إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه الله

    بسم الله الرحمن الرحيم

    مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي

    تـــــقـــدمــ



    الأمـة
    ... ومسيرة الصمود


    للشيخ مختار أبي الزبير حفظه الله

    أمير حركة الشباب المجاهدين








    جودة عالية 360.6 MB
    HQ 360.6 MB

    http://archive.org/download/masirat-...oud/alumah.m4v


    جودة متوسطة 85.6 MB
    meduim 85.6 MB

    http://archive.org/download/masirat-alsoumoud/alu_M.flv


    جودة جوال 14.7 MB
    MobileQ 14.7 MB

    http://archive.org/download/masirat-...oud/alumah.3gp



    الصفحة على الأرشيف

    http://archive.org/details/masirat-alsoumoud





    للمشاهدة المباشرة

    http://www.youtube.com/watch?v=m0sXz_TKXQM





    {وَلِلَّهِ الْعِزَّةُ وَلِرَسُولِهِ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَلَكِنَّ الْمُنَافِقِينَ لا يَعْلَمُونَ}
    مُؤسَّسةُ الكَتائِب للإنتَاج الإعلامِي
    حَركةُ الشَّبابِ المُجَاهدِين

    الإثنين
    25 محرم 1434 هـ
    10/12/2012

    المصدر : (مركز صدى الجهاد للإعلام)
    الجبهة الإعلامية الإسلامية العالمية

    رَصدٌ لأخبَار المُجَاهدِين وَ تَحرِيضٌ للمُؤمِنين
    عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) رواه أحمد.

    عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة)
    رواه مسلم.


  • #2
    رد: مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه ال

    بسم الله الرحمن الرحيم


    نُخْبَةُ الإِعْلامِ الجِهَادِيِّ
    قِسْمُ التَّفْرِيغِ وَالنَّشْرِ


    تفريغ إصدار بعنوان

    الأمــــــة ومســــــــــيــــــــرة الصــــمــــــود

    [الغلاف]


    الصادر عن مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي
    صفر 1434 هـ - 12 / 2012 م

    (إِنَّ عِدَّةَ الشُّهُورِ عِنْدَ اللَّهِ اثْنَا عَشَرَ شَهْرًا فِي كِتَابِ اللَّهِ يَوْمَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ مِنْهَا أَرْبَعَةٌ حُرُمٌ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ فَلَا تَظْلِمُوا فِيهِنَّ أَنْفُسَكُمْ وَقَاتِلُوا الْمُشْرِكِينَ كَافَّةً كَمَا يُقَاتِلُونَكُمْ كَافَّةً وَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ مَعَ الْمُتَّقِينَ)

    الحمد لله، والعاقبة للمتقين، ولا عدوان إلا على الظالمين، وصلِّ اللهم على محمدٍ وآله وصحبه أجمعين، أما بعد:
    إلى أمة الإسلام وطليعتها المجاهدة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    عامٌ مضى وعامٌ نستقبله، نسأل الله أن يأتي العام المقبل وقد تحرّرت ديار الإسلام من الغزاة والمحتلين، ورُفِعت راية التوحيد، وقد عاد الأسرى إلى أهاليهم وإخوانهم معزّزين مكرّمين، هؤلاء الأسود تحت القيود الذين باعوا حياتهم لنصرة هذا الدين وتحملوا الشدائد.

    أنفاسك الحرّى وإن هي أُخمِدت * ستظل تحجب أفقهم بدخانِ
    وقروح جسمك تحت كي سياطهم * قسمات صبحٍ يتقيه الجاني
    دمع السجين هناك في أغلاله * ودم الشهيد هنا سيلتقيانِ
    حتى إذا ما أُفعِمت بهما الربى * لم يبقَ غير تمرد الفيضانِ

    يأتي هذا العام والعدو الصليبي بزعامة أمريكا يترنّح ويعيش في نكباتٍ تلو نكبات، قال عزّ وجلّ: (وَلَا يَزَالُ الَّذِينَ كَفَرُوا تُصِيبُهُمْ بِمَا صَنَعُوا قَارِعَةٌ أَوْ تَحُلُّ قَرِيبًا مِنْ دَارِهِمْ حَتَّى يَأْتِيَ وَعْدُ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ لَا يُخْلِفُ الْمِيعَادَ).
    فبدءًا من هزيمتهم في أفغانستان والعراق واندحار جيوشهم هناك، مرورًا بالأزمة الاقتصادية التي تعصف بديارهم المتمثلة في العجز المتكرر للميزانيات، وتفاقم المديونية، واستمرار إفلاس المؤسسات المالية، وإغلاق المصانع، وتزايد البطالة، والاهتراء المتراكم للبنية التحتية، والطبقية القاتلة، واهتزاز الثقة بالمنظومة الرأسمالية المبنية على الربا، وفوق ذلك الأعاصير التي تجتاح معظم الولايات الأمريكية مما يؤدي إلى تحولٍ جذري في نمط حياة الشعب الأمريكي الذي ترعرع على امتصاص دماء الشعوب ونهب ثرواتها.

