إعـــــــلان

تقليص

أهداف قسم الأعلانات الإدارية

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهداف قسم الإعلانات الإدارية :

1- نشر إعلانات ادارة الموقع الخاصة بأى تحديث أو تعديل بالموقع

2- نشر إعلانات إدارة المنتدى بخصوص تعيين او اعفاء المراقبين والمشرفين والمشرفين العموم

3- نشر المواضيع المتعلقة بتكريم الأعضاء او المشرفين

4- نشر نتائج المسابقات والدورات المقامة بالمنتدى

5- نشر إعلانات وأخبار والتنويهات الخاصة بفرق عمل الموقع المختلفة

أهداف قسم المناسبات الخاصة :

1- وضع الاعلانات الخاصة بمناسبات الأعضاء والمراقبين والمشرفين وأعضاء فرق العمل

2- ينقل لها المواضيع الخاصة بمناسبات الشيوخ والدعاه

3- ينقل لها المناسبات الهامة لأعضاء المنتدى خصوصا تلك التى تحتاج للدعاء من كل أعضاء المنتدى كمرض مثلا ( نسأل الله دوام العافية والصحة للجميع )

--------------------------------

لدي إعلان او مناسبة أريد وضعه فأين مكانه ؟؟؟

- اذا كان اعلانك خاص بمواعيد دروس أو خطب أو حلقات للشيوخ والدعاه فيوضع بهذا القسم زاد الداعية

- اذا كان اعلانك خاص بدعايا لموقع معين او بطلب تبادل اعلانى مثلا فتوضع هنا الاقتراحات والشكاوى

- اذا كان موضوعك خاص بمناسبة معينه فللاخوة توضع هنا
المناسبات والترحيب بالإخوة الجدد
وللاخوات توضع هنا المناسبات والترحيب بالأخوات الجدد
وان كنت ترى اهميه وضعها في قسم المناسبات الخاصة فتطلب من مراقبي القسم نقلها للنظر فى الأمر

- اى موضوع اخر فيوضع فى القسم المناسب له بالمنتدى

----------------------------

وجزاكم الله خيرا ونشكر لكم حسن تعاونكم

إدارة منتدى الطريق إلى الله
شاهد أكثر
شاهد أقل

المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • رد: الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية

    حرفا..................... الم
    سيدنا يونس عليه السلام

    تعليق


    • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

      جزاكم الله خيرا ولكن للاسف اتاخرت امس بسبب عطل بالجهاز الله المستعان

      السؤال الاول : الم
      السؤال الثاني : سيدنا يونس عليه السلام

      تعليق


      • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

        يرجي وضع الرابط الجديد للمسابقة وفي اي قسم ستوضع اذا قمتم بعمل حلقات يرجي وضع الرباط للمتابعة
        وجزاكم الله خيرا

        تعليق


        • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

          تعليق


          • رد: الحلقة الثانية من المسابقة الرمضانية

            السؤال الأول : عن ابن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ ... من كتاب الله فله به حسنة والحسنة بعشر أمثالها لا أقول {....} حرف ولكن ألف حرف ولام حرف وميم حرف

            الحديث ينقصه كلمتين أكمل الكلمتين

            لقراءة القرآن اجر كبير ونفع عظيم يعود على المرء في الدنيا والأخرة
            وقد ثبت هذا عن رسول
            الله صلى الله عليه وسلم
            فعن عبد
            الله بن مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
            "
            من قرأ حرفا من كتاب الله فله حسنة , والحسنة بعشر أمثالها لا أقول :
            ألم حرف , ولكن : ألف حرف , ولام حرف , وميم حرف " .
            رواه الترمذي وقال : حديث حسن صحيح

            ومما ثبت في فضل القرأن الكريم

            عن أبي أمامة رضي
            الله عنه قال :
            سمعت رسول
            الله صلى الله عليه وسلم يقول :
            " اقرؤا القرآن فإنه يأتي يوم القيامة شفيعا لأصحابه "
            رواه مسلم

