إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رد جميع الشبهات عن الإسلام وعن القرأن وعن الرسول وعن الصحابه // مفهرس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد جميع الشبهات عن الإسلام وعن القرأن وعن الرسول وعن الصحابه // مفهرس

    مقطع من محاضرة للشيخ محمد العريفى

    الشبهة :كيف يتزوج النبى صلى الله عليه وسلم عائشة وعمرها تسع سنوات ويخطبها وعمرها ست او سبع ؟
    او كما قال بعض الافاكين يتزوج طفلة ؟

    الرد على الشبهة:
    * عندما يقول احد الأن أنه تزوج طفلة ويقيسها بمقياسه فعندما نظرت فى سيرة عائشة رضى الله عنها وجدت :

    1- أن النبى صلى الله عليه وسلم عندما خطبها وعمرها ست سنوات خطبها من ابي بكر ( حجزها) قال ابو بكر يا رسول الله قد سُبقت قد خطبها فلان قبلك اذاً كانت مخطوبة وعمرها ست سنوات بمعنى أنه كان أمراً عادياً عندهم أن البنت تتزوج وعمرها تسع سنوات ,عشر سنوات أمر عادى جداً عندهم . فقال يا رسول الله قد خطبها فلان قبلك لولده وانى ماضى فمستأذن منه .صحيح أنت خير منه يا رسول الله بلاشك لكن أيضا أنا وعدت الرجل فمضى ابو بكر الى ذلك الرجل ليستاذنه . قال فلما وصل اليه فاذا ذلك الرجل سكران قيل أن ذلك الرجل لم يُسلم بعد وكانت لم تنزل الايات بعدُ فى تحريم زواج المسلمة من الكافر فاذا ذلك الرجل سكران ويسب رسول الله ويسب الاسلام
    فقال له أما اذ سمعت ذلك منك فلا احتاج أنى استاذنك واضح انك انسان ضال فاجر ومضى وزوجها النبى صلى الله عليه وسلم عقد له عليها ودخل بها وعمرها تسع سنوات.


    2- طبعا المراة اذا بلغت تسع سنوات فهى امرأة كما قالت عائشة رضى الله عنها.الى اليوم لو تاتى لبعض البلدان وتقول له مثلا ً كم سن المرأة الطبيعى أن تتزوج عندكم يقول لك 27- 28 سنة هذا السن الطبيعى الذى تتزوج عنده المرأة.
    لو تقول له ما رأيك فى من تتزوج وعمرها 18 سنة يقول لك صغيرة ُتزوج طفلة فى الثانوية كيف تتزوج ؟ بينما عندنا نحن بنت 18 عادى تتزوج فى بلادنا . فى بعض البلدان مثل اليمن ربما تزوجت الفتاة وعمرها 13 سنة وهذا عادى جدا ً عندهم أن تتزوج الفتاة فى هذا السن وُتخطب ويدخل بها زوجها .الى الان ربما أن بعض أمهاتنا اوجداتنا تسال جدتك عندما تزوجتى كم عان عمرك؟ تقول 13-12 ,لانها قد تبلغ الفتاة وعمرها تسع سنوات, ثمانية الان قد تبلغ الفتاة وهى فى الصف الخامس او السادس الابتدائى فاذا بلغت جميع علامات الانوثة موجودة فيها وقد هيأها الله تعالى للزواج فالنبى صلى الله عليه وسلم عندما تزوج عائشة كانت امراة جاهزة للزواج .


    3- وليست هى فقط التى تزوجت وعمرها تسع. انظر فى سير الصحابيات تجد من تزوجت وعمرها ثمان وأشهُر, ومن كان عمرها عشر سنوات وتسع سنوات فالنبى صلى الله عليه وسلم مشى على ما يسير عليه قومه لم يأتى النبى صلى الله عليه وسلم الى طفلة ويتزوجها.


