إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك




    الســـــــلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    أضع بين أيديكم إعجاز رباني وقراني فوق الرائع

    ربما الكثير يعرفه ولكن من أعظم ما قرأت في الإعجاز بنظري

    قال اعز من قائل
    ((
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا))
    (( النساء 56 ))


    الناس من قبل كانوا يتصورون أن جسم الإنسان كله حساس أينما ضربته يتألم ،حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقة مختلفة ،وقال :لا ليس الجسم كله حساسا ،بل الجلد فقط .

    بدليل انك لو جئت بإبرة ووضعتها في جسم الإنسان فإنها بعد إن تدخل من جلد الإنسان إلى اللحم لا يتألم .




    ثم شرحوا هذا تحت المجهر فوجدوا إن الأعصاب تتركز في الجلد ،ووجدوا إن الأعصاب متعددة ومتنوعة فمنها ما يحس بالحرارة ،ومنها ما يحس بالبرودة ،ووجدوا إن الأعصاب الإحساس بالحرارة والبرودة لا توجد إلا في الجلد فقط ، وعليه إذا دخل الكافر النار يوم القيامة ، وأكلت النار جلده كيف تكون المسالة ؟

    يأتي الجواب من الله كاشفا للسر ونذيرا للكافرين ن فيقول الله –تعالى -:
    ((((
    إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا ))




    وإذا كان الله يخبرنا عن تبديل الجلد جلدا أخر ليذوق الكافر عذاب النار فانه عندما اخبرنا بالعذاب الذي سيكون بالمعدة من شراب النار اخبرنا انه لا يكون بتغيير معدة أخرى للتألم ..
    قال تعالى
    ((
    وَسُقُوا مَاء حَمِيمًا فَقَطَّعَ أَمْعَاءَهُمْ )) محمد إيه 15


    ولماذا هنا قطع أمعاءهم ؟ (وما بدلها ) : لأنهم وجدوا تشريحيا انه لا يوجد أبدا أعصاب للإحساس بالحرارة أو البرودة بالأمعاء وإنما تتقطع الأمعاء ،فإذا قطعت ونزلت في الأحشاء فانه من اشد أنواع الآلام تلك الآلام وعندئذ يحس المريض كأنه يطعن بالخناجر ،فوصف القران ما يكون بالجلد ، ووصف ما يكون بالأمعاء والمعدة وكان وصفا دقيقا لا يكون الأ من عند من يعلم سر تركيب الجلد وسر تركيب الأمعاء


    (( سبحانه ما أعظمه وأعظم شانه ))

    المرجع / موسوعة الذهبية الدكتور / احمد مصطفى

    المرجع الأساسي / العلم طريق الإيمان / الشيخ الزنداني


    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 20-08-2014, 06:41 PM. سبب آخر: تعديل الايات ... سبحان الله وبحمده

  • #2
    رد: اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك

    جزيتي خيرآ ,, ولاحرمتي الاجر ..

    وجعلها الله في ميزان حسنااتك ..

    آآمين

    تعليق


    • #3
      صور من الإعجاز العلمي للقرآن .

      صور من الإعجاز العلمي للقرآن .
      1- إحساس الجلد .
      كان المفهوم السائد لدا الناس أن جسم الإنسان حساس كله ، حتى تقدم علم التشريح فجاء بحقيقةٍ مفادها : أن ليس كل الجسم يحس الإحساس نفسه؛ أي يتألم ؛ بل الجلد فقط ، بدليل أنه لو جئت بإبرة وأدخلتها في جسمك فإنك لا تشعر بها إلا عند مروها بالجلد فقط ؛ أي لا تحس بها بعد أن تصل إلى اللحم وهي تخترقه ، وبعد التشريح ، وبالنظر بالمجهر وجدوا أن الأعصاب تتركز في الجلد ، ووجدوا أن أعصاب الإحساس متعددة ؛ منها ما يحس بالحرارة ، ومنها ما يحس بالبرودة ، ومنها ما يحس بالضغط ؛ ووجدوا أن أعصاب البرودة والحرارة لا توجد إلا في الجلد فقط (1) ؛ ولذا قال الله تعالى :
      ﴿إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ بِآيَاتِنَا سَوْفَ نُصْلِيهِمْ نَارًا كُلَّمَا نَضِجَتْ جُلُودُهُمْ بَدَّلْنَاهُمْ جُلُودًا غَيْرَهَا لِيَذُوقُواْ الْعَذَابَ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَزِيزًا حَكِيمًا (2) .
      2- توازن الأرض .
      أثبت العلم الحديث أن وجود الجبال على سطح الأرض موزعٌ بحكمة ودقة بحيثُ يعمل على التوازن ؛ كي لا تميد الأرض وتضطرب ، فكأن عمل الجبال هو نفسه عمل الأوتاد التي تحفظ للخيمة استقرارها وتوازنها ، ودور الجبال في توازن القشرة الأرضية واضح،خاصة تلك الجبال التي يسميها الجيولوجيون بالسلاسل الجبلية الإلتوائية،وهي منتشرة في كل القارات، ويقول العلماء في تفسيرهم لدور الجبال:إن الجبال لها امتدادات عظيمة الشأن تحت



