إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #16
    الموضوع السادس عشر


    موضوع فتاه اسبانية تشرح معنى كلمة الله


    ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شيخنا الجليل .. أحسن الله اليكم .
    ما قولكم في هذا الموضوع الذي بات منتشرا في أكثر المنتديات:
    (( أسبانية تشرح معني كلمة ( الله ) بعد أن عجز عنها العرب ...
    هذه الفتاة الإسبانية تدرس الآن ماجستير لغة عربية
    في جامعة اليرموك الأردنية .
    وذات يوم وأثناء إحدى المحاضرات في السنة الثانية
    طرح الدكتور/ فخري كتانة سؤالا على طلابه :
    من منكم يحدثني عن لفظ الجلالة
    ( الـلـه )
    من الناحية الإعجازية اللغوية ومن الناحية الصوتية؟
    لم يرفع أحد يده
    ما عدا فتاة إسبانية تدعى "هيلين" والتي تجيد التحدث باللغة العربية الفصحى
    على الرغم من كونها إسبانيه مسيحية
    فقالت : إن أجمل ما قرأت بالعربية هو اسم (الله) .
    فآلية ذكر اسمه سبحانه وتعالى على اللسان البشري لها نغمة متفردة .
    فمكونات حروفه دون الأسماء جميعها
    يأتي ذكرها من خالص الجوف , لا من الشفتين.
    فـلفظ الجلالة لا تنطق به الشفاه لخلوه من النقاط ..
    اذكروا اسم... (الله) .الآن
    وراقبوا كيف نطقتموها
    هل استخرجتم الحروف من باطن الجوف
    أم أنكم لفظتموها ولا حراك في وجوهكم وشفاهكم
    ومن حكم ذلك انه إذا أراد ذاكر أن يذكر اسم الله
    فإن أي جليس لن يشعر بذلك .
    ومن إعجاز اسمه انه مهما نقصت حروفه فإن الاسم يبقى كما هو .
    وكما هو معروف أن لفظ الجلالة يشكل بالضمة في نهاية الحرف الأخير "اللهُ"
    وإذا ما حذفنا الحرف الأول يصبح اسمه لله كما تقول الآية
    ( ولله الأسماء الحسنى فادعوه بها) وإذا ما حذفنا الألف واللام الأولى بقيت
    " له"
    ولا يزال مدلولها الإلهي كما يقول سبحانه وتعالى
    ( له ما في السموات والأرض)
    وإن حذفت الألف واللام الأولى والثانية بقيت الهاء بالضمة
    " هـُ "
    ورغم كذلك تبقى الإشارة إليه سبحانه وتعالى كما قال في كتابه
    (هو الذي لا اله إلا هو)
    وإذا ما حذفت اللام الأولى بقيت
    " إله"
    كما قال تعالي في الآية
    ( الله لا إله إلا هو)
    هيلين اسمها الآن "عابدة" ))
    انتهى الموضوع ، وجزاك الله خيرا






    = _ - _ الـجـواب _ - _ =
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    وإليك أحسن .
    هذا القول فيه تكلّف واضح .
    وهو مُتعقّب من عِدّة وُجوه :


    الوجه الأول :
    لفظ الجَلاَلَة ( الله ) ليس الكلمة الوحيدة التي لا تنطبِق فيها الشِّـفَـاه ،
    بل كلمة التوحيد بأكملها ( لا لإله إلا الله ) لا تنطبِق فيها الشِّـفَـاه ،
    فإنك لو قلت : ( لا لإله إلا الله ) لم تنطبِق الشِّـفَـتَين فيها .
    وكذلك كلمة ( عز وجلّ ) ، وكلمة ( الله أجَلّ ) لا تنطبِق فيها الشِّـفَـاه ..
    مع كلمات أخرى كثيرة لها نفس الصِّفَة .

    الوجه الثاني :
    أن حروف لفظ الجلالة (الله ) ليست جوفية ، فمنها ( الهمزة والهاء ) مَخرجها من أقصى الْحَلْق .
    بينما ( اللام ) مَخرجها الحافّة الأمامية من اللسان .
    فليس نُطق لفظ الجلالة (الله ) من باطن الجوف .

