إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة) // مفهرس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة) // مفهرس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي في الله
    أسأل الله أن يشرح صدرك لاتباع دينه والسير في طريقه
    بهاء الالتزام
    (رسالة إلى شباب الصحوة)
    هذا هو النموذج الذي نريده


    تراه مؤدباً ...
    خلوقاً ...
    ذا غيرة على دين الله تدعو للإعجاب والإكبار
    تحبه من أول وهلة عندما يقبل عليك بمحياه الجميل ، وطلعته البهية ،
    وابتسامته المشرقة الصافية ......
    ثم يلقي عليك تلك التحية الطيبة
    " السلام عليكم ورحمة الله "
    ويحادثك وكأنك له أقرب قريب ،
    عندها تشعر بفرحة غامرة .....
    عندما يحادثك ذلك الشاب المحبوب التقي .
    وما تلك اللحية السوداء الكثة .. الوسيمة .. التي تشبه لحية رسول الله – صلى الله عليه وسلم - إلا لتكسبه وقاراً واحتراماً كبيرين ..
    ترى الكل يحترمه شيباً وشباناً أطفالا وغلمانا
    وكأنه شيخ القبيلة ،
    فإليه يرجعون في كثير من أمورهم .
    وعندما يتحدث ..
    يجذبك حديثه وحماسه لقضايا المسلمين وجراحاتهم النازفة ليل نهار
    وعندما يخطب
    يخيم السكون على الجميع
    وهم يرمقون بأعينهم ذلك الخطيب ..
    الذي تجد لكلمته وقعاً عظيماً في القلوب ..
    فتجعل الناس في خشوع مهيب ..
    فحديثه سهل مفهوم لعامة الناس
    فلا هو متقفًّ غريبَ اللغةِ
    ولا هو غارق في العامية
    إلا بقدر توصيل المعنى إلى الناس..
    وبسهولة يقنعك بما يتحدث عنه ، فهو لا يتحدث في دين الله إلا على علم ولا يقوم مقام مناظرة إلا ومعه شاهدي عدل من الكتاب والسنة أو أحدهما فهي تكفي.
    فكم اهتدى على يديه من البشر !!
    وترى القلوب تخشع والعيون تدمع عندما يعظ ويخطب ..
    وإنك لتعجب عندما ترى الناس يتهافتون للسلام عليه ..
    وكأن لهم حاجة عنده
    إنه الحب في الله
    فهم يحبونه بكل معنى الحب ..
    يحبونه لله ولله فقط
    ولما لا و قد نذر نفسه للدعوة إلى دين الله
    وإرشاد الناس إلى سلوك الطريق الصحيح
    هذا هو النموذج الذي نريده
    نسأل الله الهداية و الاستقامة
    وتقبلوا تحيات محبكم في الله
    (أبو أنس)

    التعديل الأخير تم بواسطة *أمة الرحيم*; الساعة 02-02-2018, 09:44 PM.

  • #2
    رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

    اللهم امين


    حياك الله اخى الحبيب وبارك الله لنا فيكم
    التعديل الأخير تم بواسطة العابدلله; الساعة 30-06-2009, 04:20 PM.
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

    تعليق


    • #3
      رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      بارك الله فيك أخي العابد
      دائما يسرني تواجدك معي
      جعلنا الله وإياكم أعوانا على الحق

      تعليق


      • #4
        رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

        حياكم الله ، وبياكم وجعل الجنه مثواكم : ............ . .


        شكر الله لكم ، وجزاكم ربى خير الجزاء أخونا الفاضل "حادى الطريق " ، والله العظيم أسأل أن يجعلها فى ميزان الحسنات وأن ينفع بها جميع المسلمين -انه ولى ذلك والقادرعليه-والله المنان أسأل أن نرى مثل هذه الصوره التى وصفتها حضرتك ، ولكن بجد ما نحتاجه بجانب ما ذكرت حضرتك ، أن نراهم من الذين يقولون فيفعلون ، وينهون فينتهون ، ويأمرون فيفعلون .


        رزقنا الله واياكم الاخلاص ، وجزانا واياكم خيرا .







        التعديل الأخير تم بواسطة راجية جنة الرحمن; الساعة 18-12-2012, 06:47 AM. سبب آخر: تعديل بسيط
        يا أمة الحق ماذا بعد قد نفدت كل الدعاوى وكلت دونها الفكر
        ماذا سوى عوده لله صادقه عسى نبدل هذا الحال والصور
        عسى يعود لما ماض به ازدهرت كل الدنا واهتدى من نوره البشر
        على اساس الهدى كانت مدائـنـنا وفى سبيل العلا لم يثـنـنا سفر
        *******************************
        طالب العلم يكفيه دليل ، وطالب الهوى لا يكفيه الف دليل ؛؛ الجاهل يتعلم ،وصاحب الهوى ليس لنا عليه دليل.

