..
..
عمرو خالد ... يفتي لصالح اليهود في المسجد الأقصى!!
http://way2gana.org/3bdo/aksa.rm
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام ( ملاحظة سيدنا داوود نبي من بني إسرائيل) في مكان بيت رجل يهودي (لاحظ أيضا في مكان بيت رجل يهودي) ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
إضافة للعلم هذا موجود بشريط لعمرو خالد بعنوان القدس يباع في الاسواق إن وجدته
إضافة أخري قامت الفضائية الإسرائيلية بإذاعة كلام عمرو خالد ثلاث مرات في ذلك اليوم...استنتج أنت ماذا يريدون أن يقولوا لنا بذلكوقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
.يقول عمرو خالد
مين أول واحد عمل فنان تشكيلي؟؟
النبي رسم لوحة تشكيلية وموجودة في صحيح البخاري
بس محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
معذرة درجة حرارتي ارتفعت
لا أستطيع أن أكمل كتابة ما ينطقه
إليكم الرابط
http://way2gana.org/3bdo/fnan.wmv
ثم إليكم الرد
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :"
خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطاً فقال : هذا سبيل الله ثم خط خطوطاً عن شماله وعن يمينه ثم خط خطوطاً صغيرة عن شمال هذا الخط وعن يمينه ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هذا سبيلي أشار إلى الخط الطويل وقال : هذا سبيلي وهذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعوا إليه ثم تلا: "وَأَنّ هَـَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتّبِعُوهُ وَلاَ تَتّبِعُوا السّبُلَ فَتَفَرّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصّاكُمْ بِهِ لَعَلّكُمْ تَتّقُونَ" الأنعام : 153
هل النبي فنان تشكيلي
هل هذه لوحة تشكيلية؟؟
الأستاذ عمرو يقول
محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
http://way2gana.org/3bdo/aksa.rm
عمرو خالد يقر أن لليهود حقا في المسجد الأقصى فقد قال : إن من بنى المسجد الأقصى هو نبي الله داود عليه السلام ( ملاحظة سيدنا داوود نبي من بني إسرائيل) في مكان بيت رجل يهودي (لاحظ أيضا في مكان بيت رجل يهودي) ، وان من اكمل بناء المسجد الاقصى هو نبي الله سليمان عليه السلام. وبالطبع فان هذه المقولة تدعم قول اليهود بان معبدهم (هيكل سليمان) يقع تحت المسجد الأقصى وان لهم الحق في هدمه لاعادة بناء الهيكل. وعليه فان كانت هذه الرواية صحيحة فلا يوجد وجه حق لمطالبة المسلمين بالمسجد الأقصى طالما ان من بناه هم اليهود وعلى بيت رجل يهودي. . في برنامجه على قناة "اقرأ" الفضائية يوم الجمعة 10-5-2002
إضافة للعلم هذا موجود بشريط لعمرو خالد بعنوان القدس يباع في الاسواق إن وجدته
إضافة أخري قامت الفضائية الإسرائيلية بإذاعة كلام عمرو خالد ثلاث مرات في ذلك اليوم...استنتج أنت ماذا يريدون أن يقولوا لنا بذلكوقد وجدت جريدة «الشرق الأوسط» وفيها موضوع كاتبه «د. محمد إبراهيم مسعود» يطالب فيه بإحالة عمرو خالد للنيابة بتهمة الخيانة، وكان مبرره أن الفضائية الإسرائيلية أذاعت محاضرة لعمرو خالد أكثر من مرة ويقول: أنا تعجبت، هل إسرائيل تريد أن تنشر الإسلام؟ فأراد أن يعرف ما هو السبب.