    الوجه الثالث :
    ما يتعلق بِنقص حرف من حروفه ، وهو ظاهر التكلّف ، بل تحجير واسع !
    فإن الضمير ( له ) لا يقتصر على الله ، بل هو عائد على مذكور حسب سياق الكلام .
    فإنك لو تحدّثت عن شخص ثم قلت : له بيت ، أو : له هيبة .. إلى غير ذلك
    لكان تحديد المقصود بِعَودِ الضمير سياق الكلام .
    ومثل ذلك لو قلت ( إله ) ، لأن الإله يُطلَق على الإله الحق سبحانه وتعالى ، ويُطلَق على الآلهة الباطلة .
    قال تعالى : (أَئِنَّكُمْ لَتَشْهَدُونَ أَنَّ مَعَ اللَّهِ آَلِهَةً أُخْرَى قُلْ لا أَشْهَدُ) ،
    وقال عز وجلّ : (وَإِذْ قَالَ إِبْرَاهِيمُ لأَبِيهِ آَزَرَ أَتَتَّخِذُ أَصْنَامًا آَلِهَةً)
    وقوله تبارك وتعالى عن قوم موسى : (قَالُوا يَا مُوسَى اجْعَلْ لَنَا إِلَهًا كَمَا لَهُمْ آَلِهَةٌ)
    وقال جلّ جلاله : (لَوْ كَانَ فِيهِمَا آَلِهَةٌ إِلاَّ اللَّهُ لَفَسَدَتَا)
    وغيرها من الآيات .
    وأوضح ما يكون التكلّف القول بأن بقاء ( الهاء ) المضمومة يَدلّ على الله ( هـُ ) !
    فإنه لم يَقُل أحد بذلك إلا دراويش الصوفية ! الذين يَزعمون أنهم يَذكرون الله بما يُشبِه النِّبَاح ! ( هو .. هو .. ) !

    الوجه الرابع :
    انفراد أعجمية بهذا القول الذي لم تُسبَق إليه !
    قال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله :

    وكل قول ينفرد به المتأخر عن المتقدمين ولم يَسْبِقه إليه أحد منهم ، فانه يكون خطأ . اهـ .
    إلى غير ذلك مما يُضعف هذا القول أو يُبطِله .
    والتكلّف مذموم .

    فقد قال الله تبارك وتعالى لِنبيِّـه صلى الله عليه وسلم : (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ وَمَا أَنَا مِنَ الْمُتَكَلِّفِينَ) .
    والله تعالى أعلم.

    الشيخ / عبدالرحمن بن عبدالله السحيم

    داعية بوازرة الشؤون الإسلامية

    التعديل الأخير تم بواسطة يكفينى أنى مسلمة; الساعة 08-11-2010, 02:23 PM.


    هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

    تعليق


    • #17
      الموضوع السابع عشر


      موضوع من أسرار لا إله إلا الله



      ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **
      ما صحة هذا الموضوع ؟
      أســــــــــرار لا اله الا الــلــه
      " ان جميع حروفها جوفية يحتاج مرددها إلى الاتيان بها من خالص الجوف وهو القلب
      ليس فى حروفها معجم "منقوط" اشارة إلى التجرد من كل معبود سوى الله
      هى اثنا عشر حرفأ على عدد شهور السنة منها أربعة حرم وهى لفظ الله كما أن
      الأشهر الحرم أربعـــة فماً قالها مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنه
      وهي مع محمــد رسـول الله أربع وعشرون حرفاً والليل والنهار أربع وعشرون ساعة
      فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة
      وكلماتها سبـع وأبواب جهنم سبـع فكل كلمة تسد باباً عن قائلهــاً
      فقل لا اله الا الله محمد رسول الله"







      = _ - _ الـجـواب _ - _ =
      التعقيب و توضيح ما يحوي من أخطاء
      الأشهر الحرم أربعـــة فماً قالها مخلصاً كفرت عنه ذنوب السنه
      من أين لكم هذا ؟
      أين الدليل على هذا الكلام ؟
      هذا تقوّل على الله والعياذ بالله


