إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الصحابي المفترى عليه "ابي هريرة" رضي الله عنه

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الصحابي المفترى عليه "ابي هريرة" رضي الله عنه

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم مالك يوم الدين و العاقبة للمتقين و لا عدوان الي علي الظالمين, و الصلاة و السلام علي النبي الامي الامين و علي اله و اصحابه اجمعين,
    ثم اما بعد,
    إن الســـنة النبوية هي الأصل الثاني عـــند المسلمين، و عليها المعتمد في شريعة رب العالمين، إذ الله تبارك و تعالى جعل الحبيب محمدًا خاتم الأنبياء و المرسلين، و أمره بتبليغ دينه و توضيحه بالسنة المباركة، فقـال سبحانه و تعالى: ( وَمَا آَتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا) (الحشر: 7) و قال جل شأنه: (
    لَقَدْ مَنَّ اللَّهُ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ إِذْ بَعَثَ فِيهِمْ رَسُولًا مِنْ أَنْفُسِهِمْ يَتْلُوا عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ) (آل عمران: 164) .

    و قد اختار الله سبحانه و تعالى لصحبة نبيه خيرة خلقه فبلغوه باللسان و جاهدوا لنشره بالسيف و السنان، كما قال عبدالله بن مسعود، رضي الله عنه، في وصفهم: "إن الله تعالى نظر في قلوب العباد فوجد قلب محمد خير قلوب العباد فاصطفاه لنفسه، و ابتعثه برسالته، ثم نظر في قلوب العباد بعد قلب محمد ، فوجد قلوب أصحابه خير قلوب العباد، فجعلهم وزراء نبيه، يقاتلون على دينه، فما رآه المسلمون حسنًا فهو عند الله حسن، و ما رأوه سيئًا فهو عند الله سئ" .

    و قال أيضًا رضي الله عنه: "من كان مستنًّا فليستن بمن قد مات فإن الحي لا تؤمن عليه الفتنة، أولئك أصحاب محمد ، كانوا أفضل هذه الأمة: أبرها قلوبًا، و أعمقها علمًا، و أقلها تكلفًا، اختارهم الله لصحبة نبيه و لإقامة دينه، فاعرفوا لهم فضلهم، و اتبعوهم على آثارهم، و تمسكوا بما استطعتم من أخلاقهم و سيرهم فإنهم كانوا على الهدى المستقيم" .

    و قد ابتلينا هذه الأيام بشرذمة من العلمانيين و جماعة من المبتدعة الضالين، همهم التشكيك في المقدسات، و الطعن في الأئمة الثقات، سلوا سيوف الحقد على العمود الثاني من أعمدة الإسلام، و ذلك بالطعن في رجال السنة الأعلام، فعمدوا إلى أصح كتاب بعد كتـاب الله تعـالـى، وهو" صحيح الإمام البخاري " فأعملوا فيه طعنًا و في صاحبه سبًّا و قدحًا، و اتجهوا إلى أكثر صحابة رسول الله رواية فجعلوا يسقطون عدالته بالشبه الواهية، و التُّرَّهَات الفارغة.
    و إن الناظر إلى هذه الحملة الجديدة لا يشك أنها أمر دبر بليل، و أن مقصود أصحابها هدم السنة الشريفة ليتسنى لهم بعد ذلك هدم القرآن نفسه.
    و لكن هيهات هيهات فقد قال سبحانه و تعالى: (
    إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ)( الحجر:9 ) .

