إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الحمد لله الذي هدانا للإسلام والصلاة والسلام على خير الأنام وعلى آله وصحبه الكرام ... ثم اما بعد ...،

    لماذا أنا مسلم؟

    سؤال من الأهمية بمكان ...
    سؤال يجب علينا أن نسأله أنفسنا ونحن في مفترق طرق يكاد فيه أن يفقد كثير من المسلمين هويتهم ... وكيف لا وملايين المحتشدين في التحرير ممن ينتسبون للإسلام ينادون بدولة ديمقراطية مدنية ... يسوقهم الساسة والعلمانيون والقوميون والفنانون و... و ... يسوقونهم سوق الخراف ... يصرخ كل منهم بدولة مدنية يظن أنها الحرية وما أتعسها من حرية وقد حذرنا بفضل الله من أمثال هؤلاء ومن فكرهم في موضوعنا .... احذروا دعاة الديمقراطية (العلمانيون – الليبراليون "الوفديون" – التحرريون – التقدميون - القوميون – الإسلاميون السياسيون


    ومن هذا المنطلق وجب علينا أن نسأل هذا السؤال :


    لماذا أنا مسلم؟


    لتكون الإجابة الناصعة بمشيئة الله في السلسلة التالية التي اجمعها لكم من كلام العلماء والمفكرين والدعاة ومن بعض مشاركات إخواننا بارك الله فيهم ... والله المستعان


    لماذا أنا مسلم؟



    أنا مسلم لأني وجدت في الإسلام الربانية التي يبحث عنها العقلاء والصادقون

    الربانية التي تكفل لكل مسلم اليقين أن دينه "صناعة إلهية" لا دخل لبشر فيه بوجه من الوجه وأنه حين يتبع تعاليم دينه فإنه لا يخضع لأحد إلا لله وحده



    وأنه حين يفعل ما يأمره به دينه فإنه لا يُرضي إلا الله وحده

    وأنه حين يتوجه إلى ربه بالطاعة فإنه لا يلتفت لأحد من الخلق لأن يقينه أن لا أحد من الخلق له في دينه مثقال ذرة من أمر أو نهي أو تصحيح أو تنقيح أو تهذيب أو طاعة أو رأي



    والربانية يا صديقي تعني أن الإسلام كله من أوله لآخره تصور اعتقادي موحى به من الله - سبحانه - ومحصور فى هذا المصدر لا يستمد من غيره أبداً.



    والربانية تعني أن الإسلام ليس نتاج فكر بشري متأثر بهواه ورغباته



    والربانية تعني أن الإسلام ليس نتاج بيئة معينة فهو واقع تحت ثقافتها وفهمها وعواملها



    والربانية تعني أن الإسلام ليس نتاج فترة زمنية خاصة أو أية عوامل أرضية أخرى تضعه في فلك مصالحها وتصوراتها وغايتها المحدودة دائماً

    إنما هو ذلك الهدى الموهوب للإنسان هبة خالصة من خالق الإنسان .، رحمة بالإنسان



    والربانية تعني أن الفكر البشرى - ممثلاً ابتداءً في فكر الرسول - صلى الله عليه وسلم-، لم يشارك في إنشاء هذا الدين، وإنما تلقاه تلقياً، ليهتدي به ويهدي.



    وأن هذه الهداية عطية من الله كذلك، يشرح لها الصدور‘ وأن وظيفة الرسول - أيُّ رسول - فى هذا الدين ، هى مجرد النقل الدقيق ، والتبليغ الأمين ، وعدم خلط الوحى الذى يوحى إليه من عند الله بأى تفكير بشري - أو كما يسميه الله سبحانه بالهوى ! أما هداية القلوب به ، وشرح الصدور له ، فأمر خارج عن اختصاص الرسول ، ومرده إلى الله وحده فى النهاية :

    "وَكَذَلِكَ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ رُوحًا مِنْ أَمْرِنَا مَا كُنْتَ تَدْرِي مَا الْكِتَابُ وَلَا الْإِيمَانُ وَلَكِنْ جَعَلْنَاهُ نُورًا نَهْدِي بِهِ مَنْ نَشَاءُ مِنْ عِبَادِنَا وَإِنَّكَ لَتَهْدِي إِلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ(52) صِرَاطِ اللَّهِ الَّذِي لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ أَلَا إِلَى اللَّهِ تَصِيرُ الْأُمُورُ " …(الشورى : 52-53)

    وإذا كان الفكر البشرى لم يُنْشِئ هذا الدين أو يشارك في إنشائه ، فإنه ليس منفيًّا من مجاله ، ولا محظورًا عليه العمل فيه ،لكن عمله هو التلقي والإدراك والتكيف والتطبيق فى واقع الحياة .



