إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اجابات اللقاء الحصري مع القائمين على ريسيفر الفلك الاسلامي

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • اجابات اللقاء الحصري مع القائمين على ريسيفر الفلك الاسلامي



    هذه نبذة عن الريسيفر لمن لا يعرفه
    رسيفر ( الفلك الإسلامي )


    مخصص فقط لإستقبال القنوات المحافظة وبتقنية عالية جداً تتيح استقبال قنوات متعددة تقع على ترددات مختلفة دون باقي القنوات الواقعة على نفس التردد وبقدارت أمان وخصوصية مشابهة لجهاز "المجد" المعروف والذي حقق قبل أكثر من سنة مبيعات جاوزت الثلاث مئة ألف جهاز , و يحتوي على الجهاز أكثر من20 قناة فضائية هي جميع القنوات الملتزمة الموجودة على قمري النايل سات والعربسات.

    و حرص القائمون على المشروع أن تكون جميع القنوات المضافة خالية من جميع الات المعازف وصور النساء وأن تكون على منهج أهل السنة والجماعة بفهم السلف الصالح ومن سار على نهجهم .. وغالبية تلك القنوات تحظى بإشراف عدد من المشائخ المعروفين على الساحة مثل : الشيخ سلمان العودة على قناة "فتوى"
    والشيخ عثمان الخميس على قناة "طيبة" والشيخ محمد حسان على قناة "الرحمة" والشيخ سفر الحوالي على قناة "مكة" والشيخ عبدالحي يوسف أحد مشائخ دعوة السلف في السودان على قناة "طيبة" الثانية والشيخ العلامة المحدث أبو إسحاق الحويني على قناة "الحكمة" ومن بين القنوات قناة "مواهب وأفكار" للأطفال بإدارة الكابتن صالح العريض وثلاث قنوات للمرأة المسلمة ، إضافة إلى بعض القنوات الدينية والقنوات المهتمة بالعلم الشرعي مثل قنوات الأمة والناس والخليجية وقنوات شبابية مثل قناة "شدا" للنشيد الإسلامي وقناة "بداية" وقنوات ملتزمة ذات طابع منوع موجه للأسرة عموماً مثل قناة " أوطان" التي ستنطلق خلال أيام وقناة " مكة " كذلك ستكون بنفس الطابع المنوع لقناة أوطان .

    وهذه قائمة القنوات تقريباً :
    ــ قنوات دعوية ( الناس – الرحمة - الحكمة - الخليجية - طيبة2 )
    ــ علمية شرعية ( الأمة – طيبة1 – فتوى – إبن عثيمين – المجد للحديث )
    ــ قرأن كريم ( المجد للقرأن - الحافظ )
    ــ قناة أطفال ( مواهب وأفكار )
    ــ قنوات المرأة المسلمة ( عالم حواء – الصحة والجمال - الجوهرة )
    ــ قناة إقتصادية ( البركة )
    ــ قناتين شبابيات ( شدا - بداية )
    ــ قناة إعلانات ( الواسطة )
    ــ قناتين باللغة الإنجليزية ( الهدى - السلام )
    ــ قنوات ذات طابع منوع موجهة لجميع الأسرة ( أوطان - مكة )
    كما أنه يمكن للشخص حذف أي قناة غير مرغوبة من قائمة القنوات الإسلامية المتوفرة او حجبها .

    = أهم خصائص هذا الجهاز الفريد والغير متوفر في أي جهاز آخر على الإطلاق :
    1) نظام رسيفر الفلك الإسلامي يتم التحكم الكامل به عبر الأقمار الصناعية ولا يقبل برمجة أى قناة غير القنوات المبرمجة به مسبقاً .
    2) إضافة القنوات الإسلامية الجديدة تتم تلقائياً عبر الأقمار الصناعية .
    3) تقوم الشركة بحذف أي قناة تخل بالضوابط الشرعية تلقائياً .
    4) إعادة برمجة أي قناة في حال تغير الترددات أوتوماتيكياً .
    5) عرض أوقات الصلوات الخمس مع التذكير لكل صلاة .
    6) ضبط الوقت والتاريخ هجري / ميلادي تلقائياً .
    7) تحديث النظام كل 24 ساعة .




