إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

    أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):
    عبودية الله المرضية لا تتمشى معها أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع), فلا تنطلي هذه الفرية على عباد الله المخلصين ولا يقبلون من أهلها صرفاً ولا عدلاً, إذ هي خطة ركزها طغاة الاستعمار، وملاحدته لاطِّراح دين الله الإسلام، وعبادة الأرض والجنس، والرجوع بالأمة إلى أفظع من الجاهلية الأولى بهذه الفكرة التي ألهبوا بها حماس الناس باسم الوطن, واستوردوا من أجله كل مبدأ غريب, واستطابوا كل عمل وتشريع خبيث؛ لأنهم لم يقيموا للدين وزناً, فالعابد لله حقاً يرى أصحاب هذه النحلة من زعماء القوميين ومخدوعيهم يبنون الوطن على أوضاع طغاة الشيوعية مخالفين هدي الله ولا يعمرونه بتقوى الله، فيصرف مكرهم وخداعهم ونفاقهم الذي طلبوه بقولهم (الدين لله والوطن للجميع)؛لأنهم لم يلتفتوا إلى دين الله فيما يفعلونه وما يذرونه ولم يعملوا على تأييده, بل ناصبوه العداء ورموا أتباعه ودعاته بكل نقيصة, ولو قدروا الله حق قدره لحملوا دين الله على رؤوسهم وطهروا العالم بنوره,
    فالمحقق لعبودية الله يتساءل معهم هذه الأسئلة:

