إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله


















    كَيْفَ حَالُكُمْ أَعْضَاءُ وَزُوَّارِ قسم تقنية الكمبيوتر الْكِرَامِ؟؟
    .






    اقدم لكم موضوع فى غاية الاهمية

    وهو






    متابعة مستمرة لأخر الأخبار المتعلقة بعالم الكمبيوتر والإنترنت وتغطيات يتم تحديثها على مدار الساعة


    للمهتمين بمجال الكمبيوتر تقنية المعلومات والإنترنت





    نبدأ> بتاريخ 11/10/2011





    اولا نبدأ بخبر طريف وخفيف الدم


    رجل يضرب زوجته لانها لم "تُعجب" بتحديث حالته على Facebook



    اعتدى رجل على زوجته بالضرب لانها لم "تعجب" بالموضوع الذي كتبه على صفحات Facebook بخصوص ذكرى وفاة والدته.

    فقد قام Benito Apolinar من مدينة Carlsbad الامريكية بتحديث حالته على Facebook بكتابة موضوع بخصوص الذكرى السنوية لوفاة والدته , الا انه شعر بالغضب الشديد كون زوجته لم تعر الموضوع اي اهتماما منها و لم تقم بنقر ايقونة الاعجاب Like على الموضوع .

    الشرطة قالت ان Benito ذو الستة و الثلاثين عاما استاء لان زوجته يجب ان تكون الاولى في "الاعجاب" بموضوعه عن والدته الامر الذي دفعه الى لطمها على خدها ثم شد شعرها .

    و اضافت الشرطة ان الزوجين الذين مضى على زواجهما 15 سنة و يمتلكون اطفالا انفصلا مؤخرا .



    طرح حاسبات Acer Aspire S3 Ultrabook في الأسواق هذا الأسبوع



    خلال مؤتمر IFA تم الأعلان عن Acer Aspire Ultrabook S3 والذي أخيرا وصل إلى الأسواق على الأقل الأمريكيه والكنديه.

    والتي أعلنت شركة الأم أنها أول من ستطرح حاسبات الألترا بوك في الأسواق والسعر هو 899 دولار أمريكي .الحاسب المزود بشاشه 13.3 أنش بدرجة وضوح 1366 في 768 والوزن 2.98 باوند.

    و ستعطيك البطاريه 6 ساعات أو خمسين يوما من على وضعية الأستعداد و العوده من على وضعية الخمول في 2.5 ثانيه و بهذا المبلغ يمكنك الحصول على المعالج Core i5 والذاكره العشوائيه 4 جيجابايت والوسائط التخزينيه 20 جيجابايت مدمجه مع القرص الصلب 320 جيجابايت .

    الشركه قالت أنه لاحقا سيتم طرح هذا الحاسب بمعالجات Core i3 و Core i7 من دون الكشف عن تفاصيل أخرى .




    "فيس بوك" ينافس "جوجل" في الترجمة






    واشنطن: أضافت شبكة "فيس بوك" للتواصل الاجتماعي خدمة الترجمة المباشرة للتحديثات والتعليقات المنشورة على صفحات "فيس بوك".


    وتختلف هذه الخدمة عن أداة "جوجل" للترجمة، إذ تعمل على ترجمة التعليقات ضمن الصفحة، بحيث يتسنى لزوار الصفحة قراءة التعليقات باللغة التي يستخدمونها لموقع التواصل الاجتماعي.



    وتقدم "فيس بوك" هذه الخدمة بالتعاون مع خدمة "بينج" من "مايكروسوفت"، كما تتيح للمشتركين الذين يتقنون أكثر من لغة أن يدخلوا الترجمة الأنسب لهذه التعليقات، بحيث تظهر كترجمة افتراضية بدلاً من ترجمة "بينج" في حال حازت على تصويت عدد كاف من الزوار.

    ويمكن لمشرف الصفحة التحكم بأداة الترجمة، لكن هذه الخدمة لا تزال غير متوافرة للحسابات الشخصية وتقتصر على الصفحات فقط.



    "إتش بي" تمنح موظفيها تخفيضاً على حاسبها اللوحي "تاتش باد"




    واشنطن: أعلنت شركة "إتش بي" الأمريكية، عملاق صناعة الحاسبات والهواتف المحمولة في العالم، عن منح تخفيض خاص لموظفيها عند شرائهم حاسبها اللوحي الجديد "تاتش باد".

    وأشار ستيفين ديويت نائب الرئيس والمدير العام لمنصة تشغيل "ويب أو إس" في "إتش بي"، في رسالة بالبريد الإلكتروني، إلى أنه "سيكون أمام موظفي الشركة آخر فرصة لشراء حاسب "تاتش باد" الجديد عبر برنامج شراء الموظفين، وسوف يتكلف نموذج الجهاز ذو السعة التخزينية 16 جيجا بايت 99 دولاراً أمريكياً، أما النموذج ذو السعة التخزينية 32 جيجا بايت فيصل سعره إلى 149 دولاراً أمريكياً، مع قصر عملية البيع على جهاز لكل موظف"، بحسب ما ذكره موقع "تك كرانش" الإخباري التقني، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

    وأوضح ديويت: "يسعدني إبلاغكم بأنه ابتداء من التاسعة صباحاً يوم الأربعاء الموافق 28 أكتوبر الجاري، سيكون أمام موظفي "إتش بي" في الولايات المتحدة فرصة أخيرة لشراء حاسب "إتش بي تاتش باد" عبر برنامج شراء الموظفين بأسبقية الحضور".

