الحمد لله و حده و الصلاة و السلام علي من لا نبي بعده,
الاخ الملتحي و فقه الله نقل فرية من موقع نصراني تقول ان الرسول عليه الصلاة و السلام كان يقبل نسائة و هو صائم..
اولا الاحاديث التي تم ذكرها كلها بلا استثناء احاديث ضعيفة "راجع السلسلة الضعيفة للشيخ الالباني"
اما عن تقبيله صلي الله عليه و سلم نسائه و هو صائم فهو صحيح أما قوله : (( ويمص لسانها )) فيقول ابن القيم رحمه الله : (( وقال عبد الحق : لا تصح هذه الزيادة في مص اللسان لأنها من حديث محمد بن دينار عن سعد بن أوس ولا يحتج بهما . وبنحوه هذا قال الخطابي .))
يا جماعة الخير يجب علينا اولا مراجعة درجة الحديث فلو تركنا هؤلاء يحتجون علينا بالشاذ و الضعيف من الاقوال و تركناها تؤثر فينا بهذا الشكل لهلكنا و من سابق خبرة في التعامل مع هؤلاء و مع مواقعهم القذرة نقول ان شبهات النصاري تتكون بثلاث طرق لا رابع لهم :
الأولى: بتر النصوص من سياقها العام ثم استخدام مقدمات عقلية في تفسيرها.
الثانية: اعتماد الضعيف والشاذ من الحديث وأقوال العلماء، وتصديره للناس على أنه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، وأقوال علماء المسلمين.
فمن المعلوم أن كتب التاريخ -وخاصة ابن كثير- تأتي بالروايات الضعيفة وتضعّفها، وكذا تفعل كتب التفسير وكتب شرح الأحاديث.
وهم يأخذون هذه الروايات المحكوم عليها بأنها (منكرة) أو (غريبة جداً) أو (لا تصح) إلخ، ويقولون أن هذا موجود في كتب المسلمين الصحيحة، يقولون: نحن ننقل من كتبكم الصحيحة مثل بن كثير والطبري والقرطبي... الخ.
والثالثة: الكذب الصريح علي الكتاب و السنة و تأويل النصوص و تفسيرها حسب هواهم.
لذا يجب علي كل من يسمع فرية من هؤلاء ان يبحث عن امرين :
الأول: المصدر الذي تكونت منه الشبه. وحين يقال له أن هذا من بن كثير أو القرطبي أو الطبري إلخ، فلا بد أن يسأل سؤالاً آخر، وهو هل أقرَّ القرطبي ما تقول، أم ضعَّفه وردّه، فمجرد ورود القصة أو (الحديث) في كتب التفسير لا يعني أبداً أنها صحيح.
الثاني: الطريقة التي تكونت بها الشبهة، فهم يبترون ويفسرون من أم رأسهم، كما يحلو لهم!
و جزاكم الله خيرا..
تعليق