إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

•●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [تجميع] •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

    .بسم الله الرحمن الرحيم..
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق

    الى ماذا اشتاقت انفسنا؟؟؟
    هل اشتاقت الى الدنيا واسفا
    ام هل اشتاق الى.....؟؟؟
    ●❤ الله❤•●•
    نعم الى الله

    هل اشتاقت انفسنا الى الله
    هل عملنا يومنا لأجل لقاء الله
    هل عملنا لأجل رؤية الله

    جميعنا نحب الله فلمادا نعصية
    انه الله الذي اشتاقت انفسنا الى لقياه
    نعم لقد اشتاقت انفسنا الى لقياه
    اذا لماذا نعصية يجب علينا طاعة من نحب الا وهو الله انه ليس أي حبيب انه الله اخوتي في الله يجب علينا جميعا العودة والتوبة والانابة الى الله حتى نراه

    الا تستحي من الله ان تلقاه وقد عصيته الا تستحي من الله وقد هجرت كلامه وقرآنه القرآن لم يترك لم يترك والله لم يترك بل هجر والله لقد هجر القرآن فكيف نلقى الله ولم نحفظ كلامه ولم نعلم احكامه نعصى الله ونزعم حبه فكيف نلقاه بذنوب وصلت الى الساء وغطت عنانها

    ||| تعصي الإله وأنت تزعمحبه هذا لعمري في القياس شنيع «

    لو كان
    حبك صادقا لأطعته إن المحب لمن يحب مطيع }~
    ~~~ ~~~ ~~~ ~~~ ~~~ ~~~

    احبتي في الله هيا بنا جميعا نتوب الى الله فالله يقبل توبة العبد اذا تاب انه هو التواب الرحيم

    انظر اخي في الله الى رحمة الله

    عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: سمعت رسولالله - صلى الله عليه وسلم - يقول: قال الله تبارك وتعالى: (يا ابن آدم إنك ما دعوتني ورجوتني غفرت لك على ما كان فيك ولا أبالي، يا ابن آدم لو بلغت ذنوبك عنان السماء ثم استغفرتني غفرت لك ولا أبالي، يا ابن آدم إنك لو أتيتني بقراب الأرض خطايا ثم لقيتني لا تشرك بي شيئا لأتيتك بقرابها مغفرة) .


    تخريج الحديث
    رواه الترمذي من بين أصحاب الكتب الستة، وصححه ابن القيم، وحسنه الشيخ الألباني.


    غريب الحديث
    عنان السماء: وهو السحاب وقيل ما انتهى إليه البصر منها.
    قراب الأرض: ملؤها أو ما يقارب ملأها.
    إنك ما دعوتني ورجوتني: أي ما دمت تدعوني وترجوني.
    ولا أبالي: أي إنه لا تعظم علي مغفرة ذنوبك وإن كانت كبيرة وكثيرة.



    منزلة الحديث
    هذا الحديث من أرجى الأحاديث في السنة، ففيه بيان سعة عفو الله تعالى ومغفرته لذنوب عباده، وهو يدل على عظم شأن التوحيد، والأجر الذي أعده الله للموحدين، كما أن فيه الحث والترغيب على الاستغفار والتوبة والإنابة إلى الله سبحانه وتعالى.


