إعـــــــلان

تقليص

أهداف قسم الأعلانات الإدارية

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهداف قسم الإعلانات الإدارية :

1- نشر إعلانات ادارة الموقع الخاصة بأى تحديث أو تعديل بالموقع

2- نشر إعلانات إدارة المنتدى بخصوص تعيين او اعفاء المراقبين والمشرفين والمشرفين العموم

3- نشر المواضيع المتعلقة بتكريم الأعضاء او المشرفين

4- نشر نتائج المسابقات والدورات المقامة بالمنتدى

5- نشر إعلانات وأخبار والتنويهات الخاصة بفرق عمل الموقع المختلفة

أهداف قسم المناسبات الخاصة :

1- وضع الاعلانات الخاصة بمناسبات الأعضاء والمراقبين والمشرفين وأعضاء فرق العمل

2- ينقل لها المواضيع الخاصة بمناسبات الشيوخ والدعاه

3- ينقل لها المناسبات الهامة لأعضاء المنتدى خصوصا تلك التى تحتاج للدعاء من كل أعضاء المنتدى كمرض مثلا ( نسأل الله دوام العافية والصحة للجميع )

--------------------------------

لدي إعلان او مناسبة أريد وضعه فأين مكانه ؟؟؟

- اذا كان اعلانك خاص بمواعيد دروس أو خطب أو حلقات للشيوخ والدعاه فيوضع بهذا القسم زاد الداعية

- اذا كان اعلانك خاص بدعايا لموقع معين او بطلب تبادل اعلانى مثلا فتوضع هنا الاقتراحات والشكاوى

- اذا كان موضوعك خاص بمناسبة معينه فللاخوة توضع هنا
المناسبات والترحيب بالإخوة الجدد
وللاخوات توضع هنا المناسبات والترحيب بالأخوات الجدد
وان كنت ترى اهميه وضعها في قسم المناسبات الخاصة فتطلب من مراقبي القسم نقلها للنظر فى الأمر

- اى موضوع اخر فيوضع فى القسم المناسب له بالمنتدى

----------------------------

وجزاكم الله خيرا ونشكر لكم حسن تعاونكم

إدارة منتدى الطريق إلى الله
شاهد أكثر
شاهد أقل

المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

    هل اجابة السؤال الثالث

    صحيحه



    لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


    دعواتكم لى بالثبات والهدايه
    ..

    تعليق


    • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

      نعم من المعروف ذلك عن سيدنا عبد الله ابن مسعود رضي الله ... وهناك فرق بين أن يقرأه رطبا ً ... كما أنزل ... أي مجود ... وبين جمال الصوت

      لكن من أجملهم صوتا على الإطلاق
      يمامه السؤال الثالث

      نعم بحثت جيدا وعدلت اجابتى فى الصفحه الاولى اخر رد
      غير محسوب إلا الإجابة الأولى فقط كما ذكرت

      تعليق


      • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

        السؤال الثالث

        كله مفطر لا يصح صومه .. عدا إذا اجتنب ابتلاع ما نفذ إلى الحلق.



        لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


        دعواتكم لى بالثبات والهدايه
        ..

        تعليق


        • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

          اجابة سؤال الابر المغذية صحيح ام خطا
          لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
          لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
          لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
          لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

          تعليق


          • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

            انا قرات فتوى



            لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


            دعواتكم لى بالثبات والهدايه
            ..

            تعليق


            • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

              إجابة السؤال الثالث غدا

              لأ فترة الإجابة عليه ممتدة

              تعليق


              • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

                صحيح يا محبة



                لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


                دعواتكم لى بالثبات والهدايه
                ..

                تعليق


                • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

                  الدليل على صحة جوابي من صيد الفوائد
                  نرى ان القطرة في الانف يمكن ان تكون مفطرة ويمكن لا حسب اذا وصلت الى الحلق ام لا
                  ومفطرات الصوم أنواع :
                  الأول : الأكل والشرب . وهو مفطر بالإجماع للآية السابقة .
                  المفطر الثاني : ما كان في معنى الأكل والشرب ، وهو ثلاثة أشياء :
                  أولاً : القطرة في الأنف ، التي يعلم أنها تصل إلى الحلق ، وهو مأخوذ من قوله صلى الله عليه وسلم : " وبالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً " أخرجه مسلم من حديث لقيط رضي الله عنه. فالحديث يفهم أنه لو دخل الماء من الأنف إلى الجوف فقد أفطر .
                  ثانياً : مما يدخل في معنى الأكل والشرب : المحاليل المغذية التي تصل إلى المعدة من طريق الفم ، أو الأنف . و كذا الإبر المغذية ؛ فإنها تقوم مقام الأكل والشرب فتأخذ حكمها ، ولذلك فإن المريض يبقى على المغذي أياماً دون أكل أو شرب ، و لا يشعر بجوع أو عطش .
                  ثالثاً : مما يدخل في معنى الأكل والشرب : حَقن الدم في المريض ؛ لأن الدم هو غاية الأكل والشرب فكان بمعناه .
                  . قطرة العين ، أو قطرة الأذن ، أو غسول الأذن ، أو قطرة الأنف ، أو بخاخ الأنف ، إذا اجتنب ما نفذ إلى الحلق .
                  2. الأقراص العلاجية التي توضع تحت اللسان لعلاج الذبحة الصدرية ، وغيرها إذا اجتنب ابتلاع ما نفذ إلى الحلق .


