إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

-<( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )>-

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


    متابعه السيرة النبوية : الحلقة السادسة والعشرون بتاريخ الجمعه 20-05-2016 الغد



    ٢٩٣- في شوال من السنة ٥ هـ وقعت غزوة الخندق ، وتُسمى أيضا غزوة الأحزاب ، وسببها تحزيب اليهود العرب على غزو المدينة .

    ٢٩٤- تجمع ١٠ آلاف من الأحزاب يُحزبهم ويُحرضهم اليهود على غزو المدينة ، وكان قائد الأحزاب هو أبوسفيان صخر بن حرب .

    ٢٩٥- أشار سلمان الفارسي رضي الله عنه بحفر الخندق ، فأخذ رسول الله ﷺ برأيه ، وكانت غزوة الخندق أول مشاهد سلمان رضي الله عنه.

    ٢٩٦- عدد جيش النبي ﷺ ٣ آلاف ، وجعل رسول الله ﷺ على كل ١٠ من أصحابه رئيسا ، وأعطاهم مسافة ٤٠ ذراعا يحفرونها.

    ٢٩٧- تم إنجاز حفر الخندق قبل وصول الأحزاب، فلما وصل الأحزاب إلى المدينة وإذا بهم يرون الخندق قد حال بينهم وبين دخول المدينة.

    ٢٩٨- ظهرت في غزوة الخندق معجزات للنبي ﷺ منها: تكثير الطعام القليل تكسير الصخرة الضخمة بثلاث ضربات البشارة بفتح فارس والروم

    ٢٩٩- نقض يهود بني قريظة العهد مع رسول الله ﷺ ، واشتد الأمر على المسلمين ، وعَظُم البلاء عليهم ، وبلغت القلوب الحناجر ..

    ٣٠٠- دعا رسول الله ﷺ ربه تفريج الأمر فاستجاب له ربه وبعث على الأحزاب الريح فشتت أمرهم وأنزل الملائكة فألقت الرعب في قلوبهم

    ٣٠١- رجع الأحزاب إلى ديارهم خائبين، ورجع الأمن والأمان إلى مدينة النبي ﷺ بعد أن فرّق الله أمر الأحزاب بالريح والرُّعب .

    ٣٠٢- رجع رسول الله ﷺ إلى بيتِهِ بعد غزوة الخندق أو الأحزاب ، فجاءه جبريل عليه السلام يأمره بقتال يهود بني قريظة .

    ٣٠٣- لبس رسول الله ﷺ سلاحه وخرج وقال لأصحابه : " من كان يؤمن بالله واليوم الآخر فلا يُصَلِّينَّ العصر إلا في بَني قريظة ".

    بإذن الله قربيآ لنا وقفه مع الحلقة السابعة والعشرون وسيرة من سير الحبيب عليه افضل الصلاة والسلام

    سبحان الله وبحمده

    سبحان الله العظيم




    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
    فإدعوا لي
    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

    تعليق


    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


      متابعه " فقه الصيام (٨) "


      مكروهات الصيام:

      1 تقبيل الزوجة لمن تتحرك شهوته بالتقبيل.

      2 تذوق الطعام مكروه لاحتمال نزول شيئ من الطعام إلى المعدة فيبطل الصوم.

      ولكن لو تذوق الإنسان بلسانه دون نزول شيئ للمعدة فلا بأس.
      ولكن هذا صعب جدا فالأفضل عدم تذوق الطعام.
      (( وتيجي زي ما تيجي بقة الصيام أهم )).

