سعياً إلى الهيمنة على سوق الهواتف المحمولة تتوسع سامسونج الكترونيكس فيما يتجاوز مجالها المعروف وهو الفئة الراقية من الأجهزة المحمولة، فهي الآن تريد أن تسيطر أيضاً على الفئة المتواضعة منها.
رغم الصخب المصاحب لهواتفها جالاكسي الذكية البالغة أسعارها مئات الدولارات، عكفت العملاقة الكورية الجنوبية في هدوء على إطلاق عدد أكبر من الهواتف المحمولة الأرخص سعراً بقليل من الدعاية الرنانة، فمن ضمن الهواتف الثمانية التي أطلقتها سامسونج حتى الآن،يعتبر سامسونج اس 4 الوحيد فيها من الفئة الراقية، وتستهدف فئة هواتفها المتواضعة التي يبلغ سعر الواحد منها أقل من 100 دولار، الأسواق الصاعدة مثل أندونيسيا والهند كونها أسواق نموها المرتقبة.
يختلف ذلك عن استراتيجية شركة أبل التي تركز جهودها على هاتفها آي فون الراقي البالغ سعر أحدث موديلاته أكثر من 500 دولار، ويقول محللون إن مقاربة سامسونج تساعدها على اكتساب حصة سوقية أكبر ليس فقط مقارنة مع آبل ولكن بالنسبة أيضاً لنوكيا وبلاكبيري
رغم الصخب المصاحب لهواتفها جالاكسي الذكية البالغة أسعارها مئات الدولارات، عكفت العملاقة الكورية الجنوبية في هدوء على إطلاق عدد أكبر من الهواتف المحمولة الأرخص سعراً بقليل من الدعاية الرنانة، فمن ضمن الهواتف الثمانية التي أطلقتها سامسونج حتى الآن،يعتبر سامسونج اس 4 الوحيد فيها من الفئة الراقية، وتستهدف فئة هواتفها المتواضعة التي يبلغ سعر الواحد منها أقل من 100 دولار، الأسواق الصاعدة مثل أندونيسيا والهند كونها أسواق نموها المرتقبة.
يختلف ذلك عن استراتيجية شركة أبل التي تركز جهودها على هاتفها آي فون الراقي البالغ سعر أحدث موديلاته أكثر من 500 دولار، ويقول محللون إن مقاربة سامسونج تساعدها على اكتساب حصة سوقية أكبر ليس فقط مقارنة مع آبل ولكن بالنسبة أيضاً لنوكيا وبلاكبيري
تعليق