.يقول عمرو خالد
مين أول واحد عمل فنان تشكيلي؟؟
النبي رسم لوحة تشكيلية وموجودة في صحيح البخاري
بس محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
معذرة درجة حرارتي ارتفعت
لا أستطيع أن أكمل كتابة ما ينطقه
إليكم الرابط
http://way2gana.org/3bdo/fnan.wmv
ثم إليكم الرد
عن ابن مسعود رضي الله عنه قال :"
خط لنا رسول الله صلى الله عليه وسلم خطاً فقال : هذا سبيل الله ثم خط خطوطاً عن شماله وعن يمينه ثم خط خطوطاً صغيرة عن شمال هذا الخط وعن يمينه ثم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : هذا سبيلي أشار إلى الخط الطويل وقال : هذا سبيلي وهذه سبل على كل سبيل منها شيطان يدعوا إليه ثم تلا: "وَأَنّ هَـَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيماً فَاتّبِعُوهُ وَلاَ تَتّبِعُوا السّبُلَ فَتَفَرّقَ بِكُمْ عَن سَبِيلِهِ ذَلِكُمْ وَصّاكُمْ بِهِ لَعَلّكُمْ تَتّقُونَ" الأنعام : 153
هل النبي فنان تشكيلي
هل هذه لوحة تشكيلية؟؟
الأستاذ عمرو يقول
محدش بيقول الكلام ده محدش فاهمها
ولم يكن سوء الأدب هذا مع النبي صلى الله عليه وسلم فقط
بل مع سيدنا موسى أيضا
فهنا في هذا الرابط يصف عمرو خالد سيدنا موسى بالولد سواء يدري او دون أن يدري فكلا الأمرين مصيبة
الواحد منا حينما يشرع في الحديث في الدين يفكر في الكلمة قبل أن ينطقها
والأستاذ عمرو لا يبالي حتى في الحديث على أنبياء الله
http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=388
بل مع سيدنا موسى أيضا
فهنا في هذا الرابط يصف عمرو خالد سيدنا موسى بالولد سواء يدري او دون أن يدري فكلا الأمرين مصيبة
الواحد منا حينما يشرع في الحديث في الدين يفكر في الكلمة قبل أن ينطقها
والأستاذ عمرو لا يبالي حتى في الحديث على أنبياء الله
http://way2gana.net/s/index.php?act=playmaq&id=388
ليس هذا فقط بل إنه يدعو في هذا الرابط أيضا إلى الإختلاط ويقول نبي راح يكلم ستات
أيوة نبي راح يكلم ستات
ثم يعد ليقول
شوفوا المروءة شوفوا وقف جنب الستات إزاي مش قال بقه ستات مبتكلمش معاهم نبي أهوه
إنا لله وإنا إليه راجعون.انظر إلي كلامه عن حرية سفر المرأة وانها مقيدة ومظلومة
http://way2gana.org/3bdo/3amalalmar2a.WMV
حرمانها من حرية التنقل والسفر
مقيدة الحرية مش عارفة تروح وتيجي مش عارفة تسافر....
بسبب تأويل أحاديث...
ولا عجب من كلامه هذا فهو الذي ذهب للدنمارك وبصحبته مجموعة من الشباب والبنات بدون محارم.
بنات تسافر لدولة أخرى بدون محارم.
في شرع من هذا؟ .دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
وهذا رابط المقطع الصوتي الذي قال فيه هذا
http://way2gana.org/3bdo/eblees.wmv
وهذا رابط الشريط كاملا رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
عمرو خالد لا يرى إبليس كافرا والله يقول
{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ }البقرة34
ويقول الله
{إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ }ص74
فهل نصدق الله أم نصدق عمرو خالد
أيوة نبي راح يكلم ستات
ثم يعد ليقول
شوفوا المروءة شوفوا وقف جنب الستات إزاي مش قال بقه ستات مبتكلمش معاهم نبي أهوه
إنا لله وإنا إليه راجعون.انظر إلي كلامه عن حرية سفر المرأة وانها مقيدة ومظلومة
http://way2gana.org/3bdo/3amalalmar2a.WMV
حرمانها من حرية التنقل والسفر
مقيدة الحرية مش عارفة تروح وتيجي مش عارفة تسافر....
بسبب تأويل أحاديث...
ولا عجب من كلامه هذا فهو الذي ذهب للدنمارك وبصحبته مجموعة من الشباب والبنات بدون محارم.
بنات تسافر لدولة أخرى بدون محارم.
