إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27

    أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27



    فلو أجريت انتخابات ديمقراطية "نزيهة" لفاز مسيلمة الكذاب الذي كان يحظى بتأييد مئة ألف من بني حنيفة!
    فمحاربة أبي بكر لمانعي الزكاة والمرتدين كانت --في دين سيادة الشعب- انقلابا على الشرعية الشعبية وردة عن الحرية والديمقراطية وديكتاتورية دينية وفرضا لمفهومه الخاص للإسلام! وكان الأولى به --حسب هذا الدين- أن ينشر مفهومه للإسلام بطريقة سلمية ويحتكم هو وشرائح المجتمع كافة إلى صناديق الاقتراع ويقبلوا بالنتيجة مهما كانت!




    [FLASH]https://www.youtube.com/watch?v=4eudvEtC9Fg&list=PL44059A4A92B22D67&index= 27[/FLASH]
    عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) رواه أحمد.

    عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة)
    رواه مسلم.


  • #2
    رد: أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27

    عندما نتعامل مع مصطلح مثل سيادة الشعب:
    هذا المصطلح مناقض تماما لدين الإسلام , لأن الحاكمية هنا للشعب وليست لله ,وهو يحكم بما يشاء , وحكمه نافذ حتى وإن أتى الشعب بما يناقض الشرع ..
    وعندما نحاول أن نسخّر هذا المصطلح لخدمة الدين أو نحاول تفريغه من مضمونه بأن نقول أن الشعب سيختار الإسلام أو أننا ندعوا الشعب لإختيار الإسلام ..ثم نظن بعد ذلك أننا فرغنا مصطلح "سيادة الشعب " من مضمونه !
    والواقع ..أننا لم نفعل شيئا إلا أننا خدعنا أنفسنا !!

    لماذا ؟لأننا في الواقع لم نغير حقيقة هذا المصطلح ..ببساطة لأن السيادة فعلا مازالت للشعب !!وأن هذا الشعب الذي اختار الإسلام لازال يملك إقصاؤه !!فنكون بذلك قد أثبتنا حاكمية الشعب بدلا من أن ننفيها ..

    بالإضافة إلى أنه إذا تم سنّ قوانين توافق الشرع , فلن يتم وضعها استسلاما لله , بل وضعت لأن الأغلبية قد وافقت عليها ,فإذا لم توافق الأغلبية فلن يوضع هذا القانون .. وهكذا .

    وسآتيكم بمثال من الواقع ..
    الإسلاميون في خطابهم السياسي للجماهير يرددون ليل نهار أنه لا حكم إلا لله وأن السيادة لله وأننا سنطبق الشريعة وأننا نرفض الديموقراطية ولكن نستخدم آلياتها ..
    وعندما كنا نقول لهم كيف يكون الحكم لله والسيادة للشعب في نفس الوقت ؟
    يقولون لنا :الشعب يختار الإسلام وليس سيّدا !!
    والشئ العجيب أن الإسلاميون عندما يُسألون من العلمانيين عن آلية ممارستهم للسياسة..تجدهم يقولون : سنخضع لإرادة الشعب وإن رفض الإسلام !!
    ونفس الكلام ينطبق على مصطلح الدولة المدنية ..وهكذا ..
    سيكون الكلام والتصريحات شئ , والتنفيذ لن يكون إلا بما وافق المعنى الحقيقي لمن وضعه ..فلن نجني بذلك إلا التنازل عن ثوابت الدين وتلبيس الدين على الناس ..
    ونحن مطالبين كدعاة إلى الله بالبيان النقيّ غير الملبّس بمصطلحات الكفار وآلياته..فممارستنا للديموقراطية إضفاء للشرعية عليها والإيهام بأنها تصلح كطريق للتمكين للدين ..
    ناهيك أننا في الإسلام لا يجوز أبدا أن نسلك طريقا غير مشروع للوصول لغاية مشروعة خاصّة وأن هذه الغاية هي التمكين للدين .


