السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حياكم الله جميعًا
موعدنا اليوم ودرس عمل إضاءة على صورة
مثال:

الخطوات
نفتح عمل جديد ... نضع الصورة وما نريد من كلمات
وبعد انتهاء التصميم
نفتح layer جديدة بالضغط على الأيقونة المشار إليها باللون الأصفر

نختار أداة الفرشاة

نضغط على السهم المشار إليه ونختار الفرشاة المناسبة

نستخدم الفرشاة في الأماكن التي نريد الإضاءة تظهر فيها
أنا هنا استخدمتها على الورود

من قائمة window نختار animation

تظهر عندنا في الأسفل
نضيف إطار جديد من الأيقونة المشار إليها

نذهب إلى الإطار الأول
ونجعل layer الإضاءة ظاهر بأن تكون أمامه علامة العين كما هو بالصورة

وفي الإطار الثاني نجعل layer الإضاءة مخفي بأن نزيل من أمامه علامة العين

نختار زمن مناسب ويفضل أن يكون متساوي في الإطارين
نختاره بالضغط على السهم ثم اختيار القيمة المناسبة

يمكننا تجربة العمل للتأكد منه قبل حفظه بالضغط على الزر المشار إليه

لحفظ العمل ...

تظهر لنا نافذة جديدة
نختار صيغة الصورة gif ثم نضغط save ونختار مكان الحفظ

النتيجة

انتهى الدرس
أتمنى يكون أفادكمـ
بالتوفيق
حياكم الله جميعًا
موعدنا اليوم ودرس عمل إضاءة على صورة
مثال:

الخطوات
نفتح عمل جديد ... نضع الصورة وما نريد من كلمات
وبعد انتهاء التصميم
نفتح layer جديدة بالضغط على الأيقونة المشار إليها باللون الأصفر

نختار أداة الفرشاة

نضغط على السهم المشار إليه ونختار الفرشاة المناسبة

نستخدم الفرشاة في الأماكن التي نريد الإضاءة تظهر فيها
أنا هنا استخدمتها على الورود

من قائمة window نختار animation

تظهر عندنا في الأسفل
نضيف إطار جديد من الأيقونة المشار إليها

نذهب إلى الإطار الأول
ونجعل layer الإضاءة ظاهر بأن تكون أمامه علامة العين كما هو بالصورة

وفي الإطار الثاني نجعل layer الإضاءة مخفي بأن نزيل من أمامه علامة العين

نختار زمن مناسب ويفضل أن يكون متساوي في الإطارين
نختاره بالضغط على السهم ثم اختيار القيمة المناسبة

يمكننا تجربة العمل للتأكد منه قبل حفظه بالضغط على الزر المشار إليه

لحفظ العمل ...

تظهر لنا نافذة جديدة
نختار صيغة الصورة gif ثم نضغط save ونختار مكان الحفظ

النتيجة

انتهى الدرس
أتمنى يكون أفادكمـ
بالتوفيق
تعليق