    فالإسلام يفتح للعقل البشري وللعلم البشري ميدانًا واسعاً كاملاُ - فيما وراء أصل الدين ومقوماته - ولا يقف دون العقل يصده عن البحث فى الكون . بل هو يدعوه إلى هذا البحث ويدفعه إليه دفعاً .



    وندرك مقدار نعمة الله وعظمة رحمته في تفضُّلِهِ علينا بهذا الدين الربَّانيّ ،

    وفى إبقائه وحفظه على أصله الربانيّ ..



    والربانية تعني طمأنينة القلب إلى صحة كل تصور منبثق من هذا الدين العظيم لأنه يستمد قوته وحجته من مصدر هذا الدين وهو الوحي الإلهي الصادق الذي لايخالطه أدنى لمسة بشرية



    والربانية تعني الحفاظ على إنسانية الإنسان لأنه لا يُسْتَرق لغير الله ولا يستعبد لغير الله ولا يملك له نفعًا أو ضرًا إلا الله سبحانه وقد ترجم النبي- صلى الله عليه وسلم- هذه المفاهيم الربانية لأُمته في كل حركة وسكنة وبيانها بياناً شافياً لايدع لأحد بعده قول



    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إنما أَقُولُ ما اَُُقَوَّلُ)-أي ما أمرت بقوله فقط- صحيح الجامع

    فكل ما يقوله الرسول إنما هو مأمور بقوله من الله وقد قال الله تعالى

    "وَمَا يَنْطِقُ عَنْ الْهَوَى(3)إِنْ هُوَ إِلَّا وَحْيٌ يُوحَى" …. النجم : 1-4)

    وقال " صلى الله عليه وسلم "لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق"وقال " صلى الله عليه وسلم " من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه فهو رد"وكان" صلى الله عليه وسلم " يأتيه السؤال فلا يجيب حتي يأتيه الوحي من السماء



    وإذا كان هذا هو حال الرسول حامل الرسالة ومبلغ الوحي فما بالك بمن هو دونه من المؤمنين مهما بلغت منزلته وعظم قدره في المسلمين



    و هذا أبو بكر الصديق عندما تولى الخلافة بعد وفاة الرسول وهو أفضل الأمة على الإطلاق وخيرهم بعد رسول الله وأشدهم حباً له وصحبة.



    يقول في خطبة الخلافة :

    " أطيعوني ما أطعت الله فيكم فإن عصيت الله ورسوله فلا طاعة لي عليكم "

    ولولا ضيق المقام لتوسعنا في ذكر الدلائل على ربانية الإسلام وضوابط هذه الربانية التي تزرع في قلب المسلم اليقين الكامل في أنه حر لأنه عبد لله وحده , وأنه إنسان كامل الإنسانية لأنه خاضع لله وحده وأنه كريم غاية الكرامة لأنه وغيره سواسية تحت حكم الله وحده .



    هذه الربانية تغرس اليقين في قلب المسلم أنه دائمًا على الحق طالما لم يخالف دينه



    وهذه الربانية لا تدفع المسلمين إلى إنشاء المجامع لتصحيح مسار العقيدة أو اللجان العلمية لتنقيح الكتب المقدسة ؛ لأن الله سبحانه حفظ لهم دينه وشريعته ، وهم يعلمون جيدًا حدودهم ومقامهم فلا يتدخلون في الوحي الإلهي بعقولهم ، أو بأيديهم بل يحفظون نعمة الله عليهم فيها.



    وهذه الربانية لا تضع خصائص الله سبحانه في يد البشر أو تعطيهم من هذا الدين ما لا يحل إلا لله وحده،كالخضوع المطلق والطاعة الكاملة والتعظيم المتناهي المقرون بالمحبة الخالصة وغير هذا من العبادات القلبية والعملية التي لا تصرف إلا لله وحده .