      3 الوِصال أي أن يواصل الصيام يومين أو ثلاثة دون أن يفطر ... وقال كثير من أهل العلم بأن الوصال ؛ حرام.
      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
      فإدعوا لي
      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

      تعليق


      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


        أنا فتاة أحببت زوجي ومات ولا أريد الزواج في الدنيا من بعده فهل أتزوجه في الآخرة؟
        إذا دخل الزوج الجنة، فإن كانت زوجته صالحة، فإنها تكون زوجته في الجنة أيضاً، لقوله تعالى: (جَنَّاتُ عَدْنٍ يَدْخُلُونَهَا وَمَنْ صَلَحَ مِنْ آبَائِهِمْ وَأَزْوَاجِهِمْ وَذُرِّيَّاتِهِمْ) [الرعد:23]. ولقوله تعالى: (ادْخُلُوا الْجَنَّةَ أَنْتُمْ وَأَزْوَاجُكُمْ تُحْبَرُونَ) [الزخرف:70].
        أما إذا تزوجت المرأة أكثر من زوج، ودخل جميعهم الجنة، فالراجح أنها لآخر أزواجها، لما رواه البيهقي في سننه أن حذيفة قال لزوجته: إن شئت تكوني زوجتي في الجنة فلا تزوجي بعدي، فإن المرأة في الجنة لآخر أزواجها في الدنيا. فلذلك حرم الله على أزواج النبي صلى الله عليه وسلم أن ينكحن بعده، لأنهن أزواجه في الجنة.
        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
        فإدعوا لي
        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

        تعليق


        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


          إن للإسلام صوى و منارا كمنار الطريق ، منها ...

          أن تؤمن بالله و لا تشرك به شيئا
          و إقام الصلاة و إيتاء الزكاة
          و صوم رمضان و حج البيت
          و الأمر بالمعروف و النهي عن المنكر
          و أن تسلم على أهلك إذا دخلت عليهم
          و أن تسلم على القوم إذا مررت بهم
          فمن ترك من ذلك شيئا ، فقد ترك سهما من الإسلام

          و من تركهن " كلهن "
          فقد ولى الإسلام ظهره "
          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
          فإدعوا لي
          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

          تعليق


          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


            " امنعوا النقاب (١) "

            قال الله تعالى في سورة الأحزاب : ( يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُلْ لأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاءِ الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِنْ جَلابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَنْ يُعْرَفْنَ فَلا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا ).

            قال ابن عباس رحمه الله في التفسير أمر الله نساء المؤمنين إذا خرجن من بيوتهن في حاجةٍ ؛ أن يغطين وجوههنَّ من فوق رؤوسهنَّ بالجلابيب ويبدين عيناً واحدة.

            روى أبو داود عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : كان الرُّكبان يمرُّون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم مُحْرِمات فإذا حاذوا بنا سَدَلَت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه .

            - معنى الحديث أن السيدة عائشة تقول ونحن في الحج مُحرِمات ونسير كاشفات وجوههنا ؛ كان يمرّ بنا الرُّكبان ( يعنى مجموعة من الرجال تركب الدابة ) ، فكان النساء يغطين وجوههن عندما يمر بهم الرجال ، فإذا مروا وبعدوا عنهم ، كن َّيكشفن وجوههن.

            - تعليق على الحديث:
            كشف الوجه في الإحرام عند الحج واجبٌ عند أكثر أهل العلم.
            والواجب لا يعارضه إلا ماهو واجب
            يعني كشف الوجه واجب في الإحرام ولا يجوز تغطيته.
            وتغطية الوجه حتى لا يراه الرجال واجبٌ أيضا.

            وعائشة رضى الله عنها في الإحرام يعني لا يجوز تغطية الوجه.
            ومر بها رجال يعني يجب تغطية الوجه.

            تعمل إيه هى؟
            فكان منها أن غطت وجهها في الإحرام حتى لا يراها الرجال.

            المنافقون أهل الضلال والبدع والنفاق هم فقط من يقولون أن النقاب ليس من الدين.

            بل أقول أنَّ مَن يصِله تفسير الآيات ويصله أحاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم عن النقاب ويتيقن من صحتها ونسبتها للنبي صلى الله عليه وسلم ، ثم هو ينكر النقاب ويقول ليس من الإسلام فهو كافرٌ لأنه كذَّب القرآن وكذَّب رسول الله صلى الله عليه وسلم.

