إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

واجبات اليوم الثاني

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • واجبات اليوم الثاني




    الواجب المطلوب تسليمه قبل الدرس القادم يوم الأحد إن شاء الله

    السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟



    السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟
    سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
    الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ




  • #2
    رد: واجبات اليوم الثاني

    هل يمكن للطلبة اﻻجابة ام خاص بالمعلمين

    اسئلكم الدعاء ﻻخي بالشفاء العاجل وان يمده الله بالصحة والعمر الطويل والعمل الصالح

    تعليق


    • #3
      رد: واجبات اليوم الثاني

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟
      توصيل مفاهيم العقيدة عن طريق القصص والأناشيد وتفسير بعض الآيات بأسلوب بسيط
      بعض الأنشطة الفنية مثل التلوين
      أنشطة زراعة النباتات والعناية بها والرحلات الخارجية


      السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟
      إيجابياتها ::
      1- تصل إلى فئة غير متوفر لها دور تحفيظ كالمغتربين
      2-وصولها إلى المسلمين الغير ناطقين العربية
      3- سهولة الإشتراك بها والمتابعة من المنزل فالنت أصبح متوفر لدى الكثيرين
      4- تواصل الأم المستمر مع المعلمة لأنها تدخل مع الطفل كل حلقة

      السلبيات
      1- حلقات الإنترنت تفتقر إلى أهم الأمور الفعالة فى الحلقات منها
      - التواصل المباشر مع المعلم ورؤية ملامح وجهه ومالها من دور فى التربية وكذلك تعلم التجويد
      - فقدانها التواصل المباشر بين الطلاب أنفسهم
      2- فقدانها الأنشطة الجماعية
      3- كثرة تفلت المشتركين أكثر من الحلقات فى الواقع
      4- مشاكل الإنترنت والكهرباء



      هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها .
      بالنسبة لتطبيق طرق التحفيظ
      يمكن تطبيق الطريقة الجماعية المعلمة تقرأ قراءة محققه مجودة ثم يقرأ كل منهم منفردا
      ويصعب تطبيق الطريقة الترديدية ولا الجماعية الترديدية
      بالنسبة للتنظيم والورق الإدارى
      يمكن تطبيقه بشكل إلكترونى
      وإعداد المعلم ::
      يمكن تطبيقه عن طريق دورات إعداد معلمات فى (التجويد - طرق التحفيظ - أساليب التربية- تعلم العلوم الشرعيه ) على الغرفة
      تقسيم المجموعات ::
      يمكن تطبيقه عن طريق عقد مقابلات مع الطلاب وتقسيمهم حسب المستوى


      بارك الله فيكم وجزاكم الله خير الجزاء

      سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر
      اللهم اربط على قلب أم المجاهد واغفر لوالدتها وارحمها وارزقها الفردوس الأعلى بلا حساب ولا سابقة عذاب





      تعليق


      • #4
        رد: واجبات اليوم الثاني

        كل الناس ممكن تجاوب إن شاء الله

        تعليق


        • #5
          رد: واجبات اليوم الثاني

          وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

          السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟

          توصيل المفاهيم عن طريق القصص و الاناشيد و كل شيئ....



          السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟

          إيجابياتها ::
          - تصل إلى فئة غير متوفر لها دور تحفيظ كالمغتربين
          -وصولها إلى المسلمين الغير ناطقين العربية
          - سهولة الإشتراك بها والمتابعة .
          - تواصل الأم المستمر .

          السلبيات
          1- حلقات الإنترنت تفتقر إلى أهم الأمور الفعالة فى الحلقات منها
          - التواصل المباشر مع المعلم ورؤية ملامح وجهه ومالها من دور فى التربية وكذلك تعلم التجويد
          - فقدانها التواصل المباشر بين الطلاب أنفسهم
          2- فقدانها الأنشطة الجماعية
          3- كثرة تفلت المشتركين أكثر من الحلقات فى الواقع
          4- مشاكل الإنترنت والكهرباء







          هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها .
          بالنسبة لتطبيق طرق التحفيظ
          يمكن تطبيق الطريقة الجماعية المعلم يقرأ قراءة محققه مجودة ثم يقرأ كل منهم منفردا
          ويصعب تطبيق الطريقة الترديدية ولا الجماعية الترديدية
          بالنسبة للتنظيم والورق الإدارى
          يمكن تطبيقه بشكل إلكترونى
          وإعداد المعلم ::
          يمكن تطبيقه عن طريق دورات إعداد معلمات فى (التجويد - طرق التحفيظ - أساليب التربية- تعلم العلوم الشرعيه ) على الغرفة
          تقسيم المجموعات ::
          يمكن تطبيقه عن طريق عقد مقابلات مع الطلاب وتقسيمهم حسب المستوى

          تعليق


          • #6
            رد: واجبات اليوم الثاني

            المشاركة الأصلية بواسطة أبويحيى مشاهدة المشاركة



            الواجب المطلوب تسليمه قبل الدرس القادم يوم الأحد إن شاء الله

            السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟

            غرس العقيدة في قلوب الأبناء يكون من خلال تعليقهم شعوريا و نفسيا بالله عز وجل وحده،الطفل من أهم حاجاته النفسية الأمان والحماية، هذه الحاجة نسدها بالتوحيد،وذلك يكون بتعليمهم أولا عن الله عزو جل بأسماءه و صفاته و بالتربية من القران
            -التربية من خلال القصص القرآني مثلا نردد على الطفل القصص ومن خلالها أسماء وأفعال الله وأنه هو من يحميك، هو من يرعاك ويحفظك، ونردد عليه و نكرر ألفاظ القران كما هي ونشرحها بطريقة مبسطة دون تكلف،و كلما تكررت الكلمات والمعاني على الطفل استقرت في وجدانه وتعلق بالله

            -على الأبوين الموحّدين ان يمارسا ويعلّما الطفل عبادة الشكر لله فيتجنبان في كلامهما و أفعالهما تعليق طفلهما بهما او بالماديات أنهما مصدر الأمان و الرزق بل نسبة النعم كلّها صغيرها و كبيرها، و هذه عبادة مهمة جدا فالصغير الذي يتعلّم الكلام مثلا نعلّمه ان الثوب الله كسانا إياه، إذا أكلنا نقول له الله رزقنا، إذا شربنا الله سقانا الله، اذا اشترينا له هدية نقول وهبنا الله، الصلاة نشكر فيها الله، بحيث يتبلور في ذهنه معني عبادة شكر

            -كثير من الآباء والأمهات يظن أن الطفل الصغير لا يفهم الغيبيات و هذا خطأ لان مشاعر الطفل في مرحلة مبكرة تكون خصبة و أرضية لغرس الحقائق الغيبية، يجب تعليم الأطفال أركان الإيمان التفصيلية، الرسل، الملائكة، اليوم الآخر، نشغل تفكيره و مشاعره بها عوضا عن شغل تفكيرهم بالأمور الدنيوية


            السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟
            إيجابيات حلقات النت هو أنها متاحة و يسرت التعلم للناس على اختلاف أماكنهم و اوقاتهم، من سلبياتها صعوبة تطبيق التلقين المباشر و تصحيح القراءة أحيانا في تعليم القرآن
            نعم يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة لكن يحتاج مراجعة الدروس بالتفصيل لاستخلاص الفوائد التي يمكن استثمارها
            بارك الله فيكم
            اعتذر عن التأخير في وضع الواجب لاني لم أجد الرابط إلا اليوم

            تعليق


            • #7
              رد: واجبات اليوم الثاني

              المشاركة الأصلية بواسطة أبويحيى مشاهدة المشاركة





              السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟

              من رأئي غرس العقيده عن طريق التدبر في ايات الله وتوجيه نظر الطفل في هذه الايات وربط الاحداث كذلك القصص لها تاثير كبير في غرس العقيده ولكن طريقه صياغة القصه لابد ان تكون بشكل محكم في نفس الطفل

              السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟
              ايجابيتها
              تسهيل طرق التحفيظ ووصول الحلقات الي جميع الفئات بشكل ميسر في اي وقت

              سلبياتها

              يعد من اكبر السلبيات في نظري فقدان روح حلقات اهل القرءان التي نستشعرها في حلقات المساجد
              اذ ان الطالب يدخل يسمع ويخرج وكانه امر قد فرغ منه ولكن روح الحلقه مفقود للاسف قال احد السلف تعلمت من الامام مالك 20 سنه منهم 18 ادب وسنتين العلم كذلك مجالسة الشيخ والمشافهه علي يده يعتبر مفقود الي حد كبير