    أسباب المغفرة
    وقد تضمن هذا الحديث أهم ثلاثة أسباب تحصل بها مغفرة الله وعفوه عن عبده مهما كثرت ذنوبه وعظمت، وهذه الأسباب هي:
    1- الدعاء مع الرجاء
    فقد أمر الله عباده بالدعاء ووعدهم عليه بالإجابة فقال سبحانه: {وقال ربكم ادعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين }(غافر60)، وقال - صلى الله عليه وسلم -: (الدعاء هو العباده وقرأ هذه الآية) رواه أحمد ، ولكن هذا الدعاء سبب مقتض للإجابة عند استكمال شرائطه وانتفاء موانعه، فقد تتخلف الإجابة لانتفاء بعض الشروط والآداب أو لوجود بعض الموانع.
    ومن أعظم شروط الدعاء حضور القلب، ورجاء الإجابة من الله تعالى، قال - صلى الله عليه وسلم - في الحديث الذي رواه الترمذي : (ادعوا الله وأنتم موقنون بالإجابة، واعلموا أن الله لا يستجيب دعاء من قلب غافل لاه) ، ولهذا أُمِر العبد أن يعزم في المسألة وألا يقول في دعائه اللهم اغفر لي إن شئت، ونُهِي أن يستعجل ويترك الدعاء لاستبطاء الإجابة، وجُعِل ذلك من موانع الإجابة حتى لا يقطع العبد حبل الرجاء ولو طالت المدة، فإنه سبحانه يحب الملحين في الدعاء، وما دام العبد يلح في الدعاء ويطمع في الإجابة مع عدم قطع الرجاء، فإن الله يستجيب له ويبلغه مطلوبه ولو بعد حين، ومن أدمن قرع الباب يوشك أن يفتح له.
    2- الاستغفار مهما عظمت الذنوب
    السبب الثاني من أسباب المغفرة المذكورة في الحديث، هو الاستغفار مهما عظمت ذنوب الإنسان، حتى لو بلغت من كثرتها عنان السماء وهو السحاب أو ما انتهى إليه البصر منها.
    وقد ورد ذكر الاستغفار في القرآن كثيراً فتارة يأمر الله به كقوله سبحانه:
    {واستغفروا الله إن الله غفور رحيم }(المزمل20)، وتارة يمدح أهله كقوله تعالى:{والمستغفرين بالأسحار }(آل عمران 17)، وتارة يذكر جزاء فاعله كقوله تعالى:{ومن يعمل سوءا أو يظلم نفسه ثم يستغفر الله يجد الله غفورا رحيما }(النساء110) .
    والاستغفار الذي يوجب المغفرة هو الاستغفار مع عدم الإصرار على المعصية والذنب، وهو الذي مدح الله تعالى أهله ووعدهم بالمغفرة في قوله: {والذين إذا فعلوا فاحشة أو ظلموا أنفسهم ذكروا الله فاستغفروا لذنوبهم ومن يغفر الذنوب إلا الله ولم يصروا على ما فعلوا وهم يعلمون }(آل عمران135)، وفي الصحيحين عن أبي هريرة أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (أذنب عبد ذنبا فقال اللهم اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: أذنب عبدي ذنبا فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى: عبدي أذنب ذنبا فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب، ثم عاد فأذنب فقال: أي رب اغفر لي ذنبي، فقال تبارك وتعالى أذنب عبدي ذنبا فعلم أن له ربا يغفر الذنب ويأخذ بالذنب اعمل ما شئت فقد غفرت لك) والمعنى أي ما دمت على هذ الحال كلما أذنبت استغفرت من ذنبك، قال بعض الصالحين: "من لم يكن ثمرة استغفاره تصحيح توبته فهو كاذب في استغفاره"، وكان بعضهم يقول: "استغفارنا هذا يحتاج إلى استغفار كثير".
    وأفضل أنواع الاستغفار أن يبدأ العبد بالثناء على ربه، ثم يثني بالاعتراف بذنبه، ثم يسأل الله المغفرة، ولهذا قال - صلى الله عليه وسلم - كما في الصحيح: (سيد الاستغفار أن تقول اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، قال ومن قالها من النهار موقنا بها فمات من يومه قبل أن يمسي فهو من أهل الجنة، ومن قالها من الليل وهو موقن بها فمات قبل أن يصبح فهو من أهل الجنة) .
    ومن صيغ الاستغفار العظيمة ما ورد في الحديث الصحيح عند الترمذي أن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: (من قال أستغفر الله الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه، غفر له وإن كان فر من الزحف) .
    3- التوحيد الخالص
    السبب الثالث من أسباب المغفرة تحقيق التوحيد، وهو من أهم الأسباب وأعظمها، فمن فقدَه فقَدَ المغفرة، ومن جاء به فقَدْ أتى بأعظم أسباب المغفرة، قال تعالى: {إن الله لا يغفر أن يشرك به ويغفر ما دون ذلك لمن يشاء ومن يشرك بالله فقد افترى إثما عظيما } (النساء48)، والتوحيد في الحقيقة ليس مجرد كلمة تنطق باللسان من غير فقه لمعناها، أو عمل بمقتضاها، إذاً لكان المنافقون أسعد الناس بها، فقد كانوا يرددونها بألسنتهم صباح مساء ويشهدون الجمع والجماعات، ولكنه في الحقيقة استسلام وانقياد، وطاعة لله ولرسوله، وتعلق القلب بالله سبحانه محبة وتعظيما، وإجلالا ومهابة، وخشية ورجاء وتوكلا، كل ذلك من مقتضيات التوحيد ولوازمه، وهو الذي ينفع صاحبه يوم الدين.


