إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #76
    رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

    أحبك الذي أحببتنا فيه أخي الكريم
    جزاكم الله خيرا على الدعاء الطيب
    بارك الله فيكم ونفع بكم
    وننتظر أسهاماتكم الطيبة فى المنتدى
    إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
    أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
    لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
    كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

    تعليق


    • #77
      رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

      ما شااااااء الله
      اللهم بارك

      جزء متميز جدا اخونا الكريم حادي الحق
      ومكافأة له باذن الله سأطلب من أحد المشرفين ان يغير عنوانه ليكون الجزء السابع من السلسلة الطيبة هذه باذن الله
      وننتظر منكم المزيد
      بارك الله فيكم ونفع بكم
      والله المستعان
      الحمد لله رزقني الله بـ "رقية"
      اللهم اجعلها قرة عين لي ولوالدها واجعلها من عبادك الصالحين واشفها شفاءا لا يغادر سقما

      يارب اهد امتك آية واغفر لها وقها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وثبتها وقوي ايمانها
      اللهم اشفها شفاءا لا يغادر سقماً

      اللهم طهر قلوبنا واحسن خاتمتنا وامح ذنوبنا
      رباااه اغفر وارحم إنك أنت الأعز الأكرم


      إلاهي أنت تعلم كيف حالي فهل يا سيدي فرج قريب

      تعليق


      • #78
        رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟


        ما شاء الله ... لا فُضَ فوك
        يعم عاوزين نخطفك لقسم فضفضة الإخوة فينـــــك؟ ^_^

        تعليق


        • #79
          رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

          جزا الله الجميع خيرالجزاء على ثنائهم الطيب
          وأرجو من الأخوة الأحباب أن يغفروا لي تقصيري فهو في الغالب ما يكون رُغمًا عني ،
          وذلك لعدة أسباب خارجة عن إرادتي:-
          - إما أنني أكو ن مشغولا بأمور دنيوية لا تستقيم الحياة بدونها.
          - و إما أنني أكون منشغلا بتحرير بعض المسائل الشرعية حيث أنني - ولله الحمد - أعمل بمجال الدعوة ولله الفضل والمنة – أسأل الله أن يستعملنا و لا يستبدلنا ... آمين -
          - وأكثر أسباب تقصيري أنني – والله يعلم – أظل – و لا أبالغ – لساعات طويلة أحاول جاهدا الدخول إلى كثير من الموضوعات ولكني أبوء في النهاية بالمستطيل – الذي أتمنى من الله ألا أراه بعد ذلك –

          (( غيرمسموح لك بدخول هذه الصفحة ))
          ويعلم الله تعالى أني أحبكم في الله لما ألمسه من واقعكم في موقعكم المبارك من إخلاص بلسان الحال و المقال ولا أزكيكم على الله ،

          ثم أنني لا أخفيكم سرا فإنني مازلت أتعلم الكتابة على المنتديات ويظهر هذا جليا في تنسيق مشاركاتي عندكم ،
          ويمكنني مؤقتا أن أضيف بعض المشاركات فيما يتاح لي من موضوعات مسموحة .

          على أن تتفضلوا بوضعها حيثما تريدون
          فقد أبحت لكم التصرف في هذا وكلِّي ثقة بحسن اختياراتكم ولكم الشكر عل ثقتكم الغالية .

