الشيعة
إن الشيعة بأصولها ومعتقداتها لم تولد فجأة،
بل مرت بمراحل كثيرة ونشأت تدريجياً..
وانقسمت إلى فرق كثيرة
بل مرت بمراحل كثيرة ونشأت تدريجياً..
وانقسمت إلى فرق كثيرة
قال رسول الله "صلى الله عليه وسلم" :
(افْتَرَقَتِ الْيَهُودُ عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ، فَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ،
وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ،
وَافْتَرَقَتِ النَّصَارَى عَلَى اثْنَتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ،
فَإِحْدَى وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ،
وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ ، لَتَفْتَرِقَنَّ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ،
فَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَاثْنَتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ) ابن ماجة،
(افْتَرَقَتِ الْيَهُودُ عَلَى إِحْدَى وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ، فَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ،
وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ ،
وَافْتَرَقَتِ النَّصَارَى عَلَى اثْنَتَيْنِ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ،
فَإِحْدَى وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ وَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ،
وَالَّذِي نَفْسُ مُحَمَّدٍ بِيَدِهِ ، لَتَفْتَرِقَنَّ أُمَّتِي عَلَى ثَلَاثٍ وَسَبْعِينَ فِرْقَةً ،
فَوَاحِدَةٌ فِي الْجَنَّةِ ، وَاثْنَتَانِ وَسَبْعُونَ فِي النَّارِ) ابن ماجة،
ولكن يأبى فئام من الناس إلا محاولة إضلالنا وإضلال أبنائنا
وإقحامهم في مذاهب ما أنزل الله بها من سلطان،
ولا جاء بها رسوله "صلى الله عليه وسلم" ؛
فهؤلاء الشيعة الذين ما فتؤوا يثيرون الفتن في البلاد ويؤلبون الشعوب على حكامها؛
لا يكتفون بذلك، وإنما يحاربوننا على كل الأصعدة
وإقحامهم في مذاهب ما أنزل الله بها من سلطان،
ولا جاء بها رسوله "صلى الله عليه وسلم" ؛
فهؤلاء الشيعة الذين ما فتؤوا يثيرون الفتن في البلاد ويؤلبون الشعوب على حكامها؛
لا يكتفون بذلك، وإنما يحاربوننا على كل الأصعدة
رأى بعض علماء اهل السنة فى هذه الفرقة
الضــــــــــــــــــــــالة
الضــــــــــــــــــــــالة
قول ابن كثير -رحمه الله- (774هـ):
يقول في وصف حال الرافضة:
«ولكنهم طائفة مخذولة وفرقة مرذولة يتمسكون بالمتشابه،
ويتركون الأمور المحكمة المقدرة عند أئمة الإسلام».)
يقول في وصف حال الرافضة:
«ولكنهم طائفة مخذولة وفرقة مرذولة يتمسكون بالمتشابه،
ويتركون الأمور المحكمة المقدرة عند أئمة الإسلام».)
أقوال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- (728هـ):
قال شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله- :
« والله يعلم وكفى بالله عليماً، ليس في جميع الطوائف المنتسبة إلى الإسلام مع بدعة وضلالة شر منهم:
لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان،
وأبعد عن حقائق الإيمان منهم ».)
« والله يعلم وكفى بالله عليماً، ليس في جميع الطوائف المنتسبة إلى الإسلام مع بدعة وضلالة شر منهم:
لا أجهل، ولا أكذب، ولا أظلم ولا أقرب إلى الكفر والفسوق والعصيان،
وأبعد عن حقائق الإيمان منهم ».)
قول ابن الجوزي -رحمه الله- (751هـ):
« وغلو الرافضة في حب علي -رضي الله عنه-، حملهم على أن وضعوا أحاديث كثيرة في فضائله، أكثرها تشينه وتؤذيه...
ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها، وخرافات تُخالف الاجماع...
في مسائل كثيرة يطول ذكرها خرقوا فيها الإجماع،
وسوّل لهم إبليس وضعها على وجه لا يستندون فيه إلى أثر ولا قياس،
بل إلى الواقعات، ومقابح الرافضة أكثر من أن تحصى ».
ولهم مذاهب في الفقه ابتدعوها، وخرافات تُخالف الاجماع...
في مسائل كثيرة يطول ذكرها خرقوا فيها الإجماع،
وسوّل لهم إبليس وضعها على وجه لا يستندون فيه إلى أثر ولا قياس،
بل إلى الواقعات، ومقابح الرافضة أكثر من أن تحصى ».
سلاسل مجمعة تتحدث عن
الشيعة وخطرهم
الشيعة وخطرهم
كلمة سواء الشيخ عدنان عرعور
هاتوا برهانكم الشيخ خالد الوصابي
لتعرفوا معلومات وامور اكثر عن الشيعة
الدخول على هذا الموضوع الشامل
لاخانا تائب
۩۞۩ ماذا تعرف عن الشيعة ۩۞۩ (ملف شائك ) لابد أن تتابعه ( الخمس )
لاخانا تائب
۩۞۩ ماذا تعرف عن الشيعة ۩۞۩ (ملف شائك ) لابد أن تتابعه ( الخمس )
تعليق