    وللتأكيد على أن الحاكمية في العملية السياسية ليست لله بل لقوانين الديموقراطية .. وأن الإسلاميون أنفسهم لا يقدرون على نقض هذه الحاكمية والخروج عنها ..
    فإننا نسأل الإسلاميين سؤالا :
    لماذا لا تطالبون صراحة بإلغاء المادة الأولى والثانية من الدستور , واستبدالهما بأن نظام الدولة نظام إسلامي قائم على حاكمية الشريعة لا على حاكمية الأغلبية , وأن الشريعة الإسلامية هي المصدر الوحيد للتشريع؟ هكذا في عبارات صريحة واضحة تمنع التلاعب واختلاف التفسيرات ؟؟

    لماذا لا تعلنون أن الدستور القائم على حاكمية غير الله هو دستور شركي لا يجوز الحكم به ولا التحاكم له ؟

    -طبعا هذا الكلام لا يمكن تطبيقه أو المطالبة به من قبل المشاركين في العملية السياسية ..إذ أنه يهدم بصراحة قوام النظام الديموقراطي التي أسست عليه العملية السياسية ..ألا وهو حاكمية الأغلبية .

    والغريب أن هناك من يفرح ببعض المكاسب الجزئية للمشاركة السياسية على الأساس الديموقراطي ..

    ونحن نقول لهم : عندنا في ميزان الشرع .. لا قيمة لأي مكسب جزئي صاحبه ضياع الأصل , وهو علو حاكمية الله وشريعته ,
    فمع علوّ أحكام الديموقراطية واستمرار سيادة الشعب , فلا قيمة لما بذل من مجهود , فضلا عن أن هذا المجهود لا ثمرة له إلا ترسيخ شرعية هذا النظام الديموقراطي وإثبات علوّ أحكامه .

    ذلك لأن الديموقراطية دين ,مثله مثل أي دين في الدنيا ,له أحكامه وتشريعاته , ومصطلحاته وتعريفاته, وحدوده وتطبيقاته ,فمن دخل في العملية السياسية على أساس هذا الدين الديموقراطي , وجب عليه أولا الإقرار بمشروعيته ,وأنه يصلح أن يكون طريقا يُسلك,ثم بعد ذلك عليه أن يأتمر بأوامره وينتهي بنواهيه ويتكلم بمصطلحاته , ويُعَرِّفَ الأشياء والأحوال من منطلق تعريفات هذا الدين وحدوده وضوابته ..
    ثم وجب عليه بعد ذلك أن يمارس سياسته وبرامجه وشعاراته بما يمليه عليه هذا الدين من ضوابط ..
    وألا يخالفها في كبيرة ولا صغيرة ,أو على الأقل يتصرف بما لا يتعارض مع ضوابطه ,ثم في البداية والمنتصف والنهاية عليه أن يُقرّ بحاكمية إله الديموقراطية وعلوّ أحكامه ..ألا وهو صنم "الأغلبية " !

    فإن أقر بكل ذلك - أو على الأقل أعلن إقراره بذلك- فليتكلم بالقرآن بعد ذلك بما يحلو له , وليفتتح خطاباته بحمد الله والصلاة والسلام على رسول الله, وليقدم خطاباته بمقتطفات من كلام الله تعالى وكلام النبي صلى الله عليه وسلم كما شاء ,فله مطلق " الحرية " بأن يتفوه بما يريد طالما أنه في النهاية لن يخرج عن حدود هذا الدين قيد أنملة !

