إعـــــــلان

تقليص

أهداف قسم الأعلانات الإدارية

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهداف قسم الإعلانات الإدارية :

1- نشر إعلانات ادارة الموقع الخاصة بأى تحديث أو تعديل بالموقع

2- نشر إعلانات إدارة المنتدى بخصوص تعيين او اعفاء المراقبين والمشرفين والمشرفين العموم

3- نشر المواضيع المتعلقة بتكريم الأعضاء او المشرفين

4- نشر نتائج المسابقات والدورات المقامة بالمنتدى

5- نشر إعلانات وأخبار والتنويهات الخاصة بفرق عمل الموقع المختلفة

أهداف قسم المناسبات الخاصة :

1- وضع الاعلانات الخاصة بمناسبات الأعضاء والمراقبين والمشرفين وأعضاء فرق العمل

2- ينقل لها المواضيع الخاصة بمناسبات الشيوخ والدعاه

3- ينقل لها المناسبات الهامة لأعضاء المنتدى خصوصا تلك التى تحتاج للدعاء من كل أعضاء المنتدى كمرض مثلا ( نسأل الله دوام العافية والصحة للجميع )

--------------------------------

لدي إعلان او مناسبة أريد وضعه فأين مكانه ؟؟؟

- اذا كان اعلانك خاص بمواعيد دروس أو خطب أو حلقات للشيوخ والدعاه فيوضع بهذا القسم زاد الداعية

- اذا كان اعلانك خاص بدعايا لموقع معين او بطلب تبادل اعلانى مثلا فتوضع هنا الاقتراحات والشكاوى

- اذا كان موضوعك خاص بمناسبة معينه فللاخوة توضع هنا
المناسبات والترحيب بالإخوة الجدد
وللاخوات توضع هنا المناسبات والترحيب بالأخوات الجدد
وان كنت ترى اهميه وضعها في قسم المناسبات الخاصة فتطلب من مراقبي القسم نقلها للنظر فى الأمر

- اى موضوع اخر فيوضع فى القسم المناسب له بالمنتدى

----------------------------

وجزاكم الله خيرا ونشكر لكم حسن تعاونكم

إدارة منتدى الطريق إلى الله
شاهد أكثر
شاهد أقل

التذكير بصيام"عاشوراء"يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب الأجر

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • التذكير بصيام"عاشوراء"يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب الأجر


    لمشاهدة ألبوم وذكر الدعوي اضغط هنـــــا
    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :ـ
    " ثلاث من كل شهر . ورمضان إلى رمضان . فهذا صيام الدهر كله .
    صيام يوم عرفة ، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله .
    والسنة التي بعده .
    وصيام يوم عاشوراء ، أحتسب على الله أن يكفر السنة التي قبله " .
    رواه مسلم
    ---
    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال:

    لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة ، واليهود تصوم عاشوراء ، فسألهم فقالوا : هذا اليوم الذي ظهر فيه موسى على فرعون ، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : ( نحن أولى بموسى منهم ، فصوموه ) .
    رواه البخاري
    ---
    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال:

    ما رأيت النبي صلى الله عليه وسلم يتحرى صيام يوم فضله على غيره
    إلا هذا اليوم ، يوم عاشوراء ، وهذا الشهر ، يعني شهر رمضان .
    رواه البخاري
    ---
    عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه قال:
    حين صام رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم عاشوراء وأمر بصيامه ، قالوا : يا رسول الله ! إنه يوم تعظمه اليهود والنصارى .
    فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    " فإذا كان العام المقبل إن شاء الله ، صمنا اليوم التاسع . قال : فلم يأت العام المقبل ، حتى توفي رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    رواه مسلم
    ---
    >> نذكركم بصيام <<
    يوم السبت 26/12 الموافق 9 محرم " تاسوعاء"
    ويوم الأحد 27/12 الموافق يوم عاشوراء
    ولمزيد من الفضل صيام يوم الأثنين 28/12
    11 محرم إن شاء الله






    >> استمع إلى <<
    .:: كفارة عاشوراء::.