    وستساهم تلك الخطوة في إتمام عملية تصريف مخزون الجهاز والوقف التدريجي لعمليات التصنيع، بحسب ديويت، وسيكون عدد النسخ المتاحة لبرنامج شراء الموظفين محدوداً، لذا فمن غير المحتمل أن يكفي ذلك عدد موظفي الشركة الراغبين في اقتناء الحاسب اللوحي الجديد.



    الهند تطرح أرخص كمبيوتر لوحي في العالم


    نيودلهي: أعلنت الهند عن أرخص جهاز كمبيوتر لوحي "تابلت" في العالم.
    وتقول الحكومة إن هذا الجهاز الذي سمي "أكاش" ويعني السماء، ستطرح منه حوالي 100 ألف قطعة كمرحلة تجريبية قبل أن يطرح بصورة أوسع ليصل إلى ملايين الطلبة خلال الأشهر المقبلة.

    وأكد كابيل سيبال وزير الاتصالات والتعليم الهندي، أنه سيتم توفير هذا الكمبيوتر اللوحي والذي سيساعد على الارتقاء بجودة التعليم للأطفال لكل تلاميذ المدارس.

    وسيعلن عن التابلت رسمياً، الأربعاء، بحضور الوزير وممثلون عن شركة "داتا ويند" البريطانية ومقرها الهند، علماً بأن هذه الشركة عملت على تصميم وتطوير المنتج الذي سيطرح بسعر يبلغ 1750 روبية هندية.

    وسيباع هذا الجهاز للطلبة بسعر مدعوم يبلغ 35 دولاراً امريكياً، مما يوسع من رقعة انتشار التقنية الرقمية، ورغم كبر مساحة الهند وعدد سكانها الهائل، إلا أن عدد من يستخدمون هذه التقنية يعتبر قليلاً مقارنة بالصين والبرازيل.




    "مايكروسوفت" تعالج ثغرات حرجة في متصفح إنترنت إكسبلورر


    واشنطن: تعتزم شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، عملاق صناعة البرمجيات في العالم، معالجة عدد من الثغرات الأمنية الحرجة في متصفح الويب الشهير "إنترنت إكسبلورر" وبيئة التطوير "دوت نت" وتكنولوجيا "سيلفرلايت"، بالإضافة إلى بعض مكونات نظام تشغيل "ويندوز" وبرامجه المستقلة في تحديثها يوم الثلاثاء المقبل.

    ويتضمن التحديث نحو 8 تحديثات أمنية، 2 منها تقع تحت التصنيف "بالغ الخطورة"، والـ6 الأخرى تندرج تحت التصنيف "المهم".

    ويتصل أحد تلك التحديثات بمعالجة ثغرات تنفيذ الأكواد البرمجية الضارة عن بعد والتي تصيب النسخ "6، و7 و8" من متصفح الويب "إنترنت إكسبلورر" على كافة إصدارات منصة تشغيل "ويندوز".

    إلا أن ذلك التحديث يندرج تحت التصنيف "المعتدل الخطورة" فقط على منصات "ويندوز سيرفر 2003"، و"ويندوز سيرفر 2008"، و"ويندوز سيرفر 2008 آر 2"، بفضل القيود الأمنية الإضافية المدمجة في تلك الأنظمة.

    وهذا وتعتبر الثغرات الموجودة في إطار عمل "دوت نت" وتكنولوجيا "سيلفرلايت" ثغرات حرجة على كافة إصدارات نظام "ويندوز"، طبقاً لما ورد بوكالة "أنباء الشرق الأوسط".

    كما يعالج تحديث آخر، يندرج وفق التصنيف "المهم"، ثغرات في مكونات النظام الموجودة فقط في نسخ نظام "ويندوز فيستا" و"ويندوز 7" ذات البنى المعمارية "32 بت" و"64 بت"، في حين يوجد ثغرتين إضافيتين تؤثران على كافة نسخ نظام التشغيل.

    ويعالج أحد التحديثات ثغرات في مكون "بوابة الوصول الموحد الأمامية"، الذي يعد أحد نقاط الوصول عن بعد المؤمن الذي تستخدمه "مايكروسوفت"، حيث تتأثر نسخ المكون 2010، والتحديثين الأول والثاني 2010 بالإضافة إلى حزمة الخدمات 2010.

    أما بالنسبة للتحديثات الخاصة بالثغرات الأمنية التي لا تتضمن تنفيذ أكواد برمجية عن بعد، فهما أثنين: الأول يعالج ثغرات ما يعرف بـ"تصعيد الصلاحيات" في نظامي تشغيل "ويندوز إكس بي" و"ويندوز سيرفر 2003"، والثاني يعالج ثغرة "الحرمان من الخدمة" على إصدارات "مايكروسوفت هوست إنتيجريشن سيرفر 2004" حزمات الخدمات الأولى، و"2006 حزمة الخدمات الأولى" و"2009" و"2010".



