إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مامدى صحة الاحاديث التالية ؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مامدى صحة الاحاديث التالية ؟؟

    السلام عليكم

    قال رسول الله صلي الله علية وسلم: يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس

    وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الاخرة يحبون المال وينسون
    الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون
    القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الامر كذلك أبتلاهم الله
    بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام .

    إلى كل من يحب الرسول


    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-


    "من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه"


    "من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه"


    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-


    "من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة"


    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-


    "من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"


    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-


    "ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام"


    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-


    "إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة"



    وجزاكم الله خيرا

    التعديل الأخير تم بواسطة رسولى أندى العالمين; الساعة 17-09-2014, 09:40 PM. سبب آخر: التنسيق

    لبثت ثوب الرجا و الناس قد رقدوا و قمت أشكو إلى مولاي ما أجد
    و قلت يا عدتي في كل نائبة و من عليه لكشف الضر أعتمد
    أشكو إليك ذنوبا أنت تعلمها ما لي على حملها صبر و لا جلد

  • #2
    قال رسول الله صلي الله علية وسلم: يأتي زمان علي أمتي يحبون خمس
    وينسون خمس ... يحبون الدنيا وينسون الاخرة يحبون المال وينسون
    الحساب يحبون المخلوق وينسون الخالق يحبون القصور وينسون
    القبور يحبون المعصية وينسون التوبة فإن كان الامر كذلك أبتلاهم الله
    بالغلاء والوباء والموت الفجأة وجور الحكام .

    ==========

    غير موجود
    =========

    إلى كل من يحب الرسول

    قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم:-

    "من صلى علي فى يوم ألف صلاة لم يمت حتى يبشر بالجنه"

    ==========


    الراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 26/348
    خلاصة حكم المحدث: لا أعلم له أصلا
    =========


    "من صلى علي فى يوم مائة مرة قضى الله له مائة حاجة :سبعين منها لآخرته وثلاثين منها لدنياه"


    ==========


    لراوي: - المحدث: ابن باز - المصدر: مجموع فتاوى ابن باز - الصفحة أو الرقم: 314/8
    خلاصة حكم المحدث: من كذب الكذابين =========


    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-

    "من صلى على حين يصبح عشرا وحين يمسى عشرا أدركته شفاعتى يوم القيامة"
    ==========
    (حسن) انظر حديث رقم: 6357 في صحيح الجامع
    ===========
    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-

    "من صلى على واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحط عنه عشر خطيئات ورفع له عشر درجات"
    =========
    (صحيح) انظر حديث رقم: 6359 في صحيح الجامع
    =========
    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-

    "ما من أحد يسلم على إلا رد الله على روحى حتى أرد عليه السلام"
    ======
    (حسن) انظر حديث رقم: 5679 في صحيح الجامع
    =========
    وقال صلى الله عليه وآله وسلم:-

    "إن أولى الناس بى يوم القيامة أكثرهم على صلاة"

    =========
    (ضعيف) انظر حديث رقم: 1821 في ضعيف الجامع
    ==========
    التعديل الأخير تم بواسطة رسولى أندى العالمين; الساعة 17-09-2014, 09:56 PM.
    سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
    الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ



    تعليق


    • #3
      :lll:

      جزاكم الله خيرا
      التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 08-01-2015, 06:23 AM.

      لبثت ثوب الرجا و الناس قد رقدوا و قمت أشكو إلى مولاي ما أجد
      و قلت يا عدتي في كل نائبة و من عليه لكشف الضر أعتمد
      أشكو إليك ذنوبا أنت تعلمها ما لي على حملها صبر و لا جلد

      تعليق


      • #4
        :lll:

        والحديث ده كمان
        بينما النبي صلى الله عليه واله وسلم في الطواف إذا سمع اعرابياً
        يقول: يا كريم


        فقال النبي خلفه: يا كريم

        فمضى الاعرابي الى جهة الميزاب وقال: يا كريم

        فقال النبي خلفه : يا كريم

        فالتفت الاعرابي الى النبي وقال: يا صبيح الوجه, يا رشيق القد ,
        اتهزأ
        بي لكوني اعرابياً؟‎
        والله لولا صباحة وجهك ورشاقة قدك لشكوتك الى حبيبي محمد صلى الله
        عليه والله وسلم


