إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

رسالة إلى داعية تعب فى دعوته , ثم كسل فقعد عن أمته .. !

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رسالة إلى داعية تعب فى دعوته , ثم كسل فقعد عن أمته .. !

    رسالة الى داعية تعب فى دعوته ثم كسل فقعد عن امته



    وبعد:

    قد أوجب الله علينا جميعاً التواصي بالحق والتواصي بالصبر، ولا نجاة لنا من الخسر إلا بهذا، ومن هنا جاءت هذه الرسالة.



    * إن مما يراه المرء في هذا الزمن – زمن الفتن من شبهةٍ، أو شهوةٍ، أو بدعة – يرى بعضاً من الدعاة إلى الله_ تعالى_ يصول ويجول في دعوته إلى الحق، ويحرص على هداية الناس ما يترك شاذةً ولا فاذةً إلا عملها أو شارك فيها؛ حرصاً على اكتساب الأجر واغتنام الفضل، ينعصر قلبه حرقة لهذا الدين القويم، ويتألم إذا أهين عباد الله المتقون، وتمضي به السنون وهو على هذا المنهاج القويم والصراط المستقيم.





    * ثم.. ثم بعد هذا النشاط يدب الفتور والبرود إليه، ويتخلى عن دعوته، لا انتكاساً ولكن تقاعداً وانشغالاً بالولد والرزق وكثرة الارتباط_كما يزعم_ ظاناً أنه صاحب الفضل على هذه الدعوة وأهلها،وأنه سيفتح المجال لغيره، أما هو فقد بلغ في نظره من الكِبَر عتياً، مقتصراً على الأجور العظيمة والفضائل الكثيرة التي عملها من قبل إن كان مخلصاً نقياً.



    وبعد هذا الانقطاع يرى أنه سينعكف على تربية أولاده وبناء نفسه التي في نظره أنه أهملها كثيراً من خلال ما تقدم من سنوات في دعوته



    * وبعد ذلك يبدأ نشيطاً في برنامجه الجديد مصمماً السير على منهجه الذي وضعه لنفسه، وبعد حين يتوسع في المباح وتتزعزع تلك المبادئ الشرعية التي لا يمكن أن يفتح المجال للكلام والخوض فيها في عز دعوته،حتى إن البعض منهم ما بينه وبين الانتكاس إلا ما هو أقل من خيط بيت العنكبوت.




    إن على المرء المؤمن أن يسأل نفسه ماذا قدمت لهذا الدين؟؟؟؟،وخدمة عباد الله المؤمنين أمام هذا السيل الجارف من الفساد في العقائد والأخلاق.
    لقد بخل هذا الداعية على أمته بشيء من عمله اليسير وجُهده القليل بينما هي قدمت له الشيء والشيء الكثير.




    * كيف يبخل ويقعد عن أمته ونصرتها بعد أن ذاق حلاوة الدعوة إلى الله، ولذة الحرص على هداية عباد الله ؟؟؟؟؟؟ كيف يقعد عن الدعوة مَنْ يرى أمته تهوي في مكانٍ سحيق وتقرب من عذاب الله الأليم ، وهو متبلد الإحساس، فاقد الضمير،لا يأمر ولا ينهى،ولا يدل ولا يرشد، همه جيبه ومصلحته، غايته هندامه ومركبه، قرة عينه ولده وزوجه ؟؟! أما أمته التي غُزيت من كل جانب فقد خذلها في أشد ما تكون حاجتها إليه.




    لقد نسي هذا القاعد عن دعوته أو تناسى أن دين الله وإن حدث له ما حدث فإنّ النهاية له، والنصر حليفه حقاً ويقيناً لا مرية فيه، فهذا الدين لا ينتظره لينصره فنصره ليس واقفاً عليه،ولكن لهذا المرء الشرف والعزة والرفعة أن يكون من المشاركين في نصرة هذا الدين




    إن مشاركة الإنسان لنصر الأمة ليس متوقفاً في حلقةٍ أو مكتبةٍ بل كل مجالٍ للخير فهو مشاركة للأمة في نصرتها مهما كان وأينما حل وصار، فالحرص على هداية الأهل والأقارب أو الجيران وأبنائهم أو الزملاء والأصدقاء أو العمال والجاليات أو الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أو غيرها هي من طرق الدعوة وسبلها الكثيرة والكثيرة جداً.