    1- كيف لم تعملوا بالدين الذي اعترفتم أنه لله وتقيموه كما أمر الله لتحققوا عروبتكم التي عرفها الله به؟
    2- هل جعلتم دين الله هو الأصل والدستور والحكم, فبنيتم الوطن على ضوئه، وأجريتم الأحكام من ينبوعه؟
    3- لأي شيء تستوردون الظلم والقوانين من أعداء الله وتُعرضون عن كتابه الذي هو ذكر لكم؟ أتعتقدون أنهم أهدى سبيلاً وأنهم أصدق من الله قيلاً؟
    4- هل الوطن أحب إليكم من الله ورسوله حتى تتعلقوا بمذاهب الكفر من أجله؟ اصدقوا صدق الأبطال ولا تراوغوا مراوغة الثعالب.
    5- لأي شيء تكذبون الله وتناقضون قوله: ﴿إِنَّ الدِّينَ عِنْدَ اللَّهِ الْإِسْلَامُ﴾ [آل عمران:19]. وقوله: ﴿وَمَنْ يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَنْ يُقْبَلَ مِنْهُ﴾ [آل عمران: 85] بتبنيكم هذه الفكرة وجعل شعاركم هذه الكلمات المفتريات على الله (المسلم والمسيحي، كل دينه مليح، كل المذاهب لله أما الوطن للجميع) فتنسبون إلى الله ما تبرأ منه, وقد أخبركم عن المسيح أنه جاء للنصارى مبشراً برسالة نبيكم محمد .
    6- هل الواجب عليكم السعي لتحقيق وحدة دين الله وإعلاء كلمته أو إعلان تفريق دين الله بحجة الوطن؟
    7- إذا كنتم صادقين بقولكم (الدين لله) فما لكم تبتغون غير الله حكماً ﴿وَهُوَ الَّذِي أَنْزَلَ إِلَيْكُمُ الْكِتَابَ مُفَصَّلًا﴾ [الأنعام: 114], ﴿كِتَابًا فِيهِ ذِكْرُكُمْ﴾ [الأنبياء:10] فكيف تنبذونه وراء ظهوركم وتقبلون على كتب أعدائه وأعدائكم.
    8- هل تعتقدون أن دين الله دين واحد أو أديان متفرقة؟ فإن كنتم تعتقدون أنه أديان شتى، وأن لكل إنسان الحق في سلوك ما شاء منها – كما يصرح به فلاسفة قوميتكم ورؤساؤكم ومديرو جامعاتكم – فهذا قول مصادم لمقصود الله من إرسال الرسل وإنزال الكتب إلى أقوام لا يقصدون بعبادتهم إلا التقرب إليه زلفى، كما حُكي ذلك عنهم في القرآن، وأوجب على المسلمين جهادهم مع اعتقادهم لذلك, بل قولكم هذا مناقض لرسالة نبيكم محمد إلى الناس كافة وحصرها بأنها رحمة للعالمين, فبئس ما خلفتموه في رسالته, وإن زعمتم أنكم تعتقدون بأن الدين دين واحد طالبناكم بإقامته وإرشاد الناس إليه وبناء الحكم والوطن على ضوئه وأساسه . وإن لم تفعلوا كنتم ممن قال الله فيه: ﴿وَمِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آَمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآَخِرِ وَمَا هُمْ بِمُؤْمِنِينَ * يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آَمَنُوا﴾ [البقرة: 9-8], ﴿وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آَمَنُوا قَالُوا آَمَنَّا﴾ [البقرة: 14].
    لماذا تعيبون الدعوة إلى الدين, وتقذفونه بالنعوت الشائنة, لتنفير النشء الجديد عنه, فتقعدون بكل صراط من المؤسسات والنوادي توعدون وتصدون عن سبيل الله، هل لأن (الدين لله) تعاملونه بذلك؟
    9- هلا أخضعتم المبتكرات العصرية لدين الله واستعملتموها في طاعته، وغرستم في الناس الفضيلة والإيمان بالغيب بدلاً من المادية والتفسخ أم أنتم في قولكم: (الدين لله والوطن للجميع) كالمشركين الذين أخبرنا عنهم بقوله: ﴿وَجَعَلُوا لِلَّهِ مِمَّا ذَرَأَ مِنَ الْحَرْثِ وَالْأَنْعَامِ نَصِيبًا فَقَالُوا هَذَا لِلَّهِ بِزَعْمِهِمْ وَهَذَا لِشُرَكَائِنَا فَمَا كَانَ لِشُرَكَائِهِمْ فَلَا يَصِلُ إِلَى اللَّهِ وَمَا كَانَ لِلَّهِ فَهُوَ يَصِلُ إِلَى شُرَكَائِهِمْ سَاءَ مَا يَحْكُمُونَ﴾ [الأنعام:136].
    10- كيف تجعلون الأولوية والغاية لمحبة الجنس وتقديس الأرض باسم الوطن، والله أوجب عليكم تقديم محبته والجهاد لإعلاء كلمته على أقرب قريب وأحب حبيب من ولد ومال ووطن، فتضربون بنص كتابكم عُرض الحائط, أهذا ثمرة قولكم: (الدين لله والوطن للجميع) ﴿قُلْ بِئْسَ مَا يَأْمُرُكُمْ بِهِ إِيمَانُكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ﴾ [البقرة: 93].
    13,12,11- ما موقفكم من سورة (العصر)؟ وما موقفكم من قول ربكم – تعالى -: ﴿كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنْكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ﴾ [آل عمران:110]؟ مادمتم ترون ترك الناس يسلكون ما شاءوا من خلق ودين؟ وما موقفكم من قوله تعالى: ﴿وَكَذَلِكَ جَعَلْنَاكُمْ أُمَّةً وَسَطًا لِتَكُونُوا شُهَدَاءَ عَلَى النَّاسِ وَيَكُونَ الرَّسُولُ عَلَيْكُمْ شَهِيدًا﴾ [البقرة:143] كيف تكونون شهداء على الناس وأنتم لم تبلغوهم الرسالة التي أورثكم الله إياها وجعلكم خلفاً لنبيه في حملها؟ ثم بماذا يشهد عليكم الرسول؟ أيشهد عليكم بنبذها واتباع ما رسمه طغاة الشيوعية والملاحدة تقديماً له على الله ورسوله؟ ﴿وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ﴾ [البقرة: 102].
    14-كي تعتزون بعروبة فصلتموها عن روحها وهي الدين، وعزلتموها عن رسالتها السماوية، إذ بدلتم قولاً غير الذي قيل لكم، فهل يكون اعتزازكم صحيحاً أو ممسوخاً؟
    15- لو فرضنا صحة اعتزازكم بعروبة مجردة عن دينها ورسالتها السماوية فإن العروبة الأصيلة مجبولة على سجايا شريفة وأخلاق كريمة مشتهرة بالغيرة والحفاظ على الأعراض والصدق والوفاء والنفرة من التقاليد الأجنبية النابية عنها, وعروبتكم التي تتبجحون بها راكسة في حضارة أعداء الله وأعدائها، بل مكتوبة بنارها قد سقطت فيها الأخلاق إلى الحضيض، وماتت منها العاطفة الإنسانية الصحيحة,، وأهدرت الكرامة, ورخصت في عينها قيمة الأعراض، وفشت الجنايات والسفالات فشواً مريعاً حيث صار المنكر المذموم هو المعروف المحبوب، والمعروف المحمود عند الله وعباده الصالحين هو المنكر الرجعي الوحشي, فكيف تدعون العروبة الأصيلة وأنتم لم تسلكوا طريقة نبيكم العربي حتى في التربية والتعليم, بل سلكتم طريقة (فرويد) وغيره من ملاحدة علم النفس, وكيف يصح اعتزازكم بعروبة من هذا النوع قد أضاعت المشيتين؟ فلا حملت رسالة نبيها ولا تعلقت بأخلاق أجدادها، بل تعلقت بالكفر ومفاسد الغرب وخبائث الشيوعية؟
    ؟؟؟؟؟