في شرع من هذا؟ .دفاعه عن إبليس فهو لا يراه كافرا فقد قال باللهجة المصرية :
"يا جماعة إبليس كفر أو ما كفرش .. ثم قال: لا ما كفرش لأنه قال (رب بما أغويتني) لأنه قال رب عن الله تعالى". من شريط بعنوان "آدم وحواء" الدقيقة 20.
وهذا رابط المقطع الصوتي الذي قال فيه هذا
http://way2gana.org/3bdo/eblees.wmv
وهذا رابط الشريط كاملا رابط الشريط
http://www.amrkhaled.net/multimedia/multimedia132.html
عمرو خالد لا يرى إبليس كافرا والله يقول
{وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلاَئِكَةِ اسْجُدُواْ لآدَمَ فَسَجَدُواْ إِلاَّ إِبْلِيسَ أَبَى وَاسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنَ الْكَافِرِينَ }البقرة34
ويقول الله
{إِلَّا إِبْلِيسَ اسْتَكْبَرَ وَكَانَ مِنْ الْكَافِرِينَ }ص74
فهل نصدق الله أم نصدق عمرو خالد
.
ننتقل إلى الفن
شاهد هذا المقطع والذي يتحدث فيه عمرو خالد عن كليب من إنتاجنا نحن ليس كليب مستورد
http://way2gana.org/3bdo/amr_clib.wmv
سأكتب لكم بعضاً مما جاء في هذا المقطع
يقول عمرو خالد متجبليش فن بتاع أمة هنا يعني متقدمة وتركبه عليا هنا
انت كده بتضيعني هما أمة وصلت لقمة الترف ومن قمة الترف بقه الفن بتاعها بيزود الترف ده فبدأت تقع
تقوم تركبه على أمة لسة طالعة
بص على الأغاني اللي كانت موجودة في الخمسينات والستينات وازاي بتعمل في الروح عاملة إزاي
وخير تعليق على هذا المقطع هو هذا التعليق البسيط للشيخ أبو إسحاق الحويني حفظه الله
http://way2gana.org/3bdo/clib_reply.wmv
يعلق الشيخ قائلا فيما معناه يعني موسيقى الجاس متنفعناش
احنا عايزين موسيقى زي موسيقى محمد عبد الوهاب حاجة بتعتنا
ثم يكمل عمرو خالد
أنا عايز فن مناسب للمرحلة اللي انا فيها
ثم يقول له محمود سعد المذيع
فيما معناه أنت تعني فن ديني
فيقول له عمرو خالد ده حلال طبعا
أنا بتكلم عن الأغنية والتمثيلية والمسرحية
يعني الأستاذ عمرو لا يعني بكلامه الفن الديني فهذا معروف كما قال فهذا معروف أنه حلال (ده حلال طبعا) وإنما يقصد الأغنية والتمثيلية والمسرحية.
إنا لله وإنا إليه راجعون
تذكر قول المصطفى يهدون بغير هديي
*********
كلمة من عمرو خالد للفنانين والفنانات التائبات
وفي هذه الكلمة يعترض على كلمة تائبين لأن التوبة أمر بينهم وبين الله ويدعوهم للعودة للفن مرة أخرى ويقدموا أعمال تناسب هذه المرحلة. وأنتم تعرفون ما المقصود بمناسبة هذه الأعمال لهذه المرحلة فقد فسرها عمرو خالد في المقطع السابق وقال بص على الأغاني اللي كانت موجودة في الخمسينات والستينات
http://way2gana.org/3bdo/to_actors.wmv
وإليكم هذا الرابط فبه تأكيدا وتعليقات على ما قاله
http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=6879#
*************
وهنا في هذا المقطع يقول عمرو خالد لا نهضة بدون ثقافة وفنون
http://way2gana.org/3bdo/nhda.wmv
وهذا تعليقنا
إذاً فالأمة على أيام رسول الله كانت مسكينة جدا لم يكن لديها ثقافة ولا فنون ولم تنهض أبدا.
********
http://way2gana.org/3bdo/fnn_esterad.wmv
وهنا يتحدث عن استيراد الفن وأن من مشاكل الفيديو كليب أننا نستورده ونستورد الثقافة
فحوى المقطع أنه لابد وأن يكون الفن نابع من بيئتنا وليس مستورد.