    قصة زواج النبى صلى الله عليه وسلم بحفصة رضى الله عنها :

    عندما تأيمت حفصة (مات زوجها) أقبل عمر رضى الله عنه الى عثمان قال يا عثمان ان حفصة قد تايمت فهل لك نظر فيها ؟ قال عثمان قد بدى لى الا اتزوج يومى هذا ,انا متزوج من قريب ولا اريد ان اتزوج بثانية ورفض. فمضى عمر الى ابى بكر فقال يا ابى بكر ان حفصة قد تايمت فان شئت زوجتك حفصة .ابو بكر كان يعلم ان النبى صلى الله عليه وسلم قد ذكر حفصة فى المجالس الخاصة بينهما قد سال النبى صلى الله عليه وسلم عن حفصة .خرجت من عدتها ام لا .توفى زوجها ؟ متى تخرج من عدتها ؟ كون النبى صلى الله عليه وسلم يسال أسئلة عن حفصة دليل على رغبته عليه الصلاة والسلام بها. فابو بكر من شدة حفظه لسر النبى عليه الصلاة والسلام ما قال يا عمر والله انى سمعت النبى صلى الله عليه وسلم يذكرها ويريد يخطبها لا فهذا سر شخصى من اسرار النبى عليه الصلاة والسلام ,وابو بكر رجل صاحب مرؤة فالمسالة ليست فقط دين وعبادة ايضا اخلاقه وطباعه كانت تؤهله أن يصبح وزيراً للنبى صلى الله عليه وسلم حتى فى الامور الخاصة يخبره بها . ابو بكر لا يريد ان يقول لعمر لا اريدها لانه لا يدرى اذا كان النبى صلى الله عليه وسلم سيتزوجها ام لا ولا يريد ان يبين لعمر فقال له انظرنى افكر. فجاء عمر فى اليوم التالى فقال يا ابو بكر ماذا قررت قال اعطنى افكر. فمضى يومين فقال ماذا قررت يا ابو بكر؟ قال اعطنى افكر, فوجد عمر فى نفسه على ابى بكر .فجاء النبى صلى الله عليه وسلم وخطبها فجاء ابو بكر لعمر فقال له مبروك على هذا الزواج ووالله ما منعنى ان ارد عليك الا انى سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يذكرها ووالله ما كنت لأفشى سر رسول الله صلى الله عليه وسلم ولو تركها لنكحتها فلا استطيع ان اقول لك لا فتذهب عنى ولا استطيع ان اقول نعم وانا اعرف ان النبى صلى الله عليه وسلم فى نفسه ان يتزوجها فأنا اقدم النبى صلى الله عليه وسلم على ما اريد أنا .
    قناة امجاد
    قناة سلفية مصرية جامدة جداااااااااااااا
    ابحث عنها وقوووول لكل اصحابك عليها


  • #2
    رد: تفريغ شبهات وردود حول الاسلام و القران والرسول والصحابة

    مقطع للشيخ محمود المصرى

    شبهة زواج النبى صلى الله عليه وسلم بعائشة:

    متى تزوج النبى صلى الله عليه وسلم عائشة رضى الله عنها ؟
    كما ورد فى صحيح البخارى أن النبى صلى الله عليه وسلم عقد عليها وهى بنت ست سنوات وتزوجها ودخل بها وهى بنت تسع سنين . قد يقول قائل هذا الكلام غير منطقى هل يُعقل أن يتزوج النبى فتاة عمرها تسع سنوات ؟

    الرد :
    * لماذا تزوج النبى صلى الله عليه وسلم عائشة رضى الله عنها ؟ لسبع أسباب :

    1- الله عز وجل هو الذى أمره بذلك هل تتخيل أن أحداً يستطيع أن يخالف أمر الله فما بال الرسول الذى هو أخشى الناس وأتقى الناس لله جل وعلى كيف يخالف أمر الله .كما جاء فى الصحيحين بخارى ومسلم أن النبى صلى الله عليه وسلم قال لأمنا عائشة رضى الله عنها أ ُريتك فى المنام ثلاث ليال وكان يقول له جبريل عليه السلام هذه زوجتك فى الدنيا والاخرة. فى رواية الترمزى بسند صحيح أن سيدنا جبريل كان ياتى بصورة أمنا عائشة فى قطعة من حرير ويعرضها على النبى فاذا فتحها النبى وجد صورة أمنا عائشة ويقول له جبريل هذه زوجتك فى الدنيا والاخرة فكان النبى صلى الله عليه وسلم يقول ان يكن خيرا يمضيه الله عز وجل.

