تحذير الأمة
من موقع أهل السنة والجماعة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحمد لله الذي أنزل على عبده الكتاب والحكمة وأقام بهما على عباده الحجة وضمن فيهما السداد والعصمة ، فمن اتبع فقد اهتدى ومن أعرض فقد ضل وغوى ، والصلاة والسلام على النبي المصطفى والحبيب المجتبى وآله وصحبه المستكملين الشرفا ومن تبعهم بإحسان إلى يوم اللقا، ثم أما بعد
فقد سُئلت منذ مدة عن موقع يطلق عليه أصحابه (( موقع أهل السنة والجماعة )) وهو أبعد عن منهج أهل السنة الحقة وأبعد مما كان عليه النبي وأصحابه في الاعتقاد ولما تكرر السؤال تذكرت مقالتي السابقة في إحدى المشاركات ...بموقع الطريق إلى الله وقدر لي أنني لا أذكر موضعها ضبطا ، فأحببت أن أعيد الكرّة في موضوع منفصل وبشيء من التفصيل...
ونقول وبالله التوفيق
هذا موقع صوفي أشعري لفرقة الأحباش الضالة (1) وقد استعملوا طريقتين لغش المسلمين والكذب عليهم .
.الأولى : بتسمية أنفسهم أهل السنة والجماعة ، وهم في الحقيقة صوفية أشاعرة قبوريون.
والثانية : بأنهم أخفوا الكثير من عقائدهم الشاذة التي تنفر المسلمين عنهم ،وأخفوا ما يدل عليهم في موقعهم ولكنك تستطيع أن تعرف حقيقتهم من خلال المواقع التي نصحوا بها وهي : ميكائيل ، والقبلة ، والمديح ، والمولد ، salafis
وهذه هي طريقة أهل البدع جميعا (طريقة أهل النفاق) يظهرون للمسلمين ما لا يستنكرونه ، فإذاتمكنوا من قلوبهم أظهروا لهم فساد ما عندهم.
.الأولى : بتسمية أنفسهم أهل السنة والجماعة ، وهم في الحقيقة صوفية أشاعرة قبوريون.
والثانية : بأنهم أخفوا الكثير من عقائدهم الشاذة التي تنفر المسلمين عنهم ،وأخفوا ما يدل عليهم في موقعهم ولكنك تستطيع أن تعرف حقيقتهم من خلال المواقع التي نصحوا بها وهي : ميكائيل ، والقبلة ، والمديح ، والمولد ، salafis
وهذه هي طريقة أهل البدع جميعا (طريقة أهل النفاق) يظهرون للمسلمين ما لا يستنكرونه ، فإذاتمكنوا من قلوبهم أظهروا لهم فساد ما عندهم.
السؤال الآن:
كيف يكونون من أهل السنة والجماعة وهم ينكرون استواء الله على العرش بل و ينكرون صفات الله ويعطلونها ولا يثبتون منها إلا الصفات السبع التي يثبتها الأشاعرة.
كيف يكونون من أهل السنة والجماعة وهم يبغضون ابن تيمة و محمد بن عبد الوهاب ؟
كيف يكونون من أهل السنة والجماعة وهم يبغضون ابن تيمة و محمد بن عبد الوهاب ؟
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
وهم يزعمون أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله .
وهم يزعمون أنهم على مذهب الإمام الشافعي في الفقه والاعتقاد ولكنهم في الحقيقة أبعد ما يكونون عن مذهب الإمام الشافعي رحمه الله .
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
وهم يدافعون بقوة عن جواز دعاء الأموات والتبرك بقبورهم ووضع مواضع الجرح عليها لتطيب ووضع شيء من ترابها على الريق.
وهم يدافعون بقوة عن جواز دعاء الأموات والتبرك بقبورهم ووضع مواضع الجرح عليها لتطيب ووضع شيء من ترابها على الريق.
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
و شيخهم (ضالهم الأكبر) يزعم أن الأولياء يخرجون من قبورهم ليقضوا حوائج المستغيثين بهم. ثم يعودون إلى قبورهم.
و شيخهم (ضالهم الأكبر) يزعم أن الأولياء يخرجون من قبورهم ليقضوا حوائج المستغيثين بهم. ثم يعودون إلى قبورهم.
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
وقد أوّل الحبشي صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية .
وقد أوّل الحبشي صفات الله تعالى بلا ضابط شرعي فـيُـأولون الاستواء بالاستيلاء كالمعتزلة والجهمية .
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
و الحبشي يزعم أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 . ·
و الحبشي يزعم أن جبريل هو الذي أنشأ ألفاظ القرآن الكريم وليس الله تعالى ، فالقرآن عنده ليس بكلام الله تعالى ، وإنما هو عبارة عن كلام جبريل ، كما في كتابه إظهار العقيدة السنية ص591 . ·
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51 ) .
الأحباش في مسألة الإيمان من المرجئة الجهمية الذين يؤخرون العمل عن الإيمان ويبقى الرجل عندهم مؤمناً وإن ترك الصلاة وسائر الأركان ، ( انظر الدليل القويم ص7 ، بغية الطالب ص51 ) .