          وإني أحبكم في الله

          تعليق


          • #80
            رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

            الاخ الكريم حادي الحق
            نريد منك ان تذكر لنا ما هى الأقسام التى لا يمكنك رؤيتها ويتم كتابة غير مسموح لك بدخول هذه الصفحة

            اكتب لنا ذلك في موضوع منفصل في قسم الاقتراحات والملاحظات حتى يراه الاخوة في الادارة ومن ثم تعديل الامر
            وفقكم الله
            الحمد لله رزقني الله بـ "رقية"
            اللهم اجعلها قرة عين لي ولوالدها واجعلها من عبادك الصالحين واشفها شفاءا لا يغادر سقما

            يارب اهد امتك آية واغفر لها وقها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وثبتها وقوي ايمانها
            اللهم اشفها شفاءا لا يغادر سقماً

            اللهم طهر قلوبنا واحسن خاتمتنا وامح ذنوبنا
            رباااه اغفر وارحم إنك أنت الأعز الأكرم


            إلاهي أنت تعلم كيف حالي فهل يا سيدي فرج قريب

            تعليق


            • #81
              رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

              السلام عليكم ورحمة الله
              بارك الله فيك ووفقك لما يحبه ويرضاه

              تعليق


              • #82
                رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                متابع معكم ان شاء الله


                فداك نفسى يا رسول الله
                سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

                تعليق


                • #83
                  رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                  هذه المشاركة قام بكتابتها د / مسلم
                  أسأل الله أن ينفع بها
                  جعلها الله في ميزان حسناته يوم القيامة
                  _________________

                  الجزء الثامن

                  أيها المسلمون
                  ولما طال الأمر على كثير من الناس، أصابت القلوب الغفلة والقسوة وحينما ابتليت بالغفلة والقسوة تخبطت واتخذت طرائق مختلفة، ومن الطرائق المتخبطة اتخاذهم سفلة الناس، وخبالة المجتمعات، قدوات لها تترسم خطاها، وتسير على سيرها، فراج سوق المغنيين والمغنيات، والممثلين والممثلات، واللاعبين واللاعبات، فأمسى التشبه بهم مواكبة للعصر، واتخاذ صورهم وجمعها في ألبومات دليل الحب والولاء، وإذا كان أمثال هؤلاء الساقطين هم قدوة لنا فكبر على الأمة أربعا .

                  أيها الاخوة الكرام: في ظل الضجيج الإعلامي في إبرز القدوات السيئة والمنحرفة، فإنه يحلونا أن نبحث في صفحات التاريخ المشرق، وآياته الخالدة، مشاعل غائبة عن واقع الناس، ولنطلع على أحاديث وقصص ما كانت لتفترى، ونتعرف على ما روى التاريخ من أبناء العظمة الباهرة، إنها ليست أساطير، وإن بترت من فرط إعجازها كالأساطير، إنها حقائق تبين ما كان لأصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم من شخصية وحياة، وإنها لتسمو وتتألق بقدر ما بذلوا في سبيل التفوق يضع يده في العذرة ويدنيها من فيها، فإذا وجد ريحها صدف عنها، فحرمها أبو بكر على نفسه، لقد توصل هذا الإمام بصفاء طبعه وحدة فؤاده إلى ضرر الخمر فحرمها على نفسه، ولم ينزل في تحريمها وحي، ولم تمنعها شريعة، والناس في جاهلية فكيف يحلها اليوم لأنفسهم ناس من الناس يشربونها في منتدياتهم وسمرهم، وبين أيديهم كتاب الله الذي حرمها عليهم .