            وعن النواس بن سمعان رضي
            الله عنه قال :
            سمعت رسول
            الله صلى الله عليه وسلم يقول :
            " يؤتى يوم القيامة بالقرآن و أهله الذين كانوا يعملون به في الدنيا تقدمه سورة البقرة
            و آل عمران , تحاجان عن صاحبهما "
            رواه مسلم




            وعن عثمان بن عفان رضي الله عنه قال :
            قال رسول
            الله صلى الله عليه وسلم :
            " خيركم
            من تعلم القرآن وعلمه "
            رواه البخاري


            وعن عائشة رضي
            الله عنها قالت :
            قال رسول
            الله صلى الله عليه وسلم :
            " الذي يقرأ القرآن وهو ماهر به مع السفرة الكرام البررة
            والذي يقرأ القرآن ويتعتع فيه وهو عليه شاق له أجران "
            متفق عليه


            وعن أبي موسى الأشعري رضي
            الله عنه قال :
            قال رسول
            الله صلى الله عليه وسلم :
            " مثل المؤمن الذي يقرأ القرآن مثل الأترجة :
            ريحها طيب وطعمها طيب , ومثل المؤمن الذي لا يقرأ القرآن كمثل التمرة لا ريح لها وطعمها حلو
            ومثل المنافق الذي يقرأ القرآن كمثل الريحانة :
            ريحها طيب وطعمها مر , ومثل المنافق الذي لا يقرأ القرآن كمثل الحنظلة
            ليس لها ريح وطعمها مر "
            متفق عليه


            وعن ابن عمر رضي
            الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
            " لا حسد إلا في اثنتين :
            رجل أتاه
            الله القرآن , فهو يقوم به آناء الليل و آناء النهار
            ورجل آتاه
            الله مالا , فهو ينفقه آناء الليل وآناء النهار "
            متفق عليه
            والآناء" الساعات



            " اللهم لا تجعلنا ممن يهجرون القرآن اللهم اجعلنا ممن يقرأون حروفه ويقيمون حدوده "





            السؤال الثاني : من هو صاحب الحوت في القرآن الكريم ؟


            يونس عليه السلام"


            هو من الرسل الذين أرسلهم الله بعد سليمان وقبل عيسى عليه السلام، وقد ذكره الله في عداد مجموعة الرسل. وقال عزّ شأنه: {وَإِنَّ يُونُسَ لَمِنْ الْمُرْسَلِينَ} [الصافات: 139]

            * نسب يونس:

            لم يذكر المؤرخون ليونس عليه السلام نسباً، وجُلّ ما أثبتوه أنه: يونس بن متّى. قالوا: ومتَّى هي أمُّه، ولم ينسب إلى أمه من الرسل غير يونس وعيسى عليهما السلام. ويسمى عند أهل الكتاب: يونان بن أمتاي.

            قالوا: ويونس عليه السلام بني إسرائيل، ويتصل نسبه بـ (بنيامين). والله أعلم.

            * حياة يونس عليه السلام في فقرات:

            )أ) أبرز ما تعرض له المؤرخون من حياة يونس عليه السلام وأصحه-والله أعلم-ما يلي:

            1- أرسله الله إلى أهل "نينوى" وهي: مدينة كبيرة تقع على نهر دجلة أو قريباً منه، تجاه مدينة الموصل من أرض آشور (في القسم الشمالي من العراق الحديث)، وكان عدد أهل هذه المدينة مائة ألف أو يزيدون.

            2- والذي يظهر أن رسالته عليه السلام كانت خلال القرن الثامن قبل ميلاد المسيح عيسى عليه السلام؛ وقد سبق أن إلياس واليسع عليهما السلام قد أرسلا خلال القرن التاسع قبل الميلاد. والله أعلم.

            3- أمر الله يونس عليه السلام أن يذهب إلى أهل نينوى، ليردهم إلى عبادة الله وحده، وذلك بعد أن دخلت فيهم عبادة الأوثان.

            قال المؤرخون: وكان لأهل نينوى صنم يعبدونه اسمه عشتار.