    هذا هو الميزان الحقيقي الذي توزن به الأقوال والأفعال, لأن ما يأتي بعد ذلك من أفعال وأقوال ما هي إلا ممارسات طبيعية جدا لسلوك هذا الطريق .
    فالنائب "الإسلامي" لا يملك أن يقدم أحكام الشريعة أو ينهى عن تطبيق ما يخالفها إلا بعد أن تُمرّرَ على صنم الأغلبية:

    يقول الشيخ أبو محمد المقدسي - فك الله أسره - :
    (( فإذا ما تقدم بعض النواب الملتحين باقتراح لقانون منع أو تحريم الخمر – أو قل – منع شربها في أماكن محددة ..مثلاً ، فلا بد بين يدي الاقتراح ( الديباجة ) من ذكر الأدلة والنصوص التشريعية – المعتبرة عندهم – التي يقوم ويرتكز عليها هذا التشريع المقترح .
    وقد علمت أن النصوص التي تمارس السلطة التشريعية وغيرها مهامها من خلالها ، هي نصوص الدستور ، ولذلك فلو أن اقتراح قانون تحريم الخمر ، مثلاً استدل له من قدّمه بعشرات بل مئات الآيات القرآنية والأحاديث النبوية .. لما رفعوا بذلك رأساً ، ولما كان هذا المشروع دستورياً ولا قانونياً حتى يذكر قبل ذلك في ديباجته ؛ المواد القانونية التشريعية عندهم التي تستمد تلك الآيات والأحاديث المذكورة في هذا المشروع المقترح ، دستوريتها !!! منها .. أو كما يقولون هم ( شرعيتها ) !!، إذ ليس للآيات والأحاديث – عندهم – قيمة تشريعية ما لم يؤيدها نص دستوري .. فنصوصهم هي الحاكمة وليست نصوص القرآن ، بل نصوص القرآن محكومة عندهم دائماً بالدستور .. فسحقاً سحقاً ..
    فلو أنهم لم يجعلوا الشريعة تابعة لقانونهم ، غير فاعلة ولا حاكمة إلا به ومن خلال نصوصه ...وجعلوا الرد في مشاريع قوانينهم ، والاستدلال في ديباجاتها إلى شرع الله مباشرة ..!!
    لكن طرحوه للتداول وللمناقشة وأدخلوه في قنواتهم التشريعية بالطريقة التي عرفتها .. لكفى بذلك تحكماً وتلاعباً بشرع الله )) .إنتهى كلامه
    عن عقبة بن الحصين رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:(لا تزال طائفة من أمتي يقاتلون على الحق ظاهرين على من ناوأهم حتى يقاتل آخرهم الدجال) رواه أحمد.

    عن جابر بن سمرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لن يبرح هذا الدين قائماً يقاتل عليه عصبة من المسلمين حتي تقوم الساعة)
    رواه مسلم.

    تعليق


    • #3
      رد: أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27


      كتب الله اجرك يالحبيب

      نسأل الله ان يوفقنا للحق وان يرزقنا الثبات

      فما زلنا نُفجع بالتغيرات والتبديلات

      اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

      في زمن الغربة الثاني .... الرجال من يحسنون الثبات فيه
      ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
      قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

      تعليق


      • #4
        رد: أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27


        تنويه \\ في زمن الغربة الثاني .... الرجال من يحسنون الثبات فيه

        اللهم الثبات ... يارب الثبات ... يارب ما لنا غيرك
        ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
        قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