    2-أن الفتاة فى أرض الجزيرة والأماكن الحارة عموماً تبلغ مبكراً فى سن ثمان او تسع سنوات وحتى وقتنا هذا, وتكون الفتاة فى هذا السن قادرة على الزواج.

    3- أراد النبى صلى الله عليه وسلم أن يرتبط بابى بكر رداً لجميل ابى بكر فقد كان له فضائل جليلة على الدين فاراد النبى صلى الله عليه وسلم وهو سيد الأوفياء أن يرد جميل ابو بكر فتزوج من أمنا عائشة رضى الله عنها.

    4- أن البيئة هى التى تحدد فمثلا كان الزواج فى عهد النبى صلى الله عليه وسلم فى هذا السن المبكر منتشراً فلم تكن أمنا عائشة حالة منفردة. فصفية بنت حيي بن الأخطب قبل أن يتزوجها النبى صلى الله عليه وسلم كانت متزوجة وهى فى سن الحادية عشر,وحفصة بنت عمر رضى الله عنها قبل أن يتزوجها النبى صلى الله عليه وسلم تزوجت قبله وكان عمرها 12 عام. وكذلك ومن وقت قريب فى مصر كانت العمات والأمهات تتزوج فى سن 15 و 11 سنة وذلك ففى فترة الأربعينيات والخمسينيات كانوا يتزوجوا فى هذا السن المبكر ,وفى الستينيات كانت تتزوج الفتيات وعمرها 16 و17 سنة وحتى الان هناك فتيات تتزوج وعمرها 17 و18 سنة فلا عجب من أن تتزوج عائشة من اكثر من الف و ربعمائة سنة , والفتاة التى عمرها تسع سنوات فى هذا الوقت صحيا كانت فى مقام فتاة عمرها 25 عام فى وقتنا هذا من حيث القوة والمناعة وتستطيع أن تقوم بالأعباء المنزلية بفضل الله.

    5- عندما أراد المشركين إتهام النبى صلى الله عليه وسلم اتهموه بانه كاهن وشاعر وساحر ولم يتهموه بأنه تزوج فتاة صغيرة فإذا كان هذا شيئاً معيباً او محرماً او كانت منقصة فى حق النبى صلى الله عليه وسلم لم يكن المشركين ليتركوها فهذا اكبر دليل على أن الزواج فى هذا السن وفى هذا الوقت كان شيئا عاديا.

    6- أن النبى صلى الله عليه وسلم تزوج فى سنة 2هجرية وفى هذه السنة بدأ نزول التشريع فكان مُهماً أن يكون للنبى صلى الله عليه وسلم زوجة صغيرة تعيش مع النبي وتسأل كثيراً وتعرف الكثير من النبى حتى ُتعلم الامة كل ما تعلمته لذلك من حكمة الله عز وجل أن عائشة لم ُتنجب حتى لا تنشغل بأطفالها ,والحكمة الثانية أن يحبها النبى صلى الله عليه وسلم كثيراً حتى يخبرها بكل ما تود معرفته ,والحكمة الثالثة أنها عاشت مع النبى صلى الله عليه وسلم تسع سنوات. تزوجها وهى فى التاسعة من عمرها وتوفى وعمرها 18 عام وعاشت من بعده 49 سنة ُتبلغ الدنيا كلها ُسنة النبى صلى الله عليه وسلم.

