إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..


    الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين ..
    نبينا محمد الصادق الأمين ..
    وعلى آله وصحابته والتابعين..
    ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..
    إخوة الإسلام..
    سلام من الله عليكم ورحمته وبركاته ..
    دمتم بخير ونور وأجر ..

    ثم ..

    فإنه من حيث كان ما يجمعنا هو رباط عقيدة واحدة ارتضاها لنا رب الارض والسماوات .. فابتغينا منها رضاه ..
    " إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ" ..

    لأن ما يجمع بيننا عرى أوثق وأشد مما يجمع اي جماعات أو جهات أو قوميات أو عرقيات أو نزعات مختلفة متنوعة .. على وجه الأرض جميعا ،،
    هو فضل الله علينا بأن أكرمنا بدينه الحنيف وألف بين قلوب الموحدين ..
    " هو الذي أيدك بنصره وبالمؤمنين وألف بين قلوبهم لو أنفقت ما في الأرض جميعا ما ألفت بين قلوبهم ولكن الله ألف بينهم .."
    فله الحمد عز وجل بذلك أولا وآخرا..
    حمدا طيبا كثيرا مباركا كما يحب ربنا ويرضى ..

    ولأن .. هــمّ المسلمين في شتى ديارهم واحد .." ومن لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم " ..

    فأينما ذكر اسم الله في بلد عددت ذاك الحمى من صلب أوطاني
    شريعة الله لمت شملنا وبنت لنا معالم إحسان وإيمان ..

    ولأننا نرى بفضل الله عز وجل اليوم على أرض الشام الحبيب – رغم الالام والجراح النازفة – نرى طائفة نحسبها مجاهدة صادقة صابرة في سبيل الله عز وجل ..
    ونحسب أنهم من خير جند الشام ومن رجالات الطائفة المنصورة – ولا نزكي على الله أحدا –

    عن سلمة بن نفيل الكندي رضي الله عنه قال: " كنت جالسا عند رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال رجل: يا رسول الله؛ أذال الناس الخيل، ووضعوا السلاح، وقالوا: لاجهاد، قد وضعت الحرب أوزارها، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه وقال: كذبوا، الآن جاء دور القتال، ولايزال من أمتي أمَّةٌ يقاتلون على الحق، ويزيغ الله لهم قلوب أقوام، ويرزقهم منهم حتى تقوم الساعة، وحتى يأتي وعد الله، والخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة، وهو يوحى إليّ أني مقبوض غير ملَبَّث، وأنتم تتبعونني أفناداً، يضرب بعضكم رقاب بعض، وعقر دار المؤمنين بالشام".
    {الحديث صحيح رواه النسائي وغيره}

    ولأن آمالنا معقودة على أن نصر الشام نصر للأمة كافة ، ولفلسطين والقدس خاصة ، فما نرى فرسان الشام وقد تم لهم نصرهم بعون الله عز وجل ، إلا وقد توجهوا صوب المسجد الأقصى فاتحين محررين ...

    اللهم أقر أعيننا بنصرة أمتنا كافة وتحرير أقصانا قريبا عاجلا يا الله ..

    وهنا أحبابنا ستكون لنا بإذن المولى وقفات ، نربي فيها أنفسنا أولا ، ونتواصى فيما بيننا ، ونوجه النصح والتذكير لإخواننا المجاهدين في كل أرض .. وفي الشام خاصة – هذه الأيام - ..
    فالدين النصيحة ..
    وعملا بأمر ربنا ..((حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ))
    فستكون لنا وقفات وقبسات مع ملامح للجهاد ، نرتشفها من منهاهل أهل العلم والجهاد بإذن الله تعالى ..
    ونسأله تعالى القبول التوفيق والسداد ..

    وبسم الله نبدأ .. وعليه الاتكال ..

    أولا : من آيات الجهاد في القرآن الكريم ::

    ((وَكَأَيِّن مِّن نَّبِيٍّ قَاتَلَ مَعَهُ رِبِّيُّونَ كَثِيرٌ فَمَا وَهَنُواْ لِمَا أَصَابَهُمْ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَمَا ضَعُفُواْ وَمَا اسْتَكَانُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الصَّابِرِينَ))آل عمران:146

    ((وَلاَ تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُواْ فِي سَبِيلِ اللّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاء عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ)) آل عمران:169

    ((فَلْيُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ الَّذِينَ يَشْرُونَ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا بِالآخِرَةِ وَمَن يُقَاتِلْ فِي سَبِيلِ اللّهِ فَيُقْتَلْ أَو يَغْلِبْ فَسَوْفَ نُؤْتِيهِ أَجْرًا عَظِيمًا)) النساء:74