    نص اللقاء :




    - متى بدأت فكرة مشروع رسيفر الفلك ومن صاحب الفكرة


    صاحب الفكرة ومطورها هو الشيخ أحمد بن عبدالله البسام المدير العام لمؤسسة أحمد البسام بالمنطقة الشرقية .. وللمؤسسة باع طويل في صناعة تقنيات الإتصال والبرمجيات الإسلامية ومن أشهر إنتاجات المؤسسة ساعات الفجر الإسلامية .. أما عن بداية المشروع فقد بدأت الفكرة قبل سنتين عندما قمنا بعدد من التجارب على تقنيات مختلفة من أجل الخروج بجهاز رسيفر يمكن ضبط ترددات قنواته وحصرها عبر الأقمار الصناعية مع التحكم التام في برنامج الجهاز وإمكانية تغييره وتطويره عبر إرسال التحديثات بواسطة الأقمار الصناعية .. إضافة إلى وضع خاصية حجب البرامج والتي أخذت منا وقتاً طويلاً جدا لدرجة أننا كنا نصنع اعداد كبيرة جدا من الأجهزة ولكن التقنية لاتعمل عليها حتى وفقنا الله وسارت التجارب في الإتجاه الصحيح و تأكدنا تماماً من عمل التقنية بالشكل المطلوب وتمتعها بكافة مميزات الأمان التي كنا نسعى إليها .

    - من القائمين على رسيفر الفلك ؟

    المؤسسة المنتجة والمصنعة والمشرفة على الجهاز هي مؤسسة الشيخ أحمد بن عبدالله البسام .. وللمؤسسة أهداف طويلة نحو صناعة إعلام إسلامي وهادف ورسيفر الفلك مشروع صغير من بين مشاريع عدة في هذا المجال .

    - كم وصل عدد المشتركين الى الان ؟

    نستطيع القول بأننا وصلنا إلى عدد ممتاز جداً فاق توقعاتنا .. وهذا ربما كان من أسباب نفاذ الجهاز من السوق عدة مرات في بدايات إطلاق المشروع .

    - وما هي الضوابط الشرعية للرسيفر بشكل عام ؟

    مرجعيتنا في الجهاز هي فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ... وبناءً على ذلك فنحن نقبل مثلاً النشيد إذا كان خالياً تماماً من الالات ونرفض خروج العنصر النسائي على الشاشة بتاتاً تكريماً لهن وإتباعاً لمرجعيتنا الشرعية في ذلك .

    - هل ضوابطكم مثل ضوابط رسيفر المجد ؟

    نعم .. فأعضاء اللجنة الشرعية في قناة المجد هم أنفسهم من أعضاء اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء .. فمثلاً فضيلة الشيخ د. عبدالله بن محمد المطلق عضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء هو نفسه أحد عضو اللجنة الشرعية في قناة المجد .

    - لمـاذا سعـر الرسيفـر غالي ؟

    اولاً ليعرف الجميع ان سعر الجهاز 320 ريال فقط وليس 550 ومن حق العميل أن يأخذ الرسيفر لوحده من أي موزع بـ 320 ريال أما باقي الـ 550 فهي كلها تذهب للموزع الذي يقوم بشراء الأطباق والتركيب ونحن لاعلاقة لنا بكل ذلك وإنما فقط فرضنا على الموزعين سعر الـ 550 ريالاً كسعراً موحداً للتركيب لتجنب التلاعب بالأسعار ونحوه..وهناك من الموزعين من يبيع الجهاز لوحده فقط بدون تركيب .
    ونحن طبعاً نبيع الجهاز على الموزعين بأقل من ( 320 ) بكثير وذلك بحسب الكمية ..
    هذه النقطة الأولى ..

