ شَخْصَ أَغْيَرُ مِنَ الله ، وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْعُذْرُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ بَعَثُ الله الْمُرْسَلِينَ مُبَشّرِينَ وَمُنْذِرِينَ وَلاَ شَخْصَ أَحَبّ إِلَيْهِ الْمِدْحَةُ مِنَ الله ، مِنْ أَجْلِ ذَلِكَ وَعَدَ الله الْجَنّةَ .
    قال ابن القيم رحمه الله : فَجَمَعَ هذا الحديثُ بين الغيرةِ التي أصلُها كراهةُ القبائح وبُغضُها ، وبين محبةِ العُذرِ الذي يوجبُ كمالَ العدلِ والرحمةِ والإحسانِ …
    فالغيورُ قد وافقَ ربَّهُ سبحانه في صفةٍ من صِفاتِه ، ومَنْ وافقَ الله في صفه من صفاتِه قادته تلك الصفة إليه بزمامه وأدخلته على ربِّه ، وأدنته منه وقربته من رحمته ، وصيّرته محبوباً له . انتهى .


    وتخرج الاسرة للذهاب الى السينما
    علشان يحتفلوا بالخبر السعيد
    هداهم الله

    ابليس في نفسه : ايوة كده انتم حلويين كده ياسلام انا عايزكم فرحانين على طول مادام هتلموا ذنوب لا تحصى
    عارفين اغلاكم عندي الام شايفين لابسه ازاي هو ده الشغل روائح عطرة ولبس ضيق ومكياج
    انا عايزها على سنجة عشرة امال هتلم ذنوب ازاي؟
    اما انادي بقى على مساعديني يخلوا كل واحد في الشارع يبص عليها ويخلوا كل وادة تشوفها تتمنى تلبس زيها
    وخلي عداد السيئات يشتغل بقى
    وانا بقى هقعد اخطط لصفاء ماهي لازم تطلع زي امها امال تطلع لمين يعني ولازم ابعد عن تفكيرها لبس المسلمين ده خالص انا مش ناقص
    تابعوناااااااااااااااااااا


    اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

    تعليق


    • #3
      رد: رحلة في الة الزمن

      جزاكِ الله كل خير

      متابعة ..

      تعليق


      • #4
        رد: رحلة في الة الزمن

        المشاركة الأصلية بواسطة محبة الصديقة مشاهدة المشاركة
        جزاكِ الله كل خير

        متابعة ..
        وجزاك الله المثل يسعدني متابعتك ومرورك الطيب

        اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

        تعليق


        • #5
          رد: رحلة في الة الزمن

          اكملوا بارك الله فيكم انا ايضا متابع
          التعديل الأخير تم بواسطة حاملة الرايه; الساعة 14-02-2011, 08:56 PM. سبب آخر: الكلام بين الاخوه والاخوات يكون بصيغة الجمع بارك الله فيكم

          تعليق


          • #6
            رد: رحلة في الة الزمن




            ها كملى اختااااااااااااااااااه

            تعليق


            • #7
              رد: رحلة في الة الزمن

              جزاكم الله خيرا
              عيد سعيد

              تعليق


              • #8
                رد: رحلة في الة الزمن

                بارك الله فيكم و في هذه القصه الجميله وجزاكم الله خير و أرجو من الاخوي عدم قول حبيبتي فالله بل قل أختي أظن أنها تفي بالغرض فبالله عليكم رفقا بالقوارير و جزاكم الله خير
                التعديل الأخير تم بواسطة راجية حب الرحمن; الساعة 15-03-2011, 04:56 PM. سبب آخر: اخطاء املائية

                تعليق


                • #9
                  رد: رحلة في الة الزمن

                  المشاركة الأصلية بواسطة habib alah مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيكم و في هذه القصه الجميله وجزاكم الله خير و أرجو من الاخوي عدم قول حبيبتي فالله بل قل أختي أظن أنها تفي بالغرض فبالله عليكم رفقا بالقوارير و جزاكم الله خير
                  وجزاكم الله المثل
                  وشكرا على نصيحتكم الطيبة لكن رجاء في اي رد قيل حبيبتي في الله حتى يتم تعديله فنحن لا نراه
                  كما ان هذا مخالف لقوانين المنتدى