    فكما حفظ الله سبحانه و تعالى كتابه الكريم فقد حفظ سنة نبيه عليه الصلاة و أزكى السلام، بالعلماء الذين أفنوا أعمارهم في الذب عنها و الذود عن حماها.
    كما قال صلى الله عليه و سلم:
    يحمِلُ هذا العِلمَ من كلِّ خلَفٍ عدولُه ينفونَ عنهُ تحريفَ الجاهِلينَ وانتحالَ المبطلينَ وتأويلَ الغالينَ) (صححه الإمام أحمد في تاريخ دمشق)
    و عن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما - قال: سمعت رسول الله يقول: (لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق، ظاهرين، إلى يوم القيامة)(صحيح مسلم) .
    و عن عبد الله بن المبارك و يوسف بن أسباط قال: قال عبد الله بن مسعود: إن لله عند كل بدعة كيد بها الإسلام وليًّا من أوليائه يذب عنها و ينطق بعلامتها، فاغتنموا حضور تلك المواطن، و توكلوا على الله. قال ابن المبارك: و كفى بالله وكيلاً .
    و نحن هنا ان شاء الله تعالي في هذا الموضوع توكلنا علي الله سبحانه و تعالى في رد شبهات هذا الصحفي العلماني الخبيث الذي ردد الاسطوانه المملة التي رددها اصحابة من المعتزلة و الرافضة و تلقفها منهم المستشرقون و تلاميذهم العلمانيون فصدق فيهم ما قاله الإمام الحافظ أبو زرعة الرازي، رحمه الله تعالى:
    "إذا رأيت الرجل ينتقص أحدًا من أصحاب رسول الله فاعلم أنه زنديق، لأن رسول الله حق، و القرآن حق، و إنما أدى إلينا هذا القرآن و السنة أصحاب رسول الله ، و إنما يريدون أن يجرحوا شهودنا ليبطلوا الكتاب و السنة، و الجرح بهم أولى و هم زنادقة".
    و إن نظرة عاجلة إلى ما كتب هذا الشخص تبين أن الرجل يريد هدم السنة كلها لا هدم أبي هريرة رضي الله عنه – وحده – و لكن نقول لهؤلاء
    و يا ناطح الجبل الأشم ليحــطمه أشفق على الرأس لا تشفق على الجبل
    قال رسول الله : "يوشِكُ أنْ يقعُدَ الرجلُ مُتَّكِئًا على أَرِيكَتِهِ ، يُحَدِّثُ بحديثٍ مِنْ حديثي ، فيقولُ : بينَنَا وبينَكُمْ كتابُ اللهِ ، فما وجدْنا فيه مِنْ حلالٍ اسْتَحْلَلْناهُ ، وما وجدَنا فيه مِنْ حرامٍ حرَّمْناهُ ، ألَا وإِنَّ ما حرَّمَ رسولُ اللهِ مثلَ ما حرَّمَ اللهُ (صححه الألباني)

    قال الإمام البيهقي: "و هذا خبر من رسول الله عما يكون بعده من رد المبتدعة حديثه، فوجد تصديقه فيما بعد"
    و عن عمر بن الخطاب رضي الله عنه أنه قال: "إياكم و أهـل الرأي فإنهم أعداء السنة، أعيتهم الأحاديث أن يحفظوها فقالوا بالرأي فضلوا و أضلوا" .
    و عن أبي قلابة الجرمي رحمه الله تعالى أنه قال: "إذا حدثت الرجـل بالسنة فقال: دعنا من هذا و هات كتاب الله، فاعلم أنه ضال" .
    و ليعلم الجميع أن الكلام عن أبي هريرة رضي الله عنه إنما هو خداع السـذَّج من النَّـاس، إذ إنه ما من حديث رواه رضي الله عنه إلاَّ و قد شاركه فيه جماعة آخرون من الصحابة، و لا يكاد ينفرد إلاَّ بأشياء معدودة هي نقطة في بحر ما روي، و قد بين ذلك الشيخ عبد المنعم صالح العزى في كتابه "أقباس من مناقب أبي هريرة" بما لا مزيد عليه.
    و هذا لوحده كاف لنسف رسالة هذا الضَّال من أولها إلى آخرها. و لكن لكي لا يغتر من لا علم عنده بها سنخصص هذا الموضوع للرد علي الافتراء الساذجة التي اثيرت حول الصحابي الجليل رضي الله عنه و ارضاه سائلين الله عز و جل ان يرد كيد هؤلاء الي نحورهم و ان يعزنا بالاسلام و ان يستعملنا و لا يستبدلنا...
    يتبع ان شاء الله..
    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 27-12-2014, 12:28 AM.
    اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

    اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.


  • #2
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    _أختنا الكريمة proud:: حياكم الله وجزاكم ربى خيراً .....

    * أسجل متابعة الموضوع أستئذن حضرتكم فى وضع رابط الموضوع فى موضوع "سلسلة الرد على منكرىة السنة النبوية" فقد كنت بالفعل سأتكلم عن سيدنا "أبو هريرة" ....الله أسأال أن يغفر لى تقصيرى ......

    _وكذا أحتفظ بحقى فى إضافة تعليق إذا رأيت فيه فائدة إن شاء الله ولكن طبعاً حالما تنتهوا حضرتكم من الموضوع حتى لا أتعدى على حقكم بارك الله فيكم ....

