إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مارايك في هذه الرقي من المس

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [عاجل] مارايك في هذه الرقي من المس

    :icon_sa1:
    رجاء عايز اعرف هذه الرقية صحصح واقوم به من اجل ان يشفيني الله
    :icon_sa1:
    علاج المس الشيطاني يكون على النحو التالي : اولا محاسبة الانسان
    لنفسه ، ليعرف السلوك الذي ادى الى وصول هذا المرض اليه ، والتخلص منه ، ثم
    يتوب الى الله توبة نصوحة . والالتزام بطاعة الله ومخافته وتقواه ، ليكون
    الله معه ، لأن الله يقول في كتابه العزيز : بسم الله الرحمن الرحيم . { ان
    الله مع الذين اتقوا والذين هم محسنون (128) } سورة " النحل " . ثم بعد
    الهداية ، يبدأ العلاج ويستمر خمسة عشر يوما ، تنقسم الى ثلاثة اقسام :
    الخمسة الاوائل ، والخمسة الاواسط ، والخمسة الاواخر ، اما الخمسة الاوائل
    فهي على النحو التالي :



    في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر
    قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى قراءة (سبحان الله والحمد لله ولا
    اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم ) مئة
    مرة . وبعد صلاة الظهر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " يس " .
    وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة ( حسبي
    الله لا اله الا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم ) عشرين مرة . وبعد
    صلاة العشاء يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ سورة " الحديد ، وبعد
    صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يضع المريض يده اليمنى على قلبه
    ويختم بالدعاء الذي يريده .



    وفي اليوم الثاني : والثالث :
    وبعد صلاة الفجر قراءة الرقى الشرعيه ، وبعد صلاة الضحى قراءة مجموعة
    التسابيح ، وبعد صلاة الظهر يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة
    المعوذات ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الجن " وبعد صلاة المغرب قراءة
    الاذكار المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الدخان ، وبعد صلاة قيام
    الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



    وفي
    اليوم الرابع : والخامس : الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر
    وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة
    الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الصافات " ، وبعد صلاة
    العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الرقى الشرعية ،
    وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة
    مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



    اما
    الخمسة الاواسط فهي على النحو التالي : في اليوم الاول : وبعد صلاة الفجر
    يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى
    قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " النجم " ، وبعد
    صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة مجموعة
    التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل
    قراءة مجموعة الاستغفار .



    وفي اليوم الثاني : الاغتسال
    بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة
    التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الاذكار الصباحية ، وبعد صلاة الظهر
    قراءة الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة
    المغرب قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ،
    وبعد صلاة قيام الليل قراءة مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .




    وفي اليوم الثالث : والرابع : والخامس : وبعد صلا الفجر
    يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى
    قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الكهف " ، وبعد صلاة
    العصر قراءة مجموعة المعوذات وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار المسائية ،
    وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الحديد " ، وبعد صلاة قيام الليل قراءة
    مجموعة الاستغفار ثم يختم بالدعاء الذي يريده .



    واما
    الخمسة الاواخر فهي على النحو التالي : في اليوم الاول : الاغتسال بماء
    الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ثم قراءة مجموعة
    التسابيح ، وبعد صلاة الضحى قراءة الرقى الشرعيه ، وبعد صلاة الظهر قراءة
    سورة " ق " ، وبعد صلاة العصر قراءة سورة " الذاريات " ، وبعد صلاة المغرب
    قراءة سورة " الطور " ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " النجم " ، وبعد صلاة
    قيام الليل يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ مجموعة الاستغفار .



    وفي اليوم الثاني : والثالث : والرابع : وبعد صلاة الفجر قراءة
    الرقى الشرعية ، وبعد صلاة الضحى يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ
    سورة يس " ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " طه " ، وبعد صلاة العصر قراءة
    مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب يضع المريض يده اليمنى على قلبه ويقرأ
    الرقى الشرعية ، وبعد صلاة العشاء قراءة الاذكار المسائية ، وبعد صلاة قيام
    الليل قراءة مجموعة الاستغفار .