    إن هذه الربانية تحصر الوجود كله في حقيقتين الأولى هي الألوهية المطلقة بكل خصائصها المتفردة لله سبحانه وحده لا شريك له ،



    والحقيقة الثانية:

    العبودية الكاملة المسيطرة المحيطة بكل شيء دون الله سبحانه كبر أم صغر ، فكل ما هو دون الخالق مخلوق ومحدث خاضع لله ومفتقر إليه .

    وهذا الدين والتعبد به لله هو العلاقة الصحيحة بين مقام الألوهية والعبودية ولا سبيل آخر للبشر للوصول إلى ربهم إلا بالعبادة والخضوع له سبحانه وفق ما شرع لهم

    ولعلك لا تدرك هذه النعمة وتعرف مقدارها إلا عندما تطالع تاريخ الديانات الأخرى وتطورها عبر الزمان والمكان واختلافها بحسب البيئات والعصور ,وتسلط البشر على هذه الديانات حتي أحالوها مسخاً مشوهاً يثير الاشمئزاز.



    ولنأخذ المسيحية مثلاً على ذلك :

    لقد ولد المسيح وعاش بين التلاميذ ثم رفع ولم يقل ولو مرة واحدة" أنا الله أو اعبدوني" ولم يصرح ولو مرة واحدة أنه أكثر من بشر بل إنه كان يلقب نفسه دائما ب" ابن الإنسان "

    وما يُنسب إلى المسيح في الأناجيل يؤكد ذلك بقوة ووضوح لا يوجدان في ما تُأوَّله الكنيسة على عكس ذلك ونذكر بعضاً من أقواله

    - يقول المسيح: " ولا تدعوا لكم أباً على الأرض لأن أباكم واحد، الذي في السماوات. ولا تدعوا معلمين، لأن معلمكم واحد، المسيح" (متى 22/9-10).

    - ومن ذلك أيضاً ما جاء في متى: " وإذا واحد تقدم وقال له: أيها المعلم الصالح، أي صلاح أعمل لتكون لي الحياة الأبدية؟ فقال له: لماذا تدعوني صالحاً، ليس أحد صالحاً إلا واحد، وهو الله" (متى 19/17).

    - وكذا قول المسيح " 3وهذه هىَالْحَيَاةُ الأَبَدِيَّةُ هِيَ أَنْ يَعْرِفُوكَ أَنْتَ الإِلهَ الْحَقَّ وَحْدَكَ،:و يَسُوعَ الْمَسِيحَ َالَّذِي أَرْسَلْتَهُ. 4 " (يوحنا 17/2-3)، وهذا القول هو معني لا إله إلا الله المسيح رسول الله

    -وقال المسيح لليهود " 40 و لكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني و أنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله هذا لم يعمله إبراهيم*"يوحنا 8-40

    - ولما جرب الشيطان يسوع وقال له: " أعطيك هذه جميعها إن خررت وسجدت لي، حينئذ قال له يسوع: اذهب يا شيطان. لأنه مكتوب: للرب إلهك تسجد، وإياه وحده تعبد" (متى 4/-10

    - وقال المسيح لليهود: "أنتم تعملون أعمال أبيكم.فقالوا له: إننا لم نولد من زنا. لنا أب واحد، وهو الله. فقال لهم يسوع: لو كان الله أباكم لكنتم تحبونني، لأني خرجت من قبل الله وأتيت، لأني لم آت من نفسي، بل ذاك أرسلني" (يوحنا 8/41-42).

    وبطرس أفضل التلاميذ واحبهم إلي المسيح يقول بعد رفع المسيح

    22يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ، اسْمَعُوا هَذَا الْكَلاَمَ: إِنَّ يَسُوعَ النَّاصِرِيَّ رَجُلٌ أَيَّدَهُ اللهُ بِمُعْجِزَاتٍ وَعَجَائِبَ وَعَلاَمَاتٍ أَجْرَاهَا عَلَى يَدِهِ بَيْنَكُمْ، كَمَا تَعْلَمُونَ) أعمال الرسل 2/