    رحمة الله واسعة وسعت كل شيء
    ثبت في الصحيحين عنه صلى الله عليه وسلم أنه قال : \" لله أشد فرحا بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة , فانفلتت منه , وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فأضطجع في ظلها قد أيس من راحلته فبينا هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح اللهم أنت عبدي وان ربك أخطأ من شدة الفرح – \"

    سبحان الله ... وما أجمل تلك الحكاية التي ساقها ابن القيم رحمه الله في مدارج السالكين حيث قال : \" وهذا موضع الحكاية المشهورة عن بعض العارفين أنه رأى في بعض السكك باب قد فتح وخرج منه صبي يستغيث ويبكي , وأمه خلفه تطرده حتى خرج , فأغلقت الباب في وجهه ودخلت فذهب الصبي غير بعيد ثم وقف متفكرا , فلم يجد له مأوى غير البيت الذي أخرج منه , ولا من يؤويه غير والدته , فرجع مكسور القلب حزينا . فوجد الباب مرتجا فتوسده ووضع خده على عتبة الباب ونام , وخرجت أمه , فلما رأته على تلك الحال لم تملك أن رمت نفسها عليه , والتزمته تقبله وتبكي وتقول : يا ولدي , أين تذهب عني ؟ ومن يؤويك سواي ؟ ألم اقل لك لا تخالفني , ولا تحملني بمعصيتك لي على خلاف ما جبلت عليه من الرحمة بك والشفقة عليك . وارادتي الخير لك ؟ ثم أخذته ودخلت .

    فتأمل قول الأم : لا تحملني بمعصيتك لي على خلاف ما جبلت عليه من الرحمة والشفقة .
    وتأمل قوله صلى الله عليه وسلم \" الله أرحم بعباده من الوالدة بولدها \" وأين تقع رحمة الوالدة من رحمة الله التي وسعت كل شيء ؟
    فإذا أغضبه العبد بمعصيته فقد أستدعى منه صرف تلك الرحمة عنه , فإذا تاب إليه فقد أستدعى منه ما هو أهله وأولى به .
    فهذه تطلعك على سر فرح الله بتوبة عبده أعظم من فرح الواجد لراحلته في الأرض المهلكة بعد اليأس منها .

    حين تقع في المعصية وتلم بها فبادر بالتوبة وسارع إليها , وإياك والتسويف والتأجيل فالأعمار بيد الله عز وجل , وما يدريك لو دعيت للرحيل وودعت الدنيا وقدمت على مولاك مذنبا عاصي ,ثم أن التسويف والتأجيل قد يكون مدعاة لاستمراء الذنب والرضا بالمعصية , ولئن كنت الآن تملك الدافع للتوبة وتحمل الوازع عن المعصية فقد يأتيك وقت تبحث فيه عن هذا الدافع وتستحث هذا الوازع فلا يجيبك .
    لقد كان العارفون بالله عز وجل يعدون تأخير التوبة ذنبا آخر ينبغي أن يتوبوا منه قال العلامة ابن القيم \" منها أن المبادرة إلى التوبة من الذنب فرض على الفور , ولا يجوز تأخيرها , فمتى أخرها عصى بالتأخير , فإذا تاب من الذنب بقي عليه التوبة من التأخير , وقل أن تخطر هذه ببال التائب , بل عنده انه إذا تاب من الذنب لم يبقى عليه شيء آخر .

    ومن موجبات التوبة الصحيحة : كسرة خاصة تحصل للقلب لا يشبهها شيء ولا تكون لغير المذنب , تكسر القلب بين يدي الرب كسرة تامة , قد أحاطت به من جميع جهاته وألقته بين يدي ربه طريحا ذليلا خاشعا ,
    فمن لم يجد ذلك في قلبه فليتهم توبته . وليرجع إلى تصحيحها , فما أصعب التوبة الصحيح بالحقيقة , وما أسهلها باللسان والدعوى.