        تعليق


        • #5
          رد: أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27

          لايقلقك اتهام المرجئة لك بأنك خارجي فهذه سننهم

          لايقلقك المرجئة


          لقد أتهم إمام أهل السنة أحمد بن محمد بن حنبل بأنه خارجي ، وكذلك ابن تيمية وابن القيم وابن عبد الوهاب وغيرهم ممن سار على نهج الأنبياء ، قال الشيخ عبد اللطيف بن عبد الرحمن بن حسن بن محمد بن عبد الوهاب : ماذا قالوا عن مذهب الشيخ محمد بن عبد الوهاب ؟ قالوا : هذا مذهب الخوارج المارقين ! وقوم قالوا : هذا مذهب خامس ( الوهابية ) لا أصل له في الدين ! وآخرون قالوا : هو يكفر أهل الإسلام ! وصنف نسبوه إلى استحلال الدماء والأموال الحرام . [ الرسائل والمسائل النجدية 77/3 ] بل قد قال الشيخ عبد الله الرشيد : ومن سنن المرجئة التي شهد بهـا التاريخ عليهم ؛ رمي دعاة التوحيد بالخارجية والتكفير بلا بينة، ودون تحرير لمذهب الخوارج ومعرفة به، فممن رمي به لتكفيره المستحق : ـ إمام أهل السنة أحمد بن حنبل، فنقل ابن تيمية عن الخلاّل في كتاب السنة قال: قال أبو عبد الله: بلغني أن أبا خالد وموسى بن منصور وغيرهما يجلسون في ذلك الجانب فيعيبون قولنا، ويدعون أنَّ هذا القول: أنه لا يقال مخلوق وغير مخلوق، ويعيبون من يكفّر، ويقولون إنا نقول بقول الخوارج، ثم تبسّم أبو عبد الله كالمغتاظ، ثم قال: هؤلاء قوم سوء ـ شيخ الإسلام ابن تيمية، كما تجده في كتب كثيرٍ من خصومه من معاصريه وممن بعده، ولا تجده أوفى منه في كتب محمد زاهد الكوثري الجهمي الوثني القبوري، وتجد تردادها وتكرارها أكثر مما قيل في زمن الإمام أحمد لأن الإرجاء كان قد انتشر في زمن شيخ الإسلام بانتشار الأشعرية ونشرهم ضلالهم وباطلهم في مسألة الإيمان ـ شيخ الإسلام محمد بن عبد الوهاب: وقد انتشرت هذه التهمة عنه أكثر مما قيلت في شيخ الإسلام ابن تيمية، وذكر أنَّ أكثر خصومه لم يخالفوه في حقيقة التوحيد، وإنما خالفوه في التكفير بذلك والجهاد عليه، وقيلت لمن بعده أكثر مما قيلت له، وكلما درس العلم وتأخر الزمان وازداد الإرجاء انتشرت هذه التهمة، ولا يزال موصوما بها أهل السنة على لسان كل مرجئ اليوم ولولا تأخر نشوء المرجئة، لسموا أبا بكر الصديق ومن معه من أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم خوارج، بتكفيرهم المرتدين من العرب . [ الخوارج والحكم بغير ما أنزل الله ص 3-4 ] ولله در ابن القيم حين قال في نونيته :
          وخصومنا قد كفرونا بالـذي *** هو غـاية التـــــــوحيد والإيمـان
          ومن العجائب أم قـالوا لمن *** قد جـاء بالآثـار والقـــــــــــــرآن
          أنتم بذا مثل الخـوارج إنهم *** أخذوا الظواهر ما اهتدوا لمعان
          فصبرا يــا أهل السنة فصبراً يا مجاهدين ( صبراً شيخنا الظواهري وابو بكر القرشي ، وابو بصير الحدوشي ، ومصعب عبد الودود ، وملا عمر ، والجولاني
          !! ~
          ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
          قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

          تعليق


          • #6
            رد: أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27


            ايه يا ابا بكر

            ماذا لو كنت في زماننا فاعل
            ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
            قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

            تعليق


            • #7
              رد: أبو بكر يخرج على الشرعية الشعبية! -نصرةً للشريعة27


              يُرفع

              للاهمية
              ذروة الديــــــــــــــــن ***** جهــاد في الصميــــــــــم
              قال ابو الوفاء بن عقيل: اذا أردت ان تعرف محل الاسلام من اهل الزمان ,فلا تنظر الي زحامهم علي ابواب المساجد ولا الي ضجيجهم بلبيك اللهم لبيك, ولكن (انظر لمواطئتهم لأعداء الشريعة ). انتهي

              تعليق

              يعمل...
              X