                  وفي جانب الصدع بكلمة الحق وإعلانه للناس وحبه العظيم لرسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وصحبه على الأذى في ذات ابن هذا الموقف، جاء في الإصابة لابن حجر أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم اجتمعوا وكانوا تسعة وثلاثين رجلا، فألح أبو بكر على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم بالظهور قال: ((أبا بكر إنما قليل))، فلم يزل يلح إلى رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم حتى ظهر وتفرق المسلمون في نواحي المسجد، وقام أبو بكر رضي الله عنه خطيبا ورسوله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم جالس، فكان أول خطيب دعا إلى الله عز وجل والى رسوله، وثار المشركون عليه وعلى المسلمين فضربوهم في نواحي المسجد ضربا شديدا، ودنا عتبة بن ربيعة من أبي بكر وجعل يضرب بنعلين مخصوفين حتى لم يعرف أنفه من وجهه، وجاءت بنو تميم وهم قبيلة أبي بكر فأجلواْ المشركين عن أبي بكر وحملوه في ثوب حتى أدخلوه بيته لا يشكون في موته، ورجع بنو تميم فدخلوا المسجد فقالوا : والله لئن مات أبو بكر لنقتلن عتبة، ورجعوا إلى أبي بكر يكلمونه، حتى أجابهم آخر النهار، فكان أول ما قاله : ماذا يمكن أن يقول أي إنسان حصل له مثل ما حصل للصديق رضي الله عنه قال الصديق : ما فعل رسول الله ؟ لقد نسي الصديق آلامه الشديدة، نسي الجراح التي كانت تشغب دما، نسي نعلي عتبة بن ربيعة التي هوى بها على وجهه الكريم، وتذكر رسول الله، خشي عليه أن يصيبه المشركون بأذى كما أصيب هو، وحينما سمع بنو تميم سؤال أبي بكر عن الرسول صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم نالوه بألسنتهم وعذلوه، ثم قالوا لأمه، انظري أن تطعميه شيئا أو تسقيه، فلما خلت به وألحت جعل يقول : ما فعل رسول الله، قالت : والله ما أعلم بصاحبك، قال : فاذهبي إلى أم جميل، فقالت : إن أبا بكر يسألك عن محمد بن عبد الله، قالت : ما أعرف أبا بكر ولا محمد بن عبد الله، وإن شئت ذهبت معك إليه، قالت : نعم، فمضت معها حتى وجدت أبا بكر صريعا، فدنت منه أم جميل، وأعلنت بالصياح، وقالت إن قوما نالوا منك هذا لأهل فسق، وإني لأرجوا أن ينتقم الله لك، قال: ما فعل رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم قالت : هذا أمك تسمع، قال : لا عين عليك منها، قالت : سالم وصالح، قال : إي هو: قالت في دار الأرقم، قال: فإن لله علي أن لا أذوق طعاما ولا شرابا أو أتي رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فأمهلتا وحتى إذا هدأت الرجال، وسكن الناس، خرجنا به يتكئ عليهما، حتى دخلتا به على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فانكب عليه فقبله، وانكب عليه المسلمون، ورق له رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم رقة شديدة، فقال أبو بكر: بأبي أنت وأمي يا رسول الله ليس بي إلا ما نال الفاسق من وجهي.


                  هذا نموذج حق، وموقف صدق من كثير من المواقف المثالية التي أنتجها الصديق في عالم لا يعرف القيم قدرها......

                  فلم يبلغ الصديق رضوان الله عليه ما بلغ من المنزلة الشامخة، والسؤدد العظيم إلا بالإيمان بالله ورسوله عليه صلوات الله وسلامه عليه، فحين قضى النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم على مشركي قريش وعلى صحابته ما حدث في ليلة الإسراء والمعراج ارتد من ارتد عن ضعفاء الإيمان، وهزئت قريش برسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم أيما هزء، واستغل الخبيث أبو جهل الفرصة ليفتن أبي بكر بهذا الخبر، فجاء لينظر ماذا يكون موقفه من هذه الحادثة العجيبة، فإذا بأبي بكر يرد على رئيس الضلالة في قريش بهدوء المؤمن الواثق بنبيه، المطمئن إلى صدق رسول الله : أو قد قال ذلك ؟ فيقول أبو جهل : نعم ! فيقول الصديق: لئن قال ذلك لقد صدق، قال أبو جهل ومن معه : تصدقه أنه ذهب الليلة إلى بيت المقدس وعاد قبل أن يصبح؟ قال أبو بكر إني لأصدقه فيما هو أبعد من ذلك من خبر السماء في غدوة أو روحة، إنه إيمان بلغ الدين وأتى أكله كل حين بإذن ربه .


