إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-<( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )>-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


    بسم الله الرحمن الرحيم
    والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين

    يقول الشيخ ابن سعدي رحمه الله :

    بعد التأمل والاستقراء ..
    وجدت أن الأذكار التي يُوصى بالإكثار منها ..
    كما في الكتاب والسنه هي ستة أذكار ..
    الستة أذكار التي سأذكرها لك تُعتبر هي رأس الحربة وسلاحك الفتاك في معركتك الطويلة مع الهموم والأحزان والأوجاع والأمراض والذنوب ..!!


    الذكر الأول .. ( الصلاة على رسول الله )
    التزم به طوال اليوم
    ستجد أنك في نهاية اليوم كنت ( مُكثراً )

    الذكر الثاني (كثرة الاستغفار)
    إذا ألهمك الله وأعانك في وقت فراغك
    أن تقول ( أستغفر الله ) غالباً ستصل إلى 2000 مرة

    الذكر الثالث ( ياذا الجلال والإكرام )
    والإكثار من هذا الذكر يكاد يكون من السنن المهجورة مع أن رسول الله أوصانا به
    قال رسول الله ( ألظّوا بـ يا ذا الجلال والإكرام )
    وألظّوا معناها .. أكثروا .. وألزموا ..
    وخصّ رسول الله هٓذين الإسمين لأن فيها سر عظيم
    ياذا الجلال معناها: ياذا الجمال والكمال والعظمة
    والإكرام يعني: ياذا العطاء والجود ..
    ولو تغوص في معناها لوجدت أنك تُثنِي وتطلب!!
    تخيل أنك في اليوم تقول لله مئات المرات ..
    ياذا الجلال .. أكيد سيفرح الله بك
    ومئات المرات تقول ( والإكرام )
    فالله يعلم حاجتك وسيُعطيك.!

    الذكر الرابع
    ( لا حول ولا قوة إلا بالله )
    وهذا الكلمة أوصى بها رسول الله كثير من الصحابة وقال عنها كنز من كنوز الجنة
    لو أنك حافظت على الإكثار من لا حول ولا قوة إلا بالله
    لرأيت من تدبير الله عجباً ولُطفاً وفضلاً من الله ونعمة.

    الذكر الخامس
    هو دعاء نبي الله يونس
    (لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
    هذا الذكر قاهر الأحزان وجالب الأفراح.

    الذكر السادس
    ( سبحان الله ، الحمدلله ، لااله الاالله ،الله اكبر )
    أنهن أحب الكلام إلى الله

    خذها قاعدة:
    العبرة والمنفعة والثمرة في الأذكار والأدعية والرقية
    تكون في الإلحاح والإكثار والتكرار والتدبر..
    على قدر إكثارك من ذكر الله لك .. تنال محبة الله ..
    على قدر إلحاحك في الدعاء .. تستنزل الإجابة ..
    على قدر تكرارك للرقية الشرعية ..
    يكون فتكُكٓ بالشياطين وطردك لسموم الحسد

    ✒السعدي _ رحمه الله
    •علم العقائد والتوحيد والأخلاق والأحكام/47
    اسعدكم الله اينما كنتم ورزقكم الرشد في القول والعمل
    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
    فإدعوا لي
    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

    تعليق


    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


      هام : ( أحكام مختصرة في الصيّام)
      ( خزنها عندك في الملاحظات )


      الكحل في الصيام

      - ما حكم استعمال الكحل خلال نهار رمضان ؟
      قال بن باز:أ- الكحل لا يفطر النساء ولا الرجال في أصح قولي العلماء مطلقا
      ب- ولكن استعماله في الليل أفضل في حق الصائم. مجموع الفتاوى (15/ 260)
      قال ابن عثيمين:لا بأس على الصائم أن يكتحل. مجموع الفتاوى (19/ 205)

      الاحتلام أثناء الصيام

      - إذا احتلم الصائم فهل يضر ذلك الاحتلام الصيام؟
      قال ابن عثيمين:إذا احتلم الصائم في نهار الصوم لم يضره؛ لأنه بغير اختياره، والنائم مرفوع عنه القلم. مجموع الفتاوى (19/ 284)

      الإدهان في الصيام
      - هل على المرأة شيء إذا استعملت الدهون وهي صائمة ؟
      قال ابن عثيمين:
      ليس على المرأة شيء إذا استعملت الدهون في وجهها، أو غيره بما يجمله أو لا يجمله. مجموع الفتاوى (19/ 227)

      الأدوية في الصيام
      - هل يصح صيام من تستعمل الحبوب التي تقطع الدم في أيام الحيض والنفاس؟
      قال بن باز:
      إذا استعملت المرأة ما يقطع الدم من حبوب أو إبر فانقطع الدم بذلك واغتسلت، فإنها تعمل كما تعمل الطاهرات،وصلاتها صحيحة، وصومها صحيح. مجموع الفتاوى (15/ 200)

