إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • تصفيق النصارى لشيخ الأزهر



    صدق أو لا تصدق
    فنحن في زمن العجائب
    والله المستعان

    http://www.way2jana .com/s/playmaq- 1589-0.html


    في واقعة إجباره فتاة أزهرية على خلع النقاب.. علماء أزهريون يتهمون طنطاوي بالتعدي على الحريات الشخصية.. وحقوقيون أقباط يصفونه بـ البطل الليبرالي



    كتب محمد رشيد وسامي بلتاجي وهشام سلطان (المصريون): : بتاريخ 5 - 10 - 2009 أثار إجبار الدكتور محمد سيد طنطاوي شيخ الأزهر فتاة أزهرية منتقة على خلع نقابها أثناء قيامه أمس الأول بجولة تفقدية لمعهد أحمد الليبي الأزهري بمدينة نصر، وإعلانه اعتزامه إصدار قرار بمنع دخول الطالبات المنتقبات إلى المعاهد الأزهرية، لكونه "عادة ولا أصل له في الإسلام"، موجة من الجدل حيال التصرف الذي اعتبره عدد من علماء الأزهر يتنافى مع الحرية الشخصية، بغض النظر حول ما إذا كان النقاب فريضة أو سنة، مؤكدين أن محاربة السفور والانحراف أولى من محاربة الاحتشام والعفاف.
    وقال الدكتور أحمد عبد الرحمن أستاذ الفلسفة والأخلاق الإسلامية إن تصرف شيخ الأزهر يأتي في إطار رغبته مسايرة سياسات النظام الساعية إلى القضاء على المظاهر الإسلامية والتيار الإسلامي عموما، وفرض الأجندة العلمانية الغربية على المجتمع المصري المسلم، لافتا إلى أن النقاب أحد الاجتهادات التي لا يجوز شرعا تحريمه أو منعه، لأن ذلك يعد محاربة لأحد الرموز الإسلامية.
    وفي الوقت الذي اعتبر فيه أن محاربة النقاب تأتي في إطار جهود النظام العلماني لمحو الهوية الإسلامية لمصر، تساءل قائلا: لماذا لا يعتبر شيخ الأزهر والنظام ارتداء النقاب حرية شخصية للمرأة مثلما أصبح السفور وكشف الرأس والصدر من باب الحرية الشخصية في ذلك النظام العلماني؟.
    أما الشيخ عبد الله مجاور الرئيس السابق للجنة الفتوى بالأزهر فاعتبر أن موقف شيخ الأزهر ضد النقاب هو تدخل سافر في شئون المرأة المسلمة، مشيرا إلى أن إجبار المرأة المسلمة على خلع النقاب قد يكون لإجراءات أمنية عند الدخول للتعرف على هويتها، بشرط أن يتولى هذا الأمر امرأة مثلها وليس رجلا.
    وأوضح أنه لا يجوز إصدار قرارات بمنع دخول الفتيات المنتقبات المعاهد الأزهرية أو المدارس،
    وأنه يمكن اعتبار النقاب من الحرية الشخصية للمرأة إذا انه من الثابت إن الحجاب هو الفرض حتى الآن، بينما هناك اختلافات فقهية حول النقاب، لكن هذا ليس مبررا لمنع الفتيات من ارتدائه.
    في حين قال الدكتور محمد عبد المنعم البري المراقب العام لـ "جبهة علماء الأزهر" إنه حتى لو لم يكن النقاب فريضة أو لا علاقة له بالدين، فإنه لا يجوز منعه أو محاربته لأنه يعني مزيدا من الأدب والاحتشام والعفاف وقد يوقظ الضمائر.
    وقال البري: من الأولى محاربة الانحراف وليس الالتزام والاحتشام ومحاربة ظاهرة التحرش الجنسي التي انتشرت في ربوع المجتمع بسبب السفور وانحراف العديد من الفتيات في ملبسهن وسلوكياتهن
    من جهته، أبدى الأستاذ الدكتور أحمد طه ريان أستاذ الفقه المقارن بكلية أصول الدين جامعة الأزهر اعتراضه علي عزم شيخ الأزهر إصدار أمر بمنع ارتداء طالبات المعاهد الأزهرية النقاب داخل فصولهن.
    وقال: لسنا مع شيخ الأزهر في منع النقاب عمن تريد أن تتنقب فهي لها الحرية في ذلك دون حرج، وذلك في أي مرحلة من مراحل عمرها ولو كانت دون سن العاشرة لأنها تكون بذلك لديها الرغبة في أن تتحوط لنفسها بأن تزيد من التستر كما لا يجوز أيضا أجبار فتياتنا علي النقاب إذا لم تكن لديهن الرغبة في ذلك.