                  اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

                  تعليق


                  • #10
                    رد: رحلة في الة الزمن



                    الحلقة الثالثة
                    المكان : منزل الاب
                    يسود البيت حالة توتر كبيرة فجميع افراده ينظرون للباب مترقبين لحظة فتحه خاصة الجدة فاليوم عودة ابنها الصغير وحيد وزوجته رحمة
                    ويفتح الباب ويدخل منه لبيب ومع ....
                    وحيد
                    تنطلق الجدة لتقبل ابنها قائلة : الحمد لله على سلامتك
                    كنت ارجوا الله الا اموت قبل ان اراك مرة اخيرة
                    وحيد : بالله عليك ياامي لا تقولي هذا يعلم الله كم اشتقت لرؤيتك
                    لبيب: ايه ياامي انت هتفضلي ماسكا فيه كده على الباب طيب دخليه الاول
                    رحمه : ايه ياامي هو وحيد بس اللي وحشك ولا ايه
                    الجدة : من انت ياابنتي
                    رحمه : امي انا رحمة زوجة وحيد وهذه ابنتنا سارة
                    الجدة : معلشي معرفتكيش هو ايه اللي انتي عملتيه في نفسك ده
                    رحمه : عملت ايه
                    الجدة : لبسه كده ليه
                    رحمه تقصدي النقاب ديه رحمة ربنا بيا ان من علي بيه
                    نعمه تتقدم لتقبل رحمة وترحب بها : اهلا حبيبتي وحشتيني جدا
                    وتقبل سارة قبلة على جبينها
                    وتتقدم لتحضن وحيد وترحب به فيدفعها عنه سريعا

                    فتشعر بالاهانه وتقول : ماهذا الذي فعلته
                    فيرد قائلا : لا يجوز ان تحضنيني
                    نعمه : لكنك كاخي
                    لبيب : في ايه ياوحيد ليه كده
                    رحمة ترد لتساند زوجها : معذرة رحمة لكن هذا لا يجوز لقد حذر الرسول من الخلطة مع الحمو قائلا
                    عن عقبة بن عامر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : "إياكم والدخول على النساء فقال رجل من الأنصار: يا رسول الله أفرأيت الحمو؟ قال : الحمو الموت " رواه البخاري ومسلم.
                    فتغضب نعمه وتدخل غرفتها دون اي كلمة اخرى وهذا خطا للاسباب الاتية
                    يحذر النبي صلى الله عليه وسلم في هذا الحديث من الخلوة بالمرأة الأجنبية والدخول عليها،

                    وهنا يسأل أحد الصحابة
                    "أفرأيت الحمو؟"

                    والحمو: أخو الزوج وما أشبهه من أقارب الزوج كابن العم ونحوه. "

                    قال النووي: اتفق أهل اللغة على أن الأحماء أقارب زوج المرأة كعمه وأخيه وابن أخيه وابن عمه ونحوهم"، فهذا الصحابي يسأل عن أقارب الزوج الذين يدخلون على المرأه في طمأنينة ويسر، ما الحكم فيهم؟

                    فيجيبه النبي صلى الله عليه وسلم بإجابة قاطعة قائلاً:
                    "الحمو الموت"

                    فهو أولى بالمنع عن غيره لأن الفتنه منه أكثر لتمكنه من الوصول إلى المرأة من غير نكير عليه . وعادة الناس التساهل فيه. وهكذا يأتي هذا الحديث في إطار النهج الإسلامي الذي يأخذ بالعلاج الوقائي للمرأة والرجل، فلعل الخلوة تزين لهما المعصية، فإن الشيطان لن يتركهما في هذه الحالة بل يوسوس لهما ويزين لهما المعصية ...

                    قال رسول الله ( صلى الله عليه وسلم ) :
                    " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يخلون بامرأة ليس معها ذو محرم منها فإن ثالثهما الشيطان " صحيح أخرجه أحمد وصححه الحكم ووافقه الذهبي.


                    اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

                    تعليق

                    يعمل...
                    X