    7- أن هذه الشبهة ظهرت منذ خمسين او ستين عام فلو كانت شبهة حقيقية لظهرت من مئات السنين فزواج النبى صلى الله عليه وسلم من عائشة لم يكن شبهة قط .
    قناة امجاد
    قناة سلفية مصرية جامدة جداااااااااااااا
    ابحث عنها وقوووول لكل اصحابك عليها

    تعليق


    • #3
      رد: تفريغ شبهات وردود حول الاسلام و القران والرسول والصحابة

      مقطع للمهندس فاضل سليمان
      مدير مؤسسة جسور للتعريف بالاسلام


      شبهة سن زواج السيد عائشة
      او كما ادعى القس زكريا بطرس وقال أن النبى صلى الله عليه وسلم ُمغتصب اطفال بسبب زواجه من السيدة عائشة وهى فى سن تسع سنوات . وحاشاه صلى الله عليه وسلم

      الرد على الشبهة:

      1- لا نستطيع أن ننكر أن زواج رجل عمره 53 سنة من فتاة عمرها تسع سنوات هو أمر غير مقبول اليوم فى القاهرة لكن قد يكون مقبول اليوم فى مكان أخر وقد يكون مقبول فى القاهرة من 200 سنة او 300 سنة فالحاكم هنا هو قوانين وأعراف القاهرة فى وقت حدوث الحدث حسب قوانين وأعراف الزمان والمكان ,فلا يمكن أن نحاكم أحد فى المانيا بقوانين مصر لانه أرتكب جريمة هناك. فالسؤال المهم هل انتهك الرسول صلى الله عليه وسلم قوانين وأعراف زمانه ام لا ؟
      وهل كان للنبى صلى الله عليه وسلم أعداء؟
      بالطبع كان له أعداء من المشركين والمنافقين واليهود .
      وهل أتهموه بأى إتهامات ؟ نعم قالوا عنه مجنون و كذاب وشاعر وكاهن .
      هل قالوا عنه مغتصب أطفال ؟
      لا ,هل نسوا أن يقولوها وهم أولى أن يطعنوا فيه بهذا الشكل!!!
      ثانيا: أنها كانت أكثر شىء إذا قيل عنه سيدمره ويدمر هذا الدين وتبعد الناس عنه لكنهم لم يقولوها لانه تزوج امراة بالغة سنها تسع سنوات متماشياً مع أعراف هذا الزمان .