    تقرير إخباري من قناة فضائية:
    هي أغرب ساعة في التاريخ فهي تحصي أضخم دين سيادي في العالم، دين يناهز حوالي 16 تريليون دولار، الأمر الذي جعل أمريكا أكبر امبراطورية مدينة في التاريخ، فلو أرادت واشنطن سداد دولارٍ واحد كل ثانية فإنها ستحتاج إلى 440 ألف سنة، نصيب الفرد الواحد من مجمل هذا الدين يبلغ 181 ألف دولار حتى لو كان طفلًا رضيعًا.

    الشيخ مختار أبو الزبير يكمل حديثه:
    إلى ثورات الشعوب المسلمة التي أفقدت الصليبية العالمية السيطرة والتحكم على العالم الإسلامي وأطاحت بسدنتهم، ومن آخر هذه الثورات وأهمها ثورة أهل الشام ضد الطاغية النصيري مما هو مقدمة لإنهاء تسلط الباطنية على أهلنا في الشام، قال النبي صلى الله عليه وسلم: "عليك بالشام فإنها خيرة الله من أرضه يجتبي إليها خيرته من عباده".
    يأتي هذا العام وقد تعددت الجبهات الجهادية وتمددت ساحات النزال، وأصبح المجاهدون يؤرقون مضاجع الصليبيين، ففي جزيرة العرب ظهر أنصار الشريعة الذين ضربوا المثال للأمة المسلمة وأظهروا عدل الشريعة ورحمتها فكانوا بحق أهل الإيمان والحكمة.

    تقرير إخباري لوكالة مدد الإخبارية: استطلاع لآراء الناس حول مستوى الأمن في مدينة وقار (جعار سابقًا) :
    أحد المواطنين في مدينة وقار: والله بالنسبة للأمن ما حصلناه منذ 33 سنة الأمن هذا، كل شيء يعني كل حاجة يعني على ما يرام بالنسبة للأمن والبضائع بالشوارع والناس يصلوا والدنيا تمام، يعني هذا الكلام ما حصلناه نهائيًّا إلا هذه المرة.
    مواطن آخر: بالنسبة لأنصار الشريعة في جعار وفي منطقة جعار وفي مدينة جعار الأمن والأمان والاستقرار يعني مئة في المئة أفضل مما كانت الحكومة موجودة.
    المصور: كيف الوضع الآن بعد قرار إغلاق المحلات وقت الصلاة كيف تشوفه تمام والا؟
    المواطن: تمام هذه صلاة ما فيها... أنا يمكن كنت مقصر في الصلاة لكن الآن الحمد لله والله أقفل وأسرع أصلي، والله إني مبسوط ومرتاح.
    المصور: يعني هذا القرار أعانك على الصلاة؟
    المواطن: الحمد لله.
    مواطن آخر: ايش بيقولوا عن الشباب الموجودين ايش بيقولوا؟ قضايا من خمسة وعشرين سنة أو من ثلاثين سنة لم تحل انحلت هذه المرة، قضايا قتل وفتن ومشاكل حُلّت بخلال أربعة وعشرين ساعة.

    الشيخ مختار أبو الزبير يكمل حديثه:
    ونقول لهم ولقائدهم البطل الهمام أبو بصير ناصر الوحيشي: جزاكم الله عن الإسلام خير الجزاء، فلقد كنتم السباقين إلى إحياء الشريعة وكنتم السباقين إلى ضرب الصليبيين في عقر دارهم، وكان لكم السبق في النفير لسائر الساحات الجهادية فلا ترى ساحةً إلا ولأهل الجزيرة السبق.

    مشى يحدوه منهجه الإلهي * أبيًّا في عقيدته يباهي
    يخط طريقه يقظًا وقورا * ويرقب سيره خوف المتاهِ
    مشى والحق يملأ أصغريهِ * حصيف الرأي ماضٍ بانتباهِ

