إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مفاجأه.......كل يوم حديث جديد

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مفاجأه.......كل يوم حديث جديد

    حديث( 1,2)

    الترغيب في سماع الحديث وتبليغه ونسخه والترهيب من الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم


    1 - ( حسن صحيح )
    عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول :
    ((نضر الله امرأ سمع منا شيئا فبلغه كما سمعه فرب مبلغ أوعى من سامع))

    رواه أبو داود والترمذي وابن حبان في صحيحه إلا أنه قال
    رحم الله امرأ وقال الترمذي حديث حسن صحيح
    ـــــــــــــــــــــ
    2_( صحيح )
    وعن المغيرة قال :
    سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:
    (( إن كذبا علي ليس ككذب على أحد فمن كذب علي متعمدا فليتبوأ مقعده من النار))
    رواه مسلم وغيره
    التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 12-10-2014, 12:25 AM.
    اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

  • #2
    رد: مفاجأه.......كل يوم حديث جديد

    جزاكم ربى خيراً
    اللهم عيّش بطيبة فقد بلغ الشوق مداه
    سبحان الله عدد ماكان وعدد مايكون سبحان الله عددالحركات وعددالسكنات
    سبحان الله والحمدلله ولا اله الا الله والله اكبر
    الحياةُ تستمرُّ رغم مَن فقدنا وما فقدنا، ولن تتوقف دورة الأيام ولو لحظة لتنتظرَنا حتى نألف مصابَنا!

    تعليق


    • #3
      كيف لا نخاف حين نسمعه

      حديث ( 3 )
      الترهيب من الرياء


      عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ رضي الله عنه قَالَ:

      سَمِعْتُ رَسُولَ الله يَقُولُ :

      ((إِنَّ أَوَّلَ النَّاسِ يُقْضَى يَوْمَ الْقِيَامَةِ عَلَيْهِ رَجُلٌ اسْتُشْهِدَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا قَالَ قَاتَلْتُ فِيكَ حَتَّى اسْتُشْهِدْتُ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ قَاتَلْتَ لِأَنْ يُقَالَ جَرِيءٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ وَرَجُلٌ تَعَلَّمَ الْعِلْمَ وَعَلَّمَهُ وَقَرَأَ الْقُرْآنَ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا قَالَ تَعَلَّمْتُ الْعِلْمَ وَعَلَّمْتُهُ وَقَرَأْتُ فِيكَ الْقُرْآنَ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ تَعَلَّمْتَ الْعِلْمَ لِيُقَالَ عَالِمٌ وَقَرَأْتَ الْقُرْآنَ لِيُقَالَ هُوَ قَارِئٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ حَتَّى أُلْقِيَ فِي النَّارِ وَرَجُلٌ وَسَّعَ الله عَلَيْهِ وَأَعْطَاهُ مِنْ أَصْنَافِ الْمَالِ كُلِّهِ فَأُتِيَ بِهِ فَعَرَّفَهُ نِعَمَهُ فَعَرَفَهَا قَالَ فَمَا عَمِلْتَ فِيهَا قَالَ مَا تَرَكْتُ مِنْ سَبِيلٍ تُحِبُّ أَنْ يُنْفَقَ فِيهَا إِلَّا أَنْفَقْتُ فِيهَا لَكَ قَالَ كَذَبْتَ وَلَكِنَّكَ فَعَلْتَ لِيُقَالَ هُوَ جَوَادٌ فَقَدْ قِيلَ ثُمَّ أُمِرَ بِهِ فَسُحِبَ عَلَى وَجْهِهِ ثُمَّ أُلْقِيَ فِي النَّارِ.))

      أخرجه مسلم.

      يقضى : يحكم.
      جود : كثير الإنفاق.