    وأوضح أن جمهور العلماء قال بأن النقاب لا يجب إلا حالة واحدة فقط وهي إذا كانت الفتاه أو المرأة بارعة الجمال ويُخشى منها الفتنة، وفي هذه الحالة يجب عليها الانتقاب وما عدا هذه الحالة يكون للمرأة حرية الاختيار، فإن انتقبت فلا ينبغي إجبارها على خلع النقاب وإذا لم تنتقب فلا يجوز إجبارها علي الانتقاب.
    من جانبه، توجه النائب حمدي حسن عضو مجلس الشعب بسؤال برلماني إلى رئيس الوزراء الدكتور أحمد نظيف بصفته وزير شئون الأزهر طالب فيه بعزل شيخ الأزهر لمنعه المعلمات المنقبات أو الطالبات من دخول المعاهد الأزهرية، فيما اعتبره يسيء إلى الحكومة وللمؤسسة الدينية التي ينتمي إليها، مشيرا إلى أن شيخ الأزهر لا يدرى أن مدارس مصر ومعاهدها وجامعاتها كلها منتقبة الآن طلابا ومدرسين رجالا ونساء وفقا لما نراه في الصور بكمامات للوقاية من أنفلونزا الخنازير.
    وقال حسن في إشارة إلى واقعة قيام شيخ الأزهر بإجبار الطالبة الأزهرية على خلع النقاب، إنه تسبب في إحراجها وطعنها في أعز ما تفخر وتعتز به فتاة في بداية العمر ولا ندرى أية صدمات نفسية أو جروح داخلية سببتها لها تلك الكلمات الغادرة والغير مسئولة متجاهلا أو جاهلا بأن الجمال شيء نسبى وأن جمال الروح أبقى من جمال الجسد، فضلا عن حقيقة أن ما يراه فضيلته جميلا ويفعله تراه الأمة كلها قبيحا وترفضه.
    وتساءل النائب: بأي حق سيصدر شيخ الأزهر قرارا بمنع المنقبات سواء كن معلمات أو طالبات من دخول المعاهد الأزهرية، لافتا إلى انه نسي أنه يزور معهدا دينيا وسيجد فيه عددا كبيرا من المنتقبات فإذا أراد أن يزور معهدا ولا يرى منتقبات ولا محجبات فعليه أن يزور معهدا للرقص الشرقي وحينها لن يجد منتقبة واحدة ولن يجد نفسه مضطرا لأن يصدر قرارا بمنع النقاب.
    في المقابل، كان لافتا مسارعة عدد من نشطاء حقوق الإنسان الأقباط إلى تأييد قرار شيخ الأزهر بعزمه منع ارتداء النقاب داخل المعاهد الأزهرية، واعتبروه بطلا ليبراليا يجب أن يحتذي به من جانب "المتشددين" بالمؤسسة الدينية، على حد تعبيرهم.
    وعلق نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، قائلا: آن الأوان أن يحتذي كثير من علماء الأزهر بالعالم الجليل محمد سيد طنطاوي على اجتهاده في صحيح الدين، وأضاف: هكذا تعودنا على جرأة شيخ الأزهر وإظهاره الحقائق، مشددا على أن حق الإنسان في أن يرى من يكلمه ويدرس له داخل المؤسسة التعليمية.
    في حين قال ممدوح نخلة رئيس مركز الكلمة لحقوق الإنسان: ليس لدينا كلام في الناحية الدينية أكثر مما قاله العالم الجليل شيخ الأزهر، وضرب مثلا بتركيا وهي دولة إسلامية قال إنه النقاب لا ينتشر فيها ومعظم الدول العربية نفس الشيء ما عدا مصر والسعودية، حيث تنتشر "عادة النقاب"، مضيفا: نحن مع حرية الشخص دون أن يضر بالآخرين وأن المرأة ليست عبارة عن جسد.
    من جهته، قال هاني الجزيري رئيس مركز المليون لحقوق الإنسان إن حق الإنسان فيما يفعله هي حقيقة ونحن معه كمنظمات حقوقية فيما لا يضر أحد، وإن النقاب داخل المؤسسة التعليمية له مشاكل كثيرة ونسمع كثيرا عن حوادث باسم النقاب، وأكد أن قرار شيخ الأزهر له مغذى ومعنى وهو السير في طريق الدولة المدنية، بالإضافة إلى كونه قرارا صادر من أعلى مؤسسة دينية.






