إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟!

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟!

    كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟!
    ثناء متبادل
    ومما يحكى من المواقف التي تبين مدى الترابط الوثيق والصلة العميقة بين آل البيت والصحابة الكرام ما يلي:
    أولاً: القرابة يحبون الصحابة:
    صحـب موسى.. وأصحاب محمد:
    لأجل مكانة الصحابة السامقة، تمنى نبي الله موسى صلى الله عليه وسلم أن يرى أولئك النفر الذين حازوا كل هذا الفضل العظيم.
    فعن الرضا × قال: «لما بعث الله موسى بن عمران واصطفاه نجيـاً، وفلق له البحر، ونجَّى بني إسرائيل، وأعطاه التوراة والألواح رأى مكانه من ربه ، فقال موسى: يا رب، فإن كان آل محمد كذلك، فهل في أصحاب الأنبياء أكرم عندك من صحابتي؟ قال الله: يا موسى، أما علمت أن فضل صحابة محمد على جميع صحابة المرسلين كفضل آل محمد على جميع آل النبيين، وكفضل محمد على جميع النبيين فقال موسى: يا رب ليتني كنت أراهم! فأوحى الله إليه: يا موسى، إنك لن تراهم، فليس هذا أوان ظهورهم، ولكن سوف تراهم في الجنات -جنات عدن والفردوس- بحضرة محمد، في نعيمها يتقلبون، وفي خيراتها يتبحبحون»([1]).
    صحبة..وبلاء ونصرة:
    وهذا زين العابدين / يقول في أحد أدعيته: «اللهم وأصحاب محمد خاصة الذين أحسنوا الصحبة، والذين أبلوا البلاء الحسن في نصره وكانفوه وأسرعوا إلى وفادته، وسابقوا إلى دعوته، واستجابوا له، حيث أسمعهم حجة رسالاته، وفارقوا الأزواج والأولاد في إظهار كلمته، وقاتلوا الآباء والأبناء في تثبيت نبوته، وانتصروا به، ومن كانوا منطوين على محبته يرجون تجارة لن تبور في مودته، والذين هجرتهم العشائر إذ تعلقوا بعروته، وانتفت منهم القرابات إذ سكنوا في ظل قرابته، فلا تنس لهم اللهم ما تركوا لك وفيك، وأرضهم من رضوانك وبما حاشوا الخلق عليك، وكانوا مع رسولك دعاة لك إليك، واشكرهم على هجرهم فيك ديار قومهم، وخروجهم من سعة المعاش إلى ضيقه ومن كثرت في إعزاز دينك من مظلومهم، اللهم وأوصل إلى التابعين لهم بإحسان
    خير جزائك الذين قصدوا سمتهم، وتحروا وجهتهم في بصيرتهم، ولم يختلجهم شك في قفو آثارهم والائتمام لهم، يدينون بدينهم، ويهتدون بهديهم، يتفقون عليهم ولا يتهمونهم فيما أدوا إليهم»([2]).
    عبادات..وابتهالات:
    3- وعن الباقر / أنه قال: «صلى أمير المؤمنين علي بن أبي طالب ا بالناس الصبح بالعراق، فلما انصرف وعظهم فبكى وأبكاهم من خوف الله تعالى، ثم قال: أما والله لقد عهدت أقواماً على عهد خليلي رسول الله صلى الله عليه وسلم وإنهم ليصبحون ويمسون شعثاً غبراً خمصاً بين أعينهم كركب المعزى، يبيتون لربهم سجداً وقياماً، يراوحون بين أقدامهم وجباههم، يناجون ربهم، ويسألونه فكاك رقابهم من النار، والله لقد رأيتهم مع ذلك وهم جميع مشفقون منه خائفون»([3]).
