إعـــــــلان
تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.
يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
تقليص
X
-
التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 16-02-2018, 06:36 PM.رحمك الله يا أمي
ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه اللهوظني بكـَ لايخيبُ
-
رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
جزاكم الله خيراً” تمامُ الخذلان انشغال العبد بالنعمة عن المنعم وبالبلية عن المبتلي ؛
فليس دومًا يبتلي ليعذّب وإنما قد يبتلي ليُهذب ! ”
*ابن القيم ..
"وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا"
تعليق
-
رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
جزاكم الله خيرا
احنا دائما نقول سورة الرحمن هى عروس القران
لاحول ولاقوة الا بالله
كثير من الأحاديث نحفظها ليس بصحيحة
اللهم اغفر لنا
طيب سؤال كثير منا من كان يكررها هل علينا ذنب ونكون قد كذبنا على الرسول صلى الله عليه وسلم
بارك الله فيكم
سبحان الله ....الحمدلله ....الله أكبر ....لا اله الا الله
غــرفة العنــاية الإيمــانية المركـزة ’’ بادرى بالـدخــول ’’
تعليق
-
رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
جزاك الله الجنة وثبت اجركم
اللهم اغفر لنا جهلنا واسرافنا في امرنا
حكم الجاهل كالعامل اهذا هو الصحيح؟؟ بارك الله فيكم
وهل ذكر هذه الاحاديث على سبيل الذكر او الاثراء دون ان ننسبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم في خطأ أو إثم ؟
رفع الله قدركم ونع بكمأستغفر الله العظيم من كل ذنب أذنبته
أستغفر الله العظيم من كل فرض تركته
أستغفر الله العظيم من كل صالح جفوته
أستغفر الله العظيم من كل برٍّ أجلته
أستغفر الله العظيم من كل إنسان ظلمته
أستغفر الله العظيم من كل ظالم صاحبته
تعليق
-
رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
المشاركة الأصلية بواسطة لؤلؤة باسلامى 2 مشاهدة المشاركة
طيب سؤال كثير منا من كان يكررها هل علينا ذنب ونكون قد كذبنا على الرسول صلى الله عليه وسلم
الإجابة
للشيخ الحوينى حفظه الله
نحن نعلم أنه لا يجوز الكذب على رسول الله لا عمداً ولا خطئاً ، أما عمداً فقد ورد النص في ذلك ، الحديث المتواتر لفظاً ومعنى ورواه نحو من سبعين صحابياً وهو حديث النبي : ( من كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار ).
أقسام الذين يكذبون علي الرسول : القسم الأول: ، القسم الذي يكذب متعمداً ليس عنده دين ، وإن استحل الكذب كفر، القسم الثاني: من الكذب وهو الخطأ غير المقصود من رواة صالحين أي أناس فضلاء وأتقياء وأصحاب ديانة ، لكن لم يضبطوا الحديث ، يسمع الكلام يبدل لفظة بلفظة أو يبدل كلاما بكلام بسبب عدم تركيزه ، كما قال يحيى بن سعيد القطان أو كالإمام مالك أيضا قال: ( لم نر الصالحين في شيء أكذب منهم في الحديث) ، قال الإمام مسلم بعدما روى هذا الكلام في مقدمة صحيحه ،( يعني يجري الكذب على ألسنتهم ولا يتعمدون الكذب )، هذا الجنس يخشى أن يدخل – كما قال ابن حبان في مقدمة كتاب المجروحين – تحت قول النبي : ( من حدث عني بحديث وهو يُرى أنه كذب فهو أحد الكاذبين ) وهو يرى ، فإن حبان يقول أن كل من لم يتحري البحث عن صحة هذا الحديث يخشى أن يدخل تحت هذا الوعيد الخطأ يُطلق عليه الكذب بلغة الحجازيين لماذا ؟ لأنه بخلاف الحق ، لأنه بخلاف الصدق حتىوإن لم يتعمد ، الأحاديث الضعيفة والموضوعة كما قلت التي فشت في الكتب وما من رجل يصعد منبراً أو يخطب خطبة ، إلا وتجد بعض هذه الأحاديث مندرجة تحت موضوعه ، نحن نريد أن ننبه الناس إلى خطورة هذه الأحاديث وسأحاول بقدر المستطاع أن أذكر الأحاديث المشهورة التي يتكلم بها كثير من الناس .
# الشيخ الحوينى #
رحمك الله يا أمي
ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه اللهوظني بكـَ لايخيبُ
تعليق
-
رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
جزاكم الله خيرااللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت. اللهم إني أعوذ بعزتك لا إله إلا أنت أن تضلني، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.
الداعية مهمته الأساسية أن يربح نفسه أولا.. ويحسن إلى نفسه أولا
بقية المقال هنا
تعليق
-
رد: يااااااه معقول !!!! الحديث ده طلع موضوع ،باطل،منكر، لا أصل له،دا أنا حفظه وبستشهد بيه :(((
المشاركة الأصلية بواسطة طالب للعلم والدين مشاهدة المشاركة
وهل ذكر هذه الاحاديث على سبيل الذكر او الاثراء دون ان ننسبها لرسول الله صلى الله عليه وسلم في خطأ أو إثم ؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
وقد صرح أهل العلم رحمهم الله تعالى بأنه لا تجوز رواية الحديث الموضوع إلا مقروناً ببيان حاله، فإن كان ضعيفاً وليس بموضوع لم يجز الجزم بأن النبي صلى الله عليه وسلم قاله، ولكن يروى بصيغة التمريض كيروى عن النبي صلى الله عليه وسلم، أو يذكر ونحو ذلك.
وإنما قال ذلك أهل العلم حذراً من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم ورواية ما يخشى أنه كذب.
التحذير من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم، والتنبيه على بعض الأحاديث الموضوعة
رحمك الله يا أمي
ألا يستقيم أن نكون إخوانًا وإن لم نتفق!".الشافعي رحمه اللهوظني بكـَ لايخيبُ
تعليق
تعليق