    ليت الذي تكاثر عمله وجهده يقارنه بعلماء الأمة العاملين ليعلم ضآلة عمله وقلة جهده، فمنذ أن كان في بطن أمه أو ظهر أبيه كان هؤلاء يدعون إلى الله_تعالى_ولا زالوا حتى الآن إنهم لم يملوا ولم يكلوا، بل ليس هناك سبيل في المشاركة في أي عمل إلا أسهموا بسهمهم وأدلوا بدلوهم، إنهم يحملون همَّ الإصلاح ويستشعرون عِظَم المسؤولية مع كثرة أعمالهم،وزحمة أشغالهم،وكبر سنهم،وقلة صحتهم، ومع ذلك فهم يسألون الله الثبات حتى الممات على هذا الدرب القويم.


    ليت الذي قعد عن دعوته يدخل أحد المقاهي المنتشرة لينظر بأم عينه همة شباب المسلمين وقد عكفوا على فيلم فاضح وصوَّبوا النظر إلى وجهٍ داعر، وأعجبوا بمغنٍ فاسق.




    * ليت الذي زهد في دعوته يدخل أحد أسواق المسلمين لينظر كيف أصبح الحجاب الشرعي غريباً وحل محله كل موضة وصرخة جديدة.





    قال شيخٌ كريمٌ وداعيةٌ مشهور:
    لئن كنَّا نعطي الدعوة جزءاً من وقتنا ، فيجب أن نعطيها الآن أضعاف تلك الأوقات، وذلك لقلة العاملين وكثرة المتكاسلين والمرجفين بل والقاعدين.






    اخوتى:

    امضِ في طريقك غير ملتفتٍ لصيحات المخذلين والراضين بالدون من العمل، واعلم أنك على ثغر من ثغور هذا الدين، فالله الله لا يُؤتينَّ الإسلام من قِبَلِك،فجدِّد الأسلوب وغيِّر الطريقة، ونوِّع الطرح،وحذِّر من الفتن، وركِّز على مراقبة الله في السر والعلن، والجدية في الالتزام، فنحن لسنا بحاجة إلى كثرة عدد وقلة عمل، وإياك ثم إياك أن تحتقر أحداً من المدعوين فربَّ إنسان احتقرته ثم أهملته ولو التزم لنفع الله به الأمة.







    اخوتى:

    إن الداعية إلى الله_تعالى_ينبغي ألا يفوّت على نفسه فرصة للدعوة إذا سنحت له إلا وقد استغلها، يلقي خلالها كلمة ولا يحتقرها،فربما وقعت في قلبٍ خاوٍ تائهٍ فغيّرت المسار وحُطَّ عنك بها الأوزار وأرضت العزيز الجبار.





    اخوتى:

    إننا معشر الدعاة إلى الله_تعالى _حمل رسالة في هذه الحياة وفي أعناقنا أمانة يجب أن نؤديها كما أمر الله، فضع يدك في أيدينا، وضم صوتك إلى أصواتنا، ننادي بالخير وندعوا إلى السعادة، نُرشد إلى الهداية، ونُحذر من الضلالة.