    وعن زين العابدين / قال: «صلى أمير المؤمنين الفجر ثم لم يزل في موضعه حتى صارت الشمس على قيد رمح، وأقبل على الناس بوجهه، فقال: والله لقد أدركت أقواماً يبيتون لربهم سجداً وقياماً، يخالفون بين جباههم وركبهم كأن زفير النار في آذانهم إذا ذكر الله عندهم مادوا كما يميد الشجر»([4]).
    حد المفتري..لشانئ أصحابي:
    وكان الإمام علي ا مراراً وتكراراً يقول على منبر الكوفة: «لا أوتى برجل يفضلني على أبي بكر وعمر إلا جلدته حد المفتري»([5]).
    ثانياً: الصحابة يثنون على القرابة:
    أذية علي..أذية للنبي:
    وهذا عمر رأى رجلاً يقع في علي، فقال: «ويحك! أتعرف علياً هذا. ابن عمه وأشار إلى قبره، والله ما آذيت إلا هذا في قبره».
    وفي رواية: «فإنك إن أبغضته آذيت هذا في قبره»([6]).
    أول الناس قرابة:
    وعن الشعبي قال: «مر علي بن أبي طالب على أبي بكر ومعه أصحابه ، فسلم عليهم ومضى، فقال أبو بكر ا: من سرَّه أن ينظر إلى أول الناس في الإسلام سبقاً، وأقرب الناس برسول الله قرابة، فلينظر إلى علي بن أبي طالب»([7]).
    بأبي شبيه بالنبي:
    وجاء أن أبا بكر صلَّى العصر ثم خرج يمشي ومعه علي ، فرأى الحسن يلعب بين الصبيان، فحمله أبو بكر على عاتقه، وقال: (بأبي شبيه بالنبي ليس شبيهاً بعلي، وعلي ا يضحك)([8]).
    الشيخان..يقبلان رأس علي:
    ولما قَتل علي عمرو بن ود، قام أبو وقبل رأسه.
    وفي رواية: أبو بكر وعمر ([9]).
    منزلة السمع والبصر والفؤاد:
    عن عبد العظيم بن عبد الله الحسني قال: حدثني علي بن محمد بن علي الرضا عن أبيه، عن آبائه، عن الحسن بن علي ، قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن أبا بكر مني بمنزلة السمع، وإن عمر مني بمنزلة البصر، وإن عثمان مني بمنزلة الفؤاد. قال: فلما كان من الغد دخلت عليه وعنده أمير المؤمنين ، وأبو بكر، وعمر، وعثمان فقلت له: يا أبت! سمعتك تقول في أصحابك هؤلاء قولاً، فما هو؟ فقال صلى الله عليه وسلم: نعم، ثم أشار بيده إليهم، فقال: هم السمع والبصر والفؤاد»([10]).
    هـــول المصاب:
    قال الإمام علي مثنياً على أبي بكر وعمر: «ولعمري إن مكانهما في الإسلام لعظيم، وإن المصاب بهما لجرح في الإسلام شديد، رحمهما الله وجزاهما بأحسن ما عملا»([11]).
    الـــشورى.. للمهاجرين والأنصار:
    وقال علي مثنياً على خلافة الثلاثة، وعلى من اختارهم: «إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمامـاً كان ذلك لله رضا، فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه، فإن أبى قاتلوه على اتِّباع سبيل المؤمنين، وولاه الله ما تولى» ([12]).
    وهذا الأثر فيه أن إمامة علي لو كانت منصوصًا عليها من الله لما جاز لعلي تحت أي ظرف من الظروف أن يقول مثل هذا الكلام الصريح البين الذي لا لبس فيه ولا خفاء إلا على من أزاغ الله قلبه عن الحق.