    والنقطة الثانية
    المؤسسة مرتبطة برسوم اشتراك سنوية تدفعها الشركة للأقمار الصناعية ( عرب سات و نايل سات ) بإضافة لطاقم خاص من الموظفين للدعم الفني و(( تحديث النظام ))) يعملون على مدار الساعة ..

    النقطة الثالثة .. إن الجهاز مصنع خصيصاً للمؤسسة من قبل شركات كورية متخصصة والمؤسسة تملك كافة الحقوق الخاصة بفكرة النظام والبرمجة .. فالجهاز ليس رسيفر تقليدي مبرمج على أن لايستقبل سوى قنوات معينة .. بل هو جهاز مصنع بالكامل خصصياً للمشروع .. مع العلم أن الرسيفرات الخاصة ببعض الباقات المشفرة الأخرى كالإيه أر تي أو الأوربت أو الشوتايم أو المجد تكون رسيفرات عادية مبرمجة على نظام معين للتعامل مع ترددات قنواتها .

    النقطة الرابعة .. إن أي رسيفر كوري عالي الجودة ومتعدد المميزات في السوق سعره مقارب لسعر رسيفر الفلك .. لكن البعض عندما يريد المقارنة يأتي سعر أرخص جهاز رسيفر في السوق من نوعية رديئة جداً ثم يأتي ليقارنه برسيفر الفلك الذي صنع خصيصاً لهذا العميل بالمواصفات التي يرغبها هو وترتبط برسوم تحديث عبر الأقمار تضمن للعميل الأمان وتغنيه عن البحث الالي عن القنوات !!! فأين العدل ولإنصاف في المقارنة بين سعر سلعتين مختلفين تماماً على صعيد الميزات والخدمات التي توفرها .. ففي النهاية فإن سعر الجهاز مناسب و هو قريب جدا من سعر التكلفة .

    - لماذا لم نجد إعلاناتكم إلا في القليل من المواقع و الصحف و المجلات الإسلامية ؟

    خرجت إعلانات لجهاز الفلك على بعض الصحف كالرياض والجزيرة وبعض المجلات الإسلامية مثل نون والإسلام اليوم و روائع وفي بعض المواقع مثل شبكة أنا المسلم .. وتعمد تقليل الإعلانات كان بتقصد منا حقيقة لأننا لانريد أن نعلن عن سلعة ليست متوفرة في السوق .. لاسيما مع الطلب الشديد على الجهاز ونفاذه من الأسواق أكثر من مرة .. فلم نرغب أن نعجل خروج الإعلانات .. لكن إن شاء الله سترون إعلانات أكثر في الفترة المقبلة سواءً على الصحف أو المجلات او حتى القنوات الفضائية .

    - ما هي الطريقة للإتصال بكم ؟
    *انظر اسفل البريد الالكتروني و رقم الارساليات*
    - هل يمكن البرمجة في جهاز الفلك ؟

    لايمكن إطلاقاً , الرسيفر نفسه لايقبل تغيير النظام فضلاً عن البرمجة .. فالرسيفر تقنيته مختلفة تماماً عن الرسيفرات التقليدية المتوفرة في السوق فهو لايعمل على نظام البحث الألي عن القنوات.. وإنما تقنية الرسيفر قائمة على أن القنوات تضاف فقط عبر الأقمار الصناعية وذلك من مقر المؤسسة والجهاز كما أسلفنا مصنع خصيصاً للمؤسسة ومن أجل العمل على هذا النظام فقط. وهو كذلك يخضع ذلك لإشراف متواصل ومتابعة دقيقة من قبلنا.

