إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

    سبحان الله والحمد الله ولااله الا الله والله اكبر

    تعليق


    • #17
      رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

      جزاكم الله خيرا ومن شارك في هذا الموضوع وحتى وإن صح فإن من عقيدة المسلم أن هناك امورا تعبدية لا يشتط للإيمان بها أن نعرف حكمتها لإن أثبتها اعلم الحديث من ليٍ لأعناق الآيات وتفسيرها الصحيح فبها ونعمت وإن لم نجد لها تفسيرا علميا سليما قلنا آمنا بما جاء من الله وما صح عن رسول الله،
      ولعل فيما قال الشيخ السحيم فيه كفاية

      هذا قول لا أصل له ، بل هو من الظّن ، ومن القول على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بِغير عِلْم .
      فالزعم أن (رسول الله صلى الله عليه و سلم أوصانا بالتسمية عند الأكل و الشرب .. لأن جزيئات الماء تسمع لفظ الجلالة ) مُجرّد ظنّ وقول بِلا عِلم .

      هل أمَرنا النبي صلى الله عليه وسلم بالتسمية على الشراب لأن جزئيات الماء تسمع ؟!
      إذا كان الأمر كذلك فَلِم جاء الأمر بالتسمية على الطعام ؟
      ولِمَ جاء الأمر بالتسمية عند الذبح ؟
      ولِمَ جاء الأمر بالتسمية عند ركوب الدابة ؟
      ولِمَ جاء الأمر بالتسمية عند نزع الثياب ؟
      ولِمَ جاء الأمر بالتسمية عند دخول الخلاء ؟
      وفي غيرها من المواضع التي جاء فيها الأمر بالتسمية .
      إنما يُقال ذلك من أجل أن لا يأكل الشيطان ولا يشرب ، ولا يُشارك الإنسان في سائر أحواله .

      قال صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان يحضر أحدكم عند كل شيء من شأنه حتى يحضره عند طعامه ، فإذا سقطت من أحدكم اللقمة فليمط ما كان بها من أذى ، ثم ليأكلها ولا يدعها للشيطان ، فإذا فرغ فليلعق أصابعه ، فإنه لا يدري في أي طعامه تكون البركة . رواه مسلم .

      وقال صلى الله عليه وسلم : إذا دخل الرجل بيته فذكر الله عند دخوله وعند طعامه قال الشيطان : لا مبيت لكم ولا عشاء ، وإذا دخل فلم يذكر الله عند دخوله قال الشيطان : أدركتم المبيت ، وإذا لم يذكر الله عند طعامه قال : أدركتم المبيت والعشاء . رواه مسلم .

      وقال حذيفة رضي الله عنه : كنا إذا حضرنا مع النبي صلى الله عليه وسلم طعاما لم نضع أيدينا حتى يبدأ رسول الله صلى الله عليه وسلم فيضع يده ، وإنا حضرنا معه مرة طعاما فجاءت جارية كأنها تدفع فذهبت لتضع يدها في الطعام ، فأخذ رسول الله صلى الله عليه وسلم بيدها ، ثم جاء أعرابي كأنما يدفع فأخذ بيده ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : إن الشيطان يستحلّ الطعام أن لا يُذكر اسم الله عليه ، وإنه جاء بهذه الجارية ليستحل بها ، فأخذت بيدها ، فجاء بهذا الأعرابي ليستحلّ به ، فأخذت بيده ، والذي نفسي بيده إن يده في يدي مع يدها . رواه مسلم .

      وفي المسند وسُنن أبي داود وسُنن النسائي الكبرى عن أبي تميمة عن رجل قال : كُنت رديف النبي صلى الله عليه وسلم ، فَعَثَرَتْ دابته ، فقلت : تَعِسَ الشيطان ، فقال : لا تَقُل تَعِسَ الشيطان ، فإنك إذا قلت ذلك تَعَاظَم حتى يكون مثل البيت ، ويقول : بِقُوّتي ! ولكن قُل : " بسم الله " فإنك إذا قلت ذلك تصاغر حتى يكون مثل الذباب .

      والأحاديث في الأمر بالتسمية مَنْعًا للشيطان مِن مُشاركة الإنسان كثيرة .
      وليس لأن الطعام أو الشراب يسمع .

      فمن زعم أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أمَر بالتسمية لأن الماء يسمع فقد تقوّلأ على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، وقوّله ما لم يَقُل .

      والله تعالى أعلم .

      الشيخ عبد الرحمن السحيم

      http://al-ershaad.com/vb4/showthread.php?t=3541


      تفبل الله منا ومنكم

      تعليق


      • #18
        رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

        جزاكم الله خيرا ولا تحرمونا من مشاركاتكم الهادفة بارك الله فيكم
        إن لله عبــادا فـــطــــــنا *** طلقوا الدنيا وخافـوا الفتــنا
        نظــروا فيهـا فلما علموا *** أنـها ليـست لــحي وطنـــــا
        جــعلوها لجــة واتخــذوا *** صالح الأعمـال فيها سـفــنا

        تعليق


        • #19
          رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

          جزاكم الله خيرا لا تحرمونا من مشاركتكم الهادفة بارك الله فيكم
          اللهم لا تخرجني من هذه الدنيا ... إلا وأنت راضِِ عني