              يمكن تطبيقه وبالفعل سعينا في ذلك ومن اهم اثاره هو ارتباط المتعلمات بالحلقه ومعلماتهم

              يعد من السلبيات ايضا قطع الكهرباء او النت فهو بيعتبر عائق في التواصل



              يا الله
              علّمني خبيئة الصَّدر حتّى أستقيم بِكَ لك، أستغفر الله مِن كُلِّ مَيلٍ لا يَليق، ومِن كُلّ مسارٍ لا يُوافق رضاك، يا رب ثبِّتني اليومَ وغدًا، إنَّ الخُطى دونَك مائلة

              تعليق


              • #8
                رد: واجبات اليوم الثاني

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                أعتذر عن التأخير في الاجابة :أسمي في الدورة عبير سليمان عوده

                السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيفنغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟


                من تجربتي مع الطالبات في المركز الاسلامي اهم وسيلة لغرس العقيدة :أولا تهيئة الدرس قبل الشروع به والتركيز على اصول العقيدةوتقريب المعانى للطالبات بأسلوب ترغيب بسرد قصص من حياة الصحابة وتخصيص حلقات عننعيم ووصف الجنة واختيار حديث في كل حلقة من احاديث الحبيب محمد عليه السلام .يجبان تكون الحلقة متنوعة, يجب محاولة نقل عقل المتلقى الى عالم روحاني واستخدام اذاامكن الحاسوب لعرض القصص الكرتوني .على سبيل الثال :عند التعريف بفريضة الصلاة سردقصة الاسراء والمعراج بأسلوب ينقل الطالبات الى عيش احداث القصة بالخيال الواسع وطلبمن الطالبات بحث عن معجزات الرسول الكريم الاخرى واهمها القران الكريم وفضله ولماعلينا قراءته كما انزل على حبيبنا الرسول عليه افضل السلام والتسليم ,وكذلك سردقصة الهجرة وغيره من الاساليب الفعالة ايضا الرسم على اللوح مثل رسم رسم ثلاث قلوبواحد داخل الثاني في الخارج نكتب الاسلام وفي الوسط محمد وفي الداخل الله ونعلم الطالبات ان اعظم حب في حياتك هو حب الله ومن ثم رسوله وذلك لايتم الا باتباع سنةالحبيب التى تطابق ماأمر به القران الكريم كتاب الحياة الى قيام الساعة ومتى عقدت محبة الرب الذى خلقنا وربانا في القلب تمت عقيدةالاسلام التى ستؤدي الى الفلاح والنجاح في الدنيا والاخرة



                من الامور الهامة ايضا اعطاء واجبات سهلة للطالبات مثل عند التعريف بتوحيد الاسماء والصفات اعطاء كل طالبة بحث عن معنى اسممن اسماء الله وتعليم الطالبة كيف تعبد الله باسماءه وصفاته بان تستشعر معناه فيحياتها العامة بسرد امثلة.






                السؤالالثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ماأخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟

                حلقات القران من ايجابياتها :أسلوب تعليم سهل المتناولللجميع يكفي حاسوب ونت والعملية تمت بحمد الله ولكن اهم مافي هذه العملية هو حالالمستخدم وحال وهوية ممن يتلقى العلم الشرعي , وهنا تأتي سلبيات هذه الحلقات أحيانا يكون المتلقي ليس على درجة عالية من الهمة والاخلاص لتحصيل العلم مما يؤدي والله المستعان الى فتور وانقطاع قبل الوصول الى المرغوب ومن السلبيات في كثير من المرات يدخل طالب العلم على حلقات وهو لايعلم السيرة الذاتية للمعلم وخلفيته عن العقيدة والاحكام التجويدية ضعيفة مما يؤدي الى تشتيت في المشوار
                التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 21-05-2015, 05:20 PM. سبب آخر: تعديل اخطاء وتكبير الخط

                تعليق


                • #9
                  رد: واجبات اليوم الثاني

                  عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
                  أولا أعتذر عن تأخر الإجابة لظروف خرجت عن إرادى بسبب النت والكهرباء والله وعد الحصول على رابط الواجبات

                  السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟
                  الإجابة
                  يمكن غرس العقيدة فى قلوب أبنائنا من خلال التفكر والتدبر فى الآيات وشرح مبسط لها
                  كذلك من خلال التعامل ولفت انتباه الأطفال لتعاملاتهم بين بعضهم بعض
                  وسؤالهم أحيانا عن ما يفعلون فى البيت أو المدرسة وتعليمهم ما نريد