    وفي اليوم الخامس :
    الاغتسال بماء الوضوء غسلا شرعيا بعد صلاة الفجر وقبل بزوغ الشمس ، وبعد
    صلا الضحى قراءة مجموعة التسابيح ، وبعد صلاة الظهر قراءة سورة " الرحمن " ،
    وبعد صلاة العصر قراءة مجموعة المعوذات ، وبعد صلاة المغرب قراءة الاذكار
    المسائية ، وبعد صلاة العشاء قراءة سورة " الملك " ، وبعد صلاة قيام الليل
    قراءة ( بسم الله ، وبالله ، ومن الله ، والى الله ، ولا اله الا الله ،
    والله اكبر ، ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم . بسم الله النور .
    بسم الله نور النور . بسم الله نور على نور . بسم الله الذي هو مدبر الامور
    . بسم الله الذي خلق النور من النور . بسم الله الذي هو بالعز مذكور ،
    وبالفخر مشهور ، وعلى السراء والضراء مشكور . بسم الله الذي لايضر مع اسمه
    اذى . بسم الله الكافي . بسم الله الشافي . بسم الله المعافي . بسم الله
    على نفسي وديني . بسم الله على اهلي ومالي . بسم الله على كل شيء اعطاني
    ربي . الله اكبر ، الله اكبر ، لله اكبر ، اعوذ بالله مما اخاف واحذر .
    الله ربي ولا اشرك به احدا . عز جارك . وجل ثناؤك . وتقدست اسماؤك . ولا
    اله غيرك يا الله . اللهم اني اعوذ بك من شر كل جبار عنيد . واعوذ بك من شر
    كل شيطان مريد . واعوذ بك من شر قضاء السوء . واعوذ بك من كل دابة انت آخذ
    بناصيتها . ان ربي على صراط مستقيم . تحصنت بذي العزة والجبروت . واعتصمت
    برب الملكوت . وتوكلت على الحي الذي لا يموت . اصرف عني الاذى ، انك على كل
    شيء قدير . ثم يقول الى روح المصطفى صلى الله عليه وسلم وعلى نية القبول "
    الفاتحه " ثم يقرأ " الفاتحة " بسره ، وفي نهايتها يقول : وبصوت مرتفع
    آمين آمين ( سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله
    رب العالمين ) وهكذا يكون عولج المريض من المس الشيطاني بعد ارادة الله .
    وبعدها عليه ان يحذر الوقوع به مرة اخرى وحذره هو مراقبة سلوكه . والله
    الموفق

  • #2
    رد: مارايك في هذه الرقي من المس

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اخانا الفاضل لقد بحثنا لكم عن الرقية الشرعيه الصحيحة ووجدنا التالي

    جواب الشيخ عبد الرحمن السحيم الجواب :

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وجزاك الله خيرا

    يُعالَج المريض بالرقية الشرعية بِعِدّة طُرُق :

    الأولى : قراءة القرآن والنفث على المريض ، ويُختار لذلك ما يُناسب المريض .
    كان إذا اشتكى رسول الله صلى الله عليه وسلم رَقَاه جبريل قال : باسم الله يبريك ، ومن كل داء يشفيك ، ومن شر حاسد إذا حسد ، وشر كل ذي عين . رواه مسلم .

    وفي حديث أبي سعيد رضي الله عنه أن جبريل أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد اشتكيت ؟ فقال : نعم . قال : باسم الله أرقيك من كل شيء يؤذيك ، من شر كل نفس أو عين حاسد الله يشفيك ، باسم الله أرقيك . رواه مسلم .

    وروى البخاري ومسلم من حديث عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى نفث على نفسه بالمعوذات ، ومسح عنه بيده ، فلما اشتكى وجعه الذي توفِّي فيه طَفِقْتُ أنفث على نفسه بالمعوذات التي كان ينفث ، وأمسح بيد النبي صلى الله عليه وسلم عنه .
    وفي رواية لمسلم : كان إذا اشتكى يقرأ على نفسه بالمعوذات وينفث ، فلما اشتد وجعه كنت أقرأ عليه وأمسح عنه بيده رجاء بركتها .

    ومن ذلك أيضا النفث بعد قراءة الفاتحة على الشخص الملدوغ .
    ففي الصحيحين من حديث أبي سعيد الخدري رضي الله عنه قال : نزلنا مَنْزِلا فأتتنا امرأة فقالت : إن سيّد الحي سليم لُدِغ . فهل فيكم من راقٍ ؟ فقام معها رجل مِنّـا – ما كُـنا نظنه يُحسن رقية – فَرَقَـاه بفاتحة الكتاب فَبَرَأ ، فأعطوه غَنَمًا وسَقَونا لَبنا ، فقلنا : أكنتَ تُحسن رقية ؟ فقال : ما رقيته إلاَّ بفاتحة الكتاب . قال : فقلت : لا تحركوها حتى نأتي النبي صلى الله عليه وسلم ، فأتينا النبي صلى الله عليه وسلم فذكرنا ذلك له ، فقال : ما كان يُدريه أنها رقية ؟ أقسموا واضربوا لي بسهم معكم .

    الثانية : المسح بالرِّيق
    قالت عائشة رضي الله عنها كان النبي صلى الله عليه وسلم يقول في الرقية : تُربة أرضنا ، ورِيقة بعضنا ، يُشفى سقيمنا ، بإذن ربنا . رواه البخاري ومسلم .
    وفي رواية لمسلم : أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان إذا اشتكى الإنسان الشيء منه أو كانت به قرحة أو جرح قال النبي صلى الله عليه وسلم بإصبعه هكذا - ووضع سفيان سبابته بالأرض ثم رفعها - : باسم الله ، تربة أرضنا ، بِرِيقَة بعضنا ، ليُشْفى به سَقيمنا ، بإذن ربنا .