    ((وَمَا لَكُمْ لاَ تُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالْمُسْتَضْعَفِينَ مِنَ الرِّجَالِ وَالنِّسَاء وَالْوِلْدَانِ الَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ وَلِيًّا وَاجْعَل لَّنَا مِن لَّدُنكَ نَصِيرًا (75) الَّذِينَ آمَنُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللّهِ وَالَّذِينَ كَفَرُواْ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ الطَّاغُوتِ فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفًا (76))) النساء

    ((يُجَادِلُونَكَ فِي الْحَقِّ بَعْدَمَا تَبَيَّنَ كَأَنَّمَا يُسَاقُونَ إِلَى الْمَوْتِ وَهُمْ يَنظُرُونَ (6)
    وَإِذْ يَعِدُكُمُ اللّهُ إِحْدَى الطَّائِفَتِيْنِ أَنَّهَا لَكُمْ وَتَوَدُّونَ أَنَّ غَيْرَ ذَاتِ الشَّوْكَةِ تَكُونُ لَكُمْ وَيُرِيدُ اللّهُ أَن يُحِقَّ الحَقَّ بِكَلِمَاتِهِ وَيَقْطَعَ دَابِرَ الْكَافِرِينَ (7) لِيُحِقَّ الْحَقَّ وَيُبْطِلَ الْبَاطِلَ وَلَوْ كَرِهَ الْمُجْرِمُونَ (8))) الأنفال

    ((إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبَّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنِّي مُمِدُّكُم بِأَلْفٍ مِّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ (9)وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاَّ بُشْرَى وَلِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النَّصْرُ إِلاَّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنَّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (10) إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّن السَّمَاء مَاء لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَى قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الأَقْدَامَ (11) إِذْ يُوحِي رَبُّكَ إِلَى الْمَلآئِكَةِ أَنِّي مَعَكُمْ فَثَبِّتُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ سَأُلْقِي فِي قُلُوبِ الَّذِينَ كَفَرُواْ الرَّعْبَ فَاضْرِبُواْ فَوْقَ الأَعْنَاقِ وَاضْرِبُواْ مِنْهُمْ كُلَّ بَنَانٍ (12) ذَلِكَ بِأَنَّهُمْ شَآقُّواْ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَمَن يُشَاقِقِ اللّهَ وَرَسُولَهُ فَإِنَّ اللّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (13)ذَلِكُمْ فَذُوقُوهُ وَأَنَّ لِلْكَافِرِينَ عَذَابَ النَّارِ (14) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ إِذَا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُواْ زَحْفاً فَلاَ تُوَلُّوهُمُ الأَدْبَارَ (15) وَمَن يُوَلِّهِمْ يَوْمَئِذٍ دُبُرَهُ إِلاَّ مُتَحَرِّفاً لِّقِتَالٍ أَوْ مُتَحَيِّزاً إِلَى فِئَةٍ فَقَدْ بَاء بِغَضَبٍ مِّنَ اللّهِ وَمَأْوَاهُ جَهَنَّمُ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ (16)فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاء حَسَناً إِنَّ اللّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ))الأنفال

    ((وَاذْكُرُوا إِذْ أَنْتُمْ قَلِيلٌ مُسْتَضْعَفُونَ فِي الْأَرْضِ تَخَافُونَ أَنْ يَتَخَطَّفَكُمُ النَّاسُ فَآَوَاكُمْ وَأَيَّدَكُمْ بِنَصْرِهِ وَرَزَقَكُمْ مِنَ الطَّيِّبَاتِ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ (26) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا تَخُونُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ وَتَخُونُوا أَمَانَاتِكُمْ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (27))) الأنفال

    ((وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لاَ تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلّه فَإِنِ انتَهَوْاْ فَإِنَّ اللّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بصير)) الأنفال:39

    ((وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا اسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍ وَمِن رِّبَاطِ الْخَيْلِ تُرْهِبُونَ بِهِ عَدْوَّ اللّهِ وَعَدُوَّكُمْ وَآخَرِينَ مِن دُونِهِمْ لاَ تَعْلَمُونَهُمُ اللّهُ يَعْلَمُهُمْ وَمَا تُنفِقُواْ مِن شَيْءٍ فِي سَبِيلِ اللّهِ يُوَفَّ إِلَيْكُمْ وَأَنتُمْ لاَ تُظْلَمُونَ (60))) الأنفال