            أما من يقول : النقاب من الدِّين ولكن هو سُنَّة وليس فرضاً فهذا كلامٌ مُعتبر ومقبول من صاحبه.

            يبقى مسألة النقاب يمكن قبول الخلاف فيها من حيث هل هو سُنَّة أم فرض.

            ولكن لا يمكن أن نقبل أن يقول أحد مهما كان هو أن النقاب ليس من الدين في شيئ ، فهذا كلام المنافقين أعداء الدين.
            وقد ورد في النقاب أحاديث كثيرة نأخذ منها في المرة القادمة إن شاء الله ونوضح سبب الخلاف فيه هل هو سنة أم فرض .
            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
            فإدعوا لي
            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

            تعليق


            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



              " امنعوا النقاب (٢) والأخيرة "

              في الصحيحين عن عائشة رضي الله عنها أنها قالت : لمَّا سَمعتُ صوت صفوان بن المعطل في غزوة الإفك يسترجع لما رآها قد تخلفت عن الغزو قالت:
              (فلما سمعت صوته خمَّرت وجهي وكان قد رآني قبل الحجاب)،


              فيدل ذلك على أن النساء كن قبل آية الحجاب لا يخمرن وجوههن وبعد آية الحجاب صرن يخمرن وجوههن.
              آية الحجاب هي قوله تعالى ( وَإِذَا سَأَلْتُمُوهُنَّ مَتَاعًا فَاسْأَلُوهُنَّ مِن وَرَاءِ حِجَابٍ ۚ ذَٰلِكُمْ أَطْهَرُ لِقُلُوبِكُمْ وَقُلُوبِهِنَّ ۚ) [الأحزاب:53]


              روى الترمذي وغيره من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة عورة فإذا خرجت استشرفها الشيطان ". وهذا دليل على أن جميع بدن المرأة عورة بالنسبة للنظر.


              روى الحاكم وقال صحيح على شرط البخاري ومسلم ، من حديث أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت:

              (كنا نغطي وجوهنا من الرجال، وكنا نمتشط قبل ذلك في الإحرام).


              -*- لماذا اختلف العلماء فى حكم النقاب هل فرض أم سنة؟
              الجواب:

              يوجد عدة أسباب للاختلاف بين العلماء من أبرزها:
              أنهم اختلفوا في فهم أدلة الكتاب والسنة من حيث تفسير معنى الآية والحديث ، ومن حيث ثبوت الحديث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من عدمه.

              الخلاصة في حكم النقاب هل هو سنة أم فرض؟!
              1 مذهب الإمام أحمد بن حنبل والصحيح من مذهب الشافعي أنه واجبٌ وفرض.

              2 ومذهب أبي حنيفة ومالك أن تغطيتهما غير واجبة ، بل مستحبة ... ولكن تغطي وجهها عند خوف الفتنة .

              والمراد بالفتنة هنا
              خوف الفتنة بها : بأن تكون المرأة ذات جمال فائق تفتن الناس .
              خوف الفتنة عليها : بأن يفسد الزمان، بكثرة الفساد وانتشار الفُسَّاق .

              ولذلك فالذي يُفتَى به الآن وقد كثر الفساد والفسق .

              ((( وجوب تغطية الوجه والكفين على المعتبر من المذاهب الأربعة )))
              مع إقرارنا بوجود الخلاف في فرضيته من جهة الحُكم، وعدم تبديع مَن قال باستحبابه.


              نسأل الله العليم أن يهدينا للحق وأن يرزقنا العمل بما نعلم.