    قال الإمام النووي : ومعنى الحديث أنه يأخذ من ريق نفسه على أصبعه السبابة ثم يضعها على التراب فيعلق بها منه شيء فيمسح به على الموضع الجريح أو العليل ، ويقول هذا الكلام في حال المسح ، والله أعلم .
    وقال أيضا : قال جمهور العلماء : المراد بأرضنا هنا جملة الأرض . وقيل : أرض المدينة خاصة لبركتها . والرِّيقة أقل مِن الريق . اهـ .
    وقال الحافظ ابن حجر : وقوله : "بِرِيقة بعضنا " يدل على أنه كان يَتْفُل عند الرُّقية .
    ونَقَل عن القرطبي قوله : فيه دلالة على جواز الرقي من كل الآلام ، وأن ذلك كان أمرا فاشيا معلوما بينهم . اهـ .

    وقال ابن حجر : تنبيه أخرج أبو داود والنسائي ما يُفَسَّر به الشخص المرقي ، وذلك في حديث عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم دخل على ثابت بن قيس بن شماس وهو مريض فقال : اكشف البأس رب الناس ، ثم أخذ ترابا مِن بُطحان فجعله في قَدح ، ثم نَفث عليه ، ثم صَـبَّـه عليه .

    الثالثة : أن يُقرأ في ماء ثم يُصَبّ على المريض ، ويشرب منه . أو يُكتَب له بعض الآيات بماء الزعفران على إناء نظيف ثم يُغسل ويُشرَب .

    لَمَّا اغتسل سهل بن حنيف ، وكان رجلا أبيض حسن الجسم والجلد ، فنظر إليه عامر بن ربيعة وهو يغتسل ، فقال : ما رأيت كاليوم ولا جِلد مخبّأة ! فَلُبِطَ بِسَهْل ، فأُتي رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقيل له : يا رسول الله هل لك في سهل ؟ والله ما يرفع رأسه ، وما يفيق . قال : هل تتهمون فيه من أحد ؟ قالوا : نظر إليه عامر بن ربيعة ، فدعا رسول الله صلى الله عليه وسلم عامراً فتغيّظ عليه ، وقال : علامَ يقتل أحدكم أخاه ؟ هلا إذا رأيت ما يعجبك برّكت ؟ ثم قال له : أغتسل له ، فغسل وجهه ويديه ومرفقيه ، وركبتيه وأطراف رجليه ، وداخِلة إزاره في قدح ، ثم صبّ ذلك الماء عليه ، يصبه رجل على رأسه وظهره من خلفه ، ثم يُكفئ القدح وراءه ، ففعل به ذلك ، فراح سهل مع الناس ليس به بأس . رواه الإمام أحمد وابن ماجه وغيرهما .
    ومعنى يُكْفِئ : أي يَقْلِب .
    ولعله من التفاؤل بانقلاب حال المريض وتغيّرها من المرض إلى السلامة .

    ونَقَل ابن القيم عن الزهري قوله :
    يَؤمَر العائن بِقَدَحٍ فيُدخل كَفّـه فيه فيتمضمض ثم يمجّه في القدح ، ويغسل وجهه في القدح ، ثم يدخل يده اليسرى فيصب على ركبته اليمنى في القدح ، ثم يدخل يده اليمنى فيصب على ركبته اليسرى ، ثم يغسِل داخلة إزاره ، ولا يوضع القدح في الأرض ، ثم يُصَبّ على رأس الرجل الذي تُصيبه العين من خَلْفِه صَبّة واحدة .

    فهذا الطبّ النبوي والطريقة السلفية لعلاج العين ، إذا عُرِف العائن .

    قال الخلال : حدثني عبد الله بن أحمد قال : رأيت أبي [ يعني أحمد بن حنبل ] يَكتب للمرأة إذا عسر عليها ولادتها في جَامٍ أبيض أو شيء نظيف ...
    وقال الخلال : أنبأنا أبو بكر المروزي أن أبا عبد الله [ يعني أحمد بن حنبل ] جاءه رجل فقال : يا أبا عبد الله تَكتب لامرأة قد عسر عليها ولدها منذ يومين ؟ فقال : قال له : يَجِىء بِجَامٍ واسع وزعفران ، ورأيته يكتب لغير واحد .
    ذَكَرَه ابن القيم رحمه الله ثم قال :
    ورخّص جماعة من السلف في كتابة بعض القرآن وشُربه ، وجعل ذلك من الشفاء الذي جَعَل الله فيه . اهـ .