    ((يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ حَرِّضِ الْمُؤْمِنِينَ عَلَى الْقِتَالِ إِن يَكُن مِّنكُمْ عِشْرُونَ صَابِرُونَ يَغْلِبُواْ مِئَتَيْنِ وَإِن يَكُن مِّنكُم مِّئَةٌ يَغْلِبُواْ أَلْفًا مِّنَ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِأَنَّهُمْ قَوْمٌ لاَّ يَفْقَهُونَ)) الأنفال:65

    ((إنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِندَ اللّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَات وَالأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلاَ تَظْلِمُواْ فِيهِنَّ أَنفُسَكُمْ وَقَاتِلُواْ الْمُشْرِكِينَ كَآفَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَآفَّةً وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ (36)) التوبة

    ((إِنَّ اللَّهَ اشْتَرَى مِنَ الْمُؤْمِنِينَ أَنْفُسَهُمْ وَأَمْوَالَهُمْ بِأَنَّ لَهُمُ الْجَنَّةَ يُقَاتِلُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَيَقْتُلُونَ وَيُقْتَلُونَ وَعْدًا عَلَيْهِ حَقًّا فِي التَّوْرَاةِ وَالْإِنْجِيلِ وَالْقُرْآَنِ وَمَنْ أَوْفَى بِعَهْدِهِ مِنَ اللَّهِ فَاسْتَبْشِرُوا بِبَيْعِكُمُ الَّذِي بَايَعْتُمْ بِهِ وَذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ (111))) التوبة


    التعديل الأخير تم بواسطة مَلِكَةٌ بالتزامي; الساعة 21-06-2012, 09:24 PM. سبب آخر: إعادة تنسيق .. بوركتِ أختنا
    اللهم إنا نشكو اليك ضعف قوتنا...
    وقلة حيلتنا.. وهواننا على الناس ..
    انت أرحم الراحمين ورب المستضعفين أنت ربنا .. إلى من تكلنا ..
    الى قريب يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته امرنا ؟

    إن لم يكن بك علينا غضب. فﻼ‌ نبالى...
    غير أن عافيتك هى أوسع لنا ..

  • #2
    رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

    أحاديث صحيحة فى الجهاد من صحيح البخارى

    جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : دلني على عمل يعدل الجهاد ، قال : ( لا أجده ) . قال : ( هل تستطيع إذا خرج المجاهد أن تدخل مسجدك ، فتقوم ولا تفتر ، وتصوم ولا تفطر ) . قال : ومن يستطيع ذلك . قال أبو هريرة : إن فرس المجاهد ليستن في طوله ، فيكتب له حسنات
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2785
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]


    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " للعبد المملوك الصالح أجران . والذي نفسي بيده ، لولا الجهاد في سبيل الله ، والحج وبر أمي ، لأحببت أن أموت وأنا مملوك "
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 2548
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



    وعنه صلى عليه وسلم قال :
    " تكفل الله لمن جاهد في سبيله ، لا يخرجه إلا الجهاد
    في سبيله وتصديق كلماته ، بأن يدخله الجنة ، أو يرجعه
    إلى مسكنه الذي خرج منه مع ما نال من أجر
    أو غنيمة "
    الراوي: أبو هريرة المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 3123
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



    أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أملى عليه : { لا يستوي القاعدون من المؤمنين والمجاهدون في سبيل الله } . قال : فجاءه ابن أم مكتوم وهو يملها علي ، فقال : يا رسول الله ، لو أستطيع الجهاد لجاهدت ، وكان رجلا أعمى ، فأنزل الله تبارك وتعالى على رسوله صلى الله عليه وسلم ، وفخذه على فخذي ، فثقلت علي حتى خفت أن ترض فخذي ، ثم سري عنه ، فأنزل الله عز وجل : { غير أولي الضرر } .
    الراوي: زيد بن ثابت المحدث: البخاري - المصدر: صحيح البخاري - الصفحة أو الرقم: 4592
    خلاصة حكم المحدث: [صحيح]



    إن أبواب الجنة تحت ظلال السيوف . فقام رجل رث الهيئة . فقال : يا أبا موسى ! آنت سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول هذا ؟ قال : نعم . قال : فرجع إلى أصحابه فقال : أقرأ عليكم السلام . ثم كسر جفن سيفه فألقاه . ثم مشى بسيفه إلى العدو . فضرب به حتى قتل .
    الراوي: أبو موسى الأشعري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1902
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من مات ولم يغز ، ولم يحدث به نفسه ، مات على شعبة من نفاق
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1910
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح

    

    أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : أي الناس أفضل ؟ فقال ( رجل يجاهد في سبيل الله بماله ونفسه ) قال : ثم من ؟ قال ( مؤمن في شعب من الشعاب ، يعبد الله ربه ، ويدع الناس من شره ) .
    الراوي: أبو سعيد الخدري المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1888
    خلاصة حكم المحدث: صحيح


    الترغيب في الجهاد وفضله

    تضمن الله لمن خرج في سبيله ، لا يخرجه إلا جهادا في سبيلي ، وإيمانا بي ، وتصديقا برسلي . فهو علي ضامن أن أدخله الجنة . أو أرجعه إلى مسكنه الذي خرج منه . نائلا ما نال من أجر أو غنيمة . والذي نفس محمد بيده ! ما من كلم يكلم في سبيل الله ، إلا جاء يوم القيامة كهيئته حين كلم ، لونه لون دم وريحه مسك . والذي نفس محمد بيده ! لولا أن يشق على المسلمين ، ما قعدت خلاف سرية تغزو في سبيل الله أبدا . ولكن لا أجد سعة فأحلهم . ولا يجدون سعة . ويشق عليهم أن يتخلفوا عني . والذي نفس محمد بيده ! لوددت أن أغزو في سبيل الله فأقتل . ثم أغزو فأقتل . ثم أغزو فأقتل
    الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1876
    خلاصة حكم المحدث: صحيح



    رباط يوم وليلة خير من صيام شهر وقيامه . وإن مات ، جرى عليه عمله الذي كان يعمله ، وأجري عليه رزقه ، وأمن الفتان
    الراوي: سلمان الفارسي المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1913
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح



    لغدوة في سبيل الله أو روحة خير من الدنيا وما فيها ، ولقاب قوس أحدكم أو موضع يده في الجنة خير من الدنيا وما فيها ، ولو أن امرأة من نساء أهل الجنة اطلعت إلى الأرض لأضاءت ما بينهما ولملأت ما بينهما ريحا ولنصيفها على رأسها خير من الدنيا وما فيها
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: الألباني - المصدر: صحيح الترمذي - الصفحة أو الرقم: 1651
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح


    ما من أحد يدخل الجنة . يحب أن يرجع إلى الدنيا ، وأن له ما على الأرض من شيء . غير الشهيد . فإنه يتمنى أن يرجع فيقتل عشر مرات . لما يرى من الكرامة
    الراوي: أنس بن مالك المحدث: مسلم - المصدر: صحيح مسلم - الصفحة أو الرقم: 1877
    خلاصة حكم المحدث:
    صحيح


    التعديل الأخير تم بواسطة مَلِكَةٌ بالتزامي; الساعة 21-06-2012, 10:55 PM. سبب آخر: إعادة تنسيق ووضع أسأنيد الأحاديث .. بوركتِ
    اللهم إنا نشكو اليك ضعف قوتنا...
    وقلة حيلتنا.. وهواننا على الناس ..
    انت أرحم الراحمين ورب المستضعفين أنت ربنا .. إلى من تكلنا ..
    الى قريب يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته امرنا ؟

    إن لم يكن بك علينا غضب. فﻼ‌ نبالى...
    غير أن عافيتك هى أوسع لنا ..

    تعليق


    • #3
      رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

      جزاكِ الله خيراً أختنا
      موضوع أكثر من رائع .. بداية موفقة يا غالية
      لا حرمنا الله جديدكِ اختي
      قلب جديد لمن يريد !!
      ما ظنكم بمن معهم الله ؟؟!!

      اللهم اقبضني إليك ساجدة بين يديك
      أسألكم الدعاء لزوجي بالرحمة وأن يرزقه الله الجنة
      لا تنسـونا بدعوة في ظهر الغيب

      تعليق


      • #4
        رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

        المشاركة الأصلية بواسطة مَلِكَةٌ بالتزامي مشاهدة المشاركة
        جزاكِ الله خيراً أختنا
        موضوع أكثر من رائع .. بداية موفقة يا غالية
        لا حرمنا الله جديدكِ اختي

        بارك الله فيك اختي الكريمة..
        جزاك الله خيرا على التنسيق الجميل ..

        تابعوا معنا بإذن الله .. وزودونا بدعواتكم ..
        اللهم إنا نشكو اليك ضعف قوتنا...
        وقلة حيلتنا.. وهواننا على الناس ..
        انت أرحم الراحمين ورب المستضعفين أنت ربنا .. إلى من تكلنا ..
        الى قريب يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته امرنا ؟

        إن لم يكن بك علينا غضب. فﻼ‌ نبالى...
        غير أن عافيتك هى أوسع لنا ..