    وفي مغرب الإسلام يضرب أبطال الأوراس يقودهم الأمير البطل أبو مصعب عبد الودود أروع الأمثلة في نشر الجهاد وإقامة شرع الله ومقارعة الصليبيين وأذنابهم وضرب مصالحهم في القارة السمراء، هذه القارة التي كانت قلعةً للإسلام وآن الأوان أن تعود كما كانت، وإنّ حرمان الصليبيين من نهب ثروات هذه القارة المعطاء التي صارت ضحيةً لجشع شركاتهم ووكرًا لمنصِّريهم وهيئاتهم التجسسية لمن الأهداف المهمة لهذه المرحلة لزيادة استنزاف الاقتصاديات المضطربة للصهيوصليبية العالمية.
    يا أحفاد طارق وأبناء دانفوديو شدوا الحملة عليهم ولا تعطوهم فرصةً للاستقرار في هذه القارة، قال تعالى: (فَإِذَا انْسَلَخَ الْأَشْهُرُ الْحُرُمُ فَاقْتُلُوا الْمُشْرِكِينَ حَيْثُ وَجَدْتُمُوهُمْ وَخُذُوهُمْ وَاحْصُرُوهُمْ وَاقْعُدُوا لَهُمْ كُلَّ مَرْصَدٍ فَإِنْ تَابُوا وَأَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ فَخَلُّوا سَبِيلَهُمْ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَحِيمٌ).
    يأتي هذا العام والحملة الصليبية تتوالى على الولايات الإسلامية في الصومال والعدو الصليبي حشد قدراته العسكرية والأمنية والسياسية والإعلامية لإطفاء نور الشريعة والقضاء على الولايات الإسلامية، فحاملات طائراتهم ومدمراتهم تحيط بالسواحل والممرات البحرية، وشبكاتهم التجسسية تنتشر في الأرض وقوافل وفود ساستهم يتزاحمون في المطارات، ومؤتمراتهم لا تتوقف في عواصم الغرب والشرق، وفضائياتهم وإذاعاتهم تبث السموم والأراجيف ليل نهار (اسْتِكْبَارًا فِي الْأَرْضِ وَمَكْرَ السَّيِّئِ وَلَا يَحِيقُ الْمَكْرُ السَّيِّئُ إِلَّا بِأَهْلِهِ فَهَلْ يَنْظُرُونَ إِلَّا سُنَّتَ الْأَوَّلِينَ فَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَبْدِيلًا وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّتِ اللَّهِ تَحْوِيلًا * أَوَلَمْ يَسِيرُوا فِي الْأَرْضِ فَيَنْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَكَانُوا أَشَدَّ مِنْهُمْ قُوَّةً وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُعْجِزَهُ مِنْ شَيْءٍ فِي السَّمَاوَاتِ وَلَا فِي الْأَرْضِ إِنَّهُ كَانَ عَلِيمًا قَدِيرًا).
    ورغم شراسة حملة الأعداء وتنوع أساليبها إلا أنّ إخوانكم المجاهدين في الصومال ومعهم العلماء الصادقون والقبائل المسلمة الأبية ثابتون صامدون، تحدوهم الثقة بوعد الله بالنصر واليقين بأنّ الابتلاء والتمحيص سنة الله في خلقه وطريقٌ للتمكين، قال الله تعالى: (أَحَسِبَ النَّاسُ أَنْ يُتْرَكُوا أَنْ يَقُولُوا آمَنَّا وَهُمْ لَا يُفْتَنُونَ * وَلَقَدْ فَتَنَّا الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ فَلَيَعْلَمَنَّ اللَّهُ الَّذِينَ صَدَقُوا وَلَيَعْلَمَنَّ الْكَاذِبِينَ)، وقال: (وَلَا تَهِنُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الْأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ * إِنْ يَمْسَسْكُمْ قَرْحٌ فَقَدْ مَسَّ الْقَوْمَ قَرْحٌ مِثْلُهُ وَتِلْكَ الْأَيَّامُ نُدَاوِلُهَا بَيْنَ النَّاسِ وَلِيَعْلَمَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَتَّخِذَ مِنْكُمْ شُهَدَاءَ وَاللَّهُ لَا يُحِبُّ الظَّالِمِينَ * وَلِيُمَحِّصَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا وَيَمْحَقَ الْكَافِرِينَ).

    ونؤكد للأمة المسلمة ولطليعتها المجاهدة وقادة الجهاد وعلى رأسهم ملا محمد عمر والشيخ أيمن الظواهري عددًا من الأمور:
    أولاً: إنّ حملة العدو العسكرية مهما بدت منتفشة فهي محكومةٌ بالفشل؛ لأن عهد غزو البلدان واحتلالها العسكري وقمع المجاهدين قد ولى بغير رجعة، وليس أدل على ذلك من النهاية المأساوية لغزو الأمريكان الأول للصومال وغزوهم للعراق وأفغانستان، وزج المرتزقة الأفارقة في الحرب في الصومال وسعيهم الحثيث لإرسال قواتٍ أفريقية إلى مالي ما هو إلا دليلٌ صارخ للضعف الذي أصاب الأمريكان وحلفاءهم الأوروبيين وعجزهم عن التصدي للمجاهدين وقمع الشعوب المسلمة التواقة إلى تحكيم شرع الله بعد أن أفلست ديمقراطيات الغرب المزعومة.
    والمرتزقة الأفارقة في الصومال يواجهون صعوبات ميدانية جمة:
    -منها قلة العدد وعجزهم عن السيطرة والتحكم للمساحات الواسعة للبلد مما جعلهم يتشتتون ليكونوا فريسة سهلة لضربات المجاهدين.
    -ومنها قلة وضعف ميليشيات الردة المحلية التي تساندهم، وهذا يضعهم في الواجهة في المعارك الميدانية مما يزيد استنزافهم وإرهاقهم.
    -ومنها توسيع مهمة قوات "أميصوم" إلى الأقاليم خارج مقديشو مما سيضاعف صعوبة مهمتهم الصعبة أصلًا.
    -ومنها العزلة التي يتعرضون لها من الشعب المسلم الأبي الحريص على دينه وشريعته والذي لم يرَ من الغزاة إلا القتل والتشريد.
    أضف إلى ذلك المصاعب المالية والتموينية التي لازمت مهمتهم من البداية، قال تعالى: (إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا يُنْفِقُونَ أَمْوَالَهُمْ لِيَصُدُّوا عَنْ سَبِيلِ اللَّهِ فَسَيُنْفِقُونَهَا ثُمَّ تَكُونُ عَلَيْهِمْ حَسْرَةً ثُمَّ يُغْلَبُونَ وَالَّذِينَ كَفَرُوا إِلَى جَهَنَّمَ يُحْشَرُونَ).
    ومن الأخطاء الاستراتيجية التي ارتكبها الغرب الصليبي إقحام كينيا في حرب المجاهدين في الصومال وبذلك سعوا إلى تدميرها وتحويلها إلى أثرٍ بعد عين (وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ).