- تبعاً لذلك يقللون من شأن التحاكم للقوانين الوضعية المناقضة لحكم الله تعالى فيقول الحبشي : (( ومن لم يحكم شرع الله في نفسه فلا يؤدي شيئاً من فرائض الله ولا يجتنب من المحرمات ، ولكنه قال ولو مرة في العمر : لا إله إلا الله فهذا مسلم مؤمن . ويقال له أيضاً مؤمن مذنب )) الدليل القويم 9-10 بغية الطالب 51 . ·
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
وهم في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر . ( النهج السليم 71 ) . ·
وهم في القدر جبرية منحرفة يزعمون أن الله هو الذي أعان الكافر على كفره وأنه لولا الله ما استطاع الكافر أن يكفر . ( النهج السليم 71 ) . ·
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
وهم يحثون الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار . ( الدليل القويم 173 ، بغية الطالب 8 ، صريح البيان 57 ، 62 ) . ( شريط خالد كنعان /ب / 70 )
وهم يحثون الناس على التوجه إلى قبور الأموات والاستغاثة بهم وطلب قضاء الحوائج منهم ، لأنهم في زعمهم يخرجون من قبورهم لقضاء حوائج المستغيثين بهم ثم يعودون إليها ، كما يجيزون الاستعاذة بغير الله ويدعون للتبرك بالأحجار . ( الدليل القويم 173 ، بغية الطالب 8 ، صريح البيان 57 ، 62 ) . ( شريط خالد كنعان /ب / 70 )
ولو قال قائل أعوذ برسول الله من النار لكان هذا مشروعاً عندهم . · يرجح الأحباش الأحاديث الضعيفة والموضوعة بما يؤيد مذهبهم بينما يحكمون بضعف الكثير من الأحاديث الصحيحة التي لا تؤيد مذهبهم ويتجلى ذلك في كتاب المولد النبوي .
·
·
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
و الحبشي يكثر من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم . ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182 . ·
و الحبشي يكثر من سب الصحاب وخاصة معاوية بن أبي سفيان وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنهم . ويطعن في خالد بن الوليد وغيره ، ويقول إن الذين خرجوا على علي رضي الله عنه ماتوا ميتة جاهلية . ويكثر من التحذير من تكفير سابِّ الصحابة ، لاسيما الشيخين إرضاءً للروافض . إظهار العقيدة السنية 182 . ·
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
و الحبشي يعتقد أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك . ·
و الحبشي يعتقد أن الله تعالى خلق الكون لا لحكمة وأرسل الرسل لا لحكمة وأن من ربط فعلاً من أفعال الله بالحكمة فهو مشرك . ·
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة
وقد كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ،
وقد كفّر الحبشي العديد من العلماء فحكم على شيخ الإسلام ابن تيمية بأنه كافر وجعل من أول الواجبات على المكلف أن يعتقد كفره ولذلك يحذر أشد التحذير من كتبه ،
وكذا الإمام الذهبي فهو عنده خبيث ،
كما يزعم أن الشيخ محمد بن عبد الوهاب مجرم قاتل كافر
ويرى أن الشيخ محمد ناصر الدين الألباني كافر ،
وكذلك الشيخ سيد سابق فيزعم أنه مجوسي كافر
أما سيد قطب فمن كبار الخوارج الكفرة في ظنه . انظر مجلة منار الهدى الحبشية عدد ( 3ص234 ) النهج السوي في الرد على سيد قطب وتابعه فيصل مولوي )
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة؟
و ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام .
و ابن عربي صاحب مذهب وحدة الوجود ونظرية الحلول والاتحاد والذي شهد العلماء بكفره فيعتبره الحبشي شيخ الإسلام .
ومنذ متى والأحباش من أهل السنة و الجماعة؟
و الحبشي يدعو إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية . ·
و الحبشي يدعو إلى الطريقة النقشبندية والرفاعية والصوفية . ·
أضف إلى ذلك طوام لا حصر لها
فللحبشي العديد من الفتاوى الشاذة القائلة بجواز التحايل في الدين (يشابه اليهود) وأن النظر والاختلاط والمصافحة للمرأة الأجنبية حلال لاشيء فيه (يشابه حزب التحرير) بل للمرأة أن تخرج متعطرة متبرجة ولو بغير رضا زوجها .
· يبيح بيع الصبي وشراءه كما يجيز للناس ترك زكاة العملة الورقية بدعوى أنها لا علاقة لها بالزكاة إذ هي واجبة في الذهب والفضة
كما يجيز أكل الربا ويجيز الصلاة متلبساً بالنجاسة . وانظر ( بغية الطالب 99 ) .