        تعليق


        • #5
          و حرّض المؤمنين ..(2) .. رسالة إلى طلائع الطائفة المنصورة ..

          بسم الله الرحمن الرحيم ..
          الحمد لله رب العالمين .. والصلاة والسلام على سيد الخلق أجمعين ..
          نبينا محمد الصادق الأمين ..
          وعلى آله وصحابته والتابعين..
          ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين..

          نتابع معكم ...

          الوقفة الثانية مع هذا الكتاب :

          (( رسالة إلى طلائع الطائفة المنصورة في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ))


          هذه رسالة طيبة موجزة وبليغة ..
          قصيرة الورقات .. عميقة العبارات..

          صدرت عن مجلة البيان من سنوات ، رسالة وتذكرة لإخواننا المجاهدين من أبناء الحركة الإسلامية في فلسطين الحبيبة – وغيرهم من مجاهدين –

          أضعها بين يديكم للإفادة ..
          وأتوجه بها إلى إخواننا المجاهدين في الشام – بصفوف الجيش الحر الباسل – فأسس الجهاد ومنهجه واحد ،، وغايات أعداء الأمة واحدة وإن اختلفوا ..

          لعل الله يكتب به النفع والنصح ..
          ويكتب لنا أجر نصرة لهم – على كثير تقصيـرنا- ..

          >>>
          هنا الكتيب كاملا ..
          ---------------------
          الإدارة
          نعتذر منكِ يا غالية .. ليتكِ ترفعيه على موقع أرشيف
          ---------------------
          (( لا تنسونا من صالح دعواتكم ..))


          التعديل الأخير تم بواسطة مَلِكَةٌ بالتزامي; الساعة 23-06-2012, 01:37 PM. سبب آخر: إعادة تنسيق .. بوركتِ
          اللهم إنا نشكو اليك ضعف قوتنا...
          وقلة حيلتنا.. وهواننا على الناس ..
          انت أرحم الراحمين ورب المستضعفين أنت ربنا .. إلى من تكلنا ..
          الى قريب يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته امرنا ؟

          إن لم يكن بك علينا غضب. فﻼ‌ نبالى...
          غير أن عافيتك هى أوسع لنا ..

          تعليق


          • #6
            رد: و حرّض المؤمنين ..(2) .. رسالة إلى طلائع الطائفة المنصورة ..

            قراءة في كتاب (( ملخص الأفكار ))
            رسالة إلى طلائع الطائفة المنصورة في بيت المقدس وأكتاف بيت المقدس

            محمد جلال القصاص

            كثيرة هي جراح المسلمين في هذا الزمان ، وكثير هم المضطهدون في كل مكان ، إلا أن القضيِّة الفلسطينية تظل هي القضية الأولى بالنسبة لعامة المسلمين ، ربما لارتباطها بالمسجد الأقصى أولى الفبلتين وثاني المسجدين وثالث الحرمين ومسرى الحبيب صلى الله عليه وسلم ، وكونها في عقر دار المسلمين ، وكون طرفها الآخر هم اليهود ... أشد الناس عداوة للذين آمنوا ، وقد كثرت النصائح والتوجيهات من علماء الأمة ودعاتها إلى المجاهدين في أرض فلسطين ، ومن هذه النصائح هذه الرسالة التي بين أيدينا .

            والرسالة من الحجم المتوسط تقع في 70 ورقة , ومن إصدار مجلة البيان , وزعت كهدية مع العدد 200
            وهي مقسمة إلى مقدمة وعدة عناوين رئيسية هي : ـ
            أولا : الجهاد الذي نريد والذي ننشد .
            ثانيا : الفئة المؤمنة المستحقة للنصر ... من هي ؟
            ثالثا : الطائفة المنصورة من توالى ومن تعادي ؟
            رابعا : خصائص الطائفة المنصورة .
            ثم خاتمة

            في المقدمة :
            أكد الكاتب بإلحاح شديد أن هذه الرسالة ليست فقط للمجاهدين ببيت المقدس وإنما إلى الطلائع المتطلعة لنيل شرف الالتحاق بهم في كل بقاعه الأرض معللا بأن الإسلام لا يعرف حدودا بين المسلمين في كل بقاع الأرض .
            وفي المقدمة عدد الكاتب عددا من الدوافع استوجبت المناصحة والمصارحة منها : ـ