    متجدد بأذن الله


  • #2
    رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

    عرض حاسب الماك بوك برو من الذهب والألماس في مؤتمر جايتكس بدبي


    قدمت اليوم Computer Choppers نسخه خاصه من الحاسب المحمول الماك بوك برو للأثرياء طبعا من يريد 24 قيراط من الذهاب ويريد أن يكون شعار أبل من الألماس .

    وسيتم عرض هذه النسخه في مؤتمر جايتكس والذي سيكون في دبي.






    تعليق


    • #3
      رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

      جــزاكمــ الله خيـر ونفــع بكمــ
      موضــوع رائـــع جــدا ماشــاء الله
      وفقكم الله
      قال رسول الله صل الله عليه وسلم من استغفر للمؤمنين والمؤمنات كتب الله له بكل مؤمن ومؤمنة حسنة


      تعليق


      • #4
        رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

        جــزاكمــ الله خيـر

        تعليق


        • #5
          رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله



          بتاريخ 12/10/2011


          "تويتر" تختصر الروابط قبل النشر إلى t.co




          كشفت شبكة "تويتر" عزمها اختصار جميع الروابط التي تنشر عبر الموقع باستخدام خدمة t.co بغض النظر عن طول الرابط.

          وكان استخدام هذه الخدمة يقتصر على الروابط التي يزيد طولها عن 20 خانة على الأقل.

          وتهدف خدمة t.co الخاصة بشبكة "تويتر" إلى توفير الحماية من روابط المواقع الضارة والخبيثة.

          فعند تعرّف الخدمة على أي برنامج أو تطبيق ضار مرتبط بالعنوان، تمد الخدمة إلى تحذير المستخدم من هذا الرابط.

          وعلى خلاف خدمات اختصار الروابط الأخرى، تظهر خدمة t.co من "تويتر" الاسم الكامل للنطاق كي تتيح للمستخدم معرفة الوجهة التي يتيحها هذا الرابط. بالمقابل، تعمل خدمات اختصار الروابط الأخرى على حذف بعض الخانات من الرابط مع الحفاظ على الاتصال مع الموقع أو المقصد من الرابط.




          مايكروسوفت تطلق نسخ تجريبية لبرنامج أوفيس 365





          أعلنت "مايكروسوفت الخليج"، وخلال مشاركتها في أسبوع جيتكس للتقنية 2011،أن برنامج "أوفيس 365" Office 365 سيكون متوفراً الآن في نسخ تجريبية في كافة أنحاء المنطقة، في إطار التزام الشركة بتزويد الشركات الإقليمية بأدوات عالمية المستوى لتعزيز التنسيق والتعاون.

          وسيعمل هذا البرنامج على مساعدة العملاء ضمن المنطقة في الاستفادة من بنية الحوسبة السحابية من خلال مجموعة شاملة من الحلول الرائدة التي تلبي احتياجات ومتطلبات كافة الشركات. وستقوم "مايكروسوفت" عبر هذا البرنامج، بتقديم أعلى معايير الموثوقية وحسن الأداء والأمن وضمان تزويد الخدمة المتميزة (تبلغ نسبة ضمان جهوزية البرنامج99.9%).

          ويجمع "مايكروسوفت أوفيس 365" ما بين برامج "مايكروسوفت أوفيس"، و"مايكروسوفت شيربوينت أونلاين"، و"مايكروسوفت إكستشينج أونلاين"، و"مايكروسوفت لينك أونلاين"، في خدمة واحدة شاملة قائمة على الحوسبة السحابية وقابلة للتحديث الدائم، مقابل اشتراك شهري معقول الكلفة. كما وأعلنت "مايكروسوفت" أن "لايف روت" LiveRoute، وهي شركة تقنية خاصة، ستكون أول الشركاء من الشركات الصغيرة والمتوسطة التي ستقدّم الدعم لبرنامج "أوفيس 365" في المنطقة.

          وبهذه المناسبة قال سامر أبو لطيف، المدير العام الإقليمي، "مايكروسوفت الخليج"، "يسعدنا للغاية المشاركة في أسبوع جيتكس والإعلان عن إطلاق النسخة التجريبية من برنامج 'أوفيس 365' في المنطقة. وقد تمّ تجهيز حلول 'مايكروسوفت' القائمة على الحوسبة السحابية، مثل برنامج 'أوفيس 365'، لتقديم الدعم للاقتصادات الناشئة في المنطقة وتسريع العملية التنموية للقطاعات الابتكارية المحلية. ويسعدنا أيضاً الإعلان عن تقديم شركة 'لايف روت' كأول شريك لبرنامج 'أوفيس 365' من الشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة. واستناداً إلى سجل 'لايف روت' الحافل بالإنجازات والخبرة المكثّفة التي تتمتّع بها في مجال تزويد خدمات قائمة على الحوسبة السحابية، فتعد هذه الشركة بتقديم فائدة كبيرة لعملائنا" .

          وكان قد جرى في السنة الماضية إطلاق "أوفيس 365" في نسخة تجريبية، ونال استحساناً كبيراً وردود فعل إيجابية من مستخدميه. وخلال أشهر قليلة، قامت أكثر من 200 ألف مؤسسة بطلب البرنامج وبدأت بتجربته. ومن خلال "أوفيس 365"، يمكن للناس أن يتواصلوا على كافة الأجهزة وفي أي مكان من العالم افتراضياً والعمل معاً بسهولة ويسر، فيصبح بإمكانهم عقد لقاءات شخصية عن طريق شبكة الإنترنت، وتشارك الملفات بشكل فوري، والحصول على خدمات البريد الإلكتروني والتقاويم على كافة الأجهزة افتراضياً. أما الشركات الصغيرة فسيكون بإمكانها إنشاء موقع مخصص والاحتفاظ به، وإدارة البيانات فيه، وضبط والتحكّم بالمعلومات الحساسة، حتى ولو لم يكن لدى هذه الشركات خبرة مسبقة في تقنية المعلومات.