    واثنان من تلاميذ المسيح يشهدان أمامه بعد قيامه هو متخفي بأنه لم يكن سوى نبي من الله ويقرهم يسوع علي هذا الإيمان وهذه العقيدة (9فَقَالَ لَهُمَا: «مَاذَا حَدَثَ؟» فَقَالاَ: «مَا حَدَثَ لِيَسُوعَ النَّاصِرِيِّ الَّذِي كَانَ نَبِيّاً مُقْتَدِراً فِي الْفِعْلِ وَالْقَوْلِ أَمَامَ اللهِ وَالشَّعْبِ كُلِّهِ،) لوقا 24/19



    ويؤكد العلماء هذا في كثير من المواضع

    يقول الأب بطرس قرماج اليسوعي في كتابه " مروج الأخبار في تراجم الأبرار"(1880م) عن بطرس ومرقس: "كانا ينكران ألوهية المسيح"،

    وتقول دائرة المعارف الأمريكية ج 27ص 294: "لقد بدأت عقيدة التوحيد كحركة لاهوتية بداية مبكرة جداً في التاريخ أو في حقيقة الأمر فإنها تسبق عقيدة التثليث بالكثير من عشرات السنين ..... وإن عقيدة التثليث التي أُقرت في القرن الرابع لم تعكس بدقة التعليم المسيحي الأول فيما يتعلق بطبيعة الله لقد كانت على العكس من ذلك فإنها تطورت ضد التوحيدالخالص,..... إن اغلب المسيحيين الأوائل لم يقبلوها فنجد ترتليان "200م" الذي كان أول من أدخل تعبير التثليث في الفكر المسيحي مسئولاً عن الفقرة التي تقول : " إن في أيامه كان غالبية الشعب ينظرون إلى المسيح باعتباره إنساناً".



    -وتقول دائرة معارف لاوس الفرنسية

    ( "عقيدة التثليث وإن لم تكن موجودة في كتب العهد الجديد ولا في عمل الآباء الرسوليين ولا عند تلاميذهم المقربين إلا أن الكنيسة الكاثوليكية والمذهب البروتستنتي يدعيان أن عقيدة التثليث كانت مقبولة عند المسيحيين في كل زمان…إن عقيدة إنسانية عيسى كانت غالبة طيلة مدة تكون الكنيسة الأولى من اليهود المتنصرين، فإن الناصريين سكان مدينة الناصرة وجميع الفرق النصرانية التي تكونت عن اليهودية اعتقدت بأن عيسى إنسان بحت مؤيد بالروح القدس، وما كان أحد يتهمهم إذ ذاك بأنهم مبتدعون وملحدون، فكان في القرن الثاني مبتدعون وملحدون، فكان في القرن الثاني مؤمنون يعتقدون أن عيسى هو المسيح، ويعتبرونه إنساناً بحتاً..وحدث بعد ذلك أنه كلما ازداد عدد من تنصر من الوثنيين ظهرت عقائد لم تكن موجودة من قبل").



    ويقول العالم المسيحي عوض سمعان :

    ( إن المتفحصين لعلاقة الرسل والحواريين بالمسيح يجد أنهم لم ينظروا إليه إلا على أنه إنسان )



    وكشف مؤخراً عن وثيقة مسيحية قديمة نشرت في جريدة "التايمز" في 15يوليو 1966م وتقول: إن مؤرخي الكنيسة يسلمون أن أكثر أتباع المسيح في السنوات التالية لوفاته اعتبروه مجرد نبي آخر لبني إسرائيل.



    تؤكد الموسوعة الكاثوليكية الحديثة:

    "إن صياغة الإله الواحد في ثلاثة أشخاص لم تنشأ موطدة وممكنة في حياة المسيحيين وعقيدة إيمانهم قبل نهاية القرن الرابع

    كان التوحيد هو العقيدة المسيحية في أولها وهو امتداد طبيعي للعقيدة اليهودية وعقيدة الأنبياء جميعاً فلا يوجد نبي واحد قال بالتثليث في العهد القديم أو في غيره ولكن سرعان ما فقدت المسيحية ربانيتها على يد بولس أولاً والذي لم يقابل المسيح ولم يراه ولومرة واحدة