            1ـ تجلية الحقائق التي شوهها الإعلام الغربي والعربي حول القضية الفلسطينية .
            2ـ وبعد الحشود اليهودية الهائلة ، وبعد دخول أمريكا بوجهها الديني الصليبي على خط المواجهة مع العدو الصهيوني يرى الكاتب أن هذا التحرك ربما يتجه نحو تحقيق أهداف مؤجلة طيلة العقود الماضية في فلسطين وخارج فلسطين ، وهو ما بدأ بالفعل فيما يسمى بالحرب على الإرهاب . لذا يتوجب على الحركة الإسلامية ـ في فلسطين وخارج فلسطين ـ أن تعد العدة لحرب دينية وقد خُطت هذه الرسالة لبيان هذا الأمر . ويختم الكاتب مقدمته ببيان أن النصر لا يتنزل إلا على المؤمنين " ولينصرن الله من ينصره ( الحج : 40 ) وأن الأرض يرثها الصالحون " ولقد كتبنا في الزبور من بعد الذكر أن الأرض يرثها عبادي الصالحون " . مشددا على أن الذنوب سبب عظيم من أسباب الهزيمة ، قال تعالى " أو لم يهد للذين يرثون الأرض من بعد أهلها أن لو شاء أصبناهم بذنوبهم ونطبع على قلوبهم ... "

            أولا : الجهاد الذي نريد والجهاد الذي ننشد .

            طالبت الرسالة المجاهدين في بيت المقدس بما يمكن تسميته ( تميز الصف فكريا وعقديا ) وذلك بنبذ الشعارات العلمانية البالية الباهتة مثل " نضالنا الوطني " و " كفاحنا الثوري " " تحرير كامل التراب الوطني " ، وكذا نبذ الثناء على الزعامات العلمانية المعادية للخط الإسلامي في إشارة واضحة للرموز السلطة الفلسطينية ، التي لم تقاتل يوما لتكون كلمة الله هي العليا ، بل ولم تحقق نصرا حقيقيا للقضية الفلسطينية .مشددا على أنه لابد من اتخاذ خط تغييري استراتيجي يهدف إلى أسلمة القضية شكلا وجوهرا .. مظهرا ومخبرا ... صورة وحقيقة .على حد تعبير الرسالة .
            وبدأت الرسالة تعرض الخطوط الرئيسية التي يكون بها القتال جهادا في سبيل الله وهي .

            1 ـ تحرير الراية .
            فلا ترفع الراية إلا في سبيل الله ... كي تكون كلمة الله هي العليا ... يحل حلال ربنا ويحرم حرامه . وما دون ذلك من الرايات فهي رايات عمِّية جاهلية لا يُعد الجهاد تحتها جهادا شر عيا .

            2 ـ متى يكون الجهاد قتالا في سبيل الله ويرجى قبوله ؟

            فقط حينما يكون السبب من وراء هذا القتال هو طلب إعلاء كلمة الله . وفي الحديث " من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو في سبيل الله" ، ويكون صاحبه متبعا لهدي رسول الله صلى الله عليه وسلم في القتال ، فهو عبادة ككل العبادات لابد فيه من توفر شرطي الإخلاص والمتابعة . لذا يتوجب على الحركات الإسلامية تربية أبنائها على أن يكون رضى الله عز وجل غايتهم , وما دون ذلك وسائل لهذه الغاية , وذلك بتجريد المتابعة لنبيه صلى الله عليه وسلم قال تعالى " قل إن كنتم تحبون الله فاتبعوني يحببكم الله " ، وما أجمل ما قال ابن القيم " العمل بغير إخلاص ولا اقتداء كالمسافر يملأ جرابه رملا ينقله ولا ينفعه " . وبديهي أن هذا لا يتأتى إلا بنشر العلم الصحيح .

            وتحت هذا العنوان
            أهداف الجهاد المشروعة
            نبّه الكاتب على عدد من المفاهيم :
            منها أن شرعة الجهاد تقام في الأصل من أجل حفظ الدين " وقاتلوهم حتى لا تكون فتنه ويكون الدين لله " أي " حتى لا يكون شرك ولا يعبد إلا الله وحده لا شريك له " فتحرير الأرض يكون من أجل منع فتنة الكفر والشرك عنها حتى لا يعبد فيها غير الله . ولو بقيت الأرض بعد ( استقلالها ) ( وتحريرها ) واقعة تحت هيمنة الكفر ولو كان محليا وطنيا , لما غير ذلك من أمر وجوب الجهاد شيئا . فالأمر إذا ليس إقامة سلطة محل سلطة وإنما ما هو السلطان الذي ستقيمه هذه السلطة ؟ أهو سلطان القرآن أم سلطان الشيطان ؟ !