**************
وهنا يقول
http://way2gana.org/3bdo/mlame7.wmv
ثقافتك هيه ملامحك فنونك هيه ملامحك
ويخاطب الفنانين أرجوكم انتوا اللي بترسموا ملامح الأمة
مش كده وبس بكلم الشباب الموهوبين اللي عندهم مواهب فنية واللي هيقولك لا احنا خايفين ندخل في الفن ومواضيع الثقافة لأنها حرام
بقولهم لا أرجوكم
انتوا اللي هترسموا ملامح الأمة
بس عايزنكم تحطوا ملامحنا الأصلية
اوعوا تعملوا لأمتنا عمليات تجميل وتحطوا ليها ملامح تانية
وتعليقنا
تخيل
الفنانين هم من يرسمون ملامح الأمة
لكم الله يا أهل العلم
لكم الله يا أهل الجهاد
فأهل الجهاد يضحون بأنفسهم وأرواحهم في سبيل الله والفنانين والفنانات والراقصين والراقصات هم من يرسمون ملامح الأمة على نغمات الموسيقى وتحت اضواء الكاميرات
******
قال عمرو خالد أكثر من مرة عن أن النبي كرم الشعراء وكل مرة يقول على كلمة شاعر يعني فنان
http://way2gana.org/3bdo/she3r.wmv
ولم يذكر لنا عمرو خالد أقصد لم يذكر لمن يتبعوه أي صنف من الشعراء كرمهم النبي هل شعراء الحب والهيام والغزل أم اي شعراء؟
انظر بالقرآن الكريم سورة الشعراء
انظر لقول الله
وما علمناه الشعر وما ينبغي له
فلماذا التعميم
وهناك من الأحايث النبوية التي تتحدث عن الشعر
ومتى يكون الشعر حلال؟؟
هل في الغزل والحب ومدح المنافقين وغيرهم
أم في الذب عن الدين والحث على الجهاد والأعمال الصالحة.
*********
وهنا الفن حلال أم حرام
http://way2gana.org/3bdo/fnn_7lal.wmv
ثم يعترض عمرو خالد على الرقابة
وكل واحد يعبر عن رأيه وتطلق له كافة الوسائل للتعبير عن رأيه...
ويترك للراي الأخر في نفس الوقت حرةي التعبير والحجة....
وقال بأن الرقابة أمر مستحدث لأسباب سياسية وأمنية، طالبا بأن يترك للجميع كل وسائل التعبير عن آرائهم دون أي نوع من الرقابة أو "المصادرة" ومؤكدا أن الحجة الأقوى ستفوز، وبعد بيان الحجة على الناس يصبح لهم الحق باتخاذ ما يريدون على مسؤوليتهم "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".
والقرآن نفسه عرض كلام إبليس...يعني في القرآن كلام إبليس والرد عليه
وتعليقنا
لا نعرف بماذا نعلق يعلم الله كم يحترق القلب
ولكن نعلق على الآية التي استشهد بها
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
المقصود بالآية هنا يا أستاذ عمرو ليس التخيير
بل التهديد
*************
وهنا يتحسر على أغاني أم كلثوم وعبد الحليم
http://way2gana.net/abdo/hsra_3la_fnnn.wmv
أخي قد جاوز الظالمون المدى
خلي السلاح صاحي
يعني عمرو خالد يقصد أن هذه الأغاني كانت تبث الحمية في الشعب والجنود في الحرب
ويتحسر على أغنية
البت جالت فستاني منشور على البر التاني
يعني استروني فستاني منشور على البر التاني يا رجالة على الجبهة استروا أختكم ورجعوا ليها فستانها عشان متكشفش
هيطلع رجالة لأن مرحلة بداية النهضة أم تبعت أغنية لبنها وهوه على الجبهة تقوله هز الهلال يا سيد خليني أفرح وأعيد
أيها الأحبة لم استطع أن أكمل لكم كتابة ما يقول
ونقول هل اصبح الغناء والفن من أسباب النصر في المعارك
لكم الله يا أهل الجهاد لماذا لا تستعينون بأهل الفن.