                  أيها المسلمون : ولئن كان الناس في خصوماتهم ونزاعاتهم يتراشقون بالسباب والشتم، والكذب البهتان فإن الصديق لم يكن كذلك، عن ربيعة الأسلمي رضي الله عنه قال: كنت أخدم النبي صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فأعطاني أرضا وأعطى أبا بكر أرضا، وجاءت الدنيا فاختلفنا في عذق نخلة فقال أبو بكر: هي في حدي، وقلت أنا: هي في حدي، فكان بيني وبين وبينه كلام، فقال أبو بكر كلمة كرهتها، وندم، فقال: يا ربيعة رد علي بمثلها حتى يكون قصاصاً، فقلت لا أفعل، فقال: لتقولن أو لأستعدين عليك رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم ، فانطلقت أتوله، فجاء أناس من أسلم فقالوا: رحم الله أبا بكر، في أي شيء يستعدي عليك رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم وهو الذي قال لك ما قال ؟ قلت : أتدرون من هذا ؟ أبو بكر الصديق وهو ثاني اثنين وهو ذو شيبة في الإسلام، فإياكم أن يلتفت فيراكم تنصروني عليه فيغضب فيأتي رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فيغضب لغضبه، فيغضب الله عز وجل لغضبهما فيهلك ربيعة، قالوا: فما تأمرنا قلت : ارجعوا وانطلقت وحدي اتبع أبا بكر حتى أتى رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فحدثه الحديث، فقال يا ربيعة، مالك وللصديق فقلت : يا رسول الله كان كذا وكذا، قال لي كلمة كرهتها، فقال لي : قل لي كما قلت لك حتى يكون قصاصا فأبيت قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم : ((أجل فلا ترد عليه ولكن قل غفر الله لك يا أبا بكر))، فولى أبو بكر وهو يبكي رضي الله عنهم أجمعين.


                  أيها المسلمون:

                  إنها لآلئ منثورة هنا وهناك من سيرة أولئك، العظماء الذين يجب علينا أن نقرأ سيرهم ونقرأها أبناءنا وننشئهم على وابلها انقياض كي نراها سلوكا عمليا في واقعنا وواقعهم، وما لم يحصل ذلك فإن الشباب والجيل سوف يكون كهشيم تذروه الرياح وسراب يحسبه الظمآن ماء.
                  إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
                  أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
                  لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
                  كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

                  تعليق


                  • #84
                    ((الجزء التاسع .. كلام بالعقل!!))

                    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                    بارك الله في جهدكم و إسهاماتكم
                    قال تعالى:{ وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَد }
                    قال: أبو الحسن الماوردي في كتابه النكت والعيون
                    وهذه البشرى من عيسى تتضمن أمرين :
                    أحدهما : تبليغ ذلك إلى قومه ليؤمنوا به عند مجيئه ، وذلك لا يكون منه بعد إعلام الله له بذلك إلا عن أمر بتبليغ ذلك إلى أمته .
                    الثاني : ليكون ذلك من معجزات عيسى(1) عند ظهور محمد صلى الله عليه وسلم،وهذا يجوز أن يقتصر عيسى فيه على إعلام الله له بذلك دون أمره بالبلاغ .
                    وفي تسمية الله له بأحمد وجهان :
                    أحدهما : لأنه من أسمائه فكان يسمى أحمد ومحمداً (2)قال حسان :
                    صلى الإله ومن يحف بعرشه ... والطيبون على المبارك أحمد
                    الثاني : أنه مشتق من اسمه محمود ، فصار الاشتقاق اسماً ، كما قال حسان :
                    وشق له من اسمه ليجله ... فذو العرش محمود وهذا محمد(3)
                    ــــــــــــــــــــــ
                    أقول و بالله التوفيق (والهامش لي)

