الحمدلله الذي انزل على عباده غناً وفقرا.وانزل الماء وشق أسباب الثرى.
احمده سبحانه فهو الذي اجراعلى الطائعين اجرا ، وأسبل على العاصين سترا ،
هوسبحانه الذي يعلم مافوق السماء وماتحت الثرى,ولايغيب عن علمه دبيب
النمل
في الليل اذا سرى ,سبحت له السموات وأملاكها وسبحت له النجوم وافلاتها
,وسبحت له الانهارواسماكها, وسبحت له الارض وسكانها,وسبحت له البحار وحيتانها
: (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا
تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ) [الإسراء: 44].
تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ ) [الإسراء: 44].
فأشهد انً لااله الاالله وحده لاشريك له لانـد له ولاشبيه ولاكفئ ولا مثل ولانظير,
واشهد ان محمدعبده ورسوله وصفيه وخليله وخيرته من خلقه وامينه على وحيه،
وأرسله ربهُ رحمة للعالمين وحجة للعباد أجمعين وصلاتهُ وسلامهُ عليه ماذكروه الذاكرون الابرار,وصلاته الله وسلامه عليه ماتعاقب الليل والنهار.
وأسال الله تعالى أن يجعلنا جميعا من صالح أمته وأن يحشرنا يوم القيامه في زمرته.
امابعد...
أيُها الاخوه والاخوات أحمد الله جلا وعلا الذي يسرلنا هذا القاء هذا معكم
وتعظيم امور يصرفون لها انواع من العباده.
غيرذلك0
وأسال الله سبحانه وتعالى ان يجعلنا جميعا في هذا المجلس المبارك ممن تحفهم
الملائكه وتغشاهم الرحمه ويذكرهم الله تعالى فيماً عنده.
كما اسأل الله سبحانه أن يجعل جائزتنا عند تفرقنا أن يقال لنا جميعا قوموا
مغفورا لكم
مغفورا لكم
وماذالك على الله تعالى بعزيز.
أيُها الأحبة الكرام00
أول مابعث الله تعالى نبيه محمد صلى الله عليه وسلم جعله الله تعالى في
عصرٍأنتشر فيه انواع الضلال والكفر والفجور. انواع من الضلال تتعلق بامور
أعتقاديه كعبادة الأصنام
وتعظيم امور يصرفون لها انواع من العباده.
انواع من الضلال تتعلق بأمورٍ سلوكيه كاأنتشار الفواحش بينهم وأنتشار أكل
الربا وأنتشار مايتعلق بالتعاملات من ظلم ووأد بنات وشرب ِ خمورٍ الى
غيرذلك0
بدأ النبي عليه الصلاة والسلام واحداً غريباً فكان يقف أمام جميع هولاء حتى
بدأ ألأسلام يقوى كما قال عليه الصلاة والسلام :
(بدأ الاسلام غريبا )ثم قال( وسيعودغريبا كما بدأ)
بمعنى انه بدأ غريبا وسيعود غريبا لكنه في المنزله بين هاتين الغربتين سيكون له
قوه وانتشاروصدع بالحق وظهوربين الناس واتباع بين كثيرمن الناس.
بداء النبي صلى الله عليه والسلام واحدا فعارضه الناس حتى كان يمشي في
طرقات مكه فلا يسمع كلمات ياجرئ يابطل ياشجاع ياذكي ياحكيم ياعاقل لا0000
انما كان يسمع قول القائل له يامجنون وياكذاب و ياساحروالنبي عليه الصلاة
انما كان يسمع قول القائل له يامجنون وياكذاب و ياساحروالنبي عليه الصلاة
والسلام لايلتفت لهذا ابدا0
بل كان النبي صلى الله عليه والسلم ينظرلهذه الكلمات وكانها نُباح كِلاب
وراءه صلى الله عليه وسلم فلايلتفت أليها وكان عليه الصلاه والسلام ربما
جلس مع بعض اصحابه وقال لهم ألاترون ان الله سبحانه وتعالى يصرف سب
قري عني
قالوكيف يارسول الله يصرف سب قريش عنك؟
وكانت قريش لاتسمي النبي صلى الله عليه وسلم محمدا
وذلك أن كلمة محمد هي مجمع المحامد فكانو يسمونه مذمم,وكانو يقلون في
اشعارهم
مذمما قلينا يعني كرهنا
مذمما قلينا ودينه ابينا
فكان صلى الله عليه وسلم يجلس مع اصحابه يقول الاترون ان الله تعالى
يصرف سب قريش عني00
قالوكيف يصرف سب قريش عنك يارسول الله؟,
فقال عليه الصلاة والسلام (انهم يسبون مذمما وانامحمد) هم يسبون شخص
آخر انا أسمي محمد ليس مذمما .