        فتبسم النبي وقال: اما تعرف نبيك يا اخا العرب؟

        قال الاعرابي : لا

        قال النبي : فما ايمانك به؟

        قال : اّمنت بنبوته ولم اره وصدقت برسالته ولم القه

        قال النبي : يا أعرابي , اعلم أني نبيك في الدنيا وشفيعك في الاخرة

        فأقبل الاعرابي يقبل يد النبي صلى الله عليه واله وسلم

        فقال النبي:
        مه يا اخا العرب
        لا تفعل بي كما تفعل الاعاجم بملوكها, فإن الله سبحانه وتعالى
        بعثني
        لا متكبراً ولا متجبراً, بل بعثني بالحق بشيراً ونذيراً

        فهبط جبريل على النبي وقال له: يا محمد. السلام يقرئك
        السلام ويخصك
        بالتحية والاكرام, ويقول لك : قل للاعرابي,‎

        لا يغرنه حلمنا ولا كرمنا,فغداً نحاسبه على القليل والكثير,
        والفتيل
        والقطمير


        فقال الاعرابي: او يحاسبني ربي يا رسول الله؟

        قال : نعم يحاسبك إن شاء

        فقال الاعرابي: وعزته وجلاله, إن حاسبني لأحاسبنه

        فقال النبي صلى الله عليه واله وسلم : وعلى ماذا تحاسب ربك يا اخا
        العرب ?

        قال الاعرابي : إن حاسبني ربي على ذنبي حاسبته على مغفرته, وإن
        حاسبني
        على معصيتي حاسبته على
        عفوه,

        وإن حاسبني على بخلي حاسبته على كرمه

        فبكى النبي حتى إبتلت لحيته

        فهبط جبريل على النبي

        وقال : يا محمد, السلام يقرئك السلام , ويقول
        لك
        : يا محمد قلل من بكائك فقد الهيت حملة العرش عن تسبيحهم


        وقل لأخيك الاعرابي لا يحاسبنا ولا نحاسبه فإنه رفيقك في الجنة


        التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 08-01-2015, 06:26 AM.

        لبثت ثوب الرجا و الناس قد رقدوا و قمت أشكو إلى مولاي ما أجد
        و قلت يا عدتي في كل نائبة و من عليه لكشف الضر أعتمد
        أشكو إليك ذنوبا أنت تعلمها ما لي على حملها صبر و لا جلد

        تعليق


        • #5
          أعرابي أبكى نبينا محمد صلى الله علية وسلـم... وهو حديث موضوع ومكذوب وكثيرا ما نشاهده في المنتديات
          وإليكم نص الحديث :

          ( النص المذكور منك )

          سؤل د. الشريف حاتم بن عارف العوني
          عضو هيئة التدريس بجامعة أم القرى
          عن هذه القصة فقال :

          إن الحديث المذكور يصلح مثالاً للأحاديث التي تظهر فيها علامات الوضع والكذب ، وفيه من ركاكة اللفظ ، وضعف التركيب ، وسمج الأوصاف ، ولا يَشُكُّ من له معرفة بالسنة النبوية وما لها من الجلالة والجزالة أنه لا يمكن أن يكون حديثاً صحيحاً ثابتاً عن النبي – صلى الله عليه وسلم – ولم أجده بهذا اللفظ، وليت أن السائل يخبرنا بالمصدر الذي وجد فيه هذا الحديث ليتسنى لنا تحذير الناس منه. على أن أبا حامد الغزالي – على عادته رحمه الله – قد أورد حديثاً باطلاً في (إحياء علوم الدين 4/130) قريباً من مضمونه من الحديث المسؤول عنه، وفيه أن أعرابياً قال لرسول الله – صلى الله عليه وسلم – يا رسول الله من يلي حساب الخلق يوم القيامة؟ فقال - صلى الله عليه وسلم-: الله - تبارك وتعالى-، قال: هو بنفسه؟ قال: نعم، فتبسم الأعرابي، فقال - صلى الله عليه وسلم-: ممَّ ضحكت يا أعرابي؟ قال: إن الكريم إذا قدر عفا، وإذا حاسب سامح.. إلى آخر الحديث .
          وقد قال العراقي عن هذا الحديث:"لم أجد له أصلاً"، وذكره السبكي ضمن الأحاديث التي لم يجد لها إسناداً (تخريج أحاديث الإحياء: رقم 3466، وطبقات الشافعيـة الكبرى: 6/364)، ومع ذلك فالنصوص الدالة على سعة رحمة الله –تعالى- وعظيم عفوه -عز وجل-، وقبوله لتوبة التائبين، واستجابته لاستغفار المستغفرين كثيرة في الكتاب وصحيح السنة.
          قال – تعالى-:"وإني لغفار لمن تاب وآمن وعمل صالحاً ثم اهتدى" [ طه:82]، وقال – تعالى-:"وهو الذي يقبل التوبة عن عباده ويعفو عن السيئات ويعلم ما تفعلون"[الشورى: 25]، وقال –تعالى-:"ورحمتي وسعت كل شيء "
          [ الأعراف : 156] .
          وفي الصحيحين البخاري (7554) ومسلم (2751) من حديث أبي هريرة –رضي الله عنه- أن النبي –صلى الله عليه وسلم– قال:"إن الله كتب كتاباً قبل أن يخلق الخلق إن رحمتي سبقت غضبي"، والله أعلم .
          http://islamtoday.net/questions/show...*.cfm?id=27008

