إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

    سب النبي هو الداهية الدهياء
    في مداخلة له على قناة الحكمة صرح فضيلة العلامة الشيخ أبو اسحق الحويني حفظه الله :
    الحمدلله رب العالمين والصلاة والسلام على نبينا سيد المرسلين وعلى آله وأصحابه أجمعين .
    هذه القناة المباركة إنما إنطلقت يوم انطلقت بعد احداث الدنمارك والتى لا أظن أن أحداً ينساها حتى الآن، ولإن كان الشتم جاءنا من خصومنا فهذا شىءٌ متوقع ، لكن أن يأتى الخبثُ ويأتى الزغلُ من داخل صفوفنا فهذه هى المشكلة الكبيرة .
    إن الذى سمعته بالأمس عن هذا الكتاب الفاضح الذى يتعلق بالنبى -صلى الله عليه وآله وسلم- لهو المصيبة العظيمة والداهية الدهياء والفاقرة الكبيرة . الذين يتساءلون دائماً لماذا ضُرِبَ الضنكُ علينا؟ أقول: ضُرِبَ الضنكُ علينا بوجودِ أمثالِ هؤلاءِ بيننا ليس لهم رادعٌ شرعى ولم نجد أحداً يعنى إقتصَ من هؤلاء حتى يرتدع الآخرون .
    أنا لا أنسى يوم كتب مجرمٌ سابق أسوء عشر شخصيات فى الإسلام على رأس هذه الشخصيات عائشة –رضى الله عنها- وعلمنا من الجرائد أن شيخ الأزهر رفع قضيةً على هذا المجرم ثم إختفت المسألة إختفاءً نهائياً ولازلت أتحسس المسألة حتى بلغنى – وأرجو ان يكون الخبر كاذباً- أن هذا المجرم الصحفى المجرم قطع الله يده ويد أمثاله عمل مصالحة مع شيخ الأزهر وإنتهت المسألة بالإعتذار .
    أنا أقول المسألة هذه لا يملكها لا شيخ الأزهر ولا من هو أعلى من شيخ الأزهر، هذه المسألة عِرض الصحابة فضلاً عن عِرض النبى –صلى الله عليه وسلم- لا يملكه أى أحدٍ كائناً من كان . إن المذهب الذى عليه جماهير أهل العلم أن من سبّ النبى –صلى الله عليه وسلم- أو إستهزء به أو قال كلاماً ينال من مقامه الكريم فإن حدّه القتل ولو تاب .
    هذا هو المذهب الذى عليه جماهير أهل العلم وطبعاً بداهةً الذى يُباشر قتله هو ولى الأمر وليس آحادُ الناس ولكن حدّه القتل حتى لو تاب . الذى يسبّ الله سبحانه وتعالى أو يستهزء به إن أظهر التوبة قُبِل منه لكن الذى يَسُبّ النبى –صلى الله عليه وسلم- وإن أظهر التوبةَ لا تُقبلَ منه ويُقتل .
    وطبعا ربما يتعجب بعض المستمعين من هذا فيقولون: كيف تُقبل توبةُ من سب الله عز وجل ولا تُقبل توبةُ من سب النبى –صلى الله عليه وسلم- ؟
    أقول: إن الأمر واضحٌ عند أهل العلم، أن الله عز وجل لا تلحقه مَعَرَةُ السبِّ ولو سبّهُ بنو آدم جميعاً لأن له الأسماء الحسنى والصفات العلا. أما بنو آدم فتلحقهم معرةُ السبّ، ولذلك قال النبى –صلى الله عليه وسلم-: من لكعب بن الأشرف فإنه آذى الله ورسوله، وأمر بقتلِ أبى رافع ، ولما شبب الشاعر عمر بن أبى عزة برسول الله –صلى الله عليه وسلم- وبنساء المؤمنين، طلبه، فظفر به، فاعتذر إليه وقال: كنّ خَيرَ آَخِذ ولا أعود فعفا عنه، فلما رجع مرة آخرى وفعل هذا ظفر به النبى –صلى الله عليه وسلم- واعتذر إليه وشددّ فى أنه لن يعود، فلما عاد الثالثة ليؤذى النبى –صلى الله عليه وعلى آله وسلم- فطلبه، فقال: كُنّ خَيرَ آَخِذ، قال: لا لا أدعُك تمشى فى طرقات مكة وتقول خدعت محمداً مرتين، لا يُلدغُ المؤمن من جحرٍ مرتين وأمر به فقُتِل .