        تعليق


        • #5
          رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          بارك الله فيكم أختنا الفاضلة
          وجزاكم الله خيرا
          التعديل الأخير تم بواسطة راجية جنة الرحمن; الساعة 18-12-2012, 06:47 AM. سبب آخر: جعل الرد بصيغة الجمع

          تعليق


          • #6
            رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

            هذا هو النموذج الذي نريده


            تراه مؤدباً ...
            خلوقاً ...
            ذا غيرة على دين الله تدعو للإعجاب والإكبار
            تحبه من أول وهلة عندما يقبل عليك بمحياه الجميل ، وطلعته البهية ،
            وابتسامته المشرقة الصافية ......
            ثم يلقي عليك تلك التحية الطيبة
            " السلام عليكم ورحمة الله "

            تعليق


            • #7
              رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

              ياريت الواحد يكون كده

              لكن ما هو السبيل للوصول الى هذا النموذج

              تعليق


              • #8
                رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                جزاكم الله خيرا على مروركم الطيب

                الحل في كلمتين بإذن الله (العلم والعمل)
                فما عٌصي الله إلا بجهل وعلى حسب سرعتنا في تنفيذ أوامر الله يكون القرب الحقيقي من الله لأن الله عزيز لا يقبل إلا من أتى إليه
                وأما من أعرض تركه الله لشيطانه يتحكم فيه ولهواه يمنيه



                قال تعالى:((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ )) [سورة الجاثية: 23]

                نعم إنها غشاوة الجهل بقدر الله العظيم القادر على الرحمة والقادر أيضا على العذاب
                فرحمة الله واسعة ولكنها قريب من المحسنين
                يقول ابن القيم ـ رحمه الله ـ :
                الجهل نوعان :
                1 - جهل علم ومعرفة .
                2 - وجهل عمل وغي .
                وكلاهما له ظلمة ووحشة في القلب ،
                وكما أن العلم يوجب نورا ، وأنسا ؛
                فضده يوجب ظلمة ويوقع وحشة ،
                وقد سمى الله سبحانه وتعالى ( العلم ) الذي بعث به رسله نورا ، وهدى وحياة . وسمى ضده : ظلمة وموتا وضلالا ،
                قال تعالى : في سورة البقرة الآية 257 ((اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنَ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمُ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنَ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ )) ،
                وانظر مدارج السالكين ج 3 ص 162 . .

                وقال في قوله تعالى: (( أَوَمَنْ كَانَ مَيْتًا فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُورًا يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَنْ مَثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِنْهَا)) . سورة الأنعام الآية122

                قال : أي أومن كان كافرا ميت القلب ، مغمورا في ظلمة الجهل ، فهديناه لرشده ، ووفقناه للإيمان ، وجعلنا قلبه حيا بعد موته . . . فأبصر الحق بعد عماه عنه ، وعرفه بعد جهله به ، واتبعه بعد إعراضه عنه . . . أهـ
                إغاثة اللهفان ج 1 ص 21 ط تحقيق محمد الفقي .


                و قال ابن القيم(بتصرف يسير) : الجهل قسمان :
                1 - بسيط وهو عبارة عن عدم المعرفة مع عدم تلبس بضده .
                2 - ومركب وهو جهل أرباب الاعتقادات الباطلة .
                والقسم الأول هو الذي يطلب صاحبه العلم ،
                أما صاحب الجهل المركب فلا يطلبه .
                وانظر بدائع الفوائد ج 4 ص 209 ط دار الكتاب العربي . .

                وقال في نونيته:رحمه الله تعالى
                وتعر من ثوبين من يلبسهما ... يلقى الردى بمذمة وهوان
                ثوب من الجهل المركب فوقه ... ثوب التعصب بئست الثوبان
                * وعليه يمكننا القول :
                • أن العلم هو إدراك الشيء إدراكاً جازماً مطابقاً لما هو عليه؛
                • وعدم الإدراك هو الجهل البسيط؛
                • وإدراك الشيء على غير ما هو عليه: هو الجهل المركب؛
                • وعدم الجزم: شك؛ أو ظن؛ أو وهم؛
                • فإن تساوى الأمران فهو شك؛
                • وإن ترجح أحدهما فالراجح ظن؛ والمرجوح وهم.
                وانظر تفسير العلامة ابن عثيمين/ البقرة .