    للشيخ:هاني حلمي - حفظه الله -
    اضغط هنـــــــا

    شارك في نشرها واحتسب الأجر


    لاتنسونى من الدعاء
    بالتوفيق والقبول والنجاح

  • #2
    رد: التذكير بصيام&quot;عاشوراء&quot;يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب ال

    السلام عليكم بمناسبة العاشوراء سؤالي هل زواج المتعه حلال ام حرام وماهي الايه التي يحللها وماهي زواج المتعه لانها انتشرت في العراق في الاونه الاخيره ومصدرها ايران وفسدت اخلاق شبابنا وكيف تحصين شبابنا بذلك جزاكم الله خيرا وهل يجوز للزوجه كما للزوج ان يتمتع بالزواج المتعه وزوجها في الحياة مادام الرجل يتمتع بها وله زوجه

    تعليق


    • #3
      رد: التذكير بصيام&quot;عاشوراء&quot;يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب ال

      المشاركة الأصلية بواسطة ايدن قصاب مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم بمناسبة العاشوراء سؤالي هل زواج المتعه حلال ام حرام وماهي الايه التي يحللها وماهي زواج المتعه لانها انتشرت في العراق في الاونه الاخيره ومصدرها ايران وفسدت اخلاق شبابنا وكيف تحصين شبابنا بذلك جزاكم الله خيرا وهل يجوز للزوجه كما للزوج ان يتمتع بالزواج المتعه وزوجها في الحياة مادام الرجل يتمتع بها وله زوجه

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      مربا بك اخانا ايدن قصاب فى منتدنا " الطريق الى الله"

      مرحبا بك في بيتك الثاني حللت أهلاً .. ووطئت سهلاً ..
      ياهلا بك بين اخوانك وأخواتك ..
      ان شاء الله تسمتع معــانا ..
      وتفيد وتستفيد معانـا ..
      ســعداء بتـواجـدك معانا .. وحيـاك الله وحيا الله الهل العراق


      ونتمنى لكم اقامة طيبة معنا

      اما عن سؤالك بخصوص حكم زواج المتعة فهو فى المشاركة التالية

      لاتنسونى من الدعاء
      بالتوفيق والقبول والنجاح

      تعليق


      • #4
        رد: التذكير بصيام&quot;عاشوراء&quot;يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب ال

