الذي يعطي العطية الخالية عن الأغراض والأعواض ، فهو الوهاب ، كثير العطاء ، وهي من صيغ المبالغة التي تليق بجلال
الله وعظمة عطاياه ، وللإنسان أن يتصف بها من باب التطلع إلى الكمال ونيل رضا الله ، والآية المطلوبة من الجزء الثالث تشير إلى هذه الصفة من أسماء الله تعالى على لسان المؤمنين بعد أن منَّ عليهم بالهداية لدينه، فيدعونه أن يمنحهم من فضله رحمة واسعة لأنه هو وحده الوهاب الأعلى . اذكر رقم الآية واسم السورة
التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 17-07-2013, 10:41 PM.
سبب آخر: حزف رابط من على الصورة
عذرا دنياي فالجنة تناديني
تحية لكم وتقديرا
أهلا بمشاركتكم معنا في مسابقة محبة القرآن الكريم
ويمكنكم أن تبحثوا عن الآية المطلوبة في كل سؤال بأية طريقة ما
وشكرا على اهتمامكم
وتسأل عنها من تشاء من عباد الرحمن الحافظين لكتاب الله
والهدف أن نكون مع آيات الكتاب الحكيم ونتدبر معانيها ونعمل بما فيها
حياكم الله ووفقكم لما يحب ويرضى
التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 17-07-2013, 10:42 PM.
سبب آخر: تحويل الخطاب بصيغة الجمع
الإخوة الأفاضل المتسابقون حول محبة القرآن الكريم
في مسابقة محبة القرآن الكريم رمضان 1434 هــ
لقد طرحت وجهة نظري ، ووجهة نظر إدارة الموقع المحترمة
ووجدت اختلافا في تقبل نشر الإجابة بعد السؤال كما رأت الإدارة
والحقيقة أنا أرى أن تلك الطريقة لا تتيح فرصة لبث الأمل والتنافس الشريف
فالتوقيت قد يختلف من مكان إلى مكان
وظروف المشارك قد لا تجعله موجودا أثناء نشر السؤال فيسبقه من هو متواجد
على صفحات المنتدى وبالتالي يسبقه في نشر إجابته فيكون هو الفائز
وهذا ربما يشوبه بعض الظلم للآخرين مما يجعلهم يعرضون عن مواصلة متابعة المسابقة
وعدم الاشتراك فيها
وأطرح تلك الفكرة على الجميع
وعلى الراغبين في المشاركة أن يبلغوا آراءهم لإدارة الموقع الفاضلة
لتعديل فكرة نشر الإجابات عقب الأسئلة هنا
بحيث يتم كما أشارت الأخت درعمية وأفتخر
إرسال جميع الإجابات في نهاية المسابقة
والرأي بينكم وبين إدارة الموقع
وإلا سوف أتوقف عن نشر المسابقة في حالة الخلافات
وأكتفي بنشرها في المواقع التي يمكنكم معرفتها عن طريق ( جوجل )
( مسابقة محبة القرآن الكريم رمضان 1434 هـ)
وشكرا
آية موجهة للمؤمنين تنهاهم عن التشبه بالكفار المثبطين لإخوانهم بالقعود عن الغزو أو السعي ، والقائلين عنهم لو كانوا معنا وسمعوا كلامنا ما فقدناهم فتستقر الحسرة في قلوبهم ،لأن الموت والحياة بيد الله ، وهو الذي يشاهد الأَشياء كلها ظاهرها وخافيها بغير جارحة ، وقوله تعالى: وآتينا ثمودَ الناقةَ مُبْصِرَةً؛ قال الفراء: جعل الفعل لها، ومعنى مُبْصِرَة مضيئة، كما قال عز من قائل: والنهارَ مُبْصِراً؛ أَي مضيئاً والمؤمن يعلم أن ذلك بقدر الله تعالى ، وينتظر جزاءه العظيم يوم القيامة لأنه سبحانه يبصر ويرى. اذكر رقم الآية واسم السورة
التعديل الأخير تم بواسطة أبومصعب محمود ابراهيم; الساعة 17-07-2013, 10:39 PM.
سبب آخر: حزف رابط من على الصورة
جزاكم الله خيرا
وبارك فيكم
فهذا هو الحل الافضل
الذي يرضي الجميع
حضرتك تستمر ان شاء الله في وضع الاسئله
ونجيب عنها في نهاية المسابقه
نفع الله بكم
وجعله الله في ميزان حسناتكم
نحن أمة جادة فيها بعض لحظات اللعب ، ولسنا أمة لاهية فيها بعض لحظات الجد .. !!
تعليق