    فإذا تكرر الذنب من العبد فليكرر التوبة , ومنه أن رجلا أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله : أحدنا يذنب , قال يكتب عليه , قال ثم يستغفر منه ويتوب ,قال : يغفر له ويتاب عليه , قال : يكتب عليه , قال :ثم يستغفر ويتوب منه ,قال : يغفر له ويتاب عليه . قال فيعود فيذنب . قال :\"يكتب عليه ولا يمل الله حتى تملوا \"



    وقيل للحسن : ألا يستحي أحدنا من ربه يستغفر من ذنوبه ثم يعود , ثم يستغفر ثم يعود , فقال : ود الشيطان لو ضفر منكم بهذه , فلا تملوا من الاستغفار .

    إن الهلاك كل الهلاك في الإصرار على الذنوب

    وان تعاظمك ذنبك فاعلم أن النصارى قالوا في المتفرد بالكمال : ثالث ثلاثة . فقال لهم ( أفلا يتوبون إلى الله ويستغفرونه ) وإذا كدت تقنط من رحمته فان الطغاة الذين حرقوا المؤمنين بالنار عرضت عليهم التوبة : ( إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا )

    هذا والله اعلم


    هل رأيت اخي في الله الرحمة ارحم الراحمين والتواب الرحيم
    اشهدك ياربِ اني احبك
    أروح وقــــــــد ختمت على فؤادي
    بحبك أن يحل فيه ســــــــــــــواكا
    فلو أني استطعت غضضت طرفي
    فلم أنظر به حتى أراكـــــــــــــــا
    أحبك لا ببعضي بـــــــــــل بكلي
    إن لم يبق حبك لـــــــــي حراكـا
    وفي الأحباب مخصوص بوجـــد
    وآخر يدّعي فيك إشتراكـــــــــــا
    إذا اشتبكت دمـــــــوع في خـدود
    تبين من بكى ممــــــــــن تبــاكى
    فأما من بكى فيذوب وجــــــــــدا
    وينطق بالهوى من قـــــد تشاكى


    اللهم إنا نسألك حبك وحب من يحبك وحب كل عمل يقربنا من حبك


    اللهم انا نسألك لذة النظر الى وجهك والشوق إلى لقائك في غير ضراء مضرة ولا فتنة مضلة اللهم زينا بزينة الإيمان واجعلنا هداة مهتدين

    و لعل ما في

    النفس من آياته عجب عجاب لو ترى عيناك ...

    و الكون مشحون بأسرار إذا حاولت تفسيرا لها أعياك ...

    قل للطبيب تخطفته يد الردى

    : من يا طبيب بطبه أرداك ؟؟ ...

    قل للمريض نجا و عوفي بعدما عجزت فنون الطب : من عافاك ؟؟ ...

    قل للصحيح يموت لا من علة

    : من بالمنايا يا صحيح دهاك ؟؟ ...

    قل للبصير و كان يحفر حفرة فهوى بها : من ذا الذي أهواك ؟؟ ...

    بل اسئل الأعمى خطى بين

    الزحام بلا اصطدام : من سقود خطاك ؟؟ ...

    قل للجنين يعيش معزولا بلا راع و مرعى : من الذي يرعاك

    ؟؟ ...

    قل للوليد بكى و أجهش

    بالبكاء لدى الولادة : من الذي أبكاك ؟؟ ...

    و إذا ترى الثعبان ينفث سمه فاسأله : من ذا بالسموم

    حشاك ؟؟ ...

    واسأله : كيف

    تعيش يا ثعبان أو تحيا و هذا السم يملأ فاك ؟؟ ...

    واسأل بطون النحل : كيف تقاطرت شهدا وقل للشهد : من

    حلاك ؟؟ ...

    بل اسأل اللبن

    المصفى كان بين دم و فرث : من الذي صفاك ؟؟ ...

    و إذا رأيت الحي يخرج من حنايا ميت فاسأله : من أحياك

    ؟؟ ...

    قل للهواء تحسه

    الأيدي ويخفى عن عيون الناس : من أخفاك ؟؟ ...

    قل للنبات يجف بعد تعهد و رعاية : من بالجفاف رماك ؟؟

    ...

    و إذا رأيت النبت في

    الصحراء يربو وحده فاسأله : من أرباك ؟؟ ...

    و إذا رأيت البدر يسري ناشرا أنواره فاسأله : من أسراك

    ؟؟ ...