    لكن بولس لم يقل بالثليث أبداً ثم ظهر ترتليان سنة 200م وهو أول من نادي بالتثليث وكانت دعوته وحيدة ومنعزلة ثم انعقد مجمع نيقية 325م برئاسة الإمبراطور قسطنطين الذي أراد اعتناق المسيحية وفي هذا المجمع حدثت مساجلات بين آريوس زعيم الموحدين وأثناسيوس زعيم القائلين بألوهية المسيح و يوسابيوس القيصري زعيم من يقول بأن المسيح فوق البشر ودون الله وهنا يتدخل الإمبراطور ويقر صيغة أثناسيوس ويكره المخالفين على التوقيع وتم حرمان آريوس وأتباعه لأنهم أصروا أن المسيح مخلوق وليس إله -الدكتور القس جون لويمر في كتابه تاريخ الكنيسة-

    ولكن مجمع نيقية لم يقل بالتثليث أبداً وبعد هذا المجمع بقرابة 56سنه عقدة مجمع القسطنطنية 381م وبعد مساجلات ومدخلات اتخذ المجمع قرار بتأليه الروح القدس واعتبر الثالوث مقدساً الآب والابن والروح القدس , وتم في هذا المجمع حرمان مقدنيوس لأنه أصر على أن الروح القدس مخلوق

    ثم عقد مجمع أفسس الثاني سنة431م والذي بحث أفكار نسطوريوس أسقف القسطنطينية الذي رفض فكرة اتحاد اللاهوت بالناسوت ورفض تسمية العذراء مريم بأم الإله وأن المصلوب ليس هو الله بل المسيح بن مريم البشري واتخذ المجمع قراراً بحرمان نسطوريوس وشلحه وأكد أن المسيح له طبيعة متحدة الناسوت بالاهوت وأنه هو نفسه الإله المولود من الآب الذي تجسد و ولد من العذراء مريم والدة الإله

    ثم عقد مجمع خلقدونية سنة451م وبحث في طبيعة المسيح هل هي طبيعة واحدة أم طبيعتان وانشقت الكنسية على نفسها في هذا المجمع فتبنت طائفة مذهب الطبيعة الواحدة وسمت نفسها الكنيسة الشرقية الاثوذكسية وتبنت أخري مذهب الطبيعتين وسمت نفسها الكنيسة الغربية الكاثوليكية ثم انقسمت كل واحد بعد ذلك إلى كنائس شتى مختلفة ومتباينة وأحيانا متحاربة حتى أنه ليصعب على أبناء الكنيسة الواحدة الاتفاق بينهم في كافة أمور العقيدة المسيحية .



    وبعد أن غرقت الكنائس في خلافاتها الجدلية غرق معها اتباعها في هذه الهوة السحيقة من الظلام الدامس والذي مرده إعمال العقل البشري في صنعة الإله وهو الدين السماوي ,إن التاريخ لا يذكر لنا أن تلاميذ المسيح الذين رأوه وتعلموا منه اختلفوا هذه الخلافات أو ناقشوا هذه القضايا الفلسفية الباردة التي لا تمت بصلة إلى دين السماء فأيهم أعلم بدين المسيح والتلاميذ الرسل أم الآباء الكهنة ؟؟؟!!!



    وعندما فقدت المسيحية ربانيتها عجزت أن تقدم للكيان البشري ما يغذيه روحاً وعقلاً

    لقد أصبح العقل المسيحي يرزح تحت وطأة العقيدة المسيحية التي صبتها الكنيسة في قالب الفلسفة الإغريقية فخرجت مسخاً مشوهاً ضالاً وغريباًً في طبيعته وفى تاريخه وبه من الجفوة والعداء للفطرة مالا يمكن هضمه لنفس سوية حتي إنك لتجد أعلم الناس في المسيحية لا يستطيع أن يفهم التثليث أو يوصل هذا الفهم لأحد من الناس كبيراً او صغيراً ،ويكتفي بضرب الأمثلة البعيدة شكلاً وموضوعاً عن عقيدة التثليث.



    ولما لم يعد العقل قادراً على فهم عقيدته عجز أن يتعامل معها فهرب في اتجاهين

    الأول هو : التجاهل والاكتفاء بتعاليم الكنيسة واعتبار أن أصول الدين مجموعة من الأسرار والطلاسم نؤمن بها ولا نفهمها أو نتعامل معها ,كأنها عقيدة أنزلها الله لجنس آخر غير البشر وأن المسيحيين غير معنيين بها بالمرة ، ومن ثم لم يكن لهذا الدين دور في حياة البشرية ولم يدفع بها إلى الأمام شيئا ً ولم يكن حاضراً في أيٍّ من أدوارها إلا في معارك الكراهية والخسة والإبادة لكل ما هوحضاري وإنساني أو في محاكم التفتيش التي تنكل وتعذب من تظهر فيه بوادر آدمية تحثه على الفهم ولو في أمور الدنيا فقط.