    ذب الله عن عرضكم أختنا كما تذبين عن عرض خير البشر بعد الأنبياء والمرسلين.....
    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 27-12-2014, 12:42 AM.
    تالله ما الدعوات تُهزم بالأذى أبداً وفى التاريخ بَرُ يمينى
    ضع فى يدىَ القيد ألهب أضلعى بالسوط ضع عنقى على السكين
    لن تستطيع حصار فكرى ساعةً أو نزع إيمانى ونور يقينى
    فالنور فى قلبى وقلبى فى يدىَ ربىَ وربى حافظى ومعينى
    سأظل مُعتصماً بحبل عقيدتى وأموت مُبتسماً ليحيا دينى
    _______________________________
    ""الدعاة أُجراء عند الله ، أينما وحيثما وكيفما أرادهم أن يعملوا ، عملوا ، وقبضوا الأجر المعلوم !!!..وليس لهم ولا عليهم أن تتجه الدعوة إلى أى مصير ، فذلك شأن صاحب الأمر لا شأن الأجير !!!!...
    __________________________________
    نظرتُ إلىَ المناصب كلها.... فلم أجد أشرف من هذا المنصب_أن تكون خادماً لدين الله عزوجل_ لا سيما فى زمن الغربة الثانية!!
    أيها الشباب ::إنَ علينا مسئولية كبيرة ولن ينتصر هذا الدين إلا إذا رجعنا إلى حقيقته.

    تعليق


    • #3
      و اياكم و بارك فيكم الله امين
      أسجل متابعة الموضوع أستئذن حضرتكم فى وضع رابط الموضوع فى موضوع "سلسلة الرد على منكرىة السنة النبوية" فقد كنت بالفعل سأتكلم عن سيدنا "أبو هريرة" .... الله أسأال أن يغفر لى تقصيرى ......
      جزاكم الله خيرا , و طبعا يمكنكم استخدام الموضوع او نقله او حتي تعديله , نسأل الله ان يغفر لنا جميعا تقصيرنا و ان يرزقنا البركة في الوقت في طاعته اللهم امين..
      ذب الله عن عرضكم أختنا كما تذبين عن عرض خير البشر بعد الأنبياء والمرسلين.....
      أعزكم الله, اللهم امين اجمعين..
      التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 27-12-2014, 12:43 AM. سبب آخر: تعديل صيغة الخطاب للجمع
      اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

      اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

      تعليق


      • #4

        فضـل أبـي هريرة رضـي الله عنـه

        أبو هريرة رضي الله عنه من خيرة أصحاب النبي صلي الله عليه و سلم – أسلم قديمًا في بلاده دوس على يد الطفيل بن عمرو الدوسي و له من العمر 26 سنة، ثم قدم على النبي صلى الله عليه وآله و سلم سنة سبع بعد انتصاره في غزوة خيبر على اليهود بيوم.
        ثم لزم النبي صلي الله عليه و سلم ملازمة تامة فحمل عنه علمًا كثيرًا و أضحى من أحفظ الصحابة، و أحد فقهائهم الذين تدور عليهم الفتيا مع الورع التام و العبادة و الزهد في الدنيا. و قد أخذ عنه العلم أكثر من 800 شخص ما بين صحابي و تابعي.
        و صفه الإمام الذهبي بقوله: "الإمام الفقيه المجتهد الحافظ صاحب رسول الله صلي الله عليه و سلم سيد الحفاظ الأثبات". و الحافظ الذهبي موصوف بأنه صاحب استقراء تام في معرفة الرجال و الخبرة بهم.
        و عن وكيع عن الأعمش عن أبي صالح قال: كان أبو هريرة من أحفظ أصحاب رسول الله و لم يكن من أفضلهم.
        و قال الذهبي أيضًا: "أبو هريرة إليه المنتهى في حفظ ما سمعه من الرسول عليه السلام و أدائه بحروفه". ثم قال:"وقد كان أبو هريرة وثيق الحفظ، ما علمنا أنه أخطأ في حديث".
        و قد ذكره الذهبي في "طبقات القراء" و في "تذكرة الحفاظ"، و في "السير"، و قال: فهو رأس في القرآن، و في السـنة، و في الفقه.

        و عن أبي بن كعب رضي الله عنه قال: "كان أبو هريرة جريئًا على النبي صلي الله عليه و سلم يسأله عن أشياء لا نسأله عنها". و عن ابن عمر رضي الله عنهما قال: يا أبا هريرة كنت ألزمنا لرسول الله صلي الله عليه و سلم و أعلمنا بحديثه. توفي أبو هريرة سنة 57ﻫ و دفن بالبقيع رضي الله عنه.

        التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 27-12-2014, 12:44 AM.
        اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

        اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

        تعليق


        • #5
          بسم الله الرحمن الرحيم
          الحمد لله و حده و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده,
          ثم اما بعــــــــــد,
          يقول الطاعنين في ابي هريرة رضي الله عنه " انه انفرد برواية احاديث عن رسول الله لم يسبقه اليها احد من اصحاب رسول الله و ان هذا الامر كان محط جدل في عصره "
          و نحن نقول ان أن العلماء اتفقوا على أن سبعة من الصحابة أكثروا من الرواية عن رسول الله صلي الله عليه و سلم حتى زادت أحاديثهم على الألف، و هؤلاء السبعة هم: أبو هريرة و ابن عمر و أنس و عائشة و ابن عباس و جابر و أبو سعيد الخدري رضي الله عنهم اجمعين و ليس بعد ذلك في الصحابة رضي الله عنهم من يزيد حديثه على ألف...
          و اتفقوا على أن أكثرهم رواية هو أبو هريرة رضي الله عنه..
          و صحيح أن العديد من الناس تعجبوا من قوة حافظة أبي هريرة رضي الله عنه و لا غرابة في ذلك فإن أي إنسان يتفوق على أقرانه يصبح حديث مجالسهم و عرضة للامتحان حتى يتأكدوا من صدقه، و هذا الذي حدث لأبي هريرة رضي الله عنه فإن كبار الصحابة رضوان الله عليهم أجمعين فمن بعدهم سلمـوا له علمه و مدحوه و زكوه , فهل ننتظر العلمانيين ليقولون لنا ان هناك توجس من احاديثه _رضي الله عنه_ ؟!!!
          و انظروا اخواني و اخواتي تزكية الصحابة له رضوان الله عليهم اجميعن ,
          فهذا طلحة بن عبيد الله رضي الله عنه أحد العشرة المبشرين بالجنة أتاه رجل فقال: يا أبا محمد، أرايت هذا اليماني – يعني أبا هريرة – أهو أعلم بحديث رسول الله صلي الله عليه وسلم منكم؟ نسمع منه أشياء لا نسمعها منكم، أم هو يقول على رسول الله ما لم يقل؟.
          فقال: أمَّا أن يكون سمع ما لم نسمع، فلا شك. سأحدثك عن ذلك: إنَّا كنَّا أهل بيوتات و غنم و عمل، كنا نأتي رسول الله صلى الله عليه و سلم طرفي النهار، و كان مسكينًا، ضيفًا على باب رسول الله، يده مع يده، فلا نشك أنه سمع ما لم نسمع، و لا تجد أحدًا فيه خير يقول على رسول الله ما لم يقل ...

          و شهد له الزبير بن العوام، حواري رسول الله فعن عثمان بن عروة بن الزبير عن أبيه عروة قال: قال لي أبي الزبير: ادنني من هذا اليماني –يعني أبا هريرة- فإنه يكثر الحديث عن رسول الله صلي الله عليه و سلم ، قال: فأدنيته منه، فجعل أبو هريرة يحدث و جعل الزبير يقول: صدق، كذب، صدق، كذب! قال: قلت: يا أبت ما قولك: صدق كذب؟ قال: يا بني أما أن يكون سمع هذه الأحاديث من رسول الله صلي الله عليه و سلم فلا شك، و لكن منها ما يضعه على مواضعه و منها ما وضعه على غير مواضعه ...
          وعن ابن عمر أنه قال لأبي هريرة: كنت ألزمنا لرسول الله و أعرفنا بحديثه. قال الترمذي: حسن

          و قال الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله: "أبو هريرة أكثرهم حديثًا و حمل عنه الثقات"
          فقارنوا بين هذه الشهادات المفصلة و بين ما كتبه هذا الكاتب العلماني أن الناس كلهم كانوا يستنكرون على أبي هريرة يتبين لك حقيقة الأمر، نعم كان يستنكر عليه بعض الظلمة أمثال مروان بن الحكم و غيره فكان يجيبهم بأجوبة مسكتة و يلقمهم الحجارة فلا يعودون لما قالوا...
          يتبع ان شاء الله ...

          التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 27-12-2014, 12:49 AM.
          اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

          اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

          تعليق


          • #6
            رد: الصحابي المفتري عليه "ابي هريرة" رضي الله عنه

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            جزاكم الله خيرًا ونفع بكم

            "وَاذْكُر رَّبَّكَ فِي نَفْسِكَ تَضَرُّعًا وَخِيفَةً وَدُونَ الْجَهْرِ مِنَ الْقَوْلِ بِالْغُدُوِّ وَالْآصَالِ وَلَا تَكُن مِّنَ الْغَافِلِينَ"

            تعليق

            يعمل...
            X