وكان النبي صلى الله عليه وسلم يمربين هذه الفتن ولايلتفت اليها
عليه الصلاة والسلام لانه واثق ان وعدالله تعالى صدق وان دين الله تعالى حق
فلم يزل هذا حاله حتى هاجرالى المدينه ثم مكنه الله تعالى ورجع الى مكة فاتحا,
ملكاعليها متحكما في اهلها,
يقول لهم ماتظنون اني فاعل بكم؟
وهم الذين القو على راسه سلا الجزور وهم الذين منعوه من تعبد
وعذبواصحابه
وقتلو بعضهم يقلون بكل ذلة اخ كريم وابن اخ كريم احسن الينا احسن الينا
حتى عفى عنهم صلى الله
وكان عليه الصلاة والسلام يعلم ان الامه تمر بمراحل بمعنى انه وان كان الدين
منتصرا في عصره عليه السلام والصلاة الا انه سيمر بالدين مراحل ربما ضعف
فيها فكان صلى الله عليه وسلم يقول لصحابه ياتي على الناس زمان
القابض على دينه كالقابض على الجمر
ليس المقصود القابض على دينه كالقابض على الجمر ان الدين يصبح حارا
محرق
كالقابض على الجمر كلا
وانما الذي يقبض على جمره تجد ان نفسه لاتزال تحدثه تقول القي عنك هذه
التي تموج كموج البحرفقال له اصحابه فتنة الرجل في نفسه واهله وماله يعني
الى غيرذلك
الجمره لماذا تمسكها؟ تخلص منها فهو يمسكه الجمره ولايستقرعلى حال من
القلق مثلا الذي يمسك جمره فتجد انه لايزال ينتفض في يده تحدثه نفسه ليش
انت تمسكها الناس ليس معهم جمار القي الجمرة من يدك الى متى تعذب نفسك
.
فلا يزال الناس ربما يصلون الى حال تجدان الواحد منهم يتمسك بدينه هو
فلا يزال الناس ربما يصلون الى حال تجدان الواحد منهم يتمسك بدينه هو
لوحده الغريب الذي مثلا ليس عنده علاقات محرمه مع فتيات بينما اصحابه
جميعاعندهم علاقات.
فأذاجلسومعه قالوله كيف تعيش من غير مايكون عندك صديقه؟ لماذاماعندك
عشيقه؟
كيف جوالك مافيه ولارقم من ارقام البنات؟ انت غريب يااخي كيف
تقدرتعيش؟ استمتع بشبابك.
فلايزلون يقلون له هذا الكلام
لانه عفيف بين قوم عندهم انواع من الفجورفصارغريبا.
تجدان الواحد منهم اذا قاله يافلان دعني ارى جهازك الجوال فيطلع جواله له ثم
هذاك ينظرفيه يقول ماعندك ولامقطع؟
قال الافيه مقطع لسعود الشريم وهو يبكي في سورة الفاتحه فيه مقطع خطبه
لسديس قال لانبغى المقاطع الي انت خابرقال لاوالله ماعندي المقاطع الثانيه الي
يمين ويساروفيها قبح وسوء وفجوروتغنج ودلال وخلاعه لاوالله ماعندي
يقول ياخي غريب كلنا جوالاتنا فيهامقاطع ليش انت ماعندك مقطع فتجد انه
غريب لانه عفيف بين قوم يتساهلون في مثل هذا المحرمات.
تجد انه غريب لانه هو الوحيد الذي لايغتاب بينما المجموعه كلهم يغتابون فاذا
قال حرام دعوعنكم اعراض الناس اتقوالله الله يسترعلينا وعليهم
قالو يااخي غريب انت ماتغتاب احد؟.
فااصبح هو الغريب لانه اصح والجميع خطاء.
اصبحت الفتاة غريبة بحجابها التام فااذا مشت فالسوق فاذا مجموعات من النساء
والفتيات عندهن انواع من التساهل في الحجاب بينما هذه متمسكه في حجابها مئه في المئه
والفتيات عندهن انواع من التساهل في الحجاب بينما هذه متمسكه في حجابها مئه في المئه
فالذي يراها يقول والله هذي لبسها غريب.