    فمعرةُ السبّ تعودُ على بنى آدم ، اما معرةُ سبَّ الله عز وجل فإن الله عز وجل لا يلحقه شىءٌ من ذلك، ولذلك نقل شيخ الإسلام -رحمة الله عليه- فى كتاب (الصارم المسلول على شاتم الرسول) نقل مذاهب أهل العلم من كتبهم . هؤلاء الذين يسُّبون رسول الله –صلى الله عليه وسلم- ويسُّبون أعراض أصحابه كثروا فى ديار المسلمين وشتمهم متنوع .
    يوم الأربعاء الماضى جريدةٌ من الجرائد نشرت صفحةً كاملة لرجلٍ مخبول،- العجيب فى المسألة أن كلَّ من يريد أن يتكلم يتكلم ولا رادعَ له - يذكر أن صحيح البخارى فيه عشرات الأحاديث المكذوبة ويذكر أن البخارى يطعن على النبى –صلى الله عليه وسلم- إلى آخر هذه المسائل التى لازلنا نسمعها ونراها فى ديارِ المسلمين .
    أنا أتكلم فى منتهى الصراحةَ والوضوح، أين دور المؤسسة الرسمية فى هذه المسألة؟ المؤسسة الرسمية المتمثلة فى الأزهر أين دورها؟ نحن ما سمعنا لها حساً ولا خبراً . يعنى تأتى المصائب تتلاحق وتتلاحق وتتواتر كأمواج البحر ومع ذلك هذه المؤسسة غائبة، أنا لا أدرى أين هى؟ وما هو الدور الحقيقى الذى ينبغى أن تقوم به؟
    أنا لا أنسى فى معرض الكتاب الدولى فى القاهرة منذ عدة سنوات وعلى مرأى ومسمع من العشرات عُرِضَ على مسئولٍ كبير –هو أفضى إلى ما قدم- وصار الآن بين يدى ربه تبارك وتعالى وكان مسئولاً كبيراً عن الكتب فى معرض الكتاب الدولى وكان فيه كتاب يشتم الرسول –عليه الصلاة والسلام- فلما قال له بعض الناس: هذا كتاب يسُّب النبى –صلى الله عليه وسلم- ، قال: لا مصادرةَ لأى كتابٍ إلا بمرسومٍ قضائي !!! ياسبحان الله، مرسومٌ قضائى ! يعنى يُسَّب النبى –صلى الله عليه وسلم- سبَّاً صريحاً فى كتاب يُنشر ويُباع فى المعرض ثم يُقال: لا مصادرة لأى كتابٍ إلا بإذنٍ قضائى .
    لا.. إن منصب النبى –صلى الله عليه وسلم- بيننا لا يُوضع فى مقابله شىءٌ، لا أرض ولا عِرض، كل هذا يهونُ بجانب عِرضهِ . لو أُخِذت أرض المسلمين من تحت أقدامهم شبراً شبراً حتى لم يبق بيدهم سنتيمتر واحد على الأرض لكان أخف من سب النبى –صلى الله عليه وسلم- وفيهم عينٍ تطرف.
    إن الله تبارك وتعالى لم يُسلِم رسوله –صلى الله عليه وسلم- فى مسألةٍ جزئية وهى مسألة المغافير التى نعرفها جميعاً والتى نزلت سورة التحريم بسببها( يأَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ ) لما فى قصة المغافير المشهورة أن عائشة وحفصة –رضى الله عنهما- تمالآتا على النبى –صلى الله عليه وسلم- فحرّم النبى عليه الصلاة والسلام- هذه الأكلة على نفسه وفاءً لزوجاته. فعاتبه الله فى ذلك، ثم قال لعائشة وحفصة كلاماً عربياً مُبِيِنَاً واضحاً