      وفي رواية الترمذي :

      عَنْ شُفَيٍّ الْأَصْبَحِيِّ أَنَّهُ دَخَلَ الْمَدِينَةَ فَإِذَا هُوَ بِرَجُلٍ قَدْ اجْتَمَعَ عَلَيْهِ النَّاسُ فَقَالَ مَنْ هَذَا فَقَالُوا أَبُو هُرَيْرَةَ فَدَنَوْتُ مِنْهُ حَتَّى قَعَدْتُ بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُوَ يُحَدِّثُ النَّاسَ فَلَمَّا سَكَتَ وَخَلَا قُلْتُ لَهُ أَنْشُدُكَ بِحَقٍّ وَبِحَقٍّ لَمَا حَدَّثْتَنِي حَدِيثًا سَمِعْتَهُ مِنْ رَسُولِ الله عَقَلْتَهُ وَعَلِمْتَهُ فَقَالَ أَبُو هُرَيْرَةَ أَفْعَلُ لَأُحَدِّثَنَّكَ حَدِيثًا حَدَّثَنِيهِ رَسُولُ الله عَقَلْتُهُ وَعَلِمْتُهُ ثُمَّ نَشَغَ أَبُو هُرَيْرَةَ نَشْغَةً فَمَكَثَ قَلِيلًا ثُمَّ أَفَاقَ فَقَالَ لَأُحَدِّثَنَّكَ حَدِيثًا حَدَّثَنِيهِ رَسُولُ الله فِي هَذَا الْبَيْتِ مَا مَعَنَا أَحَدٌ غَيْرِي وَغَيْرُهُ ثُمَّ نَشَغَ أَبُو هُرَيْرَةَ نَشْغَةً أُخْرَى ثُمَّ أَفَاقَ فَمَسَحَ وَجْهَهُ فَقَالَ لَأُحَدِّثَنَّكَ حَدِيثًا حَدَّثَنِيهِ رَسُولُ الله وَأَنَا وَهُوَ فِي هَذَا الْبَيْتِ مَا مَعَنَا أَحَدٌ غَيْرِي وَغَيْرُهُ ثُمَّ نَشَغَ أَبُو هُرَيْرَةَ نَشْغَةً أُخْرَى ثُمَّ أَفَاقَ وَمَسَحَ وَجْهَهُ فَقَالَ أَفْعَلُ لَأُحَدِّثَنَّكَ حَدِيثًا حَدَّثَنِيهِ رَسُولُ الله وَأَنَا مَعَهُ فِي هَذَا الْبَيْتِ مَا مَعَهُ أَحَدٌ غَيْرِي وَغَيْرُهُ ثُمَّ نَشَغَ أَبُو هُرَيْرَةَ نَشْغَةً شَدِيدَةً ثُمَّ مَالَ خَارًّا عَلَى وَجْهِهِ فَأَسْنَدْتُهُ عَلَيَّ طَوِيلًا ثُمَّ أَفَاقَ فَقَالَ :

      حَدَّثَنِي رَسُولُ الله :