      - ما حكم استعمال المرأة الحبوب التي تقطع الدم في أيام الحيض والنفاس لكي تصوم ؟
      قال بن باز:
      لا أرى في هذا بأسا إذا كان لا يضرهن ذلك، ولا أعلم في ذلك حرجا؛ لأن لهن في هذا مصلحة كبيرة في الصيام مع الناس ولعدم القضاء بعد ذلك . مجموع الفتاوى (15/ 201)

      - ما حكم تناول المريض للدواء بعد الفجر في رمضان ؟
      قال ابن عثيمين:
      أ- إذا شرب المريض الدواء في رمضان بعد طلوع الفجر فإن صيامه هذا غير صحيح .
      ب- ولا يحل للمريض أن يتناول دواء وهو صائم في رمضان إلا عند الضرورة. مجموع الفتاوى (19/ 120).

      الإستحمام أثناء الصيام
      - ما حكم الاستحمام في نهار رمضان أكثر من مرة؟
      قال ابن عثيمين:
      جائز و لا بأس به وقد كان الرسول عليه الصلاة والسلام يصب على رأسه الماء من الحر أو من العطش وهو صائم. مجموع الفتاوى (19/ 286)

      - ما حكم إكثار الصائم من الغسل لأجل التبرد؟
      قال ابن عثيمين:
      إذا أكثر الصائم من الغسل للتبرد لم يخل ذلك بصومه، لأنه من الاستعانة به على طاعة الله تعالى ولا يقلل ذلك من أجره مادام لم يتكرّه الصوم ويتضجر منه.
      مجموع الفتاوى (19/ 286)

      - ما حكم من دخل الماء جوفه وهو صائم أثناء الوضوء أو أثناء الاغتسال من غير تعمد؟
      من اغتسل أو تمضمض أو استنشق فدخل الماء حلقه من غير اختياره لم يفسد صومه. اللجنة الدائمة (10/ 275)

      الشرب والأكل ناسيا في الصيام
      - ما حكم الصوم إذا أكل الصائم أو شرب ناسياً ؟
      قال ابن عثيمين:
      أ- إذا أكل الصائم أو شرب ناسياً فصومه صحيح
      ب- لكن متى ذكر وجب عليه الإقلاع ولو كان الطعام أو الشراب في فمه فليلفظه. مجموع الفتاوى (19/ 271)

      - هل يُذَكر الصائم إذا رؤي يأكل أو يشرب في نهار رمضان ناسياً؟
      قال ابن عثيمين:
      من رأى صائماً يأكل أو يشرب في نهار رمضان ناسياً يجب عليه أن يذكره وعلى الصائم أن يمتنع من الأكل فوراً. مجموع الفتاوى (19/ 273)

      تقبيل الزوجة أثناء الصيام
      - إذا قبل الرجل امرأته في نهار رمضان أو داعبها هل يفسد صومه أم لا ؟
      قال بن باز:
      أ- تقبيل الرجل امرأته ومداعبته لها ومباشرته لها بغير الجماع وهو صائم كل ذلك جائز ولا حرج فيه.
      ب- لكن إن خشي الوقوع فيما حرم الله عليه لكونه سريع الشهوة ، كُره له ذلك
      ج-فإن أمنى لزمه الإمساك والقضاء ، ولا كفارة عليه عند جمهور أهل العلم
      د-أما المذي فلا يفسد به الصوم في أصح قولي العلماء.
      مجموع الفتاوى (15/ 315)

      الجـُنب في الصيام
      - هل يصح صيام من أدركه الفجر وهو جُنب؟
      قال ابن عثيمين:
      صيامه صحيح فقد كان رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يدركه الفجر وهو جنب من أهله، ثم يغتسل ويصوم ويستمر في صيامه. مجموع الفتاوى (19/ 286-287)

      أحكام السباحة والغوص أثناء الصيام
      - ما حكم العوم للصائم أو الغوص في الماء؟
      قال ابن عثيمين:
      أ- لا بأس أن يغوص الصائم في الماء، أو يعوم فيه أي يسبح لأن ذلك ليس من المفطرات .
      ب- ليس هناك دليل على التحريم ولا على الكراهة، وإنما كرهه بعض أهل العلم خوفاً من أن يدخل إلى حلقه شيء وهو لا يشعر به. مجموع الفتاوى (19/ 285)

      أحكام المذي في الصيام
      - هل خروج المذي بشهوة يبطل الصوم؟
      قال بن باز:
      خروج المذي لا يبطل الصوم في أصح قولي العلماء.
      مجموع الفتاوى (15-268)

      - لماذا لم يأخذ المذي نفس حكم المني؟
      قال ابن عثيمين:
      لأن المذي ليس شهوة توضع في الرحم ولهذا يخرج من غير إحساس به لولا أثره من الرطوبة ما علم به. مجموع الفتاوى (19/ 238)