    و اسأل شعاع الشمس

    يدنو وهو أبعد كل شيء : ما الذي أدناك ؟؟ ...

    قل للمرير من الثمار : من الذي بالمر من دون الثمار

    غذاك ؟؟ ...

    و إذا رأيت

    النخل مشقوق النوى فاسأله : من يا نخل شق نواك ؟؟ ...

    و إذا رأيت النار شب لهيبها فاسأل لهيب النار : من

    أوراك ؟؟ ...

    و إذا ترى

    الجبل الأشم مناطحا قمم السحاب فسله : من الذي أرساك ؟؟ ...

    و إذا ترى صخرا تفجر

    بالمياه فسله : من بالماء شق صفاك ؟؟ ...

    و إذا رأيت النهر بالعذب الزلال جرى فسله : من الذي أجراك

    ؟؟

    ...

    و إذا رأيت البحر بالملح

    الأجاج طغى فسله : من الذي أطغاك ؟؟ ...

    و إذا رأيت الليل يغشى راجيا فاسأله : من يا ليل حاك وجاك

    ؟؟ ...

    و إذا رأيت الصبح يسفر

    ضاحيا فاسأله : من يا صبح صاغ ضحاك ؟؟ ...


    ستجيب ما في الكون من آياته عجب عجاب لو ترى عيناك

    ... ****

    ربي لك الحمد العظيم لذاتك حمدا و ليس لواحد إلاك ...

    يا مدرك الأبصار و الأبصار لا تدري له و لكنه إدراكا ...


    إن لم تكن عيني تراك فإنني في كل شيء أستبين علاك ...

    يا منبت الأزهار عاطرة الشذى ... يا مجري الأنهار عاذبة الندى ...

    ما خاب يوما من دعا و رجاك ...




    في امان الله وحفظه
    في هذا الموضوع انا كتبت البعض ونقلت البعض










    التعديل الأخير تم بواسطة sar; الساعة 18-03-2012, 06:05 PM.
    يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
    احبكم في الله
    لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
    الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم



  • #2
    رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

    رااااااااائع

    بارك الله فيكِ

    ورفع قدرك..اللهم آمين

    جزاكِ الله خيرااااااااااا
    وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
    رضي الله عنك وأرضاك


    تعليق


    • #3
      رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

      جزاااااااك الله خيرا اختي

      ولككن هل الموضوع منقول من كتاب؟؟؟
      بحبــ ــك يا ربـــــــ وأسألك حبــــك
      تعصي الله وأنت تظهر حبه ، هذا لعمري في القياس شنيع ،لو كان حبك صادقا لأطعته ، إنَّ المحب لمن يحب مطيع ، في كل يوم يبتديك بنعمة ، منه وأنت لشكر ذاك مضيع
      يمَّن الله كتابك يسَّر الله حسابك أبتاه

      تعليق


      • #4
        رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

        جزاكم الله كل خير يا ابنتي
        طرح راااائع ورقيق
        بارك الله في جهودكم
        وأسأل الله لكم الفوز في الدنيا والآخرة

        قال الحسن البصري - رحمه الله :
        استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
        [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


        تعليق


        • #5
          رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

          جزاكم الله خيرا ونفع بكم
          [CENTER][B][URL="https://forums.way2allah.com/forum/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8/4455003-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A"][COLOR=#FF0000][SIZE=36px][FONT=times new roman]مشروع تحفيظ القرآن الكريم للشباب بشبكة الطريق إلى الله[/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/CENTER]
          [CENTER][B][URL="https://forums.way2allah.com/forum/%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85/%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8/4455003-%D9%85%D8%B4%D8%B1%D9%88%D8%B9-%D8%AA%D8%AD%D9%81%D9%8A%D8%B8-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%B1%D9%8A%D9%85-%D9%84%D9%84%D8%B4%D8%A8%D8%A7%D8%A8-%D8%A8%D8%B4%D8%A8%D9%83%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%82-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%87-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A2%D9%86-%D8%AD%D9%8A%D8%A7%D8%AA%D9%8A"][COLOR=#0000CD][SIZE=36px][FONT=times new roman](القرآن حياتي)[/FONT][/SIZE][/COLOR][/URL][/B][/CENTER]

          تعليق


          • #6
            رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

            المشاركة الأصلية بواسطة امة الرحمن/فاطمة مشاهدة المشاركة
            رااااااااائع