    ثانيًا: الولايات الإسلامية وإداراتها لم تزل باقية وبيدها أغلب المناطق والمدن التي كانت بيد المجاهدين، وما زالت الإدارات الإسلامية تنشر التوحيد وتعلم الناس أمر دينهم وتحافظ على الأمن وتوزع الزكوات وتحكم بشرع الله وتحيي شعائر الإسلام، ومن فضل الله ومنِّه بقاء الشعب المسلم مساندًا ومؤيدًا للمجاهدين.

    ثالثًا: قوة المجاهدين العسكرية موفورة ولله الحمد، وفوَّتوا على العدو أحد أهدافه الرئيسية الذي كان تدمير قوة المجاهدين. ويمارسون حربًا جهاديةً تعتمد على الإغارات والكمائن وحرمان العدو من الاستقرار في مناطق سيطرته، بالإضافة إلى الدفاعات المرنة لمناطق المجاهدين والولايات الإسلامية.

    رابعًا: إنّ العدو الصليبي كعادته في استبدال العملاء ورميهم في مزبلة التاريخ، فقد طردوا الآبق عن دينه أبا رغال واستبدلوه بصنيعة أخرى أكثر عمالة، وأسسوا برلمانًا مكونًا من منظمات المجتمع المدني الذين تربوا على قيم الغرب، بالإضافة إلى شرذمة ممن نشؤوا في أمريكا وأوروبا من صوماليي الشتات ووضعوا لهم دستورًا لا دينيًّا لا يرقى حتى إلى مستوى الدساتير القومية الوطنية فلا رعاية لدين ولا حماية لأرضٍ ولا ثروات، قال تعالى: (وَمَثَلُ كَلِمَةٍ خَبِيثَةٍ كَشَجَرَةٍ خَبِيثَةٍ اجْتُثَّتْ مِنْ فَوْقِ الْأَرْضِ مَا لَهَا مِنْ قَرَارٍ * يُثَبِّتُ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ وَيُضِلُّ اللَّهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّهُ مَا يَشَاءُ * أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ بَدَّلُوا نِعْمَتَ اللَّهِ كُفْرًا وَأَحَلُّوا قَوْمَهُمْ دَارَ الْبَوَارِ * جَهَنَّمَ يَصْلَوْنَهَا وَبِئْسَ الْقَرَارُ).

    البروفيسور ديفيد أندرسون – محاضرة حركة الشباب والغزو الكيني على الصومال:
    يمكن للمرء أن يلاحظ أنّ غزو جنوب الصومال جزء من خطة لمنظمة إيغاد حيث نوقشت تلك المبادرة في اجتماعات رؤساء المنظمة وفق ما نشرته وثائق ويكيلكس، يمكنك من خلال متابعة ما يجري الحصول على صورة واضحة بأن إيغاد ناقشت هذه المبادرة في داخل أروقة الاجتماعات خلال العامين الماضيين وأن الغزو الكيني لم يكن عفويًّا وإنما كان مقرًا ومنظمًا تنظيمًا جيدًا.
    وأنا أعلم أنه كانت هناك مناقشات تحت الطاولة بين الكينيين والإثيوبيين حول كيف سيكون مستقبل جنوب الصومال، هذا لا يعني أنّ هناك توافقًا تامًّا بين الكينيين والإثيوبيين في المستقبل وإنما لديهم بعض الأفكار المتباينة جدًّا حول ما يجب أن تكون عليه الأوضاع في المستقبل، لكن لديهم مصلحة مشتركة حول بناء دولة صومالية ضعيفة يمكن التحكم عليها، وأعتقد أنّ هذا هو الهدف الأكبر بالنسبة لهما لأنهما لا يريدان صومالاً قويًّا بجيشه على حدودهما وهذا ما يعتبرانه تهديدًا بالنسبة لهما، إنهم يريدون حكومة صومالية فيدرالية تتكون من أجزاء صغيرة وضعيفة يسهل للدولتين الكينية والإثيوبية السيطرة عليها والتحكم بها.

    الشيخ مختار أبو الزبير يكمل حديثه:
    وبإذن الله إنّ مخططات الصليبية إلى فشل ومشاريعها إلى انهيار، وسيعلي الله دينه وينصر شريعته ولو كره الكافرون.