                قلت (أبو أنس)وخلاصة أحوال الناس في الدنيا:
                1- متدرجون في الإيمان (زيادة ونقصان) على منهج أهل السنة
                2- متدرجون في الكفر عياذا بالله.

                = فأما المتدرجون في الكفر فهم إما عباد وإما دعاة:
                • أما العُبّاد من الكفار، فهم الذين يعتقدون أنهم على شيء، وليسوا على شيء،
                وهم أصحاب الجهل المركب، في قوله: { وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَعْمَالُهُمْ كَسَرَابٍ بِقِيعَةٍ يَحْسَبُهُ الظَّمْآنُ مَاءً حَتَّى إِذَا جَاءَهُ لَمْ يَجِدْهُ شَيْئًا } الآية [النور: 39].

                • ثم ضرب مثل الكفار الجُهَّال الجَهْلَ البسيط، وهم الذين قال الله فيهم: { أَوْ كَظُلُمَاتٍ فِي بَحْرٍ لُجِّيٍّ يَغْشَاهُ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ مَوْجٌ مِنْ فَوْقِهِ سَحَابٌ ظُلُمَاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ إِذَا أَخْرَجَ يَدَهُ لَمْ يَكَدْ يَرَاهَا وَمَنْ لَمْ يَجْعَلِ اللَّهُ لَهُ نُورًا فَمَا لَهُ مِنْ نُورٍ } [النور: 40]
                • فقسم الكفار هاهنا إلى قسمين:
                1- داعية .
                2- ومقلد،
                كما ذكرهما في أول سورة الحج: { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَيَتَّبِعُ كُلَّ شَيْطَانٍ مَرِيدٍ } [الحج: 3]
                وقال بعدها: { وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يُجَادِلُ فِي اللَّهِ بِغَيْرِ عِلْمٍ وَلا هُدًى وَلا كِتَابٍ مُنِيرٍ } [الحج: 8]

                = وأما المتدرجون في الإيمان:
                فقد قسمهم الله في أول الواقعة وآخرها وفي سورة الإنسان، إلى قسمين:
                * سابقون وهم المقربون،
                * وأصحاب يمين وهم الأبرار.

                وخلاصة التلخيص من بدائع فهم ابن كثير ـ رحمه الله ـ:
                من مجموع هذه الآيات الكريمات:
                • أن المؤمنين صنفان:
                • مقربون
                • وأبرار،
                • وأن الكافرين صنفان:
                • دعاة
                • ومقلدون،
                • وأن المنافقين -أيضًا- صنفان:
                • منافق خالص،
                • ومنافق فيه شعبة من نفاق،
                وانظر كلام ابن كثير القرشي في تفسير لسورة البقرة ـ الآية التاسعة عشر

                تفت فؤادك الأيام فتــــا وتنحت جسمك الساعات نحتا
                وتدعوك المنون دعاء صــدق ألا يا صاح أنت أريد أنتا
                أراك تحب عرسا ذات خـــدر أبتَّ طلاقها الأكياس بتا
                تنام الدهر ويحك في غطيــط بها حتى إذا مت انتبهتا
                فكم ذا أنت مخدوع وحــــتى متى لا ترعوي عنها وحتى
                أبا بكر دعوتك لو أجبتـا إلى ما فيه حظك لو عقلتا
                إلى علم تكون به إمامـــا مطاعاً إن نهيت وإن أمرتا
                ويجلو ما بعينك من غشاــا ويهديك الطرق إذا ضللتا
                وتحمل منه في ناديك تاجــا ويكسوك الجمال إذا عريتا
                ينالك نفعه ما دمت حيــا ويبقى ذكره لك إن ذهبتا

                والحمد لله الذي تتم بنعمته الصالحات

                تعليق


                • #9
                  رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                  الحل في كلمتين بإذن الله (العلم والعمل)

                  قال تعالى:((أَفَرَأَيْتَ مَنِ اتَّخَذَ إِلَهَهُ هَوَاهُ وَأَضَلَّهُ اللَّهُ عَلَى عِلْمٍ وَخَتَمَ عَلَى سَمْعِهِ وَقَلْبِهِ وَجَعَلَ عَلَى بَصَرِهِ غِشَاوَةً فَمَنْ يَهْدِيهِ مِنْ بَعْدِ اللَّهِ أَفَلا تَذَكَّرُونَ )) [سورة الجاثية: 23]


                  اللهم ارزقنا الهدى والتقى والعفاف والغنى
                  اللهم صلِّ على سيدنا محمد وآله وسلم تسليماً كثيراً

                  تعليق


                  • #10
                    رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    حياكم الله أخي الحبيب و تقبل الله منا ومنكم