        زواج المتعة والرد على من يبيحه من الروافض


        الحمد لله

        " المتعة " - أو " الزواج المؤقت " – هو أن يتزوج الرجل المرأةَ إلى أجل معيَّن بقدر معلوم من المال .
        والأصل في الزواج الاستمرار والدوام ، والزواج المؤقت – وهو زواج المتعة – كان مباحاً في أول الإسلام ثم نُسخت الإباحة ، وصار محرَّماً إلى يوم الدين .
        عن علي رضي الله عنه : " أن رسول الله صلى الله وسلم نهى عن نكاح المتعة وعن لحوم الحمر الأهلية زمن خيبر ." وفي رواية : " نهى عن متعة النساء يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية ."
        رواه البخاري ( 3979 ) ومسلم ( 1407 ) .
        وعن الربيع بن سبرة الجهني أن أباه حدثه أنه كان مع رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : " يا أيها الناس إني قد كنت أذنت لكم في الاستمتاع من النساء وإن الله قد حرم ذلك إلى يوم القيامة فمن كان عنده منهن شيء فليخل سبيله ولا تأخذوا مما آتيتموهن شيئاً " .
        رواه مسلم ( 1406 ) .
        وقد جعل الله تعالى الزواج من آياته التي تدعو إلى التفكر والتأمل ، وجعل تعالى بين الزوجين المودة والرحمة ، وجعل الزوجة سكناً للزوج ، ورغَّب في إنجاب الذرية ، وجعل للمرأة عدة وميراثاً ، وكل ذلك منتفٍ في هذا النكاح المحرَّم .
        والمرأة المتمتع بها عند الرافضة – الشيعة وهم الذين يقولون بجوازه – ليست زوجة ولا أمَة ، وقد قال تعالى : { والذين هم لفروجهم حافظون . إلا على أزواجهم أو ما ملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين } المؤمنين / 5 – 7 .
        وقد استدل الشيعة الامامية لإباحة المتعة بما لا يصلح دليلاً ومنه :
        أ‌. قول الله تعالى : { فما استمتعتم به منهن فآتوهن أجورهن فريضة } النساء / 24 .
        فقالوا : إن في الآية دليلاً على إباحة المتعة ، وقد جعلوا قوله تعالى { أجورهن } قرينة على أن المراد بقوله { استمتعتم } هو المتعة .
        والرد على هذا : أن الله تعالى ذكر قبلها ما يحرم على الرجل نكاحه من النساء ، ثم ذكر ما يحل له في هذه الآية ، وأمر بإعطاء المرأة المزوَّجة مهرها .
        وقد عبَّر عن لذة الزواج هنا بالاستمتاع ، ومثله ما جاء في السنَّة من حديث أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : " المرأة كالضِّلَع إن أقمتَها كسرتَها ، وإن استمتعتَ بها استمتعتَ بها وفيها عوج " رواه البخاري ( 4889 ) ومسلم ( 1468 ) .
        وقد عبَّر عن المهر هنا بالأجر ، وليس المراد به المال الذي يُدفع للمتمتَّع بها في عقد المتعة ، وقد جاء في كتاب الله تعالى تسمية المهر أجراً في موضع آخر وهو قوله : { يا أيها النبي إنا أحللنا لك أزواجك اللاتي آتيت أجورهن } ، فتبيَّن أنه ليس في الآية دليل ولا قرينة على إباحة المتعة .
        ولو قلنا تنزلاًّ بدلالة الآية على إباحة المتعة فإننا نقول إنها منسوخة بما ثبت في السنة الصحيحة من تحريم المتعة إلى يوم القيامة .
        ب‌. ما روي عن بعض الصحابة من تجويزها وخاصة ابن عباس .
        والرد وهذا من اتباع الرافضة لأهوائهم فإنهم يكفرون أصحاب النبي رضي الله عنهم ثم تراهم يستدلون بفعلهم هنا ، وفي غيره من المواضع .
        فأما من ثبت عنه القول بالجواز فهم ممن لم يبلغهم نص التحريم ، وقد رد الصحابة رضي الله عنهم ( ومنهم علي بن أبي طالب وعبد الله بن الزبير ) على ابن عباس في قوله بإباحة المتعة .
        فعن علي أنه سمع ابن عباس يليِّن في متعة النساء فقال : مهلا يا ابن عباس فإن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى عنها يوم خيبر وعن لحوم الحمر الإنسية .
        رواه مسلم ( 1407 ) .
        وللمزيد يرجى مراجعة أجوبة الأسئلة و ( 1373 ) و ( 2377 ) و ( 6595 ) .
        والله أعلم






        لاتنسونى من الدعاء
        بالتوفيق والقبول والنجاح

        تعليق


        • #5
          رد: التذكير بصيام&quot;عاشوراء&quot;يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب ال

          جزاكم الله خيراً أخي

          أسأل الله أن يجعله في ميزان حسناتك

          وللتذكير فقط

          يوم عاشوراء سيكون يوم الاحد .. 10 / 1 / 1431 ..


          يليه يوم الاثنين الذي يستحب صيامه ..


          يليها الايام البيض .. الذي يستحب صيامها ايضا" ..


          فهنيئا" لمن يستغل هذه المغانم العظيمة .. في هذا الشهر العظيم ..

          ولا ننسى أحبابي أن أفضل الصيام بعد رمضان صيام شهر الله المحرم

          تعليق


          • #6
            رد: التذكير بصيام&quot;عاشوراء&quot;يومي السبت والأحد ,موضوع,:صيام عاشوراء و ماذا يكفر؟شارك في نشرها واحتسب ال

            الى الاخ ايدن قصاب

            ادعوك للدخول على هذه المواقع للاهمية

            http://www.newshia.com/

            http://www.wylsh.com/

            منتظر ردك

            لاتنسونى من الدعاء
            بالتوفيق والقبول والنجاح

            تعليق

            يعمل...
            X