    وقبل الختام نتوقف على بعض القضايا والأحداث المهمة التي مرت على الأمة المسلمة في العام المنصرم:
    الحدث الأول: الإساءة لسيد ولد آدم خاتم الأنبياء والرسل المبعوث رحمةً للعالمين وصاحب المقام المحمود، صلى الله عليه وعلى آله وصحابته وسلم تسليمًا، هذه الإساءة التي تكررت من الصليبيين وهذا إن دل على شيء فإنما يدل على قرب نهايتهم وسقوط ملكهم وإفلاس حضارتهم المزعومة، مما جعلهم يلجؤون إلى حيلة العاجز، وإنّ هذه الإساءات لمما يعجل عقوبة الله ونقمته على هؤلاء الكفرة، قال تعالى: (وَلَقَدِ اسْتُهْزِئَ بِرُسُلٍ مِنْ قَبْلِكَ فَحَاقَ بِالَّذِينَ سَخِرُوا مِنْهُمْ مَا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ * قُلْ سِيرُوا فِي الْأَرْضِ ثُمَّ انْظُرُوا كَيْفَ كَانَ عَاقِبَةُ الْمُكَذِّبِينَ) وبإذن الله لن تمر هذه الإساءات المتكررة دون رد من المسلمين (وَسَيَعْلَمُ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَيَّ مُنْقَلَبٍ يَنْقَلِبُونَ).
    الحدث الثاني: المجازر التي ترتكب ضد مسلمي الروهانغ من الوثنيين في بورما على مرأى ومسمع من العالم، فلا نرى قوات أممية لإنقاذ الأبرياء من الغرب الصليبي المتباكي على حقوق الإنسان؛ لأنه ليس هناك بترولٌ يُنهب أو حركة جهادية تُحارب، ولم نرَ من الحكومات العميلة في العالم الإسلامي أي تحرك لأنّ أسيادهم لم يولوا اهتمامًا لمأساة هذا الشعب، فعلى الأمة المسلمة أن تنصر إخوانها المسلمين وتنقذهم مما يتعرضون له من قتلٍ وتشريد تجسيدًا لمعنى الجسد الواحد لأمة الإسلام وأداءً لحق الأخوة الإيمانية، قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "مثل المؤمنين في توادهم وتراحمهم وتعاطفهم مثل الجسد إذا اشتكى منهم عضوٌ تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى".

    لهفي على الأحرار قل حفاظهم * إن كان يجدي الحر أن يتأسفا
    يا ويحكم أفما لكم من صارخٍ * إلا بثغرٍ ضاع أو دينٍ عفا

    تقرير إخباري من قناة فضائية:
    الروهينغا مسلمون يقدر عددهم بنحو 11 مليون نسمة أكثر من خمسة ملايين منهم يقطنون منطقة تسمى أراكان، لكنهم يعيشون غرباء في بلادهم؛ فبورما أو ميانمار كما تسمى حاليًّا ضمت أراكان في نهاية الأربعينيات من القرن الماضي ومارست أبشع صور التهجير العرقي بطرد أكثر من مليونين منهم إلى بنغلاديش المجاورة، كما تفرض السلطات البورمية أبشع صور العزلة عليهم منذ وصول العسكريين إلى سدة الحكم عام اثنين وستين ومنذ ذلك الحين قامت بتشريد مئات الآلاف من المسلمين وسحبت منهم الجنسية البورمية.

    الشيخ مختار أبو الزبير يكمل حديثه:
    الحدث الثالث: استشهاد قادة الجهاد وعلماء الأمة، أمثال: الشيخ عطية الله، والشيخ أنور العولقي، والشيخ أبو يحيى الليبي، والشيخ أبو الوليد المقدسي، الذين كانوا بقية السلف ومثالًا للعلماء الربانيين، وستبقى كلماتهم نورًا ينير الدرب للسالكين ونارًا تحرق الظالمين، نسأل الله أن يرفع درجتهم في عليين وأن يلحقهم بالنبيين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، قال تعالى: (مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) وهنيئًا لهم قول المصطفى صلى الله عليه وسلم: "أنا زعيمٌ لمن آمن بي وأسلم وهاجر ببيتٍ في ربض الجنة وبيتٍ في وسط الجنة وبيتٍ في أعلى غرف الجنة، وأنا زعيمٌ لمن آمن بي وأسلم وجاهد في سبيل الله ببيتٍ في ربض الجنة وبيتٍ في وسط الجنة وبيتٍ في أعلى غرف الجنة، فمن فعل ذلك لم يدع للخير مطلبًا ولا من الشر مهربًا يموت حيث شاء أن يموت".
    كانوا شجى في صدر كل معاندٍ * وقذى يجول بعين كل محاول

    أعزز علي بهم من معشرٍ صبرٍ * عند الحفيظة إن ذو لوثةٍ لانا
    كانوا ملاذًا لأيتامٍ وأرملةٍ * وبائسٍ فاقدٍ أهلاً وأوطانا
    تراهم في الوغى أسدًا ويوم ندا * غيثًا هتوفًا وفي الظلماء رهبانا
    سقى ثرى أودعوه رحمةً ملأت * مثوى قبورهم روحًا وريحانا
    وألبس الله هاتيك العظام وإن * بلين تحت الثرى عفوًا وغفرانا