      القشرة الأرضية ، وبواسطة بعض الأجهزة الحديثة مثل " السقموجراف "وجدوا أن القشرة الأرضية ذات سمك يصل إلى مابين ( 30- 60 ) كيلو مترا ، وثبت أن كل جبلٍ له جذور يثبت القشرة الأرضية العلوية الصلبة في الطبقة اللزجة التي تحتها كالوتد ، وهذه الصورة نقلها القرآن ، قال تعالى : ﴿ وَالْجِبَالَ أَوْتَادًا (1) ، فالجبال تعمل كمسَّاكات للقارات من الصخور السائلة التي توجد تحت القشرة الأرضية الصلبة ، ولولا جذور هذه الجبال لطفت القشرة إلى الخارج وانعدم توازن الأرض وثباتها أما في قوله تعالى :
      ﴿ وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (2) فإن العلماء يرون أن الجبال الالتوائية ألقيت فعلاً من أعلى ؛ من قمم الجبال القديمة بعد أن نحتتها عوامل التعرية ونقلتها ورسبتها في البحار التي نقلتها بدورها بواسطة الرياح لتستقر مرتفعة عن سطح البحر ، وقد التوت ونشأت منها السلاسل الإلتوائية ، وأكد العلماء أن عوامل التعرية هي التي نحتت الجبال القديمة ، ونقلتها إلى أحواض البحار الداخلية القديمة ، حيث تراكمت الرواسب ملايين السنين، ثم انضغطت على شكل جبال إلتوائية حديثة التكوين ،
      قال تعالى:﴿ وَأَلْقَى فِي الأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلاً لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (3)،وقال جل جلاله أيضاً:﴿ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ بِغَيْرِ عَمَدٍ تَرَوْنَهَا وَأَلْقَى فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَبَثَّ فِيهَا مِن كُلِّ دَابَّةٍ وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء فَأَنبَتْنَا فِيهَا مِن كُلِّ زَوْجٍ كَرِيمٍ(4)؛فانظر أيها القارئ إلى ما حوى القرآن من
      لفتات علمية يقف العقل البشري عندها (5) .سبحان الخالق المصور

      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
      1-
      3 – أغشية الجنين .
      قال تعالى : ﴿ خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ ثُمَّ جَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَأَنزَلَ لَكُم مِّنْ الْأَنْعَامِ ثَمَانِيَةَ أَزْوَاجٍ يَخْلُقُكُمْ فِي بُطُونِ أُمَّهَاتِكُمْ خَلْقًا مِن بَعْدِ خَلْقٍ فِي ظُلُمَاتٍ ثَلَاثٍ ذَلِكُمُ اللَّهُ رَبُّكُمْ لَهُ الْمُلْكُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ فَأَنَّى تُصْرَفُونَ (1) .
      جاء في العلم الحديث ـ علم الأجنة ـ أن الجنين له ثلاثة أغشية ، وقد سماها الحق تبارك وتعالى " ظلمات ثلاث " ، فلماذا سميت ظلمات ولم تسمى غير ذلك ؟؛يجيب العلم الحديث: لأنها أغشية صماء،لا ينفذ منها الماء ولا الضوء ولا الحرارة ، وتُعرف هذه الأغشية باسم الغشاء المنباري وغشاء الخوربون والغشاء اللفائفي ، ولا تظهر هذه الأغشية إلا بالتشريح الدقيق ، وتظهر وكأنها غشاء واحد بالعين المجردة (2) .
      4 - المياه الجوفية .
      تساءل الإنسان عن مصدر المياه الجوفية ، وقد أشار الله عز وجل إلى المياه الجوفية وكيف تتكون في باطن الأرض ، قال تعالى : ﴿وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاء مَاء بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ(3) والآن وبعد قرون من نزول القرآن أفادت النظريات الحديثة أن المياه الجوفية ناشئة من المياه السطحية الآتية من المطر ، وأنها تتسرب إلى باطن الأرض فتحفظ هنالك ، وقد كان العلماء إلى وقت قريب يظنون أنه لا علاقة بين المياه الجوفية والمياه السطحية، وقد أقر القرآن الكريم هذه الحقيقةـ أي حقيقة أن المياه الجوفية تتكون من المياه السطحيةـ منذ قرون فقال
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
      1
      تعالى:﴿فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ﴾ " الآية".سبحان الخالق المصور