      أحكام المضمضة والاستنشاق في الصيام
      - هل يجوز الاستنشاق والمضمضة في نهار رمضان للصائم ؟
      قال بن باز:
      الصائم يتمضمض ويستنشق لكن لا يبالغ مبالغة يخشى منها وصول الماء إلى حلقه . مجموع الفتاوى (15/ 280)

      - هل التمضمض من شدة الحر يفسد الصوم؟
      قال ابن عثيمين:
      لا يفسد الصوم بذلك لأن الفم في حكم الظاهر ولهذا يتمضمض الصائم في صيامه ولا يفطر به. مجموع الفتاوى (19/ 288-289)

      - ما حكم المبالغة في المضمضمة والاستنشاق للصائم؟
      قال ابن عثيمين:
      مكروه، لقول النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ للقيط بن صبرة: «أسبغ الوضوء، وخلل بين الأصابع، وبالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً»
      مجموع الفتاوى (19/ 289)

      - هل يفطر الصائم إذا تمضمض الصائم أو استنشق فدخل الماء إلى جوفه ؟
      قال ابن عثيمين:
      إذا تمضمض الصائم، أو استنشق فدخل الماء إلى جوفه لم يفطر؛ لأنه لم يتعمد ذلك. مجموع الفتاوى (19/ 290)

      المني في الصيام
      - ما حكم الاستمناء في نهار رمضان؟
      قال بن باز:
      أ*- الاستمناء في نهار الصيام يبطل الصوم إذا كان متعمدا ذلك وخرج منه المني, وعليه أن يقضي إن كان الصوم فريضة
      ب*- الاستمناء لا يجوز لا في حال الصوم ولا في غيره، وهي التي يسميها الناس العادة السرية. مجموع الفتاوى (15/ 267).
      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
      فإدعوا لي
      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

      تعليق


      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


        " ضوابط في الصيام "

        الضابط الأول :
        الشيخ الكبير في السِّن ، والمريض الذي لا يُرجى شفاؤه ؛
        لا يصوم.
        وعليه كفارة إطعام مسكين عن كل يوم.

        الضابط الثاني:
        مَن مات وعليه صوم وجب بأصل الشرع ( مثل صوم رمضان ) فإنه لا يُصام عنه بحال.
        فليس من المقبول أن يصوم عنه أحد .

        ولكن ننظر في الأمر ... هل تركَ ترِكة ( ميراث) ؟
        1 فلو كانت له تَرِكة "يجب " على وليه إطعام مسكين عن كل يوم عليه.
        2 إن لم تكن له تركة " يُستَحبُّ " لوليه أن يطعم عنه.

        سؤال:
        لو كانت امرأة عليها يوم مثلا من رمضان الماضي ، لم تقضه حتى جاء شهر شعبان ثم ماتت في شعبان قبل أن يأتي رمضان فهل عليها شيئ؟

        الجواب : لا ؛ ليس عليها شيئ لأنها ماتت في الوقت الموسَّع ولو كانت حية لقضت.
        وذلك من رحمة الله بنا ...

        الضابط الثالث:
        كل مَن أفطر مثل ( المسافر- الحائض - الحامل .... إلخ) فعليه قضاء يوم بدلاً من الذي أفطره ،
        وإن أخَّر القضاء حتى جاء رمضان التالى فإن عليه قضاء يوم بدله وإطعام مسكين.
        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
        فإدعوا لي
        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

        تعليق


        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



          السؤال: ما هو تفسير قَوْله تَعَالَى {كهيعص} ؟

          الإجابة: لا خلاف بين أهل العلم أن الحروف المقطعة التي افتتح الله بها بعض السور في القرآن الكريم كسورة البقرة {الم} وسورة الأعراف {المص} وسورة يونس {الر} وسورة مريم {كهيعص} وسورة ص {ص} وغيرها من السور يقرأ فيها كل حرف على حدة ولا يقرأ مجتمعاً إلى غيره،

          فسورة البقرة يقرأ أولها ((ألف، لام، ميم))

          أما معاني هذه الحروف فقد اختلف فيها أهل العلم على أربعة أقوال في الجملة:

          الأول: أن هذه الحروف لها معنى لا يعلمه إلا الله، وبهذا قال جماعة من الصحابة منهم الخلفاء الراشدون وابن مسعود وغيرهم.

          الثاني: أن هذه الحروف لها معنى يعلمه الناس واختلفوا في تعيين معناها فقيل: هي أسماء للسور، وقيل: هي أسماء لله تعالى، وقيل غير ذلك.

          الثالث: التوقف في معاني هذه الأحرف فلا يقال لها معنى ولا ليس لها معنى.

          الرابع: أن هذه الحروف ليس لها معنى في ذاتها وبهذا قال مجاهد بن جبر لأن كلام العرب الذي نزل به القرآن لا يعرف فيه معان لهذه الحروف.