هذه هي دعوة الإسلام الجديدة.
ثم ينادي الفنانين أرجوكم احنا في بداية صناعة نهضة والمرحلة دي محتاجة أن انتوا تحطوا إيديكم وتساعدونا....
********
ثم انظر هنا لكلام عمرو خالد عن المسرح والسينما وعن ذهابه لهم وما إلى ذلك
http://way2gana.org/3bdo/masrah.wmv
****************
النبي وسيدنا جبريل يعملان مشهد
http://way2gana.org/3bdo/naby_gebril.wmv
هل يجوز أن تقول على هذا الحديث الذي دار بين المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيدنا جبريل مشهد ويقول لك محمود سعد مشهد درامي ولا تنكر.
حسبنا الله ونعم الوكيل....يقولون لم يكن يقصد فمتى سيقصد؟؟
***************
الفن والجنة
http://way2gana.org/3bdo/fnn_gana.wmv
يقول الأستاذ عمرو خالد مخاطبا الفنانين
اوعى تعمل فن عشان أكل العيش
هتقف قدام ربنا يوم القيامة ويقولك ألم أنعم عليك ألم ارزقك موهبة ألم افتح عليك ماذا فعلت بهذه الموهبة هتقوله ايه هتقوله يارب .........
يا شباب الفنانين هتقفوا قدام ربنا ويقولك ضيعت الأمة طمست ملامح الأمة كانت طالعة في نهضة وانت اللي وقعتها عشان أكل العيش هتقول لربنا ايه وتصور حسرتك وانت بتعض على ايدك على أعمالك الفنية يا رتني ما عملتها وقعت الأمة 100 سنة......
تخيل فرحتك وهوه بيقولك أعمالك الفنية دي هتدخلك الجنة لأنك فوقت الأمة وأيقظت الأمة اذهب يا عبدي يا فنان فإن راض عنك
هل نعلق على هذا السفه لا أقول هذا الكلام بل هذا السفه
لا حول ولا قوة إلا بالله هتشخوا الجنة بفنكم
هيا يا فنانين انهضوا بالأمة وهتشخوا الجنة بفنكم
من الذي يملك أن يقول على الله الكذب
هل سيقول الله يوم القيامة للفنانين أعمالكم الفنية هتدخلكم الجنة
لكم الله يا أهل القيام
لكم الله يا أهل الجهاد
لك الله يا دين محمد
ولا عجب حينما وصف النبي بأنه أول فنان تشكيلي طالما أن الفنانين سوف يدخلون الجنة بفنهم
لا عجب حينما وصف ما حدث بين النبي وسيدنا جبريل بمشهد درامي وتمثيلي
محبي الأستاذ عمرو خالد لا تغضبوا لنبيكم ولا لدينكم واغضبوا للأستاذ عمرو خالد.
********************
ماذا يتمنى عمرو خالد لابنه أن يصبح؟؟؟
اسمع لهذه الأمنيات
http://way2gana.org/3bdo/son.wmv
لن نعلق
*****************
وأخيرا إليكم هذا المقطع المرئي بعنوان
خليك طيب
http://way2gana.org/3bdo/khleek_tayeb.wmv
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه
وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
**************
وهذه بعض النتائج لا نقول المثمرة بل المخزية سنعرف بعد الخبر
نقلت جريدة المدينة في هذا اليوم يوم السبت 21/7/1423هـ في رسالتها خبرا حاصله أن عمرو خالد قد أُستضيف من قِبل بعض الأدباء لحضور جلسته الأسبوعية وجرى خلال ذلك لقاء ومقابلة مع عمرو خالد وكان من ضمن حديثه ما اعترف فيه بنفسه حيث ذكر أن أقنع الفنان احمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي أقنعه ليعود للفن بعد توبته منه حيث وجده في المسجد وقد تغيّر حاله ولباسُه معتزلا للفن ؛ فحاول أن يُقنعه بالعودة بشرط أن يُمثّل الأدوار الهادفة هكذا جاء في اللقاء والله المستعان