                    تعليق


                    • #11
                      رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                      جزاكم الله خيرا
                      اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتكم
                      والله نتمنى ان نكون كهذا النموذج وان يكون جميع من نعرفهم هكذا ايضا فان كنا كلنا مثل ذلك فلابد ان ينصلح حال امتنا ....
                      فقط ماعلينا الا العلم والعمل كما تفضلتم
                      اسال الله ان يرزقنا العلم النافع والقول الماتع والعمل الصالح والنية الخالصة
                      " حَسبُنا الله سَيُؤتِينا الله مِن فضْلِه إنّا إلَى الله رَآغِبُونَ"
                      يقول عن هذه الآية الشيخ / صآلح المغآمسي ..إنها دُعــآء المُعجِزات، ويقول: والله متى ما دعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا أعلم،، وقال ابن باز رحمه الله: مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير. في أمر عسير إلا تيسّر

                      تعليق


                      • #12
                        رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                        جزاكم الله خيرا
                        اسال الله ان يجعله في ميزان حسناتكم

                        نسأل الله الهدايه
                        اسال الله ان يرزقنا العلم النافع والقول الماتع والعمل الصالح والنية الخالصه
                        اللهم آمين



                        تعليق


                        • #13
                          رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          أسأل الله أن يشرح صدروكم لاتباع دينه والسير في طريقه


                          تعليق


                          • #14
                            رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                            بارك الله فيكم وسدد خطاكم
                            لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

                            استمعي بقلبك



                            تعليق


                            • #15
                              رد: بهاء الالتزام (رسالة إلى شباب الصحوة)

                              ماشاء الله

                              جزاكم الله خيرا أخى الحبيب

                              نفع الله بك
                              [CENTER][FONT=Traditional Arabic][COLOR=red][SIZE=6][SIZE=5][B][COLOR=blue]1_(([/COLOR] بناء الرجال [COLOR=blue][U]أولى من[/U][/COLOR] بناء الأعمال [/B][/SIZE][COLOR=blue][SIZE=5][B]))[/B][/SIZE]
                              [/COLOR][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]2_[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][SIZE=6][B][SIZE=5][U]الإعلام منهج قرآنى ونبوى لكن[/U][/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] الأمّة الآن تفتقده بشدة وقد إبتلانا الله[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][U][COLOR=#0000ff][SIZE=6][B][SIZE=5] بإعلام فاجر داعر يقوده سحرة فرعون[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] وللأسف [FONT=Traditional Arabic][U][COLOR=#b22222][SIZE=6][B][SIZE=5]نحن نواجه مجموعة من الحواة بمجموعة من الهواة[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][/U][/FONT] كما يقول شيخُنا محمدحسين يعقوب[/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5] إننا في الدعوة عبر الإنترنت والفضائيات، قد دخلنا من[/SIZE][/B][B][SIZE=5]افسة غير شريفة؛حيث إن خصومنا وأعداء ديننا محترفون، يُتقنون الإبهار،والأخذ بألباب الناس إلى هاوية الأهواء والشهوات،
                              [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#800000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]:: ويجب علينا بهذا الصدد ::[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=#000080][SIZE=6][B][SIZE=5]
                              [/SIZE][/B][/SIZE][/COLOR][COLOR=#ff0000][U][SIZE=6][B][SIZE=5]أن نحترف تقديم الحق، وأن نبذل في ذلك السهر والنصب.. لابد أن نحاكيهم، بل نسبقهم[/SIZE][/B][/SIZE][/U][/COLOR][COLOR=red][SIZE=6][COLOR=blue]
                              [/COLOR][/SIZE][/COLOR][/FONT][URL=https://forums.way2allah.com/forum/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%82%D8%B3%D8%A7%D9%85-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%84%D9%85%D9%8A%D8%A9/%D8%B2%D8%A7%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D8%A7%D8%B9%D9%8A%D8%A9/%D9%82%D8%B5%D8%B5-%D8%AF%D8%B9%D9%88%D9%8A%D8%A9/309450-%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%83-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D9%8A%D8%A7%D8%A3%D8%A8%D9%89-%D9%82%D8%B5%D8%AA%D8%A9-%D8%A8%D8%A5%D8%AE%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D8%B1-%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A9-%D9%84%D8%A7-%D8%AE%D9%8A%D8%A7%D9%84][B][FONT=Arial][SIZE=3][IMG]http://www7.0zz0.com/2010/05/31/08/483217425.gif[/IMG][/SIZE][/FONT][/B][/URL]
                              [/CENTER]

                              تعليق

                              يعمل...
                              X