    - إذا لم تعجبني بعض القنوات في الرسيفر فهل من الممكن أن أزيلها منه بشكل دائم ؟

    نعم يمكنك أن تحذفها وتقفل قائمة الإعدادت برقم سري غير معرض للكسر يمكنك تغييره .. وحتى إذا تم تحديث جديد للقنوات فلن تظهر لك القناة المحذوفة إلا إذا قمت انت بإعادتها.. أما بشكل نهائي بحيث يستحيل ان تخرج لك إطلاقاً حتى لو أدخلت الرقم السري فهذا لايمكن إلا إذا أردت أن نضع شبكة إتصال من الأقمار لجهاز كل عميل وهذا بعيد طبعاً .

    -- كيف يتحكم رسيفر الفلك في وجود القنوات المحافظة فقط , هل يتم ذلك عن طريق الطبق أم عن طريق جهاز الرسيفر . بمعنى آخر هل رسيفر الفلك قابل لاستقبال قنوات غير محافظة في حال أراد الشخص , أم أن الأمر مستحيل ( أحد أقربائي يود تركيب رسيفر الفلك ويخشى من حمل وزر المستأجرين الذين قد يبرمجون الرسيفر حتى يصبح جهاز استقبال فضائي عادي ) ؟!

    تمت الأجابة على السؤال وبخصوص الطبق فإنه لاعلاقة له مطلقاً والرسيفر هو الذي يمنع ذلك .

    - سمعت عن خدمة تشغيل برامج مفيدة في قنوات غير إسلامية .. فبودي لو تطلعنا على هذه الفكرة ؟

    الفكرة في طور التطوير .. وفي حال خرجت فلن تخرج على جهاز الفلك بسبب إعتراض كثير من عملائنا ونحن ملتزمين بتعهداتنا .. وإنما قد تخرج في نسخة أخرى مخصصة لإستقبال القنوات الإسلامية و البرامج المنضبطة على القنوات الأخرى .. طبعاً مع ضمان عدم خروج أي مشهد مخالف وذلك سيكون بالتنسيق والمتابعة مع القنوات المنقول منها .. والان جاري تطوير الفكرة للوصول إلى إمكانية التحكم بحجب البرنامج والقناة في نفس الثانية لكون التقنية المتوفرة لدينا الان تتيح إرسال الحجب قبل 24 ساعة.. أما ما تردد عن تطبيقنا للفكرةبطريقة أخرى بحيث يرسل أمر الحجب والفتح قبل وقت عرض البرنامج التلفزيوني بـ 24 ساعة بحيث لايمكن تدارك الأمر لو حصل تغيير في أوقات البث او خرج برنامج أخر .. فهذا الكلام غير صحيح وانما ربما حصل سوء فهم في إيصال الفكرة ونعتذر للجميع .

    - ماصحة قول انكم سوف تضعون ريسفر يحتوي مدخل بطاقة لكي يمكن للمشاهد مشاهدة قنوات المجد مع الفلك في ان واحد ؟ نتمنى تعاون مع قنوات المجد بما يخدم المشاهد ؟

    بالنسبة لطرح نسخة من الجهاز تقبل العمل بالبطاقات الذكية لأجل مطالبة الكثير من العملاء بضرورة إضافة قنوات المجد المشفرة في الجهاز وإيجاد مدخل للبطاقة الذكية ,, طبعاً نحن وضحنا في برشور الجهاز والذي أرفقناه مع كل الأجهزة ,, وضحنا فيه أن جهاز الفلك لايمكنه إستقبال قنوات المجد لكونه لايحوي منفذاً للبطاقات الذكية أولاً ,, وثانياً لأنه لايستقبل سوى القنوات الواقعة على القمرين عربسات ونايل سات بينما قنوات المجد تقع على القمر عربسات 2b ,, وهذا هي صورة البرشور :