            بارك الله فيكِ

            ورفع قدرك..اللهم آمين

            جزاكِ الله خيرااااااااااا
            جزاك الله خيرااا
            يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
            احبكم في الله
            لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
            الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


            تعليق


            • #7
              رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

              المشاركة الأصلية بواسطة اميره بنقابى مشاهدة المشاركة
              جزاااااااك الله خيرا اختي

              ولككن هل الموضوع منقول من كتاب؟؟؟
              جزاك الله خيرا
              الموضوع غير منقول من كتاب
              يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
              احبكم في الله
              لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
              الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


              تعليق


              • #8
                رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                المشاركة الأصلية بواسطة أبوالمعالي مشاهدة المشاركة
                جزاكم الله كل خير يا ابنتي
                طرح راااائع ورقيق
                بارك الله في جهودكم
                وأسأل الله لكم الفوز في الدنيا والآخرة
                جزاكم الله خيرااا على الرد
                التعديل الأخير تم بواسطة امة الرحمن/فاطمة; الساعة 28-02-2012, 07:07 AM.
                يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                احبكم في الله
                لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                تعليق


                • #9
                  رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                  المشاركة الأصلية بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم مشاهدة المشاركة
                  جزاكم الله خيرا ونفع بكم
                  جزاكم الله خيرا على الرد
                  التعديل الأخير تم بواسطة امة الرحمن/فاطمة; الساعة 28-02-2012, 07:07 AM.
                  يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                  احبكم في الله
                  لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                  الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                  تعليق


                  • #10
                    رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                    جزاكم الله خير الجزاء
                    بارك الله فيكم ونفع الله بكم ورفع الله قدركم

                    بحبــ ــك يا ربـــــــ وأسألك حبــــك
                    تعصي الله وأنت تظهر حبه ، هذا لعمري في القياس شنيع ،لو كان حبك صادقا لأطعته ، إنَّ المحب لمن يحب مطيع ، في كل يوم يبتديك بنعمة ، منه وأنت لشكر ذاك مضيع
                    يمَّن الله كتابك يسَّر الله حسابك أبتاه

                    تعليق


                    • #11
                      رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                      المشاركة الأصلية بواسطة اميره بنقابى مشاهدة المشاركة
                      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                      جزاكم الله خير الجزاء
                      بارك الله فيكم ونفع الله بكم ورفع الله قدركم

                      جزاك الله خيرا
                      يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                      احبكم في الله
                      لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                      الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                      تعليق


                      • #12
                        رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                        سار هل الموضوع منقول أم أنتِ من قمتي بكتابته ؟؟
                        وآآآآه يا أبي بكر هل لي من لقياك نصيب
                        رضي الله عنك وأرضاك


                        تعليق


                        • #13
                          رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                          المشاركة الأصلية بواسطة امة الرحمن/فاطمة مشاهدة المشاركة
                          سار هل الموضوع منقول أم أنتِ من قمتي بكتابته ؟؟
                          انا كتبت الوضوع بس نقلت البعض مثل الاحديث ومعناها وشرحها
                          مستعينة ببعض الآشياء
                          يا رب لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك
                          احبكم في الله
                          لا إله إلا الله والحمد الله والله اكبر
                          الحمد الله على جميع نعم الله سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                          تعليق


                          • #14
                            رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                            جزاكم الله خير
                            موضوع مميز

                            تعليق


                            • #15
                              رد: •●❤هل اشتاقت انفسكم.........فأنا مشتاق❤•●•

                              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                              ماشاء الله أختنا سار موضوع رائع
                              نسأله جل فى علاه أن يتوب علينا توبة يرضى بها عنا ويغفر بها ذنوبنا ويتقبل بها دعائنا ويدخلنا بها الجنات العُلى
                              بارك الله فيكِ وجزاكِ الله خيراً
                              سلمت يُمناكِ ونفعنا الله بكل ماسطرتى.
                              اللهم ردنا إليك رداً جميلاً واصنعنا على أعينك
                              وجعلنا لك كما تحب وترضى

                              اللهم املأ قلبي حبا لك وإقبالا عليك وحياء منك
                              اللهم ارزقنا حسن أتباع الرسول صل الله عليه وسلم فى الدين والخلق..والحمدلله رب العالمين

                              سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X