    ثبتنا الله وإياك على دينه حتى يأتينا اليقين، وإلى لقاءٍ في عليين، في مقعد صدق عند مليكٍ مقتدر، وصلى الله وسلم وبارك على خير الداعين والعاملين لهذا الدين محمد بن عبد الله_عليه أفضل صلاة وأزكى تسليم


    التعديل الأخير تم بواسطة المشتاقة لله; الساعة 02-09-2011, 07:38 AM.
    بحاجة شديدة للدعاء بظهر الغيب
    سأغيب فلا تنسونى من صالح دعائكم اخوتى
    الحمد لله على كل حال



  • #2
    رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

    بارك الله فيكم
    والله لقد افدت كثيرا جعل الله ذلك في ميزان حسناتكم
    ولقد قال شيخ :والله لن تنطق بكلمة عن الله ورسوله الا باذن من الله وفضل منه عز وجل
    ولهذا فالاساس الاخلاص والهم علي نشر هذا الدين وانقاذ انفس باذن الله من الضلال
    جمعنا الله واياكم علي حوض النبي المصطفي ونكون ممن نصرن دينهن لا من بدلن وغيرن
    التعديل الأخير تم بواسطة المشتاقة لله; الساعة 02-09-2011, 07:34 AM.

    تعليق


    • #3
      رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

      ذلكم هو طريق الدعوة إلى الله عز وجل طريق نوح وإبراهيم وموسى وعيسى ويوسف ومحمد صلوات الله عليهم أجمعين وطريق أتباعهم من العلماء المخلصين والدعاة الصادقين
      ولو كان هذا الطريق سهلاً هيناً ليناً مفروشاً بالزهور والورود والرياحين خالياً من العقبات والأشواك والصخور آمناً من عويل المجرمين من المكذبين والمعارضين والمحاربين لو كان الطريق كذلك لسهل على كل إنسان أن يكون صاحب دعوة ولاختلطت حينئذٍ دعوات الحق ودعاوى الباطل !!
      وفى وقت تُشن فيه حملة شرسة ضارية وحرب ضروس هَوْجَاء على الإسلام وأهله شاء الحكيم الخبير جل وعلا أن يبزغ فى الأفق نور يشرق وأمل يتجدد أضحى حقيقة كبيرة لا تنكر بل وأفزعت هذه الحقيقة المشرقة العالم بأسره فها نحن نرى كوكبة كريمة وثلة مباركة من طلائع البعث الإسلامى المرتقب من شباب فى ريعان الصبا وفتيات فى عمر الورود كوكبة تنزلت بفضل الله فى كل بقاع الدنيا كتنزل حبات الندى على الزهرة الظمأى أو كنسمات ربيع باردة معطرة بأنفاس الزهور تأتى هذه الكوكبة لتنضم إلى ركب الدعاة الكريم الموغل فى القدم الضارب فى شعاب الزمان من لدن نوح عليه السلام لتمضى على ذات الطريق مستقيمة الخُطى ، ثابتة الأقدام تجتاز الصخور والحجارة والأشواك نعم ، تسيل دماء وتتمزق هنا وهناك أشلاء ولكن الركب الكريم والموكب المبارك فى طريقه لا ينحنى ولا ينثنى ولا ينكص ولا يحيد لأنه على ثقة مطلقة بنهاية الطريق بانتصار الحق ومحق الباطل فالحق ظاهر خالد والباطل زاهق زائل ولن تستطيع جميع الأفواه ولو اجتمعت أن تطفئ نور الله عز وجل ولن يتمكن هذا الدخان الكثيف الأسود المتصاعد تباعاً من أوعية الغل والحقد والحسد المتأججة فى قلوب أعدائنا أن يحجب نور الله جلَّ وعلا فهيهات هيهات أين نور السُّهى من شمس الضحى؟! وأين الثرى من كواكب الجوزاء ؟!
      التعديل الأخير تم بواسطة Mostafa Sultan; الساعة 05-11-2009, 02:58 AM. سبب آخر: تعديل الخط

      تعليق


      • #4
        رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

        جزاكم الله عنا خيرا
        وأسأل الله عز وجل أن يغفر لنا تقصيرنا وألا يجعل حظنا من ديننا قولنا

        وأسأل الله أن يعلمنا وألا يحرمنا من شرف الدعوة إليه والبلاغ عنه
        التعديل الأخير تم بواسطة المشتاقة لله; الساعة 02-09-2011, 07:34 AM.
        [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
        [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
        [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
        [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
        [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
        [/CENTER]