    كما يستدل الإمام على على صحة خلافته وانعقاد بيعته بصحة بيعة من سبقه، وهذا يعني بوضوح أن علياً كان يعتقد بشرعية خلافة أبي بكر وعمر وعثمان، كما يذكر في هذا النص الواضح في معناه والذي كتبه إلى معاوية بن أبي سفيان ، بأن الإمامة والخلافة تنعقد باتفاق المسلمين واجتماعهم على شخص، وخاصة في العصر الأول باجتماع الأنصار والمهاجرين فإنهم اجتمعوا على أبي بكر وعمر، فلم يبق للشاهد أن يختار، ولا للغائب أن يرد.
    وهنا بعض الملحوظات:
    1- قوله: (إنه بايعني القوم) وقد تتساءل أخي القارئ! لماذا قال الإمام: إنّ هؤلاء القوم الذين بايعوا الخلفاء السابقين هم من بايعني؟ ولماذا يحدد هؤلاء الناس في البيعتين؟ أوليس هناك أمر مهم جدًا يريد الإمام توضيحه؟ فأولئك المبايعون لم يخرج أحد منهم على الخلفاء بطعن أو بدعة، ولا شيء آخر؛ فهكذا أنا بويعت!
    2- ثم لو افترضنا أن عليًا إنما يريد أن يلزم خصمه بالحجة، فيقول: إن هؤلاء بايعوني كما بايعوا السابقين، فتلزمك الحجة بالمبايعة، لو سلمنا جدلًا بصحة هذا الادعاء، فأين نذهب بكلمة: (إنما الشورى للمهاجرين والأنصار)؟
    والإمام يتكلم بلغة العرب، ونحن نعرف ماذا تؤدي: (إنما) التي تفيد القصر والحصر فالمعنى: أي لا تكون الشورى في البيعة والاختيار إلا للمهاجرين والأنصار، فهذا مدح لهم أولًا؛ لأنهم أهل لهذه الشورى عن أمة محمد صلى الله عليه وسلم.
    3- وقوله: (فإن اجتمعوا على رجل وسموه إمامًا كان ذلك لله رضًا..) فهؤلاء إذا اجتمعوا على رجل خليفة لهم سيكون ذلك رضًا لله تعالى، أيُّ مدح أكبر من ذلك لهم؟!
    أصـــاب خيرها.. عمر:
    وقال الإمام علي مثنياً على عمر بن الخطاب: «لله بلاء فلان! فلقد قوّم الأود، وداوى العمد، وأقام السُنّة، وخلف الفتنة، ذهب نقي الثوب، قليل العيب، أصاب خيرها وسبق شرها، أدى إلى الله طاعته، واتقاه بحقه»([13]).
    وقال أيضاً لعمر بن الخطاب في حياته حين شاوره في الخروج إلى غزو الروم: «إنك متى تَسِرْ إلى هذا العدو بنفسك فتلقهم فتنكب لا تكن للمسلمين كانفة -ستر ووقاية- دون أقصى بلادهم، ليس بعدك مرجع يرجعون إليه، فابعث إليهم رجلاً مجرباً واحفز معه أهل البلاء والنصيحة، فإن أظهر الله فذاك ما تحب، وإن تكن الأخرى كنت رِدءاً للناس ومثابة للمسلمين»([14]).
    عـــلي.. وفدك:
    وقال الإمام علي حين سُـئِل في رد فدك -وكان حينئذٍ الخليفة-: «إني لأستحي من الله أن أرد شيئاً منع منه أبو بكر، وأمضاه عمر»([15]).
    أخي الكريم!
    كيف لا يكون الإمام علي على هذا القدر الكبير من الوفاء والحب لأصحاب حبيبه رسول صلى الله عليه وسلم ؟!
    كيف لا يكون وهو أحد خريجي مدرسة الحب الصادق؟!
    كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟!
    إن مثل هذه المواقف لا تصدر إلا من رجل علم من حال أصحاب رسول الله كل خير وأدرك أنهم على قدر كبير من الإخلاص لهذا الدين العظيم..
    هؤلاء هم أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم وهم أقرب الناس عهداً بالشيخين، لم يفتهم ما عملا ولا غاب عنهم ما فعلا, ألا تكفينا شهادتهم ورأيهم في أولئك النفر، أم نريد هدياً ودليلاً وقولاً غير هديهم وقولهم ؟!