    ومدار هذاالقمر بعيد جداً عن إتجاه الأقمار الفضائية.. ولا يضم تقريباً سوى قنوات المجد .. المهم بعد طرح الجهاز بدأت تصلنا طلبات كثيرة جداً بضرورة إضافة قناة العلمية كونها تبث بثاً مفتوحاً على القمر عربسات 2B ( مع العلم ان قناة المجد العلمية هي القناة العربية الوحيدة التي لاتبث سوى على هذا القمر ) .. فكانت إضافة قناة المجد العلمية تتطلب من العملاء طبقاًثالثاً ليتمكنوا من إستقبالها ( والعملاء الان متضايقين من الطبقين فكيف بالثالث ).. أو أن عليهم تكبير الطبق الثاني المخصص لإستقبال قنوات العربسات بدر4 إلى حجم ضخم ووضعه بينإتجاه القمرين عربسات بدر4 ( والذي تبث عليه القنوات العربية ) وبين إتجاه القمر عربسات 2b الذي عليه قنوات المجد ليمكن عندها إستقبال قناة المجد العلمية مع باقي قنوات قمر عربسات بدر4 . إضافة إلى أهمية وجود طبق الأخر ثاني لإستقبال قنواتالنايل سات والتي تعد نصف قنوات الجهاز .. وحتى لو طبقت هذه الطريقة فكلا قنوات عربسات بدر 4 والقناة العلمية التي تبث على قمر المجد ( عربسات 2B ) لن تظهران بالشكل المطلوب .. وكنا أيضاً على أمل أن تخرج قناة المجد العلمية على أحد الأقمار العربيةالمفتوحة للمشاهدين والتي تبث عليها أغلب القنوات العربية كالنايل سات أو العربسات بدر4 .. المهم مع مطالبة كثير من العملاء تم إضافة قناةالمجد العلمية للجهاز .. على أن يتكفل من يرغبها من العملاء بإضافة طبق ثالث أو حتى تركيبرأس إضافي على طبق المجد إن كان متوفراً عنده ومن ثم وصله بقسام أسلاك الأطباق .. والقناة العلمية تعمل الان على الفلك لكن الكثير لايعلم ربما لأنه لم يقم بتركيبطبق ثالث أو إيجاد سلك إضافي قادم من طبق المجد إلى مقسم أسلاك الأطباق .
    بعدذلك وعندما رأينا الكثير يقوم بتركيب طبق ثالث و نزولاً لرغبات كثير من عملائنا بإضافة قنوات المجد المشفرة ووضع منفذ بطاقة فكرنا جدياً في جعل النسخ القادمة توفر ذلك ليتسنى لمن يرغبمن العملاء مشاهدة قنوات المجد المشفرة فقط وبدأنا العمل فعلياً لصنع موديل أخر يقبل العمل بالبطاقة الذمية. وأبشركم أن التجارب نجحت ولله الحمدولعل طرح الموديل الجديد يكون في القريب العاجل بإذن الله .. وقناة المجد الفضائية هي رائدةالإعلام الفضائي الملتزم وهي الأصل الذي فتح الباب لإنطلاق باقي القنوات الملتزمة .. ويشرفنا أن يكون بيننا وبينهم تعاون لمثل هذا المشروع وغيره .

    - هل صحيح ما سمعنا من إمكانية رسيفر الفلك من حذف شريط القنوات للرسائل ؟

    الخدمة قيد التطوير .