              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
              فإدعوا لي
              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

              تعليق


              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                *-* بالنسبة لأسئلة "الفطر في السفر":


                1 الأخذ برخصة الفطر في السفر مستحبٌّ فى حالة أن يكون الصيام شاقا على المسافر لأن النبي صلى الله عليه وسلم رأى في السفر رجلاً صائماً قد اجتمع الناس عليه من شدة الحر فقال له النبي صلى الله عليه وسلم : ( ليس من البر ؛ الصيام في السفر).
                لذا فالحديث يعمل به مَن كان السفر عليه شاقا.

                أما من لم يكن السفر عليه شاقا فهو مُخيَّر لحديث النبي صلى الله عليه وسلم لحمزة بن عمرو لما سأله أأصوم في السفر؟؟ فقال: ( إن شئت فصُم وإن شئت فأفطر)،
                فلم يحدِّد له النبي أن أحدهما مستحب.

                الخلاصة:
                ١- مستحب الفطر لمن يشق عليه الصيام.
                ٢- الذي لا يشق عليه الصيام فهو مخير.

                *-* بالنسبة لحكم السفر للمنافسات والسياحة:

                الذي يسافر سفراً مباحاً كالحج والتجارة وصلة الرحم فإن له رخصة الفطر.

                أمَّا الذي يسافر للنزهة ففيها خلاف مشهور بين العلماء ، فالبعض قال : حتى لو كانت النزهة من السفر المباح فلا يجوز الفطر بسبب السفر لها ، وعللوا كلامهم بأن رخصة الفطر في السفر مشروعة لنا من أجل أن تعيننا على تحصيل المصالح مثل التحارة وغيرها ، ولا يوجد مثلحة في السفر للنزهة.

                والبعض الآخر من العلماء قال: بل يفطر بسبب السفر للنزهة إذا كان السفر مباحاً.
                لذا فالأَوْلى لمن سافر للنزهة أنؤلا يفطر خروجاً من الخلاف ولتبرأ ذمته أمام الله.
                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                فإدعوا لي
                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                تعليق


                • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                  "السمع والطاعة، واتباع السنة"

                  عَنْ أَبي نَجِيحٍ العِرْباضِ بنِ سَاريةَ رَضِي اللهُ عَنْهُ قالَ:( وَعَظَنا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَوْعِظَةً وَجِلَتْ مِنْها القُلوبُ، وَذَرَفَتْ مِنْها العُيُونُ , فَقُلْنا: يا رسولَ اللهِ، كَأنَّها مَوْعِظَةُ مُودِّعٍ فَأَوْصِنا. قالَ: { أُوصِيكُمْ بِتَقْوَى اللهِ عَزَّ وَجَلَّ، وَالسَّمْعِ وَالطَّاعَةِ، وَإِنْ تَأَمَّرَ عَلَيْكُمْ عَبْدٌ حَبَشِيٌّ، فَإِنَّهُ مَنْ يَعِشْ مِنْكُمْ فَسَيَرَى اخْتِلاَفًا كَثِيرًا, فَعَلَيْكُمْ بِسُنَّتِي وَسُنَّةِ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ الْمَهْدِيِّينَ , تَمَسَّكُوا بِهَا , وَعَضُّوا عَلَيْهَا بِالنَّوَاجِذِ، وَإِيَّاكُمْ وَمُحْدَثَاتِ الأُمُورِ؛ فَإِنَّ كُلَّ مُحْدَثَةٍ بِدْعَةٌ , وَكُلَّ بِدْعَةٍ ضَلاَلَةٌ })
                  رواهُ أبو داوُدَ والتِّرمِذِيُّ

                  قال الإمام مالك "لن يصلح أخر هذه الأمة إلا الذي أصلح أولها".
                  النجاة في اتباع النبي صل الله عليه وسلم والصحابة وسلف هذه الأمة.