أحمد الفيشاوي هل مثل الأدوار الهادفة بعد عودته للتمثيل
اسمع الفاجعة
لقد وقع في الزنا باختلاطه بهذا الوسط العفن
وأصبح أمره محل الحديث لدى العوام
اسألوا الممثلة التائبة سمية الألفي والدته
ستقول لكم عمرو خالد السبب فيما فيه ابني الآن
إنا لله وإنا إليه راجعون
ننتقل إلى الفن
شاهد هذا المقطع والذي يتحدث فيه عمرو خالد عن كليب من إنتاجنا نحن ليس كليب مستورد
http://way2gana.org/3bdo/amr_clib.wmv
سأكتب لكم بعضاً مما جاء في هذا المقطع
يقول عمرو خالد متجبليش فن بتاع أمة هنا يعني متقدمة وتركبه عليا هنا
انت كده بتضيعني هما أمة وصلت لقمة الترف ومن قمة الترف بقه الفن بتاعها بيزود الترف ده فبدأت تقع
تقوم تركبه على أمة لسة طالعة
بص على الأغاني اللي كانت موجودة في الخمسينات والستينات وازاي بتعمل في الروح عاملة إزاي
وخير تعليق على هذا المقطع هو هذا التعليق البسيط للشيخ أبو إسحاق الحويني حفظه الله
http://way2gana.org/3bdo/clib_reply.wmv
يعلق الشيخ قائلا فيما معناه يعني موسيقى الجاس متنفعناش
احنا عايزين موسيقى زي موسيقى محمد عبد الوهاب حاجة بتعتنا
ثم يكمل عمرو خالد
أنا عايز فن مناسب للمرحلة اللي انا فيها
ثم يقول له محمود سعد المذيع
فيما معناه أنت تعني فن ديني
فيقول له عمرو خالد ده حلال طبعا
أنا بتكلم عن الأغنية والتمثيلية والمسرحية
يعني الأستاذ عمرو لا يعني بكلامه الفن الديني فهذا معروف كما قال فهذا معروف أنه حلال (ده حلال طبعا) وإنما يقصد الأغنية والتمثيلية والمسرحية.
إنا لله وإنا إليه راجعون
تذكر قول المصطفى يهدون بغير هديي
*********
كلمة من عمرو خالد للفنانين والفنانات التائبات
وفي هذه الكلمة يعترض على كلمة تائبين لأن التوبة أمر بينهم وبين الله ويدعوهم للعودة للفن مرة أخرى ويقدموا أعمال تناسب هذه المرحلة. وأنتم تعرفون ما المقصود بمناسبة هذه الأعمال لهذه المرحلة فقد فسرها عمرو خالد في المقطع السابق وقال بص على الأغاني اللي كانت موجودة في الخمسينات والستينات
http://way2gana.org/3bdo/to_actors.wmv
وإليكم هذا الرابط فبه تأكيدا وتعليقات على ما قاله
http://www.alarabiya.net/Article.aspx?v=6879#
*************
وهنا في هذا المقطع يقول عمرو خالد لا نهضة بدون ثقافة وفنون
http://way2gana.org/3bdo/nhda.wmv
وهذا تعليقنا
إذاً فالأمة على أيام رسول الله كانت مسكينة جدا لم يكن لديها ثقافة ولا فنون ولم تنهض أبدا.
********
http://way2gana.org/3bdo/fnn_esterad.wmv
وهنا يتحدث عن استيراد الفن وأن من مشاكل الفيديو كليب أننا نستورده ونستورد الثقافة
فحوى المقطع أنه لابد وأن يكون الفن نابع من بيئتنا وليس مستورد.