      ثم :
      وهي مع محمــد رسـول الله أربع وعشرون حرفاً والليل والنهار أربع وعشرون ساعة
      فكل حرف منها يكفر ذنوب ساعة
      هل نضع أحكام من عقلنا ؟
      هل إذا قلت ميم مثلاً يكفر عني ساعة من الـ 24 ساعة!
      هذا كلام باطل ولا يجوز نقلـه ولا قولـه
      وختمت :
      وكلماتها سبـع وأبواب جهنم سبـع فكل كلمة تسد باباً عن قائلهــاً
      وهذا أيضاً باطل وتقوّل على الله .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
      كيف نألف كلاماً من عندنا!
      كل ما سبق كلام لا أصل له ولا يجوز نشره
      ,, ثم إن لا إله إلا الله محمد رسول الله
      قولها من غير العمل بها لا ينفع صاحبها
      ومن قالها في اليوم ألف مرة ولكنه أتى بما ينقضها لن تنفعـه
      فهي شهادة تقال باللسان ويؤمن بها بالقلب ويعمل بها
      ينبغي أن تجتمع بها 7 شروط من أخل شرط منها لم تقبل منه
      ولها نواقض من أتى بها لن تنفعـه ,,
      ولا إله إلا الله محمد رسول الله
      هو التوحيد وأقسامه الثلاث ..
      والتوحيد نوعان
      نوع في العلم والإعتقاد ونوع في الإرادة والقصد
      الأول توحيد الأسماء والصافت
      والثاني توحيد الألوهية والربوبيـة
      ,,
      لا إله إلا الله محمد رسول الله عبارة تشرح بمجلدات لما تحوي مو قواعد وشروط ونواقض
      لا تشرح بكلام بارك الله فيكم.

      المصدر / أحد المنتديات الإسلامية العربية
      التعديل الأخير تم بواسطة يكفينى أنى مسلمة; الساعة 08-11-2010, 02:25 PM.


      هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

      تعليق


      • #18
        الموضوع الثامن عشر


        موضوع دعاء مستجاب
        أو دعاء الإستجابة



        ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **
        ما صحة هذا الدعاء ؟
        "الدعاء " اللهم انقطع الرجاء إلا منك وخابت الآمال إلا فيك اللهم لاتقطع رجائي
        ولا رجاء من يرجوك ياحي ياقيوم في شرق الأرض وغربها ياقريب يابعيد ياشاهد لايغيب
        اللهم إني أسألك بإسمك الأعظم أن ................................."وتدعوا بدعائك"
        واجعل ذلك مخرجا ومفرجا لي وارزقناه من حيث لا نحتسب "





        = _ - _ الـجـواب _ - _ =
        قال شيخ الإسلام ابن تيمية :
        " لا ريب أن الأذكار و الدعوات من أفضل العبادات ,
        و العبادات مبناها على التوقيف و الإتباع لا على الهوى و الابتداع ,
        فالأدعية و الأذكار النبوية هي أفضل ما يتحراه المتحري من الذكر و الدعاء و سالكها على سبيل أمان و سلامة ,
        و الفوائد التي تحصل بها لا يعبر عنها لسان و لا يحيط بها إنسان
        و ليس لأحد أن يسن للناس نوعاً من الأذكار و الأدعية غير المسنون
        و يجعلها عبادة راتبة يواظب الناس عليها
        كما يواظبون على الصلوات الخمس بل هذا ابتداع في دين الله لم يأذن الله به
        و أما اتخاذ ورد شرعي و استنان ذكر غير شرعي فهذا مما ينهى عنه و مع هذا ففي الأدعية الشرعية
        و الأذكار الشرعية غاية المطالب الصحيحة و نهاية المقاصد العلية و لا يعدل عنها إلى غيرها
        من الأذكار المحدثة المبتدعة إلا جاهل أو مفرط أو متعد "


        من مجموع الفتاوى ( 22/510)

        التعديل الأخير تم بواسطة يكفينى أنى مسلمة; الساعة 08-11-2010, 02:25 PM.


        هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

        تعليق


        • #19
          الموضوع التاسع عشر



          حديث صلاة التسابيح



          ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **
          انتشر بين الناس التجمع لصلاة التسابيح أو صلاتها بمفردهم معتمدين على هذا الحديث؟
          عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للعباس بن عبد المطلب : يا عباس يا عماه
          ألا أعطيك ألا أمنحك ألا أحبوك ألا أفعل بك عشر خصال إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك أوله و آخره
          قديمه و حديثه خطأه و عمده صغيره و كبيره سره و علانيته عشر خصال : أن تصلى أربع ركعات تقرأ
          في كل ركعة فاتحة الكتاب و سورة ، فإذا فرغت من القراءة في أول ركعة و أنت قائم
          قلت : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر خمس عشرة مرة
          ثم تركع فتقولها و أنت راكع عشرا ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشرا
          ثم تهوى ساجدا فتقولها وأنت ساجدا عشرا ثم ترفع رأسك من السجود
          فتقولها عشرا ثم تسجد فتقولها ، عشرا ثم ترفع رأسك فتقولها عشرا ،
          فذلك خمس و سبعون في كل ركعه تفعل ذلك في أربع ركعات
          أن استطعت ان تصليها في كل يوم مرة فافعل فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة ،
          فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة ، فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة ، فإن لم تفعل ففي عمرك مرة
          " رواه أبو داود و ابن ماجه "






