إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • جدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا







    مواضيع - أبوياسر78




    إِنَّ الْحَـــــــمْدَ لِلهِ تَعَالَى، نَحْمَدُهُ وَ نَسْتَعِينُ بِهِ وَ نَسْتَهْدِيهِ وَ نَسْــتَنْصِرُه

    وَ نَــــعُوذُ بِالْلهِ تَعَالَى مِنْ شُــــرُورِ أَنْفُسِنَا وَ مِنْ سَيِّئَــــاتِ أَعْمَالِنَ

    ا
    مَنْ يَـــهْدِهِ الْلهُ تَعَالَى فَلَا مُضِــــلَّ لَهُ، وَ مَنْ يُـضْلِلْ فَلَا هَــــادِىَ لَه

    وَ أَشْــــــــــهَدُ أَلَّا إِلَهَ إِلَّا الْلهُ وَحْــــــدَهُ لَا شَــــــرِيكَ لَه

    وَ أَشْـــهَدُ أَنَّ مُحَمَّداً عَبْدُهُ وَ رَسُولُهُ، صَلَّى الْلهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ وَ سَلَّمَ تَسْلِيمَاً كَثِيرَا

    أَمَّـــا بَعْــــد:




    {{ جدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا }}

    ((للأمانة..الكاتب** شبكة المشكاة الإسلامية))



    خافت قريش أن يدخل الطفيل بن عمرو الدوسي في دين الإسلام، وذلك عند قدومه إلى مكة في موسم الحج في السنة الحادية عشرة من النبوة...إنّ هذا الرجل الأمير الشاعر الذكي له تأثير كبير على قومه، وإذا دخل دين الإسلام سيتبعه آخرون كثر، ولذا عمدت قريش على مقابلته قبل دخوله مكة، فاستقبلوه قبل وصوله إليها، وبذلوا له أجل تحيةٍ وأكرم التقدير، وقالوا له: "يا طفيل إنك قدمت بلادنا وهذا الرجل الذي بين أظهرنا قد أعضل بنا وفرق جماعتنا، وشتت أمرنا، وإنّما قوله كالسحر، يفرق بين الرجل وأبيه، وبين الرجل وأخيه، وبين الرجل وزوجه، وإنّا نخشى عليك وعلى قومك ما قد دخل علينا، فلا تكلمه ولا تسمعنّ منه شيئاً" أ هـ.

    هكذا إذن... فهذا دأب الطغاة والظالمين في كل زمان ومكان، السعي الجاد للحيلولة بين أهل العقول، وأصحاب دعوة الحق، ومنع وصول كلمة الهداية إليهم بأساليب شتى، وطرق عدّة، ومحاولة وضع الخواص والعوام داخل صندوق حديدي يمسكون هم بمفاتيحه ويتحكمون فيه فتحاً وقفلاً:
    (وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَٰذَا الْقُرْآنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ)فصلت:26، وهذا الأسلوب في الحصار الفكري والإغلاق الإعلامي أعطى نتيجةـ ولو إلى حين ـ مع
    الطفيل فهاهو يذكر أثر كلامهم عليه فيقول: " فو الله ما زالوا بي حتى أجمعت ألا أسمع منه شيئاً ولا أكلمه، حتى حشوت أذنيّ حين غدوتُ على المسجد كُرْسُفاً؛ فَرَقاً من أن يبلغني شيءٌ من قوله...".

    إذن فقد أجدت الحيلة فالرجل وضع القطن في أذنيه؛ لكيلا يستمع إلى كلام النبي - صلى الله عليه وسلم-، ولكن هل استمر الإغلاق داخل الصندوق الحديدي لفترة طويلة؟ لندع الطفيل يكمل القصة: "... فغدوتُ على المسجد، فإذا هو قائم يصلي عند الكعبة، فقمتُ قريباً منه، فأبى الله إلا أنْ يسمعني بعض قوله، فسمعت كلاماً حسناً، فقلتُ في نفسي:

    واثُكْل أمي، والله إني رجل لبيب شاعر، ما يخفى عليّ الحسن من القبيح، فما يمنعني أنْ أسمع من هذا الرجل ما يقول؟ فإن كان حسناً قبلتُه وإن كان قبيحاً تركتُه..."، ها قد انكسر الصندوق، وفشلت محاولات مصادرة العقول واللعب على الأفهام، وجاءت النتيجة الحقَّة الباهرة على العكس ممّا أرادتْ قريشٌ تماماً واقرأ بقيّة القصّة:

    "... فمكثتُ حتى انصرف إلى بيته، فاتبعته، حتى إذا دخل بيته دخلتُ عليه فعرضتُ عليه قصة مقدمي، وتخويف الناس إيّاي، وسدّ الأذن بالكرسف، ثمّ سماع بعض كلامه، وقلتُ له: اعرض عليّ أمرك، فعرض عليّ الإسلام، وتلا عليّ القرءان، فوالله ما سمعتُ قولاً قط أحسن منه، ولا أمراً اعدل منه، فأسلمتُ وشهدتُ شهادةَ الحقِّ، وقلتُ له: إنّي مطاع في قومي، وراجع إليهم، وداعيهم إلى الإسلام.... وجاء الطفيل يوم الخندق ومعه سبعون أو ثمانون بيتاً من قومه".

    واليوم تحاول كثير من القوى الكبيرة والصغيرة وضع الأذكياء والنابهين والمطاعين داخل الصناديق الحديدية المغلقة؛ لتمنع منهم نور الحق الساطع وأنّى لهم ذلك.

    والقصة تعطي أملاً كبيراً للدعاة الذين يرون الآن أنّ القوّى المعادية قد أحكمت حلقاتها الإعلامية حول الأجيال الواعدة وأغرقتهم في بحور الفضائيات والعبث واللهو المحرم وأغلقت آذانهم بكرسف العصر ومنعت وصول القرءان إليهم... ولكن الله -تبارك وتعالى- قادر على إسماع الأجيال الصاعدة والواعدة كلامه، فكما سمع الطفيل بالأمس القرآن رغم الآذان المغلقة فسيسمع الناس اليوم.. فجدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا.






    سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم
    اللهم اهدِنا فيمَن هديت .. وعافنا فيمن عافيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِنا شر ما قضيت .. انك تقضي ولا يقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك. اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتَك .. ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائبَ الدنيا .. ومتعنا اللهم باسماعِنا وأبصارِنا وقواتنا ما أبقيتنا .. واجعلهُ الوارثَ منا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من يعادينا

    التعديل الأخير تم بواسطة بذور الزهور; الساعة 01-12-2016, 10:23 PM. سبب آخر: تشكيل الآية

  • #2
    رد: جدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    جزاكم الله خيرًا، موضوع قيم

    "اللهم إني أمتك بنت أمتك بنت عبدك فلا تنساني
    وتولني فيمن توليت"

    "وَمَا عِنْدَ اللَّهِ خَيْرٌ وَأَبْقَى لِلَّذِينَ آَمَنُوا وَعَلَى رَبِّهِمْ يَتَوَكَّلُونَ"الشورى:36

    تعليق


    • #3
      رد: جدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      جزاكم الله خيرًا، موضوع قيم
      اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

      الداعية مهمته الأساسية أن يربح نفسه أولا.. ويحسن إلى نفسه أولا
      بقية المقال هنا

      تعليق


      • #4
        رد: جدّوا أيّها الدعاة واصبروا وصابروا وأبشروا

        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
        جزاكم الله خيرًا
        اللهم جبرا يليق بجلالك وعظمتك

        ثم تأتي لحظة يجبر الله فيها بخاطرك، لحظة يفزّ لها قلبك، تشفى كل جراحه، يعوضك عما كان، فاطمئن، لأن عوض الله إذا حلّ أنساك ما كنت فاقدًا
        ربي لو خيروني ألف مرة بين أي شيء في الدنيا وبين حسن ظني بك لأخذت من دم قلبي ورسمت به طريق حسن ظني بك وقلت لهم اتركوني وربي إنه لن يخذلني أبدا

        تعليق

        يعمل...
        X