        تعليق


        • #5
          رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

          اللهم امين

          جزاكم الله خيرا


          (اللهم ارزقنى شهادة فى سبيلك واجعل موتى فى بلد رسولك)


          تعليق


          • #6
            رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

            جزاكم الله خيرا
            أسأل الله ان يجعلنا من الدعاة اليه على علم وبصيرة وان يجعلنا خداما لدينه وخداما لخدام دينه
            " حَسبُنا الله سَيُؤتِينا الله مِن فضْلِه إنّا إلَى الله رَآغِبُونَ"
            يقول عن هذه الآية الشيخ / صآلح المغآمسي ..إنها دُعــآء المُعجِزات، ويقول: والله متى ما دعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا أعلم،، وقال ابن باز رحمه الله: مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير. في أمر عسير إلا تيسّر

            تعليق


            • #7
              رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

              جزاكم الله خيرا
              التعديل الأخير تم بواسطة المشتاقة لله; الساعة 02-09-2011, 07:35 AM.

              تعليق


              • #8
                رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                جزاكم الله خير
                اللهم وفق الشيخ حازم شومان وارزقه سعادة الداريين

                تعليق


                • #9
                  رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  ادام الله عليكم الايمان والتقوي وجعلكم من عباده الصالحين
                  ورزقني واياكم الفردوس الاعلي
                  للامانه العلمية ومن باب احقاق الحق ونسب الفضل لاهله هذه الكلمات اقتبستها من كتاب خواطر لابي الغالي وشيخي الفاضل الشيخ محمد حسان
                  فهذا ليس من كيسي فليس لمثلي ان يرقي لهذا المستوي من اللباقه والفصاحة
                  رزقني الله واياكم جوار رسوله في الفردوس الاعلي
                  اللهم امين

                  تعليق


                  • #10
                    رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                    المشاركة الأصلية بواسطة بنت الاسلام91 مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    ادام الله عليكم الايمان والتقوي وجعلكم من عباده الصالحين
                    ورزقني واياكم الفردوس الاعلي
                    للامانه العلمية ومن باب احقاق الحق ونسب الفضل لاهله هذه الكلمات اقتبستها من كتاب خواطر لابي الغالي وشيخي الفاضل الشيخ محمد حسان
                    فهذا ليس من كيسي فليس لمثلي ان يرقي لهذا المستوي من اللباقه والفصاحة
                    رزقني الله واياكم جوار رسوله في الفردوس الاعلي
                    اللهم امين


                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                    جزاكم الله خيرا أختنا زادكم الله تواضعا ونفع الله بشيخى وأبى

                    رفع الله قدركم


                    [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
                    [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
                    [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
                    [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
                    [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
                    [/CENTER]

                    تعليق


                    • #11
                      رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                      جزاكم الله خيرا


                      (اللهم ارزقنى شهادة فى سبيلك واجعل موتى فى بلد رسولك)