                    (1) ... فظهور نبوته تصديق لنبواتهم وشهادة لها بالصدق فإرساله من آيات الأنبياء قبله
                    وقد أشار سبحانه إلى هذا المعنى بعينه في قوله (جاء بالحق وصدق المرسلين ) فإن المرسلين بشروا به واخبروا بمجيئه، فمجيئه هو نفس صدق خبرهم، فكأن مجيئه تصديقا لهم إذ هو تأويل ما اخبروا به
                    ولا تنافي بين هذا وبين القول الآخر أن تصديقه المرسلين شهادته بصدقهم وإيمانه بهم فانه صدقهم بقوله ومجيئه فشهد بصدقهم بنفس مجيئه وشهد بصدقهم بقوله
                    ومثل هذا قول المسيح (ومصدقا لما بين يديه من التوراة وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَد)

                    فان التوراة لما بشرت به وبنبوته كان نفس ظهوره تصديقا لها ثم بشر برسول يأتي من بعده فكان ظهور الرسول المبشر به تصديقا له كما كان ظهوره تصديقا للتوراة فعادة الله في رسله ان السابق يبشر باللاحق واللاحق يصدق السابق فلو لم يظهر محمد بن عبد الله ولم يبعث لبطلت نبوة الأنبياء قبله والله سبحانه لا يخلف وعده ولا يكذب خبره ... وانظر [هداية الحيارى لابن قيم الجوزية ]

                    (2)لأنّ صفاته، عليه الصلاة السلام، تستجلب الحمد في أقوى صوره، وأجلاها، وأفضلها. فهو إذن يُحمدُ أكثر من غيره، لأن صفاته تجعله يُحمد من الناس أكثر.
                    أمّا ( محمّد) فدال على كثرة حمد الحامدين إيّاه. وعليه فإذا قصدنا بالاسم الصفة الذاتيّة، التي تدفع الناس إلى حمده، عليه السلام، فهو (أحمد)،

                    أمّا إذا نظرنا إلى ردّة فعل الناس عندما يصفونه، عليه السلام، بما يليق بصفاته، فإنّه يكون عندها محمداً. فهو، عليه السلام، أحمد في ذاته، ومحمّد ومحمودُ من قبل الناس.

                    ... وذلك لما يتجلى فيها من صفات حميدة، هي شخصية الرسول، عليه السلام، فهو أحمد من غيره على مدى التاريخ البشري وإلى يومنا هذا. فتبشير عيسى، عليه السلام، كان برسول يأتي من بعده، صفته أنّه أحمد من غيره.

                    ... انظر قوله تعالى :" اسمه المسيح عيسى ابن مريم ". ثم انظر قوله تعالى:" إنا نبشرك بغلام اسمه يحيى لم نجعل له من قبل سميّا " وانظر قوله تعالى:" فبشرناها بإسحاق ومن وراء إسحق يعقوب ". ويعقوب، عليه السلام، هو أيضاً في القرآن الكريم إسرائيل، كما أنّ يونس، عليه السلام، هو أيضاً ذو النون، وإدريس، عليه السلام، فيما يرجحه بعض المفسرين هو إلياس، ومحمد، عليه السلام، هو أحمد. وانظركتاب من أسرار الأسماء

                    (3)وهنا يلزمنا الرد على إشكال أثاره كثير من جهلة المستشرقين
                    فاسم الرسول صلى الله عليه وسلم محمد، والآية تقول: { وَمُبَشِّرًا بِرَسُولٍ يَأْتِي مِنْ بَعْدِي اسْمُهُ أَحْمَد } ، فكيف يدفع الإشكال بين هذا وذاك؟

                    وأمثل ما قيل في هذا لدفع الإشكال: هو ما ذكره النبي صلى الله عليه وسلم حيث قال: ( لي خمسة أسماء: أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر، وأنا العاقب )، فقد ذكر الله سبحانه نبينا محمداً عليه الصلاة والسلام في كتابه العزيز باسم محمد وباسم أحمد، { مُحَمَّدٌ رَسُولُ اللَّهِ } [الفتح:29].