    ([1]) بحار الأنوار: (13/340), تفسير الإمام العسكري: (ص:31)، تأويل الآيات: (ص:411).

    ([2]) الصحيفة السجادية الكاملة/ الإمام زين العابدين (ص:39).

    ([3]) أعلام الدين في صفات المؤمنين للديلمي (ص: 111).

    ([4]) أعلام الدين في صفات المؤمنين للديلمي (ص: 111).

    ([5]) بحار الأنوار للمجلسي ( 10/417 ، 49/192 ، 109/127).

    ([6]) تاريخ دمشق (2/519).

    ([7]) موسوعة الإمام علي بن أبي طالب (ع) في الكتاب والسنة والتاريخ للريشهري ( 8/302).

    ([8]) بحار الأنوار ، للمجلسي ،( 43/287 ، 301).

    ([9]) بحار الأنوار للمجلسي ، (20/206 ، 258 ، 39/4 ، 41/91).

    ([10]) البرهان: (4/564، 565).

    ([11]) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحديد: (15/76).

    ([12]) شرح نهج البلاغة لابن أبي الحدديد(1/719)

    ([13]) نهج البلاغة: (ص:350).

    ([14]) نهج البلاغة: (ص:192)، بحار الأنوار: (31/135).

    ([15]) شرح نهج البلاغة: (16/252).
    التعديل الأخير تم بواسطة محبة المساكين; الساعة 07-09-2012, 12:49 PM. سبب آخر: تنسيق حجم الخط .وتوسيطه. بارك الله فيكم



  • #2
    رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

    جزاكم الله خيرا ونفع بكم

    تعليق


    • #3
      رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

      السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
      جزاكم الله كل خير أختنا
      موضوع رائع
      بارك الله فيكم

      قال الحسن البصري - رحمه الله :
      استكثروا في الأصدقاء المؤمنين فإن لهم شفاعةً يوم القيامة".
      [حصري] زاد المربين فى تربية البنات والبنين


      تعليق


      • #4
        رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

        المشاركة الأصلية بواسطة يكفينى أنى مسلمة مشاهدة المشاركة
        جزاكم الله خيرا ونفع بكم
        ستركم الله في الدنيا والآخرة
        و
        جزاكم الله خيرا
        أسأل الله أن يثبتناوإياكم على الحق
        نفع الله بكم ورفع قدركم


        تعليق


        • #5
          رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

          المشاركة الأصلية بواسطة كريشان مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          جزاكم الله كل خير أختنا
          موضوع رائع
          بارك الله فيكم
          ستركم الله في الدنيا والآخرة
          و
          جزاكم الله خيرا
          أسأل الله أن يثبتناوإياكم على الحق
          نفع الله بكم ورفع قدركم


          تعليق


          • #6
            رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            جزاكم الله خيرالجزاء
            [/quote]
            [[ يا أيها الذِينَ آمنوا هل أَدلكم على تجارة تنجيكم من عذاب أليم * تؤمنون بالله ورسوله وتجاهدون في سبيل الله بأموالكم وأنفسكم ذلكم خير لّكم إن كنتم تعلمون * يغفر لكم ذنوبكم ويدخلكم جنات تجري من تحتها الأنهار ومساكن طيبة في جنات عدن ذلك الفوز العظيم ]] اللهم إرحم أبي .

            تعليق


            • #7
              رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

              بارك الله فيكم ونفع بكم
              تعليقا على هذا الموضوع
              قد قمتم بارك الله فيكم يالإستدلال بمراجع شيعيه فكما نعلم أن هذه الكتب والمراجع لاتثبت لدى اهل السنه
              (والإثنى عشرية إذا دقق المدقق وحقق المحقق ، ورأى ما في كتبهم وما كتبه عنهم علماء الإسلام الثقات المعروفون ، فإنهم ولا شك من حيث العقيدة والمبدأ الذي هم عليه ، هي عقيدة خارجة عن الملة ومبدأ خارج عن الملة ، وأما الباطنية فهم أشد منهم كفراً وأشدّ إيغالاً في الرفض ، ولا غرابة ، فانتم تعلمون أن الكفر بعضه أشد من بعض )

              فالثابت بارك الله فيكم في الغالب لدى أهل السنة والجماعه عن الشيعه عامة ومن انتحل عقيدتهم أنهم يطعنون على الشيخين وعلى سائر الصحابة إلا أنهم لا يصرحون بذلك قد يذكرون فى بعض عباراتهم مما يفيد الثناء على أبى بكر وأنه هو الذى تلقى الذكر الخفى عن الرسول فإنهم يذكرونه وقد يثنون ايضا على عمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين تقية فقط للوصل الى مآربهم ولغايه ودسيسة في نفوسهم وكذلك ما يقولونه مما يفيد التمسك بأهداب أهل السنة والجماعة فإنهم يزعمون أنهم هم أهل السنه والجماعة وهم الفرقة الناجية فى حديث افتراق الأمة وأن غيرهم من الفرق ضال غير مهتد، ولذلك سموا أنفسهم الموالون وشيعة ال البيت وانهم هم أهل السنة والجماعة وأهل السنة يبرئون من التشيع والغلو ومن جميع هذه المزاعم والنحل والبدع

              التقيه عند الشيعه هي التظاهر بعكس الحقيقه ، وتبيح للشيعي خداع غيره ، فبناء عليها ينكر الشيعي

              ظاهرا ما يعتقده باطنا !

              ويعتقد ظاهرا بما ينكره باطنا ؟

              يقول شيخهم المفيد معرفا للتقيه : ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ) يقصد بالمخالفين أهل السنه تصحيح الاعتقاد ص 115

              ويقول شيخهم البحراني مبينا معنى التقيه : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به ) يقصد بأهل الخلاف أهل السنة الكشكول 1 / 202

              ويقول الخميني : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه ) ويقصد بموازين الشريعه دين الشيعه كشف الأسرار 147

              بل من ترك التقية عندهم يخرج من الأسلام !