    المهرب الثاني : كان الإلحاد , وهو الثمرة المرة الخبيثة التي أنتجتها لنا الكنيسة جراء تدخلها في الدين بعقلها وأيديها وإخراجه من مساره الصحيح إلى مسارات الأهواء والحكام و الفلاسفة,



    ولعجز التصور البشري الذي وضعته الكنيسة باسم الله في المسيحية عن القيام بما لا يقوم به إلا وحي السماء هرب الناس ليس من الكنيسة وتصورها فحسب بل من كل ما هو ديني وطالما أن الكنيسة تقدم لنا فلسفتها العقلية المريضة باعتبارها الوحي المقدس فلماذا لا نستخدم عقولنا نحن في الوصول إلى الحقيقة,

    هرب الناس من دين الكنيسة , دين الكاهن والمذبح والأسرار والطلاسم إلى دين آخر بحثوا عنه بعقولهم فهي أكثر ما يمكن الثقة به في هذا الواقع المسموم, وللوقت ظهرت الفلسفات المريضة التي تنادي بسيادة العقل على الدين, أو الفلسفة العقلية المثالية - على اختلاف اتجاهاتها ما بين معارضة الدين وإعلان سيطرة العقل فى رأى "فيشته" .. وبين تأييد الدين باعتبار أن الله - سبحانه - عقل ! فى رأى "هيجل" - ثم انتهت ثانيًا إلى الفلسفة الحسية الوضعية على يد "كومت" و"اشتين تال" .

    ثم إلى الجدلية المادية على "كارل ماركس" وزميله "إنجلز" .



    ثم انهمر سيل الإلحاد وفتح بابه على مصراعيه

    وإنما جاء كل هذا ثمرة طبيعية لانحراف الكنيسة والمجامع بالدين الرباني . ومحاولة الفكر الأوربى أن يأبق من وجه الكنيسة وإلهها الذى تستطيل به عليهم

    ونعود من هذه الرحلة الشاقة على النفس لنحمد الله أن رسالته الأخيرة للبشرية محفوظة بحفظه ومصونة بفضله لا تزال تحتفظ بربانيتها غضة ندية صالحة لكل زمان ومكان , الحمد لله أن لم تقم في الإسلام كنيسة تسرق حق الله لأحبارها ورهبانها ,وتسوق رعاياها بالحيل والخرافات والتهويل

    ولكنه كما قال الله تعالى

    (فطرة الله التي فطر الناس عليها لا تبديل لخلق الله ذلك الدين القيم ولكن أكثر الناس لا يعلمون)



    والحديث عن ربانية الإسلام يطول

    و الإجابة عن السؤال "لماذا أنا مسلم" تطول وتطول

    فإلى لقاء آخر في نفس السلسلة بإذن الله وحده


    فتعلموا ذلك


    قبل أن يفوت الأوان



    (فستذكرون ما أقول لكم وأفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد)



    وكتب ونقل : أبو أنس = أمين بن عباس
    عفا الله عنه وعنكم
    آمين



  • #2
    رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    شيخنا الفاضل
    بارك الله فيكم ونفع بكم سأقول شيء من وجهة نظرى أن اصبت دعمونى وأن اأخطأت انصحونى
    دائماً اتذكر الديانة السيخية التى تعتبر مثال حى على البعد عن الشريعة الصحيحة ومحاولة التوفيق
    بين الاسلام وعقيدة بعض الكافرين وهم الهندوس
    تحت شعار"لا هندوس ولا مسلمون".
    فأحلوا ما حرم الله وحرموا بعض ما أحل الله عزوجل
    ولكنها ضلت الطريق
    ولأن الأديان ينزل بها الوحي من السماء ولا مجال لاجتهاد البشر بالتلفيق والتوليف واختيار عناصر العقيدة من هنا وهناك.