          -/- لكن انتفاء المعنى لا ينفي الحكمة فإن حكمة ذكر هذه الحروف المقطعة في أوائل السور هي بيان إعجاز القرآن الكريم وعجز الخلق عن الإتيان بمثله مع أنه مركب من هذه الحروف المقطعة التي يعرفها العرب ويتخاطبون بها، ومما يدل على هذا أن الله تعالى يذكر بعد هذه الأحرف القرآن وعظيم إعجازه وأنه الحق الذي لا ريب فيه وهذا يشير إلى الحكمة من ذكر تلك الأحرف ففي البقرة قال الله تعالى: {الم} ثم أتبع ذلك بقوله: {ذَلِكَ الْكِتَابُ لا رَيْبَ فِيهِ} (البقرة: 2) وفي آل عمران قال: {لم} ثم قال: {اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ نَزَّلَ عَلَيْكَ الْكِتَابَ بِالْحَقِّ} (آل عمران: 2-3) وفي الأعراف قال: {المص} ثم قال: {كِتَابٌ أُنْزِلَ إِلَيْكَ فَلا يَكُنْ فِي صَدْرِكَ حَرَجٌ مِنْهُ} (الأعراف: 2)

          وهكذا في بقية السور وقد ذكر هذا ونبه إليه جماعة من أهل العلم كالمبرد والفراء وابن تيمية والمزي وغيرهم وقد قرره تقريراً جيداً الشيخ محمد الأمين الشنقيطي في أضواء البيان في تفسير سورة هود وبه قال شيخنا محمد العثيمين رحمه الله.هذا والله تعالي أعلم.
          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
          فإدعوا لي
          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

          تعليق


          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



            ﻗـــﻮﺍﻋـــﺪ ﺍﻟــﺤــﺠــﺎﺏ :-

            - ﺍﻟﺒﺴﻲ ﻭﺍﺳﻊ

            - ﻣﺎﺗﺸﻤﺮﻳﺶ ﺍﻟﻜﻢ

            - ﻣﺎﺗﺒﻴﻨﻴﺶ ﺣﺘﺔ ﻣﻦ ﺷﻌﺮﻙ يعني ﺷﻌﺮﻙ ﺟﻮه ﺍﻟﻄﺮﺣﺔ

            - ﺍﻻسبنش ﻣﺶ ﺣﺠﺎﺏ

            - ﻣﺎﺗﺴﺘﺨﺪﻣﻴﺶ ﺑﺮﻓﻴﻮﻡ ﻭﺍﻧﺘﻲ ﺧﺎﺭﺟﺔ

            - ﻣﺎﺗﻠﺒﺴﻴﺶ ﺳﻜﻴﻨﻲ

            - طولي الطرحه

            - ﺍﻟﻤﻜﻴﺎﺝ ،، ﻷ

            - ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺎﺕ ﻣﺶ ﺍﺳﺘﺜﻨﺎﺋﺎﺕ !

            - ﺍﻟﻤﺎﻧﻴﻜﻴﻴﺮ ﺑﻴﻤﻨﻊ ﺍﻟﻮﺿﻮﺀ ﻋﻠﻲ ﻓﻜﺮﺓ

            - برده ﻣﺎتشمريش الكم

            - ﺍستري نفسك عشان ربنا يسترك

            - ﻣﺎﺗﻘﻠﺪﻳﺶ ﻭﺧﻼﺹ !

            - ماتحطيش اخوكي تحت الطرحه

            - ﻣﺎﺗﺸﻤﺮﻳﺶ ﺍﻟﻜﻢ ابوس ايدك

            - ماينفعش حجاب علي بنطلون

            - الفستان ﻣﺶ ﺑﻴﺌﺔ ﻋﻠﻲ ﻓﻜﺮﺓ

            - البسي واسع بقا الله يسترك

            - ﺣﺒﻲ ﺣﺠﺎﺑﻚ

            - خليكي ﻗﺪﻭﺓ !

            - ﻣﺎﺗﻘﻠﻌﻴﺶ ﺍﻟﻄﺮﺣﺔ ﻳﻮﻡ ﻓﺮﺣﻚ

            - ﻣﺎﺗﻘﻠﻌﻴﺶ ﺍﻟﻄﺮﺣﺔ ﺍﺻﻼ !

            - ﻗﺮﺑﻲ ﻣﻦ ﺭﺑﻨﺎ ﺍﻛﺘﺮ

            - ماتشمريش الكم أظن حفظتي

            - ﺍﻟﺴﻮﺍﺭﻳﻪ ﺍﻟﺸﻔﺎﻑ ﻣﻊ ﺍﻟﺤﺠﺎﺏ ماينفعش

            - ﻭﺍﻟﻠﻪ ماينفعش

            - كبري الطرحه بقا

            - اوعي تبقي من الكاسيات العاريات

            - ﺣﺮﻳﺘﻚ ﻣﺶ ﻋﻠﻲ ﺣﺴﺎﺏ ﺩﻳﻨﻚ !