              ولا يحل للشيعي ( الموالي ) أن يترك التقيه حتى يخرج مهديهم الخرافه ! القابع في سرداب سامراء منذ اكثر من 1200هـ


              قال شيخهم ورئس محدثيهم محمد ابن علي الملقب بالصدوق !

              واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... +والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله ! ) رسالة الاعتقاد ص 104

              ويقول محدثهم محمد ابن الحسن الحر العاملي ، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا ) اثبات الهداه 3 / 477

              وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا قليس منا ) جامع الأخبار 95

              مكانة التقية وفضلها عند الشيعه ( الرافضه ) :

              يروون عن أبي جعفر أنه قال : ( التقيه من ديني ودين آبائي ، ولادين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 219 والمحاسن للبرقي 255

              وأيضا عن أبي عبدالله أنه قال : ( ان تسعة أعشار الدين التقيه ، ولا دين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 217 والمحاسن 259

              وعن أبي جعفر أنه قال : ( لا والله ما أحب على وجه الأرض شيء أحب الى الله من التقية ! ) المحاسن 257

              وعن أبي عبدالله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء أحب اليه من الخبء ، قلت وما الخبء ؟ قال التقيه ! ) الكافي 2 / 219

              وعن أبي عبدالله أنه قال : ( اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقيه ) أصول الكافي 2 / 218

              وعن أبو جعفر أنه قال : ( خالطوهم بالبرانيه ! ، وخالفوهم بالجوانيه ! ، ) أصول الكافي 2 / 220

              وعن الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجية مع من يأمنه ! ) أمالي الطوسي ص 229

              وعن أبي عبدالله أنه قال : ( التقيه ترس الله بينه وبين خلقه ) الكافي 2 / 220

              وعنه أيضا قال : ( كان أبي عليه السلام يقول : أي شيء أقر لعيني من التقيه ان التقيه جنة المؤمن ) الكافي 2 / 220

              وعنه ايضا أنه قال : ( يا سليمان انكم على دين من كتمه أعزه الله !!! ، ومن أذاعه أذله الله ) الكافي 2 / 222 والرسائل للخميني 2 / 185

              وروى الحر العاملي ( كذبا ) عن أمير المؤمنين على رضي الله عنه أنه قال : ( التقيه من أفضل أعمال المؤمنين ) الوسائل 11 / 473

              وعن الصادق قوله : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) الوسائل 11 / 466

              وروى محمد الشعيري ( كذبا ) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تارك التقيه كتارك الصلاة ) ص 95 بحار الأنوار: 75-412

              وعن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) أمالي الطوسي ص 287

              وفي الأصول الأصيله ( عن علي ابن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي :يا داود لو قلت لك ان تارك التقيه كتارك الصلاة لكنت صادقا ) ص 320

              وعن الباقر أنه سئل عن أكمل الناس ؟ فقال : ( أعلمهم بالتقيه ) الأصول الأصيله ص 324

              وعنه أيضا أنه قال : أشرف أخلاق الأئمه والفاضلين من شيعتنا استعمال التقيه ) الأصول الأصيله ص 320

              ويجوز الحلف بالله تقية ( كذبا ) عندهم !

              عن أبي عبدالله أنه قال : ( استعمال التقيه في دار التقيه واجب ، ولا حنث ولا كفاره عمن حنث تقيه !! ، يدفع بذلك ظلما عن نفسه ) الأصول الأصيل ص 319

              بل انهم بوبوا لهذه التقيه أبوابا في كتبهم !!

              منها :

              باب ( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقيه ) الوسائل 11 / 472

              و باب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنه/ الوسائل 11 / 470

              وباب ( وجوب طاعة السلطان للتقيه ) الوسائل 11 / 471

              و"باب التقية" [أصول الكافي: 2/217.]،

              و"باب الكتمان" [أصول الكافي: 2/221.]

              و"باب الإذاعة" [أصول الكافي: 2/369.].

              وغير هذا الكثير والكثير أعرضت عنه ،

              التقية هي نفاق خالص ومعناها أن يظهر الشخص عكس ما يبطن وهي من سمات المنافقين !