فى قصةِ المغافير، قال: (إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَد صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ) أى لو آذيتموه أقل أذىٍ يُذكر حتى لو كان فى قضيةِ مغافير فإن الله لن يُسلِمَهُ لكم، بل هو –تبارك وتعالى- وكفى به ناصراً وجبريل وصالح المؤمنين يُظاهرون النبى –صلى الله عليه وآله وسلم- فى مثل هذه القضية الجزئية .فكيف لو كان الأمر سبّاً له صريحاً وسبّاً لزوجاته لاسيما عائشة –رضى الله عنها- وطعناً على النبى –صلى الله عليه وسلم- فى أنه لم يتزوج على خديجة خشيةَ أن يفقد مالها وقد كانت تنفِقُ عليه، سبحان الله .. أيُكتب هذا الكلام ويُنشر فى ديار المسلمين ثم يُقال فى الغلاءِ الطاحن ويُقال فى الضنك المضروب أَنَّى هَـذَا (قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ) .
    وللهِ در حسان بن ثابت لمّا كان يقول كلاما هو أشد من رشق النبل فى قريش فقال لأبي سفيانَ ومن معه :
    هجوتَ محمداً فأجبتُ عنه
    وعند اللهِ فى ذلك الجزاءُ
    هجوتَ محمداً برّاً تقياً
    رسولَ اللهِ شيمته الوفاءُ
    فإن أبى ووالده وعِرضى
    لعرضِ محمدٍ منكم وِقاءُ
    وأقول كما قال أبو نصرمدَ –رضى الله عنه- فى أبياتٍ كان بن عباسٍ يزوره فيها ليتعلمه قال:
    نُعادى الذى عادى الناس كلهم
    بحقٍ ولو كان الحبيب الموافىَ
    وقد قال النبى –صلى الله عليه وسلم- فى الحديث الذى رواه البخارى ومسلم من حديث أبى هريرة –رضى الله عنه- قال: والذى نفسى بيده ليأتين على أحدكم يومٌ لأن يرانى ثم لأن يرانى أحبُ إليه من أهلهِ وماله معهم . وفى لفظ مسلم، قال –صلى الله عليه وسلم-: إن من أشد أُمّتى لى حباً ناسٌ يكونون بعدى يودُّ أحدهم لو رآنى بأهلهِ وماله .
    وأُشهدُ الله تبارك وتعالى أصالةً عن نفسى أننى واحدٌ من هؤلاء الذين لو بذلتُ مالى وأهلى لأرى صفحةً وجههِ –صلى الله عليه وسلم- لما كان كثيراً .
    إننا نقول: أننا سنقف على الرَصَد وسنقاتل هؤلاء إلى آخر رمقٍ فى أنفسنا وأخر قطرةٍ من دماءنا، نحن على الحدودِ واقفون وسنطاردهم بالمنقول والمعقول حتى يأتى أمرُ الله عز وجل وإن الله تبارك وتعالى ناصرٌ جندهُ وهو ولينا وحسبنا ونعم الوكيل. وأعتذر لكم عن حرارة الأنفاس، وأسأ الله تبارك وتعالى ان يجعلنا وإياكم من جنده الغالبين وحزبه المفلحين إنه ولى ذلك والقادر عليه . والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته هذه المداخلة الرائعة سمعتها في البرنامج وودتت لو انني كنت سجلتها و لكنني قدرا وجدت اخت فاضلة نقلتها في أحد المنتديات فقمت بنقلها لكم و جزى الله من نقلتها خير الجزاء