    - ما مدى تجاوب القنوات التي تخالف ضوابطكم في مراسلتكم لها كي تنضم لكم ؟

    الحمدلله تواصلنا مع عدد من القنوات ولقينا منهم التعاون والسعي نحو خدمة عدد ضخم من المشاهدين يرغبون في إعلام نقي من الملاحظات .. ومن القنوات التي تجاوبت معنا وبذلت الكثير ولزاماً علينا أن نخصهم بالشكر الجزيل قناة الروح الإنشادية التي تخلت عن الإيقاع قبل أن نتواصل معهم ومن ثم لقينا منهم الترحيب الحار والمؤازرة بعد تواصلنا معهم وقاموا بالتخلص من الصور النسائية في بعض الكليبات .. كذلك قناة العفاسي للقرأن الكريم المتفرعة عن قناة العفاسي الرئيسية حيث لقينا التعاون الكامل من الأستاذ الإعلامي مشاري العيسى مدير عام قناة العفاسي ووعدنا بتفادي الصور النسائية في قناة القرأن , ومن القنوات التي بذلت جهوداً كبيرة قناة مواهب وأفكار والذين تعاونوا معنا في الأيام الأولى من خروج الجهاز وقاموا بإستبعاد الدف من أناشيد القناة وأخذ ذلك منهم جهداً و وقتاً من لتعلقه بأمور فنية فلهم منا خالص الشكر والتقدير .. ونبشر عملائنا بما وعدتنا به قناة الراية المعروفة حيث إتصلوا بنا ووعدونا بالتخلص من بعض الملاحظات الموجودة في القناة على أن تنضم القناة قبيل شهر رمضان المبارك كما أخبرونا بعد تنقيتها من جميع المخالفات.. وننتظر منهم ذلك نسئل الله ان يكتب لهم النجاح والتوفيق .

    - سمعنا أن هناك تطوير و مميزات جديدة في المستقبل لرسيفر الفلك فما مدى صحتها ؟

    التطويرات قائمة على قدم وساق منذ خروج الجهاز والخدمات التي نعمل عليها كثيرة .. لكن من الخدمات الجاهزة للتشغيل وننتظر من عملائنا أرائهم وإقتراحاتهم لتفعيلها خدمة ( المعلومات اليومية ) .. حيث تظهر قناة ضمن باقة القنوات بإسم الفلك ويمكننا في هذه القناة عرض خمس صور يوميا فقط كل صورة يمكن أن تحوي أخبار أخر المحاضرات والملتقيات الدعوية مثلا أو إعلانات مجانية لبعض الجمعيات الخيرية والأشرطة إسلامية .. ونحن في إنتظار إقتراحات عملائنا لتفعيل هذه الخدمة .

    - سمعنا ان قناة الاقصى اتصلت بكم .. و لكن ما الذي حدث ؟

    القصة بسيطة جدا .. حيث إتصل بنا القائم بأعمال القناة في مدينة الرياض وإقترح علينا إضافة القناة فرحبنا بذلك وقلنا كم يسعدنا إنضمامكم ولكن هناك ملاحظات بسيطة إذا تفاديتموها أدخلت القناة ومن أهمها قضية إستخدام المعازف وخروج النساء .. فقال لنا أنه يناصحهم ببعض الملاحظات .. المهم شكرناه على الاتصال وتمنينا تعاونات قادمة في المستقبل معهم .. بعد ذلك كتب أخينا الفاضل موضوعا في شبكة فلسطين للحوار عن رسيفر الفلك وقصة قناة الأقصى معهم للإنضمام وعندها إنتشر الخبر .. وطبعا يسعدنا إنضمام قناة الأقصى والتي هي منبر حر يسلط الضوء على المعاناة اليومية لإخواننا في فلسطين ولكن مثلما قلنا لدينا ضوابطنا وخطنا الذي إرتضيناه لأنفسنا و لانستطيع أن نحيد عنه .


    - يمتاز (الفلك) بأنه متنوع ويلبي رغبة كافة الشرائح العمرية إلا أنه يفتقر وبشدة قناة مختصة بــ(الشعر) تلبية لطلبات محبي الشعر الهادف الخالي من المعازف...ويفتقر أيضاً إلى قناة إخبارية متخصصة تضم تقارير ونشرات وتكون متطورة نوعاً ما أفضل من قناة (خبر) التي أدرجت حديثاً ؟

    بالنسبة للشعر فنحن على تواصل مع بعض القوات الشعرية .. ومشكلة تلك القنوات غالباً في أشرطة الرسائل و العرضات الشعبية التي تصاحبها الطبول وأحياناً في قصائد الغزل .. ونحن مثلك أخي الفاضل نأمل وننتظر خروج قناة ملتزمة مهتمة بالشعر الهادف .. كذلك نفس الأمر بالنسبة للقنوات الإخبارية رغم أن تكلفة القنوات الإخبارية جد مرتفعة لكننا أيضا نوصل رسالتك ورسالة الكثيرين في أهمية وجود قناة فضائ ذات طابع إخباري تبث برامج حية وإن لم تكن في مستوى القنوات الإخبارية الموجودة حالياً .