            وكذا تحرير الشعوب الإسلامية والمقدسات الإسلامية يكون لصد ضرر الكفر والشرك عنها . فغاية الجهاد واحدة في جوهرها : ـ أن لا تكون فتنة وأن يكون الدين ـ كل الدين ـ لله رب العالمين.

            ومنها : أن إضعاف سلطان الكفر إلى حد الصغار وتمكين ملة إبراهيم مطلب شرعي ترفع لأجله رايات الجهاد " قاتلوا الذين لا يؤمنون بالله ولا باليوم الآخر ولا يحرمون ما حرم الله ورسوله ولا يدينون دين الحق من الذين أوتوا الكتاب حتى يعطوا الجزية عن يد وهم صاغرون ". وذلك لأن قوى الكفر حين تكون عظيمة تضيع التوحيد كما حدث ويحدث من تغيير في المناهج العلمية وتهدد كيانات المسلمين ـ سايكس بيكو ـ وتذل عباد الله الموحدين كما يحدث للمستضعفين في الشيشان وأفغانستان .وفلسطين وغيرها من الأقطار الإسلامية ..وحين تكون قوى الكفر عظيمة يتشجع أهل النفاق والشقاق ويعملون معاولهم في جدار الأمة من الداخل . وتلك مصيبة يشهد لها التاريخ .

            ثانيا : الفئة المستحقة للنصر ... من هي ؟

            " الفرقة أعم من الطائفة . والفرقة الناجية هي عموم أهل السنة الحاملين لأصولها , أما الطائفة المنصورة " من يستمسكون بالسنة ويقاتلون عليها .
            وجغرافيا تكثر الطائفة المنصورة في آخر الزمان في بيت المقدس وأكناف بيت المقدس ( بغداد ـ دمشق ـ طور سيناء " كما يقول كاتب الرسالة مستدلا بنصوص شرعية صحيحة وأقوال لأئمة العلم الصريحة .
            بيد أنها ـ الطائفة المنصورة ـ لم تكن لتكون منصورة , ولم تكن لتكون ناجية إلا لاستجابتها لوصية الرسول ـ صلى الله عليه وسلم ـ عليكم بسنتي وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعدي عضو عليها بالنواجز "
            ولتمسكهم بالسنة سموا بأهل السنة , ولاجتماعهم عليها سموا بالجماعة , فهم أهل السنة والجماعة .
            وهذا المفهوم يستلزم من القائمين بالجهاد البحث عن أصول أهل السنة والتمسك بها . إذ أن البدعة تؤخر النصر وتورث الذل " إن الذين اتخذوا العجل سينالهم غضب من ربهم وذلة في الحياة الدنيا .."
            وهذا المفهوم يركلُ بقدميه طوائف المبتدعة وإن حلوا في البقاع الطاهرة وجعجعوا بأنهم يقاتلون عن مقدسات المسلمين وأعراضهم , فالحقيقة التي لا مراء فيها أنهم لهم حسابات طائفية حزبية ، وأن عدائهم كان ولا يزال ، ومن لا يعرف يُعرف .

            وليس فقط مبتدعة الروافض وإنما أيضا كل من جافى رسول الله صلى الله عليه وسلم في وصيته بلزوم سنته وسنة الخلفاء الراشدين المهدين من بعده من العلمانيين وغيرهم .
            وانتهاج سبل الفرقة الناجية يعني عمليا كما تقول الرسالة :أن يكون التجمع حول منهج الطائفة المنصورة ...
            أن تظهر الطائفة المنصورة استمساكها بالسنة , وتواجه الباطل بأنه باطل حتى لا يتكرر خداع الأجيال بالمناهج الزائفة التي أنشأت زعامات زائفة .فالمسلم يهادن ولا يداهن , والمهادنة الموقوفة المشروطة قد تكون لصالح الحق , أما المداهنة فليست إلا قتلا له ، و تمييعا لمفهوماته .

            ثالثا : الطائفة المنصورة من توالى ومن تعادي ؟

            لازم الإيمان بالله ورسوله حب أولياءه ونصرتهم , وبغض أعداءه ومعاداتهم . والولاء والبراء هو وشيجة المجتمع المسلم الوحيدة ، وتكون معلنة حال العزة والانتصار , وفي القلب حال الذلة والانكسار . فإن غُلبوا على مخالطة غيرهم لدعوتهم أو لغلبة عدوهم عليهم تكون هناك عزلة شعورية .
            والخلاصة : أننا يجب أن نكون لنا ولاءً عاما للمسلمين كل بحسبه , وولاءً خاصا لأصحاب الفرقة الناجية وهم أهل السنة إجمالا بجميع جماعلتهم وفصائلهم , وولاءً أخص بالنسبة للعلماء العاملين والمجاهدين منهم . الذين يمثلون الطائفة المنصورة .
            وكذا يجب أن يكون هناك براء من الكفار كل الكفار " إن الكافرين كانوا لكم عدوا مبينا " .وبراء من المنافقين الموالين للكفار علنا , والمعادين للمؤمنين ليلا ونهارا , والكارهين لشرع الله . قال تعالى :" هم العدو فاحذرهم قاتلهم الله أنى يؤفكون " .