      ((أَنَّ الله تَبَارَكَ وَتَعَالَى إِذَا كَانَ يَوْمُ الْقِيَامَةِ يَنْزِلُ إِلَى الْعِبَادِ لِيَقْضِيَ بَيْنَهُمْ وَكُلُّ أُمَّةٍ جَاثِيَةٌ فَأَوَّلُ مَنْ يَدْعُو بِهِ رَجُلٌ جَمَعَ الْقُرْآنَ وَرَجُلٌ يَقْتَتِلُ فِي سَبِيلِ الله وَرَجُلٌ كَثِيرُ الْمَالِ فَيَقُولُ الله لِلْقَارِئِ أَلَمْ أُعَلِّمْكَ مَا أَنْزَلْتُ عَلَى رَسُولِي قَالَ بَلَى يَا رَبِّ قَالَ فَمَاذَا عَمِلْتَ فِيمَا عُلِّمْتَ قَالَ كُنْتُ أَقُومُ بِهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَآنَاءَ النَّهَارِ فَيَقُولُ الله لَهُ كَذَبْتَ وَتَقُولُ لَهُ الْمَلَائِكَةُ كَذَبْتَ وَيَقُولُ الله بَلْ أَرَدْتَ أَنْ يُقَالَ إِنَّ فُلَانًا قَارِئٌ فَقَدْ قِيلَ ذَاكَ وَيُؤْتَى بِصَاحِبِ الْمَالِ فَيَقُولُ الله لَهُ أَلَمْ أُوَسِّعْ عَلَيْكَ حَتَّى لَمْ أَدَعْكَ تَحْتَاجُ إِلَى أَحَدٍ قَالَ بَلَى يَا رَبِّ قَالَ فَمَاذَا عَمِلْتَ فِيمَا آتَيْتُكَ قَالَ كُنْتُ أَصِلُ الرَّحِمَ وَأَتَصَدَّقُ فَيَقُولُ الله لَهُ كَذَبْتَ وَتَقُولُ لَهُ الْمَلَائِكَةُ كَذَبْتَ وَيَقُولُ الله تَعَالَى بَلْ أَرَدْتَ أَنْ يُقَالَ فُلَانٌ جَوَادٌ فَقَدْ قِيلَ ذَاكَ وَيُؤْتَى بِالَّذِي قُتِلَ فِي سَبِيلِ الله فَيَقُولُ الله لَهُ فِي مَاذَا قُتِلْتَ فَيَقُولُ أُمِرْتُ بِالْجِهَادِ فِي سَبِيلِكَ فَقَاتَلْتُ حَتَّى قُتِلْتُ فَيَقُولُ الله تَعَالَى لَهُ كَذَبْتَ وَتَقُولُ لَهُ الْمَلَائِكَةُ كَذَبْتَ وَيَقُولُ الله بَلْ أَرَدْتَ أَنْ يُقَالَ فُلَانٌ جَرِيءٌ فَقَدْ قِيلَ ذَاكَ ثُمَّ ضَرَبَ رَسُولُ الله عَلَى رُكْبَتِي فَقَالَ يَا أَبَا هُرَيْرَةَ أُولَئِكَ الثَّلَاثَةُ أَوَّلُ خَلْقِ الله تُسَعَّرُ بِهِمْ النَّارُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ.))


      وَقَالَ الْوَلِيدُ أَبُو عُثْمَانَ :

      فَأَخْبَرَنِي عُقْبَةُ بْنُ مُسْلِمٍ أَنَّ شُفَيًّا هُوَ الَّذِي دَخَلَ عَلَى مُعَاوِيَةَ فَأَخْبَرَهُ بِهَذَا ... فَقَالَ مُعَاوِيَةُ قَدْ فُعِلَ بِهَؤُلَاءِ هَذَا فَكَيْفَ بِمَنْ بَقِيَ مِنْ النَّاسِ ثُمَّ بَكَى مُعَاوِيَةُ بُكَاءً شَدِيدًا حَتَّى ظَنَنَّا أَنَّهُ هَالِكٌ وَقُلْنَا قَدْ جَاءَنَا هَذَا الرَّجُلُ بِشَرٍّ ثُمَّ أَفَاقَ مُعَاوِيَةُ وَمَسَحَ عَنْ وَجْهِهِ وَقَالَ صَدَقَ الله وَرَسُولُهُ:

      ﴿ مَنْ كَانَ يُرِيدُ الْحَيَاةَ الدُّنْيَا وَزِينَتَهَا نُوَفِّ إِلَيْهِمْ أَعْمَالَهُمْ فِيهَا وَهُمْ فِيهَا لَا يُبْخَسُونَ ` أُولَئِكَ الَّذِينَ لَيْسَ لَهُمْ فِي الْآخِرَةِ إِلَّا النَّارُ وَحَبِطَ مَا صَنَعُوا فِيهَا وَبَاطِلٌ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ﴾.