هوليس غريبا هذاهوالبس الصح واولئك خطاء لكن لماصارالخطاءغالبا اصبح
الصح غريبا بينهم ،لذلك بين النبي عليه الصلاة والسلام ذلك قال عندماقال
عندماسؤل من الغرباء؟لماقال فطوبى للغرباء قال هم قوم صالحون قليل بين قوم
سوء كثير)وفي رواية قال (هم الذين يصلحون اذافسدالناس)
وفي رواية قال (هم الذين يصلحون ما أفسدالناس) يعني هم الذين ياأمرون
بالمعروف وينهون عن المنكر,ويجاهدون في سبيل الله ولايخافون لومة لائم
,ومايشابه ذلك تدل على انواع من الاصلاح يبذلونها هولاء.
مشى النبي صلى الله عليه وسلم مع اصحابه على مايتعلق بنشرالاسلام على
ماينزع هذه الغربه والاتبقى بينهم
فكان عليه السلام يبذل مايبذل من اجل رفعة الاسلام
الغريب هوالقوم الواحدبين قوم مخالفين
فصارالنبي صلى الله عليه وسلم يجتهدغاية الاجتهاد لااجل ان تزول هذه الغربه
عن الاسلام فعلاً زالت هذه الغربه,ودخل الناس في دين الله افواجا وكان عليه
الصلاة والسلام يقول لأصحابه (ان من يعيش منكم بعدي فسيرى
اختلافاكثيرا)
اختلافاكثيرا)
يعني يختلف عن الواقع الذي نعيش فيه اليوم ياصحابه سترون انواعاً من
الأختلاف انواع من الغربه انواع من الفتن الذي تظهربين الناس.
بل كان عليه الصلاة والسلام حتى وهوبين اصحابه يحذرهم انواع من الفتن
قديعود المرء بهاغريبا بين الناس.
مثلاخرج عليه الصلاة والسلام يوماً مع ابي مويهبه كان يخدمه صلى الله عليه
وسلم
فجاء البني مع ابي مويهبه ونظرالى اصحابه المدفنوينن بالبقيع فقال النبي صلى
الله عليه وسلام (يااهل المقابر ليهنكم ماصبحتم فيه مما أصبح الناس فيه )يعني
حالكم ياأهل المقابراحسن من احوال الناس اليوم.
قال( ليهنيكم ماصبحتم فيه الى ممااصبح الناس فيه)
ثم قال صلى الله عليه وآله وسلم (يابي مويهبه أقبلت الفتن أقبلت الفتن يتبع
اخرها أولها )وقال النبي صلى الله في حديث آخريبين نوع من أنواع الفتن ثم
سنتكلم هل هذه الفتن الان وقعت ام لم تقع؟
وذلك ان بعض الناس اذاتكلمناعن الفتن يشعربنوع من اليأس من واقعه ويقول
فعلامثل ماقال الشيخ نحن نعيش في غربه وفي فتن يعني لا..ؤلام
اذاوققت في فتنه اومعصيه .
وصلنا الى هذا الواقع ام لا؟
خذالاحاديث اولاً حديث آخرقال عليه الصلاة والسلام لما أستيقظ مرة فزعا
فلتفت الى زوجه صلى الله عليه وسلم ثم قال( ويل للعرب من شرقداقترب
فتح مابين ردم يأجوج ومأجوج اليوم مابين هاتين وحلَق باصبعيه الابهام
والوسطى )ثم قال صلى الله عليه وسلم
اقبلت الفتن اقبلت الفتن اني اراى الفتن في بيوتكم كامواقع القطرالفتن تنزل كماينزل القطرالمطرالفتن الان تنزل.
وفي حديث ثالث بين النبي عليه الصلاة والسلام كثرة الفتن في اخر الزمان
فقال صلى الله عليه وسلم (أنه ياتي على الناس وزمانا يمرالرجل بالقبر يتمرغ
عليه يقول ياليتني مكانك )يمرعلى القبر يتمرغ على القبريقول( ياليتني
مكانك) ياليتني مت وانا الان مدفون فيك
(ياليتني مكانك )ثم قال صلى الله عليه وسلم(ومابه الدين) ومافيه من دين
وليس الذي يدعو لتمني الموت الدَين لا (ومابه الدين ان انها الفتن انها الفتن) .