          = _ - _ الـجـواب _ - _ =

          لقد ورد في صلاة التسابيح حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم وحسَّنه بعض أهل العلم ،
          ولكن ذهب كثيرون إلى ضعفه وعدم مشروعية هذه الصلاة
          وقد سئلت اللجنة الدائمة عن صلاة التسابيح فأجابت :
          صلاة التسابيح بدعة
          وحديثها ليس بثابت ، بل هو منكر
          وذكره بعض أهل العلم في الموضوعات .
          انظر فتاوى اللجنة الدائمة م/8 ص/163


          وقال الشيخ ابن عثيمين :
          صلاة التسابيح غير مشروعة
          وذلك لضعف حديثها قال الإمام أحمد : لا تصح

          وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :
          هي كذب
          وقال إنه لم يستحبها أحد من الأئمة وصدق رحمه الله فإن من تأمل تلك الصلاة
          وجد فيها من الشذوذ في كيفيتها وصفتها ووجد فيها الشذوذ في فعلها ،
          ثم إنها لو كانت مشروعة لكانت مما توافر الروايات على نقلها لكثرة فضلها وأجرها ،
          فلما لم يكن ذلك ولم يستحبها أحد من الأئمة علم أنها ليست بصحيحة .
          ووجه شذوذ عملها كما جاء في الحديث الذي روي فيها يصليها في كل يوم مرة
          أو في كل أسبوع أو في كل شهر أو في كل سنة أو في العمر مرة ،
          وهذا دليل على أنها ليست بصحيحة ، ولو كانت مشروعة لكانت على وجه مستمر ،
          لا يُخيَّر فيها الإنسان هذا التخيير المتباعد المترامي الأطراف ،
          وبناء على ذلك فإن الإنسان لا ينبغي له أن يفعلها . والله أعلم .

          فتاوى منار الإسلام 1/203

          الإسلام سؤال وجواب

          الشيخ محمد صالح المنجد
          التعديل الأخير تم بواسطة يكفينى أنى مسلمة; الساعة 08-11-2010, 02:24 PM.


          هذا التوقيع افتراضيا لأى عضو جديد لذا يمكنك تغييره من لوحة التحكم او بالضغط على الصورة بأعلى

          تعليق


          • #20
            رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

            شكرا على الموضوع الهائل
            و لكن لى تعليق ان الكلام
            كثير جدا حاول انك تخلى
            الكلام مبسط و يفهمه
            الناس انت كتبت
            موضوع كبير
            اوى اوى
            اوى

            تعليق


            • #21
              رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

              احنا عندنا الشيخ فى الجامع الى بجانبنا يصليها
              فى كل رمضان

              تعليق


              • #22
                رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                جزاك الله أخي

                أحسنت أحسن الله إليك

                التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 13-03-2015, 10:30 PM.

                تعليق


                • #23
                  رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

                  المشاركة الأصلية بواسطة شادي المنير مشاهدة المشاركة
                  الموضوع التاسع عشر