          قال أهل العلم:

          هذا حديث موضوع، وفيه سوء أدب مع الله، وسوء أدب مع رسول الله -صلى الله عليه وسلم-، فإن الله –تعالى- لا يُحاسب ولا يسأل عما يفعل.
          ما للعباد عليه حق واجـب *** كلا ولا سعي لديه ضائعُ إن عُذبوا فبفضله أو نُعموا *** فبعدله وهو الكريم الواسع
          والرسول -صلى الله عليه وسلم- أعلم بربه ودينه وما ينبغي له، وأعلم بسعة رحمته وفضله من كل أحد من الناس، فكيف يكون هذا الأعرابي كالمعلم لرسول الله -صلى الله عليه وسلم-؟ والظاهر حسب المبحث المقتضب أن هذا الحديث غير متوافر حتى في كتب الموضوعات، مما يدل على أنها غير مستوعبة؛ لأن الكذب والوضع مما لا يمكن حصره، لكن قد يكون في بعض كتب الصوفية. والله أعلم.
          التعديل الأخير تم بواسطة رسولى أندى العالمين; الساعة 17-09-2014, 09:56 PM.
          سبحان الله وبحمده ::. . .:: سبحان الله العظيم
          الحمد لله عدد ما خلق . الحمد لله ملء ما خلق . الحمد لله عدد ما في السموات و ما في الأرض . الحمد لله عدد ما أحصى كتابه و الحمد لله ملء ما أحصى كتابه . و الحمد لله عدد كل شيئ والحمد لله ملء كل شيئ



          تعليق


          • #6
            القصة التي أبكت حبيب الخلق سيدنا محمد(صلى الله عليه وسلم), أفلا تقرأونها؟

            روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون،
            فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: (( مالي أراك آمين . آمتغير اللون ))
            فقال: يا محمد جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي لمن يعلم أن جهنم حق،
            و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها.

            فقال النبي صلى الله عليه وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))ء

            قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت،
            ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت، فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها

            والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن آخرهم من حرّها
            والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء و الأرض، لمات جميع أهل الأرض من نَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم
            لما يجدون من حرها والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله تعالى في كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة

            والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها
            حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد
            وثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌمقسومٌ من الرجال والنساء

            فقال صلى الله عليه وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))ء

            قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة سبعين سنة، كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ،
            يُساق أعداء الله إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال و السلاسل، فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده

            اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على وجهه ،
            وتضربه الملائكة بمقامع من حديد، كلما أرادوا أن يخرجوا منها من غم أُعيدوا فيها

            فقال النبي صلى الله عليه وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))ء

            فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة، وآل فرعون ، و اسمها الهاوية
            و الباب الثاني فيه المشركون و اسمه الجحيم
            و الباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر
            و الباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس و اسمه لَظَى
            و الباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة
            و الباب السادس فيه النصارى و اسمه العزيز ،
            ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من سكان الباب السابع ؟ ))ء

            فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا و لم يتوبوا .
            فخَرّ النبي صلى الله عليه وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق،
            فلما أفاق قال عليه الصلاة و السلام: يا جبريل عَظُمَتْ مصيبتي ، و اشتدّ حزني ، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ؟؟؟ ))ء

            قال: نعم ، أهل الكبائر من أمتك . ثم بكى رسول الله صلى الله عليه وسلم، و بكى جبريل
            و دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم منزله و احتجب عن الناس ، فكان لا يخرج إلا إلى الصلاة يصلي و يدخل و لا يكلم أحداً،
            يأخذ في الصلاة يبكي و يتضرّع إلى الله تعالى .