      2- هل الطفلة المغتصبة تحب من إغتصبها أم تكرهه وتتعقد منه ؟ بالطبع تكرهه وتتعقد منه وتكره كل الرجال .إذا نظرت فى قصص الحب بعيداً عن روميو وجوليت لإنه إنتحر فى النهاية ,إقرا عن محمد صلى الله عليه وسلم وعائشة. ُتروى القصة على لسان عائشة رضى الله عنها, لو ُرويت على لسان محمد صلى الله عليه وسلم يحتمل أن تكون تكرهه ومعقدة منه بينما هو يحبها, لكن القصة ُتروى عن عائشة. تكلمت عنه فى كل كتب السنة بحب شديد جداً وتفاخر بأنه بشرها أنها زوجته فى الاخرة وتفاخر انه قال للسيدة فاطمة هى حبيبة أبيكى فالسيدة عائشة نفسها هى التى تروى هذه الاحاديث, وتفاخر أنها البكر الوحيدة التى تزوجها النبى وتفاخر أيضا أنه لما ُسئل أى الناس أحب إليك قال عائشة ,قيل ومن الرجال قال أبوها وهذا فى صحيح مسلم .لاحظ انه لم يقل ابو بكر وابنته إنما قال عائشة وابيها.
      فهل هذا كلام من ُاغتصبت أم كلام من تحبه حبا جما ؟!!!
      فقد روت السيدة عائشة رضى الله عنها أن السيدة فاطمة رضى الله عنها دخلت إليهم تتحدث للنبى صلى الله عليه وسلم فقال لها أى ُبنية أتُحبين ما ُأحب ؟ قالت بلى .قال فاحبى هذه .فهى تتفاخر بحبه. وغيرها من عشرات الأحاديث يرويها الصحابة. وكانت تفاخرأن القرآن الكريم كان ينزل عليه فى بيتها . وتفاخر أنها كانت عندما تطلب منه الدعاء ويدعو لها كانت تضحك سروراً أنه يدعو لها .وتفاخر أنه كان ُيقبلها حتى وهو صائم ,وانه كان يقرا القران ورأسه فى حجرها حتى ولو كانت حائض .وانه كان يتحرى مكان فمها على الكوب ليشرب من ذلك المكان حتى وهى حائض .وعندما كانت تقول وارأساه فكان يقول لها بل أنا وارأساه. فهذه ليسة نبرة إنسانة ُُمغتصبة وهو صلى الله عليه وسلم من أمرنا فقال خيركم خيركم لأهله وأنا خيركم لأهلى .وقال صلى الله عليه وسلم يؤجر المؤمن فى كل شىء حتى فى اللقمة يضعها فى فيه امراته. البعض يعتقد أن هذا الحديث ُيقصد به الإنفاق ,ولكن المعنى أنه يطعمها بيده. ولم يكن يناديها بإسمها وإنما يدللها. فالذكر عندما يدلل يؤنث مثل انس انوس أما الأنثى ُتذكرفكان يقول لها يا عائش هذا جبريل ُيقرئك السلام حديث متفق عليه . وكان صلى الله عليه وسلم أقرب اليها من أبيها فعندما حدثت بينهم مشكلة فقال لها من ُنحكم عمر بن الخطاب؟ قالت لا.قال لها ابيكى .قالت نعم. فلما جاء ابو بكر رضى الله عنه قال صلى الله عليه وسلم تتكلمى أنتى أم أتكلم أنا قالت تكلم أنت ولا تقل إلا حقا .وهذا هو صلى الله عليه وسلم الصادق .فلم يتحمل ابو بكر رضى الله عنه ما قالته فقام فضربها ,فدافع عنها صلى الله عليه وسلم وهى تختبىء خلف النبى صلى الله عليه وسلم, وقال له لا يا ابا بكر والله ما لهذا دعوناك ووالله ما أردنا هذا منك .
      على عكس ما قد يفعله بعض الرجال اليوم فيقول لها ابيكى معى وأنت مخطئة .وفى موقف أخر سمع ابو بكر صوت عائشة يعلو على صوت النبى صلى الله عليه وسلم فدخل ليضربها فدافع عنها صلى الله عليه وسلم و نهاه عن ضربها فرجع ابو بكر رضى الله عنه غاضبا منها. فقال صلى الله عليه وسلم لعائشة ممازحا كيف رأيتنى أنقذتك من الرجل . وكانت تقول كان يسابقنى فى الجرى وكنت أسبقه وعندما رهقنى اللحم سبقنى فقال لى هذه بتلك.
      ومن الأشياء التى تدل على أنها كانت تحبه أنها كانت تغار عليه بشدة.
      قناة امجاد
      قناة سلفية مصرية جامدة جداااااااااااااا
      ابحث عنها وقوووول لكل اصحابك عليها

      تعليق


      • #4
        رد: رد جميع الشبهات عن الإسلام وعن القرأن وعن الرسول وعن الصحابه

        جزاكم الله خيرا.

        تعليق


        • #5
          رد: رد جميع الشبهات عن الإسلام وعن القرأن وعن الرسول وعن الصحابه

          جزاكم الله خيرا ونفع بكم وزادكم الله من فضله


          تعليق


          • #6
            رد: رد جميع الشبهات عن الإسلام وعن القرأن وعن الرسول وعن الصحابه

            جزاكم الله خيرا ونفع بكم وزادكم الله من فضله

            تعليق


            • #7
              رد: رد جميع الشبهات عن الإسلام وعن القرأن وعن الرسول وعن الصحابه

              المشاركة الأصلية بواسطة محمد الخمري مشاهدة المشاركة
              جزاكم الله خيرا ونفع بكم وزادكم الله من فضله
              يحتاج المرء إلى سنتين تقريباً ليتعلم الكلام .. لكنه يحتاج إلى سنين ليتعلم لغة الصمت


              تعليق

              يعمل...
              X