                  الأربعين_النووية
                  إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                  فإدعوا لي
                  راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                  تعليق


                  • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                    "" من كتاب الصوم ""
                    (الترغيب في الصوم مطلقاً، وما جاء في فضله)

                    ٩٧٨ - (١) [صحيح]
                    عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله - صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ -:
                    "قال الله عز وجل: كل عملِ ابن آدمَ له (١)، إلا الصوم؛ فإنه لي، وأنا أجزي به، والصيامُ جُنَّة (٢)، فإذا كان يوم صومِ أحدِكم، فلا يَرفُثْ، ولا يَصْخَبْ، فإنْ سابَّه أحد أو قاتله فليقل: إنِّي صائم، إنِّي صائم (٣)، والذي نفسُ محمد بيده لَخُلُوف فمِ الصائمِ أطيب عند الله من ريح المسك، للصائم فرحتان يفرحهما؛ إذا أفطر فرح بفطره، إذا لقي ربَّه فَرِحَ بصومه". (٤).

                    ______________________

                    (١) أي: له أجر محدود (إلا الصوم)، فأجره بدون حساب. ويشهد لهذا المعنى رواية مسلم الآتية بلفظ: "كل عمل ابن آدم يضاعف؛ الحسنة بعشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، قال الله تعالى: إلا الصوم. .".

                    (٢) بضم الجيم: كل ما سترَ، ومنه (المِجن)، وهو الترس، ومنه سُمي الجن لاستتارهم عن العيون. وإنما كان الصوم جنة، لأنه إمساك عنَ الشهوات، والنار محفوفة بالشهوات كما في الحديث الصحيح: "حفت الجنة بالمكاره، وحفت النار بالشهوات".
                    قال ابن الأثير في "النهاية": "معنى كونه جنة: أي يقي صاحبه ما يؤذيه من الشهوات".

                    (٣) يحتمل أنْ يكون كلاماً لسانياً ليسمعه الشاتم والمقاتل فينزجر غالباً. ويحتمل أنْ يكون كلاماً نفسانياً، أي: يحدث به نفسه ليمنعها من مشاتمته.
                    قلت: والراجح الأول: قال شيخ الإسلام ابن تيمية: "والصحيح أنَّه يقوله بلسانه كما دل عليه الحديث، فإنَّ القول المطلق لا يكون إلا باللسان، وأما ما في النفس فمقيد، كقوله: "عما حدثت به أنفسها"، ثم قال: ما لم تتكلم أو تعمل به"، فالكلام المطلق إنما هو الكلام المسموع، فإذا قال بلسانه: إنِّي صائم، بيّن عذره في إمساكه عن الرد، وكان أزجر لمن بدأه بالعدوان".

                    (٤) أي: بجزائه وثوابه. ففي رواية لأحمد (٢/ ٢٣٢): "وإذا لقي الله فجزاه؛ فرح"، وسنده صحيح على شرط مسلم.

                    صحيح_الترغيب_والترهيب
                    إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                    فإدعوا لي
                    راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                    تعليق


                    • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                      هيا الجنه ليها ريحه..؟؟
                      نعم
                      قال رسول الله:
                      وإن ريحها يوجد من مسيرة كذا وكذا ..!
                      هذا من عبقها جمالها من بعيد
                      اومال لو دخلتها بقا

                      الخلود في الجنه أعظم من نعيم الجنه ..!
                      قِف لحظه وتأمّل
                      أنتَ في الجنه إلى أبد الآبدين

                      إلى أبد الآبدين يا عمى
                      إلى أبد الآبدين يا سيدى
                      إلى أبدالآبديييييييييييين ..

                      ستنتهي من حياتك كل المُعضلات
                      وتزول من قلبك كل الهموم
                      فلا ترى إلا الجميل ولا تسمع إلا الجميل
                      طِبتُم فادخلوها خالدين

                      في_الجنة
                      قال الله عن الجنه:
                      (( وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ))
                      هذا عرضها .. وطولها لم يذكر !!
                      لأن عقلك لا يستطيع تصور الطول

                      قال الله عن الجنه:
                      ((وَفِيهَا مَا تَشْتَهِيهِ الْأَنفُسُ وَتَلَذُّ الْأَعْيُنُ ۖ))

                      يكفي في وصف الجنه أن الله خلقها بيده لعباده

                      نفسك_ف_ايه في_الجنة !!