    - لماذا لا يوجد قناة للاطفال ؟

    يوجد قناة لدينا قناة مواهب و أفكار للأطفال وتم حديثا إدراج قناة رؤية للأطفال الموجهة للأطفال تحت سن عشر سنوات والتي ستبداء البث في الأسابيع المقبلة . وقريبا بعد حوالي شهر سيخرج تردد قناة إسلام لاند المتفرعة عن قناة رؤية للأطفال والموجهة للفتيان فوق سن عشر سنين .

    - هل صحيح ان هناك قناة للشيخ المنجد يقوم الان بالإعداد لها ؟

    نعم هناك قناة زاد الفضائية التي يعد لها الشيخ منذ وقت طويل ونحن متواصلون مع القناة , والشيخ محمد المنجد ممن تواصلنا وجلسنا معه بعد خروج الجهاز وبارك لنا المشروع . ولانعلم شيئاً عن موعد إطلاق القناة .

    - ليه انحذفت قناة فتوى؟

    قناة فتوى تم تغيير إسمها وظهرت على تردد أخر بإسم دليل وتم إدراجها على التردد الجديد .

    - متى يبدأ بث قناة مكة ؟

    قبيل شهر رمضان بإذن الله .. وفي أخر تواصل مع القناة قبل عدة أسابيع فإن القناة لديها الان إنتاج خاص يفوق الـ 200 ساعة . هذا الذي وصلنا منهم .

    - هل سنرى قناة الفلك الفضائية ؟

    في الحقيقة ليس من سياسة المؤسسة الان إطلاق القنوات الفضائية .. لكننا نهدف الى خدمة الاعلام الملتزم بشتى الطرق وايضاً محاولة تقليل الشر والحد من إنتشاره .. وذلك بمشاريع عدة والفلك ليس سوى أحدها .. ومن المشاريع التي بدأنا العمل فيها فعليا ونزفها اليكم دعم بعض البرامج الشهيرة على القنوات الفضائية على أن تخرج تلك البرامج بقالب ملتزم بدون مخالفات شرعية.. وستكون أول القنوات قناة المستقلة الفضائية حيث سنكون رعاةً لبعض برامجها ..والدكتور محمد الهاشمي ممن تابع اخبار رسيفر الفلك , وتواصلنا معهم في المستقلة عدة مرات ولعل يكون هناك تعاون أخر بإذن الله من أجل ظهور القناة على رسيفر الفلك ولو لساعات وهي منضبطة بالضوابط الشرعية .

    - عندي مشاكل في الرسيفر تحتاج لصيانة 7 قنوات ضعيفة التردد ، فكيف اتواصل معكم ؟ وقناة مواهب وافكار اتفتح أحيانا عندي وقد كلمت المهندس وقال التردد ضعيف ؟

    كثير من القنوات الإسلامية لاسيما الواقعة على النايل سات ضعيفة التردد وحل المشكلة هو انه يتم توجيه الطبق بدقة ويتأكد من مناسبة حجمه إن كان طبقاً واحداً .. والأفضل أن يكونا طبقين ويراعى توجيهما بدقة وحبذا لو كان ذلك في الليل لإستحالة أن لاتعمل أي قناة في هذا الوقت مهما كان ترددها ضعيفاً إلا أذا لم يحسن الفني توجيه الطبق .. وَعند مراعاة ذلك ستعمل جميع القنوات بالشكل المطلوب ودون مشاكل






    منقول من شبكة المعالي الإسلامية - الأقسام الإعلامية - منتدى الإعلام المرئي

    فلاش رائع لا يفوتك


يعمل...
X