إعـــــــلان

تقليص

أهداف قسم الأعلانات الإدارية

بسم الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أهداف قسم الإعلانات الإدارية :

1- نشر إعلانات ادارة الموقع الخاصة بأى تحديث أو تعديل بالموقع

2- نشر إعلانات إدارة المنتدى بخصوص تعيين او اعفاء المراقبين والمشرفين والمشرفين العموم

3- نشر المواضيع المتعلقة بتكريم الأعضاء او المشرفين

4- نشر نتائج المسابقات والدورات المقامة بالمنتدى

5- نشر إعلانات وأخبار والتنويهات الخاصة بفرق عمل الموقع المختلفة

أهداف قسم المناسبات الخاصة :

1- وضع الاعلانات الخاصة بمناسبات الأعضاء والمراقبين والمشرفين وأعضاء فرق العمل

2- ينقل لها المواضيع الخاصة بمناسبات الشيوخ والدعاه

3- ينقل لها المناسبات الهامة لأعضاء المنتدى خصوصا تلك التى تحتاج للدعاء من كل أعضاء المنتدى كمرض مثلا ( نسأل الله دوام العافية والصحة للجميع )

--------------------------------

لدي إعلان او مناسبة أريد وضعه فأين مكانه ؟؟؟

- اذا كان اعلانك خاص بمواعيد دروس أو خطب أو حلقات للشيوخ والدعاه فيوضع بهذا القسم زاد الداعية

- اذا كان اعلانك خاص بدعايا لموقع معين او بطلب تبادل اعلانى مثلا فتوضع هنا الاقتراحات والشكاوى

- اذا كان موضوعك خاص بمناسبة معينه فللاخوة توضع هنا
المناسبات والترحيب بالإخوة الجدد
وللاخوات توضع هنا المناسبات والترحيب بالأخوات الجدد
وان كنت ترى اهميه وضعها في قسم المناسبات الخاصة فتطلب من مراقبي القسم نقلها للنظر فى الأمر

- اى موضوع اخر فيوضع فى القسم المناسب له بالمنتدى

----------------------------

وجزاكم الله خيرا ونشكر لكم حسن تعاونكم

إدارة منتدى الطريق إلى الله
شاهد أكثر
شاهد أقل

قف قف قف ... البيان الـ 5 لأبو معاذ

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [هام] قف قف قف ... البيان الـ 5 لأبو معاذ

    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله


    اخوانى الاحبة

    كلمات كانت فى القلب وخرجت مع زفرات




    الكثيرين منا سمع المثل المأخوذ من قصة في كتاب كليله و دمنه و القائل
    " أكلت يوم أكل الثور الأبيض"


    و لمن لا يعرف فالقصة تتلخص في أن مجموعة من الثيران كان يقودها ثور أبيض اللون وكان هذا الثور مثال للقائد العادل الذي يحمي مجموعته وأي حيوان آخر مستضعف


    وكان الذئب يحاول دائما مهاجمة المجموعه للحصول علي صيد ثمين بحجم أحد هذه الثيران ولكن كان كلما حاول تصدي له القطيع بكامله بقياده القائد الأبيض والذي كان يجمع الجميع علي رأي واحد مهما بدا بعض الخلاف


    وكان هذا يؤرق الذئب لذلك قرر البدء بالوقيعه بين هذة المجموعه عملا بالمثل القائل

    فرق تسد



    ولذلك بدأ بالتقرب من أحد الثيران المتماسكه وأخذ يؤلبه علي هذا القائد العادل واعاد الكره مع أكثر من ثور حتي بدأ الجميع في كره الثور الأبيض ولما نال الذئب مراده من الفتنه بين المجموعه وقائدها جاءهم علي هيئه المخلص من ظلم هذا الزعيم الظالم وقال لهم اني ممكن أن أساعدكم ولكن عن شرط أنه اذا هاجمت الأبيض فخلوا بيني وبينه ولا تتدخلوا وبعد ذلك أعدكم أني ابتعد عن هذا القطيع نهائيا - ساذج من يصدق الذئب-
    ففعلوا ما اتفقوا عليه حتي انتهي الذئب من الثور الأبيض ......