                      سترى جبريل الامين
                      وترى إبراهيم الخليل
                      وترى يوسف الجميل
                      وسترى شفيعنا محمد

                      هتقعد مع أبو بكر وعمر وحمزة وحذيفه
                      هتخرجوا سوا وتتفسحو سوا وتعزموا بعض
                      سيجمعك الله بكل من فقدته في حياتك
                      بالله عليك مش تستاهل

                      في_الجنة الحور العين
                      والمرأة الصالحه
                      تكون في الجنه أشدّ جمالاً من الحور

                      كان رسول الله جالساً مع أصحابه في ليلةٍ كانت القمرُ فيها بدراً ..!
                      فقال لأصحابه إنكم سترون ربكم كما ترون القمر ليلة البدر

                      في_الجنة أعظم العطايا وأفخم الهدايا
                      وتاج الكرامات أن يقول الله لأهل الجنه سأكشف لكم الحجاب حتى تروا وجهي
                      يارب لاتحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم .
                      إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                      فإدعوا لي
                      راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                      تعليق


                      • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                        | أدعية وأذكار للوقاية من الأمراض والأوبئة |


                        عن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال : سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ :

                        ( مَنْ قَالَ : بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ ثَلَاثَ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُصْبِحَ ، وَمَنْ قَالَهَا حِينَ يُصْبِحُ ثَلَاثُ مَرَّاتٍ لَمْ تُصِبْهُ فَجْأَةُ بَلَاءٍ حَتَّى يُمْسِيَ ) .

                        [ رواه أبو داود ( ٥٠٨٨ ) ورواه الترمذي ( ٣٣٨٨ ) ]


                        عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّهُ قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ مَا لَقِيتُ مِنْ عَقْرَبٍ لَدَغَتْنِي الْبَارِحَةَ ، قَالَ :
                        ( أَمَا لَوْ قُلْتَ حِينَ أَمْسَيْتَ : أَعُوذُ بِكَلِمَاتِ اللَّهِ التَّامَّاتِ مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ ، لَمْ تَضُرَّكَ ) .
                        [ رواه مسلم ( ٢٧٠٩ ) ]


                        قال الشيخ عبد العزيز بن باز – رحمه الله - :
                        ومما يحصل به الأمن والعافية والطمأنينة والسلامة من كل شر : أن يستعيذ الإنسان بكلمات الله التامات , من شر ما خلق ثلاث مرات صباحا ومساء : ( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) فقد جاءت الأحاديث دالة على أنها من أسباب العافية ،

                        وهكذا : ( باسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات صباحا ومساء , فقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم أن من قالها ثلاث مرات صباحا لم يضره شيء حتى يمسي ومن قالها مساء لم يضره شيء حتى يصبح ) .


                        فهذه الأذكار والتعوذات من القرآن والسنَّة : كلها من أسباب الحفظ والسلامة والأمن من كل سوء .

                        فينبغي لكل مؤمن ومؤمنة الإتيان بها في أوقاتها , والمحافظة عليها ، وهما مطمئنان ، وواثقان بربهما سبحانه وتعالى ، القائم على كل شيء ، والعالِم بكل شيء ، والقادر على كل شيء ، لا إله غيره ولا رب سواه , وبيده التصرف والمنع والضر والنفع , وهو المالك لكل شيء عز وجل

                        [ فتاوى الشيخ ابن باز " ( ٣ / ٤٥٤ ، ٤٥٥ ) ].
                        إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                        فإدعوا لي
                        راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                        تعليق


                        • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                          " لطيفة "

                          هل الله يحب ويفرح بمعصية الناس؟؟
                          الجواب : لا.