          وستعمل "مايكروسوفت" على طرح طيف واسع من الخطط المرتبطة بالخدمات والتي أعدّت خصيصاً لتلبية طلبات مجموعة متنوعة من الشركات من مختلف الأحجام، وذلك بالتزامن مع توقيت الإطلاق التجاري لـ"أوفيس 365". ومع "أوفيس 365"، سيكون بمقدور الشركات ببساطة دفع اشتراك شهري معقول، أو ربط برنامج "أوفيس" الذي يملكونه مع خدمة "أوفيس 365".



          إنتل تطلق كمبيوترات ألترابوك في معرض جيتكس شوبر




          خطفت شركة إنتل الأضواء واستحوذت على اهتمام الزوار في معرض "جيتكس شوبر" للمتسوقين، من خلال قيادتها للصناعة في إعادة ابتكار الحوسبة الشخصية، وذلك بتقديمها فئة جديدة من أجهزة الكمبيوترات الدفترية التي تجمع كل المزايا المهمة دون التضحية بأي منها، وهي أجهزة Ultrabook™.

          وتمثل هذه الفئة الجديدة كمبيوترات المستقبل الدفترية، حيث تمتاز بمستويات فائقة من النحافة والأناقة والاستجابة. صممت أجهزة Ultrabook لتقدم أكثر تجارب الحوسبة الشخصية تكاملاً وإرضاء للمستخدم، من خلال جمعها بين أفضل أداء في فئتها مع مزايا أمنية واستجابة محسنة في تصاميم محمولة نحيفة وأنيقة، لتصبح أجهزة أساسية لا غنى عنها للمستخدم العصري.

          كما تتوقع إنتل أن تصبح هذه الأجهزة الفئة القياسية السائدة في سوق الكمبيوترات الشخصية بحلول العام 2013، لذلك فهي تستثمر الكثير من الأموال والموارد لتأسيس فئة ألترابوك وتعزيزها وتسريع تبنيها لتضمن للمستخدمين الاستمتاع بفوائد الحوسبة الشخصية متكاملة المزايا دون التضحية بأي نقطة مهمة.

          وتتضمن تلك الاستثمارات إنشاء صندوق تمويل خاص بهذه الفئة أطلقت عليه Ultrabook Fund بقيمة 300 مليون دولار أميركي من مؤسسة "إنتل كابيتال" التي تستثمر في شركات تقنية حول العالم لتساعدها في تقديم ابتكارات على مستوى العتاد والبرامج وتقنية البطاريات والتصميم.

          وفي تعليقه على إطلاق فئة Ultrabook في سوق الشرق الأوسط، يقول ناصر نوثوا، مدير عام إنتل في دول مجلس التعاون الخليجي: "يجب أن تكون الكمبيوترات الشخصية نحيفة خفيفة وأنيقة وسهلة الحمل وذات كفاءة فائقة. وتتمتع كمبيوترات ألترابوك بأفضل ما قدمته تقنيات القرن الحادي والعشرين من مزايا ومواصفات، وبقياسات وأحجام رائعة. وهي تعمل بالجيل الثاني من معالجات Intel® Core™ التي حققت أفضل مبيعات في تاريخ شركة إنتل، حيث تم شحن أكثر من 75 مليون معالج منذ بداية العام".

          واختتم ناصر بالقول: "تُعرض بعض الكمبيوترات من فئة ألترابوك الرائعة هنا في جيتكس شوبر، بما فيها أجهزة كمبيوتر من لينوفو وإيسر وأسوس. وإذا كانت ميزانيتك لشراء جهاز جديد حي حوالي 3,500 درهم، فإن حواسيب ألترابوك هي الأكثر ملاءمة لك، فهي تؤدي كل الوظائف التي اعتدت عليها، من تشغيل البرامج التي تعرفها وتحبها إلى تشغيل الأغاني والأفلام، مع عمر بطارية مديد يصل إلى ثماني ساعات. كما تمتاز بسهولة التعامل معها، وهي فضلاً عن ذلك نحيفة وخفيفة وأنيقة".




          تعليق


          • #6
            رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله


            بتاريخ 13/10/2011

            الحكومة الألمانية تتجسس عليك


            في حادثة تعتبر مؤشر خطير على الخصوصية ، أكدت شركة DigiTask أن الحكومة الألمانية قد اشترت من عندها برنامجا تجسسيا يسمى التروجن الفدرالي أو ما يعرف باسم R2D2 أو 0zapftis.

            يقوم هذا البرنامج التجسسي بالتنصت على ضربات لوحة المفاتيح ويأخذ صورا للشاشة و يسجل محادثات سكيب و غيرها من الأمور التجسسية ، ويعتقد أن قيمته 660 ألف يورو.