      أخرجه الترمذي وحسنه وصححه الألباني.
      التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 12-10-2014, 12:26 AM.
      اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

      تعليق


      • #4
        رد: مفاجأه.......كل يوم حديث جديد
        حديث (4 )


        حَدَّثَنَا سَعِيدُ بْنُ عُفَيْرٍ قَالَ حَدَّثَنِى اللَّيْثُ قَالَ حَدَّثَنِى عُقَيْلٌ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ حَمْزَةَ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ عُمَرَ أَنَّ ابْنَ عُمَرَ قَالَ :
        سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ قَالَ:

        (( بَيْنَا أَنَا نَائِمٌ أُتِيتُ بِقَدَحِ لَبَنٍ فَشَرِبْتُ حَتَّى إِنِّي لَأَرَى الرِّى يَخْرُجُ فِى أَظْفَارِى ثُمَّ أَعْطَيْتُ فَضْلِى عُمَرَ بْنَ الْخَطَّابِ. قَالُوا فَمَا أَوَّلْتَهُ يَا رَسُولَ اللَّهِ ؟ قَالَ : الْعِلْمَ ))


        الشرح:

        وتفسير اللبن بالعلم لاشتراكهما فى كثرة النفع بهما.

        قال ابن المنير:

        وجه الفضيلة للعلم فى الحديث من جهة أنه عبر عن العلم بأنه فضلة النبى صلى الله عليه وسلم ونصيب مما آتاه الله، وناهيك بذلك،.
        فتح البارى
        اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

        تعليق


        • #5
          حديث فى القدر

          حديث ( 5 )

          [ 1593 ] وحدثني يحيى عن مالك عن زيد بن أبي أنيسة عن عبد الحميد بن عبد الرحمن بن زيد بن الخطاب انه أخبره عن مسلم بن يسار الجهني ان عمر بن الخطاب سئل عن هذه الآية { وَإِذْ أَخَذَ رَبُّكَ مِنْ بَنِي آَدَمَ مِنْ ظُهُورِهِمْ ذُرِّيَّتَهُمْ وَأَشْهَدَهُمْ عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَلَسْتُ بِرَبِّكُمْ قَالُوا بَلَى شَهِدْنَا أَنْ تَقُولُوا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّا كُنَّا عَنْ هَذَا غَافِلِينَ } فقال عمر بن الخطاب سمعت رسول اللهيسأل عنها فقال :
          ((ان الله تبارك وتعالى خلق آدم ثم مسح ظهره بيمينه فاستخرج منه ذرية فقال خلقت هؤلاء للجنة وبعمل أهل الجنة يعملون ثم مسح ظهره فاستخرج منه ذرية فقال خلقت هؤلاء للنار وبعمل أهل النار يعملون فقال رجل يا رسول الله ففيم العمل قال فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم ان الله إذا خلق العبد للجنة استعمله بعمل أهل الجنة حتى يموت على عمل من أعمال أهل الجنة فيدخله به الجنة وإذا خلق العبد للنار استعمله بعمل أهل النار حتى يموت على عمل من أعمال أهل النار فيدخله به النار ))
          موطأ الإمام مالك
          التعديل الأخير تم بواسطة amaal nour; الساعة 26-04-2008, 01:15 AM.
          اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

          تعليق


          • #6
            رد: مفاجأه.......كل يوم حديث جديد

            حـــديـث ( 6 )
            حدثنا إسماعيل بن عبد الله قال: حدثني إسماعيل بن إبراهيم بن عقبة، عن موسى بن عقبة: قال ابن شهاب: حدثني عروة بن الزبير: أن المسور بن مخرمة أخبره: أن عمرو بن عوف، وهو حليف لبني عامر بن لؤي، كان شهد بدراً مع رسول الله أخبره:أن رسول اللهبعث أبا عبيدة بن الجراح إلى البحرين يأتي بجزيتها، وكان رسول الله هو صالح أهل البحرين وأمَّر عليهم العلاء بن الحضرمي، فقدم أبو عبيدة بمال من البحرين، فسمعت الأنصار بقدومه، فوافقت صلاة الصبح مع رسول الله فلما انصرف تعرضوا له، فتبسم رسول الله حين رآهم وقال:
            (أظنكم سمعتم بقدوم أبي عبيدة، وأنه جاء بشيء). قالوا: أجل يا رسول الله، قال: (فأبشروا وأمِّلوا ما يسركم، فوالله ما الفقر أخشى عليكم، ولكن أخشى عليكم أن تبسط عليكم الدنيا، كما بسطت على من كان قبلكم، فتنافسوها كما تنافسوها، وتلهيكم كما ألهتهم).