            - ﻣﺎﺗﺮﻗﺼﻴﺶ ﻓﻲ ﻓﺮﺡ ﺍﻧﺘﻲ ﻣﺶ ﺭﻗﺎﺻﺔ

            - عشان أنا ضغطي علي ماتشمريش الكم

            - ﺍﺳﻤﻌﻲ ﻛﻼﻡ ﺭﺑﻨﺎ ﻭﺧﻠﻴﻜﻲ ﺣﻠﻮﺓ بقا

            - اﻟﺒﻨﻄﻠﻮﻥ ﺍﻟﻔﻴﺰﻭﻥ ﻷ برضه

            - الحجاب يشمل ابن عمك ،ابن خالتك ،ابن خالك !

            - سلام باليد نووو

            - ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ ﻫﺘﺒﺎﻥ ﻣﻦ ﻏﻴﺮ ﻣﺎ ﺗﺸﻤﺮﻱ ﺍﻟﻜﻢ

            - ﻓﻲ ﻫﺪﻭﻡ ﻭﺍﺳﻌﺔ ﻭ ﺷﻴﻚ وفخمة ،، ﺍﻩ ﻭﺍﻟﻠﻪ

            - متخليش حجابك يحتاج لحجاب !

            - بحجابك تعفف

            - هتتجوزي متخافيش

            - ربنا يحفظك .




            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
            فإدعوا لي
            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

            تعليق


            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


              والله يا اخواننا الدعاء للغير له طعم مختلف تماما ويا سلام لو اتفقت مع مجموعة من أصحابك بقا تدعوا لبعض ، وكل واحد يقول للتاني نفسه يدعيله بـإيه ، والله هاتحس بفرق كبير أوي أوي ، وفوق ده كله : ضمنت دعوة مستجابة من الملائكة ليك بنفس القدر !!


              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : دعوة المسلم لأخيه بظهر الغيب مُستجابة ، عند رأسه ملك موكل - كلما دعا لأخيه بخير قال الملك الموكل به: ( آمين ولك بمثل )


              جهز بقا لستة دعواتك لنفسك ، وتواصل مع المُقربين من أحبابك واسألهم نِفسهم في ايه ، وقول لهم انت نفسك في ايه ، واكتب كل ده عشان مايتوهش منك ، واستعد بقا للمفاجآت ...
              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
              فإدعوا لي
              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

              تعليق


              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                (الترغيب في الصلوات الخمس، والمحافظة عليها، والإيمان بوجوبها)

                عن أبي هريرةَ رضي الله عنه قال: سمعتُ رسول الله - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يقول:
                "أرأيتُم لو أنَّ نهراً ببابِ أحدِكم يغتسل فيه كلَّ يومٍ خمسَ مرات، هل من دَرَنِه شيء؟ ".
                قالوا: لا يبقى من دَرَنِهِ شيء.
                قال:
                "فكذلك مثلُ الصلواتِ الخمس، يمحو الله بهنَّ الخَطايا".
                رواه البخاري ومسلم والترمذي والنسائي.

                صحيح_الترغيب_والترهيب
                (الدَّرَن) بفتح الدال المهملة والراء جميعاً: هو الوسخ.
                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                فإدعوا لي
                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                تعليق


                • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــﻧَ ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                  *-* فضل الذكر ...

                  عن أبي ذَرٍّ رَضِي اللهُ عَنْهُ، أَنَّ نَاسًا مِنْ أَصْحابِ رسولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قالُوا لِلنَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ( يَا رَسُولَ اللهِ، ذَهَبَ أَهْلُ الدُّثُورِ بِالأُجُورِ؛ يُصَلُّونَ كَمَا نُصَلِّي، ويَصُومُونَ كَمَا نَصُومُ، ويَتَصَدَّقُونَ بِفُضُولِ أَموالِهِم. قالَ: {أَوَلَيْسَ قَدْ جَعَلَ اللهُ لَكُمْ مَا تَصَدَّقُونَ، إِنَّ بِكُلِّ تَسْبِيحَةٍ صَدَقَةً، وَكُلِّ تَكْبِيرَةٍ صَدَقَةً، وَكُلِّ تَحْمِيدَةٍ صَدَقَةً، وَكُلِّ تَهْلِيلَةٍ صَدَقَةً، وَأمْرٌ بِالْمَعْرُوفِ صَدَقَةٌ، وَنَهْيٌ عَنْ مُنْكَرٍ صَدَقَةٌ، وَفِي بُضْعِ أَحَدِكُمْ صَدَقَةٌ}. قَالُوا: يَا رَسُولَ اللهِ، أَيَأْتِي أَحَدُنَا شَهْوَتَهُ وَيَكُونُ لَهُ أَجْرٌ؟ قالَ: { أَرَأيْتُمْ لَوْ وَضَعَهَا فِي حَرَامٍ أَكَانَ عَلَيْهِ وِزْرٌ فَكَذَلِكَ إِذَا وَضَعَهَا فِي الْحَلاَلِ كَانَ لَهُ أَجْرٌ}).
                  رواه مُسلِمٌ.

                  أهل الدثور >> أهل الأموال.
                  بُضع أحدكم >> إذا جامع الرجل زوجته.