    هذه أسئلة وأمور يستدركها العابد لله حقاً فيوجهها بكل حرارة وإنكار إلى المبتدعين أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع) يستظهر بها باطلهم ويكشفهم على حقيقتهم للأغرار والمضبوعين الذين لعبوا على عواطفهم بهذه الأكذوبة، ولا يسمح لهم بالاسترسال في غش الناس وتضليلهم وتكييف أبنائهم بصبغة وثنية لا تعرف إلا المادة وتقديس الأرض والأشخاص, فالعابد لله لا يسمح لهم بذلك، فضلاً عن أن يسلكهم عليه أو يكون لهم صنيعة يحبذ ما أرادوا, بل يصرخ في وجوههم صادعاً بملة إبراهيم ناصحاً لله ورسوله وعباده من الانزلاق في إفك هؤلاء الصادين عن سبيل الله, الفاتنين الأمة عن دينها وعبادة ربها ﴿وَالْفِتْنَةُ أَشَدُّ مِنَ الْقَتْلِ﴾ [البقرة:191] ومن لم يقم بواجبه في دحض فرية هؤلاء وتفنيد مزاعمهم وقمعهم بالمستطاع فليس محققا لـ﴿إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ﴾؛ لأن جميع خططهم تهدف إلى هدم الدين الإسلامي والقضاء على مقوماته وأخلاقه, وإسقاط حقوق رب العالمين في جميع الميادين مع ما فيه من الطعنة النجلاء إلى صميم العروبة الأصيلة بإبعادها عن رسالتها التي اختارها الله لها وكلفها بحملها, وضمن لها السؤدد الكامل في جميع الأرض إن هي قامت بواجبها، وحصر لها الشقاق والضلال إن هي حادت عنه, فأعداء الله وأعداؤها رسموا لها هذه الخطة الأثيمة ليوقعوها في وعيد الله وغضبه, والعابد لله حقاً لا يرضى بذلك أبداً يبذل النفس والنفيس في دفعه ومقاومته, وكيف يرضى بما هو خيانة لله ورسول من مضادة ملة إبراهيم بهذه النحلة وترك التواصي بالحق والأمر بالمعروف وحماية المبلغين رسالة الله بقمع من يقف لصدهم بأي وسيلة، إذ هذه الأكذوبة تناقض أعظم مهمات العبادة وتشجع حزب الشيطان على حزب الرحمن، فلا يحقق المسلم عبودية الله إلا بمقاومة أهلها كما تقدم.
    المصدر: من تفسير سورة الفاتحة للشيخ الدوسري
    ونقلت لكم من موقع شخنا الامام
    حمود بن عقلاء الشعيبي
    رحمه الله ...
    محبكم في الله
    أبو مصعب الأزهري
    السلفي .
    التعديل الأخير تم بواسطة Mostafa Sultan; الساعة 05-01-2011, 02:22 AM.
    ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )





  • #2
    رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

    بارك الله فيك اخى الحبيب وفى شيخنا الكريم

    تعليق


    • #3
      رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

      بوركت يا الغااااااالي
      وشكر الله لكم
      ولا تنسانا من دعااااائك
      ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




      تعليق


      • #4
        رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

        لا فض فاه .. ولا عدمناك اخى الحبيب
        جزاك الله خيرا على طيب النقل

        تعليق


        • #5
          رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

          جزاكم الله خير شيخنا الفاضل
          فلقد كثرت استخدام هذه الاكذوبة بين الشباب حتى يهربوا بها من فرضية الجهاد

          اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

          تعليق


          • #6
            رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

            المشاركة الأصلية بواسطة أبو السائب المصرى مشاهدة المشاركة
            لا فض فاه .. ولا عدمناك اخى الحبيب
            جزاك الله خيرا على طيب النقل
            ااااااااامين
            بوركت يا ملا ...
            ونسأل الله أن يثبت الشيخ
            وأن يبارك فيه فهو كما نحسبه بقية السلف
            عالم رباني ... صادع بالحق
            صامد في وجه التغريب في بلاد الحرمين
            وحده وثلة من الربانيين الصادقين
            ومنهم ...
            الشيخ : عبد المحسن العباد .
            الشيخ : عبد العزيز الطريفي .
            الشيخ : محمد الهبدان .
            الشيخ : يوسف الاحمد .
            الشيخ : حفيظ بن عجب الدوسري .
            وغيرهم ...
            غير القابعون في سجون ال سعود
            فك الله أسر المأسورين
            وثبت الله الجميع
            ااااامين
            ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




            تعليق


            • #7
              رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

              الله المستعان
              قد التبس على الامر
              وإنما قصدت شيخنا عبد الرحمن البراك
              حفظه الله .
              بالمشاركة السابقة ..
              أما شيخنا الدوسري فنسأل الله له الرحمة
              والمغفرة .... ااااامين
              وعذراااا
              ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




              تعليق


              • #8
                رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                المشاركة الأصلية بواسطة راجية حب الرحمن مشاهدة المشاركة
                جزاكم الله خير شيخنا الفاضل

                فلقد كثرت استخدام هذه الاكذوبة بين الشباب حتى يهربوا بها من فرضية الجهاد

                بوركتم .. لست بشيخ ولا بحذائه

                إنما أنا ... عبد مسكين
                ومن شَيَّخَه النت ... فليس بشيخ !!!
                ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                تعليق


                • #9
                  رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                  جزاكم الله خيرا كثيرا ..
                  وليس تعليق بعد تلك الكلمات والتساؤلات
                  بارك الله فيكم
                  " حَسبُنا الله سَيُؤتِينا الله مِن فضْلِه إنّا إلَى الله رَآغِبُونَ"
                  يقول عن هذه الآية الشيخ / صآلح المغآمسي ..إنها دُعــآء المُعجِزات، ويقول: والله متى ما دعوت الله بصدق وكنت في مأزق إلا وجاء الفرج من حيث لا أعلم،، وقال ابن باز رحمه الله: مادعوت بهذا الدعاء بعد التشهد الأخير. في أمر عسير إلا تيسّر

                  تعليق


                  • #10
                    رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                    حياااكم الله ... وجزاااكم الله خيرااا
                    ونفع بكم
                    ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                    تعليق


                    • #11
                      رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                      يرفع للاهمية ... ولخطورة الوطنية والمواطنة
                      لاسيما هذه الايام !!!
                      ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                      تعليق


                      • #12
                        رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                        حياكم الله...

                        جزاكم ربى خير الجزاء أخى الحبيب "الأزهرى السلفى" ورفع الله قدركم ونفع بكم...

                        الحقيقة ::
                        كلمات طيبة مباركة جداً من العلامة الدوسرى _نور الله قبره_ الذى ربما لم يقرأ له الكثير من إخواننا وأخواتنا فأحيكم على حسن إختيار الموضوع وحسن إختيار الشيخ ...

                        وسبحان الله همت أن أكتب موضوعاً عن هذه المقولة الخبيثة وكنت نقلت ضمن الموضوع كلمات للعلامة "الدوسرى" _رحمه الله_ ولكن بعد رؤية موضوعكم هيك فقد رغبت عن وضع موضوعى لما فى موضوعكم من سد الثغر ...

                        أحسن ربى إليكم...
                        تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
                        ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
                        لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
                        فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
                        سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
                        _______________________________
                        ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
                        __________________________________
                        نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
                        أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

                        تعليق


                        • #13
                          رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                          المشاركة الأصلية بواسطة dr_ghieth مشاهدة المشاركة
                          حياكم الله...

                          جزاكم ربى خير الجزاء أخى الحبيب "الأزهرى السلفى" ورفع الله قدركم ونفع بكم...

                          آمين .. واياكم شيخنا الحبيب
                          حياكم الله ...وبورك فيكم
                          الحقيقة :: كلمات طيبة مباركة جداً من العلامة الدوسرى _نور الله قبره_ الذى ربما لم يقرأ له الكثير من إخواننا وأخواتنا فأحيكم على حسن إختيار الموضوع وحسن إختيار الشيخ ...
                          رفع الله قدركم شيخنا ...ورحم الله العلامة الدوسري
                          الذي لا يكاد يعرفه من شباب الصحوة الا القليل ...
                          فقد صار شباب الصحوة وللاسف مقطوعى النسب فلا يعرفون
                          من أفذاذ علمائنا المعاصرين الا القليل ...!!!