                  عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

                  تعليق


                  • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

                    هنا العنوان الذي وجدت به الاجابة للسؤال الثالث
                    http://www.saaid.net/Doat/yusuf/6.htm
                    عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

                    تعليق


                    • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                      السلام عليكم
                      ما هي اخبار عصافير الجنة , منذ يومين لم نرى لها اي اشتراك , ان شاء الله المانع خير
                      عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

                      تعليق


                      • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

                        السلام عليكم ور حمة الله وبركاته
                        ــــــــــــــــــ

                        فتوي للشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز

                        الإبر المغذية تفطر
                        قرأت في بعض الكتب الفقهية ومنها كتاب ( فقه السنة ) لمؤلفه الشيخ سيد سابق أن الإبر المغذية وغيرها التي لا تدخل عن طريق الجوف أو الفم ليست مفطرة ، وأعلم أن هناك رأياً لبعض الفقهاء يقضي بغير ذلك . فما الرأي المعروف لدى جمهور العلماء ؟ جزاكم الله خيراً .

                        الصواب أن الإبر المغذية تفطر الصائم إذا تعمد استعمالها ، أما الإبر العادية فلا تفطر الصائم ، والله ولي التوفيق .

                        ـــــــــــــــــــــــــ

                        الإسلام سؤال وجواب

                        حكم قطرة الأنف للصائم
                        ما حكم استعمال قطرة الأنف في نهار رمضان ؟.



                        الحمد لله
                        ثبت عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال :( وَبَالِغْ فِي الاسْتِنْشَاقِ إِلا أَنْ تَكُونَ صَائِمًا ) رواه الترمذي (788) وصححه الألباني في "إرواء الغليل" (935) .
                        فهذا الحديث يدل على أنه لا يجوز للصائم أن يوصل الماء إلى جوفه عن طريق الأنف .
                        وعلى هذا ، فقطرة الأنف إن كانت قليلة بحيث لا تصل إلى الحلق فلا بأس بها ، أما إذا وصلت إلى الحلق ووجد طعمها فيه ، فسد صيامه وعليه القضاء .
                        قال الشيخ ابن باز : " وهكذا قطرة العين ، والأذن ، لا يَفطر بهما الصائم في أصح قولي العلماء ، فإن وجد طعم القطور في حلقه : فالقضاء أحوط ، ولا يجب ؛ لأنهما ليسا منفذين للطعام والشراب ، أما القطرة في الأنف : فلا تجوز ؛ لأن الأنف منفذ ، ولهذا قال النبي صلى الله عليه وسلم : ( وبالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً ). وعلى من فعل ذلك القضاء لهذا الحديث ، وما جاء في معناه ، إن وجد طعمها في حلقه " انتهى من "مجموع فتاوى الشيخ ابن باز" ( 15 / 260 ، 261 ) .
                        وقال الشيخ ابن عثيمين في "فتاوى رمضان" (ص511) جمع أشرف عبد المقصود :
                        "قطرة الأنف إذا وصلت إلى المعدة أو إلى الحلق فإنها تفطر ، لأن النبي صلى الله عليه وسلم قال في حديث لقيط بن صبرة : ( بالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائما) فلا يجوز للصائم أن يقطر في أنفه ما يصل إلى معدته ، أو إلى حلقه وأما ما لا يصل إلى ذلك من قطرة الأنف فإنها لا تفطر .
                        وأما قطرة العين ومثلها أيضا الاكتحال وكذلك القطرة في الأذن فإنها لا تفطر الصائم " انتهى.
                        وعلى هذا فلا ينبغي للصائم استعمال هذه القطرة ، إلا إن شق عليه تركها ، فيستعملها ويحتاط في عدم بلع ما وصل إلى حلقه منها ، فإن ابتلع منها شيئا قضى ذلك اليوم .
                        وإن علم أنه لابد أن يبتلع منها شيئا ، فلا يجوز له استعمالها إلا أن يبلغ حد المرض الذي يبيح له الفطر ، وهو الذي يضر معه الصوم أو يلحقه به مشقة يشق تحمّلها ،
                        والله أعلم .