            فلما كان اليوم الثالث ، أقبل أبو بكر رضي الله عنه حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟
            فلم يُجبه أحد فتنحّى باكياً.
            فأقبل عمر رضي الله عنه فوقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى رسول الله من سبيل ؟ فلم يُجبه أحد فتنحّى يبكي.

            فأقبل سلمان الفارسي حتى وقف بالباب و قال: السلام عليكم يا أهل بيت الرحمة، هل إلى مولاي رسول الله من سبيل ؟
            فأقبل يبكي مرة، ويقع مرة، ويقوم أخرى حتى أتى بيت فاطمة ووقف بالباب ثم قال: السلام عليك يا ابنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ،
            وكان علي رضي الله عنه غائباً ،
            فقال: يا ابنة رسول الله ، إنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قد احتجب عن الناس فليس يخرج إلا إلى الصلاة
            فلا يكلم أحداً و لا يأذن لأحدٍ في الدخول
            فاشتملت فاطمة بعباءة قطوانية و أقبلت حتى وقفت على باب رسول الله صلى الله عليه وسلم ثم سلّمت
            و قالت : يا رسول الله أنا فاطمة ، ورسول الله ساجدٌ يبكي، فرفع رأسه و قال:
            (( ما بال قرة عيني فاطمة حُجِبَت عني ؟ افتحوا لها الباب ))
            ففتح لها الباب فدخلت ، فلما نظرت إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم بكت بكاءً شديداً لما رأت من حاله
            مُصفرّاً متغيراً قد ذاب لحم وجهه من البكاء و الحزن ، فقالت: يا رسول الله ما الذي نزل عليك ؟!


            لبثت ثوب الرجا و الناس قد رقدوا و قمت أشكو إلى مولاي ما أجد
            و قلت يا عدتي في كل نائبة و من عليه لكشف الضر أعتمد
            أشكو إليك ذنوبا أنت تعلمها ما لي على حملها صبر و لا جلد

            تعليق


            • #7
              فقال:
              (( يا فاطمة جاءني جبريل و وصف لي أبواب جهنم ، و أخبرني أن في أعلى بابها أهل الكبائر من أمتي ، فذلك الذي أبكاني و أحزنني ))ء

              قالت: يا رسول الله كيف يدخلونها ؟!

              قال: (( بلى تسوقهم الملائكة إلى النار ، و لا تَسْوَدّ وجوههم ، و لا تَزْرَقّ أعينهم ، و لا يُخْتَم على أفواههم ،
              و لا يقرّنون مع الشياطين ، و لا يوضع عليهم السلاسل و الأغلال ))ء

              قالت: يا رسول الله كيف تقودهم الملائكة ؟

              قال: (( أما الرجال فباللحى، و أما النساء فبالذوائب و النواصي .. فكم من ذي شيبةٍ من أمتي يُقبَضُ على لحيته وهو ينادي:
              واشَيْبتاه واضعفاه و كم من شاب قد قُبض على لحيته ، يُساق إلى النار وهو ينادي: واشباباه واحُسن صورتاه ،
              و كم من امرأة من أمتي قد قُبض على ناصيتها ُقاد إلى النار و هي تنادي: وافضيحتاه واهتك ستراه ، حتى يُنتهى بهم إلى مالك ،
              فإذا نظر إليهم مالك قال للملائكة: من هؤلاء ؟ فما ورد عليّ من الأشقياء أعجب شأناً من هؤلاء ،
              لم تَسْوَدّ وجوههم ولم تَزرقّ أعينهم و لم يُختَم على أفواههم و لم يُقرّنوا مع الشياطين و لم توضع السلاسل و الأغلال في أعناقهم
              فيقول الملائكة: هكذا أُمِرنا أن نأتيك بهم على هذه الحالة ........