  • #2
    رد: سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

    تعليق


    • #3
      رد: سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

      صلى الله عليه و سلم...

      بارك الله بالأسد الهصول الإمام الحُويني...

      و جزاك الله خيرا أخي... أنقله لقسم حبيبي يا رسول الله

      تعليق


      • #4
        رد: سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

        لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

        انا لله وانا اليه راجعون

        الصحابة كالسحاب ولن يضر السحاب نبح الكلاب

        أما وعدك الله يا تاج رؤؤسنا سبحانه بقوله : ( إنا كفيناك المستهزئين )

        صل الله على نبينا محمد وعلى آل بيته وصحبه وسلم

        جزاك الله خيرا

        تعليق


        • #5
          رد: سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

          جزاكم الله خيرا
          ونسأل الله أن يرد كيد هؤلاء إلى نحورهم
          وصلى الله وسلم على خير البشر رحمة الله للعالمين
          إن كـان تـابـع أحمـدٍ متـوهِّباً * * * فـأنـا المقـرُّ بـأننـي وهَّـابـي
          أنفي الشـريك عـن الإله فليس لي * * * ربٌّ سـوى المتفـرِّد الـوهَّـابِ
          لا قبـةٌ تُــرجـى ولا وثنٌ ولا * * * قبـرٌ لـه سبـب مـن الأسبـابِ
          كـلا ولا شجـرٌ ولا حجـرٌ ولا * * * عيـنٌ ولا نصـبٌ من الأنصابِ

          تعليق


          • #6
            رد: سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

            صلى الله على محمد وعلى اهلية و سلم
            و جزاك الله خيرا
            تقبل مرورى

            تعليق


            • #7
              رد: سب الرسول صلي الله عليه و سلم هو الداهية الدهياء

              باركِ الله فيكِى
              ونفع بكِى



              تعليق


              • #8
                الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                سب النبي هو الداهية الدهياء


                الحمد لله
                والصلاة والسلام على رسول الله



                في مداخلة له على قناة الحكمة صرح فضيلة العلامة الشيخ أبو إسحاق الحويني حفظه الله:

                الحمدلله رب العالمين
                والصلاة والسلام على نبينا سيد المرسلين
                وعلى آله وأصحابه أجمعين.

                هذه القناة المباركة إنّما انطلقت يوم انطلقت بعد أحداث الدانمارك والتي لا أظن أنّ أحدًا ينساها حتى الآن، ولأنّ كان الشتم جاءنا من خصومنا فهذا شيء متوقع، لكن أن يأتي الخبثُ ويأتي الزغلُ من داخل صفوفنا فهذه هي المشكلة الكبيرة.

                إنّ الذي سمعته بالأمس عن هذا الكتاب الفاضح الذي يتعلق بالنبي صلى الله عليه وآله وسلم لهو المصيبة العظيمة والداهية الدهياء والفاقرة الكبيرة، الذين يتساءلون دائمًا لماذا ضُرِبَ الضنكُ علينا؟

                أقول: ضُرِبَ الضنكُ علينا بوجودِ أمثالِ هؤلاء بيننا ليس لهم رادعٌ شرعي ولم نجد أحداً يعني إقتصَ من هؤلاء حتى يرتدع الآخرون.

                أنا لا أنسى يوم كتب مجرمٌ سابق أسوء عشر شخصيات في الإسلام على رأس هذه الشخصيات عائشة رضى الله عنها، وعلمنا من الجرائد أنّ شيخ الأزهر رفع قضيةً على هذا المجرم ثم إختفت المسألة إختفاءً نهائيًا، ولازلت أتحسس المسألة حتى بلغني ـ وأرجو أن يكون الخبر كاذبًا ـ أنّ هذا المجرم الصحفي المجرم قطع الله يده ويد أمثاله عمل مصالحة مع شيخ الأزهر وانتهت المسألة بالإعتذار.

                أنا أقول: المسألة هذه لا يملكها لا شيخ الأزهر ولا من هو أعلى من شيخ الأزهر، هذه المسألة عِرض الصحابة فضلاً عن عِرض النبى صلى الله عليه وسلم لا يملكه أي أحدٍ كائنًا من كان.

                إنّ المذهب الذي عليه جماهير أهل العلم أنّ من سبّ النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ أو استهزء به، أو قال كلاماً ينال من مقامه الكريم فإنّ حدّه القتل ولو تاب.

                هذا هو المذهب الذي عليه جماهير أهل العلم، وطبعاً بداهةً الذي يُباشر قتله هو ولي الأمر وليس آحادُ النّاس ولكن حدّه القتل حتى لو تاب. الذي يسبّ الله سبحانه وتعالى أو يستهزء به إن أظهر التوبة قُبِل منه، لكن الذي يَسُبّ النبي صلى الله عليه وسلم وإن أظهر التوبةَ لا تُقبلَ منه ويُقتل.