    وفي الختام، أقول للشعب الصومالي المسلم:
    هبوا للدفاع عن دينكم وأرضكم، ولمحاربة الغزاة الصليبيين، وقفوا مع الصادقين من أبنائكم، ولا تغتروا بوعود الغرب الصليبي وأذنابه، واعلموا أنّ عزكم مرتبط بالتزام شرع الله وتحكيم كتابه، ولن تروا من الغرب إلا الغدر والخيانة ونهب الثروات وتقطيع بلدكم؛ فقد قطعوا أوصال بلدكم إلى خمسة أجزاء تقاسمتها الذئاب الصليبية ثم أدخلوا البلد في دوامةٍ من الصراع والحروب الداخلية، وها هم يمزقونه ويعيدون تقسيم المتبقي منه مرة أخرى، أفي كل موطنٍ لا نعقل؟.
    وأوجه ندائي للشعوب المسلمة في شرق أفريقيا وخاصة في أثيوبيا وكينيا:
    آن الأوان أن تهبوا وتستعيدوا كرامتكم وترفعوا غبار الذل عن أمتكم، فهذا زمن الثورات والجهاد والاستشهاد، ولا تقبلوا أن تتحكم فيكم أقلياتٌ دينية زرعها الاستعمار. ونبارك هبّة المسلمين في أثيوبيا ضد طائفة الأحباش الباطنية المرتدة التي تزرعها الحكومة الصليبية في أديس أبابا، وإنّ هلاك طاغية أثيوبيا زيناوي فرصةٌ مهمة للشعوب المسلمة في إثيوبيا يجب استغلالها.

    نقلا عن قناة فضائية – مسلمو إثيوبيا:
    الدولة استطاعت أن تتخلص من نشاط المسلمين الإثيوبيين، كثير من الصحف أغلقت، وكثير من العلماء شردوا وخرجوا من البلد، وكثير من الشباب حبسوا وهناك من مات كذلك. منذ هذه الفترة المسلمون أصبحوا تحت المراقبة كل نشاطاتهم.

    نقلا عن قناة فضائية - هبة المسلمين في إثيوبيا:
    كانت صلاة العيد فرصة لإطلاق الصوت، لم يستوعبهم أكبر ملعبٍ رياضي في إثيوبيا، كانوا يصلون على المدرجات وفي الشوارع القريبة، مئات الآلاف يطالبون بصوتٍ واحد بإطلاق سراح معتقلين منهم وأمور أخرى.
    في الفترة الماضية رشحوا من بينهم سبعة عشر شخصًا للحديث مع الحكومة لكن المندوبين اعتقلوا أو أجبروا على الإقامة المنزلية.
    ظلت المظاهرات تخرج بين فترة وأخرى في الشهور الماضية، عندما يثبت المتظاهرون أياديهم في هذا الوضع فإنه يعني دعمًا للمعتقلين.
    قصة المسلمين في إثيوبيا مع الحكومة قديمة ومتجددة، فالحكومة حسبما تقول هيئاتٌ إسلاميةٌ إثيوبية تسعى لأن تفرض عليهم شكلاً محددًا للإسلام، لا يريدون ضمن جماعاتٍ تسمى الأحباش لأن طريقتها في التدين مقبولةٌ لدى الحكومة، كما تتدخل السلطات في تعيين ممثلين للمسلمين وهو أمرٌ يغضبهم.

    الشيخ مختار أبو الزبير يكمل حديثه:
    كما نُشيد بمطالبة المسلمين في المناطق الساحلية في كينيا لاستعادة سيادتهم على أرضهم وثرواتهم، ونقول لهم: ليكن رائدكم الإسلام فهو الضمان لعزكم ووحدة صفكم.

    وأخيرًا، أوصي الأمة المسلمة أن لا تكل، وأن لا تقنع بالتغييرات الشكلية، وأن تقف بجانب أبنائها المجاهدين الصادقين، وأن لا تقبل بما دون التطبيق الكامل لشرع الله، والتحرر التام من الهيمنة الصهيوصليبية، والاستعادة الكاملة لأراضيها المغتصبة وأولها فلسطين. وأن تحذر من الذين باعوا دينهم بدنيا فانية وقلدوا أعداءهم وأعرضوا عن الوحي وركبوا عقولهم، عن عوف بن مالك عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "تفترق أمتي على بضعٍ وسبعين فرقة أعظمها فتنة على أمتي قوم يقيسون الأمور برأيهم فيحلون الحرام ويحرمون الحلال".
    ولنعلم أنه لن يصلح آخر هذه الأمة إلا بما صلح به أولها، قال ابن رجب: "فما ظهر العمل به في القرون الثلاثة المفضلة فهو الحق وما عداه فهو باطل". وقال عز من قائل: (وَمَنْ يُشَاقِقِ الرَّسُولَ مِنْ بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُ الْهُدَى وَيَتَّبِعْ غَيْرَ سَبِيلِ الْمُؤْمِنِينَ نُوَلِّهِ مَا تَوَلَّى وَنُصْلِهِ جَهَنَّمَ وَسَاءَتْ مَصِيرًا) وقال: (وَأَنَّ هَذَا صِرَاطِي مُسْتَقِيمًا فَاتَّبِعُوهُ وَلَا تَتَّبِعُوا السُّبُلَ فَتَفَرَّقَ بِكُمْ عَنْ سَبِيلِهِ).

