إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

(سلسلة تفسير سورة الفاتحة 3 ) د.عبد الرحمن الصاوي ، مسجد الفردوس بالمنصورة،الأحد 20-4-2014

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • (سلسلة تفسير سورة الفاتحة 3 ) د.عبد الرحمن الصاوي ، مسجد الفردوس بالمنصورة،الأحد 20-4-2014

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    ولا زلنا نتواصل سويا ً مع تفسير سورة الفاتحة مع فضيلة الدكتور عبد الرحمن الصاوي ، وقد توقفنا المرة السابقة عند تفسير قوله تعالى ( الحمد لله ) ونكمل اليوم بمشيئة الله تعالى تتمة الآية ( رب العالمين ) :


    (سلسلة تفسير سورة الفاتحة 3 ) د.عبد الرحمن الصاوي ، مسجد الفردوس بالمنصورة،الأحد 20-4-2014

    http://www.youtube.com/watch?v=xrV2woG_bKg


    ** لتحميل ومشاهدة باقي الجودات الأخرى ( العالية - المتوسطة - الصوت ) :
    http://www.way2allah.com/khotab-item-95096.htm



    الصفحة الرسمية لشبكة الطريق الى الله على الفيس بوك
    https://www.facebook.com/way2allahpage
    عَسَى اللَّهُ أَن يَأْتِيَنِي بِهِمْ جَمِيعًا

  • #2
    رد: (سلسلة تفسير سورة الفاتحة 3 ) د.عبد الرحمن الصاوي ، مسجد الفردوس بالمنصورة،الأحد 20-4-2014

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    جزاك الله خيرا اخيتي العزيزة وبارك الله في مجهودك

    عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

    تعليق


    • #3
      رد: (سلسلة تفسير سورة الفاتحة 3 ) د.عبد الرحمن الصاوي ، مسجد الفردوس بالمنصورة،الأحد 20-4-2014

      جزاكم الله خيرا


      { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُونوا أَنصَارَ اللَّهِ }
      [الصف:14]

      هذه الآية حجة واضحة في وجوب الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، إذ لا يشك أحد أن نصر الله إنما هو نصر دينه، ولا يكون نصره إلا بالمعونة على إقامة أمره ونهيه وعلوهما، والأخذ على يدي من يريد ذله وإهانته.

      [القصاب]

      تعليق


      • #4
        رد: (سلسلة تفسير سورة الفاتحة 3 ) د.عبد الرحمن الصاوي ، مسجد الفردوس بالمنصورة،الأحد 20-4-2014
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        جزاكم الله خيرا ونفع بكم
        سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم

        قال ابن القيم رحمه الله

        من أعجب الأشياء أن تعرفه ثم لا تحبه ،
        وأن تسمع داعيه ثم تتأخر عن الإجابة ،
        وأن تعرف قدر الربح في معاملته ثم تعامل غيره ،
        وأن تعرف قدر غضبه ثم تتعرض له
        وأن تذوق ألم الوحشة في معصيته ثم لاتطلب الأنس بطاعته ،
        وأن تذوق عصرة القلب عند الخوض في غير حديثه والحديث عنه ، ثم لا تشتاق إلى انشراح الصدر بذكره ومناجاته ،
        وأن تذوق العذاب عند تعلق القلب بغيره ، ولاتهرب منه إلى نعيم الإقبال عليه والإنابة إليه ،
        (((( وأعجب من هذا علمك أنك لابد لك منه ، وأنك أحوج شيء إليه وأنت عنه معرض ، وفيما يبعدك عنه راغب.))))



        تعليق

        يعمل...
        X