          سبحان الله وبحمده
          سبحان الله العظيم

          تعليق


          • #20
            رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

            ما مدى مصداقية البحث الذي قام به العالم الياباني حول تأثر الماء بالكلام الذي يردد عليه ؟


            بعض العلـماء الغربيين انتقد البحث الذي توصل اليه العالم الياباني ومنهم من أيده في بحثه .. وانتقاد البعض لهذا الاكتشاف لا ينفي حقيقته وفائدته .. فهناك الكثير من الابحاث التي تعرضت للنقد من قبل علماء الطب ومازالوا ينتقدونها ولا يعترفون بها.. وخذ على سبيل المثال لا الحصر العلاج بالابر الصينية .. فهناك من علماء الطب لا يعترف بها حتى يومنا هذا رغم انتشارها على نطاق واسع وثبوت فائدتها من الناحية الطبية !!! ومن الذين انتقدوا تجربة العالم الياباني فضيلة الدكتور محمد دودح / طبيب وداعية اسلامي .. والدكتورة عبيرة الجهيني / مديرة احدى المراكز الطبية .. وجيمس راندي/ مؤسس جيمس راندي التعليمية .. ولكن جميع هؤلاء لم ينتقدوا نظرية "ذاكرة الماء" بذاتها وانما انتقدوا نظرية تشكل بلورات الماء باشكال جميلة وقبيحة حسب الكلام الذي يقال للماء ووصفوها بأنها " مزاعم " ولا يشك عاقل بان هناك فرق بين المسألتين !! وذاكرة الماء هو الجانب المهم في بحث وتجربة العالم الياباني .. ولعل هذا ما اشار اليه الدكتور / محمد دودح بقوله "ولا تعني المنهجية العلمية في تناول الخبر إنكار تضمنه بعض الحقيقة ".. أما الفتوى التي وردت عن فضيلة الشيخ / عبدالرحمن السحيم فلم تكن حول " ذاكرة الماء " وانما كانت حول من زعم بان رسول الله صلى الله عليه وسلم اوصانا بالتسمية على الاكل والشرب لان جزيئات الماء تسمع لفظ الجلالة ولذلك اجاب الشيخ بقوله " هذا قول لا أصل له بل هو من الظّن ومن القول على الله ورسوله صلى الله عليه وسلم بِغير عِلْم " .. ولا يخفى علينا بان هناك فرق كبير وواضح بين هذه المسألة وبين نظرية " ذاكرة الماء " التي نتحدث عنها !!! وعلى الجانب الآخر هناك من وافق العالم الياباني في بحثه .. وقد سئل المهندس عبد الدائم الكحيل في موقعه الخاص "بالاعجاز العلمي للقرآن والسنة " /www.kaheel7.com/ وهو باحث وداعية ومكتشف المنظومة السباعية في القرآن الكريم ..سئل السؤال التالي : ما مدى مصداقية البحث الذي قام به العالم الياباني حول تأثر الماء بالكلام الذي يردد عليه ؟ فأجاب : أننا كمسلمين نعتقد بأن كل شيء يتأثر بكلام الله تعالى، كما قال عز وجل عن تأثر الجبل بالقرآن، بل ضرب الله لنا هذا المثل لنتفكر فيه: (لَوْ أَنْزَلْنَا هَذَا الْقُرْآَنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الْأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ) [الحشر: 21]. وعلى هذا الأساس نقول إن التجارب صحيحة والماء يتأثر، وأعظم أثر يحدث لترتيب جزيئات الماء عندما نؤثر عليه بآيات من القرآن ونقول: إذا أردت أن تشرب الماء أو تأكل الطعام فلابد من ذكر الله تعالى، ويفضل أن تقرأ آية الكرسي أو الفاتحة أو المعوذتين أو سورة الإخلاص، ويفضَّل التنويع في القراءة في كل مرة.. وقد جرَّبتُ هذه الطريقة وأصبحت عادة عندي وقد وجدتُ أن لها أثراً في زيادة مناعة الجسم ( انتهى ) .. وهذا يذكرنا بنفس الطريقة التي جربها ابن القيم رحمه الله تعالى .. فقد ثبت عنه في كتابه زاد المــعاد انه قال : ( لقد مر بي وقت في مكة سقمت فيه ولا أجد طبيباً ولا دواءاً فكنت أعالج نفسي بالفاتحة فأرى لها تأثيراً عجيباً آخذ شربة من ماء زمزم أقرؤها عليها مراراً ثم أشربه فوجدت البُرْءَ التام ثم صرت أعتمد ذلك عند كثير من الأوجاع فأنتفع به غاية الإنتفاع فكنت أصف ذلك لمن يشتكي ألما فكان كثير منهم يبرأ سريعاً ) .

            تعليق


            • #21
              رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

              جزاكم الله خيرا وربنا يجعلنا من أهل القرآن الذين هم أهل الله وخاصته

              تعليق


              • #22
                رد: تفسيرعلمي يثبت صحة الرقية بالماء الذي قرأ عليه القراّن.

                جزاكم الله خير الجزاء
                وبارك الله فيكم ونفع بكم وأثابكمالفردوس الأعلى

                تعليق

                يعمل...
                X