                وطبعا ربّما يتعجب بعض المستمعين من هذا فيقولون: كيف تُقبل توبةُ من سب الله عز وجل ولا تُقبل توبةُ من سب النبي صلى الله عليه وسلم؟

                أقول: إنّ الأمر واضحٌ عند أهل العلم، أنّ الله عز وجل لا تلحقه مَعَرَةُ السبِّ ولو سبّهُ بنو آدم جميعاً لأنّ له الأسماء الحسنى والصفات العلى. أمّا بنو آدم فتلحقهم معرةُ السبّ، ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: «من لكعب بن الأشرف فإنّه آذى الله ورسوله»، وأمر بقتلِ أبي رافع، ولما شبب الشاعر عمر بن أبي عزة برسول الله صلى الله عليه وسلم وبنساء المؤمنين، طلبه، فظفر به، فاعتذر إليه وقال: كنّ خَيرَ آَخِذ ولا أعود فعفا عنه، فلما رجع مرة آخرى وفعل هذا ظفر به النبي صلى الله عليه وسلم واعتذر إليه وشددّ في أنّه لن يعود، فلما عاد الثالثة ليؤذي النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم فطلبه، فقال: كُنّ خَيرَ آَخِذ، قال: لا لا أدعُك تمشى في طرقات مكة وتقول خدعت محمداً مرتين، «لا يُلدغُ المؤمن من جحرٍ مرتين» وأمر به فقُتِل.

                فمعرةُ السبّ تعودُ على بني آدم، أمّا معرةُ سبَّ الله عز وجل فإنّ الله عز وجل لا يلحقه شيء من ذلك، ولذلك نقل شيخ الإسلام ـ رحمة الله عليه ـ فى كتاب (الصارم المسلول على شاتم الرسول) نقل مذاهب أهل العلم من كتبهم، هؤلاء الذين يسُّبون رسول الله صلى الله عليه وسلم ويسُّبون أعراض أصحابه كثروا في ديار المسلمين وشتمهم متنوع.

                يوم الأربعاء الماضي جريدةٌ من الجرائد نشرت صفحةً كاملة لرجلٍ مخبول، ـ العجيب في المسألة أنّ كلَّ من يريد أن يتكلم يتكلم ولا رادعَ له ـ يذكر أنّ صحيح البخاري فيه عشرات الأحاديث المكذوبة ويذكر أنّ البخاري يطعن على النبى صلى الله عليه وسلم إلى آخر هذه المسائل التي لازلنا نسمعها ونراها في ديارِ المسلمين.

                أنا أتكلم في منتهى الصراحةَ والوضوح، أين دور المؤسسة الرسمية في هذه المسألة؟ المؤسسة الرسمية المتمثلة في الأزهر أين دورها؟ نحن ما سمعنا لها حسًا ولا خبرًا. يعني تأتي المصائب تتلاحق وتتلاحق وتتواتر كأمواج البحر ومع ذلك هذه المؤسسة غائبة، أنا لا أدري أين هي؟ وما هو الدور الحقيقي الذي ينبغي أن تقوم به؟

                أنا لا أنسى في معرض الكتاب الدولي في القاهرة منذ عدة سنوات وعلى مرأى ومسمع من العشرات عُرِضَ على مسئولٍ كبير ـ هو أفضى إلى ما قدم ـ وصار الآن بين يدي ربّه تبارك وتعالى، وكان مسئولاً كبيراً عن الكتب في معرض الكتاب الدولي وكان فيه كتاب يشتم الرسول عليه الصلاة والسلام فلما قال له بعض النّاس: هذا كتاب يسُّب النبي صلى الله عليه وسلم، قال: "لا مصادرةَ لأي كتابٍ إلاّ بمرسومٍ قضائي!!!". ياسبحان الله، مرسومٌ قضائي! يعني يُسَّب النبي صلى الله عليه وسلم سبًّا صريحًا في كتاب يُنشر ويُباع في المعرض ثم يُقال: "لا مصادرة لأي كتابٍ إلاّ بإذنٍ قضائي".

