رد: " مشهد عظيم " " مشهد عظيم "الشيخ خالد الراشد
فيقول الجبار : بقيت شفاعتي ..
فيقول الجبار : بقيت شفاعتي ..
فيقبض قبضة من النار ، فيخرج أقواماً قد امتحشوا _ أي احترقوا _ ،فليقون في نهر بأفواه الجنة يقال له : ماء الحياة ..
فينبتون في حافتيه كما تنبتالحبة فيحميلالسيل، قد رأيتموها إلى جانب الصخرة ، إلى جانب الشجرة ..
فما كانإلى الشمس منها كان أخضر ..
وما كان منها إلى الظل كان أبيض ..
فيخرجون كأنهم اللؤلؤ..
فيجعل في رقابهم الخواتيم ، فيدخلون الجنة ..
فيقول أهل الجنة : هؤلاء عتقاء الرحمن ، أدخلهم الجنة بغير عمل عملوه ، ولا خير قدموه ..
فيقال لهم : لكم ما رأيتمومثله معه )) ..
وفي لفظ آخر للحديث : من حديث أبي هريرة قال :
(( حتى إذا فرغ الله من القضاء بين عباده ، وأراد أن يخرج منالنار من أراد أن يخرج ، ممن كان يشهد أن لا إله إلا الله ، أمر الملائكة أنيخرجوهم ، فيعرفونهم بعلامة آثار السجود ، وحرم الله على النار أن تأكل من ابن آدم أثر السجود ، فيخرجونهم قد امتحشوا _ أي احترقوا _ ، فيصب عليهم ماء يقال له ماء الحياة..
، فينبتوننبات الحبة في حميل السيل ..
ويبقى رجل مقبل بوجهه على النار ..
فيقول : يا رب ، قدقشبني _ أي آذاني _ ريحها، وأحرقني ذكاؤها _ يعني لهبها _ ، فاصرف وجهي عن النار ، فلا يزال يدعوالله ..
فيقول الجبار : بقيت شفاعتي ..
فيقول الجبار : بقيت شفاعتي ..
فيقبض قبضة من النار ، فيخرج أقواماً قد امتحشوا _ أي احترقوا _ ،فليقون في نهر بأفواه الجنة يقال له : ماء الحياة ..
فينبتون في حافتيه كما تنبتالحبة فيحميلالسيل، قد رأيتموها إلى جانب الصخرة ، إلى جانب الشجرة ..
فما كانإلى الشمس منها كان أخضر ..
وما كان منها إلى الظل كان أبيض ..
فيخرجون كأنهم اللؤلؤ..
فيجعل في رقابهم الخواتيم ، فيدخلون الجنة ..
فيقول أهل الجنة : هؤلاء عتقاء الرحمن ، أدخلهم الجنة بغير عمل عملوه ، ولا خير قدموه ..
فيقال لهم : لكم ما رأيتمومثله معه )) ..
وفي لفظ آخر للحديث : من حديث أبي هريرة قال :
(( حتى إذا فرغ الله من القضاء بين عباده ، وأراد أن يخرج منالنار من أراد أن يخرج ، ممن كان يشهد أن لا إله إلا الله ، أمر الملائكة أنيخرجوهم ، فيعرفونهم بعلامة آثار السجود ، وحرم الله على النار أن تأكل من ابن آدم أثر السجود ، فيخرجونهم قد امتحشوا _ أي احترقوا _ ، فيصب عليهم ماء يقال له ماء الحياة..
، فينبتوننبات الحبة في حميل السيل ..
ويبقى رجل مقبل بوجهه على النار ..
فيقول : يا رب ، قدقشبني _ أي آذاني _ ريحها، وأحرقني ذكاؤها _ يعني لهبها _ ، فاصرف وجهي عن النار ، فلا يزال يدعوالله ..
تعليق