    سيد طنطاوى يجبر فتاة على خلع النقاب ويسخر من شكلها قائلاً : أمال لو كنت جميلة شوية كنت عملتى إيه ؟



    هل كان يجرؤ طنطاوى أن يسخر من النصرانيات إن كن يرتدين النقاب ؟

  • #2
    رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    حسبنا الله ونعم الوكيل
    ماذا أقول فى رجل المفروض أنه إمام المسلمين
    ولكنه وربي لايستحق أن يكون رجلا منهم
    أهذا ماتريده يا شيخ الأزهر أن يصفق لك النصارى
    وان تكون عندهم بطلا أهذا ماتريده

    انا الله وانا إليه راجعون
    عيب عليك اتقي الله
    اللهم اعز الإسلام وأهله وأذل الشرك ومن تبعه

    وجزاك الله خيرا اخى الحبيب
    ضل الطريق من ترك الطريق . عودة من جديد

    يامن خذلتنا وخذلت إخوانك .. في وقت احتاجوا فيه نصرتك وعونك لهم .. ولكنك تركتهم ولم تلتفت لهم .!
    ابشر بالخذلان .

    حزب العار

    تعليق


    • #3
      رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

      لا حول ولا قوة الا بالله
      اللهم انصرنا على القوم الظالميييين
      ووحد صفوف المسلمين
      إذاسجدت فأخبره بأسرارك ولا تسمع من كان بجوارك ناجيه بدمع عينيك فهو سبحانه للقلب مالك ستنال بإذنه ما كان في بالك واشكره في جميع أحوالك

      تعليق


      • #4
        رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

        جزاكم الله خيرا

        نسأل الله ألا يجعل مصيبتنا فى ديننا
        قال ابن القيم :"إذا أردت أن تعرف مدى إيمانك فراقب نفسك في الخلوات إن الإيمان لا يظهر في صلاة ركعتين أوصيام نهار بل يظهر في مجاهدة النفس والهوى"

        تعليق


        • #5
          رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

          الله المستعان ... على قدر حزنى واعتراضى عما بدر من هذا الرجل على قدر فرحى وسعادتى بوقوف شيوخ وأساتذة آخرون فى وجهه وأرجوا أن تظل هذه المواجهة وهذا الاعتراض قائماً وليس كما نرى من البعض أنه كلام عنتري لا أكثر ولا أقل ... أما بالنسبة للجزء الخاص بالنصارى وما إلى ذلك فلم أتعجب كثيراً من مثل هذه الأراء منهم وبدت نوجذي لما رأيت هذه الجملة

          وعلق نجيب جبرائيل مستشار الكنيسة ورئيس منظمة الاتحاد المصري لحقوق الإنسان، قائلا: آن الأوان أن يحتذي كثير من علماء الأزهر بالعالم الجليل محمد سيد طنطاوي على اجتهاده في صحيح الدين، وأضاف: هكذا تعودنا على جرأة شيخ الأزهر وإظهاره الحقائق،


          شعرت وكأنهم كالغارق الذى وجد شيئاًُ هذيلاً ضعيفاً يتعلق به ... يريدون ليطفئوا نور الله ؟!! ... لا والله لن يستطيعوا ... والله ليتمن الله هذا الدين بعز عزيز أو بذل ذليل ... والله ليعودن هذا الدين عظيماً قوياً كالصخرة ميسراً لا تشدد فيه ولا تنطع كقطرات الندى .... وأبشرك أخى الحبيب ... إن للحق حراساً من المسلمين المؤمنين بل أقول إن من غير المسلمين من يدافعون عن الإسلام قيدهم الله للدفاع عن دينه وللحفاظ على أعراض المسلمين ... وهنيئاً لهذه الفتاة الطاهرة المطهرة بأن تصبر على ما سمعت من أجل عفتها ومن أجل يوم لا بيع فيه ولا خلال .... أعتذر أخى لطول تعليقى لكننى أحببت أن أشارك برأيى فى الآراء الموافقة والمعارضة لشبح الأزهر محمد سيء طنطاوى .... بارك الله فيك أخى ونفع بك .. آمين


          لا تنسونى من صالح دعائكم .
          وإن مر الزمان ولم تجدوني
          فاعلموا أنني في حاجة للدعاء بالرحمة

          تعليق


          • #6
            رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

            ما فعله شيخ الازهر ليس بجديد عليه و هذه ليست اول مرة نصدم ونفاجى بما يقوله او يفعله
            فهو بحق الرجل غير المناسب فى المكان غير المناسب