**************
وهنا يقول
http://way2gana.org/3bdo/mlame7.wmv
ثقافتك هيه ملامحك فنونك هيه ملامحك
ويخاطب الفنانين أرجوكم انتوا اللي بترسموا ملامح الأمة
مش كده وبس بكلم الشباب الموهوبين اللي عندهم مواهب فنية واللي هيقولك لا احنا خايفين ندخل في الفن ومواضيع الثقافة لأنها حرام
بقولهم لا أرجوكم
انتوا اللي هترسموا ملامح الأمة
بس عايزنكم تحطوا ملامحنا الأصلية
اوعوا تعملوا لأمتنا عمليات تجميل وتحطوا ليها ملامح تانية
وتعليقنا
تخيل
الفنانين هم من يرسمون ملامح الأمة
لكم الله يا أهل العلم
لكم الله يا أهل الجهاد
فأهل الجهاد يضحون بأنفسهم وأرواحهم في سبيل الله والفنانين والفنانات والراقصين والراقصات هم من يرسمون ملامح الأمة على نغمات الموسيقى وتحت اضواء الكاميرات
******
قال عمرو خالد أكثر من مرة عن أن النبي كرم الشعراء وكل مرة يقول على كلمة شاعر يعني فنان
http://way2gana.org/3bdo/she3r.wmv
ولم يذكر لنا عمرو خالد أقصد لم يذكر لمن يتبعوه أي صنف من الشعراء كرمهم النبي هل شعراء الحب والهيام والغزل أم اي شعراء؟
انظر بالقرآن الكريم سورة الشعراء
انظر لقول الله
وما علمناه الشعر وما ينبغي له
فلماذا التعميم
وهناك من الأحايث النبوية التي تتحدث عن الشعر
ومتى يكون الشعر حلال؟؟
هل في الغزل والحب ومدح المنافقين وغيرهم
أم في الذب عن الدين والحث على الجهاد والأعمال الصالحة.
*********
وهنا الفن حلال أم حرام
http://way2gana.org/3bdo/fnn_7lal.wmv
ثم يعترض عمرو خالد على الرقابة
وكل واحد يعبر عن رأيه وتطلق له كافة الوسائل للتعبير عن رأيه...
ويترك للراي الأخر في نفس الوقت حرةي التعبير والحجة....
وقال بأن الرقابة أمر مستحدث لأسباب سياسية وأمنية، طالبا بأن يترك للجميع كل وسائل التعبير عن آرائهم دون أي نوع من الرقابة أو "المصادرة" ومؤكدا أن الحجة الأقوى ستفوز، وبعد بيان الحجة على الناس يصبح لهم الحق باتخاذ ما يريدون على مسؤوليتهم "فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر".
والقرآن نفسه عرض كلام إبليس...يعني في القرآن كلام إبليس والرد عليه
وتعليقنا
لا نعرف بماذا نعلق يعلم الله كم يحترق القلب
ولكن نعلق على الآية التي استشهد بها
فمن شاء فليؤمن ومن شاء فليكفر
المقصود بالآية هنا يا أستاذ عمرو ليس التخيير
بل التهديد
*************
وهنا يتحسر على أغاني أم كلثوم وعبد الحليم
http://way2gana.net/abdo/hsra_3la_fnnn.wmv
أخي قد جاوز الظالمون المدى
خلي السلاح صاحي
يعني عمرو خالد يقصد أن هذه الأغاني كانت تبث الحمية في الشعب والجنود في الحرب
ويتحسر على أغنية
البت جالت فستاني منشور على البر التاني
يعني استروني فستاني منشور على البر التاني يا رجالة على الجبهة استروا أختكم ورجعوا ليها فستانها عشان متكشفش
هيطلع رجالة لأن مرحلة بداية النهضة أم تبعت أغنية لبنها وهوه على الجبهة تقوله هز الهلال يا سيد خليني أفرح وأعيد
أيها الأحبة لم استطع أن أكمل لكم كتابة ما يقول
ونقول هل اصبح الغناء والفن من أسباب النصر في المعارك
لكم الله يا أهل الجهاد لماذا لا تستعينون بأهل الفن.
هذه هي دعوة الإسلام الجديدة.
ثم ينادي الفنانين أرجوكم احنا في بداية صناعة نهضة والمرحلة دي محتاجة أن انتوا تحطوا إيديكم وتساعدونا....