    رأيت تبدل خط الحداة * بما نالهم من عناء السنين
    فمالوا إلى هدنة المستكين * ومدوا الجسور مع المجرمين
    رأوا أنّ ذلك عين الصواب * وما دونه عقبات الطريق
    حزنت لما قد أصاب المسير * وما يملك القلب غير الدعاء

    أهالي تونس يطالبون بتطبيق الشريعة الإسلامية:

    نشيد للمتظاهرين:

    لبيك إسلام البطولة كلنا نفدي الحمى
    لبيك واجعل من جماجمنا لعزك سلما
    لبيك إن عطش اللواء سكب الشباب له الدماء
    لبيك لبيك لبيك
    أحد المواطنين التونسيين: مع أنّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "ثم تكون ملكًا جبريًّا فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها الله إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة" وصلى الله عليه وسلم قسم حقب بين حكم ملكا جبريا وخلافة على منهاج النبوة، فإما أن نكون في خلافة على منهاج النبوة حيث السيادة للشرع وحيث لا يوضع شرع الله عز وجل للتصويت في البرلمان وإلا نكون في ملك جبري يحكم بغير ما أنزل الله، إذن الواقع نحن في ملك جبري وهذا عرض الدستور أو عرض بنود أو عرض شريعة ربي عز وجل في البرلمان هذا يخالف الإسلام أصلاً حتى وإن أدى إلى قبوله فالأمة اليوم موعودة بخلافة على منهاج النبوة ونتصور الرايات اليوم هذه... أنها رايات لجماعات أو غيره لكنها راية مشروع إسلامي اليوم الأمة يجب أن تدرك أنها قادرة على إحداث الفارق وعلى تطبيق الإسلام.

    ميدان التحرير في القاهرة – مليونية تطبيق الشريعة الإسلامية في مصر:
    المتظاهرون ينشدون:
    مهما تلف ومهما تدور القرآن هو الدستور
    الشعب يريد تطبيق شرع الله
    الشعب يريد تطبيق شرع الله
    الشعب يريد تطبيق شرع الله

    الشيخ مختار أبو الزبير يكمل حديثه:
    وأحيي المجاهدين في سائر الثغور الذين يشقون طريقهم بخطى ثابتة وشعارهم قول الله تعالى: (وَقَاتِلُوهُمْ حَتَّى لَا تَكُونَ فِتْنَةٌ وَيَكُونَ الدِّينُ كُلُّهُ لِلَّهِ فَإِنِ انْتَهَوْا فَإِنَّ اللَّهَ بِمَا يَعْمَلُونَ بَصِيرٌ) لا تخضعهم المحن والشدائد ولا يرضخون لإغراءات، فلا كلل ولا استسلام ولا خنوع ولا رضا بأنصاف الحلول يرنون إلى ذلك الموعود؛ الخلافة الراشدة التي بشر بها الصادق المصدوق حيث قال: "ثم تكون خلافة على منهاج النبوة".
    اللهم أبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعتك ويذل فيه أهل معصيتك ويؤمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر، وصلى الله وسلم على نبينا محمدٍ وآله وصحبه أجمعين، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

    الشيخ أسامة بن لادن رحمه الله:
    اللهم إنا نعاهدك على أن نواصل المسير إعلاءً لكلمة لا إله إلا الله وأنّ محمدًا رسول الله حتى يظهر الله هذا الأمر أو نُقتل دونه، فتقبّل منا يا ربنا إنك خير مجيب.
    هذا هو السبيل يا عباد الله: هجرةٌ وجهاد، هجرةٌ وجهاد بعد الإيمان، هكذا سنّ لنا رسولنا عليه الصلاة والسلام.




    DOC
    http://www.multiupload.nl/AKXKB3C2NM

    PDF
    http://www.multiupload.nl/6OJ4AXPF7O



    الموقع الرسمي لنخبة الإعلام الجهادي
    www.nokbah.com
    منبر التوحيد والجهاد
    http://tawhed.ws/c?i=371
    تويتر
    https://twitter.com/al_nukhba
    عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) رواه أحمد.

    عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة)
    رواه مسلم.

    تعليق


    • #3
      رد: مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه ال

      بسم الله الرحمن الرحيم
      الحمد لله وكفى ، والصلاة والسلام على نبي السيف والهدى ، وبعد .
      يقول تعالى :
      ( وَالَّذِينَ جَاهَدُوا فِينَا لَنَهْدِيَنَّهُمْ سُبُلَنَا وَإِنَّ اللَّهَ لَمَعَ الْمُحْسِنِينَ )


      [ قبسات من كلمة الأمة ومسيرة الصمود ]
      ،، للشيخ الوقور مختار أبي الزبير ،،




      عندما تسمع بكلمة جديدة للشيخ مختار لا تتردد في تحميلها والإستماع إليها مرات ومرات
      لأن المتكلم شيخ وقور ، وخطيب بليغ ، ومجاهد مجرب ، وقائد محنك
      أنا شخصيا أتلذذ ! بالإستماع إلى خطاباته طالت أم قصرت
      فخطاباته أشبه ما تكون صفوة الصفوة
      بل أكثر من ذلك ..

      [] عام جديد ولازالت هزائم النصارى تتوالى :
      تحدث الشيخ عن الهزيمة التي تتلقاها أمريكا في العراق وأفغانستان وكل البلدان المحتلة
      وتطرق إلى النزيف الإقتصادي المستمر لسحتهم الذي شارف على الهلاك !


      [] ثورة سوريا مقدمة لإنهاء تسلط الباطنية على أهلنا في الشام : وأنها من أهم الثوارت الحالية لما يترتب عليها في المستقبل .
      وذكر حديثا في فضائل أرض الشام المباركة أعزها الله .