                  فهل هناك كرم يوازي كرم الله عز وجل!!!

                  الاربعين_النووية
                  إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                  فإدعوا لي
                  راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                  تعليق


                  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                    هام - وأنا بأقرأ في سورة آل عمران

                    لفت انتباهي قول سيدنا زكريا ( قَالَ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي غُلَامٌ وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً وَقَدْ بَلَغْتُ مِنَ الْكِبَرِ)
                    وقول مريم عليها السلام (قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ)
                    فكان الجواب..
                    (كَذَلِكَ اللَهُ يَفْعَلُ مَا يَشَآءُ)
                    (كَذَٰلِكِ اللَّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاءُ)

                    فقلت سبحان الله
                    فيه أمور لا تدرك العقول ما وراءها من الحكم لأن العقول قاصرة محدودة.

                    تخيل..
                    الملائكة قالت لربنا (أَتَجْعَلُ فِيهَا مَن يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ وَنَحْنُ نُسَبِّحُ بِحَمْدِكَ وَنُقَدِّسُ لَكَ)
                    فكان الجواب..
                    (إِنِّي أَعْلَمُ مَا لاَ تَعْلَمُونَ)

                    فقلت:
                    هو ليه أسئلة شباب كتير اليومين دول الدينية بتدور حول:
                    هو ليه ربنا خلق البتاع دي بالشكل ده؟
                    وليه ربنا عمل كذا؟
                    وليه الحاجات دي ربنا حرمها؟
                    وليه العبادات بالشكل ده؟
                    هو ليه ربنا عمل كدا؟

                    فيه حاجات ظهرت لنا الحكمة منها وفيه حاجات - وهي كثير- لم تظهر لنا حكمتها بعد ومش هنعرف ما وراءها.

                    المسلم بيسأل الحاجة دي حلال ولا حرام
                    عرف انها حرام خلاص بيقول سمعا وطاعة لله ولرسوله عليه الصلاة والسلام.

                    لكن ميعملش زي بني اسرائيل مع أنبيائهم

                    اذبحوا بقرة .. ليه؟ ايه العلاقة بين ذبح البقرة ومعرفة القاتل؟
                    طب عامله ازاي؟ عمرها أد ايه ؟ لونها ايه؟ بتشتغل ولا لأ؟

                    سيدنا النبي بيقول (انما أهلك من كان قبلكم كثرة سؤالهم واختلافهم على أنبيائهم)

                    ليه بأه الشباب وغيرهم بيهتم بالأسئلة اللي من النوع ده؟؟ إلا من رحم ربي.
                    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                    فإدعوا لي
                    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                    تعليق


                    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                      متابعة " كتاب الصلاة "

                      يصلي المريض قائماً ( يعني واقفاً حتى ولو مع شعوره بالألم).
                      فإن لم يستطع فقاعداً ( يعني لا ينتقل للصلاة قاعداً إلا إذا عجز تماماً عن الوقوف ).
                      فإن لم يستطع القعود لشدة المرض فإنه يصلي على جنبه ( والأفضل على جنبه الأيمن ) ،
                      ومن المكروه أن يصلي مستلقياً على ظهره إذا كان قادراً على الصلاة على جنب ،
                      وإن لم يكن قادراً على الصلاة على جنبه فإنه يصلي نائما على ظهره.

                      وفي الصلاة على هذه الحالة سواء على جنبه أو ظهره فكيف يركع ويسجد؟؟
                      الجواب : يومئ برأسه ويجعل حركة رأسه بالسجود أخفض من الركوع.
                      فإن عجز عن تحريك رأسه للصلاة فإنه يركع ويسجد بعينيه
                      فإن عجز عن تحريك عينيه فإنه يصلي بقلبه ، ويستحضر القول والفعل ويتخيل نفسه في الصلاة.

                      لا تسقط الصلاة عن المكلف مادام العقل ثابتاً ولم يزول.

                      -*- لا حول ولا قوة إلا بالله ... الصلاة لا تسقط ولا يجوز تركها حتى ذلك الرجل العاجز عن تحريك رأسه للصلاة،
                      بل لا تسقط عن ذلك الذي يعجز عن تحريك عينيه في الصلاة ويجب عليه الصلاة بقلبه ،
                      فهذا العاجز إذا قَصَّرَ في الصلاة بسبب عدم قدرته وعجزه فسيسأله الله تعالى لماذا لا تصلي ؟؟؟؟؟؟
                      فلو قال كنت عاجزاً عن تحريك عيني ورأسي ...
                      سيُسأل لماذا لم تصلي بقلبك ؟؟؟؟؟؟