                          هل الله يحب الفساد في الأرض ؟؟
                          الجواب: لا.

                          إذاً لماذا خلق الله إبليس وهو يعلم أن إبليس سيفسد في الأرض ، وسيضل الناس ويغويهم ؟؟
                          الجواب: لحكمة بالغة يعلمها الله ، فقد قدَّر ذلك ليحصل الابتلاء للإنسان ، وغير ذلك من الحِكَم الكثيرة.

                          طب أنا عاوز أوصل لإيه من الكلام دة ؟؟
                          الجواب:
                          أريدك أن تعلم جيداً أن الله جلَّ وعلا قد يُقَدِّر علينا أموراً هو لا يحبها ، ولا يرضاها وذلك لحكمة بالغة قد تخفى علينا وقد نعلمها...

                          فإذا كنت على طاعة الله ثم ابتلاك الله بالمرض أو بفقد عزيز عليك أو ابتلاء في مالك أو أولادك ....

                          فاعلم جيداً أنه لا يحب لك ذلك ولا يفرح به ، فهل تعتقد أنه يحب الأذى لك وأنت تطيعه؟؟

                          إذاً لماذا يُقَدِّر علينا ذلك الأذى؟؟؟

                          أقول لك ليغفر لك ذنوبك ، ولتقوى شخصيتك ، ويزداد إيمانك ، ولغير ذلك من الحِكَم البالغة.

                          فاصبر على البلايا والمِحَن ولا تفعل فعل الجاهلين وتعترض على قضاء الله.

                          واعلم جيداً أنه يحبك ..
                          وفي المقابل أنت تعصاه
                          فيعطيك من دواء الابتلاءات المُرّ
                          حتى يصلح حالك وحال قلبك باللجوء إليه وبمعرفة قدرته عليك.

                          الله حبيبي.
                          الله رحيم.
                          إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                          فإدعوا لي
                          راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                          تعليق


                          • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-


                            -*- أبواب الخير -*-

                            عن معاذِ بنِ جَبَلٍ رَضِي اللهُ عَنْهُ، قالَ: قُلْتُ:( يا رَسُولَ اللهِ، أَخْبِرْنِي بِعَمَلٍ يُدْخِلُني الجَنَّةَ ويُباعِدُني عَنِ النَّارِ. قالَ:{لَقَدْ سَأَلْتَ عَنْ عَظِيمٍ، وَإِنَّهُ لَيَسِيرٌ عَلَى مَنْ يَسَّرَهُ اللهُ تَعَالَى عَلَيْهِ؛ تَعْبُدُ اللهَ لاَ تُشْرِكُ بِهِ شَيْئًا، وَتُقِيمُ الصَّلاَةَ , وَتُؤْتِي الزَّكَاةَ، وَتَصُومُ رَمَضَانَ، وَتَحُجُّ الْبَيْتَ}.

                            ثمَّ قَالَ: {أَلاَ أَدُلُّكَ عَلَى أَبْوَابِ الْخَيْرِ؟ الصَّوْمُ جُنَّةٌ، وَالصَّدَقَةُ تُطْفِئُ الْخَطِيئَةَ كَمَا يُطْفِئُ الْمَاءُ النَّارَ، وَصَلاَةُ الرَّجُلِ فِي جَوْفِ اللَّيْلِ}. ثُمَّ تَلاَ: (تَتَجَافَى جُنُوبُهُمْ عَنِ الْمَضَاجِعِ..) حَتى بَلَغَ: ( يَعْمَلُونَ ) .

                            ثُمَّ قالَ: {أَلاَ أُخْبِرُكَ بِرَأْسِ الأَمْرِِ وَعَمُودِهِ وَذِرْوَةِ سَنَامِهِ؟}. قُلْتُ: بَلى يَا رسولَ اللهِ.
                            قالَ: {رَأْسُ الأَمْرِ الإِسْلاَمُ، وَعَمُودُهُ الصَّلاَةُ، وَذِرْوَةُ سَنَامِهِ الْجِهَادُ}.