            وقد تم بيع هذا البرنامج لولاية بفاريا عام 2007م ، وقد يكون استعمل في عدة ولايات أخرى حسب ما تقول الشركة.

            أما عن كيفية تثبيت هذا البرنامج فإنها تتم في المطارات ، حيث يطلب تفتيش الحاسوب في قسم الجمارك ثم يقومون بتركيب هذا البرنامج ، حسب افادة محامي أحد المتضررين ، وقد تكون هناك طرق أخرى.

            أما الضحايا فليس شرطا أنهم ممن تحوم حولهم شبهات الإرهاب ، بل يتعد الأمر على ما يمكن أن يكون خطرا في المستقبل.



            جوجل بلس تفقد 60% من جمهورها



            خسرت الشبكة الاجتماعية جوجل بلس 60% من جمهورها وذلك بعد أيام قليلة من الإطلاق الرسمى لها وذلك وفقا لأحد التقارير الصادرة عن أحد الشركات البحثية الأمريكية.

            بدأت جوجل بلس منذ أكثر من 3 أشهر وسط ضجة إعلامية كبيرة و توقعات بنجاحات مبهرة ، وكانت مقتصرة على نظام الدعوات ، وعلى الرغم من ذلك حصدت الشبكة الجديدة أكثر من 25 مليون مستخدم فى شهرها الأول ، وتوالى صعود أسهم الشبكة لدى الجماهير ، فوصل عدد المشتركين بها إلى أكثر من 43 مليون مستخدم ،حتى قيل أن جوجل بلس هو الموقع الأسرع نموا فى تاريخ الإنترنت .

            ثم مالبثت أن فتح جوجل بلس أبوابها للجميع مؤخرا ، فلم تواصل الشبكة الصعود المنتظر ، بل على العكس وكما يشير التقرير أن الشبكة شهدت هبوطا حادا ، بسبب عزوف المستخدمين عن استخدامها .

            التفسير الوحيد لهذا أن الضجة الإعلامية الضخمة ساهمت بشكل كبير فى حشد المستخدمين لاستخدام جوجل بلس ، ثم أن جوجل بلس جاءت بما لم يكن موجودا فى فيسبوك منافسها الأول .

            ثم مالبث فيسبوك أن أجرى تحسينات و أضاف مميزات جديدة ، الأمر الذى دفع بالكثير من المستخدمين إلى العزوف عن جوجل بلس و الرجوع إلى فيسبوك مرة أخرى .

            إذا فلم تكن المشكلة بالأساس في جلب المستخدمين إلى جوجل بلس ، بل في كيفية الاحتفاظ بهم .

            حتى الآن لم يتم تأكيد هذه التقارير من قبل جوجل ، إلا أنها تبدو منطقية فى ظل المعطيات الموجودة .


            مايكروسوفت تطلق موقع لمراقبة أداء المتصفحات



            شّنت مايكروسوفت موقعا جديدا لمراقبة أداء المتصفحات ، ومدى ملائمتها لعمليات الابحار على شبكة الانترنت بأمان .

            الموقع الجديد Yourbrowsermatters.org ، يتعرف على متصفح الزائر ، ونسخته ، ويبدأ في عرض نتائج تقييم هذه النسخة من المتصفح للزائر ، في صورة درجة نهائية ، تتراوح من 0 الى 4 ، مع تقرير سريع لأبرز ملاحظات مايكروسوفت على المتصفح .

            و تعد مايكروسوفت لاعب أساسي في المنافسة على سوق المتصفحات ، بمتصفحها الأشهر والأقدم IE ، الذي ينافس حالياً بالاصدار الاخير IE9 ، مع باقي المتصفحات الشهيرة من موزيلا وجوجل واوبرا .

            ومن الأرقام التي إنفردت مايكروسوفت بنشرها في مدونتها ، ربطاً على إحصائيات الموقع الجديد ، أن مايقرب من 24.4% ( أو حوالي 340 مليون جهاز) من أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالانترنت ، على مستوى العالم ، تستخدم متصفحات قديمة وغير محدثه الى أخر إصدار ، وتنفرد الاصدارات القديمة IE6 و IE7 بنسبة 15% من هذا الإجمالي .



            شركة Evolio تكشف عن حاسب الأنترنت U9 الأقل وزنا في العالم



            كشفت اليوم الشركه الرومانيه Evolio عن حاسب الأنترنت U9 والتي تقول شركة الأم بأنه حاسب الأنترنت الأخف وزنا بالعالم.

            ويملك شاشه 11.6 أنش والمعالج Cedarview بسرعة 1.6 جيجاهرتز والذاكره العشوائيه 2 جيجابايت والوسائط التخزينيه 64 أو 128 جيجابايت وموعد الأصدار سيكون في شهر ديسمبر بأذن الله.




            تعليق


            • #7
              رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

              جزاكم الله خيرا علي هده الأخبار

              تعليق


              • #8
                رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                بارك الله فيكم على هذة الاخبار
                موفق باذن الله
                ( مصعب عبد الرحيم ابوشيتة )
                ( صلـــــــــــى علــــــــــ ( النبى ) ــــــــــــى )
                عجبت لثلاث !!
                رجل يجري وراء المال .. و المال تاركه ..!!
                رجل يخاف على الرزق .. و الله رازقه ..!!
                رجل يبني القصور .. و القبر مسكنه ..!!
                يــــا مقلب القلوب ثبت قلبي علي دينك وطاعتك ..