                      الصلاة .. الصلاة ... عباد الله
                      أنت الآن بصحتك وتترك الصلوات تلو الصلوات لتشاهد مباريات الكرة ، ولتخرج مع زوجتك ، ولأنك مشغول في عملك !
                      فلن ينفعك صاحب العمل ، ولن تنفعك زوجتك ، بل لن ينفعك الأنبياء وسيقولون لك يوم القيامة : نفسي نفسي .
                      وليس لك أمل إلا في شفاعة النبي صلى الله عليه وسلم.
                      وهل تظن أنك تدرك شفاعة النبي وأنت لا تُصلي ؟؟؟
                      الله يناديك : حي على الفلاح ، قم يا عبدي وتعالى إلىَّ لتفلح ،
                      وأنت تُعرض عن الله.
                      إن الموت قادمٌ لا محالة ، وإن يوم القيامة حق ،
                      قال تعالى: ( يَوْمَ تَرَوْنَهَا تَذْهَلُ كُلُّ مُرْضِعَةٍ عَمَّا أَرْضَعَتْ وَتَضَعُ كُلُّ ذَاتِ حَمْلٍ حَمْلَهَا وَتَرَى النَّاسَ سُكَارَىٰ وَمَا هُم بِسُكَارَىٰ وَلَٰكِنَّ عَذَابَ اللَّهِ شَدِيدٌ).
                      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                      فإدعوا لي
                      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                      تعليق


                      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                        "" فضل الله على الناس ""

                        عن أبي ذرٍّ الغِفَاريِّ رَضِي اللهُ عَنْهُ، عن النَّبيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فيما يرويه عن ربِّه عزَّ وجلّ أنَّه قالَ: { يَا عِبَادِي، إِنِّي حَرَّمْتُ الظُّلْمَ عَلَى نَفْسِي، وَجَعَلْتُهُ بَيْنَكُمْ مُحَرَّمًا، فَلاَ تَظَالَمُوا.
                        يَا عِبَادِي، كُلُّكُمْ ضَالٌّ إِلاَّ مَنْ هَدَيْتُهُ , فَاسْتَهْدُونِي أَهْدِكُمْ.
                        يَا عِبَادِي، كُلُّكُمْ جَائِعٌ إِلاَّ مَنْ أَطْعَمْتُهُ، فَاسْتَطْعِمُونِي أُطْعِمْكُمْ.
                        يَا عِبَادِي، كُلُّكُمْ عَارٍ إِلاَّ مَنْ كَسَوْتُهُ، فَاسْتَكْسُونِي أَكْسُكُمْ.
                        يَا عِبَادِي، إِنَّكُمْ تُخْطِئُونَ بِاللَّيْلِ وَالنَّهَارِ وَأَنَا أَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا، فَاسْتَغْفِرُونِي أَغْفِرْ لَكُمْ.
                        يَا عِبَادِي، إِنَّكُمْ لَنْ تَبْلُغُوا ضَرِّي فَتَضُرُّونِي، وَلَنْ تَبْلُغُوا نَفْعِي فَتَنْفَعُونِي.
                        يَا عِبَادِي، لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وإِنْسَكُم وَجِنَّكُم كَانُوا عَلَى أَتْقَى قَلْبِ رَجُلٍ واحِدٍ مِنْكُمْ مَا زَادَ ذَلِكَ في مُلْكِي شَيْئًا.
                        يَا عِبَادِي، لَوْ أنَّ أوَّلَكُم وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ كَانُوا عَلَى أَفْجَرِ قَلْبِ رَجُلٍ وَاحِدٍ مِنْكُمْ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِنْ مُلْكِي شَيْئًا.
                        يا عِبَادِي لَوْ أَنَّ أَوَّلَكُمْ وَآخِرَكُمْ وَإِنْسَكُمْ وَجِنَّكُمْ قَامُوا فِي صَعِيدٍ وَاحِدٍ فَسَأَلُونِي فَأَعْطَيْتُ كُلَّ وَاحِدٍ مَسْأَلَتَهُ مَا نَقَصَ ذَلِكَ مِمَّا عِنْدِي إِلاَّ كَمَا يَنْقُصُ الْمِخْيَطُ إِذَا أُدْخِلَ الْبَحْرَ.
                        يَا عِبَادِي، إِنَّمَا هِيَ أَعْمَالُكُمْ أُحْصِيهَا لَكُمْ ثُمَّ أُوَفِّيكُمْ إِيَّاهَا, فَمَنْ وَجَدَ خَيْرًا فَلْيَحْمَدِ اللهَ، وَمَنْ وَجَدَ غَيْرَ ذَلِكَ فَلاَ يَلُومَنَّ إِلاَّ نَفْسَهُ}. رواه مسلِمٌ.

                        ما أعظمك ربي، ما ألطفك ربي، ما أكرمك ربي.

                        الأربعين_النووية
                        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                        فإدعوا لي
                        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                        تعليق


                        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                          قال تعالى : " فَتَزِلَّ قَدَمٌ بَعْدَ ثُبُوتِهَا "
                          لم يقل بعد تذبذبها ؛ ... بل بعد ثبوتها..
                          الحياة فتن .. والثبات عزيز الثبات : ليس بكثرة الاستماع للمواعظ…
                          إنما يكون بتطبيق تلك المواعظ.
                          " وَلَوْ أَنَّهُمْ فَعَلُوا مَا يُوعَظُونَ بِهِ لَكَانَ خَيْرًا لَّهُمْ وَأَشَدَّ تَثْبِيتًا "
                          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                          فإدعوا لي
                          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                          تعليق


                          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                            //*// سعة مغفرة الله ...