                    وأحمد: من الحمد، أي: أحمد الناس لربهم، وأكثرهم حمداً لربهم هو عليه الصلاة والسلام محمد.
                    ومحمد بمعنى: محمود يحمده غيره، فتحمده الملائكة في الملأ الأعلى، ويحمده من آمن به عليه الصلاة والسلام، فالمادة واحدة، فأحمد من: أحمد الناس لربهم سبحانه، ومحمد من: المحمود، وهو المحمود ممن آمن به، ومحمود من ملائكة الله عليهم السلام.

                    فلا إشكال؛ فأحمد هو محمد كما قال الرسول عليه الصلاة والسلام، وكما قال ربنا سبحانه. وراجع سلسلة التفسير لشيخنا مصطفى العدوي ( شرائط )

                    والحاصل: أن محمداً وأحمد كلاهما اسم للنبي صلى الله عليه وسلم،
                    ففي الصحيحين عن جبير بن مطعم قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: "إن لي أسماء: أنا محمد، وأنا أحمد، وأنا الماحي الذي يمحو الله بي الكفر، وأنا الحاشر الذي يحشر الناس على قدمي، وأنا العاقب".

                    وقد جاء الإنجيل مبشراً برسول الله صلى الله عليه وسلم باسم محمد وباسم أحمد
                    ،

                    ففي إنجيل يوحنا الموجود حاليا ( يوحنا 14 : 16 : 15 : 26 و 16 : 7 ) تأتي كلمة " كومفورتر " ( Comforter ) في النسخة الإنجليزية ( والتي تترجم في التراجم العربية بـ " المعزى " ) عوضا عن الكلمة اليونانية " باراكليتوس " ( Paracletos ) التي تعني " المحامي " أو " المؤيد " أو " الشفيع " ( Advocate ) " الذي يُدعى لمساعدة أو معاونة ( إنسان ) آخر ، الصديق أو الولي الودود الحنون " .
                    وهذه الترجمة مفضلة عن ترجمتها بـ " المعزى " .

                    ويؤكد علماء(حاصلون على درجة الدكتوراة في الأدب والفلسفة ) أن كلمة " باراكليتوس " ( Paracletos ) تفسير خاص محرف أو قراءة محرفة لكلمة "بيريكليتوس " ( Periclytos ) . ومعناها المستوجب للحمد وأنه كان هناك في القول الأصلي لعيسى نبؤة خاصة بنبينا الكريم " أحمد " بالإسم .
                    وحتى لو قرأناها " باراكليت " ( بارقليط أو فارقليط " ( Paraclete ) ، فإنها تشير إلى النبي الكريم

                    ونجد في إنجيل ( يوحنا 15 : 26) : " ومتى جاء المعزي الذي سأرسله أنا إليكم من الآب روح الحق الذي من عند الآب ينبثق فهو يشهد لي وتشهدون أنتم أيضا لأنكم معي من الابتداء
                    ... فنجد في اللغة اليونانية أن كلمة " المعزي " المذكورة في إنجيل يوحنا هي باللغة اليونانية (بارقليط) ، وهذه الكلمة لها أربع معان هي : المعزي- المحمد- المحمود- الماحي .وقد تقدم الكلام عليها بفضل وحده.

                    وينصر الله نبيه وتأمل معي :-
                    لقد استعمل كتبة الأناجيل كلمة المعزي ،
                    لماذا ؟
                    إنهم يمكرون ،
                    { وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ } .
                    وليكن.
                    لكنها تعني في الحقيقة : المواسي .

                    إن من الواضح لكل الباحثين عن الحق بإخلاص أن محمدا صلى الله عليه وسلم هو " الباركليت " الموعود ( The Promised Paraclete ) أو المعزى ( Comforter ) ، المسمى أيضا على سبيل التخيير بالمساعد أو المعين ( Helper ) والمحامي أو المؤيد أو الشفيع ( Advocate ) والناصح ( الأمين ) أو المشير ( Counsellor ) .. إلخ المذكور في نبؤات عيسى ( عليه السلام ) في إنجيل يوحنا .