                  السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها -
                  هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟

                  إيجابياتها
                  أنها تيسر على كل من لا يستطيع الذهاب للحلقات
                  ويمكن متابعة الوالدين للطفل والحلقة ويتعلمون منها أيضا بطريق غير مباشر
                  أنها تجمع وتعرف فئات مختلفة من كل أنحاء العالم فتغرس فى النفس حب المسلم لأخيه المسلم فى شتى بقاء الأرض
                  والتواصل فى الطاعة وهذا له طعم خاص
                  سلبياتها
                  1-أرى أن أهم سلبيات النت الكسل
                  فقد يأخذ الفرد على الكسل وعدم الذهاب للحلقات ما دامت تأتى إلى عنده
                  2-أيضا سلبية مهمة أنها تفقد أهم شئ فى الحلقات وهو التفاعل المباشر مع الأستاذ والتعلم من هديه وسمته وهيبته
                  والشعور بروح الجماعة والتعامل المباشر مع الناس
                  3-أيضا كثرة قطع الكهرباء وأعطال النت والجهاز

                  هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها ؟ .
                  يمكن تطبيق بعضها وأجزاء من بعضها
                  فمثلا لا نسطيع أن نجعل الأطفال يرددون جميعهم فى نفس واحد لأن الوسائل المتاحة على النت قد لا تتمكن من ذلك
                  ولو استطعنا تقسيمهم مثلا فيمكن عدم سماع بعضهم وتمييز ما يقرأ
                  وأضا كتابة الآية على السبورة فهناك وسائل يمكن أن تعرض ذلك لكن كيف أتابع الطفل فيها وأتأكد أنه يرى ويتابعنى إلا لو سألته وهذا قد يستغرق وقت أكبر

                  وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟
                  ليس عندى كثيير خبرة عن الحلقات الألكترونية
                  فلم أتمكن من تقييمها بشكل كافى والوقوف على هذه المقترحات
                  فقد كانت إيجاباتى على ما حضرته من دروس وبعض الحلقات الغير دائمة الحضور فيها
                  هذا ما أعلم والله أعلى وأعلم
                  وأشكركم شكرا جزيلا ويارب يتقبل منكم ويبارك فيكم ويزيدكم
                  ويارب توصلكم إيجابتى وتطمنونى

                  تعليق


                  • #10
                    رد: واجبات اليوم الثاني

                    السؤال الأول : برأيك - وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟

                    الإجابة عن السؤال الأول:
                    عن طريق التطبيق العملي فقبل أن أعلم الأبناء أر علي أن أرسخه فيا حتى يصير سجية في شخصيتي (يعني أمر عادي و لا أتكلف فيه) فكيف آمرهم بأمر و آتي خلافه, مثلا الحلف بغير الله كيف أربي ابني أو أبنائي في الحلقات على عدم الحلف بغير الله و يسمعون مني خلاف ذلك


                    السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها - سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفع كفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟

                    الإجابة عن السؤال الثاني:

                    إيجابيات الحلقات الإلكترونية:

                    + توفير الحلقات لمن لا يستطيع الالتحاق بالحلقات الواقعية لسبب أو لآخر (يكون في بلد الغربة / لا تجود حلقات قرآن في بلده / بعد الحلقات عنه / بسبب ظروف خاصة ....)
                    +أنك تحفظ و أنت في بيتك و عندك كل وسائل الراحة ما عليك إلا الالتزام و الإخلاص
                    +توحيد المسلمين و استشعار المسؤولية و تنمية روح الأخوة
                    +باب من أبواب الخير و الصدقة الجارية بإذن الله

                    ملاحظة: عن تجربة شخصية : مررنا بفترة في بلدي لا توجد حلقات قرآن و لا تعليم و لا تحفيظ فكانت الحلقات الإلكترونية هي الحل ..و حتى الآن نفس الإشكال عاد فالحل في الحلقات الإلكترونية. أذكر أن المعلمة سألتني في أول حلقة الكترونية التحق بها هل تعرفي أو درستي أحكام التجويد فكان جوابي: ما معنى تجويد؟؟