                        ـــــــــــــــــــــــــ
                        الشيخ الطبيب محمد خير الشعال
                        هل تفطر حبة الدواء التي توضع تحت اللسان


                        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته هل يجوز لمريض ضغط الدم أن يضع حبة دواء الضغط تحت اللسان أثناء الصيام و هل يفطر في هذه الحالة أرجو من فضيلتكم الرد في أقرب و قت ممكن


                        الجواب



                        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله و بعد:
                        فإن الأقراص العلاجية التي تؤخذ بوضعها تحت اللسان لا تفسد الصيام إذ اجتنب ابتلاع ما نفذ إلى الحلق، وهذا ما أقره قرار مجمع الفقه الإسلامي رقم 93 ( 1/10) المنعقد بجدة عام 1997 بشأن المفطرات في مجال التداوي حيث أقر بأن:

                        أولاً : الأمور الآتية لا تعتبر من المفطرات :
                        ...
                        2 - الأقراص العلاجية التي توضع تحت اللسان لعلاج الذبحة الصدرية وغيرها إذا اجتنب ابتلاع ما نفذ إلى الحلق. >
                        والله تعالى أعلم

                        تعليق


                        • رد: الحلقة السادسة و العشرون من المسابقة الرمضانية

                          هنا مرتب بشكل افضل
                          ومفطرات الصوم أنواع :
                          الأول : الأكل والشرب . وهو مفطر بالإجماع للآية السابقة .
                          المفطر الثاني : ما كان في معنى الأكل والشرب ، وهو ثلاثة أشياء :
                          أولاً : القطرة في الأنف ، التي يعلم أنها تصل إلى الحلق ، وهو مأخوذ من قوله صلى الله عليه وسلم : " وبالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً " أخرجه مسلم من حديث لقيط رضي الله عنه. فالحديث يفهم أنه لو دخل الماء من الأنف إلى الجوف فقد أفطر .
                          ثانياً : مما يدخل في معنى الأكل والشرب : المحاليل المغذية التي تصل إلى المعدة من طريق الفم ، أو الأنف . و كذا الإبر المغذية ؛ فإنها تقوم مقام الأكل والشرب فتأخذ حكمها ، ولذلك فإن المريض يبقى على المغذي أياماً دون أكل أو شرب ، و لا يشعر بجوع أو عطش .
                          ثالثاً : مما يدخل في معنى الأكل والشرب : حَقن الدم في المريض ؛ لأن الدم هو غاية الأكل والشرب فكان بمعناه .

                          أولاً : الأمور الآتية لا تعتبر من المفطرات :
                          1.
                          قطرة العين ، أو قطرة الأذن ، أو غسول الأذن ، أو قطرة الأنف ، أو بخاخ الأنف ، إذا اجتنب ما نفذ إلى الحلق .
                          2.
                          الأقراص العلاجية التي توضع تحت اللسان لعلاج الذبحة الصدرية ، وغيرها إذا اجتنب ابتلاع ما نفذ إلى الحلق .
                          اي اذا ابتلعت تكون مفطرة

                          عامِل الناسَ بِـ جمالِ قَلّبك ، وطيبتِهِ ، ولا تَنتظر رداً جميلاً ، فَـ إن نَسوها لا تَحزن ، فَـ الله لَن ينساك

                          تعليق


                          • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                            نعم وانا ايضا لاحظت غيابها امس ...

                            ربنا يحفظها وان شاء الله تشارك اليوم



                            لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


                            دعواتكم لى بالثبات والهدايه
                            ..

                            تعليق


                            • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                              إجابة الحلقة السادسة والعشرون :


                              السؤال الأول : عن أبي ذر قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم يصبح على كل سلامي من أحدكم صدقة فكل تسبيحة صدقة وكل تحميدة صدقة وكل تهليلة صدقة وكل تكبيرة صدقة وأمر بالمعروف صدقة ونهي عن المنكر صدقة ويجزئ من ذلك ركعتان يركعهما من ....

                              الضحى

                              السؤال الثاني : من هو أجمل الصحابة صوتا ً بقراءة القرآن الكريم ؟؟؟؟؟؟؟ والدليل

                              سيدنا أبو موسى الأشعري رضي الله عنه

                              والدليل : قال صلى الله عليه وسلم لأبي موسى الأشعري رضي الله عنه :
                              ( لو رأيتني وأنا أستمع لقراءتك البارحة لقد أوتيت مزمارا من مزامير آل داود ) [ فقال أبو موسى : لو علمت مكانك لحبرت لك - يريد تحسين الصوت - تحبيرا ] رواه ( البخاري ومسلم )

                              السؤال الثالث : اذكر هل كل من الآتي من المفطرات أم لا :
                              " إجابة السؤال المحسوبة تكون من أول مرة يرجى البحث الجيد .. لكل من سيجاوب "

                              1 - الإبر المغذية

                              مفطرة

                              2 - نقط بالأنف

                              غير مفطرة إذت تجنب نزولها في الحلق

                              3 - أقراص دواء توضع تحت اللسان


                              غير مفطرة إذا تجنب نفاذها للحلق
                              التعديل الأخير تم بواسطة يمامة المسجد; الساعة 08-09-2010, 12:49 AM.

                              تعليق


                              • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                                الفائزون في الحلقة السادسة والعشرون :

                                طبيب محمد :9 درجات

                                ام عوذا : 8 درجات

                                مالي حب سواك يا رب : 7 درجات

                                محبة الإيمان : 4 درجات

                                استشهاد : 2 درجة

                                سهير(بنت فلسطين) : 2 درجة


                                التعديل الأخير تم بواسطة يمامة المسجد; الساعة 08-09-2010, 12:57 AM.

                                تعليق

                                يعمل...
                                X