            تعليق


            • #7
              رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

              جزاكم الله خيراً
              وبارك الله فيكم على مروركم العطر

              تعليق


              • #8
                رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

                حسبنا الله ونعم الوكيل هو نعم المولى ونعم النصير

                اللهم لا تجعل مصيبتنا فى ديننا وثبتنا وانصرنا على القوم الكافرين

                تعليق


                • #9
                  رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

                  والله ما انا عارف اقول ايه بس
                  من ساعة ما الموضوع ده حصل
                  وانا سمعت الفيديو اكتر من 3 مرات او يزيد
                  بحاول اصدق اللى حصل
                  عقلى مش عايز يستوعب
                  والمشكله ان شيخ الازهر عارف
                  ان مصر داخله على مرحلة خطيرة جدا
                  ومع ذلك يصدر تصريحات ويقول كلام
                  يتعلق به النصارى ليكون لهم صوت
                  لكن مش جديد عنه الكلام ده
                  وطبعا منتظرين موقف جبهة علماء الازهر
                  اللى اكيد مش هيسمحوا بالكلام الفارغ ده

                  تعليق


                  • #10
                    رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

                    حسبنا الله ونعم الوكيل
                    نعم أخى

                    وهذا المقطع مصداق قولك
                    بسم الله

                    تعليق


                    • #11
                      رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

                      لن اقول سوى
                      حسبنا الله ونعم الوكيل
                      اللهم ارزقنا الاخلاص فى القول والعمل

                      تعليق


                      • #12
                        رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

                        حسبنا الله ونعم الوكيل
                        وأحسب أنه صدق فيه حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم,قال حذيفة بن اليمان رضى الله عنه:

                        كان الناس يسألون رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الخير ، وكنت أسأله عن الشر ، مخافة أن يدركني ، فقلت : يا رسول الله ، إنا كنا في جاهلية وشر ، فجاءنا الله بهذا الخير ، فهل بعد هذا الخير من شر ؟ قال : ( نعم ) . قلت : وهل بعد ذلك الشر من خير ؟ قال : ( نعم ، وفيه دخن ) . قلت : وما دخنه ؟ قال : ( قوم يهدون بغير هديي ، تعرف منهم وتنكر ) . قلت : فهل بعد ذلك الخير من شر ؟ قال : ( نعم ، دعاة على أبواب جهنم ، من أجابهم إليها قذفوه فيها ) . قلت : يا رسول الله صفهم لنا ، قال : ( هم من جلدتنا ، ويتكلمون بألسنتنا ) . قلت : فما تأمرني إن أدركني ذلك ؟ قال : ( تلزم جماعة المسلمين وإمامهم ) . قلت : فإن لم يكن لهم جماعة ولا إمام ؟ قال : ( فاعتزل تلك الفرق كلها ، ولو أن تعض بأصل شجرة ، حتى يدركك الموت وأنت على ذلك ) .
                        الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: البخاري - المصدر: الجامع الصحيح - الصفحة أو الرقم: 7084
                        خلاصة الدرجة: [صحيح]


                        سبحان الله وبحمده...سبحان الله العظيم
                        ]
                        ضع بصمتك في الثبات على الدين

                        *`• . ♥ . •´ * أسألكم الدعاء لى ولزوجى وابنتى بالهداية والصلاح *`• . ♥ . •´ *

                        تعليق


                        • #13
                          رد: تصفيق النصارى لشيخ الأزهر

                          انا تعبت من الموضوع ده

                          والله لو ظلت ابكى صباحا مساء لم يكفى

                          فلماذا كل هذا

                          والله العظيم انا لا ائمن لهؤلاء الخبثاء

                          اعتقد ان بعد حوالى 50 سنه على الاكثر سيظهر من يقول ما هو الاسلام

                          والنصارى عندما يصفقوا لمسلم وهم لايعترفوا بالاسلام فهذا دليل على مكانة هذا الضلالى

                          لا تتبعوا هذا الرجل فيجعلنا كُلنا فى النار والعياذ بالله لو اتبعناه

                          وحسبى الله ونعم الوكيل فيه وفى اللى مسانده وفى اللى عاوز مصر تبقى دولة علمانيه
                          اللهم اجعلنا من عبيدك السعداء
                          اللهم اهدنا واهدى بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى
                          اللهم اهدى الناس اجمعين

                          تعليق

                          يعمل...
                          X