********
ثم انظر هنا لكلام عمرو خالد عن المسرح والسينما وعن ذهابه لهم وما إلى ذلك
http://way2gana.org/3bdo/masrah.wmv
****************
النبي وسيدنا جبريل يعملان مشهد
http://way2gana.org/3bdo/naby_gebril.wmv
هل يجوز أن تقول على هذا الحديث الذي دار بين المصطفى صلى الله عليه وسلم وسيدنا جبريل مشهد ويقول لك محمود سعد مشهد درامي ولا تنكر.
حسبنا الله ونعم الوكيل....يقولون لم يكن يقصد فمتى سيقصد؟؟
***************
الفن والجنة
http://way2gana.org/3bdo/fnn_gana.wmv
يقول الأستاذ عمرو خالد مخاطبا الفنانين
اوعى تعمل فن عشان أكل العيش
هتقف قدام ربنا يوم القيامة ويقولك ألم أنعم عليك ألم ارزقك موهبة ألم افتح عليك ماذا فعلت بهذه الموهبة هتقوله ايه هتقوله يارب .........
يا شباب الفنانين هتقفوا قدام ربنا ويقولك ضيعت الأمة طمست ملامح الأمة كانت طالعة في نهضة وانت اللي وقعتها عشان أكل العيش هتقول لربنا ايه وتصور حسرتك وانت بتعض على ايدك على أعمالك الفنية يا رتني ما عملتها وقعت الأمة 100 سنة......
تخيل فرحتك وهوه بيقولك أعمالك الفنية دي هتدخلك الجنة لأنك فوقت الأمة وأيقظت الأمة اذهب يا عبدي يا فنان فإن راض عنك
هل نعلق على هذا السفه لا أقول هذا الكلام بل هذا السفه
لا حول ولا قوة إلا بالله هتشخوا الجنة بفنكم
هيا يا فنانين انهضوا بالأمة وهتشخوا الجنة بفنكم
من الذي يملك أن يقول على الله الكذب
هل سيقول الله يوم القيامة للفنانين أعمالكم الفنية هتدخلكم الجنة
لكم الله يا أهل القيام
لكم الله يا أهل الجهاد
لك الله يا دين محمد
ولا عجب حينما وصف النبي بأنه أول فنان تشكيلي طالما أن الفنانين سوف يدخلون الجنة بفنهم
لا عجب حينما وصف ما حدث بين النبي وسيدنا جبريل بمشهد درامي وتمثيلي
محبي الأستاذ عمرو خالد لا تغضبوا لنبيكم ولا لدينكم واغضبوا للأستاذ عمرو خالد.
********************
ماذا يتمنى عمرو خالد لابنه أن يصبح؟؟؟
اسمع لهذه الأمنيات
http://way2gana.org/3bdo/son.wmv
لن نعلق
*****************
وأخيرا إليكم هذا المقطع المرئي بعنوان
خليك طيب
http://way2gana.org/3bdo/khleek_tayeb.wmv
اللهم أرنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه
وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
**************
وهذه بعض النتائج لا نقول المثمرة بل المخزية سنعرف بعد الخبر
نقلت جريدة المدينة في هذا اليوم يوم السبت 21/7/1423هـ في رسالتها خبرا حاصله أن عمرو خالد قد أُستضيف من قِبل بعض الأدباء لحضور جلسته الأسبوعية وجرى خلال ذلك لقاء ومقابلة مع عمرو خالد وكان من ضمن حديثه ما اعترف فيه بنفسه حيث ذكر أن أقنع الفنان احمد الفيشاوي ابن الفنان فاروق الفيشاوي أقنعه ليعود للفن بعد توبته منه حيث وجده في المسجد وقد تغيّر حاله ولباسُه معتزلا للفن ؛ فحاول أن يُقنعه بالعودة بشرط أن يُمثّل الأدوار الهادفة هكذا جاء في اللقاء والله المستعان
أحمد الفيشاوي هل مثل الأدوار الهادفة بعد عودته للتمثيل
اسمع الفاجعة
لقد وقع في الزنا باختلاطه بهذا الوسط العفن
وأصبح أمره محل الحديث لدى العوام
اسألوا الممثلة التائبة سمية الألفي والدته
ستقول لكم عمرو خالد السبب فيما فيه ابني الآن
إنا لله وإنا إليه راجعون
تعليق