                    و قد ورد اسم الرسول " محمد " خمس عشرة مرة في إنجيل برنابا، ولم يرد اسمه " أحمد " مرة واحدة، ولو كان الكاتب مسلماً لعمد إلى كتابته - ولو مرة واحدة ليحقق التوافق الحرفي مع ما جاء في سورة الصف { ومبشراً برسول يأتي من بعدي اسمه أحمد } (الصف: 6).

                    ثم لو كان كاتبه مسلماً لكتب معجزة كلام المسيح في المهد التي ذكرها القرآن وأغفلتها الأناجيل، وغير ذلك من المسائل التي تثور في وجه من يقول بانتحال مسلم لهذا الإنجيل. وانظر: هل العهد الجديد كلمة الله؟

                    نَبَحُوا عَلَيْكَ فَيَا سِقَامَ عُقُــولِهِمْ * بُرِّئْتَ مِــنْ عَيْبٍ وَمِنْ نُقْصَانِ

                    مَا ضَرَّ نَجْمًا فِي السَّمَاءِ نُبَاحُ مَنْ * يَعْـوِي بِجَهْلٍ مِنْ صِغَارِ الشَّانِ

                    وماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحاااااااات السحاب؟؟!!!

                    التعديل الأخير تم بواسطة يمامة المسجد; الساعة 15-12-2008, 07:41 AM.

                    تعليق


                    • #85
                      رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                      جزاك الله خيرا أخي الحبيب ونفع بك
                      ما شاء الله مشاركاتك مميزة وتضيف للعمل
                      أسأل الله أن ينفع بها
                      وننتظر مساهماتك النافعة الطيبة
                      ----------------
                      الله أكبر الله أكبر - لا إله إلا الله
                      الله أكبر الله أكبر - ولله الحمد
                      إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
                      أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
                      لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
                      كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

                      تعليق


                      • #86
                        رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                        بارك الله فيك أخي الغالي
                        وجمعنا بك في الفردوس الأعلى
                        وكذا كل قارئ ومشارك

                        تعليق


                        • #87
                          (( الجزء العاشر .. درر من الأشعار))

                          مشاركة - لله





                          يـا من له الأخلاق ما تهوى العلا منهـا ومـا يتعشق الكبراء


                          زانتك في الخلق العظيـم شمـائل يغرى ِبِهن ويـولع الكرمـاء


                          فإذا سخوت بلغت بالْجود الْمدى وفعلت مـا لا تفعـل الأنواء


                          وإذا عفـوت فقـادرا ومقـدّرا لا يستهيـن بعفـوك الجهلاء


                          وإذا رحـمـت فأنـت أم أو أب هـذان فِي الدنيا هُما الرحماء


                          وإذا غضبـت فإنمـا هـي غضبة في الحـق لا ضغن ولا بغضاء


                          وإذا رضيـت فذاك من مـرضاته ورضـا الكثير تَحلّم وريـاء


                          وإذا خطبـت فللمنـابـر هـزة تعرو النديَّ وللقلوب بكـاء


                          وإذا قضيت فلا ارتيـاب فكأنَّمـا جاء الخصومَ من السماء قضاءُ


                          وإذا أخـذت العهـد أو أعطيتـه فجميـع عهدك ذمة ووفـاء






                          إن عرض رسولنا ليس كلأً مباحًا لكل أفّاك أثيم، ولا حمى مهينا لكل أمّة.