                            عَنْ أَنَسٍ رَضِي اللهُ عَنْهُ قالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقولُ:{قَالَ اللهُ تَعَالَى: يَا ابْنَ آدَمَ , إِنَّكَ مَا دَعَوْتَنِي وَرَجَوْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ عَلَى مَا كَانَ مِنْكَ وَلاَ أُبَالِي، يَا ابْنَ آدَمَ , لَوْ بَلَغَتْ ذُنُوبُكَ عَنَانَ السَّمَاءِ ثُمَّ اسْتَغْفَرْتَنِي غَفَرْتُ لَكَ، يَا ابْنَ آدَمَ , إِنَّكَ لَوْ أَتَيْتَنِي بِقُرَابِ الأَرْضِ خَطَايَا ثُمَّ لَقِيتَنِي لاَ تُشْرِكُ بِي شَيْئًا لأََتَيْتُكَ بِقُرَابِهَا مَغْفِرَةً}.

                            رواهُ التِّرْمِذيُّ , وقالَ: حديثٌ حَسَنٌ صحيح.

                            لو كان الذي سيحاسبني أمي وأبي لتمنيت أن يحاسبني الله فهو ارحم وأكرم والطف.
                            كل اللي عليك ...
                            دعاء
                            رجاء
                            استغفار
                            الذهاب لله
                            وستتفاجئ بعطاء الله
                            واسع المغفرة

                            الأربعين_ النووية




                            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                            فإدعوا لي
                            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                            تعليق


                            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                              /-/ كن في الدنيا كأنك غريب ...

                              عن ابنِ عمرَ رَضِي اللهُ عَنْهُما قالَ:( أَخَذَ رسولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِمَنْكِبَيَّ فقالَ:{كُنْ فِي الدُّنْيَا كَأَنَّكَ غَرِيبٌ أَوْ عَابِرُ سَبِيلٍ}.
                              وكانَ ابنُ عُمَر رَضِي اللهُ عَنْهُما يقولُ: إذا أمسيـْتَ فلا تَنْتَظِرِ الصَّباحَ، وإذا أَصْبَحْتَ فَلا تَنْتَظِرِ المساءَ، وخُذْ مِن صِحَّتِكَ لِمَرَضِكَ ، ومِنْ حياتِكَ لِمَوْتِكَ).
                              رواه البخاريُّ.

                              كل لحظة تمر في حياتك ستُسأل عنها يوم القيامة.
                              فأعمل كل ما في استطاعتك في وقتك الحاضر، فقد لا تكن موجود في المستقبل.
                              الأربعين_النووية
                              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                              فإدعوا لي
                              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                              تعليق


                              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                                " متابعة كتاب الصلاة "

                                -/- مبطلات الصلاة:

                                انتقاض الطهارة.

                                انكشاف جزء كبير من العورة ولمدة طويلة ( تم شرحها مسبقا).

                                عدم استقبال القبلة ، أو التحول عنها في أثناء الصلاة.

                                نجاسة الثوب أو الأرض التى سيصلي عليها أو البدن.

                                الاتصال بالنجاسة كأن يحمل في جيبه شيئاً نجساً غير معفو عن نجاسته.

                                العمل الكثير من غير أعمال الصلاة ، فالمشي مثلاً ليس من أعمال الصلاة فلو مشى كثيرا دون حاجة تبطل صلاته أما لو مشى يسيراً من أجل إتمام الصف الذي أمامه مثلاً .. فهذا لا شيئ عليه.

                                الاستناد على شيئ بغير عذر لأن القيام ( الوقوف) ركن في الصلاة فلو وقف مستنداً على عمود وراءه بدون عذر.. تبطل الصلاة.

                                رجوعه للتشهد الأول بعد الشروع في القراءة:
                                فلو نسي المسلم أن يقرأ التشهد الأول وقام ليقف في الركعة الثالثة فهناك إحدى ثلاث حالات:

                                -أن يذكر قبل أن يقف .. يعود ليجلس ويقول التشهد الأول.
                                -أن يقف ويستتم قائماً ثم يذكر قبل أن يبدأ في قراءة الفاتحة .. فهنا نقول مكروه أن يرجع للتشهد الأول ، وعليه أن يكمل صلاته ويسجد للسهو في آخر الصلاة..مع العلم أنه لو رجع للتشهد فلا شيء عليه.
                                -أن يقف ويستتم قائماً ويبدأ في قراءة الفاتحة .. فهنا لو تذكر التشهد الأول فلا يجوز له الرجوع ، ولو رجع تبطل صلاته.
                                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                                فإدعوا لي
                                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X