      5 – المياه الحلوة والمالحة .
      إن البرزخ أو الحاجز بين البحار الذي حير العلماء أشار له القرآن الكريم ، قال تعالى:﴿ وَهُوَ الَّذِي مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ هَذَا عَذْبٌ فُرَاتٌ وَهَذَا مِلْحٌ أُجَاجٌ وَجَعَلَ بَيْنَهُمَا بَرْزَخًا وَحِجْرًا مَّحْجُورًا(1)،وقال تعالى:﴿ مَرَجَ الْبَحْرَيْنِ يَلْتَقِيَانِ * بَيْنَهُمَا بَرْزَخٌ لَّا يَبْغِيَانِ (2) .
      جعل الله بين البحرين حاجزا من طبيعتهما ، فيلتقي البحران ـ الفرات العذب والمالح ـ ولا يختلطان ولا يمتزجان ، فمجاري الأنهار التي تصب في المحيطات غالباً ما تكون أعلى من سطح المحيطات أو البحار ، ولا يقع العكس إلا شذوذاً ، حيث ثبت علمياً أن مياه الأنهار التي تصب في المحيطات كثافتها أقل من كثافة المياه الملحية ؛ فتظل سابحة فوق المياه المالحة ولا تختلط بها،وبهذا التقدير الدقيق لا يطغى البحر وهو أضخم وأغزر على النهر، ومثال ذلك أن نهر الأمازون الذي يصب في المحيط تندفع مياهه إلى 200 ميل في المحيط محافظة على عذوبتها طول هذه المسافة .
      وفي الخليج العربي ثمة عيون من الماء العذب تفيض داخل مياه الخليج المالحة . (3) .سبحان الخالق المصور
      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ
      1- العلم طريق الإيمان : للشيخ عبد المجيد الزنداني
      2- النساء 56النبأ 7 2- النحل 15
      3- النحل 15 4- لقمان 10
      5-موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم:عبد الرحيم مارديني،دمشق،دارالمحبة،بيروت،دار آية ، ط1 ،2004م ،ص 93.- الزمر 6
      2- موسوعة الإعجاز العلمي في القرآن الكريم : عبد الرحيم مارديني ، ص273
      3- المؤمنون 18
      - الفرقان 53
      2- الرحمن 19-20
      3- موسوعة الاعجاز العلمي : عبد الرحيم مارديني ، ص 167-169


      تعليق


      • #4
        رد: صور من الإعجاز العلمي للقرآن .

        سبحان الخالق
        جزاكم الله كل خير

        إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني
        ، وان غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

        شفاكِ الله أختنا محبة السلف دعواتكم
        لها بالشفاء العاجل

        تعليق


        • #5
          رد: صور من الإعجاز العلمي للقرآن .

          المشاركة الأصلية بواسطة جنة الخلد مطلبى مشاهدة المشاركة
          سبحان الخالق
          جزاكم الله كل خير
          سترك الله في الدنيا والآخرة و
          جزاك
          الله خيراأسأل الله أن يثبتناوإياك على الحق نفع الله بك ورفع قدرك


          تعليق


          • #6
            رد: اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك

            جزاكم الله خيرا ونفع بكم
            اللهم اجعل القران ربيع قلوبنا ونور ابصارنا

            تعليق


            • #7
              رد: اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك

              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              جزاكم الله خيرا


              بشارة خير لكل مشتركي الفيس بوك ..انشر الخير باقل مجهود
              https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=205417

              تعليق


              • #8
                رد: اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك

                جزاكم الله خيرا ونفع بكم
                اللهم احينا مسلمين وامتنا مسلمين والحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين


                قال ابن الجوزى (واى موعظة ابلغ من ان ترى قبور المحبوبين)

                تعليق


                • #9
                  رد: اعجاز قراني في (( الجلد والاحساس )) سبحانك غفرانك ما اشد عقابك

                  جزاكم الله خيرا

                  تعليق

                  يعمل...
                  X