                          وسبحان الله هممت أن أكتب موضوعاً عن هذه المقولة الخبيثة وكنت نقلت ضمن الموضوع كلمات للعلامة "الدوسرى" _رحمه الله_ ولكن بعد رؤية موضوعكم هيك فقد رغبت عن وضع موضوعى لما فى موضوعكم من سد الثغر ...

                          هيهات ... لا وربي شيخنا الحبيب ... نحن في انتظار موضوعكم الذي سيكون رااائع كما عودتمونا نفع الله بكم
                          فلا تحرمنا من طيب كلماتكم شيخنا ...
                          فنحن في شوق بالغ وفي حنين دائم لموضوعاتكم الماتعة

                          أحسن ربى إليكم...
                          علم الله شيخنا كم احبكم في الله ... وكم هو شوقى لكم
                          فلا تحرمنا من مشاركاتكم النافعة
                          نفع الله بكم ...
                          ولا تنسانى من دعائكم الكريم
                          وسلمتم لمحبكم الأزهري
                          ... جرِّد الحجة من قائلها، ومن كثرة القائلين وقلّتهم بها، ومن ضغط الواقع وهوى النفس، واخلُ بها والله ثالثكما، تعرف الحق من الباطل . ( الطريفي )




                          تعليق


                          • #14
                            رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                            جزاك الله خيراً أخي العزيز الأزهري ورفع قدرك في الدارين ..

                            حقاً هي قولة خبيثة وهي أدل اختصارٍ قولي للمنهج العلماني ، ومثلها القولة الأخرى " دع ما لقيصر لقيصر وما لله لله " ..
                            ومفادهما أن يستخدم المسلم تعاليم دينه فقط بالمسجد ومثله النصراني بالكنيسة ومثله اليهودي بالمعبد ، في حين يتخلى ثلاثتهم عن أديانهم مع أول قدم تخرج من دور عباداتهم تلك إلى الدنيا التي لهم أن يجتمعوا فيها على راحتهم ويتواصلوا في حدود المصالح المشتركة بينهم بمنتهى الحرية حيث لا شأن للدين فيها ..
                            ومن ثم فلتُباح معاملات البنوك الربوية ، و الخمور التي سميت بغير اسمها ، والزنا الذي أصبح زواجاً حلالاً تحت اسم الزواج العرفي الذي لا يفرق بينه وبين الزواج الشرعي سوى وجود المأذون (بزعمهم الزائف) ..

                            لكن بقي لمروجي هذا المنهج المنفر أن يتواصلوا مع شيوخ الإسلام لحثهم على أن يغفروا ذنوب المسلمين ويبيعوهم صكوكاً لاتغني ولا تسمن من جوع كما هو متبع بالنصرانية وغيرها .

                            نفع الله بالشيخ الحبيب الدوسري وأجزل مثوبته ..
                            أخى الكريم : فرق شاسع جدا فى المعنى بين الإرادة وبين الخلق أوالصنع
                            فاحرص على أن تكتبها ( إن شاء الله ) لا أن تكتبها ( إنشاء الله )
                            ثم تدبر معى قوله تعالى
                            (إِنَّ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ وَاخْتِلاَفِ اللَّيْلِ وَالنَّهَارِ لآيَاتٍ لِّأُوْلِي الألْبَابِ**الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ)
                            (آل عمران :190-191)
                            __________________________
                            C O M I N G S O O N ... A L L A H W I L L I N G
                            ________________________________
                            أعتذر لقلة الردود حالياً نظراً للانشغال الشديد .....

                            تعليق


                            • #15
                              رد: أكذوبة (الدين لله والوطن للجميع):للعلامة الشيخ / عبد الرحمن الدوسري , رحمه الله.

                              حياكم لله وبياكم:


                              وجزاكم الله خير الجزاء أخي الكريم،جعلها ربي في ميزان الحسنات ، ونفع الله بكم .


                              آآآآآآآآآمين.
                              يا أمة الحق ماذا بعد قد نفدت كل الدعاوى وكلت دونها الفكر
                              ماذا سوى عوده لله صادقه عسى نبدل هذا الحال والصور
                              عسى يعود لما ماض به ازدهرت كل الدنا واهتدى من نوره البشر
                              على اساس الهدى كانت مدائـنـنا وفى سبيل العلا لم يثـنـنا سفر
                              *******************************
                              طالب العلم يكفيه دليل ، وطالب الهوى لا يكفيه الف دليل ؛؛ الجاهل يتعلم ،وصاحب الهوى ليس لنا عليه دليل.

                              تعليق

                              يعمل...
                              X