              فيقول لهم مالك: يا معشر الأشقياء من أنتم ؟!

              وروي في خبر آخر : أنهم لما قادتهم الملائكة قالوا :
              وامحمداه ، فلما رأوا مالكاً نسوا اسم محمد صلى الله عليه وسلم من هيبته ، فيقول لهم من أنتم؟
              فيقولون: نحن ممن أُنزل علينا القرآن،ونحن ممن يصوم رمضان .
              فيقول لهم مالك: ما أُنزل القرآن إلا على أمة محمد صلى الله عليه وسلم
              ، فإذا سمعوا اسم محمد صاحوا : نحن من أمة محمد صلى الله عليه وسلم .

              فيقول لهم مالك : أما كان لكم في القرآن زاجرٌ عن معاصي الله تعالى ..
              فإذا وقف بهم على شفير جهنم، ونظروا إلى النار وإلى الزبانية قالوا: يا مالك ائذن لنا نبكي على أنفسنا ، فيأذن لهم ،
              فيبكون الدموع حتى لم يبق لهم دموع ، فيبكون الدم ، فيقول مالك: ما أحسن هذا البكاء لو كان في الدنيا،
              فلو كان في الدنيا من خشية الله ما مسّتكم النار اليوم .

              فيقول مالك للزبانية : ألقوهم .. ألقوهم في النار فإذا أُلقوا في النار نادوا بأجمعهم : لا إله إلا الله ، فترجع النار عنهم ،
              فيقول مالك: يا نار خذيهم، فتقول : كيف آخذهم و هم يقولون لا
              إله إلا الله؟ فيقول مالك: نعم، بذلك أمر رب العرش، فتأخذهم ، فمنهم من تأخذه إلى قدميه، ومنهم من تأخذه إلى ركبتيه،
              ومنهم من تأخذه إلى حقويه، ومنهم من تأخذه إلى حلقه، فإذا أهوت النار إلى وجهه قال مالك لا تحرقي وجوههم فطالما سجدوا للرحمن في الدنيا،
              و لا تحرقي قلوبهم فلطالما عطشوا في شهر رمضان . فيبقون ما شاء الله فيها ، ويقولون: يا
              أرحم الراحمين يا حنّان يا منّان،
              فإذا أنفذ الله تعالى حكمه قال: يا جبريل ما فعل العاصون من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟
              فيقول: اللهم أنت أعلم بهم . فيقول انطلق فانظر ما حالهم فينطلق جبريل عليه السلام إلى مالك و هو على منبر من نار في وسط جهنم،
              فإذا نظر مالك على جبريل عليه السلام قام تعظيماً له ، فيقول له يا جبريل : ماأدخلك هذا الموضع ؟
              فيقول: ما فَعَلْتَ بالعصابة العاصية من أمة محمد ؟ فيقول مالك: ما أسوأ حالهم
              و أضيَق مكانهم،قد أُحرِقَت أجسامهم، و أُكِلَت لحومهم، وبقِيَت وجوههم و قلوبهم يتلألأ فيها
              الإيمان .

              فيقول جبريل: ارفع الطبق عنهم حتى انظر إليهم . قال فيأمر مالك الخَزَنَة فيرفعون الطبق عنهم،
              فإذا نظروا إلى جبريل وإلى حُسن خَلقه، علموا أنه ليس من ملائكة العذاب فيقولون : من هذا العبد الذي لم نر أحداً قط أحسن منه ؟
              فيقول مالك : هذا جبريل الكريم الذي كان يأتي
              محمداً صلى الله عليه وسلم بالوحي ، فإذا سمعوا ذِكْر محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم:
              يا جبريل أقرئ محمداً صلى الله عليه وسلم منا السلام، وأخبره أن معاصينا فرّقت بيننا وبينك، وأخبره بسوء حالنا

              فينطلق جبريل حتى يقوم بين يدي الله تعالى ، فيقول الله تعالى: كيف رأيت أمة محمد؟ فيقول: يارب ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم
              فيقول: هل سألوك شيئاً ؟ فيقول: يا رب نعم، سألوني أن أُقرئ نبيّهم منهم السلام و أُخبره بسوء حالهم فيقول الله تعالى :
              انطلق فأخبره فينطلق جبريل إلى النبي صلى الله عليه وسلم وهو في خيمة من درّة بيضاء لها أربعة آلاف باب، لكل باب مصراعان من ذهب ،
              فيقول: يا محمد . قد جئتك من عند العصابة العصاة الذين يُعذّبون من أمتك في النار ، وهم ُقرِئُونك السلام ويقولون ما أسوأ حالنا، وأضيق مكاننا