بل قد تعدى كفرهم إلى نشر الفتن بين المسلمين:
- فقد أثار الأحباش في أمريكا وكندا فتنة تغيير القبلة حتى صارت لهم مساجد خاصة حيث حرفوا القبلة 90 درجة وصاروا يتوجهون إلى عكس قبلة المسلمين حيث يعتقدون أن الأرض نصف كروية على شكل نصف البرتقالة ،
- وفي لبنان يصلون في جماعات خاصة بهم بعد انتهاء جماعة المسجد ،
- كما اشتهر عنهم ضرب أئمة المساجد والتطاول عليهم وإلقاء الدروس في مساجدهم لنشر أفكارهم رغماً عنهم . ويعملون على إثارة الشغب في المساجد ،
ويكفيك أن تعلم :-
- أن كل هذا بمدٍ وعونٍ من أعداء المسلمين بما يقدمون لهم من دعم ومؤازرة ، فقد قدم إلى لبنان في العام 1950م بعد أن أثار الفتن ضد المسلمين ، حيث تعاون مع حاكم إندراجي صهر هيلاسيلاسي ضد الجمعيات الإسلامية لتحفيظ القرآن بمدينة هرر سنة 1367ه* الموافق 1940م فيما عرف بفتنة بلاد كُلُب فصدر الحكم على مدير المدرسة إبراهيم حسن بالسجن ثلاثاً وعشرين سنة مع النفي حيث قضى نحبه في مقاطعة جوري بعد نفيه إليها
- وبسبب تعاون عبد الله الهرري مع هيلاسيلاسي تم تسليم الدعاة والمشايخ إليه وإذلالهم حتى فر الكثيرون إلى مصر والسعودية ، ولذلك أطلق عليه الناس هناك صفة (( الفتّان )) أو (( شيخ الفتنة )) .
- و منذ أن أتى لبنان وهو يعمل على بث الأحقاد والضغائن ونشر الفتن كما فعل في بلاده من قبل من نشره لعقيدته الفاسدة من شرك وترويج لمذاهب : الجهمية في تأويل صفات الله ، والإرجاء والجبر والتصوف والباطنية والرفض ، وسب للصحابة ، واتهام أم المؤمنين عائشة بعصيان أمر الله ، بالإضافة إلى فتاوى شاذة .
- وقد نجح الحبشي مؤخراً في تخريج مجموعات كبيرة من المتبجحين والمتعصبين الذين لايرون مسلماً إلا من أعلن الإذعان والخضوع لعقيدة شيخهم مع ما تتضمنه من إرجاء في الإيمان وجبر في أفعال الله وجهمية واعتزال في صفات الله . فهم يطرقون بيوت الناس ويلحون عليهم بتعلم العقيدة الحبشية ويوزعون عليهم كتب شيخهم بالمجان .
- نزار الحلبي : خليفة الحبشي ورئيس جمعية المشاريع الإسلامية ويطلقون عليه لقب ((سماحة الشيخ )) حيث يعدونه لمنصب دار الفتوى إذ كانوا يكتبون على جدران الطرق (( لا للمفتي حسن خالد الكافر ، نعم للمفتي نزار الحلبي )) وقد قتل مؤخراً .
الجذور العقائدية :
(وهي نفس عقيدة موقع أهل السنة والجماعة و ميكائيل ، والقبلة ، والمديح ، والمولد ، salafis )
ويتلخص مذهبهم فيما يلي:
- المذهب الأشعري المتأخر في قضايا الصفات الذي يقترب من منهج الجهمية **!!
- المرجئة والجهمية في قضايا الإيمان .
- الطرق الصوفية المنحرفة مثل الرفاعية والنقشيندية .
- - عقيدة الجفر الباطنية . - مجموعة من الأفكار والمناهج المنحرفة التي تجتمع على هدف الكيد للإسلام وتمزيق المسلمين .
- ولا يستبعد أن يكون الحبشي وأتباعه مدسوسين من قبل بعض القوى الخارجية (حالهم حال البهائيين والدروز وغيرهم) لإحداث البلبلة والفرقة بين المسلمين كما فعل عبد القادر الصوفي ثم المرابطي في أسبانيا وبريطانيا وغيرها .
وقد تصدى لهم عدد من علماء أهل السنة في عصرنا مثل المحدث الشيخ الألباني وغيره . وأفتى سماحة الشيخ عبد العزيز بن باز في الفتوى رقم 2392/1 بتاريخ 30/10/1406ه* التي جاء فيها : (( إن طائفة الأحباش طائفة ضالة ، ورئيسهم عبد الله الحبشي معروف بانحرافه وضلاله ، فالواجب مقاطعتهم وإنكار عقيدتهم الباطلة وتحذير الناس منهم ومن الاستماع لهم أو قبول ما يقولون )) .
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
(1) طائفة ضالة تنسب إلى عبد الله الحبشي ، ظهرت حديثاً في لبنان مستغلة ما خلفته الحروب الأهلية اللبنانية من الجهل والفقر والدعوة إلى إحياء مناهج أهل الكلام والصوفية والباطنية بهدف إفساد العقيدة وتفكيك وحدة المسلمين وصرفهم عن قضاياهم الأساسية .
تعليق