                  حديث صلاة التسابيح



                  ** §§ ¤¤ الــســؤال ¤¤ §§ **
                  انتشر بين الناس التجمع لصلاة التسابيح أو صلاتها بمفردهم معتمدين على هذا الحديث؟
                  عن ابن عباس أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال للعباس بن عبد المطلب : يا عباس يا عماه
                  ألا أعطيك ألا أمنحك ألا أحبوك ألا أفعل بك عشر خصال إذا أنت فعلت ذلك غفر الله لك ذنبك أوله و آخره
                  قديمه و حديثه خطأه و عمده صغيره و كبيره سره و علانيته عشر خصال : أن تصلى أربع ركعات تقرأ
                  في كل ركعة فاتحة الكتاب و سورة ، فإذا فرغت من القراءة في أول ركعة و أنت قائم
                  قلت : سبحان الله و الحمد لله و لا إله إلا الله و الله أكبر خمس عشرة مرة
                  ثم تركع فتقولها و أنت راكع عشرا ثم ترفع رأسك من الركوع فتقولها عشرا
                  ثم تهوى ساجدا فتقولها وأنت ساجدا عشرا ثم ترفع رأسك من السجود
                  فتقولها عشرا ثم تسجد فتقولها ، عشرا ثم ترفع رأسك فتقولها عشرا ،
                  فذلك خمس و سبعون في كل ركعه تفعل ذلك في أربع ركعات
                  أن استطعت ان تصليها في كل يوم مرة فافعل فإن لم تفعل ففي كل جمعة مرة ،
                  فإن لم تفعل ففي كل شهر مرة ، فإن لم تفعل ففي كل سنة مرة ، فإن لم تفعل ففي عمرك مرة
                  " رواه أبو داود و ابن ماجه "






                  = _ - _ الـجـواب _ - _ =


                  لقد ورد في صلاة التسابيح حديث مرفوع إلى النبي صلى الله عليه وسلم وحسَّنه بعض أهل العلم ،
                  ولكن ذهب كثيرون إلى ضعفه وعدم مشروعية هذه الصلاة
                  وقد سئلت اللجنة الدائمة عن صلاة التسابيح فأجابت :
                  صلاة التسابيح بدعة
                  وحديثها ليس بثابت ، بل هو منكر
                  وذكره بعض أهل العلم في الموضوعات .
                  انظر فتاوى اللجنة الدائمة م/8 ص/163

                  وقال الشيخ ابن عثيمين :
                  صلاة التسابيح غير مشروعة
                  وذلك لضعف حديثها قال الإمام أحمد : لا تصح

                  وقال شيخ الإسلام ابن تيمية :
                  هي كذب
                  وقال إنه لم يستحبها أحد من الأئمة وصدق رحمه الله فإن من تأمل تلك الصلاة
                  وجد فيها من الشذوذ في كيفيتها وصفتها ووجد فيها الشذوذ في فعلها ،
                  ثم إنها لو كانت مشروعة لكانت مما توافر الروايات على نقلها لكثرة فضلها وأجرها ،
                  فلما لم يكن ذلك ولم يستحبها أحد من الأئمة علم أنها ليست بصحيحة .
                  ووجه شذوذ عملها كما جاء في الحديث الذي روي فيها يصليها في كل يوم مرة
                  أو في كل أسبوع أو في كل شهر أو في كل سنة أو في العمر مرة ،
                  وهذا دليل على أنها ليست بصحيحة ، ولو كانت مشروعة لكانت على وجه مستمر ،
                  لا يُخيَّر فيها الإنسان هذا التخيير المتباعد المترامي الأطراف ،
                  وبناء على ذلك فإن الإنسان لا ينبغي له أن يفعلها . والله أعلم .

                  فتاوى منار الإسلام 1/203

                  الإسلام سؤال وجواب

                  الشيخ محمد صالح المنجد

                  غريبه في كتير من مشايخنا على قناة الرحمه اقروها
                  وكمان قراتها في كتاب من الكتب المعتمده هجيب اسم الكتاب باذن الله

                  حملة أطيعه علشان ترجع أخلاقنا زي زمان
                  https://forums.way2allah.com/showthread.php?t=139843
                  اه انت عايشه في دمي
                  زي ابويــــــا وامـــــــــــــــي
                  ياحبيبتي يامصر

                  تعليق


                  • #24
                    رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

                    جزاكم الله خيرا
                    وبارك فى عملكم
                    وجعله فى موازين حسناتكم

                    تعليق


                    • #25
                      رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

                      حمله رائعه أخي

                      جاري النشر بإذن الله

                      جزاكم الله خير
                      سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم


                      تعليق


                      • #26
                        رد: حملة تطهير المنتديات من الاحاديث الضعيفة والموضوعة والباطلة

                        وعليكم سلام الله ورحمته وبركاته

                        جزاكم الله خيراً ونفع الله بكم
                        وجاري عمل فهرس للمشاركات
                        اللهم إن أبي وأمي و عمتي في ذمتك وحبل جوارك، فَقِهِم من فتنة القبر وعذاب النار، وأنت أهل الوفاء والحق، اللهم اغفر لهما وارحمهما، فإنك أنت الغفور الرحيم.

                        تعليق

                        يعمل...
                        X