                تعليق


                • #9
                  رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                  ما شاء الله
                  أخبار رائعة وفقك الله
                  جزاكم الله خيرا
                  سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه ، سبحان الله عدد كل شيء ، سبحان الله ملء كل شيء

                  تعليق


                  • #10
                    رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                    بارك الله فيك أخبار بعضها سعيد (كالكمبيوتر اللوحي بـ 35 دولار) وبعضها حزين
                    ولكنها ممتعة ومفيدة وجديدة

                    جعل الله ذلك في ميزان حسناتك

                    تابع وفقك الله

                    تعليق


                    • #11
                      رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                      بتاريخ 14/10/2011
                      15/10/2011
                      اطلاق Ubuntu 11.10 تحت اسم Oneiric Ocelot






                      اعزائي محبي Ubuntu , يسرنا ان نعلن لكم ان تم اطلاق النسخة الاحدث من النظام Ubuntu 11.10 وهي متوفرة الان للتحميل الى اجهزتكم .

                      حت اسم Oneiric Ocelot جاءت النسخة الخامسة عشر من انظمة Ubuntu وهي مدعومة لمدة 18 شهر لكل من نسخ الكمبيوتر المكتبي و السيرفر .

                      و يقدم Oneiric Ocelot العديد من التطويرات لـ Unity Launcher من خلال بيئة العمل الجديدة GNOME 3.2 .

                      وهذه بعض من الميزات الجديدة في Ubuntu 11.10 :
                      -واجهة Unity 3D 4.22
                      - واجهة Unity 2D 4.12
                      - Linux Kernel 3.0.4
                      - X.org 7.6
                      - Upstar 1.3
                      - GCC 4.6
                      - Python 2.7.2
                      - Compiz Fusion 0.9.6

                      ومن بعض ما جاء في نسخة Oneiric Ocelot الجديدة تطوير في تجربة سطح المكتب اضافة الى طريقتين في تسجيل الدخول ثلاثية الابعاد و ثنائية الابعاد و اسلوب جديد للانتقال بين التبويبات عبر Alt+Tab و النسخة الجديدة من مستعرض الانترنت Firefox 7.0 و 14 خلفية جديدة .

                      و اهم التطويرات التي ظهرت في Ubuntu 11.10 هي الدعم لهيكلية ARM التي تكون في نسخة السيرفر .


                      Google تطلق ميزة البحث الآني real-time في +Google




                      اعطت شركة Google مستخدمي شبكتها الاجتماعية +Google طريقتين جديدتين لايجاد المعلموات المنشورة على الشبكة و هي ميزة البحث الاني real-time و ميزة هاش تاجز hashtags .

                      Vic Gundotra المسؤول في Google قال في تقرير له على حسابه في +Google :" الان عندما تقوم بعملية بحث على +Google , سوف ترى رسالة حول الموضوعات الجديدة بنفس اللحظة التي تُكتب فيها , اذا قمت بالنقر على الرسالة او اخترت Most Recent سوف تبدأ الموضوعات المشابهة بالظهور ".

                      و اضافت Google ميزة هاش تاج التي تتيح تضمين اي كلمة في عمليات البحث من خلال اضافة العلامة # لها .

                      و تأتي هذه التحديثات لتعطي المزيد من الزخم للمستخدمين المتقدمين و الصحفيين المهتمين في الوصول الى اخر الاخبار على الشبكة الاجتماعية .

                      يذكر ان شركة Google اوقفت ميزة البحث الآني من محرك البحث الخاص بها بعد انتهاء عقدها مع شبكة Twitter الامر الذي اثار التوقعات بعزم Google اطلاق هذه الخدمة في +Google





                      وفاة Dennis Ritchie مخترع لغة البرمجة C




                      ربما لا يعني لك إسم Dennis Ritchie شيئا، لكنه يعني الشيء الكثير بالنسبة للمبرمجين خاصة من بدأ عمله في السنوات 80 إلى 90.

                      في ذلك الوقت كان الثلاثي Dennis Ritchie ،Kenneth Thompson و Brian Kernighan يمثلون أكبر المراجع في مجال البرمجة.

                      كما يعتبر مخترع لغة C مع Ken Thompson أحد أهم مطوري نظام ينوكس. Dennis Ritchie توفي منذ أيام و لا أحد كان على علم بذلك ربما بسبب اهتمام الجميع بوفاة الأسطورة ستيف جوبز الأسبوع الماضي.

                      و أعلن خبر الوفاة صديقه Rob Pike على حسابه في جوجل+.




                      رسائل سبام اصبحت تأتي من جميع انحاء العالم



                      قال رئيس قسم التحليل و الابحاث في Kaspersky Lab ان مصدر الرسائل الالكترونية المزعجة spam اصبح من جميع دول العالم تقريبا بعد ان كان محصورا بعدد من الدول .

                      متحدثا لمؤتمر RSA في لندن , قال Darya Gudkova انه خلال النصف الاول من العام 2011 اصبحت رسائل سبام تأتي من جميع انحاء العالم .