              قال تعالى في وصف المنافقين ( واذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا واذا خلو الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون )

              وقال تعالى : ( [color="rgb(0, 100, 0)"]واذا جاؤوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وقد خرجوا به والله أعلم بما كانوا يكتمون[/color] )

              وبهذا يتبين أن الشيعي حينما يظر التقرب والموده من أهل السنه وانكاره لما في مذهبه من ظلال لا يعدوا على كونه يمارس التقيه ( التي هي تسعة أعشار الدين ) عندهم !
              ملاحضه" تم ذكر المراجع للإستدلال على الشيعيه من كتب مراجعهم ومشائخهم

              أعتذر بارك الله فيكم على الاطاله فكان لا بد من توضيح الامور ووضعها في سياقها حتى لايغتر الواحد منا بعقائد القوم وما تضمر به نفوسهم تجاه اهل السنة والجماعه فلكل حامية حمى جعلنا الله وإياكم من حماة هذا الدين إنه ولي ذلك والقادر عليه.
              والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
              "إذا وجدت الأيام تمر عليك ، و ليس لكتاب الله حظ من أيامك و ساعات ليلك و نهارك ، فابك على نفسك ، و اسأل الله العافية، و انطرح بين يدي الله منيبا مستغفرا ، فما ذلك إلا لذنب بينك و بين الله ، فوالله ما حرم عبد الطاعة إلا دل ذلك على بعده من الله عز وجل"

              تعليق


              • #8
                رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                المشاركة الأصلية بواسطة أميرة بإسلامي2 مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                جزاكم الله خيرالجزاء
                [/quote]

                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                جزاكم الله خيرا
                ونفع بكم
                هدانا الله وإياكم إلى صراطه المستقيم


                تعليق


                • #9
                  رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                  المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز المالكي مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيكم ونفع بكم
                  تعليقا على هذا الموضوع
                  قد قمتم بارك الله فيكم يالإستدلال بمراجع شيعيه فكما نعلم أن هذه الكتب والمراجع لاتثبت لدى اهل السنه
                  (والإثنى عشرية إذا دقق المدقق وحقق المحقق ، ورأى ما في كتبهم وما كتبه عنهم علماء الإسلام الثقات المعروفون ، فإنهم ولا شك من حيث العقيدة والمبدأ الذي هم عليه ، هي عقيدة خارجة عن الملة ومبدأ خارج عن الملة ، وأما الباطنية فهم أشد منهم كفراً وأشدّ إيغالاً في الرفض ، ولا غرابة ، فانتم تعلمون أن الكفر بعضه أشد من بعض )

                  فالثابت بارك الله فيكم في الغالب لدى أهل السنة والجماعه عن الشيعه عامة ومن انتحل عقيدتهم أنهم يطعنون على الشيخين وعلى سائر الصحابة إلا أنهم لا يصرحون بذلك قد يذكرون فى بعض عباراتهم مما يفيد الثناء على أبى بكر وأنه هو الذى تلقى الذكر الخفى عن الرسول فإنهم يذكرونه وقد يثنون ايضا على عمر وعثمان رضي الله عنهم أجمعين تقية فقط للوصل الى مآربهم ولغايه ودسيسة في نفوسهم وكذلك ما يقولونه مما يفيد التمسك بأهداب أهل السنة والجماعة فإنهم يزعمون أنهم هم أهل السنه والجماعة وهم الفرقة الناجية فى حديث افتراق الأمة وأن غيرهم من الفرق ضال غير مهتد، ولذلك سموا أنفسهم الموالون وشيعة ال البيت وانهم هم أهل السنة والجماعة وأهل السنة يبرئون من التشيع والغلو ومن جميع هذه المزاعم والنحل والبدع

                  التقيه عند الشيعه هي التظاهر بعكس الحقيقه ، وتبيح للشيعي خداع غيره ، فبناء عليها ينكر الشيعي

                  ظاهرا ما يعتقده باطنا !

                  ويعتقد ظاهرا بما ينكره باطنا ؟

                  يقول شيخهم المفيد معرفا للتقيه : ( التقيه كتمان الحق وستر الاعتقاد فيه ، ومكاتمة المخالفين ) يقصد بالمخالفين أهل السنه تصحيح الاعتقاد ص 115

                  ويقول شيخهم البحراني مبينا معنى التقيه : ( المراد بها اظهار موافقة أهل الخلاف فيما يدينون به ) يقصد بأهل الخلاف أهل السنة الكشكول 1 / 202

                  ويقول الخميني : ( التقيه معناها : أن يقول الانسان قولا مغايرا للواقع أو يأتي بعمل مناقض لموازين الشريعه ) ويقصد بموازين الشريعه دين الشيعه كشف الأسرار 147

                  بل من ترك التقية عندهم يخرج من الأسلام !