                      تعليق


                      • #12
                        رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                        الحمد لله، نحمده ونستعينه ونستغفره، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضلّ له، ومن يضلل فلا هادي له، وأشهد أن لا إله إلاّ الله وحده لا شريك له، وأشهد أن محمّداً عبده ورسوله. أما بعد:
                        فوصيّتي لكلِّ مسلمٍ على وجه الأرض، وبخاصةٍ إخوانَنا الذين يشاركوننا في الانتماء إلى الدعوة المباركة، دعوة الكتاب والسنة وعلى منهج السلف الصالح، أوصيهم ونفسي بتقوى الله تبارك وتعالى أوّلاً، ثم بالاستزادة من العلم النافع، كما قال تعالى]وَاتَّقُوا اللَّهَ وَيُعَلِّمُكُمْ اللَّهُ[[البقرة: 282]، وأنْ يَقْرُنُوا عِلمَهم الصالح، الذي هو عندنا جميعا لا يخرج عن كونه كتابا وسنة وعلى منهج السلف الصالح، أن يقرنوا مع علمهم هذا والاستزادة منه ما استطاعوا إلى ذلك سبيلا: العَمَل بهذا العلم، حتى لا يكون حجة عليهم، وإنَّما يكون حجة لهم]يَوْمَ لاَ يَنْفَعُ مَالٌ وَلاَ بَنُونَ ` إِلاَّ مَنْ أَتَى اللَّهَ بِقَلْبٍ سَلِيمٍ[[الشعراء: 88-89].
                        ثمّ أُحذّرهم من مشاركة كثيرين ممن خرجوا عن الخط السلفي بأمور كثيرة وكثيرة جدّاً، يجمعها كلمة "الخروج" على المسلمين وعلى جماعتهم. وإنّما أَأْمُرُهم بأن يكونوا كما قال عليه الصلاة والسلام في الحديث الصحيح : «وكونوا عباد الله إخوانا» كما أمركم الله تبارك وتعالى.
                        وعلينا، كما قلت في جلسة سابقة، وأعيد ذلك مرة أخرى وفي الإعادة إفادة، وعلينا أن نترفَّقَ في دعوتنا المخالفين إليها، وأن نكون مع قوله تبارك وتعالى دائما وأبدا]ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ[[النحل: 125]. وأَحَقّ من يكون باستعمالنا معه هذه الحكمة هو من كان أَشَدَّ خصومةً لنا في مبدئنا وفي عقيدتنا، حتى لا نجمع بين ثقل دعوة الحق، التي امتن الله عز وجلّ بها علينا، وبين ثقل أسلوب الدعوة إلى الله عزّ وجلّ.
                        وأرجو من إخواننا جميعا في كل بلاد الإسلام، أن يتأدّبوا بهذه الآداب الإسلامية، ثم أن يتقّوا من وراء ذلك وجه الله عزّ وجلّ، لا يريدون جزاءً ولا شكوراً.
                        ولعلَّ في هذا القدر كفاية. والحمد لله ربّ العالمين.
                        الشيخ العلامة محمّد ناصر الدين الألباني
                        * أخذ من الشريط رقم (900) من "سلسلة الهدى والنور من الدروس العلمية والفتاوى الشرعية للشيخ المحدث العلامة محمّد ناصر الدين الألباني". سجّل هذا المجلس يوم: السبت 13جمادى الآخر 1419هـ الموافق لـ 3 /10/ 1998م.



                        (اللهم ارزقنى شهادة فى سبيلك واجعل موتى فى بلد رسولك)


                        تعليق


                        • #13
                          رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                          حياكم الله....

                          ما شاء الله لا قوة إلا بالله !!

                          موضوع قيم جداً جزاكم الله خيراً وبارك الله فيكم....

                          وأقول لكل من يتقاعص:: لعل العمل الذى يتقبله الله منك لم تعمله بعد فلم التقاعص ؟؟!!!
                          وهل يترك أحدٌ أفضل وظيفة على الإطلاق وهو "شرف الدعوة إلى الله" وينكص على عقبيه ؟؟!!!

                          اللهم استعملنا ولا تستبدلنا ....
                          تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                          ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                          لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                          فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                          سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                          _______________________________
                          ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                          __________________________________
                          نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                          أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                          تعليق


                          • #14
                            رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                            جزاكم الله كل خير و بارك الله لكم
                            لا إله إلا الله وحده لا شريك له
                            سبحان الله و بحمده سبحان الله العظيم
                            ابطال فلسطين ( الاسطورة يحيى عياش )


                            تعليق


                            • #15
                              رد: رسالة الى داعية قعد عن امته

                              جزاكم الله خيرا ونسب القول الى قائله هذا هو السنه
                              بارك الله فيكم وننتظر المزيد
                              التعديل الأخير تم بواسطة المشتاقة لله; الساعة 31-08-2011, 04:07 AM. سبب آخر: التخاطب بين الإخوة والأخوات بصيغة الجمع

                              تعليق

                              يعمل...
                              X