                      في العام 2006 , كانت الولايات المتحدة و روسيا و الصين اكثر الدول ارسالا لرسائل سبام في العالم بمعدل 50% من مجموع هذا النوع من الرسائل عالميا , في العام 2010 انخفضت كمية رسائل سبام من الولايات المتحدة و بقيت منخفضة لكن في نهاية 2010 ارتفعت نسبة رسائل سبام من روسيا و الهند .

                      حاليا انخفضت رسائل سبام من اوروبا في الوقت الذي ارتفعت فيه من اسيا.

                      Gudkova قال ان رسائل سبام التي تأتي من الولايات المتحدة و اوروبا تحتوي على اعلانات لتطبيقات مزيفة للحماية من الفيروسات و ادوية .

                      اما تلك التي تأتي من روسيا و اوروبا الشرقية تقدم عروض وهمية , و رسائل سبام التي تأتي من اسيا تحتوي على مواقع مواعدة و عروض تدريبية و مجموعة من عمليات الاحتيال الالكترونية .




                      لينوفو تتجاوز ديل للمركز الثاني


                      بحسب إحصائيات جارتنر فإن شركة لينوفو تجاوز شركة ديل للمركز الثاني من حيث مبيعات أجهزة الكمبيوتر.

                      والمفاجئة أيضاً أن مبيعات شركة HP قد إرتفعت بنسبة 5% ولكن مبيعات أجهزة الكمبيوتر عالمياً تدنت بشكل كبير ويعزو المحللين ذلك إلى الإقتصاد العالمي السيء هذا العام مع وجود توقعات بتحسن المبيعات في 2012.


                      ويندوز 7 يصبح أكثر الأنظمة إستخداماً حول العالم


                      حسب إحصائية شهر أكتوبر من موقع StatCounter تجاوز نظام ويندوز 7 الأكس بي وأصبح حالياً أكثر الأنظمة إستخداماً حول العالم.

                      حسب الإحصائية ويندوز 7 أزاح الأكس بي بعد أن كان الأكس بي أكثر الأنظمة إستخاماً حول العالم منذ أن أعلن عنه قبل 10 سنوات، منذ صدور نظام الويندوز 7 وهو في صعود مستمر.

                      حسب المصدر النظام تجاوز نظام الماك فقط في غضون 3 أشهر، وفي 10 أشهر تجاوز الفيستا وبعد سنتين تجاوز الأكس بي، الويندوز 7 سبق وان تجاوز الاكس بي في الولايات المتحدة في شهر أبريل الماضي.

                      وحسب مايكروسوفت فقد تم بيع أكثر من 450 مليون نسخة من النظام، رسم بياني منذ إنطلاقة النظام وحتى اليوم:



                      way2allah.com









                      التعديل الأخير تم بواسطة MOHAMED IC3; الساعة 15-10-2011, 01:20 AM.

                      تعليق


                      • #12
                        رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                        ممتاز أخي الفاضل

                        تعليق


                        • #13
                          رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                          مايكروسوفت تدخل عدة تعديلات لواجهة النظام الويندوز 8




                          هنالك عدد لابأس به ممن قاموا بتحميل نسخة العرض للمطوريين في نظام الويندوز 8 ويبدو أن مايكروسوفت تلقت الكثير من تجارب محبيها.

                          ولذالك هنالك تغييرات قامت بها على بناء النقد الذي أتاهم والبدايه هنا أن الواجهه الخاصه بالنظام يمكن تعديلها الآن.

                          أو يمكنك وضع التطبيقات في مجموعات كما أن الأيقونات ستكون أوضح بشكل كبير أما بالنسبة لمحبي الأعمال فأنهم يمكنك تعديل النظام بأسلوب الشركه الخاصة بهم مثل شاشة أبدأ وتوحيد شبكات الأنترنت.


                          جوجل تغلق خدمة BUZZ ، و 4 خدمات أخرى



                          فيما وصفتها بكونها عملية (تنظيف وترتيب ) قررت جوجل ، و للمرة الثانية خلال شهر ونصف ، إغلاق أربعة من خدماتها ، تأتي على رأسها خدمة صدى جوجل أو Google Buzz ، والتي انطلقت لأول مرة في فبراير من عام 2010 .

                          وحسب ماجاء في مدونة جوجل الرسمية ، ستتوقف خدمة صدى جوجل و كذلك تطبيق Buzz API تماما في خلال بضعة أسابيع ، ولم يتم تحديد موعد فاصل لوقف الخدمة .

                          أما باقي الخدمات التي ستوقفها جوجل فهي كالتالي :


                          Code Search ، وهي خدمة البحث عن الاكواد المفتوحة المصدر في الويب ، ستتوقف في منتصف يناير 2012
                          Jaiku ، التي استحوذت عليها جوجل في 2007 ، وهي خدمة تحديث البيانات بين الاصدقاء ، ستتوقف ايضا في منتصف يناير 2012
                          iGoogle’s social features بالطبع ستتوقف في التاريخ نفسه ، لانها صورة مصغرة لشبكة جوجل بلس
                          University Research Program for Google Search وهو برنامج أكاديمي للبحث الجامعي ، وسيغلق في ذات اليوم .



                          شركة Panasonic تكشف عن جهازين لوحيين من عائلة BizPad




                          أعلنت شركة بانسونيك اليوم وللسوق الياباني ولفئة الأعمال تحديدا منصة الأجهزه اللوحيه BizPad والتي ستكون متوفره في فصل الشتاء.