    كانت الفتن ظهرت في القطيع علي قيادتهم واخذوا يكيدوا لبعضهم وتعاون البعض منهم مع الذئب للخلاص من منافسيه حتي تمكن الذئب من جميع القطيع وبقي الثور الاسود وحيدا فهجم عليه الذئب واكله ...................

    عند موته قال أكلت يوم أكل الثور الأبيض.


    تتمثل هذه القصة أمام عينيّ وكأنى ارى الفتن تتصبب علينا صبا


    نعم

    ربما يتعجب البعض مما سأقول

    فتن قيل وقال

    قال الله تعالى :
    { مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ }.

    وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :
    ( إن العبد ليتكلم بالكلمة من رضوان الله لا يلقي لها بالا يرفعه الله بها درجات وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سخط الله لا يلقي لها بالا يهوي بها في جهنم ).



    اخوانى الاحبة

    ربما البعض يقول : ما الذى دعاك ياابو معاذ ان تقول هذا الكلام ؟؟؟


    دكت قلعة الجدال وسقطت عروشها وتلاشت راياتها
    وزلزلت أركانها يوم نطقت الأفواه تنصر الفتنة وتنشرها بين الناس وتفرد أجنحتها لتحيل الأسود أبيضاً وتحيل الأبيض الناصع رماداً.


    نعم

    فتن أشد سواداً من قطع الليل البهيم ــ بل وما أقسى سوادها ــ وقد أسدل هيلمانه على عقول تبسّط لبها
    بل ودلدل رجليه يخضع رقاب المنطق ويغير خريطة الدين
    تمتد الفتن تستوطن بؤر الجدال وتشعل فتيل الصراع وتغذي بذور الشك وتحارب اليقين في قلوب طرية وفي عقول غضة ذنبها أنها نشدت المعالي واقتفت أثر السؤال وقادها محرك جوجل إلى هذا المنتدى

    ثم

    أرى انهم بعد ذلك يطعنون فى المنتدى وادارة المنتدى بزعم كاذب واقوال خطيرة ليست تهدم المنتدى فحسب بل تهدم البيوت وتهدم القلوب قبلها
    كل هذا أساسه أفواه تتشدق بأي كلام حتى ولو كان سوقياً
    حتى ولو كان إفكاً
    حتى ولو كان رمياً والحجة مغيّبة

    أخذتهم العزة بأنفسهم وتناسوا عزة الدين
    مابالنا اذا تحاججنا جعلنا الدين مطية ألسنتنا
    ماذا قدمت لدينك اوبنقاشك قبل ان تتهمنا وتلقينا بالتهم جذافا ؟؟؟؟
    إختلفنا ولكن هذا الإختلاف ليس فيه حكمة متى كان مقهقراً للعقول قاعداً بها عن المضي الى الهدف الأسمى وهو أن نفيد ونستفيد.



    ماذا قدمنا لديينا أعييناه بإختلافاتنا ووسعنا الهوة ومسحنا العيوب في رموز الإختلاف
    هل يعني الإختلاف أن نسب بعضنا بعضا وأن نحول الجرأة إلى وقاحة واتهام للنيات ؟؟؟



    حين يصل الجدال الى السماء وبألسنة دجالين يخوضون ويفتون ويتفلسفون ثم إلى فراشهم يأوون تاركين أبواب الريب وأبواب الفتن مفتوحة
    على مصراعيها
    حق لنا أن نرفض ذلك الكذب والبهتان
    والجدال العقيم من غير أهله
    حق لنا أن نرفضه