                لا.. إنّ منصب النبي صلى الله عليه وسلم بيننا لا يُوضع في مقابله شيء، لا أرض ولا عِرض، كل هذا يهونُ بجانب عِرضهِ. لو أُخِذت أرض المسلمين من تحت أقدامهم شبرًا شبرًا حتى لم يبق بيدهم سنتيمتر واحد على الأرض لكان أخف من سب النبي صلى الله عليه وسلم وفيهم عينٍ تطرف.

                إنّ الله تبارك وتعالى لم يُسلِم رسوله صلى الله عليه وسلم في مسألةٍ جزئية وهي مسألة المغافير التي نعرفها جميعًا، والتي نزلت سورة التحريم بسببها {يأَيُّهَا النَّبِيُّ لِمَ تُحَرِّمُ مَا أَحَلَّ اللَّهُ لَكَ تَبْتَغِي مَرْضَاتَ أَزْوَاجِكَ} [سورة التحريم: من الآية 1]، لما في قصة المغافير المشهورة أنّ عائشة وحفصة رضي الله عنهما تمالآتا على النبي صلى الله عليه وسلم، فحرّم النبي عليه الصلاة والسلام هذه الأكلة على نفسه وفاءً لزوجاته. فعاتبه الله في ذلك، ثم قال لعائشة وحفصة كلاماً عربياً مُبِيِنَاً واضحاً فى قصةِ المغافير، قال: {إِن تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَد صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِن تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ} [سورة التحريم: 4] أي: لو آذيتموه أقل أذىٍ يُذكر حتى لو كان في قضيةِ مغافير، فإنّ الله لن يُسلِمَهُ لكم، بل هو تبارك وتعالى وكفى به ناصراً وجبريل وصالح المؤمنين يُظاهرون النبي صلى الله عليه وآله وسلم في مثل هذه القضية الجزئية. فكيف لو كان الأمر سبًّا له صريحاً وسبًّا لزوجاته لاسيما عائشة رضي الله عنها وطعناً على النبي صلى الله عليه وسلم في أنّه لم يتزوج على خديجة خشيةَ أن يفقد مالها وقد كانت تنفِقُ عليه، سبحان الله.. أيُكتب هذا الكلام ويُنشر في ديار المسلمين ثم يُقال في الغلاءِ الطاحن، ويُقال فى الضنك المضروب {أَنَّى هَـذَا قُلْ هُوَ مِنْ عِندِ أَنْفُسِكُمْ إِنَّ اللّهَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ} [سورة آل عمران: من الآية 165].

                وللهِ در حسان بن ثابت لمّا كان يقول كلاما هو أشد من رشق النبل في قريش فقال لأبي سفيانَ ومن معه:

                هجوتَ محمداً فأجبتُ عنه
                وعند اللهِ فى ذلك الجزاءُ
                هجوتَ محمداً برًّا تقياً
                رسولَ اللهِ شيمته الوفاءُ
                فإنّ أبي ووالده وعِرضي
                لعرضِ محمدٍ منكم وِقاءُ

                وأقول كما قال أبو نصرمدَ رضي الله عنه في أبياتٍ كان بن عباسٍ يزوره فيها ليتعلمه قال:

                نُعادي الذي عادى النّاس كلهم
                بحقٍ ولو كان الحبيب الموافىَ

                وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الذي رواه البخاري ومسلم من حديث أبي هريرة رضي الله عنه قال: «والذي نفسي بيده ليأتين على أحدكم يومٌ لأن يراني ثم لأن يراني أحبُ إليه من أهلهِ وماله معهم». وفى لفظ مسلم، قال صلى الله عليه وسلم: «إن من أشد أُمّتي لي حباً ناسٌ يكونون بعدي يودُّ أحدهم لو رآني بأهلهِ وماله».

                وأُشهدُ الله تبارك وتعالى أصالةً عن نفسي أنّني واحدٌ من هؤلاء الذين لو بذلتُ مالي وأهلي لأرى صفحة وجههِ صلى الله عليه وسلم لما كان كثيراً.