وجلس عمررضي الله عنه مرة مع اصحابه ايكم سمع الفتنه الذ ي اخبربها النبي
صلى الله عليه وسلم
التي تموج كموج البحرفقال له اصحابه فتنة الرجل في نفسه واهله وماله يعني
الرجل مثلا يقع في نوع من الابتلاء في زوجته او الابتلاء في نفسه اوماله قالوله
ياخليفة رسول الله ياميرالمؤمنين فتنة الرجل في نفسه واهله وماله تكفرها
الصلاة والصيام والصدقه فقال عمرلالست هذه اعني فقال حذيفه لعلك تعني
التي تموج كموج البحرقال عمر نعم لله ابوك
يعني انا اقصدالفتنه العظيمه التي تموج بالانسان كموج البحرفقال له حذيفه
ياامير المومنين مالك ولها ان
بينك وبينها بابا فقال له عمر يفتح ذلك الباب ذلك ام يكسر قال بل
يكسرفقال عمرذاك حري ان لايغلق ابدا فكان ذلك الباب
الذي انطرعت من بعده الفتن وهجمت على الامه هوعمربن الخطاب فعلا انتم
تلاحظون في عهدالنبي لى الله عليه وسلم لم يقع بين الصحابه قتاال اوشقاق
خصام في عهدابي بكركذلك في عهدعمركذلك فلمامات عمر رضي الله تعالى
عنه وتولى عثمان وتولى علي رضي الله عنهماومن جاءبعدهم بدات الفتن تموج
كموج بالناس وبداء ظهورها بينهم.
هذه الفتن الذي اخبر النبي صلى الله على اله وسلم بها وهذه الغربه هل نحن
اليوم نعيشها؟.
وذلك ان بعض الناس ربما اذا جلس معك
قال انظر تبرج النساء كيف بداء وظهورهن يااخي الذهب الى المكان الفلاني
ترى انواع من الغزل يااخي القنوات الفضائيه التي كثرت عندنا اصبح فيهامن
الفساد كذا وكذا يااخي هذا الشات الذي او هذه المحادثات التي عبرالجوال
اصبحت ببلاش الان اصبح تكوين العلاقات المحرمه امرا سهلا يااخي حتى
الشات والمحادثات الان عبرالانترنت لاوالاعظم الان البالتوك والقنوات
الفضائيه
ويبدأ بعض الناس مع الاسف يسردبين يدك انواع من المنكرات والفتن حتى
يبين لك ان هذا الوقع هوالواقع الأسودالذي لم يمر بالاسلام ابداً واقع اسود
منه ولااشدمنه وهذا الكلام غيرصحيح لانزال اليوم لم نصل الى الواقع الذي
اخبربه صلى الله عليه وسلم (ان الرجل يقبض على دينه كمايقبض على
الجمر)بل انك اليوم اذانظرت في واقعناتجدان الناس اذا استقام الانسان منهم
على طاعة الله وصار عليه مظاهرالاستقامه قي ظاهره ازدادقدره عندالناس
وصدروه في المجالس وحترموه فيمابينهم فلايزال الناس معظمين لهولاء ليس
فقط في هذه البلادالطيبه المملكه بل حتى في خارجها لايزال الناس لديهم اقبال
على الخيروظهوروتمسك به وماشابه ذلك بل لم يعرف خلال اخمسين اوالستين
اوالمئة سنه الماضيه لم يعرف اقبال على الاسلام في العالم كالاقبال الموجوداليوم
في زماناسواء الموجودفي بلادنا في اروبا من اسلام امن دخول الكفارفي الاسلام
او حتى في بلادالمسلمين من اقبالانواع المسلمين الذين كانوعصاةالكفارمن
اقبالهم على الاسلام وتمسكهم به.