    قف

    قف

    قف

    قف مع نفسك لوهلة وأنت تعد العدة لحرب كلامية على اخوان لك هم اكبر منك سنا وعلما

    قف وأنت تغالط
    وباسم الدين تغالط
    قف وأنت تحاول أن تكون بطل الجدال وذريعتك الدين
    قف متى كانت نهاية الكلام سواداً أحلك من سواد الليل

    قف

    قف

    ديني نور ديني هدى
    ديني ود
    ديني احترام
    ديني حجة تقاااام


    قف مع نفسك واسائلها ماذا قدمنا لديننا بجدالنا بمطاحناتنا ومشاحناتنا باستعلائنا
    هتكنا عرض علمائنا ونسبنا اليهم الفسق والفجور فماذا يقول اعداؤنا ثم ماذا ورثنا أبناءنا وقد سببنا أجدادهم ومحونا بالمهاترات آثارهم وبثثنا الشك في دمائهم
    حباً بالله كفى .... كفى صراعا كفى جدالاً كفى نفاقاً كفوا هذا اللسان عنا



    اخوانى الاحبة


    عذرا على الاطالة فى الكلام السابق

    ولكن

    الإسلام قد وضع قيوداً ب ( قل ) و ( لا تقل ) ، قال الله تعالى :

    { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا اتَّقُوا اللَّهَ وَقُولُوا قَوْلًا سَدِيدًا }.

    وقال الله تعالى :
    { وَقُلْ لِعِبَادِي يَقُولُوا الَّتِي هِيَ أَحْسَنُ }

    وقال الله تعالى :
    { يَاأَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَقُولُوا رَاعِنَا وَقُولُوا انظُرْنَا وَاسْمَعُوا وَلِلْكَافِرِينَ عَذَابٌ أَلِيمٌ }.



    فمن صفات اهل الايمان انهم يتحابون في الله، ينصح بعضهم بعضًا، ويوالي بعضهم بعضًا، لا يخذل بعضهم بعضًا، ولا يفسد بعضهم بعضًا، ولا يسبّ بعضهم بعضًا، متوائمين فيما بينهم، يتحابّون في الله، ويتواصون بالحق والصبر عليه، ويتعاونون على البر والتقوى، أينما كانوا لا غش ولا حقد، ولا حسد بينهم ولا غير ذلك، مما حرّم الله، وإذا وجدت من نفسك أيها المسلم شيئًا من هذه المعاصي، فاعرف أن هذا نقص في إيمانك، ونقص في دينك، وضعف في إيـمانك، وأنك بهذا خرجت عن كمال الإيمان، وعن تمام الإيمان، إلى ما أُلْتَ إليه، وإلى ما أنت صرت إليه، من نقص وضعف بسبب المعاصي التي أقدمت عليها.
    ومن صفاتهم أنهم يقيمون الصلاة، ويؤتون الزكاة ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، هذه من صفات أهل الإيمان




    وهنا اريد توجيه كلمة موجزة لأخواني الناصحين، ألفت أنظارهم إلى ضرورة التحلي بعدة آداب عند توجيه النصح لمن أرادوا، إذا كانوا يرجون أن تؤتي نصائحهم أكلها، فيعمل بها المنصوحين بدون تردد أو أدنى تفكير.


    فنعلم جميعا – هدانا الله إلى الخير – أن أهم ضابط أخلاقي للنصيحة هو إخلاص النية لله رب العالمين.

    والإخلاص في الحقيقة هو من أهم الضوابط التي يجب أن يتحلى بها المسلم عند قيامه بأي عمل. فلو داخل نفسه أدنى رياء أثناء القيام بالعمل، لضاع هذا العمل هباء.


    والإخلاص في توجيه النصيحة يعني أني بعملي هذا لا أريد سمعة ولا وجاهة، ولا أريد أن يرى الناس مدى علمي أو مكانتي، ولا أريد أن أظهر للمنصوح جهله وسفهه.