                            ثمَّ قالَ:{أَلاَ أُخْبِرُكَ بِمِلاَكِ ذَلِكَ كُلِّهِ؟}.
                            قلتُ: بلى يا رسولَ اللهِ. فَأَخَذَ بِلِسَانِهِ وقالَ: {كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا}.
                            قُلْتُ: يا نَبِيَّ اللهِ، وإِنَّا لَمُؤَاخَذُونَ بِمَا نَتَكَلَّمُ به؟
                            فقالَ: {ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ، وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى وُجُوهِهِمْ أو قالَ: عَلَى مَنَاخِرِهِم إِلاَّ حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ}).
                            رواه التِّرمذيُّ

                            الطاعه يسيرة تحتاج فقط اخلاص وواستعانة بالله.
                            أيسر الأعمال أركان الاسلام الخمس (التوحيد & الصلاة & الزكاة & صيام رمضان & الحج).
                            أبواب الخير (الصوم & الصدقة & قيام الليل).
                            تخصيص (الصلاة & الجهاد) يدل على عظيم أجرهم واهميتهم.

                            وختم صل الله عليه وسلم الحديث بأمر هام جدا جدا جدا
                            (ان تمسك لسانك)، فلا ينطق بالحرام، ولايشهد الزور، ولايخوض في أحد، فإن فعلت هذا فزت ورب الكعبة.
                            الأربعين_النووية
                            إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                            فإدعوا لي
                            راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                            تعليق


                            • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                              هل من مشمر !!!

                              تخفف إن شعرت أن الذنوب تثقل ظهرك ، وتضعف سيرك ، وتباعد بينك وبين ربك .

                              روى الإمام أحمد وصححه الألباني :
                              قال صلى الله عليه وسلم :" إن الله تعالى اصطفى من الكلام أربعا : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر

                              فمن قال : سبحان الله كتبت له عشرون حسنة و حطت عنه عشرون سيئة و من قال : الله أكبر مثل ذلك

                              و من قال : لا إله إلا الله مثل ذلك

                              و من قال : الحمد لله رب العالمين من قبل نفسه كتبت له ثلاثون حسنة و حط عنه ثلاثون خطيئة ".

                              وفي الصحيحين قال صلى الله عليه وسلم « من قال : « سبحان الله وبحمده في يوم مائة مرة ، حُطّت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر ». فتواصوا بها .

                              رمضان يطرق بابكم ( اتدري كم تبقى ) ؟؟ يومًا .




                              إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                              فإدعوا لي
                              راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                              تعليق


                              • رد: -&lt;( ﻧَـــفّـــحٍـــاٌتْ مِــــن ﻧُــــوِرُ اٌلِــــحٍـــيٌــــاٌةُ ღ )&gt;-



                                {قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا}

                                إنها الرحمة التي تسع كل معصية مهما كانت،
                                إنها دعوة العصاة المبعدين في تيه الضلال إلى الأمل والثقة بعفو الله،
                                فإذا ما تسلطت عليه لحظة يأس وقنوط،
                                سمع هذا النداء الندي اللطيف،
                                الذي يعلن أنه ليس بين المسرف على نفسه إلا الدخول في هذا الباب الذي ليس عليه بواب يمنع،
                                ولا يحتاج من يلج فيه إلى استئذان.




                                إلي زُواري الأعِزاء إن قَل تَواجدي مَعكم فأعتذر,وإن غِبت ولم تَجدوني فاذكروني بالخير,فسَأكون وقتها بحاجة للدعاء
                                فإدعوا لي
                                راجيآ من الله أن يَكون مَوعِدي مَعكم حوض النبي مُحمد صلي الله عليه وسلم ثم الْفِرْدَوْسِ نُزُلًا

                                تعليق

                                يعمل...
                                X