                إنّنا نقول: أنّنا سنقف على الرَصَد وسنقاتل هؤلاء إلى آخر رمقٍ في أنفسنا وآخر قطرةٍ من دماءنا، نحن على الحدودِ واقفون وسنطاردهم بالمنقول والمعقول حتى يأتي أمرُ الله عز وجل، وإنّ الله تبارك وتعالى ناصرٌ جندهُ وهو ولينا وحسبنا ونعم الوكيل.

                وأعتذر لكم عن حرارة الأنفاس، وأسأل الله تبارك وتعالى أن يجعلنا وإيّاكم من جنده الغالبين وحزبه المفلحين إنّه ولي ذلك والقادر عليه، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.



                السعادة في العبادة

                تعليق


                • #9
                  رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                  الصارم المسلول على من سب الرسول
                  فداك ابى وامى وروحى يارسول الله
                  هناك اناس تحدثهم عن الالم فيحدثوك عن الامل ... ابقي بجوارهم ... فهؤلاء مثل شمعه فى طريق مظلم.

                  تعليق


                  • #10
                    رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم الكريم

                    فداك ابى وامى ونفسى وكل ما هوا غالى يا رسول الله

                    اللهم انصرنا على القوم الكافرين

                    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الظالمين

                    اصبرو وما صبركم الا بالله ان شاء الله قادمون
                    النصر قريب


                    كن أنت الشخص الذي عندما يراه الناس يقولون : " ما زالت الدنيا بخير "
                    عذراً لتقصيرى؟؟

                    بهدوووووووووووء

                    تعليق


                    • #11
                      رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                      جزاكم الله خيراً ونفع بكم
                      إن لله عبــادا فـــطــــــنا *** طلقوا الدنيا وخافـوا الفتــنا
                      نظــروا فيهـا فلما علموا *** أنـها ليـست لــحي وطنـــــا
                      جــعلوها لجــة واتخــذوا *** صالح الأعمـال فيها سـفــنا

                      تعليق


                      • #12
                        رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                        حسبنا الله ونعم الوكيل
                        اللهم عليك بأعدائك
                        أعدا ء نبيك ورسولك(ص)
                        وإن غداً لناظره لقريب
                        وسيعلم الذين ظلموا أى منقلب ينقلبون

                        تعليق


                        • #13
                          رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                          فداك أبى وأمى وروحى ونفسى ومالى وأهلى يا رسول الله
                          عليك أفضل الصلاه والسلام
                          ربنا يبارك فيك أخى الحبيب
                          وللا أجد إلا أن أقول على هذه الحاله المأساويه المئسفه
                          إلا
                          إنا لله وإنا إليه راجعون

                          تعليق


                          • #14
                            رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                            روحي فداك أؤمرني بما تشاء
                            سبحان الله فهذا تطبيق عملي لنماذج الصحابة المحبة لخير الأنام
                            فداك أبي وامي يا رسول الله
                            بارك الله في شيخ السنة محدث الأمة وإمام أهل الحديث الشيخ أبو إسحاق الحويني
                            د.ناصر العمر |
                            إذا اقشعرَّ جلدك ولان قلبك وأنت تسمع آيات الوعد والوعيد؟! عندئذٍ تكون متدبّراً للقرآن ومنتفعاً به، ويكون حجةً لك لا حجةً عليك !. ولكي تلمس أثر القرآن في نفسك، انظر: هل ارتفع إيمانك؟.. هل بكيت؟.. هل خشعت؟.. هل تصدقتَ؟..فكل آية لها دلالاتها وآثارها .

                            تعليق


                            • #15
                              رد: الداهية الدهياء.. سب خاتم الأنبياء

                              جزاك الله خيرا أخي
                              اللهم صلي عليه صلاة لا تنقطع
                              اللهم صلي علي محمد وعلي آل محمد كما صليت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم وبارك علي محمد وعلي آل محمد كما باركت علي ابراهيم وعلي آل ابراهيم انك حميد مجيد
                              فداه أبي وأمي ونفسي

                              إن أصول الأشياء قوي في قلبك لا تتعطل فابحث عنها واعلم بأن لها قيوم -جل في عليائه- فاستعن به علي رؤيتها.... دعوة للأمل

                              .

                              تعليق

                              يعمل...
                              X