            4- فذهب يونس عليه السلام من موطنه في بلاد الشام إلى نينوى، فدعا أهلها إلى الله بمثل دعوة الرسل كما أمره الله، ونهاهم عن عبادة الأوثان، فلم يستجيبوا له-شأن أكثر أهل القرى-فأوعدهم بالعذاب في يوم معلوم إن لم يتوبوا، وظن أنه قد أدّى الرسالة، وقام بكامل المهمة التي أمره الله بها، وخرج عنهم مغاضباً قبل حلول العذاب فيهم، شأنه في هذا كشأن لوط عليه السلام، إلا أن لوطاً خرج عن قومه بأمر الله، أما يونس فقد خرج باجتهاد من عند نفسه دون أن يؤمر بالخروج، ظاناً أن الله لا يؤاخذه على هذا الخروج ولا يضيق عليه.

            5- فلما ترك يونس أهل نينوى، وجاء موعد العذاب، وظهرت نُذرُه، عرفوا صدق يونس، وخرجوا إلى ظاهر المدينة، وأخرجوا دوابهم وأنعامهم خائفين ملتجئين إلى الله، تائبين من ذنوبهم، وأخذوا يبحثون عن يونس عليه السلام، ليعلنوا له الإيمان والتوبة، ويسألونه أن يكف الله عنهم العذاب فلم يجدوه، ولما ظهرت منهم التوبة، وعلم الله صدقهم فيها كف عنهم العذاب، فعادوا إلى مدينتهم مؤمنين بالله، موحدين له، هاجرين عبادة الأصنام.

            6- أما يونس عليه السلام فإنه سار حتى وصل إلى شاطىء البحر، فوجد سفينة على سفر فطلب من أهلها أن يركبوه معهم، فتوسموا فيه خيراً فأركبوه. ولما توسطوا البحر هاج بهم واضطرب، فقالوا: إن فينا صاحب ذنب، فاستهموا فيما بينهم على أن من وقع عليه السهم ألقوه في البحر، فوقع السهم على يونس، فسألوه عن شأنه وعجبوا من أمره وهو التقي الصالح، فحدثهم بقصته، فأشار عليهم بأن يلقوه في اليم ليسكن عنهم غضب الله فألقوه، فالتقمه بأمر الله حوت عظيم، وسار به في الظلمات، في حفظ الله وتأديبه، وتمت المعجزة. وقد أوحى الله إلى الحوت أن لا يصيب من يونس لحماً ولا يهشم له عظماً، فحمله الحوت العظيم وسار به عباب البحر حياً يسبح الله ويستغفره، وينادي في الظلمات: أن لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، فاستجاب الله له، ونجاه من الغم، ثم أوحى الله إلى الحوت أن يقذف به في العَرَاء على ساحل البحر، فألقى به وهو سقيم.

            قالوا: وقد لبث في جوف الحوت ثلاثة أيام بلياليها، والله أعلم.

            7- وجد يونس نفسه في العراء سقيماً هزيلاً، فحمد الله على النجاة، وأنبت الله عليه شجرة من يقطين، فأكل منها واستظل بظلها، وعافاه الله من سقمه وتاب عليه. وعلم يونس أن ما أصابه تأديب رباني محفوف بالمعجزة، حصل له بسبب استعجاله وخروجه عن قومه مغاضباً، بدون إذن صريح من الله له يحدّد له فيه وقت الخروج، وإن كان له فيه اجتهاد مقبول، ولكن مثل هذا الاجتهاد إن قُبِلَ من الصالحين العاديين، فإنه لا يقبل من المرسلين المقربين، فهو بخروجه واستعجاله قد فعل ما يستحق عليه اللوم والتأديب الرباني. قال الله تعالى: {فَالْتَقَمَهُ الْحُوتُ وَهُوَ مُلِيمٌ} [الصافات: 142].



            8- ولمّا قدر يونس على المسير عاد إلى قومه، فوجدهم مؤمنين بالله، تائبين إليه، منتظرين عودة رسولهم ليأتمروا بأمره ويتبعوه، فلبث فيهم يعلمهم ويهديهم ويدلُّهم على الله، ويرشدهم إلى الصراط المستقيم.