                  ولا يحل للشيعي ( الموالي ) أن يترك التقيه حتى يخرج مهديهم الخرافه ! القابع في سرداب سامراء منذ اكثر من 1200هـ


                  قال شيخهم ورئس محدثيهم محمد ابن علي الملقب بالصدوق !

                  واعتقادنا في التقية أنها واجبه ، من تركها كان بمنزلة من ترك الصلاة .... +والتقيه واجبه لا يجوز رفعها الى أن يخرج القائم فمن تركها قبل خروجه فقد خرج من دين الله ! ) رسالة الاعتقاد ص 104

                  ويقول محدثهم محمد ابن الحسن الحر العاملي ، عن أبي عبدالله عليه السلام أنه قال : ( من تركها قبل خروج قائمنا فليس منا ) اثبات الهداه 3 / 477

                  وقال الشعيري وهو يروي عن الصدوق أنه قال : ( ومن ترك التقيه قبل خروج قائمنا قليس منا ) جامع الأخبار 95

                  مكانة التقية وفضلها عند الشيعه ( الرافضه ) :

                  يروون عن أبي جعفر أنه قال : ( التقيه من ديني ودين آبائي ، ولادين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 219 والمحاسن للبرقي 255

                  وأيضا عن أبي عبدالله أنه قال : ( ان تسعة أعشار الدين التقيه ، ولا دين لمن لا تقية له ) أصول الكافي 2 / 217 والمحاسن 259

                  وعن أبي جعفر أنه قال : ( لا والله ما أحب على وجه الأرض شيء أحب الى الله من التقية ! ) المحاسن 257

                  وعن أبي عبدالله أنه قال : ( ما عبد الله بشيء أحب اليه من الخبء ، قلت وما الخبء ؟ قال التقيه ! ) الكافي 2 / 219

                  وعن أبي عبدالله أنه قال : ( اتقوا على دينكم فاحجبوه بالتقيه ) أصول الكافي 2 / 218

                  وعن أبو جعفر أنه قال : ( خالطوهم بالبرانيه ! ، وخالفوهم بالجوانيه ! ، ) أصول الكافي 2 / 220

                  وعن الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يجعلها شعاره ودثاره مع من يأمنه ليكون سجية مع من يأمنه ! ) أمالي الطوسي ص 229

                  وعن أبي عبدالله أنه قال : ( التقيه ترس الله بينه وبين خلقه ) الكافي 2 / 220

                  وعنه أيضا قال : ( كان أبي عليه السلام يقول : أي شيء أقر لعيني من التقيه ان التقيه جنة المؤمن ) الكافي 2 / 220

                  وعنه ايضا أنه قال : ( يا سليمان انكم على دين من كتمه أعزه الله !!! ، ومن أذاعه أذله الله ) الكافي 2 / 222 والرسائل للخميني 2 / 185

                  وروى الحر العاملي ( كذبا ) عن أمير المؤمنين على رضي الله عنه أنه قال : ( التقيه من أفضل أعمال المؤمنين ) الوسائل 11 / 473

                  وعن الصادق قوله : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) الوسائل 11 / 466

                  وروى محمد الشعيري ( كذبا ) أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( تارك التقيه كتارك الصلاة ) ص 95 بحار الأنوار: 75-412

                  وعن جعفر الصادق أنه قال : ( ليس منا من لم يلزم التقيه ) أمالي الطوسي ص 287

                  وفي الأصول الأصيله ( عن علي ابن محمد من مسائل داود الصرمي قال : قال لي :يا داود لو قلت لك ان تارك التقيه كتارك الصلاة لكنت صادقا ) ص 320

                  وعن الباقر أنه سئل عن أكمل الناس ؟ فقال : ( أعلمهم بالتقيه ) الأصول الأصيله ص 324

                  وعنه أيضا أنه قال : أشرف أخلاق الأئمه والفاضلين من شيعتنا استعمال التقيه ) الأصول الأصيله ص 320

                  ويجوز الحلف بالله تقية ( كذبا ) عندهم !

                  عن أبي عبدالله أنه قال : ( استعمال التقيه في دار التقيه واجب ، ولا حنث ولا كفاره عمن حنث تقيه !! ، يدفع بذلك ظلما عن نفسه ) الأصول الأصيل ص 319

                  بل انهم بوبوا لهذه التقيه أبوابا في كتبهم !!