                    سلبيات
                    الحلقات الإلكترونية:
                    - الأعطال الفنية مثل جودة الإتصال , مشاكل الصوت, انقطاع النت, انقطاع الكهرباء
                    - عدم المشافهة: أي أن المعلم لا يرى الطالب كيف ينطق و العكس بالعكس
                    -كثرة الغياب من طرفي المعلم و الطلاب
                    - نقل الطلاب من حلقة لحلقة في حال انقطع معلم او تغيب و في هذا ضرر للطالب حيث يكون اعتاد منهجية معينة في حلقته فيجد نفسه مجبر على اتباع منهجية جديدة و هذا يكون خاصة في الحلقات التي لا تكون لها منهجية موحده
                    - اختلاف التوقيت بين الدول
                    -لا تعرف عقيدة المعلم ...لكن في الأغلب يدرسون قرآن فقط اي تحفيظ و تصحيح تلاوة فقط

                    هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها؟
                    نعم . مثلا بخصوص الهدية التحفيزية للطلاب: أذكر أن إحدى معلماتي كانت تسألنا سؤال و من يجيب له هدية كتيب الكتروني و كانت تتابعنا عن قرب.
                    بالنسبة للأوراق الإدارية و الهيكلة الإدارية و الإشراف.. أيضا نعم ..ممكن جدا إذا وجدت إرادة و فريق عمل عنده منهجية و رؤية واضحة و هدف محدد
                    إقتراح لرفع كفاءة الحلقات الإلكترونية:
                    - استعمال المايل و الهاتف للتواصل بالطلاب ي حال غياب او تغيير
                    - ان تغيب الطالب كذلك اسألوا عنه فهو بإذن الله حسنة في ميزان حسناتكم..قد يكون ضعف او مرض فيجدكم صحبة صالحة و يد مدودة له دوما


                    سيأتي الضياء برغم الغيوم ... وتشدوا الطيور بذاك القدوم
                    ونمضي سوياً على دربنا ... وفي كفنا شعلة من علوم


                    تعليق


                    • #11
                      رد: واجبات اليوم الثاني

                      السلام عليكم ورحمه الله وبركاته ...
                      اعتذر لتاخرى عن الرد .......
                      السؤال الأول :
                      برأيك- وبدون الاستعانة بمصادر خارجية - كيف نغرس العقيدة في قلوب الأبناء ؟؟

                      عن طريق :-
                      ======

                      1- اساس البيت من الاب والام ان صحت عقيدتهم صحة عقيدة الابناء
                      2- ترجمة العقيدة فعليا كواقع عملى تطبيقى يومي فى حياتنا ونتخذه كالماء والهواءفى حياتنا




                      السؤال الثاني : ( حلقات القرآن على الانترنت ) إيجابياتها -سلبياتها - هل يمكن تطبيق ما أخذناه في الدورة فيها . وضح . وهل لك مقترحات لرفعكفاءة الحلقات الالكترونية ؟؟؟



                      أ*- مميزات حلقات القرآن على الانترنت :-
                      =============
                      1- سهولة تعلم التجويد لمن يجدون صعوبة فونزول الحلقات فى المساجد او دور التجويد .
                      2- طريقة العرض " مما اخذته مع حضرتك "
                      Power point
                      اعتقد انو ليس فى كثير من الدور سنجد الشرح بطرق فنية العرض .
                      3- احتواء أكبر عدد ممكن لمن يريدون التعلم فى الحلقة الواحدة قد تصل الى 60 او 70طالبة / طالب عكس الواقع الارضى .
                      4- الوقت ممكن فى اى وقت ناخذ درس تجويدى عكس ذلك يصعب فى الاوقات المتاخرة مثلا10 مساءا.

                      ب- سلبيات حلقات القرآن على الانترنت :-
                      ==============
                      1- طبعا عند التطبيق او التعليم خاصة اذا كان هذا يتطلب رؤية الطالبة لشيختها وهىتعلمها مثلا طريقة النطق حرف مثلا وما شابه ذلك فهذا يتطلب وجها لوجه.
                      2- احيانا وليس دائما انقطاع الانترنت من وقت لاخر يعيق عملية الشرح .

                      ج- هل يمكن تطبيق ما اخذناه فى الدورة فيها:-
                      ==========================

                      - نعم ..... ولكن ليست بالصورة المرضية كما ستكون وجها لوجه .


                      التعديل الأخير تم بواسطة كريمه بركات; الساعة 21-05-2015, 05:17 PM. سبب آخر: تعديل اخطاء لغويه

                      تعليق

                      يعمل...
                      X