              فيأتي النبي صلى الله عليه وسلم إلى تحت العرش فيخرّ ساجداً ويثني على الله تعالى ثناءً لم يثنِ عليه أحد مثله ..
              فيقول الله تعالى : ارفع رأسك ، و سَلْ تُعْطَ ، و اشفع تُشفّع .
              فيقول: (( يا رب الأشقياء من أمتي قد أنفذتَ فيهم حكمك وانتقمت منهم، فشفّعني فيهم ))ء
              فيقول الله تعالى : قد شفّعتك فيهم ، فَأْتِ النار فأخرِج منها من قال لا إله إلا الله .
              فينطلق النبي صلىالله عليه وسلم فإذا نظر مالك النبي صلى الله عليه وسلم قام تعظيماً له
              فيقول : (( يا مالك ما حال أمتي الأشقياء ؟! ))ء
              فيقول: ما أسوأ حالهم و أضيق مكانهم . فيقول محمد صلى الله عليه وسلم افتح الباب و ارفع الطبق ،
              فإذا نظر أصحاب النار إلى محمد صلى الله عليه وسلم صاحوا بأجمعهم
              فيقولون: يا محمد ، أَحْرَقت النار جلودنا و أحرقت أكبادنا، فيُخرجهم جميعاً و قد صاروا فحماً قد أكلتهم

              النار فينطلق بهم إلى نهر بباب الجنة ، فيغتسلون منه فيخرجون منه شباباً جُرْدَاً مُرْدَاً مُكحّلين و كأنّ وجوههم مثل القمر ،
              مكتوب على جباههم "الجهنّميون عتقاء الرحمن من النار" ،
              فيدخلون الجنة فإذا رأى أهل النار أن المسلمين قد أُخرجوا منها قالوا يا ليتنا كنا مسلمين وكنا نخرج من النار، وهو قوله تعالى
              رُبّمَا يَوَدُّ الَّذِينَ كَفََرَواْ لَوْ كَانُواْ مُسْلِمِينَ ) [ الحجر)
              *و عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (( اذكروا من النار ما شئتم، فلا تذكرون شيئاً إلا وهي أشد منه ))ء


              ؟؟؟؟؟؟؟؟
              التعديل الأخير تم بواسطة رسولى أندى العالمين; الساعة 17-09-2014, 09:54 PM.

              لبثت ثوب الرجا و الناس قد رقدوا و قمت أشكو إلى مولاي ما أجد
              و قلت يا عدتي في كل نائبة و من عليه لكشف الضر أعتمد
              أشكو إليك ذنوبا أنت تعلمها ما لي على حملها صبر و لا جلد

              تعليق


              • #8
                يزيد بن ابان الرقشي ضعيف جدا (المجمع 10\378) و ان كانت بعض فقراته صحيحة و لكن السياق منكر جدا .دي درجة الحديث اخي و ابن كثير قال غريب جدا و في اخ طالب حديث سالتة قالي موضوع و ان كانت بعض فقراتة صحيحة مثل وصف الجهنميون ,و لعل الاخوة يفيدون اكثر
                اللهم انصر المجاهدين في سبيلك في كل مكان.اللهم من خذلهم فاخذله، ومن أسلمهم فأسلمه إلى نفسه، ومن كادهم فَكِِدْهُ، ومن عاداهم فعادِهِ،ومن تَتَبَّعَ عوراتهم فافضحه على رؤوس الخلائق أجمعين.

                اللهم قاتل الكفرة الذين يصدون عن سبيلك، ويكذبون رسلك، ولا يؤمنون بوعدك.

                تعليق


                • #9
                  جزاكم الله كل خير
                  من كثرة الذنوب والمعاصى اتمنى ان تدعوا لى بالهدايه والمغفره
                  وان يوفقنى الله فى عملى
                  اللهم بارك لنا وبارك علينا واجمع بيننا فى خير


                  عدنا بفضل الله
                  لاتنسونا من الدعاء

                  تعليق

                  يعمل...
                  X