    كما يلزم الناصح أن يتحلى بالرفق عند تقديم النصيحة.
    والرفق هو اللطف ولين الجانب، وهو نقيض العنف.
    وقد روى مسلم في صحيحه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: إن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه، ولا ينزع من شيء إلا شانه. ولنعلم جميعا أن العنف لا يكون سبيلا إلى الدعوة إلى الله أو إلى المناصحة لله، بل غالبا ما يدفع العنف إلى التحاقد والشحناء والبغضاء.

    ومن تأمل سيرة النبي الكريم صلوات ربي وسلامه عليه، يجد أنه لم يحد عن انتهاج الرفق سبيلا للنصح والتوجيه. ولقد كان الرفق في معظم الأحيان سببا في هداية المنصوحين وإسلامهم.



    وثالث الضوابط التي يجب على الناصح أن يتحلى بها هو الحلم بعد النصيحة.

    والحلم هو العقل والأناة، وهو مضاد السفه. ذلك أن النفس جُبلت على النفور من الناصح.
    لذا يتوقع من المنصوح القيام بعمل قد يكون فيه إساءة لشخص الناصح. وهنا يكون على الناصح التحلي بالحلم، وعدم الانزلاق وراء إساءة المنصوح، فيتحول موضوع النصيحة إلى مشادة شخصية، ويضيع الحق بينهما.



    وبعد هذا
    يقول صاحب كتاب الطريق إلى القلوب في هذه النقطة أن النسبة الأكبر في فشل النصيحة تقع على الناصح لأنه لم يعرف كيف يدخل إلى قلب من ينصح..وقال أنه ربما نجد بابا ضخما ولكن مفتاحه يكون بحجم الإصبع..فعلينا أن نعرف مفاتيح القلوب ونستخدم لكل قلب مفتاحه الخاص.



    وأقول لمن يريد نصيحتنا :


    فينبغي على الناصح أن يكون حكيماً في نصحه ، فلا يكشف ستر منصوحه ، فينصحه أمام الآخرين ، أو يُشعره بالدونية ، أو يتعالى عليه بنصحه "ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة"
    الذكاء : بانتقاء الكلمات الرقيقة التي تدفع المنصوح للإنصات وقبول التوجيه.





    وهنا اقول لنفسى وانا من فريق الادارة



    استمع إلى النصيحة أو النقد الموجه إليك بنية البحث عن الحق والوصول إليه، أنت لست أفضل من أبي بكر الصديق رضي الله عنه.


    اقترح عمر بن الخطاب على أبي بكر رضي الله عنهما أن يجمع القرآن ، ولم يقبل أبو بكر بذلك ، فقال عمر : هو والله خير ، قال أبو بكر : فلم يزل عمر يراجعني فيه ، حتى شرح الله لذلك صدري ، ورأيت الذي رأى عمر

    فلم يمنعه منصبه من قبول الصواب ، والعدول عن رأيه الذي كان يراه صائباً.




    اخوانى الاحبة


    عذرا اتأسف اليكم جميعا لو ان كلامى هذا ضايقكم

    ولكنى

    اريد من الجميع ان وجد امرا يتطلب نصحنا فيجب عليه اولا ان يحسن الظن ثم يتأكد مما يُقال عنا ثم يتكلم معنا مباشرة ولا يذهب لينشر الخبر دون تروى او معرفة صدق الخبر من كذبة
    لاننا جميعا فى سفينة واحدة ان حدث لها خرقا ولم نأخذ على يدى من خرقها فسنغرق جميعا

    والا

    سنقول

    اكلت يوم اكل الثور الابيض



    واخيرا

    احبكم فى الله


    ابو معاذ احمد المصرى

  • #2
    رد: قف قف قف ... البيان الـ 5 لأبو معاذ

    كلامك على عينى وراسى يا مولانا
    وربنا يعينكم يارب دايما

    تعليق

    يعمل...
    X