            9- ومتّع الله أهل نينوى في مدينتهم مدة إقامة يونس فيهم وبعده آمنين مطمئنين حتى حين، فلما أفسدوا وضلوا سلّط الله عليهم من دمَّر لهم مدينتهم، فكانت أحاديث يرويها المؤرخون، ويعتبر بها المعتبرون.

            )ب) وقد تعرض القرآن الكريم لحياة يونس عليه السلام في نحو خمس سور من القرآن الكريم؛ جاء فيها ما يلي:

            1- إثبات نبوته ورسالته عليه السلام إلى مئة ألف أو يزيدون.

            2- إثبات أنه ذهب مغاضباً ظاناً أن الله لا يقدر عليه (أي: لا يضيق عليه بذهابه عن قومه).

            3- إثبات أنه أبق إلى الفلك المشحون، فساهم فكان من المُدحَضين، فالتقمه الحوت وهو مُليم.

            "من المدحضين، أي: من أهل الزلل الذين وقع عليهم السهم بأن يقذف في البحر".

            4- إثبات أنه كان من المسبِّحين لله في بطن الحوت، وأنه نادى في الظلمات أن لا إِله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، وأن الله استجاب له فنجّاه من الغم، ولولا أنه كان من المسبحين لَلَبِثَ في بطن الحوت إلى يوم يبعثون.

            5- إثبات خروجه من بطن الحوت ونبذه بالعراء وهو سقيم، وأن الله أنبت عليه شجرة من يقطين.

            6- إثبات أن قومه تعرضوا بسبب مخالفتهم له لعذاب الخزي في الحياة الدنيا، إلا أن الله كشف عنهم هذا العذاب لمَّا آمنوا، ومتعهم إلى حين.

            7- وقد سماه الله: (ذا النون) في سورة الأنبياء الآية (87)، و(نون): اسم من أسماء الحوت، فيكون المعنى: "صاحب الحوت".


            الحمد لله لقد ارتديت النقاب
            ادعوا لى ان يرزقنى الله انا واخوتى الذرية الصالحة

            تعليق


            • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

              السؤال النهارده هينزل فين..! فى حلقه منفرده ام فى هذا الموضوع



              لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


              دعواتكم لى بالثبات والهدايه
              ..

              تعليق


              • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                السؤال اليوم سينزل في حلقة منفردة في موضوع مثبت إن شاء الله

                تعليق


                • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                  المشاركة الأصلية بواسطة رسولي قدوتي وحبيبي مشاهدة المشاركة
                  بارك الله فيكم

                  أريد ان أعرف أين سيتم وضع الأسئلة

                  تعليق


                  • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                    يرجي وضع الرابط الجديد للمسابقة وفي اي قسم ستوضع اذا قمتم بعمل حلقات يرجي وضع الرباط للمتابعة
                    وجزاكم الله خيرا
                    الرابط في نفس القسم في موضوع جديد

                    ويوضع رابطه هنا إن شاء الله

                    تعليق


                    • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                      اظن يا اختى موضوع مثبت
                      بس مش متاكدة
                      يسر الله لكِ
                      لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
                      لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
                      لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
                      لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

                      تعليق


                      • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                        الموضوع بسيط

                        السؤال الجديد سيتم وضعه في حلقة موضوع منفرد مثبت في القسم الرمضاني إن شاء الله

                        تعليق


                        • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                          وفقكن الله



                          لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


                          دعواتكم لى بالثبات والهدايه
                          ..

                          تعليق


                          • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                            الساعة الان 11
                            هل سيوضع السؤال الان
                            ام 11.30
                            افضل 11
                            لا تقل من أين أبدأ ... طاعة الله بداية
                            لا تقل أين طريقى ... شرع الله الهداية
                            لا تقل اين نعيمى ... جنة الله كفاية
                            لا تقل غدا سأبدأ ... ربما تأتى النهاية

                            تعليق


                            • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ


                              بارك الله فيكم

                              تعليق


                              • رد: المسابقة الرمضانية لشبكة الطريق إلى الله 1431 هـ

                                اين الرابط



                                لا اله الا انت سبحآنك انى كنت من الظالمين ..


                                دعواتكم لى بالثبات والهدايه
                                ..

                                تعليق

                                يعمل...
                                X