                          سابقا هجا أحد المشركين رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم فما كان من شاعر الرسول حسان إلا أن تصدّى له فقال:




                          ألا أبلغ أبـا سفيـان عني فأنت مُجوف نخب هواء


                          بأن سيـوفنا تركتك عبدًا وعبد الدار سادتها الإماء


                          هجوتَ محمدًا فأجبت عنه وعند الله فٍي ذاك الجزاء


                          أتهجوه ولستَ لـه بكفءٍ فشرّكما لخيركما الفداء


                          هجوتَ مبـاركًا برًّا حنيفًا أمينَ الله شيمته الوفـاء


                          فمن يهجو رسول الله منكم ويمدحـه وينصُره سواء


                          فإن أبي ووالده وعرضـي لعرض محمد منكم وقاء


                          لسانِي صارم لا عيب فيه وبحري لا تكدّره الدلاء




                          فقال له صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((وقاك الله حرّ النار يا حسان)).



                          واليوم نحن نقول ::::




                          إمامَ الْمُرسلينَ فداكَ رُوحـي وأرواحُ الأئمـةِ والدُّعـاةِ


                          رسولَ العالَمينَ فداكَ عرضي وأعراضُ الأحبّـةِ والتُّقـاةِ


                          ويا علم الهدى يفديك عمري ومـالِي يا نبِي المكرمـاتِ


                          ويا تاج الهدى تفديك نفسي ونفسُ أولي الرئاسةِ والولاةِ


                          فداكَ الكون يا عَطِرَ السجايا فما للكون دونك من زكاةِ


                          فأنتَ قداسة إمَّـا استُحلّتْ فذاكَ الموتُ من قبل الممات


                          ولو جحد البريّةُ منـك قولاً لكُبّوا في الجحيم مع العُصاةِ


                          وعرضُك عرضُنا ورؤاكَ فينا بِمنْزلة الشهـادةِ والصلاةِ





                          وإلى الله المُشتكى

                          التعديل الأخير تم بواسطة يمامة المسجد; الساعة 15-12-2008, 07:41 AM.
                          وأقوال الرسول لنا كتابا وجدنا فيه أقصا مبتغانا
                          وعزتنا بغير الدين ذل وقدوتنا شمائل مصطفانا
                          صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم

                          تعليق


                          • #88
                            رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                            جزاك الله خيرا أخي د / مسلم
                            ونفع الله بكم
                            إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
                            أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
                            لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
                            كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

                            تعليق


                            • #89
                              رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                              ما شاء الله لا قوة الا بالله
                              مشاركات متميزة للغاية من اخواننا الكرام
                              د/مسلم واخونا حادي الحق
                              نسأل الله ان ينفعنا وكل قارئ بما كتبتم جعله الله في ميزان حسناتكم

                              رجاء من اخونا د/مسلم
                              تعديل آخر مشاركة لاخونا حادي الحق له باضافة عنوان لها وهو ((الجزء التاسع))
                              ومشاركة حضرتك الاخيرة لتكون ((الجزء العاشر))
                              وانتظروا الجزء الحادي عشر باذن الله قمــــة في الروعة ... والله الموفق ..
                              الحمد لله رزقني الله بـ "رقية"
                              اللهم اجعلها قرة عين لي ولوالدها واجعلها من عبادك الصالحين واشفها شفاءا لا يغادر سقما

                              يارب اهد امتك آية واغفر لها وقها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن وثبتها وقوي ايمانها
                              اللهم اشفها شفاءا لا يغادر سقماً

                              اللهم طهر قلوبنا واحسن خاتمتنا وامح ذنوبنا
                              رباااه اغفر وارحم إنك أنت الأعز الأكرم


                              إلاهي أنت تعلم كيف حالي فهل يا سيدي فرج قريب

                              تعليق


                              • #90
                                رد: (إنطلاقة) ماذا يفعل نبح الكلاب في ناطحات السحاب؟؟

                                فقال له صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: ((وقاك الله حرّ النار يا حسان)).

                                اللهم آميـــن...
                                و الله أبياتٌ تَدمع لها العين... صلى الله عليكَ يا رسول الله...
                                و رضي اللهُ عن الأسدِ حسان بن ثابت...
                                و بارك الله لكما أخَواي د. مسلم و حادي الطريق على هذه الإضافات الطيبة...

                                تعليق

                                يعمل...
                                X