                          وستتكون هذه المنصه من جهازين لوحيين بطول 7 و 10 أنش وسيعملان بنظام الأندرويد 3.2 قرص العسل كما أنه ضد الصدمات والأتربه وضد الماء وكلاهما يحملان معالج ثنائي النواه ARM Cortex-A9.

                          وبسعة 16 جيجابايت والذاكره العشوائيه واحد جيجابايت ويدعم تقنية الوايرلس والبلوتوث وتقنية NFC ودرجة وضوح 1280 في 800 بتقنية IPS تدعم تقنية اللمس المتعدد والصغير LCD بدرجة وضوح 1024 في 600 والكاميرا بدقة خمسه ميجابيكسل بينما 1.3 ميجابيكسل وخيار لأضافة شبكات الجيل الثالث.



                          أسهم أبل تحطم رقما قياسيا جديدا




                          تمكنت أبل و بغياب مديرها الأسطوري من تحطيم رقم قياسي جديد مع نهاية التداولات في بورصة نيويورك، حيث وصلت إلى أعلى قيمة لها منذ إنشائها.

                          فلقد وصلت أسهم التفاحة إلى 422$ مقارنة مع 370$ الأسبوع الماضي، و من الواضح أن خيبة الأمل من الأيفون 4S و وفاة ستيف جوبز أثرت على أداء الشركة بشكل واضح.

                          إلا أنها و رغم كل ذلك أذهلت العالم مرة أخرى مؤكدة سيطرتها على الأوضاع، فالصدور الرسمي للهاتف الذي انطلق منذ يومين بالإضافة إلى الرقم القياسي الذي حققته أبل في حجم الطلب المسبق للأيفون 4S دفع المستثمرين إلى تغيير وجهة نظرهم بسرعة رهيبة ظهرت نتائجه في بورصة نيويورك. و يبقى الحكم النهائي على نجاح أبل هو أدائها في الأسبوع المقبل.







                          تعليق


                          • #14
                            رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله

                            جزاكم الله خيرآ
                            على المجهود الرائع

                            تعليق


                            • #15
                              رد: موضوع متجدد :: اخبار::♥ الكمبيوتر::♥ والانترنت::♥ على شبكة الطريق الى الله




                              نبدأ إن شاء الله بخبر طازة

                              بتاريخ اليوم > 16-10-2011

                              "مايكروسوفت" و"برايت بوينت" يتعاونان لتقديم أجهزة "موبايل ويندوز" بالشرق الأوسط



                              دبي: أعلنت "مايكروسوفت" الشرق الأوسط وأفريقيا عن تعاونها مع شركة "برايت بوينت" الشرق الأوسط؛ لتقديم أجهزة وعروض جديد للتليفون المحمول تعمل بنظام "ويندوز" لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا.

                              كما أعلنت الشركتان الاستعداد لإطلاق متجر إلكتروني لتجارة أجهزة موبايل "ويندوز" قبل نهاية هذا العام، وهو المتجر الذي يسمح للمستهلكين من منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بشراء هذه الأجهزة عبر الإنترنت للمرة الأولى.

                              ويأتي هذا التعاون الجديد، ضمن جهود مستمرة تقوم بها "مايكروسوفت" وشركائها في مجال أجهزة الموبايل الذكية لتقديم أنواع مختلفة من الأجهزة المحمولة بقدرات جديدة متميزة تقدم للمستهلك ما يحتاجه من الجهاز.







                              عدد مستخدمي Chrome وصل الى 200 مليون مستخدم





                              اعلن Lary Page المدير التنفيذي لشركة Google ان عدد مستخدمي مستعرض الانترنت الخاص بالشركة Chrome قد وصل الى 200 مليون مستخدم .

                              Chrome الذي سجل نسبة نمو متسارعة في عدد المستخدمين كان يمتلك 160 مليون مستخدم في ايار الماضي , مرتفعا من 120 مليون في كانون الاول 2010 ,موقع eWeek كان قد تنبأ بشكل صحيح بان عدد مستخدمي Chrome سيصل الى 200 مليون في شهر تشرين الثاني 2011 .

                              و يمتلك Chrome حاليا ما نسبته 15% من حصة سوق مستعرضات الانترنت في بعض الدول .

                              في المملكة المتحدة استطاع المستعرض تجاوز Firefox بعدد المستخدمين ليصبح المستعرض الثاني من حيث الشعبية بعد مستعرض Internet Explorer.

                              و يبدو نمو قاعدة عدد مستخدمي مستعرض Chrome امرا ممتازا بالنسبة لشركة Google خصوصا بعد بدءها اطلاق اجهزة الكمبيوتر المحمول بنظام Chrome و التي اطلقت عليها اسم Chromebook منذ شهر حزيران الماضي .


                              انتظرونا بأقوى الأخبار إن شاء الله

                              مع أخوكم :- *يارب رضاك* وأخوكم MOHAMEDICDL




                              سبحان الله عدد ما خلق ، سبحان الله ملء ما خلق ، سبحان الله عدد ما في الأرض والسماء سبحان الله ملء ما في الأرض والسماء ، سبحان الله عدد ما أحصى كتابه ، سبحان الله ملء ما أحصى كتابه ، سبحان الله عدد كل شيء ، سبحان الله ملء كل شيء

                              تعليق

                              يعمل...
                              X