    الرابعة : الكتابة على ما يُمكن الكتابة عليه ، مثل بعض التقرّحات الجلدية ، ومثله كثرة الرعاف ، فيُكتَب على جبهة المريض .

    قال ابن القيم رحمه الله : كان شيخ الإسلام ابن تيمية رحمة الله يَكتب على جَبهته ( وَقِيلَ يَا أَرْضُ ابْلَعِي مَاءَكِ وَيَا سَمَاءُ أَقْلِعِي وَغِيضَ الْمَاءُ وَقُضِيَ الأَمْرُ) . وسمعته يقول : كتبتها لغير واحد فَبَرأ . فقال : ولا يجوز كتبتها بدم الرّاعف كما يفعله الجهال . اهـ .
    فتُكتَب على جبهته بماء الزعفران ونحوه .

    الخامسة : الضرب غير الْمُبرِّح ، وذلك يكون على بدن المصروع ، الذي تصرعه الجن .
    قال ابن القيم : الصَّرع صَرعَان : صَرْع مِن الأرْوَاح الْخَبِيثَة الأرْضِيَّة ، وصَرْع مِن الأخْلاط الرَّدِيئة . والثَّاني هو الذي يَتَكَلَّم فِيه الأطِبَّاء في سَبَبِه وعِلاجِه ، وأمَّا صَرْع الأرْوَاح فَأئمَّتُهم وعُقَلاؤهم يَعْتَرِفُون بِه ولا يَدْفَعُونه ، ويَعْتَرِفُون بِأنَّ عِلاجَه بِمُقَابَلَة الأرْوَاح الشَّرِيفَة الْخَيِّرَة العُلْوِيَّة لِتِلْك الأرْوَاح . اهـ .
    ومِمَّا يَدُلّ على صَرْع الْجِنّ للإنس مَا رَوَاه ابنُ ماجه عن عثمان بن أبي العاص رضي الله عنه أنه قال : يا رَسُول الله عَرَض لي شَيء في صَلَوَاتي حتى مَا أدْرِي مَا أُصَلِّي . قال : ذاك الشَّيْطَان ، أدنُـه ، فَدَنَوتُ مِنه ، فَجَلَسَتُ على صُدُور قَدَمَي ، قال: فَضَرَب صَدْرِي بِيَدِه ، وتَفَل في فَمِي ، وقال : اخْرُج عَدَوّ الله - فَفَعَل ذلك ثَلاث مَرَّات - ثم قال: اِلْحَق بِعَمَلِك . فقال عثمان : فَلَعَمْري مَا أحْسَبُه خَالَطَني بَعْد .
    ومَا رَواه ابن أبي شيبة والدارمي وعَبْدُ بن حُميد مِن حديث جابر رضي الله عنه ، وفِيه : أنَّ امْرَأة أتَتِ النبي صلى الله عليه وسلم فَقَالَتْ : إنَّ ابْنِي هَذا بِه لَمَم مُنْذ سَبْع سِنِين ، يأخُذه كُلّ يَوم مَرَّتَين ، فَقَال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ادْنِيه ، فأدْنَتْه منه ، فَتَفَل في فِيه ، وقال : اخْرُج عَدَوَّ الله ، أنَا رَسُول الله .

    وعلى كلٍّ باب الرقية واسع ، ويرى بعض العلماء أن ما ثبت بالتجربة في الرُّقية ونحوها أنه لا بأس به .
    وفي صحيح مسلم عن عوف بن مالك الأشجعي قال : كنا نَـرقي في الجاهلية فقلنا : يا رسول الله كيف ترى في ذلك ؟ فقال : اعْرضوا عليّ رقاكم ، لا بأس بالرُّقى ما لم يكن فيه شرك .

    والله تعالى أعلم .

    http://www.almeshkat.net/vb/showthread.php?t=71720

    واليك ايضا هذه الروابط
    http://www.youtube.com/watch?v=tWP0e...ature=youtu.be

    http://www.youtube.com/watch?v=tWP0e...ature=youtu.be

    http://www.youtube.com/watch?v=7ENyG...ature=youtu.be
    كيف تقي نفسك من العين والحسد
    http://www.youtube.com/watch?v=hx_Sf...ature=youtu.be



    اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

    تعليق


    • #3
      رد: مارايك في هذه الرقي من المس

      جزاكم الله خيرا جميعا
      " حَسبُنا الله سَيُؤتِينا الله مِن فضْلِه إنّا إلَى الله رَآغِبُونَ"
      يقول عن هذه الآية الشيخ / صآلح المغآمسي ..إنها دُعــآء المُعجِزات، ويقول: والله متى ما دعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا أعلم،، وقال ابن باز رحمه الله: مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير. في أمر عسير إلا تيسّر

      تعليق

      يعمل...
      X