    حَسبُنا الله سَيُؤتِينا الله مِن فضْلِه إنّا إلَى الله رَآغِبُونْ

    تعليق


    • #3
      رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      ------------
      جزاكم الله خيرا شيخنا
      ونسأل الله أن يحفظ الإسلام ويحفظ مصر أبد الدهر إسلامية لا مدنية ولا علمانية
      اللهم آآميــــــن


      قلبى حن يطــــوف بظلالك
      ♥♥ولزمزم فؤادى ظمأنَ
      ((ينادى فؤادى بليل السكون بدمع العيون برجع الصدى لك الحمدُ إنى حزينٌ حزين وجرحى يلون درب المدى ((
      اللهم ارحم جدتى رحمةً واسعة

      تعليق


      • #4
        رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

        جزاكم الله خيرا كثيرا شيخنا
        والله لا اخفيكم سرا ..
        لاول وهلة قرأت فيها عنوان الموضوع وقبل ان افتحه تخيلت اني سادخل لاجد هذا السؤال والطلب من فضيلتكم ان نجاوب ..
        وبكل صراحة لم اجد اجابة وكأن السؤال اصابني بصدمة ..
        نعم لماذا انا مسلم ؟؟ والى الان لا اعلم الاجابة من قرارة نفسي ...ولكني علمت المقصد حينما اكملت القراءة ولله الحمد ..
        ولابد ان يظل كل مسلم يبحث في قرارة نفسه عن اجابة مقنعة وافية وكافية لهذا السؤال ...
        بارك الله فيكم
        واسال الله ان يحفظ الاسلام وان يحفظ مصرنا اسلامية قوية الى قيام الساعة
        " حَسبُنا الله سَيُؤتِينا الله مِن فضْلِه إنّا إلَى الله رَآغِبُونَ"
        يقول عن هذه الآية الشيخ / صآلح المغآمسي ..إنها دُعــآء المُعجِزات، ويقول: والله متى ما دعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا أعلم،، وقال ابن باز رحمه الله: مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير. في أمر عسير إلا تيسّر

        تعليق


        • #5
          رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
          ------------
          جزاكم الله خيرا شيخنا
          ونسأل الله أن يحفظ الإسلام ويحفظ مصر أبد الدهر إسلامية لا مدنية ولا علمانية
          اللهم آآميــــــن


          تعليق


          • #6
            رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            فرض على كل مسلم ومسلمة ان يدافع عن الإسلام بكل طريقة وبخاصة في الوقت الراهن

            فيا ايها الموحدون لا تخذلوا دينكم وطالبوا بإقامة شرع الله فالساكت عن الحق شيطان اخرس

            وقد اعلنت البارحة في قناة الحافظ انني سوف اصوت في الانتخابات القادمة للإسلاميين ايا كانوا فهم أقرب إلينا من غيرهم وإن اختلفنا معم في بعض الأمور

            اللهم بلغت اللهم فاشهد

            وفقكم الله

            تعليق


            • #7
              رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

              جزاك الله خيرا
              ونفع بكِ



              تعليق


              • #8
                رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                الحمد الله علي نعمه الاسلام
                ﻻ اله الا الله محمد رسول الله

                تعليق


                • #9
                  رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                  بارك الله فيكم شيخنا الفاضل

                  اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

                  تعليق


                  • #10
                    رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                    المشاركة الأصلية بواسطة أبو أنس حادي الطريق مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    فرض على كل مسلم ومسلمة ان يدافع عن الإسلام بكل طريقة وبخاصة في الوقت الراهن

                    فيا ايها الموحدون لا تخذلوا دينكم وطالبوا بإقامة شرع الله فالساكت عن الحق شيطان اخرس

                    وقد اعلنت البارحة في قناة الحافظ انني سوف اصوت في الانتخابات القادمة للإسلاميين ايا كانوا فهم أقرب إلينا من غيرهم وإن اختلفنا معم في بعض الأمور