            وتحت هذا العنوان
            رابعا : خصائص الطائفة المنصورة

            عاد الكاتب يؤكد على أن الطائفة المنصورة لا تكون كذلك إلا إذا استمسكت بالحق وقاتلت عليه , ووالت أهل السنة والاتباع وإن كان في بعضهم تقصير , وعادت أهل الكفر ونبذت أهل النفاق من بعثيين وقوميين وحداثيين ,. ويطالب الكاتب المجاهدين صراحة أن يعملوا على ترتيب الخطط وإعداد البرامج من أجل تأسيس فئة مؤمنة متجردة تستجمع خصائص الطائفة المنصورة وصفاتها وتسعى لأداء الوظائف الجهادية التجديدية لها , فيكون تجديدها الجهادي جديدا بتنزيل نصر الله المؤزر " ولينصرن الله من ينصره "

            وفي الخاتمة .

            يؤكد الكاتب على أن الانتساب للطائفة المنصورة ليس شعارا ولا هو هوى , وإنما هو : تحقيق وعمل .تحقيق للصفات الشرعية الواردة في الأحاديث النبوية وعمل بالواجبات الشرعية عليهم , فمن حقق الصفات وقام بالواجبات كان من الطائفة المنصورة ولو كان وحده .
            وأن هذه النصيحة جاءت من منطلق المشاركة في المسئولية , وليست للتقليل من جهاد إخواننا في أرض الرباط , وليس مسوغا للقاعدين والمشككين لترك نصرة إخوانهم بالدعاء والمال وكل أنواع النصرة المقدور عليها . بل هي عودة لنصرتهم والتلاحم معهم كل بما ملكت يداه .
            << عن موقع صيد الفوائد >>

            التعديل الأخير تم بواسطة مَلِكَةٌ بالتزامي; الساعة 23-06-2012, 02:07 PM. سبب آخر: إعادة تنسيق .. بوركتِ أختنا
            اللهم إنا نشكو اليك ضعف قوتنا...
            وقلة حيلتنا.. وهواننا على الناس ..
            انت أرحم الراحمين ورب المستضعفين أنت ربنا .. إلى من تكلنا ..
            الى قريب يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته امرنا ؟

            إن لم يكن بك علينا غضب. فﻼ‌ نبالى...
            غير أن عافيتك هى أوسع لنا ..

            تعليق


            • #7
              رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

              وخيراً جزاكِ الله أختنا
              بانتظار جديدك يا غالية لا حرمنا الله اياه
              قلب جديد لمن يريد !!
              ما ظنكم بمن معهم الله ؟؟!!

              اللهم اقبضني إليك ساجدة بين يديك
              أسألكم الدعاء لزوجي بالرحمة وأن يرزقه الله الجنة
              لا تنسـونا بدعوة في ظهر الغيب

              تعليق


              • #8
                رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

                جزاك الله خيرا اختي الغالية وبارك الله فيك
                لكن رجاءا اعادة رفع الكتاب مرة اخرى على موقع ارشيف


                اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

                تعليق


                • #9
                  رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

                  سلمت يمناك
                  جزاك الله كل خير ونفع بك امته الاسلاميه

                  وجعل الله ما قدمته في ميزان حسناتك
                  بارك الله فيك وانار الله دربك وقلبك بنورالهدى
                  تقبل مروري ولك ودي وردي



                  تعليق


                  • #10
                    رد: و حرّض المؤمنين ..(1) .. آيات وأحاديث ..

                    جزاكم الله خيرا جميعا وحياكم ...

                    ممكن رابط موقع ارشيف لعلي ارفع الكتاب اليه؟؟
                    اللهم إنا نشكو اليك ضعف قوتنا...
                    وقلة حيلتنا.. وهواننا على الناس ..
                    انت أرحم الراحمين ورب المستضعفين أنت ربنا .. إلى من تكلنا ..
                    الى قريب يتجهمنا ؟ أو إلى عدو ملكته امرنا ؟

                    إن لم يكن بك علينا غضب. فﻼ‌ نبالى...
                    غير أن عافيتك هى أوسع لنا ..

                    تعليق

                    يعمل...
                    X