            صحيح البخارى

            اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

            تعليق


            • #7
              فى وصف الجنة

              حـــديث (7 )
              وحدثنا قتيبة بن سعيد. حدثنا عبدالواحد (يعني ابن زياد) عن عمارة بن القعقاع. حدثنا أبو زرعة قال: سمعت أبا هريرة يقول:
              قال رسول الله
              ((أول من يدخل الجنة))
              وحدثنا قتيبة بن سعيد وزهير بن حرب (واللفظ لقتيبة) قالا: حدثنا جرير عن عمارة، عن أبي زرعة، عن أبي هريرة قال:
              قال رسول الله
              "إن أول زمرة يدخلون الجنة على صورة القمر ليلة البدر. والذين يلونهم على أشد كوكب دري، في السماء، إضاءة. لا يبولون ولا يتغوطون ولا يمتخطون ولا يتفلون. أمشاطهم الذهب. ورشحهم المسك. ومجامرهم الألوة. وأزواجهم الحور العين. أخلاقهم على خلق رجل واحد. على صورة أبيهم آدم. ستون ذراعا، في السماء".
              صحيح مسلم

              اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

              تعليق


              • #8
                من أشراط الساعة

                حـــديث (8 )
                حَدَّثَنَا عَيَّاشُ بْنُ الْوَلِيدِ ,أَخْبَرَنَا عَبْدُ الأَعْلَى, حَدَّثَنَا مَعْمَرٌ, عَنِ الزُّهْرِىِّ ,عَنْ سَعِيدٍ, عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ :
                عَنِ النَّبِىِّ قَالَ :
                « يَتَقَارَبُ الزَّمَانُ وَيَنْقُصُ الْعَمَلُ وَيُلْقَى الشُّحُّ وَتَظْهَرُ الْفِتَنُ وَيَكْثُرُ الْهَرْجُ ». قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ أَيُّمَ هُوَ. قَالَ « الْقَتْلُ الْقَتْلُ ».
                قال ابن بطال:
                ليس فى هذا الحديث ما يحتاج إلى تفسير غير قوله يتقارب الزمان ومعناه والله أعلم تقارب أحوال أهله فى قلة الدين حتى لا يكون فيهم من يأمر بمعروف ولا ينهى عن منكر لغلبة الفسق وظهور أهله ,وجميع ما تضمنه هذا الحديث من الأشراط قد رأيناها عيانا فقد نقص العلم وظهر الجهل و ألقى الشح فى القلوب وعمت الفتن وكثر القتل.
                قلت (الإمام ابن حجر العسقلانى ):
                والمراد من الحديث إستحكام ذلك حتى لا يبقى مما يقابله إلا النادر وإليه الإشارة بالتعبير بقبض العلم فلا يبقى إلا الجهل الصرف ولا يمنع من ذلك وجود طائفة من أهل العلم لأنهم يكونون حينئذ مغمورين فى أولئك .

                وقال الطحاوى:
                قد يكون معناه فى ترك طلب العلم خاصة والرضا بالجهل، وكأنه يريد غلبة الجهل وكثرته بحيث يفقد العلم بفقد العلماء .
                فتح البارى
                التعديل الأخير تم بواسطة amaal nour; الساعة 27-04-2008, 02:46 PM.
                اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

                تعليق


                • #9
                  رد: مفاجأه.......كل يوم حديث جديد

                  جزاكم الله خيرا


                  تعليق


                  • #10
                    للدنيا أهون على الله ...............