      [] تعدد الجبهات الجهادية في أرجاء العالم :
      - كأنصار الشريعة في يمن المدد و الحكمة بقيادة الشيخ أبي بصير الوحيشي
      - وأبطال الأوراس في مغرب الإسلام بقيادة الشيخ أبي مصعب عبد الودد
      - والمجاهدين في الصومال ، وأكد على 4 نقاط - للشيخ الملا عمر مجاهد والشيخ أيمن الظواهري - حول وضع جبهة الصومال /
      1- اندثار عهد غزو البلدان وإحتلالها عسكريا ، وأن هذا العهد ولى بلا رجعة .
      2- الولايات الإسلامية في الصومال مازالت باقية ، وإداراتها قائمة .
      3 - قوة المجاهدين العسكرية في الصومال موفورة ولله الحمد .
      4 - استبدال أبارغال الصومال بأخر أكثر عمالة .


      [] ثم ذكر الشيخ 3 وقفات مع بعض القضايا والأحداث الهامة /
      1- الحدث الأول / الإساءة لسيد ولد آدم - صلى الله عليه وسلم - : وبشر الشيخ بأن تكرر هذه الإساءة من قبل عباد الصليب ، دليل على قرب نهايتهم وزوالهم .

      2- الحدث الثاني / المجازر التي ترتكب ضد المسلمين في آركان : وبين أن سبب تجاهل الغرب والعرب لمأساتهم هو عدم وجود بترول يُنهب أو قاعدةِِ تُحارب !
      3- الحدث الثالث / استشهاد قادة الجهاد وعلماء الأمة : كالشيخ عطية الله ، والشيخ أنور العولقي ، والشيخ أبو يحيى الليبي ، والشيخ أبو الوليد المقدسي تقبلهم الله .

      [] ثم وجه نداء إلى الشعب الصومالي المسلم : بأن يهبوا للدفاع عن دينهم وأرضهم وأن ينتبهوا لمكر النصارى وخططهم للنيل من الإسلام وأهله .

      [] ثم ورجه رسالة إلى المسلمين في شرق إفريقيا : للإنتفاضة والثورة ضد الأحباش ، وأشاد الشيخ بهبة المسلمين في إثيوبيا ضد النظام الحاكم .

      [] وختم الشيخ كلمته بتوجيه النصائح للأمة الإسلامية : في كل مكان بأن لا تقبل بدون التطبيق الكامل للشريعة الإسلامية بأن يكون الدستور الوحيد
      هو القرآن فقط والإستعادة التامة لأراضيها المغتصبة وأولها فلسطين .


      اللهم أبرم لهذه الامة أمر رشد يعز فيها الإسلام وأهله
      ويذل فيها الشرك وأهله ، آمين

      ---------------------------------
      أخوكم الزبير المقهور
      ::. أنصار قاعدة الجهاد في أرض الرباط .::
      ( ياشريعة ، ياشهادة )


      منقول
      عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) رواه أحمد.

      عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة)
      رواه مسلم.

      تعليق


      • #4
        رد: مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه ال


        بارك الله فيك وحفظك

        ورزقك شهادة في سبيله يا الحبيب

        نسأل الله ان يتقبلنا ، وان يغفر لنا قعودنا
        ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
        قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

        تعليق


        • #5
          رد: مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه ال



          يا اخوة الاصدار

          مهم مهم مهم جدا

          انصحكم بمتابعته
          ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
          قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

          تعليق


          • #6
            رد: مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه ال

            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            جزاكم الله خيرا ونفع بكم

            أسأل الله لنا ولكم الاخلاص والقبول
            قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

            أيعجز أحدكم
            أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة ؟ فإنه من قرأ { قل هو الله أحد الله الصمد } في ليلة فقد قرأ ليلته ثلث القرآن . * ( صحيح )

            لا تنسوا ذكر الله

            والصلاة على رسول الله

            صلى الله عليه وسلم


            تعليق


            • #7
              رد: مؤسسة الكتائب للإنتاج الإعلامي : تقدم : الأمة ... ومسيرة الصمود / للشيخ مختار أبي الزبير حفظه ال

              المشاركة الأصلية بواسطة السيف السقيل الغزي مشاهدة المشاركة

              بارك الله فيك وحفظك

              ورزقك شهادة في سبيله يا الحبيب

              نسأل الله ان يتقبلنا ، وان يغفر لنا قعودنا

              اللهم آمين
              وفيكم بارك الله
              جزاكم الله خيراً أخي الحبيب



              المشاركة الأصلية بواسطة اقرأ القرآن وأذكر ربك مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
              جزاكم الله خيرا ونفع بكم

              أسأل الله لنا ولكم الاخلاص والقبول
              قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

              أيعجز أحدكم
              أن يقرأ ثلث القرآن في ليلة ؟ فإنه من قرأ { قل هو الله أحد الله الصمد } في ليلة فقد قرأ ليلته ثلث القرآن . * ( صحيح )

              لا تنسوا ذكر الله

              والصلاة على رسول الله

              صلى الله عليه وسلم

              وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
              اللهم آمين وإياكم
              بارك الله فيكم

              عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) رواه أحمد.

              عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة)
              رواه مسلم.

              تعليق

              يعمل...
              X