                    اللهم بلغت اللهم فاشهد

                    وفقكم الله

                    بالنسبة لهذا الكلام ألا ترون شيخنا الفاضل أن المطالبة بتحكيم الشريعة الآن

                    فى هذه الظروف الحرجة والأزمات التى نمر بها وعدم وجود الأمن والأمان هو

                    تسرع لأننا إن نادينا الآن بهذا سنجد ألف بل مليون ممن يعترضون على هذا

                    ، من يقول ( هنرجع بقى لأيام السيوف والجمال والخيام ) ومن يقول ( تطرف

                    وإرهاب وهنرجع لإقامة الحد فى زمن الفضائيات والنت ) والنصارى هيقولوا (

                    هيضطهدونا ويقتلونا وو ... ) وبعض المسلمين العاديين سيعترض على مثلا (

                    منع الافلام والمسلسلات وو.. ) والبعض هيقول ( دول هيمنعوا النساء من

                    العمل وهيقعدوهن فى البيوت ) وو إلخ

                    ألا ترون شيخنا الفاضل أن نتمهل ولنُعَلِّم الناس الدين أولا ونعرفهم على

                    الإسلام جيدا ونحببهم فيه ثم نطالب بتحكيم الشريعة عندها بإذن الله لن نجد

                    من يعترض

                    أرجو رأيكم فى هذا بارك الله فيكم

                    تعليق


                    • #11
                      رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                      انالله وانا اليه راجعون

                      تعليق


                      • #12
                        رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                        جزاك الله خيراً شيخنا الحبيب
                        وللأسف الكثير من المسلمين لا يدري لماذا هو مسلم ؟
                        فقط يعرف أنه مسلم من البطاقة الشخصية !!
                        ولا حول ولا قوة إلا بالله
                        وننتظر باقي السلسلة الماتعة بفارغ الصبر ، بارك الله فيك ونفع الله بك الإسلام والمسلمين .
                        أحبك في الله

                        تعليق


                        • #13
                          رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                          جزاكم الله خيرا على هذا الموضوع الجميل
                          سددك الله وفقك الله
                          ولكن ليا سؤال بسيط؟
                          اليس هذا الوقت هو اهم وقت للاعتراف باننا مسلمون
                          اليس هذا الوقت هو اهم وقت للعمل بدين الاسلام
                          اليس هذا الوقت للاصلاح ليس من الخارج اولا وانما اقصد الاصلاح اصلاح القلوب اولا
                          ولكن كيف يكون ذلك
                          الطريق الوحيد هو طريق الله سبحانه وتعالى
                          وكيف يعرف الناس طريق الله سبحانه وتعالى
                          اليست معرفة الطريق هى اصلاح المؤسسه الدينيه
                          توحيد كلمة العلماء المسلمين
                          فعندما تتحد كلمة العلماء سيتم باذن الله اصلاح التعليم والاقتصاد حتى فى معاملتنا داخل المجتمع مع بعضنا البعض سيتم الاصلاح باذن الله
                          وجزاكم الله خيرا
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                          تعليق


                          • #14
                            رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                            جزاكم الله خيرا وزادكم بسطتا في العلم

                            تعليق


                            • #15
                              رد: لماذا أنا مسلم؟ (شارك برأيك)

                              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                              ونعود من هذه الرحلة الشاقة على النفس لنحمد الله أن رسالته الأخيرة للبشرية محفوظة بحفظه ومصونة بفضله لا تزال تحتفظ بربانيتها غضة ندية صالحة لكل زمان ومكان , الحمد لله أن لم تقم في الإسلام كنيسة تسرق حق الله لأحبارها ورهبانها ,وتسوق رعاياها بالحيل والخرافات والتهويل
                              الحمد لله رب العالمين
                              والله شيخنا الفاضل إنها لكانت رحلة شاقة جدا ، وعندما وصلت لتلك الكلمات التى اقتسبتها تنهدت تنهيدة طويلة وكأننى كنت فى معاناة شديدة، سبحان الله
                              والله لا أملك إلا أن أحمد الله الذى خلقنا موحدين ، وأسأله سبحانه أن يثبتنا على الحق حتى نلقاه
                              ياربنا أسألك أن تغفر لنا وترحمنا ، فلقد قصرنا غاية التقصير فى حمدك
                              الإسلام ليس قضية تُطرح للنقاش
                              بل هو الحَكَم الفصل فى أى قضية تُطرح للنقاش
                              رضيت بالله ربا وبالإسلام دينا وبمحمد -صلى الله عليه وسلم- نبيا

                              يارب لك الحمد كما ينبغى لجلال وجهك وعظيم سلطانك

                              تعليق

                              يعمل...
                              X