                    حــــــديث ( 9 )


                    حدثنا عبد الله بن مسلمة بن قعنب , حدثنا سليمان (يعنى ابن بلال) عن جعفر، عن أبيه، عن جابر بن عبد الله:

                    أن رسول الله مر بالسوق، داخلا من بعض العالية، والناس كنفته فمر بجدى أسك ميت فتناوله فأخذ بأذنه ثم قال:
                    "أيكم يحب أن هذا له بدرهم؟"
                    فقالوا: ما نحب أنه لنا بشئ.وما نصنع به؟
                    قال "أتحبون أنه لكم؟"
                    قالوا: والله! لو كان حيا، كان عيبا فيه، لأنه أسك. فكيف وهو ميت؟
                    فقال "فوالله! للدنيا أهون على الله، من هذا عليكم" .

                    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

                    كنفته : جانبه
                    (وفى بعض النسخ ) كنفتيه : جانبيه
                    جدى أسك: أى صغير الأذنين.
                    شرح صحيح مسلم

                    اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

                    تعليق


                    • #11
                      ياربي بارك في اختي واجزها عنا الجنة

                      اسأل الله ان يجزيك الجنة اماااااااااااااااال

                      اللهم ارزقنا الاخلاص وحسّن نوايانا وارقنا الجنة بغير حساب
                      التعديل الأخير تم بواسطة عطر الفجر; الساعة 12-10-2014, 12:42 AM.
                      اللهمَّ ارحم أبي واغفر له واجزه بصبره الجنه
                      اللهمَّ تجاوز عن سيئاته وزد في حسناته
                      ـــــــــــ
                      اللهمَّ واشفِ شيخنا أبو اسحاق
                      بيمينك الشافيه ..وألبسه تاج العافيه

                      تعليق


                      • #12
                        رد: مفاجأه.......كل يوم حديث جديد


                        جزاكى الله خيرا أختى جويريه

                        (أحبك فى الله )
                        اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

                        تعليق


                        • #13
                          بر الوالدين .......جهاد


                          حـــــــديث ( 10 )
                          (2549) حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وزهير بن حرب قالا: حدثنا وكيع عن سفيان، عن حبيب. وحدثنا محمد بن المثنى. حدثنا يحيى (يعني ابن سعيد القطان) عن سفيان وشعبة. قالا: حدثنا حبيب عن أبي العباس، عن عبدالله بن عمرو. قال:
                          جاء رجل إلى النبي يستأذنه في الجهاد. فقال:"أحي والداك؟"
                          قال: نعم. قال "ففيهما فجاهد".

                          صحيح مسلم
                          اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

                          تعليق


                          • #14
                            تغيير المنكر

                            حـــــــديث ( 11 )


                            (قام أبو بكر رضي الله عنه فحمد الله وأثنى عليه ثم قال:
                            يا أيها الناس إنكم تقرؤن هذه الآية؛((يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ))؛ وإنا سمعنا رسول الله يقول:
                            ( إن الناس إذا رأوا المنكر فلم يغيروه أوشك أن يعمهم الله بعقابه.)
                            حديث صحيح / مسند الإمام أحمد


                            اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

                            تعليق


                            • #15
                              رد: مفاجأه.......كل يوم حديث جديد

                              حــــــــــديث ( 12 )
                              حدثنا علي بن عبد الله قال: حدثنا سفيان قال: حدثنا سليمان بن أبي مسلم، عن طاوس: سمع ابن عباس رضي الله عنهما قال:
                              كان النبي إذا قام من الليل يتهجد قال:

                              (اللهم لك الحمد، أنت قيم السماوات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد، لك ملك السموات والأرض ومن فيهن، ولك الحمد_ أنت ملك السموات والأرض، ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، وقولك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، ومحمد صلى الله عليه وسلم حق، والساعة حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت المقدم، وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت، أو: لا إله غيرك).
                              صحيح البخارى

                              اللهم صلى وسلم وبارك على النبي محمد

                              تعليق

                              يعمل...
                              X