                  منها :

                  باب ( وجوب الاعتناء والاهتمام بالتقيه ) الوسائل 11 / 472

                  و باب ( باب وجوب عشرة العامه بالتقيه ) يعني بالعامه أهل السنه/ الوسائل 11 / 470

                  وباب ( وجوب طاعة السلطان للتقيه ) الوسائل 11 / 471

                  و"باب التقية" [أصول الكافي: 2/217.]،

                  و"باب الكتمان" [أصول الكافي: 2/221.]

                  و"باب الإذاعة" [أصول الكافي: 2/369.].

                  وغير هذا الكثير والكثير أعرضت عنه ،

                  التقية هي نفاق خالص ومعناها أن يظهر الشخص عكس ما يبطن وهي من سمات المنافقين !

                  قال تعالى في وصف المنافقين ( واذا لقوا الذين آمنوا قالوا آمنا واذا خلو الى شياطينهم قالوا انا معكم انما نحن مستهزؤون )

                  وقال تعالى : ( [color="rgb(0, 100, 0)"]واذا جاؤوكم قالوا آمنا وقد دخلوا بالكفر وقد خرجوا به والله أعلم بما كانوا يكتمون[/color] )

                  وبهذا يتبين أن الشيعي حينما يظر التقرب والموده من أهل السنه وانكاره لما في مذهبه من ظلال لا يعدوا على كونه يمارس التقيه ( التي هي تسعة أعشار الدين ) عندهم !
                  ملاحضه" تم ذكر المراجع للإستدلال على الشيعيه من كتب مراجعهم ومشائخهم

                  أعتذر بارك الله فيكم على الاطاله فكان لا بد من توضيح الامور ووضعها في سياقها حتى لايغتر الواحد منا بعقائد القوم وما تضمر به نفوسهم تجاه اهل السنة والجماعه فلكل حامية حمى جعلنا الله وإياكم من حماة هذا الدين إنه ولي ذلك والقادر عليه.
                  والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

                  السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                  جزاكم الله خيرا
                  ونفع بكم
                  هدانا الله وإياكم إلى صراطه المستقيم


                  تعليق


                  • #10
                    رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                    تعليق


                    • #11
                      رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                      الله تعالى أسأل ان يهدينا الى الطريق الحق الذي لاعوجاج فيه وان يعلمنا ماجهلنا وينفعنا بما علمنا
                      "إذا وجدت الأيام تمر عليك ، و ليس لكتاب الله حظ من أيامك و ساعات ليلك و نهارك ، فابك على نفسك ، و اسأل الله العافية، و انطرح بين يدي الله منيبا مستغفرا ، فما ذلك إلا لذنب بينك و بين الله ، فوالله ما حرم عبد الطاعة إلا دل ذلك على بعده من الله عز وجل"

                      تعليق


                      • #12
                        رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                        المشاركة الأصلية بواسطة محمد الخمري مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

                        جزاكم الله خيرا

                        أسأل الله لكم التوفيق

                        والسداد في كل ما يحبه الله ويرضاه


                        تعليق


                        • #13
                          رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                          المشاركة الأصلية بواسطة عبدالعزيز المالكي مشاهدة المشاركة
                          الله تعالى أسأل ان يهدينا الى الطريق الحق الذي لاعوجاج فيه وان يعلمنا ماجهلنا وينفعنا بما علمنا
                          السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

                          جزاكم الله خيرا

                          أسأل الله لكم التوفيق

                          والسداد في كل ما يحبه الله ويرضاه


                          تعليق


                          • #14
                            رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟



                            اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد
                            بارك الله فيكم وجزاكم الله خير ونفع بكم

                            تعليق


                            • #15
                              رد: كيف لا يكون كذلك وهو أحد ثمرات البستان الذي أشرف على زرعه وتنقيته حبيب الله عليه الصلاة والسلام؟

                              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              جزاكم الله خيرا وستركم في الدارين
                              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من أيام أعظمُ عند الله ولا أحبُ إلى الله
                              العملَ فيهن من أيام العشر فأكثروا فيهن من التسبيح والتحميد والتهليل والتكبير )

                              أستغفر الله العظيم وأتوب إليه
                              سبحان الله وبحمده .. سبحان الله العظيم
                              سبحان الله و بحمده عدد خلقه و رضا نفسه و زنة عرشه و مداد كلماته
                              الله أكبر ..الله أكبر.. الله أكبر ..لا إله إلا الله.. الله أكبر ..الله أكبر ..ولله الحمد


                              تعليق

                              يعمل...
                              X