وساأذكرلكم عددا من الوقائع التي شاهدتهاوربمابعضكم كان سمعهامني في بعض
المواطن لكن لمناسبتهاسوف أسردهالانه شيئ رأيته بعيني
في بلجيكامثلا أشهر اسم اليوم بين المواليدهواسم محمدصلى الله على اله وسلم
وهومايمثلاكثر70بالمئه من اسماء المواليدالجدديعني اذايولداليوم مئة
مولودسبعون مولودامنهم اسمهم محمد والثلاثون الباقون اسماءهم متنوعه جاك
وجون ومايكل
وخالدواحمدوعبدالله وحسين
الى غيرذلك
حتى ان الحكومة البلجيكه تقول ان المتوقع في عام2025ان يصبح الاسلام
هوالدين الاول في بلجيكا
هوالدين الاول في بلجيكا
كنت في المانيا رمضان الماضي القيت محاضره على مجموعه من الالمان في
المسجد
أسلم بعدالمحاضره4نساء ورجلان فتعجبت وقلت للاخ الذي
معي المترجم عبدالعظيم اخ الماني من اصل مغربي
قلت ياعبدالعظيم سته في خلال ساعتين؟
قال ياشيخ هذا رقم عادي قلت كيف رقم عادي قلت كيف رقم عادي سته؟
قال نعم ياشيخ
قلت انت كم يسلم على يدك؟
قال انا ياشيخ مع اني مشغول عن الدعوه وعندي وظيفه واولاد ولست متفرغا
الاانه يسلم على يدي شهريامن 13الى 15شخصا
ثم قال واناداعية واحد
فمابالك بالدعاة الذين في بون والذين في فرانكفورت
والذين في اخن والذين في انحاء المانيا وهناك مجموعات يعملون اكثرمني ولهم
مشاركات في الاذاعه والتلفاز
قال انا شخص واحدوعملي بدائي ومع ذلك يسلم على يدي هذا العدد
قلت له طيب عادة الذي يدخل في الاسلام بسرعه يعني محاضره واسلم
يخرج منه بسرعه قال لا هولاء اصلا مادخلو الاسلام وجاءو المحاضره في
المسجد ماجاءو وحضرو الحاضره الاقدقرأورعن الاسلام اصلا
قرأوعن الاسلام ي الانترنت
قرأوعن الاسلام عبرالكتب
وبالتالي لما يبقى بينهم وبين الدخول في الاسلام الادفعه يسيره فقط فاذا دفعت
دفعه يسيره فقط خلاص اسلم
وهولاء ماجاو الاهم تسعين بالمئه مسلم يحتاج فقط الادفعه فجاء اى
المسجدوحضرالمحاضره الدينيه وبعدذلك اعلن اسلمه ثم قال لي قال
عندنامنظمه لمتابعة المسلمين الجدد الالمان يقمون على هذه المنظمه اخوه
مسلمون المان بحيث الالمان يتابعون اصحابه حنامالنادخل في احدفالماقال لي
ذلك رجعت الى بعض المواقع الرسميه التي تتكلم عن عن الاسلام في المانيا
فوجدت ان عددالذين دخلو الاسلام في المانيا في عام2006 الذين دخلو
رسمياعندالحكومه ليس الذ اسلم عبرالانترنت او دخل الى مسجدودخل
الاسلام اوربماقراء كتابا واسلم لاعددالذين اسلمو رسميافي 2006عام 4الاف
شخص
هذالي اسلمو رسميا بمعنى كل شهر قرابت اربع مية شخص وبل انني عندهم
كنت في رمضان وطلبومن الاخوه ان اصلي بهم في مسجددار السلام عادة
المساجدعندهم تكون
عادة المساجدعندهم تكون يعني اماتكون قبو احيانا اوبيدروم في عماره
يستاجرونه اوتكون احيانا يعني شقه يكسرون الجدران ويبنون مسجدا
فلمادخلت المسجدهذااذاهومسجدحقيقي يعني كبيرومثل مساجدنا فتعجبت
قلت انتم بنيتموه؟
قالوا لا ياشيخ مابنيناه
قلت عجبا يعني كيف
طيب وجدت مكانا يعني كان مستودع هذا وحولتوه الى مسجد قالو لاهذا
يشيخ كان كنيسه والكنائس تقريبا في طريقة بناءهامن الداخل حتى في
مأذنتهاتشبه المساجد وبالتالي من سهل تحولها تنزع الصلبان والصور التي
بداخلهاوتفرش فرش
وخلاص تصيرمسجد ثم قالولي ياشيخ انت اليوم الرابع عشرمن رمضان تصلي
بنا التراويح وهذي ثاني صلاة نصليها في هذا المسجدوعندنا ياشيخ الان
عشرون كنيسه كلهامعروضه للببيع,لان مافي احديدخل الكنيسه معطله
الكنيسه الي صارلها عشرسنوات مافتحت والي صارلهاخمسة عشرمافتحت
وبالتالي مااحديصلي مافي احديصلي وبالتالي اضطروالي ان يبيعوها بعضهاحول
لمساجد بعضهاحولت لسوبرماركت وبعضهاحولت الى مستودعات
وبعضهاحول الى مراقص اشياء فيعني متنوعه لازال الاسلام يتمكن عندهم
ويقوم حتى ان احدالقساويسه في المانيا قام بالدعوه يدعوفيها الى ايقاف الاسلام
في المانيايقول ياجماعه اوقفوتحرك المسلمين ضيقوعلى مساجدهم
لاتعطوتأشيرات دخول للمشايخ او للعرب اونحوذلك؟؟
لما لم يستجب له ولم تلق دعوته صدا عندقومه
رقى على امنارة احدى الكنائس
رقى على امنارة احدى الكنائس
صب على نفسه الوقودواحرق نفسه حتى مات
احتجاجاً حتى يعمل نوع من الصدى اعلامي
تعليق